اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
هذا هو السuجي
احنا عندنا ياسر دروس ماقريناهمش في التربية المدنية
كيما الصحافة والواجب الانتخابي و الانترنت و جامعة الدول العربية ومنظمة الاليسكو ومنظمة المؤتمر الاسلامي و العلم وتطور المجتمعات و المكتبة وتثقيف المواطن
وانتم واش هي الدروس اللي ماقريتوهمش؟
1 و2 معرفتهمش
3 مكونات الذرة هي النواة و الالكترونات
البروتونات موجبة الشحنة .
النيوترونات متعادلة الشحنة.
الالكترونات سالبة الشحنة
4تكون الشحنة الاجمالية للذرة متعادلة
لماذا
شحنة الذرة =شحنة النواة (موجبة) +شحنة الألكترونات (سالبة) =0
5
ا)لانه استعمل مسطرة معدنية
ب)يبدل المسطرة باخرى بلاستيكية
ج)التكهرب هو شحن الجسم بشحنة كهربائية عن طريق فقد أو اكتساب الجسم للإلكترونات.
الجسم الذي يفقد إلكترونات يصبح موجب الشحنة .
الجسم الذي يكسب إلكترونات يصبح سالب الشحنة .
السلام عليكم البنات
انا جوزت العام لي فات وجبتو
عابالي بلي بزاف منكم راه خايف مي والله مايستاهل خوف نتوما ديرو اللي عليكم اقراو والباقي على ربي
نتمنالكم كامل تنجحوا نشالله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك اختي ..واش راكي؟:sheer:
ربي يحفظك ويخليك طلعتيلي المورال ..وان شاء الله تتحقق كل امنياتك
المهم ابقاي قريبة منا وشوفي اذا كنا غالطين في حاجة اعطينا تصحيحها
وان شاء الله نجيبوها كامل ونديروا زردة اهنا
انت وجدي الكادوات برك ههههههههههههههه
السلآمـ عليكم
بالتوفيق ليكم كامل ان شاء الله تجيبوه بالمعدل اللي حابينو
البيام حاجة ساهلة خلاص لازم توثقو في روحكم بزااااااااااااااااااااااف
وماتخافوش ،أصلا الأسئلة اللي راح تجيكم أسهل يمكن من اللي موالفين تديروهم
ماتتفلسفوش برك في الاجابـة ماطولوش ،وزيد كيما تقرا السؤال وتفهمو وتلقى الاجابة حطها وروح للسؤال اللي موراها خاطر قادر الشيطان يوسوسلك وروح تبدلها وصراتلي أنا خصوصا في المواد اللي متمكنة منهم العربية رياضيات والانجليزية جاونا ساهلين وأنا بديت نلعب خلي هذا مبعد نديرو هذا عليه غير نقطة مايأثرش مبعـد راحولي
الاجتماعيات :الجغرافيا جاتنا من لفاهمة والتاريـخ مدولنا تواريخ هوما نفسهم تاع العوام السابقة يعني حلو لي سيجي برك لقدام
الاسلآميـة :حاولو تكتبتو كلش من الحفاظة ماكان لاه تتفلسفو وحتى المدنية أنا كتبت كلش صحيح كيما عادتي كنت ندي فيهم 18/19 ولثم نشعوني ب15
العلـوم :حاولو ماتخليوش للمصحح ثغرة باه ينقصلكم ديرولهم أجوبـة وافية وكافية عمروهم بالمعلومات أم هاكا يحبو زدت جربتها العام هذا
لفرونسي :مكانش أسهل منها ماعلباليش قداه عليها الفقرة نسيت المهم أضمنو الاسئلة اللي من فوق تديو العلامة كاملـة ،والفقرة تبعوا الخطوات اللي موالفين تديروهم في النصوص مع شوي معلومات وأنت ضمنتي 18.5 فيها
حبيبة قلبـي الفيزياء :لآزم تقراو السؤال مليح وتعرفوا المطلوب وان شاء الله يجيكم موضوع باهي ماش كيما تاعنا الوضعية قالك ثقافة عامة راح كلش
واللي مكتبهولكم ربي رح يصرا المهم نتوما ديروا اللي عليكم ماشي كيما ماتجيبوش المعدل اللي مش حابينو تقولو حنا ماناش قرايين يكذب عليك البيام مايبينش مستواك أنا معدلي العام كان 16.75 ومعدل البيام 14.92 كنت متوقعة روحي نجيب معدل طالع وتصدمت مي عادي {المستوى تاعك يبان في العام كامل تطلع وتهبط مش في 3 أيام }
الله يسلمك حابة نسقسيقم على مجال الضوء يعني واش توقعاتكم يطيحنا ماراني حاكمة فيه والو
ربي يحفظكم كي راكم تطلعولنا في المعنويات
بصراحة انا ماهيش داخلة راسي..ومانيش خايفة منها
ممكن تساعدوني؟
انا مانيش قادرة نركز وانا نحفظ وحاسة روحي نجاوب على اي سؤال
ممكن تفهموني شوية في التحليل؟
مثال عن شهادة التعليم المتوسط رقم 05 :
السّند :
واهتزّ شعبٌ عاش يمضغ حزنه ورأى انتصار الشّمس حين تمـــردّا
صاغ الجحيم من الجماجم وابتنى جسرا إلى الفردوس (يبغي العسجدا)
وأتى نفمــــبركالجواد فزغردت كلّ المدائن عزّة وتجلـــــــــــــــدا
نطقت جبال النّار في أوراس مذ سكن الجبــــــــــال الثّائرون تعبّدا
لا يملكون من الحياة سوى دم حرّ لأجل الشّمس يـــدني الموعدا
سبعا قضاها الثّائرون وما درى زرق العيون بأنّهم (ضاعوا سدى)
وتوضّأ الشّعب العظيم بنصره ومضى يصــــلّي في العراء مردّدا
تحيا الجزائر والجزائر وحدها فليطلع الشّهداء من دمــــــــــها غدا
ـــ جريدة الشّعب : الشاعر عز الدين ميهوبي ــ
الأســـــــــــــئلة :
اقرإ النّصّ بعناية ودقّة ، ثمّ أجب عمّا يأتي :
أوّلا : البناء الفكريّ :
1. استعمل الكاتب ألفاظا موحية ، استخرج كلمتين ، وبيّن أثرهما في المعنى .
2. تحدّث الشّاعر في قصيدته عن المستعمر ، ولم يسمّه ، بمَ رمز له ، ولماذا ؟
3. الشّاعر يبدو متأثّرا بألفاظ قرآنيّة ، تخيّر عبارتين دالتبن على ذلك من النّصّ .
4. في البيت الثالث إشارة إلى التفات الشعب حول الثورة، استخرج أقوى كلمة دالة على ذلك .
5. في القصيدة إيحاء بالفرق بين هدف الثورة في الجهاد وهدف المستعمر ، وضح ذلك مستدلا.
6.
ثانيا : البناء الفنّي :
1. استخرج من النص استعارة مكنيّة .
2. قطع البيت الرابع ، ثمّ سمّ بحره .
ثالثا : البناء اللّغويّ :
1. أعرب ما تحته سطر في النّصّ .
2. حدّد محلّ الجملتين بين قوسين من الإعراب .
3. حوّل البيت الثاني إلى المفرد المخاطب .
4. إملإ الجدول الآتي :
الكلمة اسم التفضيل صيغة التعجب اسم مصغّر
العظيم ..... .... .......
عزّة ..... ..... .....
الوضعيّة الإدماجيّة :
اختارك زملاؤك لتمثّلهم في خطبة بمناسبة أوّل نوفمبر ، تتحدّث فيها عن تضحيات الآباء من أجل أن تعيش أنت ومن معك في خير وسلام ، عازما على مدّ جسر العمل للمحافظة على هذا الإرث الغالي ، مستدلا بالقصيدة ، وموظّفا الاستعارة ، والتعجّب ، وأسلوب الإغراء ، والجملة الشّرطيّة .
ـ انتهى ـ
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.