تطبيق الشريعة الاسلامية اصبح محصورا في مجتمعنا

ولكن هناك من الامور ما ليست جلي وفيه تفصيل من العلماؤ والفقهاء وهاته هي التي توقعنا في الاشكال

اظن بان الاجتهاد في الدين لا يقتصر على العلماء فقط
كما ان العزيز الحكيم كرم الانسان بفطرة تقيه من الوقوع في الاخطاء
ما يجعلنا نتجنب الكثير من المشاكل:$
 
اظن بان الاجتهاد في الدين لا يقتصر على العلماء فقط
كما ان العزيز الحكيم كرم الانسان بفطرة تقيه من الوقوع في الاخطاء
ما يجعلنا نتجنب الكثير من المشاكل:$
بكل تأكيد لا يقتصر على العلماء ولكن لهم الاولوية في الافتاء ويا نعيمة يا اختي يعني هكا راح نكبرو الدائرة اكثر ومالي كنا محتارين في فتاوي العملاء هنا نولو تاع الصح نغلبو في هوانا يعني كيما نجتهدو احنا راح ناخدو اكيد الي يريحنا ادا ما عمل العلماء والفقهاء؟؟؟؟ وهنا اظن الاشكال الاكبر لاننا اصبحنا نجتهد واحيانا نترك ما هو مقر فعلا ومجمع عليه من اغلب الفقهاء وتخرج لنا الفتاوي الغريبة ولو ناقشتي صاحبها تجدينه يحاول ان يقنعك وله الف حجة
 
بكل تأكيد لا يقتصر على العلماء ولكن لهم الاولوية في الافتاء ويا نعيمة يا اختي يعني هكا راح نكبرو الدائرة اكثر ومالي كنا محتارين في فتاوي العملاء هنا نولو تاع الصح نغلبو في هوانا يعني كيما نجتهدو احنا راح ناخدو اكيد الي يريحنا ادا ما عمل العلماء والفقهاء؟؟؟؟ وهنا اظن الاشكال الاكبر لاننا اصبحنا نجتهد واحيانا نترك ما هو مقر فعلا ومجمع عليه من اغلب الفقهاء وتخرج لنا الفتاوي الغريبة ولو ناقشتي صاحبها تجدينه يحاول ان يقنعك وله الف حجة

آهاااااااه فهمتُ قصدك اخية
انتِ رأيت من منظور وانا من منظور اخر
كنت ارى اننا لو استعملنا فطرتنا لقيدنا شهواتنا
(كنت كمن كان يحكي على نفسه وتناسى امر غيره:$)
ولكنك رأيت من منظور ان هناك اشخاصا ستغلبهم شهواتهم
رفعت القبعة لك هنا :regards01:
فقد صدقتِ حبيبتي ام امين ولكن فيما يخص فتاوي العلماء
سيكون من الاحسن الاخذ بما صعب على النفوس ولم تستصغه لانه ومن المؤكد سيكون هو الخيار الامثل
قال ابن القيم رحمه الله :

"لا يجوز العمل بمجرد فتوى المفتي إذا لم تطمئن نفسه ، وحاك في صدره من قبوله ، وتردد فيها ؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (استفت نفسك وإن أفتاك الناس وأفتوك) .
 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top