القرضاوي المجترىء على الله تعالى يقف أيضا خلف الفلم المسيء لنبينا صلى الله عليه وسلم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رجاءا رجاءا رجاءا التزموا حدود النقاش وادابه لا تتعدوا الى خصوصية الافراد لا بسب ولا التكفير رجاءا ناقشوا الموضوع من جوانبه السياسية وابعاده السياسية لان المنتدى هو منتدى سياسي فقط . . . .
اخوكم المخلص 2008 . تحياتي لكم جميعا
 
العلامة الدكتور يوسف القرضاوي هو قبل كل شيئ بشر يصيب و يخطئ فمن نحن من علمه حتى نتصيد خط،ـأ ان وجد و نفتح باب الخوض في تحليله للعامة ...
ثم ان الاختلاف لا يفسد للود قضية فهناك المتشدد في كل شيئ و الفقه الحقيقي ليس في التشديد بل في التيسير لامور الناس و لان من ضيق ضيق عليه
ثم ان هذا الموضوع هو للفتنة لا أكثر فتفسير العلماء للجوانب السياسية لا يتناقض مع دعوتهم لان العقيدة يدعوا لها الجميع السياسي و الاقتصاي و العسكري و الرياضي و العالم هو من يفصل بينهم بالفتاوى التي تلائمهم جميعا.
 

ان الشيخ القرضاوى ربما كانت له مواقف سياسية معينة قد تسرع في الحكم بها وعليها وله مواقف ايضااا كانت لها جوانب سلبية ............والكل يصب في الجانب السياسي وقد اقحم نفسه في لعبة قطرية سواء عن نية صافية او لمآرب اخرى اما من الناحية الشرعية فلست اهلا لمجاراته ولو بالقلم ...ايضا كنت من متتبعى مسلسل عمر ابن الخطاب وكان يكتب على الشارة ان التنقيح قام به ثلاثة علماء منهم العلامة الشيخ القرضاوى وقد اثيرت ايضااا نقاط حول بعض الاحداث المبتكرة بالفيلم لا اعرف هل سهى العلامة عنها او كانت مقصودة لهدف نبيل ...........
اما الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم فلا ارى ان الشيخ قد يفعل شيء مثله بل يستحيل دلك.............
بارك الله فيك
 
السلام عليكم


موضوع ينشر العداوة والبغضاء اكثر من شئ

اي حب تكنونه للنبي علىه افضل الصلاة والسلام

وكاتب الموضوع يسب داعية اسلامي واخر يسب علماء اخرين

توقفوا ارجوكم

حاولو ان تنشروا ما يفيدنا وما يعلمنا

لم نعد نحتاج لمواضيع الجدال والسب وقذف العلماء


امرنا الله تعالى بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولم يامرنا بمحاسبة الاخرين وتوعدهم بنار جهنم

الحمدلله لان لنا رب غفورا رحيما

الحمدلله


توقفوا ارجوكم ان تاذون الاسلام والمسلمين وسيد المسلمين بكلامكم


بارك الله فيكم
 
السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
تنبيه: أصحاب الصّور الرّمزيّة والتّواقيع المخالفة... غيّروا ذلك.
أرى والعلم لله أنّ الموضوع حاد عن الحق إلى التّعصّب ودعاوى الجاهليّة... وإن كان الشّيخ لم يدع إلى ما تقول، بل دعى في خطبة الجمعة إلى الخروج في مسيرات احتجاجيّة وكما دعى إلى مواصلة الثّورة في سوريا إلى أن يسقط السّفاح.
الطّاعنون في الشّيخ متّهمون كذلك .
المهم المعمول به عامّة عند العلماء وطلبة العلم العمل باليقين وترك الشّبه، ومنه تتفرّع قواعد الأخذ بالمتّفق عليه وترك المختلف فيه، أو كما يقول صاحب المنار:
لنتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه.
جزاكم الله خيرا.





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إبليس يعتبر شيخ كذلك نعوذ بالله منه ومن الشيخ القرضاوي


(لنتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه)
هذه العبارة قول باطل ولاتصح في الإسلام مطلقا فبناءا عليها هناك ما أتفق عليه مع الرافضي والبوذي والنصراني الأمريكي والإنجليزي فهل الإسلام يأمرني بأن أتعاون معهم فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضا ؟ وهل لو أحدا جاء بما يخالف الإسلام ولو ادعى الإسلام ولم يوافق قوله الإسلام أعذره ؟

لا لا يصح هذا أبدا

 
آخر تعديل:
ولعلك تتبين من اجترأ على الله تعالى وتنقصه ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من اتخذ الكافرين أولياء ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من اتخذ الرافضة المجوس له إخوانا ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من اتخذ له مكانا بين عبَّاد القبور وأهلها ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من أحب أعداء الله ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من أحب النصارى واتخذهم إخوانا ما حكمه ؟
ولعلك تتبين من لم يكفر المشركين والكافرين ما حكمه ؟
هذه بعض من الصور التي هي منهج القرضاوي عليه من الله ما يستحق
وفقك الله لتتبين الحق وتأخذ به وتعمل

اذا ما رأيك يا ابا عمر هل نقتل كل أولئك الذين ذكرتهم و لو شاء الله لجعلهم امة مؤمنة ,​
هل تبينت حكم ما سبق قبل أن أجيبك على سؤالك ؟
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إبليس يعتبر شيخ كذلك نعوذ بالله منه ومن الشيخ القرضاوي


(لنتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه)
هذه العبارة قول باطل ولاتصح في الإسلام مطلقا فبناءا عليها هناك ما أتفق عليه مع الرافضي والبوذي والنصراني الأمريكي والإنجليزي فهل الإسلام يأمرني بأن أتعاون معهم فيما اتفقنا فيه ويعذر بعضنا بعضا ؟ وهل لو أحدا جاء بما يخالف الإسلام ولو ادعى الإسلام ولم يوافق قوله الإسلام أعذره ؟

لا لا يصح هذا أبدا


إن كنت تعرف ويعرف الجميع أنّ الشّيخ قد بلغ درجة الإجتهاد، وأنت تعرف ما يلحق المجتهد.
القاعدة كما تعلم كذلك أنّها تخصّ أبناء العقيدة الإسلاميّة الصّحيحة، ومعناها كما تعلم أنّه ما دمنا قد اتّفقنا على عقيدة التّوحيد والأصول، فليعذر بعضنا بعضا في غيره من الفروع.
جزاكم الله خيرا.
 
إن كنت تعرف ويعرف الجميع أنّ الشّيخ قد بلغ درجة الإجتهاد، وأنت تعرف ما يلحق المجتهد.
القاعدة كما تعلم كذلك أنّها تخصّ أبناء العقيدة الإسلاميّة الصّحيحة، ومعناها كما تعلم أنّه ما دمنا قد اتّفقنا على عقيدة التّوحيد والأصول، فليعذر بعضنا بعضا في غيره من الفروع.
جزاكم الله خيرا.
الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده و بعد :
فهذا جمع متواضع لأقوال الأئمة الأعلام في قاعدة د. محمد رشيد رضا الشهيرة ، والمعروفة بـ " قاعدة المنار " : ( نتعاون فيما اتفقنا فيه ، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه ) .

وقد تبناها حسن أحمد البنا وفرقته الحصافية الصوفية الإخوانية الضالة ، وطورها بعد ذلك تلميذه وربيب فكره د. محمد الغزالي ، فقال : ( نتعاون فيما اتفقنا عليه وهو كثير ، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه وهو قليل ) !!
ثم أصلها د. يوسف بن عبد الله القرضاوي ، وزعم أن لها ما يقويها من أدلة الكتاب والسنة ، وجعلها من القواعد الرئيسية في التقارب مع الرافضة الإمامية ، ففرحوا بها أشد الفرح وكتبوا في بيانها معانيها مقالات كثيرة .
وأصلها بعده من تربى على عقيدتهم وفكرهم ، فتوسعوا بها توسعًا عجيبًا حتى أصبحت من أسس التقارب ووحدة الأديان مع الأقباط والنصارى واليهود .
قال د. سلمان بن فهد العودة - هداه الله إلى السنة - في مقاله " آدب الخلاف " : ( تفعيل دائرة المتفق عليه ؛ وهذه قاعدة رشيد رضا الشهيرة - قاعدة المنار - كان يقول - رحمه الله - : ( نتعاون فيما اتفقنا فيه ، ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه ) .. وهذه الكلمة ينتقدها كثيرون ويجلبون حولها ، لكن لو نظر إليها الإنسان باعتدال ؛ لوجد أنها قاعدة صحيحة ) .

وفي ما يلي جمع لأقوال أئمة وعلماء الدعوة السلفية في بيان بطلان هذه القاعدة الخشبية :

أولاً : سماحة الإمام الوالد عبد العزيز بن عبد الله بن باز :
قال - رحمه الله تعالى - في رده على محمد علي الصابوني : ( نعم ، يجب أن نتعاون فيما اتفقنا عليه من نصر الحق ، والدعوة إليه ، والتحذير مما نهى الله عنه ورسوله ، أما عذر بعضنا لبعض فيما اختلفنا فيه ، فليس على إطلاقه ، بل هو محل تفصيل : فما كان من مسائل الإجتهاد التي يخفى دليلها ، فالواجب عدم الإنكار فيها من بعضنا على بعض ، أما ما خالف النص من الكتاب والسنة ، فالواجب الإنكار على من خالف النص بالحكمة ، والموعظة الحسنة ، والجدال بالتي هي أحسن ، عملاً بقوله تعالى : وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبَرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ .
وقوله سبحانه : وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ .
وقوله عز وجل : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ .
وقول النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع ، فبلسانه ، فإن لم يستطع ، فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) .
وقوله - صلى الله عليه وسلم - : ( من دل على خير ، فله مثل أجر فاعله ) . أخرجهما مسلم في " صحيحيه " .
والآيات والأحاديث في هذا كثيرة ) . " مجموع الفتاوى والمقالات " : (3/58) .

ثانيًا : سماحة الإمام الفقيه محمد بن صالح العثيمين :
قال - رحمه الله تعالى - : ( فقولهم : ( نجتمع فيما اتفقنا فيه ) ، فهذا حق ، وأما قولهم : ( ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه ) ، فهذا فيه تفصيل : فما كان الاجتهاد فيه سائغًا ، فإنه يعذر بعضنا بعضًا فيه ، ولكن لا يجوز أن تختلف القلوب من أجل هذا الخلاف .
وأما إذا كان الاجتهاد غير سائغ ، فإننا لا نعذر من خالف فيه ، ويجب عليه أن يخضع للحق .
فأول العبارة صحيح ، وأما آخرها فيحتاج إلى تفصيل ) . " الصحوة الإسلامية : ضوابط وتوجيهات " : (1/218) .
وقال مجيبًا على سؤال ورد : ( هذه القاعدة الذهبية ليست قاعدة ذهبية ، ولا تستحق أن تكون قاعدة ، بل ما اتفقنا فيه فهو من نعمة الله عز وجل ، والاتفاق خير من الاختلاف ، وما اختلفنا فيه فقد يعذر فيه المخالف وقد لا يعذر ، فإذا كان الاختلاف في أمر يسوغ فيه الاختلاف فهذا لا بأس به .
ولا زال الأئمة يختلفون ، فالإمام مالك ، والشافعي ، وأحمد ، وأبو حنيفة كلهم يختلفون .
وأما إذا كان الخلاف لا يعذر فيه كالخلاف في العقائد ، فإنه لا يعذر بعضنا بعضًا ، بل الواجب الرجوع إلى ما دل عليه الكتاب والسنة ، فعلى المرجئة ، وعلى الشيعة ، وعلى كل مبتدع أن يرجع إلى الكتاب والسنة ولا يعذر ، فهذه القاعدة ليست قاعدة ذهبية ، ولعلك تسميها قاعدة خشبية .
عرفت الآن الذي يسوغ فيه الاجتهاد ، هذا لا بأس أن نسمح للمخالف ، والذي لا يسوغ فيه الاجتهاد كمسائل العقائد التي يخالف فيها الإنسان السلف لا يمكن أن يعذروا ) . " سلسلة لقاء الباب المفتوح " : ( شريط 75 ) .
 
كود:
]الله يهديك يا اختي والله ستندمين على كلامك هذا وعلى تطاولك على الاخوة هنا انا فتاة مثلك اعلم انكم تحبو القرضاوي لانو حللكم النمص لاحول ولا قوة الا بالله

هذا رد وصلني في التقييم ..... لا أدري لماذا هته الاخت لم ترد هنا وان كانت اخت اصلا لكن ,.... وهاذ لعفايس رانا نعرفوها مليح .....
ثانيا انا ضد النمص ولست من النامصات ...والقرضاوي لم يحلل النمص بل تعديل الحاجب ,,,,,الغبي ويفهم كلام القرضاوي الا من أبى .... لكن هنا من يسوقه الاعلام كالـ,,,,,,,,, دون ان يرى أصلا الفتوى
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top