- إنضم
- 19 سبتمبر 2009
- المشاركات
- 51,473
- نقاط التفاعل
- 84,386
- النقاط
- 821
- محل الإقامة
- الشرق-الوسط
- الجنس
- أنثى
وعليكم السلام
بارك الله فيك استاذتي على تطرقك لهذا الموضوع
اللغة الفرنسية في المدارس الفرنسية تعتبر عقدة
وهذا مايلاحظ بصفة عامة
كما قلتي نجد تلاميذ المناطق النائية اضعف بكثير من تلاميذ المدن
هذا يرجع الى تكوين البيئة للتلميذ
بين تحضر العائلة ورجعيتها
عدم وجود دعم من قبل الاولياء وحوافز تشجع ابنائهم على دراسة هذه المادة
جهل الوالدين
عدم ادراكهم لهذا الضعف
غالبا مانجدهم يقولون في هذا الصدد:
قرا قرا ماقراش رب يسهل عليه .
ومابيد الاستاذ سوى
القاء درسه وحرصه على افهامهم وتكرار الشرح ولكن كيف سيفهمون وهم لايملكون هذه اللغة ولايريدون البحث فيها واكتساب الافضل
كحلول من قبل الاستاذ
ربما التشجيع والنصح افضل مايقدم
ليس الاستاذ كل شيء
فالتلميذ والوالدين يتممان مايقدمه في المنزل
ويد واحدة لاتصفق
هذا رأيي
تقبلي مروري
بارك الله فيك استاذتي على تطرقك لهذا الموضوع
اللغة الفرنسية في المدارس الفرنسية تعتبر عقدة
وهذا مايلاحظ بصفة عامة
كما قلتي نجد تلاميذ المناطق النائية اضعف بكثير من تلاميذ المدن
هذا يرجع الى تكوين البيئة للتلميذ
بين تحضر العائلة ورجعيتها
عدم وجود دعم من قبل الاولياء وحوافز تشجع ابنائهم على دراسة هذه المادة
جهل الوالدين
عدم ادراكهم لهذا الضعف
غالبا مانجدهم يقولون في هذا الصدد:
قرا قرا ماقراش رب يسهل عليه .
ومابيد الاستاذ سوى
القاء درسه وحرصه على افهامهم وتكرار الشرح ولكن كيف سيفهمون وهم لايملكون هذه اللغة ولايريدون البحث فيها واكتساب الافضل
كحلول من قبل الاستاذ
ربما التشجيع والنصح افضل مايقدم
ليس الاستاذ كل شيء
فالتلميذ والوالدين يتممان مايقدمه في المنزل
ويد واحدة لاتصفق
هذا رأيي
تقبلي مروري
آخر تعديل: