- إنضم
- 1 أكتوبر 2012
- المشاركات
- 4,329
- نقاط التفاعل
- 3,757
- النقاط
- 191
اختي الفاضلة
الزواج اساسا ليس رؤية بعيدة للاوضاع الانسانية وليس شفقة من الرجل يهبها للمراة
هو ليس بالنضرة او الفطرة او الغريزة فقط
فالله عز وجل احل للرجل ان يتزوج ممن اعجبته وهاذا ليس بالعيب او الحرام
ومهما تعددت اوجه الرغبة فهي محللة ..فمن تزوج امراة من اجل مالها او جمالها او دينها او نسبها فهاذا زواج حلال شرعا ان لم يتعدى على حدود الله
ولم ينزل في القران ان التعدد يكون من المطلقات والعوانس وغيرهم فالله احل للرجل ان يتزوج ممن اراد
فاين المشكل ؟؟ رجل متزوج واعجبه جمال امراة اخرى فاحب ان يتزوجها ..اين المشكل ؟؟
هل هو حرام شرعا ؟؟ لاابدا ...فاين الاشكال ؟؟
رجل متزوح احب في امراة كثرة مالها او نسبها ..فاحب ان يتزوجها هي ايضا ووافقت ..فاين الاشكال ؟؟
اكيد انه لا يوجد اي مشكل بالنسبة له فهو بالنهاية له الحق في دلك كما للمرأة الحق في القبول او الرفض في ان تبقى مع هاد الرجل او لا ؟؟
او ان هناك رغبات اخرى ؟؟؟ انا صراحة لااعلم غير هاته فان كان هناك فهات اعلميني بمايحدث
قد يكون لك علم باشياء اخرى فارجو ان تفيديني بها من فضلك
بالتأكيد الدي يجدب الرجل للمرأة في اول الامر دائما هو جمالها الخارجي وانا ابدا لم اقل العكس ولكن على هاد الاساس فكلما رأي من اعجبته فله ان يتزوجها فبالنهاية الشرع احل له دلك ولا اعتراض حتى لو تزوج ارعا ومن بعد اعجبتها الخامسة فممكن ان يترك واحدة من الاربع ويأتي بجديدة محلها
مازال النهضرة هي نفسها ..لاني لم اصطدم لحد الانم باسباب كافية ..اعلم ان الجميع قال لن يعدل بين زوجاته
لاباس اعلم ان العدل امر مستحيل ..لاكن لمن يقول لي اغراض اخرى فلياتني باغراض غير التي ذكرت
اي ان يكون الغرض غير الزواج من اجل جمالها او دينها او نسبها او مالها
وانا انتضر الاجابة الشافية
انت مصر على اننا نحن رافضين للتعدد من دون سبب وهاد خطأ لانني ابدا لم ارفضه عبثا وانا قلت انا في حياتي لم اجد رجلا تزوج على زوجته لسبب مقنع يعني ليس من حق الرجل ان يقرر فجأة ان يتزوج على زوجته فقط لأنه اعجب بأخرى لجمالها او لاي سبب كان فهنا مع كل احترام هاد رجل لا تأمن اي امرأة ان تكون معه فكما اعجبته هاد قد تعجبه اخرى وايضا ادا كان تزوجها بعد فترة وجيزة ممكن مسموح ولكن ان يقضي سنوات مع زوجته وفجأة يقرر ان يأتي بثانية خصوصا لو كان على قد حالو واغتنى فهنا اسمحلي هاد انسان لا يؤتمن
لو كانت مريضة ممكن او عاقر ممكن تعاني مشكل ما ممكن ولكن ان يكون فقط انه اعجبته امرأة لاي سبب من الاسباب التي ذكرتها فقرر ان يتزوج فاسمحلي هاد ابدا ليس بعذر او سبب ليترك زوجة قد تكون امضت معه سنوات وسنوات من عمرها
اعرف ان النقاش لن يوصلنا لشيء لان نظرة الرجل للامر تبقى دائما عكس نظرة المرأة
ودعني اسألك سؤال لا ادري ان كنت متزوج ولكنني سأسأل لو ان والدك ان كان حيا وقرر فجأة الزواج مرة اخرى ووالدتك ايضا على قيد الحياة من فتاة اعجبته لجمالها او نسبها او مالها هل سترحب فالبنهاية الشرع احل له وعنده اسباب للتزوج وهو المال والجمال والنسب
لو كانت مريضة ممكن او عاقر ممكن تعاني مشكل ما ممكن ولكن ان يكون فقط انه اعجبته امرأة لاي سبب من الاسباب التي ذكرتها فقرر ان يتزوج فاسمحلي هاد ابدا ليس بعذر او سبب ليترك زوجة قد تكون امضت معه سنوات وسنوات من عمرها
اعرف ان النقاش لن يوصلنا لشيء لان نظرة الرجل للامر تبقى دائما عكس نظرة المرأة
ودعني اسألك سؤال لا ادري ان كنت متزوج ولكنني سأسأل لو ان والدك ان كان حيا وقرر فجأة الزواج مرة اخرى ووالدتك ايضا على قيد الحياة من فتاة اعجبته لجمالها او نسبها او مالها هل سترحب فالبنهاية الشرع احل له وعنده اسباب للتزوج وهو المال والجمال والنسب