تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

أرجووووكم أسرعوووووووا

قال حسان بن ثابت:
1-
إن الذوائب من فهر وإخوتهم قد بيَّنوا سنَّة للناس تتَّبع
2-
يرضى بها (كلُّ) من كانت سريرته تقوى الإله وبالأمر الذي شرعوا
3-
قومٌ إذا حاربوا ضرّوا عدوَّهم أو حاولوا (النفع) في أشياعهم نفعوا
4-
إن كان في الناس سباقون بعدهم فكل سبق لأدنى سبقهم تبع
5-
سجيَّة تلك فيهم غير محدثة إن الخلائق يوما شرها البدع
6-
لا يرفع النَّاس ما أوهت أكَّفهم عند الدّفاع ولا يوهون ما رتعوا
7-
أعفّة ذكرت في الوحي عفتهم لا يطمعون ولا يزرى لهم طمع
8-
ولا يضنّون عن جار بفضلهم ولا يمسّهم من مطمع طبع
9-
لا يفرحون إذا نالوا عدوَّهم وإن أصيبوا فلا خور ولا جزع
10-
لا يجهلون وإن حاولت جهلهم في فضل أحلامهم عن ذاك متسع
إثراء الرصيد اللغوي:
الذوائب: الأشراف- أشياعهم: أتباعهم- سجية: طبيعة- الخلائق: الخصال- أوهت: أضعفت- يضنون: يبخلون- أحلامهم: عقولهم- فهر: قبيلة الشاعر.
البناء الفكري (8ن):
1-
ماذا بين الذوائب للناس؟ ومن يرضى بما بينوا؟
2-
كيف كان سلوكهم مع أعدائهم وأشياعهم؟
3-
هناك لفظة جمعت صفاتهم، ماهي؟
4-
ما المقصود بالجهل الوارد في النص؟ وماذا يقابله؟ هل هو ميزة أم عيب؟
5-
إلى أي غرض شعري تنتمي الأبيات؟ ما الغاية منه؟
6-
فيالنص نزعة قبلية، وضحها ثم برر ورودها في شعر صدر الإسلام.
البناء اللغوي(6ن):
1-
هناك ضمير تكرر في النص، على من يعود، كيف ساهم في بنائه؟
2-
في البيت السادس صورة بيانية حددها وبين غرضها البلاغي.
3-
أعرب ما بين قوسين إعرابا تاما.
4-
قطع البيت الثاني عروضيا دون تسمية البحر، ثم حدد قافيته وسم رويها.
5-
ما النمط الغالب على النص؟ علل.
الوضعية الإدماجية(6ن): (فاخر شخص صنع مجده بيده شخصا ورث مجده عن آباءه)
المطلوب: تصور أنك الطرف المفاخر، واكتب فقرة لا تفوق ثمانية أسطر موظفا ما يناسب من مفعول لأجله واستعارتين مع اعتماد النمط الحجاجي.


أريد حلا لبعض الأسئلة من يعرف أحدها لا يبخلني أرجوكم عندي فرض غداااااااااااااااا
أرجوكم:$
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

شكر الله سعيكم لما تقدمونه من مساعدات لأبنائنا المتعلمين وبارك جهدكم وأعماركم ودمتم فاعلين
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

3lah ana maybanolich wch rakm t7oto slvp baynoli rani mi7tajithom ]]
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

شكرا اختاه
العام القادم راح استفيد منه
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

الفف شكر.......................................................................................................................................................:bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01::bravo01:
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

مجموعة نماذج امتحانات الفصل الثالث للسنة الاولى ثانوي

نموذج لاختبار الثلاثي الثالث في التاريخ و الجغرافيا 1 ج م ع ت
التاريخ
الجزء الأول6ن
-اشرح المصطلحات التالية:القومية,الحركة الاستعمارية,الاصلاح الديني,الكشوفات الجغرافية
-عرف الشخصيات التالية:ليوناردو ديفنشي,كريستوف كولومبس,آدم سميث

الجزء الثاني4نقاط
في محاضرة القيت بمعهد التاريخ حول النهضة الاوروبية اتفق الاساتذة على ان التحرر الفكري هو اهم عامل في قيام النهضة

السند1
كتب فولتير سنة 1774
"لم يكتب التاريخ الا بشكل سرد قصصي و انا كلي رغبة لكتابة العادات و التقاليد الاجتماعية...في كل ما قراته لم ارى سوى تواريخ الملوك و ما اريده هو تاريخ الناس كل الناس"
السند2
"ان الخير الحقيقي للانسانية ليس في قادتها و حكامها و انما في فلاسفتها و علمائها و مفكريها"

التعليمة
اعتمادا على السندات و المكتسبات القبلية اكتب موضوعا لا يتجاوز صفحة تجيب فيه عن الاشكالية المطروحة

الجغرافيا
الجزء الاول:6ن
-عرف المصطلحات التالية:الزلازل,الديموغرافيا,الفيضانات,الزيادة الطبيعية
-اكمل الفراغات محددا دولتين في كل قارة تحدث فيها الزلازل باستمرار: امريكا:1-.................... 2-................. افريقيا:1-....................2-...................
اوروبا:1-....................2-.................. آسيا:1-......................2-....................

الجزء الثاني:4ن
في شريط شاهدته حول ظاهرة الزلازل في العالم,خرجت بنتيجة مفادها ان خطورة الزلازل و آثارها لا تعود الى قوة الهزة وحدها بل هناك عوامل اخرى مؤثرة

السند1
"ان الحماية من الزلازل عن طريق اخلاء المناطق السكنية امر ومستحيل"

السند2
"لو حدث زلزال كوبي باليابان سنة1995 في مكان آخر غير خاضع لمقاييس البناء المضاد للزلازل لكانت العواقب وخيمة..."

التعليمة
اعتمادا على السندات و المكتسبات القبلية اكتب موضوعا لا يتجاوز صفحة تجيب فيه عن الاشكالية المطروحة

نماذج اخر في باقي المواد من هنا

http://olomtec.blogspot.com/2016/05/blog-post_1.html#.VyYUnNThBkg
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

Composition de Français du 2ème trimestre

Aux jeunes qui ne peuvent s'arrêter de fumer, je dirai ceci : en dehors des précautions habituelles à prendre (inhaler la fumée le moins possible, écraser la cigarette à la moitié, ne pas la garder aux lèvres entre deux bouffées, choisir les cigarettes les moins chargées en goudron et en nicotine, utiliser les filtres),25 à 30 ans c'est bien court mais c'est la durée qui permet d'apprécier sur une gorge ou un poumon les méfaits du tabagisme, sur les gorges et les poumons qui ont 14 ans aujourd'hui.
Mais il suffit de cinq à dix ans pour permettre à un jeune de retrouver une fonction pulmonaire normale, de se retrouver, vis-à-vis à des risques de cancer dus au tabac, dans la situation d'un homme qui n'a jamais fumé.
Il y a quelques temps, on a montré à des jeunes la photographie d'un poumon de non fumeur, clair, sain ; et celle d'un poumon de grand fumeur, hideux, repoussant, ressemblant à un bloc d'anthracite ...ils ont trouvé cela « marrant ».
A de tels jeunes, je souhaite de ne pas attendre d'avoir 35ans pour comprendre pleinement la signification d'une admirable réflexion d'ALBERT SCHWEITZER : « L'exemple n'est pas le meilleur moyen d'avoir une action sur autrui.
C'est le seul. » .


Philippe Boegner, le Figaro magazine.

QUESTIONS
I. Compréhension (13pts)
1/Complétez le tableau suivant à partir du texte :
Qui écrit ? A qui s'adresse-t-il ? De quoi parle-t-il ?




2/Relevez du texte trois mots appartenant au champ lexical de "tabagisme".
3/Quelles sont les précautions à prendre par les jeunes qui ne peuvent s'arrêter de fumer ?
4/L'auteur est contre le tabagisme. Relevez du texte deux arguments qui le montrent.
5/Complète le tableau par des adjectifs qualificatifs relevés du texte.
Poumon d'un fumeur Poumon d'un non fumeur
1-
2-
1-
2-


6/Complétez la phrase par l'articulateur qui convient :
parce que - par contre - si bien que
le poumon d'un non fumeur est clair ..............celui d'un non fumeur est hideux.
7/Trouvez dans le texte l'adjectif qualificatif correspondant au mot « poumon »
8/Proposez un titre pour le texte.

II. Production écrite (7pts)
Votre camarade de classe est fumeur. Essayez de le convaincre d'arrêter de fumer en lui montrant les dangers du tabagisme (vous donnez deux ou trois arguments)
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

شكرا لكم على هاته الخدمة
 
رد: تجميع فُروض واختبارات السنةأولى ثانوي

سلام عليكم. اريد تحميل الملف الخاص بفروض و الاختبارات
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top