مراجعة مفتوحة للجميع - رابع متوسط

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
ههههههههه راك تحسب فيهم ههه ..

ربي يوفقنا آ

ولي موش حافظظ مش شرط يحفظ المهم يفهم ويعبر تعبير صحيح ..


 
صباح الخير

ربي يوفقناآ
 
الحمد الله كلش جاء ساهل ..
 
والله كلش ساهل العربية نص طويل بس مليح خير من تاع العام لول نتاع النظافة والمدينة

ونتوما خادمين كيفي ولالا ههه
 
التصحيح النموذجي لموضوع العربية

البناء الفكري :
1/- عنوان النص : أهمية المطالعة
2/- أسباب قلة إقبال الناس على القراءة : * فراغ في نفوس الناس * انصرافهم إلى شؤون الحياة.
3/- صنف الكاتب القراء إلى صنفين هما : 1- قراء غير مستحقون : * يقلبون الصفحات ويكدسون الكتب تجملا لا تذوقا * لا يستفيدون من قراءة الكتب
2- قراء مستحقون : * يخرجون من قراءة الكتب وسلالهم ملأى بالثمار * يضحون بالراحة في سبيل الكتب.
4/- المرادفات : المتعب : المضني / تجميع : تكديس
5/- الأضداد : يضيق : يتسع / الإحجام : الإقبال
البناء الفني :
1/- الطباق : محب / كاره
2/- نوع الصورة البيانية : اصطياد الكتب : استعارة مكنية حيث شبهنا الكتب بالحيوان وحذفنا المشبه به وتركنا لازما من لوازمه ( اصطياد )
البناء اللغوي :
1/- الإعراب :
نفحة : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
أغنياء :خبر كان منصوب
2/- محل الجمل من الإعراب :
* لايحبون : جملة فعلية في محل رفع خبر للمبتدأ أكثر
* وسلالهم ملأى بالثمار : جملة اسمية في محل نصب حال
3/- أسلوب الإغراء : القراءة القراءة
نوعه : مكرر
الوضعية الإدماجية :
نص سردي تسرد فيه ما قاله الأستاذ لتلاميذه عن فوائد المطالعة .

521365_474516802562429_1650052326_n.jpg
 
التصحيح النموذجي لموضوع العربية

البناء الفكري :
1/- عنوان النص : أهمية المطالعة
2/- أسباب قلة إقبال الناس على القراءة : * فراغ في نفوس الناس * انصرافهم إلى شؤون الحياة.
3/- صنف الكاتب القراء إلى صنفين هما : 1- قراء غير مستحقون : * يقلبون الصفحات ويكدسون الكتب تجملا لا تذوقا * لا يستفيدون من قراءة الكتب
2- قراء مستحقون : * يخرجون من قراءة الكتب وسلالهم ملأى بالثمار * يضحون بالراحة في سبيل الكتب.
4/- المرادفات : المتعب : المضني / تجميع : تكديس
5/- الأضداد : يضيق : يتسع / الإحجام : الإقبال
البناء الفني :
1/- الطباق : محب / كاره
2/- نوع الصورة البيانية : اصطياد الكتب : استعارة مكنية حيث شبهنا الكتب بالحيوان وحذفنا المشبه به وتركنا لازما من لوازمه ( اصطياد )
البناء اللغوي :
1/- الإعراب :
نفحة : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره
أغنياء :خبر كان منصوب
2/- محل الجمل من الإعراب :
* لايحبون : جملة فعلية في محل رفع خبر للمبتدأ أكثر
* وسلالهم ملأى بالثمار : جملة اسمية في محل نصب حال
3/- أسلوب الإغراء : القراءة القراءة
نوعه : مكرر
الوضعية الإدماجية :
نص سردي تسرد فيه ما قاله الأستاذ لتلاميذه عن فوائد المطالعة .

521365_474516802562429_1650052326_n.jpg
صحـا ليكـم ،سـآهل بزاف
بالتوفيـق في الامتاحانات اللي مزالو
وماتقلقوش روحكم بالتصحيح
 
alhamdoulah jana sahal
anchalah yjouna sahlin lmawad loukhra
 
سلآم وشراكم؟
المهم جا عربية بزاف ساهل وجاني الفيزيك شوي شوية
تعرفوني ما نتفاهمش معاها هههههههه
نفحة انا درتها مفعول به ومعلاباليش

 
g dragon اجابتك صحيحة مي نضن في نوع الاغراء ..
التعجب .. ولا نداء ..
والله اعلم

مزال 34 دقيقة نورمالمون هعععع

نوضو تراجعو المواد الاخرةةة
 
الحمد الله حتى هذ المرة كل جا سهل مي .. الاية لي داروها في تربية اسلامية مقريناهاش وجبت كلش مي دومااااج نخلفها في حاجة اخر ى
 
حظ موفق للجميع
ربي ينجحكم ان شاء الله
و يجيكم كلش ساهل
سلااااام

 
التربية الاسلامية خادمة مليح والتربية المدنية خدمت مليح بصح مش كيما الاسلامية
 
سلام عليكم
يااااي ماسهلوا
انا فالتربية الاسلامية حفظتلي جانة مي مي متوسطة اخري قالولهم راه التمرين الاول ملغى متجاوبوش عليه
 
احنا مقريناش سورة فصلت كامل ..
وقالونا محذوفف في بدياة مشوار الدراسي ..
ولعبوها بينا وحتى الشرح حاولت نخلط او والو ..
والمدنية مهيش تاع حفاظة كلش ساهل

وربي يوفقنا

كشما تراجعولنا ؟

 
wach dayrin ya lahbab
 
انا مدرتش الامان وحفظت
المهم ضرك حنا الدعوة راهي مسيبة وش رح نقلك
 
ana tani basah mazal 3andi chwaya khouf
 
سلآم وشراكم؟

المهم جا عربية بزاف ساهل وجاني الفيزيك شوي شوية
تعرفوني ما نتفاهمش معاها هههههههه
نفحة انا درتها مفعول به ومعلاباليش
انا ثاني درتها مفعول به
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top