مراجعة مفتوحة للجميع - رابع متوسط

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
ربي يحفظك ان شاء الله
تشرفنا حبيبتي شوشو
 
الله يسلمك حابة نسقسيقم على مجال الضوء يعني واش توقعاتكم يطيحنا ماراني حاكمة فيه والو
 
راهم قالولي لبنات راهم حاذفينو
والله اعلم
 
مليح الحمد الله
 
1338374084801.jpg



هذا هو السuجي

1 و2 معرفتهمش

3 مكونات الذرة هي النواة و الالكترونات


البروتونات موجبة الشحنة .
النيوترونات متعادلة الشحنة.
الالكترونات سالبة الشحنة

4تكون الشحنة الاجمالية للذرة متعادلة

لماذا
شحنة الذرة =شحنة النواة (موجبة) +شحنة الألكترونات (سالبة) =0
5
ا)لانه استعمل مسطرة معدنية

ب)يبدل المسطرة باخرى بلاستيكية

ج)التكهرب هو شحن الجسم بشحنة كهربائية عن طريق فقد أو اكتساب الجسم للإلكترونات.

الجسم الذي يفقد إلكترونات يصبح موجب الشحنة .
الجسم الذي يكسب إلكترونات يصبح سالب الشحنة .
 
يعني وعلاه عليكم هك في وقت الراحة نتاعي منلقا حتا واحد
 
احنا عندنا ياسر دروس ماقريناهمش في التربية المدنية
كيما الصحافة والواجب الانتخابي و الانترنت و جامعة الدول العربية ومنظمة الاليسكو ومنظمة المؤتمر الاسلامي و العلم وتطور المجتمعات و المكتبة وتثقيف المواطن

وانتم واش هي الدروس اللي ماقريتوهمش؟


حنا هاذو الدروس مقرينهمش كامل غي مكاله تحفظوهم
 
1 و2 معرفتهمش

3 مكونات الذرة هي النواة و الالكترونات


البروتونات موجبة الشحنة .
النيوترونات متعادلة الشحنة.
الالكترونات سالبة الشحنة

4تكون الشحنة الاجمالية للذرة متعادلة

لماذا
شحنة الذرة =شحنة النواة (موجبة) +شحنة الألكترونات (سالبة) =0
5
ا)لانه استعمل مسطرة معدنية

ب)يبدل المسطرة باخرى بلاستيكية

ج)التكهرب هو شحن الجسم بشحنة كهربائية عن طريق فقد أو اكتساب الجسم للإلكترونات.

الجسم الذي يفقد إلكترونات يصبح موجب الشحنة .
الجسم الذي يكسب إلكترونات يصبح سالب الشحنة .


مرسي اخي على الحلول:re_gards:

 
السلام عليكم البنات

انا جوزت العام لي فات وجبتو

عابالي بلي بزاف منكم راه خايف مي والله مايستاهل خوف نتوما ديرو اللي عليكم اقراو والباقي على ربي

نتمنالكم كامل تنجحوا نشالله
 
السلام عليكم البنات

انا جوزت العام لي فات وجبتو

عابالي بلي بزاف منكم راه خايف مي والله مايستاهل خوف نتوما ديرو اللي عليكم اقراو والباقي على ربي

نتمنالكم كامل تنجحوا نشالله


يعطيك الصحة رانا نسحقو نصائح كيما هك
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك اختي ..واش راكي؟:sheer:
ربي يحفظك ويخليك طلعتيلي المورال ..وان شاء الله تتحقق كل امنياتك
المهم ابقاي قريبة منا وشوفي اذا كنا غالطين في حاجة اعطينا تصحيحها
وان شاء الله نجيبوها كامل ونديروا زردة اهنا
انت وجدي الكادوات برك ههههههههههههههه
ماعليش راني هنا
كاش حاجة مافهمتوهاش أني هنا
 
ربي يحفظكم كي راكم تطلعولنا في المعنويات
بصراحة انا ماهيش داخلة راسي..ومانيش خايفة منها
ممكن تساعدوني؟
انا مانيش قادرة نركز وانا نحفظ وحاسة روحي نجاوب على اي سؤال
ممكن تفهموني شوية في التحليل؟
 
***

السلآمـ عليكم
بالتوفيق ليكم كامل ان شاء الله تجيبوه بالمعدل اللي حابينو
البيام حاجة ساهلة خلاص لازم توثقو في روحكم بزااااااااااااااااااااااف
وماتخافوش ،أصلا الأسئلة اللي راح تجيكم أسهل يمكن من اللي موالفين تديروهم

ماتتفلسفوش برك في الاجابـة ماطولوش ،وزيد كيما تقرا السؤال وتفهمو وتلقى الاجابة حطها وروح للسؤال اللي موراها خاطر قادر الشيطان يوسوسلك وروح تبدلها وصراتلي أنا خصوصا في المواد اللي متمكنة منهم العربية رياضيات والانجليزية جاونا ساهلين وأنا بديت نلعب خلي هذا مبعد نديرو هذا عليه غير نقطة مايأثرش مبعـد راحولي
الاجتماعيات :الجغرافيا جاتنا من لفاهمة والتاريـخ مدولنا تواريخ هوما نفسهم تاع العوام السابقة يعني حلو لي سيجي برك لقدام
الاسلآميـة :حاولو تكتبتو كلش من الحفاظة ماكان لاه تتفلسفو وحتى المدنية أنا كتبت كلش صحيح كيما عادتي كنت ندي فيهم 18/19 ولثم نشعوني ب15
العلـوم :حاولو ماتخليوش للمصحح ثغرة باه ينقصلكم ديرولهم أجوبـة وافية وكافية عمروهم بالمعلومات أم هاكا يحبو زدت جربتها العام هذا
لفرونسي :مكانش أسهل منها ماعلباليش قداه عليها الفقرة نسيت المهم أضمنو الاسئلة اللي من فوق تديو العلامة كاملـة ،والفقرة تبعوا الخطوات اللي موالفين تديروهم في النصوص مع شوي معلومات وأنت ضمنتي 18.5 فيها

حبيبة قلبـي الفيزياء :لآزم تقراو السؤال مليح وتعرفوا المطلوب وان شاء الله يجيكم موضوع باهي ماش كيما تاعنا الوضعية قالك ثقافة عامة راح كلش
واللي مكتبهولكم ربي رح يصرا المهم نتوما ديروا اللي عليكم ماشي كيما ماتجيبوش المعدل اللي مش حابينو تقولو حنا ماناش قرايين يكذب عليك البيام مايبينش مستواك أنا معدلي العام كان 16.75 ومعدل البيام 14.92 كنت متوقعة روحي نجيب معدل طالع وتصدمت مي عادي {المستوى تاعك يبان في العام كامل تطلع وتهبط مش في 3 أيام }

والله نصائحك راائعه ,, وهكذا الاساتذة كاامل قالولنا ,,
ماراحش يجي واعر كيما الفروض والاختبارات ,, بصح حنا نديرو لي علينا
ونبذل الجهد على اساس انو رح يكون صعيب باه مانتخلعوش وماتشوكاوش فيه كي يجينا صعيب
 
***

الله يسلمك حابة نسقسيقم على مجال الضوء يعني واش توقعاتكم يطيحنا ماراني حاكمة فيه والو

الاستاذة تاعنا ما قاللتلنا على والو
مي كيما راهم يقولو جامي دخل ,,
بصح بالاك السنة يبدلو رايهم ,, ماش كيما السنة ماش كيما العوام
لي فاتو ,, مش لازم نحكمو في هذاك الخيط
على الاقل حاولي تحكمي فيه شوي هههه
 
slm lbnaat , jspr rakoum b1

مسعدية ta7lil j'pense pas ye9der ay wa7d yfahmouléék , psk chwya s3iib


w tjrs fi les BEM li fatou y7ou6ouh ta3 lmouta6abi9at chahira


7awli tafhmi b1 kifach t7alli bihoum wrabi ywaf9éék

en + ta7lil maandouch 9a3ida thabta bach te9dri ta7fdiiha

ay 7aja okhra hana hna 5ty :)))
 
**

ربي يحفظكم كي راكم تطلعولنا في المعنويات
بصراحة انا ماهيش داخلة راسي..ومانيش خايفة منها
ممكن تساعدوني؟
انا مانيش قادرة نركز وانا نحفظ وحاسة روحي نجاوب على اي سؤال
ممكن تفهموني شوية في التحليل؟
والله نفس الشعور اختي ,, بالعكس مانيش مخممة فيه خلااص
راني نقرى محتمة وخلاص ,, مدايراتو كيما اختبار عادي وخلاص
بالنسبة للتحليل
انت فاهماتو شوي ولا مش فاهماتو خلاااص ؟؟
 
مثال عن شهادة التعليم المتوسط رقم 05 :

السّند :

واهتزّ شعبٌ عاش يمضغ حزنه ورأى انتصار الشّمس حين تمـــردّا

صاغ الجحيم من الجماجم وابتنى جسرا إلى الفردوس (يبغي العسجدا)

وأتى نفمــــبركالجواد فزغردت كلّ المدائن عزّة وتجلـــــــــــــــدا


نطقت جبال النّار في أوراس مذ سكن الجبــــــــــال الثّائرون تعبّدا

لا يملكون من الحياة سوى دم حرّ لأجل الشّمس يـــدني الموعدا

سبعا قضاها الثّائرون وما درى زرق العيون بأنّهم (ضاعوا سدى)

وتوضّأ الشّعب العظيم بنصره ومضى يصــــلّي في العراء مردّدا

تحيا الجزائر والجزائر وحدها فليطلع الشّهداء من دمــــــــــها غدا

ـــ جريدة الشّعب : الشاعر عز الدين ميهوبي ــ

الأســـــــــــــئلة :

اقرإ النّصّ بعناية ودقّة ، ثمّ أجب عمّا يأتي :

أوّلا : البناء الفكريّ :

1. استعمل الكاتب ألفاظا موحية ، استخرج كلمتين ، وبيّن أثرهما في المعنى .

2. تحدّث الشّاعر في قصيدته عن المستعمر ، ولم يسمّه ، بمَ رمز له ، ولماذا ؟
3. الشّاعر يبدو متأثّرا بألفاظ قرآنيّة ، تخيّر عبارتين دالتبن على ذلك من النّصّ .
4. في البيت الثالث إشارة إلى التفات الشعب حول الثورة، استخرج أقوى كلمة دالة على ذلك .
5. في القصيدة إيحاء بالفرق بين هدف الثورة في الجهاد وهدف المستعمر ، وضح ذلك مستدلا.
6.

ثانيا : البناء الفنّي :

1. استخرج من النص استعارة مكنيّة .
2. قطع البيت الرابع ، ثمّ سمّ بحره .

ثالثا : البناء اللّغويّ :

1. أعرب ما تحته سطر في النّصّ .
2. حدّد محلّ الجملتين بين قوسين من الإعراب .
3. حوّل البيت الثاني إلى المفرد المخاطب .
4. إملإ الجدول الآتي :

الكلمة اسم التفضيل صيغة التعجب اسم مصغّر
العظيم ..... .... .......
عزّة ..... ..... .....

الوضعيّة الإدماجيّة :

اختارك زملاؤك لتمثّلهم في خطبة بمناسبة أوّل نوفمبر ، تتحدّث فيها عن تضحيات الآباء من أجل أن تعيش أنت ومن معك في خير وسلام ، عازما على مدّ جسر العمل للمحافظة على هذا الإرث الغالي ، مستدلا بالقصيدة ، وموظّفا الاستعارة ، والتعجّب ، وأسلوب الإغراء ، والجملة الشّرطيّة .



ـ انتهى ـ
أختي بخصوص العربية مستحيل يحطولكم نص هاكا البناء الفكري تاعو شوي صعيب ،حنا مدولنا على نظافة المدينة ^^تآع ابتدائي
-----------------------
راكي تهدري على التحليل في الرياضيات أحم أحم مانعرفش نشرح

نحللو عبارة أي نجعلوها في النهاية على شكـل جداء اذا ماتجيكش هاكا أعرفي روحك غالطة
كاينين زوج طرق تاع التحليل :
العـآمل المشترك {ياربي يكون اسمو هاكا نسيتو }
يعني الطرف اللي يكون يشبه حطيه هو اللول وديري فيه وجيبي وش فضالك وبسطيهم
في الأخير يخرجلك قوس ضرب قوس
والتحليل حسب المتطابقات الشهيرة
راجعي الأمثلة التوضيحية اللي درتيو في الكراس والطريقة وأحكمي عاودي حلي التمارين اللي درتيو في الكراس ومبـعد جربي حلي تمرين من الشهادات السابقة اللي فيه النشر والتبسيـط باه تعودي روحـك على طريقة طرح السؤال
انا كنت مدايرة لي كور حلينا بزاف اسئلة حتى عندنا متوقعين كيفاه رايـح يجي السؤال لأنو الرياضيات مش حفاظة هي فهامة +تطبيق
ساعات يكون العامل المشترك غير بارز لازم تشغلي مخـك يعني اذا ماصلحولكش بالمتطابقات الشهيرة أكيد راهي الخاصية التوزيعية
-----------------
ركزي ثاني على الدوال يجيو في الوضعية



 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top