الزنبقة السوداء
:: عضو مُتميز ::
- إنضم
- 6 جوان 2011
- المشاركات
- 652
- نقاط التفاعل
- 38
- النقاط
- 17
- العمر
- 28
بدا العد التنازلي بقيت 9 سوايع
اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
التصحيح النموذجي لموضوع العربية
البناء الفكري :
1/- عنوان النص : أهمية المطالعة
2/- أسباب قلة إقبال الناس على القراءة : * فراغ في نفوس الناس * انصرافهم إلى شؤون الحياة.
3/- صنف الكاتب القراء إلى صنفين هما : 1- قراء غير مستحقون : * يقلبون الصفحات ويكدسون الكتب تجملا لا تذوقا * لا يستفيدون من قراءة الكتب
2- قراء مستحقون : * يخرجون من قراءة الكتب وسلالهم ملأى بالثمار * يضحون بالراحة في سبيل الكتب.
4/- المرادفات : المتعب : المضني / تجميع : تكديس
5/- الأضداد : يضيق : يتسع / الإحجام : الإقبال
البناء الفني :
1/- الطباق : محب / كاره
2/- نوع الصورة البيانية : اصطياد الكتب : استعارة مكنية حيث شبهنا الكتب بالحيوان وحذفنا المشبه به وتركنا لازما من لوازمه ( اصطياد )
البناء اللغوي :
1/- الإعراب :
نفحة : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
أغنياء :خبر كان منصوب
2/- محل الجمل من الإعراب :
* لايحبون : جملة فعلية في محل رفع خبر للمبتدأ أكثر
* وسلالهم ملأى بالثمار : جملة اسمية في محل نصب حال
3/- أسلوب الإغراء : القراءة القراءة
نوعه : مكرر
الوضعية الإدماجية :
نص سردي تسرد فيه ما قاله الأستاذ لتلاميذه عن فوائد المطالعة .
![]()
انا ثاني درتها مفعول بهسلآم وشراكم؟
المهم جا عربية بزاف ساهل وجاني الفيزيك شوي شوية
تعرفوني ما نتفاهمش معاها هههههههه
نفحة انا درتها مفعول به ومعلاباليش
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.