بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مافهمتش و لا ماعجبكش اللفظ اللي استعملتو؟؟؟؟؟

الناس راهي تموت كي الذبان .. في اقل من اسبوع مات اكتر من 1000 مصري و اكيد العدد اكتر بكتير .. حياة الناس ولات رخيصة للدرجة هدي؟؟؟؟ .. و هكداك كاين اللي مشبعوش و مادابيهم يزيدو يشوفو الناس تموت .. و اللي توجع اكتر هي انو العرب هوما اللي يشعلو في النار
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

يا سلفي لو كنت رجلا شهما وجزائريا حقا
اكتب عن فضائح حكومتنا الفاسدة التي سفكت دماء المسلمين بغير وجه حق وتنهب المال العام بالقناطير
وخير دليل خروج الشعب الجزائري يوم الخميس الماضي بالالاف في المنطقة الجنوبية بالجزائر تنديدا بهذا الظلم
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

الآلاف في مسيرة استرجاع ''الكرامة'' بورقلة
البطالون يلقون الكرة في مرمى السلطة



Ph_3_ourgla_3_533807808.jpg



تجمعوا فملأوا ساحة التحرير، التي تسميها الوثائق الرسمية ساحة 27 فيفري 1962 التي تمثّل تاريخ انتفاضة سكان ورقلة والجنوب ضد تقسيم الجزائر، وسيطرة فرنسا على الجنوب قبيل الاستقلال، ردّدوا عبارات ''سلال ارحل'' وعبارات ''الجزائر حرة ديمقراطية'' و''الشغل والكرامة''، وأكدوا أن كل جهود السلطة لإفشال المسيرة فشلت.
بدت مدينة ورقلة، مع بزوغ فجر يوم 14 مارس، هادئة تماما، إلى درجة أن أنصار فكرة إلغاء مبادرة بطالي الجنوب أقنعوا أنفسهم، على الساعة السابعة صباحا، أن المسيرة ألغيت، وباتت كمثيلاتها في العاصمة. لكن كل شيء انقلب، بعد أقل من ساعتين، عندما غصّت ساحة 27 فيفري 1962، أو التحرير، بآلاف المحتجين، الذين قدم بعضهم من ولايات بعيدة. واهتزت الساحة على وقع هتافات المحتجين، الذين حمل عدد منهم الرايات الوطنية، ورددوا عبارات تندد بالإدارة وتطالب بالشغل. وحمل الشباب في ساحة بلدية ورقلة لافتات تقول ''الوحدة الوطنية خط أحمر والجزائر في القلب''. وقد عبّر المتحدث باسم لجنة الدفاع عن حقوق البطالين، حميم محمد، عن مطالب الاحتجاج، حيث شدد على البعد عن السياسة، ردا على اتهام الحركة بـ''تسييس مطالب البطالين''، وأكد على مواصلة النضال إلى غاية تحقيق مطالب البطالين على أرض الواقع، وأكد ممثلون عن المحتجين، قدموا من ولايات بسكرة وغرداية وواد سوف، بأن الاحتجاجات ستعم مدن الجنوب.
رفض خطة التهدئة التي اقترحها الوالي
فاق عدد المشاركين في مسيرة استرجاع الكرامة 8 آلاف شخص، قبل ظهر يوم الخميس، ورفض المحتجون عرضا قدّمه والي ورقلة لإلغاء المسيرة، مقابل جملة من الضمانات، بتوفير مناصب شغل للبطالين وحملة تفتيش واسعة النطاق ضد الشركات التي تخالف قوانين العمل، وتفعيل كل وسائل التشغيل وتمويل المشاريع الصغيرة التي يتيحها القانون. وقال مروان خالدي، أحد ممثلي لجنة الدفاع عن حقوق البطالين بحاسي مسعود، ''نقل لنا مقربون من والي ورقلة الجديد عروضا بلغت حد تنظيم لقاء مباشر مع الوزير الأول سلال، كان هذا في بداية الأسبوع، وقد رفضنا المبادرة لعدة أسباب، أهمها أن اللقاء مع الوزير الأول، أو أي مسؤول آخر، لا يمكن أن يتم وزملاؤنا يتابعون أمام المحاكم، وتطلق عليهم الشركات الأجنبية في حاسي مسعود الكلاب المدربة''. وبعد فشل المبادرة لجأت السلطات المحلية إلى تمثيلية إلغاء المسيرة، وقد ظهر جليا سعي السلطة لإخماد الاحتجاج، حيث تحدث أعضاء في البرلمان من ورقلة عن قرارات صارمة وضمانات من أعلى مستوى في الدولة بحل مشكل البطالة في الجنوب. وتحرّك الأعيان والمنتخبون وأعضاء المجالس المحلية في اتجاه منع المسيرة، واستغل بعض هؤلاء الولاءات القبلية والعشائرية، وحتى قوة المال.
لقد نجحت مجموعة من البطالين قليلي الحيلة، لا يملكون مقرا أو مكتبا ولا جهاز كمبيوتر، ويجتمعون في ساحة ترابية وسط بيوت سيئة الإنجاز في حي شعبي فقير منسي بمدينة ورقلة، يسمى حي غربوز، في استنفار السلطة أكثـر من أي حزب سياسي أو منظمة. ومنذ أن أطلقت مجموعة لجنة الدفاع عن حقوق البطالين نداءها لتنظيم مليونية استرجاع الكرامة اجتمع مجلس الحكومة، واتخذ مجموعة من القرارات التي كان بعضها مجرد إعادة لقرارات سابقة، والبعض الآخر جاء تحت الضغط، وعاد كل منتخبي ورقلة إلى مدينتهم، وشرعوا، مع أعضاء المجالس البلدية المحلية، في حملة انتخابية أكثـر عنفا من الحملة التي أوصلتهم إلى مقاعد البرلمان. كل هذا للرد على بيان مقتضب أصدرته مجموعة من الشباب تجلس فوق التراب، لساعات طيلة أيام السنة، أمام مقرات مكتب التشغيل، من أجل الحصول على منصب في شركة نفط. وقد كان وصف المسيرة بالمليونية أكبر ضربة يسددها هؤلاء للسلطة، على أساس أنها أثارت مخاوف النظام وآلته السياسية والإعلامية، من هبوب رياح ما يسمى الربيع العربي على الجزائر، عبر بوابة ورقلة والجنوب. وقال طاهر بلعباس: ''لقد قدم لنا النظام، عن طريق آلته الدعائية ومسرحية إلغاء المسيرة التي تم بثها لإقناع الشعب بإلغاء المسيرة، خدمة لم نتوقعها أبدا، حيث أقنع الآلاف بالالتحاق بنا، وبعد أن كنا نجمع آلاف الناس صار بإمكاننا اليوم جمع عشرات الآلاف''. ومن يعرف ولاية ورقلة والجنوب يمكنه أن يتأكد استحالة تنظيم مسيرة تضم 100 ألف شخص، في أي من مناطق الجنوب، وبهذا فإن منظمي المسيرة كانوا على يقين أن جمع 10 آلاف شخص في تجمع شعبي يعني نجاحا كبيرا لمسعاهم، وقد حققوا هذا النجاح، حسب تعبيرهم.


الشرطة منعت محتجين من الوصول إلى ورقلة
اتهم منظمو مسيرة 14 مارس الشرطة والدرك، في ولاية ورقلة، بمنع آلاف المحتجين من الولايات والبلديات المجاورة لورقلة من الوصول إلى عاصمة النفط الجزائرية، خاصة صبيحة يوم الخميس 14 مارس. وقال بعض الناشطين، خاصة من حاسي مسعود ووادي سوف، إن حواجز الأمن أوقفت عدة حافلات، لأكثـر من ساعتين، صباح أمس، لتعطيلها عن الوصول إلى مدينة ورقلة، لكن هذا التشدد الأمني الذي تحدث عنه المحتجون لم يظهر في مدينة ورقلة، حيث بدت مصالح الأمن شديدة التسامح مع المحتجين. وقررت السلطات العمومية في ورقلة الاعتماد على مخطط أمن شديد المرونة في مواجهة هذا الاحتجاج، الذي يوصف بالأهم والأكبر من نوعه الذي يشهده الجنوب، حيث تم وضع وحدات مكافحة الشغب ضمن خطة للانتشار في محاور الطرق وعند المواقع الحيوية والمركز الإدارية المهمة، وطُلب من عناصر الشرطة عدم الاقتراب من المحتجين لمنع وقوع حالات احتكاك. وقد تواصل وصول تعزيزات من وحدات التدخل التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني وقيادة الدرك الوطني، طيلة يومي 12 و13 مارس، تحسبا لانزلاق الوضع.
م.كاوجة
المصدر:
جريدة الخبر


http://arabtravail.blogspot.com/2013...g-post_15.html
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

لن أزيد ردا الا أن أقول -******** بما كسبت أيدكم*******-
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

أولا أرحب بالأخ محمد السلفي المالكي فحياه الله بيننا هنا
وثانيا لي رغبة في أن يكون متبعي السلف أن يتبعوا ويأخذوا ممن مضى من أهل السلف ممن أُمنت عليهم الفتنة ممن ماتوا رحمهم الله وقد شهدت لهم الأمة بالقبول نحسبهم والله حسيبهم ولن يعدم مريد الحق الوصول إليه
وكل يؤخذ من قوله ويرد كما قال الإمام مالك إمام دار الهجرة رحمه الله إلا صاحب هذا القبر ويعني نبينا صلى الله عليه وسلم
الأحياء أخي لا تؤمن عليهم الفتنة وكم من عالم رأيناه انقلب فالقلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء
فمثلا منهج الشيخ رسلان عندي جميل ودقيق وليس كل ما عنده سمعته ولكن إذا وصل كلامه عن السعودية وحكامها جعل بينه وبينهم وقاية وفيهم أخبث أهل الأرض اليوم
إخوان مصر انكشفوا من خلال حكمهم العام الفائت فحكموا بالطاغوت وهم يدعون الإسلام ويحفظون القرآن فالحكم بالطاغوت منهجهم وسبيلهم ولقد سلط الله عليهم من لم يرحمهم ومن لا يعرف القرآن الكريم طواغيت مثلهم
وبعض من يدعي أنه ينتسب لهم جهلا فبقدر جهله والله أعلم به
نصر الله جند الإسلام في كل مكان ومكن لهم وأعاد الله دولة الإسلام كما كانت تقود الدنيا

الكلام يطول وأكتفي بهذا وفقني الله وإياكم
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

الحمد لله و الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبعد فالرد أولا على الأخ

ahmedou13
قال أحد السلف ان من سنة الخوارج اتهام معارضيهم بالارجاء

لم يرى احد من علمائنا الاجلاء حفظهم الله الخروج على المسمى مرسي أبدا بل نبهوا على وجوب طاعته في غير معصية الله حفاظا على الجماعة على عكس المبتدعة أمثال حسان ويعقوب و الحويني و العدوي وغيرهم من أنصار الحزبية و الديمقراطية البغيضتين فالولاء لله للحزب .

وما تكيله من شتائم يؤكد تماما نهج هده الجماعة التكفيرية فمبدأ الجماعة كما قال حسن البنا في مذكرات الدعوة و الداعية -*و كل الذي نريده من الناس أن يكونوا أمامنا واحدا من أربعة :مؤمن -متردد-نفعي متحامل*- فان لم يكن الناس من الاخوان فهم غير مسلمون ومتحاملون .

ثم أنصحك أن تراجع عقيدتك. لا رابعة ولا غيرها يمكن ان تكون لها الغلب ولا الجيش لكن *يؤتي الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء* وما أرى أن دعاتكم خربوا عليكم حتى العقيدة حتى صرتم ترون أن الغلبة لكم فقط .

ثم ها أنت تجعل نصا شرعيا ووحيا نظرية لكن لا ألومك أراك متحمسا .وقد قلت أن رئيسك شرعي من اين يستمد شرعيته من الديمقراطية فنحن لا نعترف بها .

وان على قلبك لغشاوة وان عقلك جاهز مبرج للسب و الشتم والا فقد رأيت اني وصف الجيش باللبرالي العلماني وعقيدتي تأمرني ألا أكفر الناس ان خالفوني كما هي عقيدة الثمانين سنة السنة التي أنزلت بالناس المصائب نحن أمة الدليل لا امة السب و القذف أخي .

وهدا أبلغ رد على ردك الثاني قال: قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك، قال: تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع. وقد رواه الحاكم في المستدرك وصححه ووافقه الذهبي والألباني.

وفي قولكم أعداء حكم الله فأقول ما قال أمير المؤمنين رضي الله عنه في أمثالكم *- كلمة حق أريد بها باطل *-


و الله بريئ من سنة حكمها الاخوان في مصر

اللهم لا ترفع لهم راية


اعلم ان الدكتور مرسي لا يطبق شرع الله لكن هو حاكم مسلم رغما عن انفك لنظام غير إسلامي تولى السلطة التنفيذية بموجب عقد بينه وبينه الشعب وعلى الطرفين الوفاء بهذا العقد طالما لم يخالف الشرع وإلا فأي شرط يخالف لايؤبه له ووكان على شيخك رسلان عميل الامن المركزي التعاون معه على البر والتقوى وتلبية دعوته هذه :


ظ…ط±ط³ظٹ : طھط؛ظٹط± ط§ظ„ظ…ظ†ظƒط± ط¨ط§ظ„ظٹط¯ ط³ظ„ط·ط© ط§ظ„ط­ظƒظˆظ…ط© | طµط­ظٹظپط© ط§ظ„طھط؛ظٹظٹط±
الرئيس مرسى للمصلين: أعينوا الحاكم بنشر العدل بين الناسhttp://altaghieer.com/node/95787

قال الدكتور محمد مرسي ، رئيس الجمهورية، إن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر من الأصول الثابتة لإقامة المجتمع القادر على حمل نفسه ومعرفة حقوقه وواجباته، وهذا دور عظيم لكل معلم وخطيب وأستاذ،
وأضاف "مرسى": الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ليس دور المعلم أو الحاكم فقط بل يخص الناس جميعا، فالكل مخاطب فى قوله تعالى "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون".
وأضاف مرسى، عقب خطبة الجمعة بمسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، يجب علينا أن نتحلى بأخلاق الدعاة، ويجب على الداعية أن يأنسه الناس ويحبونه، لا أن يسمعوا منه كلاما ويرون سلوكا يناقض هذا الكلام، فالأمر بالمعروف ليس بالكلام فقط إنما بالفعل والعمل.
وأوضح الدكتور محمد مرسى أن التغيير باليد فى وجود الحكومة والدولة لا يكون إلا بإماطة الأذى عن الطريق، فالمخالفون لهم القانون، ولو تركوا لغير القانون لعمت الفوضى.

الرئيس مرسى للمصلين: أعينوا الحاكم بنشر العدل بين الناس

اليوم السابع | الرئيس مرسى للمصلين: نبحث عن القلة التى تعبث.. ولا يغرنكم دعاة الفتنة ويصرفونكم عن صحيح الطريق وأعينوا الحاكم بنشر العدل بين الناس ولا يجوز اللجوء للبطش من أجل إثناء أحد عن فعل المنكر


أكد مرسي رئيس الجمهورية في الكلمة التى ألقاها عقب تأدية الصلاة ان مؤسسة الرئاسة تبحث عن القلة المندسة التى تخرب البلاد وتحتكر سلع المواطنين وترهق الناس في معايشهم وتضرم نار الفتنة في ارجاء الوطن وبين ابنائه، مضيفاً أنه لايغمض له جفن وهو يعلم أنه يوجد مظلوم واحد داخل المجتمع وقال الرئيس: "إن الدولة الحقيقية المتقدمة تقوم على الحاكم والمجتمع فعلى الحاكم أن يعدل بين رعيته وأن يراعى شئونهم وعلى المجتمع ان يقوم أخطائه ويسير على النهج الصحيح وألا يتعامل مع المحتكرين والفاسدين والمرتشين بل وأن يرشد الامن عنهم داعيا إلى ضرورة الإبلاغ عن كافة الجرائم التى يراها المواطن أمامه، وأن يقوم بدوره فى محاربة الجريمة ومساعدة الحكومة على أداء دورها. وهذا طبقاً لمبدأ شامل في الاسلام وهو الامر بالمعروف والنهى عن المنكر فعلينا أن نسير عليه جمعياً".

وطالب مرسى جموع المواطنين بضرورة إعانة الحاكم على نشر العدل بين الناس، وأن يأخذوا على أيدى الظالم، قائلا، أنا لا ألقى بذلك التبعة على المجتمع، وإنما التبعة فى المقام الأول على أكتاف الحاكم والمسئول، وما تراجع هذا البلد إلا لأن أهل الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر اكتفوا بأن يقولوا فقط، فالفعل أهم من الكلام


وأشار مرسي في كلمته الى اهمية العلم والعمل الجاد لبناء الوطن فالعلم هو القضبان الذي يسير عليه قطار المجتمع والعمل هو الذى يدفعنا للتقدم.
وقال متعجباً من الدعوات التى تثار للاضراب عن العمل أو غلق المصانع ووقف خطوط الانتاج ووصفها بأنها ضرر على الشخص نفسه قبل المجتمع متسائلاً: "كيف يمكن أن يحصل على حقوقه ومطالبه وهو أوقف الانتاج".
واعتبر مرسي أن النهوض بالبلاد ومشروع النهضة الذى تبناه يحتاج الى اوقات وصبر وهو نفس الامر انطبق على خلق الله للسماوات والارض في ستة أيام ، كما اكد على أهمية أن نتعامل بالخلق القويم والعدل والطمأنينة داخل المجتمع فلا يصح أن يقوم أى مواطن بإجراء على المحاكمات على المجرمين أو مرتكبي الاخطاء من تلقاء نفسه وإنما هى ظيفة الحاكم.

ظˆط³ط· طھط¹ط²ظٹط²ط§طھ ط§ظ…ظ†ظٹط© ظ…ظƒط«ظپط© ظˆظ…ظ†ط¹ ظ„ظ„ط§ط¹ظ„ط§ظ…ظٹظٹظ†..ظ…ط±ط³ظٹ ظٹط¤ط¯ظ‰ طµظ„ط§ط© ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© ط¨ط§ظ„طھط¬ظ…ط¹ ط§ظ„ط®ط§ظ…ط³ - ط§ظ„ظ…طµط±ظٹظˆظ†
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

نيويورك تايمز: محمد مرسى رفض تولى الأقباط رئاسة مصر ووصف اليهود بالقتلى ومصاصى الدماء

استمرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى نشر سلسلة "الإسلاميين " التى يعدها مراسلها ديفيد كيريكباتريك، وقالت إن محمد مرسى، مرشح الإخوان للرئاسة عكس مدى التناقض بين رؤى الإسلاميين.

وبدأ كيريكباتريك تقريره بالقول"جادل لمنع النساء وغير المسلمين من رئاسة مصر وفقا للشريعة الإسلامية، وطالب بإنشاء مجلس من العلماء المسلمين، لتقديم المشوارت للبرلمان المصرى بضوابط الشريعة الإسلامية،، ولديه سجل حافل من التصريحات النارية ضد إسرائيل، أشهرها وصف مواطنيها بالـ"قتلى ومصاصى الدماء"، هذا هو محمد مرسى أحد مرشحى الرئاسة".

وأضافت الصحيفة، أن مرسى له سجلا حافلا ومثيرا للجدل، وكان واحدا ممن دعوا لمقاطعه شركات رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، بعد تمريره لتغريدة على تويتر، لشخصيات كارتونية ترتدى أزياء إٍسلامية، معتبرا أن ذلك إهانة للإسلام.

وتناولت الصحيفة، بعضا من تصريحاته الرافضه لتولى غير المسلم لرئاسة مصر، والمطالبة بتحول مصر صرحا إلى دولة إٍسلامية، مبررا أن أحد مهام رئيس الدولة، هو نشر وحماية دين الله، وهو ما لا يستطيع القيام به رئيس غير مسلم.

ومضى الكاتب يقول فى تقريره المعنون "فى سباق مصر..المعركة ينضم إليها وفقا لدور الإسلام" أن مرسى أعلن الأسبوع الماضى أن برنامج حزبه عاد إلى تبنى نفس الشعار القديم، "الإسلام هو الحل"، واصفا إياه بأنه "تم تطويره وبلورته ليبارك الله المجتمع"، الأمر الذى دفع أنصاره للهتاف "القرآن دستورنا.. والشريعة دليلنا".

وأضافت "نيويورك تايمز" أن مرسى أشعل معركة حول دور الإسلام فى الديمقراطيات الجديدة التى وعدت بها ثورات الربيع العربى، قبل شهر واحد من بدء المصريين التصويت فى الانتخابات الرئاسية لاختيار أول رئيس لهم بعد حسنى مبارك.

ورأت الصحيفة الأمريكية أن مرسى، الذى يدعى بأنه الإسلامى الحقيقى الوحيد فى السباق، يواجه أصعب مواجهة من الإسلامى الليبرالى، عبد المنعم أبو الفتوح، وهو الزعيم الرائد فى جماعة الإخوان المسلمين، والذى انفصل عن الجماعة فى يونيو الماضى بسبب نهجه الأكثر تعددية بالنسبة للإسلام ومصر، فهو الآن ينظر له ببطل القيم الليبرالية فى السباق.

غير أن كلا المرشحين يواجهان منافسا ثالثا، وهو وزير الخارجية الأسبق، عمرو موسى، الذى أكد هذا الأسبوع أن مصر لا تستطيع تحمل نتيجة "تجربة" فى الديمقراطية الإسلامية.

ظ†ظٹظˆظٹظˆط±ظƒ طھط§ظٹظ…ط²: ظ…ط­ظ…ط¯ ظ…ط±ط³ظ‰ ..... ط¥ط¶ط§ظپط© ط£ظˆظ„ظ‰ ظˆط£ط®ظٹط±ط© - (MCN)
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsI...97&IssueID=168
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

د.مرسي : لن نسمح لأذناب الصهاينة في النظام السابق أن يلتقطوا أنفاسهم مرة أخرى


 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر


ثم ها أنت تجعل نصا شرعيا ووحيا نظرية لكن لا ألومك أراك متحمسا .وقد قلت أن رئيسك شرعي من اين يستمد شرعيته من الديمقراطية فنحن لا نعترف بها .

وان على قلبك لغشاوة وان عقلك جاهز مبرج للسب و الشتم والا فقد رأيت اني وصف الجيش باللبرالي العلماني وعقيدتي تأمرني ألا أكفر الناس ان خالفوني كما هي عقيدة الثمانين سنة السنة التي أنزلت بالناس المصائب نحن أمة الدليل لا امة السب و القذف أخي .


و الله بريئ من سنة حكمها الاخوان في مصر

اللهم لا ترفع لهم راية


مالا يدرك كلـه .. لا يترك جلــه ..

ونسيت نفسك وعنوان موضوعك يا تلميذ رسلان ..وصم طائفه مسلمه بالخوارج أليس هذا تكفير ؟؟؟؟؟؟؟
وإسقاط الاخوان بالتكفير والتخوين والتخذيل ـ يعنى بلاشك دعما للفلول وأعداء الثورة من العلمانيين الكفره والاقابط المشركين { أفلا تعقلون ؟؟}
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

على ما اعتقد ان الاخوان هم الحاكم الذي تم الخروج عليه وليس العكس
هذا قلب للحقائق
والله اعلم
صدقت أخي الكريم
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

ثم ها أنت تجعل نصا شرعيا ووحيا نظرية لكن لا ألومك أراك متحمسا .وقد قلت أن رئيسك شرعي من اين يستمد شرعيته من الديمقراطية فنحن لا نعترف بها .


لا دمقراطيه نحب ولايحزنون مرسي ولاغير مرسي اخواني او سلفي لا يستطيعون المرور الى كرسي الحكم في بلد كمصر الا من خلال صناديق الاقتراع وبديهي ان لا يستطيع لا اخواني ولا سلفي أن يحكموا بالشريعة المطلقه من البدايه الا ان يستتب لهم الامر كله او جله ...فإن فشلوا وهذا لا قدر الله ما لا نتمناه يأخذون أجرهم ونيتهم ويكونوا أعذر أمام الله
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

د.عصام العريان يطالب بحظر شرب الخمور للمصريين
27-7-2011
ط§ظ„ط¹ط±ظٹط§ظ† ظٹط¤ظƒط¯ ط§ط³طھظ‚ظ„ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط­ط±ظٹط© ظˆط§ظ„ط¹ط¯ط§ظ„ط© ظˆظٹط·ط§ظ„ط¨ ط¨ط­ط¸ط± ط´ط±ط¨ ط§ظ„ط®ظ…ظˆط± ظ„ظ„ظ…طµط±ظٹظٹظ† - ط¨ظˆط§ط¨ط© ط§ظ„ط£ظ‡ط±ط§ظ…

وتطرق إلى قضية شرب الخمور فى مصر وقال إن القانون الحالى يحظر شرب الخمور إلا فى أماكن معينة ولا يسمح للمصريين بتناولها.
ووصف بيع الخمور فى محلات بمصر أنها ضد القانون ونوع من التسيب مشيرا إلى أن هذه المحلات مفتوحة لغير المصريين فقط وأنه عليهم الإلتزام بتناولها فى غرفهم وأماكن مخصصة لذلك مطالبا الحكومة بتطبيق قانون حظر شرب الخمور.

أيضاً:

‫ط¹ط¶ظˆ ط§ظ„ط¥ط®ظˆط§ظ† ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ظٹظ† ظˆط±ط£ظٹظ‡ ظپظٹ ط§ظ„ط®ظ…ظˆط± ظˆط§ظ„ظ‚ظ…ط§ط±â€¬â€ژ - YouTube

 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

صبحي صالح : نعم سنمنع الخمر والى مش عاجبه يستحمى بيها او يسقيها لعياله قبل النوم

كان النائب حسين إبراهيم (رئيس الكتلة الحزبية للحرية والعدالة ) قد تقدم بمشروع قانون منع تجارة وتداول الخمور
وذلك في البرلمان الأسبق في عهد المخلوع


صبحي صالح: نعم سنمنع الخمر.. ومشروعنا تطبيق الشريعة الإسلامية - منتديات الطريق إلى الله
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

جزا الله ابا عمر خير الجزاء

ولك انت أخ الفاضل كلمتان أختم بمها هذا الجدال الذي أضاع وقتي الثمين

انت تعتبر الثورة مباركة وما هي من الدين كداب قطب الذي رأى الخروج على عثمان رضي الله عنه من روح الاسلام وتعتبر العقد شرعي واكرر لا يعترف بالدمقراطية الى من تكفرهم من العلمانيين

ثانيا و أخيرا { لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين}
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

مذكرة الإخوان المسلمين لوزير الحقانية فى وجوب العمل بالشريعة الإسلامية

بقلم / الإمام حسن البنا


حضرة صاحب المعالى أحمد خشبة باشا وزير الحقانية:
أحمد إليكم الله الذى لا إله إلا هو وأصلى وأسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تمسك بشريعته إلى يوم الدين وأرفع إليك تحية الإخوان المسلمين فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يا سيدى الباشا: لست فى حاجة إلى أن أتحدث عن إسلامكم وحسن استعدادكم لمناصرة الفكرة الإسلامية المنقذة، بل التى لا منقذ للعالم كله سواها الآن، ولست فى حاجة إلى أن أتقدم إليكم بالبراهين الكثيرة، والحجج المتضافرة على أن دواء هذه الأمة فى رجوعها إلى هدى الإسلام فى كل الشئون، وأول هذه الشئون القانون فأنت بحمد الله- فيما أعتقد- مقتنع بهذه الفكرة، سمعتك تتحدث بها، وتدلل عليها وتعمل لها وأنت خارج الحكم وأنت عضو مجلس إدارة الإخوان المسلمون وعلاقتهم بجمعية الشبان المسلمين، وأنت أمين صندوق للجنة العامة للدفاع عن فلسطين، وأنت رئيس جماعة إحياء مجد الإسلام.
والآن يا معالى الباشا وقد جاء دور العمل، وواجهنا الحقائق ودخلنا بوتقة التجارب، وأصبحت وأنت شيخ القضاة ورأس المشرعين فى مركز تستطيع منه أن تحقق ما يرجوه المسلمين جميعا، ويتمنونه ويريدون الحصول عليه مهما كلفهم ذلك من أثمان، وما كنت أنت نفسك تتمناه وترجوه وتؤمن بصلاحيته وتعتقده من وجوب تعديل القوانين، وتوحيد المحكمة المصرية حول شريعة الإسلام.
الآن وقد صرت راعيا مسئولا عن الرعية فى ناحيتك ماذا أنت فاعل؟
يا سيدى الباشا: إن صدور الأمة محرجة أشد الحرج؛ لشعورها بأنها تحكم بغير كتاب الله وقانونه وشرعته، وإن الشعوب إن تعودت الصبر حينا، فإن الانفجار نتيجة طبيعية لهذا الصبر فى كثير من الأحيان، وليس يحرج النفس شىء أكثر من الاصطدام بالعقيدة الراسخة الثابتة، وإن قوانيننا الحالية تنافى الإسلام، وتصدمه وتحطمه فى نفوس المؤمنين به، وهم كل هذا الشعب، وقد تفتحت أذهان الأمة وأدركت بعد ما بينها وبين دينها فى هذه الناحية، فشعرت بالحرج الشديد إن بقيت الحال على ما هى عليه، فلا تلجئوا الناس إلى عصيان القوانين، واحتقار الشرائع والتبرم بالقضاة وبالأحكام.
يا باشا: لنقف معا بين يدى الله ولنسمع معا، ألم يقل الله تبارك وتعالى:
﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُوا فِى أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا﴾[النساء: 65]
﴿وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللهُ أَن يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ*أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴾[المائدة: 49-50]... فى بيان طويل مستفتح بالآيات الكريمة. ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون والظالمون والفاسقون.
﴿إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللهُ وَلاَ تَكُنْ لِّلْخَائِنِينَ خَصِيمًا﴾
[النساء: 105]
هذا فى الناحية الكلية، وفى الناحية الجزئية قد بين القرآن كثيرا من الأحكام فى كثير من الشئون المدنية والجنائية والدولية والتجارية وما إليها، وأكدت الأحاديث الصحيحة كل ذلك وأيدته، وما أنزلها الله وقررها إلا ليعمل بها المسلمون، وينتهوا إلى حكمه فيها ويستمدوا منها ويطبقوا عليها، فإذا كانت قوانينا وشرائعنا والدستور نفسه مستمدة من معين غير هذا المعين مستقاة من مصادر أوروبية بحتة بلجيكية وفرنسية ورومانية، وهى فى كثير من كلياتها وجزئياتها تتناقض تناقضا صارخا مع التعاليم الإسلامية الصريحة، فكيف يكون موقف المسلم الذى يؤمن بالله وكتابه فيما إذا عرضت له قضية حكم فيها بغير ما أنزل الله وكان الحكم مناقضا لدين الله؟ وكيف يستحل القاضى هذه المخالفة؟ وكيف يستسيغها المتقاضى؟ وكيف يتحمل تبعتها شيخ القضاة ووزير العدالة والتشريع بين يدى أحكم الحاكمين؟!
أنقذونا -يا باشا- من هذا الحرج، وأخرجونا من هذه الورطة، ولا تجعلوا أعمالنا تصطدم بعقائدنا، وأنا أعرف كثيرا من الناس يفضل ضياع حقوقه: مدنية أو جنائية أو تجارية على أن يقف بين يدى قاض يحكم بغير ما أنزل الله. إن التبعية يا باشا كبيرة، ولئن كان هذا الحساب شديد فإن حساب الله أشد ومهمتنا التذكير ولا يغنى أن تتعلل بالمعاذير، فإن الله لا ينظر إلا إلى القلوب والأعمال
هذا من الوجهة الروحية البحتة.
ولنأت من الوجه القانونية:
ألم يعترف كبار رجال القانون من مصريين وأجانب بأن الشريعة الإسلامية من أخصب منابع التشريع وأزكاها وأدقها وأشملها؟ ولم ننس بعد تصريح المسيو بيولا كازللى بوجوب تصحيح القواعد الفاسدة فى القانون الفرنسى المعمول به فى مصر طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، ولم ننس كذلك محاضرات المسيو لامبير ، وتصريحاته الخطيرة الواضحة فى هذا الشأن، ولم ننس بعد تقارير مؤتمر لاهاى فى الإشادة بالشريعة الإسلامية وامتداح نظرياتها القانونية وغناها بالبحوث القيمة وكفايتها فى التشريع التام، وفى مصر كثير من أعلام رجال القانون يؤمنون بذلك، ويصرحون به ويودون أن يكلفو الاضطلاع بهذا العبء، وعجيب أن يكون بينهم المستشارون فى المحاكم المختلطة بله المحاكم الأهلية ومن هؤلاء محمد بك صادق فهمى رئيس محكمة المنصورة المختلطة، والأستاذ عبد الرازق بك السنهورى عميد كلية الحقوق السابق، كما أشار إلى ذلك حضرة كامل بك مرسى وعبد الفتاح بك السيد والأستاذ على بدوى من أساتذة القانون فى المحاكم وفى كلية الحقوق.
والبحث العلمى أعدل شاهد على صحة هذه النظريات، وما قال هؤلاء ما قالوا إلا بعد دراسات طويلة وبحوث عميقة خلدوا بعضها بكتاباتهم وبقى بعضها مستقرا فى نفوسهم إلى الوقت المناسب، وليس المقصود من هذا الخطاب هذه الموازنات فذلك له موضع آخر.
ولنأت إلى الأمر من وجهته العملية.
لقد عاشرتنا هذه القوانين خمسين عاما ونيفا فماذا أفادت منها الأمة إلا كثرة الجرائم، وتزايدها عاما بعد عام ويوما عن يوم، وانتشار الموبقات، وارتكاب الجنايات ذلك أنها لا تتفق مع طبيعتنا، ولا تصلح فى بيئتنا ولا تجدى فى علاج أدوائنا، ولا دليل أصدق من الواقع المشاهد، وذلك فى الوقت الذى نرى فيه البلاد الإسلامية التى أخذت بتشريع الإسلام قد استتب فيها الأمن، وتوطدت السلطة عمت السكينة، وساد احترام القانون واطمأن الناس على الدماء والأموال والأعراض، فهلا تريد مصر أن تصل إلى هذه النتيجة المرضية برجوعها إلى تعاليم الإسلام وشرائع الإسلام.
يا سيدى الباشا: الأمر واضح لا يحتاج إلى بيان، وبقيت بعض شبهات يتعلق بها الذين يقفون فى طريق الإصلاح بحسن قصد أو سوء قصد، نحب أن نناقشها فى إيجاز، وأنا معتقد أن معاليكم أعرف الناس بأن هذه الشبهات أوهى من أن تقف فى سبيل الإصلاح.

يقول هؤلاء المرتابون:
إن فى مصر عناصر غير إسلامية إن حكمت بأحكام الإسلام كان ذلك متنافيا مع حرية الدين التى كفلها الدستور للمواطنين، وإن حكمت بغير أحكام الإسلام كان ذلك نوعا من الامتياز البغيض الذى حمدنا الله على التخلص منه، وإزاحة كابوسه عن الصدور.
هذه الشبهة مردودة بجزئيها فإنهم إن عوملوا بتعاليم الإسلام لم يكن فى ذلك اصطدام بحرية الدين، فإن الحرية المكفولة هى حرية العقيدة وحرية العبادة والشعائر وحرية الأحوال الشخصية، أما الشئون الاجتماعية فهى حق الأمة ومظهر سيادتها فهم فيها تبع للأكثرية فإذا ارتضت أكثرية الأمة قانونا فى هذه الشئون الاجتماعية بصرف النظر عن مصدره فهو قانون للجميع، إذ أن محاربة الجريمة من حق الدولة بدليل أن الأمم الأوربية.
وهى التى تفخر باحترامها للحرية، والحقوق الشخصية، وتزهو بأنها أقرت الديموقراطية، ونادت بحقوق الإنسان مع هذا هى تعامل كل نزلائها وأقليتها بحكم القوانين الموضوعة المرضية عندها بصرف النظر عن أديانهم وعقائدهم، فالإنسان فى فرنسا أو انجلترا أو فى ألمانيا أو نحوها سواء أكان نزيلا يتمتع بجنسيته الخاصة أو مواطنا يخالف الأكثرية فى الدين يحاكم بمقتضى قانون البلاد الموضوع دون نظر إلى قانون بلده أو تشريع دينه وبغير ذلك لا تتحقق سيادة الأمة، ولا يتحقق استقلالها الداخلى، هذا إن عوملوا بأحكام الإسلام وشريعته.
وإن عوملوا بحسب شرائعهم مع الاحتفاظ بحقوق الدولة كاملة معهم، فليس فى ذلك امتياز يخيف، فإن المساواة فى الأحوال الشخصية بين المسلم وغير المسلم مفقودة إلا إذا رضى غيره بذلك، ولا يقال إن إقرارنا لهؤلاء المخالفين على أحكام دينهم فى أحوالهم الشخصية امتياز ممنوح لهم يفضلون به غيرهم، بل هو خلاف خاص بهم، وأما الامتياز المؤلم فهو أن تضيع حقوق أبناء الوطن فى سبيل الأجانب وغير المسلمين بحكم الضعف والاستكانة والذلة والمهانة.
والإسلام الفسيح المرن لا يحتم علينا أى الطريقين فنحن نختار والأولى إلينا أحب وبحالنا أوجب ولأمر ما قال الله تبارك وتعالى فى صدر آيات الحكم بتنزيله ﴿فَلاَ تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُوا بِآيَاتِى ثَمَنًا قَلِيلاً﴾[المائدة: 44].
على أننا نعرف كثيرا من أفاضل رجال القانون من مواطنينا المسيحيين جهروا كثيرا بأنهم يودون لو عوملوا بأحكام الشريعة الإسلامية فى كل شىء.
ويقولون كذلك إن نصوص المعاهدة تحتم علينا أن نسير فى تشريعنا على أحدث النظريات، وذلك يمنعنا من العودة إلى تشريع الإسلام، وإلا كنا خارجين على أحكام هذه النصوص، وتلك شبهة مردودة كذلك بجزئيها أيضا، فإن تعديل المعاهدة لا يعد تملصا وخروجا فى كل حال، فإذا اتفق الطرفان على التعديل فهو تتميم لهذه المعاهدة واستكمال لنقصها لا نقض لها، وليست هذه المعاهدة تنزيلا من حكيم حميد فهى عرضة للتعديل والتحوير فى كل وقت حسب ما يطرأ للطرفين من عوامل وظروف، وإلا فلماذا يحق للطرف الآخر أن يحور ويعدل فى كل وقت كما هو مشاهد ملموس.
هذا من جهة ومن جهة أخرى فعلماء القانون من المسلمين أزهريين وغير أزهريين على استعداد لأن يثبتوا لكل مخالف أن تشريع الإسلام الحنيف أفضل من كل تشريع حديث يعرفونه بالدليل القاطع، والبرهان الناصع، فلا حجة لمخالف، ولا يصح أن نقف عن إصلاح شئوننا إرضاء للمكابرين الذين لا يرضون منا إلا بأن نسير وراءهم وأن نقيد خطانا بشهواتهم ورغباتهم.
ويقولون كذلك إن كثيرا من هذه التشريعات لا يمكن تطبيقه عمليا، ولنأخذ مثلا الربا) فهل نستطيع إبطاله من محاكمنا وقانوننا ونحن مرتبطون بالنظام الاقتصادى الدولى العام؟
والشبهة مردودة كذلك بما نشاهد من أحوال الدول القوية العزائم التى وضعت لنفسها نظما اقتصادية خاصة، وفرضتها على أممها وأجبرت العالم على احترامها، وكان العامل الأكبر فى ذلك صدق عزيمة حكومتها، وحسن استعداد شعوبها، فلا عقبة أمامنا فى مثل هذا إلا الوهن، وتجسيم الأمور والخوف الذى لا مبرر له، ونحن والحمد لله أمة غنية بصادراتها وكل المواد الحيوية والضرورية موفورة لدينا، ونستطيع الاستغناء إلى حد كبير عن غيرنا مع حفظ كياننا الاقتصادى لو صحت عزائمنا، ماذا فعلت إيطاليا حين وقفت أمامها بالمرصاد اثنتان وخمسون دولة فيها الدول العظمى وفرضت عليها العقوبات وحصرتها داخل ديارها؟
ألم ترغم هذه الدول على احترام مشيئتها وتقدير عزيمتها وأنفذت قرارها بدون سيف أو نار ولكن بغيرة الشعب وعزيمة الحاكمين؟ وماذا فعلت الدول لهتلر حينما أصدر أمره بعدم خروج النقد من ألمانيا بتاتا؟ هل وقف دولاب التجارة فى ألمانيا أم احترمت الشعوب الأخرى هذه الإرادة وعاملت ألمانيا على أساس المبادلة التجارية؟
لا يقال إن هاتين الدولتين قويتين ونحن ضعفاء، فليس الكلام فى حشد الجيوش وتجهيز المعدات، ولكن نتكلم فى البيع والشراء والأخذ والعطاء، وكل شعب مهما ضعف حر فى ذلك كله إن حددت وجهته، واستبانت غايته وقويت عزيمته.
إن الشعوب الأخرى يهمها أن نكون معها شرفاء فى المعاملة، ونحن نلاحظ أن كثيرا من المصارف والدائنين يرضون بالتسويات، وفيها نزول عن شىء من الحق الأساسى فى سبيل الحصول على هذا الحق، فإذا منع القانون التعامل بالربا وتشدد فى استيفاء الحقوق، كان فى ذلك الضمان الكافى للممولين الآخرين، ورضوا به واطمأنوا إليه وعاملونا على غير أساس الفوائد والربا المحرم شرعا فى كل كتاب.
ولماذا لا تكون مصر السابقة بإنقاذ العالم من نظام الفائدة البغيض), ولماذا لا تبشر حكومة مصر بهذا المبدأ السامى الإنسانى الرحيم, ولماذا لا ترفع راية الدعوة إلى تحرير الإنسانية من رق الربا وإقناع الشعوب بوجاهة هذه الفكرة؟ كما رفعت بعض الدول الأوروبية الدعوة إلى تحرير الإنسان من رق العبودية، وأقنعت الشعوب بوجاهة نظرتها وكسبت فخر هذا الدفاع.
ولم الخوف وفيم اليأس؟ هل نعجز عن أن نقدم للإنسانية خدمة جلى ونحن الذين أنقذناها فى كثير من المواقف، وأشعلنا بين كثير من أممها شعلة العرفان والنور؟ ليس هذا من الشعر ولا من الخيال يا باشا، ولكنها حقائق سيتنبه لها العالم، ونريد أن يكون لنا شرف السبق بهذا التنبيه.
ولماذا لا تكون هذه الخطوة -يا باشا- سبيلا إلى الحرية الاقتصادية، وطريقنا إلى تعويد هذا الشعب الذى طال به عهد الاعتماد على الغير أن يعتمد على نفسه وعلى موارده وأن يستغنى فى كثير من شئونه عن الناس؟
وهل هناك فرصة أثمن من هذه؟ وهل هناك عامل يساق به هذا الشعب المتمسك بدينه أقوى من الدين؟ وهل هناك إنقاذ لهذا الشعب الفقير أعظم من إنقاذه من اللصوص السرقة القساة من المرابين؟
هذا مثل أحببت أن أتقدم به لدحض هذه الشبه شبهة صعوبة تطبيق الشريعة الإسلامية، وأخرت لذلك أعقد المسائل وألصقها وأمسها بحياة الناس حتى لا يكون هناك قول للقائل ولا حجة لمعتذر.

يقولون: إننا حين نطبق هذه الشرائع الإسلامية فى قطع يد السارق، ورجم الزانى وما إلى ذلك، نرجع بالأمة إلى عهد الهمجية، ونفوت عليها فرصة الانتفاع بما بلغت من رقى ومدنية، ونسلكها فى نظام الأمم المتأخرة المتبربرة.
وهذا كلام لا يساوى سماعه ولا يستحق أن يرد عليه، وإنما أملاه على هؤلاء الناس تحللهم من عقدة النظم الاجتماعية، وعكوفهم على الإباحية فى كل شىء، واعتداؤهم على ما ليس لهم من أعراض وأموال، وتخوفهم من أن يكونوا الضحايا الأول لتطبيق هذه النظم الحازمة، وما كانت الجريمة فى يوم من الأيام مظهر المدنية ولا الرقى، ولا كان القانون الذى يستأصل الجريمة ويقضى عليها مهما كان من شدته قاسيا ولا رجعيا،
ولكنه عين التقدم ومظهر الارتقاء الصحيح، وهى إحن قديمة وأفكار بالية عتيقة آن لها أن تنقرض وآن للمصلحين ألا يعيروها شيئا من الاهتمام بعد أن رأينا أن الفكرة العامة فى التشريع أصبحت متجهة إلى أخذ المجرمين بالحزم، واستبدال السبل الرادعة والأحكام الزاجرة بمظاهر الرخاوة القانونية التى ساعدت على انتشار الجرائم فى الأمم، وجعلت القوانين تكاد تكون عديمة الفائدة فى تهذيب الناس، وأضاعت على الشعوب كثيراً من الأموال، والجهود فى المحاكم والسجون والشرط والموظفين القضائيين بغير طائل. نحن نريد النتائج العملية ولا عبرة بزخرف القول وتزويق العبارات.
ويقولون: إن ذلك غير ممكن عملا فإن رجال الشريعة الإسلامية لا يحسنون التنسيق القانونى الواجب، ورجال القانون لا يلمون بالشريعة الإسلامية الإلمام الكامل، ومتى كان الأمر كذلك فمن يتولى إخراج القانون الإسلامى الجديد للناس فى صورة منسقة وصياغة قانونية تامة؟
وتلك شبهة واهية كذلك، والتعليق على هذه الصعوبة من أهون المسائل، والدعوى غير صحيحة على إطلاقها فإن من رجال الشريعة الإسلامية من يحسن التنسيق القانونى إلى حد كبير ومن هؤلاء الأستاذ الشيخ أحمد إبراهيم بك وكيل كلية الحقوق، وإن من رجال القانون من درس كثيرا من مسائل الشريعة دراسة تامة عميقة ومن هؤلاء الأستاذ السنهورى، ونسوق ذلك على سبيل المثال، وإلا ففى رجالنا والحمد لله خير كثير، وقد اضطلع الأستاذ السنهورى وحده بكثير من هذا العبء يوم دعى لتنسيق القانون فى العراق فأحسن وأجاد.
وأخيرا يرجف هؤلاء القائلون بفكرة مادية بحتة تدور حول المصالح الشخصية فيقولون: إنكم بهذا تعطلون هذا الجيش من رجال المحاكم الأهلية من قضاة ومحامين ومستشارين محترمين، وتتعصبون لرجال المحكمة الشرعية على اختلاف أعمالهم، فتعطون قوما أكثر مما يستطيعون أن يقوموا به وتحرمون الآخرين من كل شىء ذلك إلى أنكم ترون أن المحاكم الأهلية أدق نظاما،
وأعظم فى الإجراءات إحكاما من سابقتها، فكيف تريدون أن تحملوا المنظم الدقيق على ما هو أقل منه فى ذلك؟ وهذه مغالطة مكشوفة فليس العلم وفقا على قوم دون آخرين، وفى وسع القاضى الأهلى والمحامى الأهلى أن يدرس أحكام الشرع الإسلامى فى بضعة شهور، والنظام فى المحاكم لا يتقيد بنصوص مواد القانون، وإنما يرجع إلى أسباب أخرى كلها تزول إذا صحت العزائم.
على أننا لا نريد بهذا الإصلاح تعصبا لناحية بل نريد أن يزول هذا التفريق كله، ونقضى على هذا الانقسام فى حياة أمة تسير إلى الوحدة، ولا قوة لها إلا بالوحدة فلا محاكم أهلية ولا محاكم شرعية ولكن محكمة واحدة إسلامية مصرية على أدق النظم وأحكم الإجراءات عماد قانونها شريعة الله وحكم الإسلام.
هذه هى بعض الشبهات التى تقال، وقد رأيتم –معاليكم- أنها مردودة بالحجة مدفوعة بالبرهان، وذلك شأن كل شبهة يمليها الهوى ويراد بها الصد عن الحقائق.
لم يبق بعد ذلك عذر يا باشا، ولهذا يتوجه الإخوان المسلمون إليكم بالرجاء معتقدين أنهم فى ذلك إنما يمثلون الأمة الإسلامية جميعا بهذين الطلبين:
أولا: أن تسلموا معهم بمبدأ وجوب العودة إلى التشريع الإسلامى وتوحيد المحكمة المصرية على أساسه الآن).
ثانيا: أن تأمروا بإعادة تشكيل لجنة تعديل القوانين الحالية التى يرأسها الأستاذ كامل بك صدقى تشكيلا جديدا يحقق هذه الغاية بأن تسند رياستها إلى معاليكم رأسا أو إلى فضيلة شيخ الأزهر أو المفتى الأكبر، وأن تضم بين أعضائها أكبر عدد ممكن من رجالنا البارزين فى الشريعة الإسلامية من رجال القضاء الشرعى والأزهر الشريف، وفى القانون الوضعى بفروعه المختلفة ولا بأس بأن يكون من بينهم الأستاذ كامل صدقى بك.
يا معالى الباشا: إننا أمة مسلمة وقد وطدنا بالعزم على ألا نحكم بغير قانون الله، وشريعة القرآن الكريم، وتعاليم محمد مهما كلفنا ذلك من ثمن، ومهما بذلنا من تضحيات، وذلك أبسط حقوقنا كأمة لا تعدل باستقلالها فى كل مظاهره السياسية والاجتماعية شيئا، فأعينونا على الوصول إلى هذا الحق وارفعوا عنا هذا الحرج ولا تلجئوا الأمة إلى سلوك سبيل المضطرين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر: جريدة النذير، العدد (7)، السنة الأولى، 13جماد أول 1357 /11 يوليو 1938،
http://www.ikhwanwiki.com/index.php?...85%D9%8A%D8%A9

 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

الله أكبر رحمك الله في عليين

يقول الإمام حسن البنا :

إن صدور الأمة محرجة أشد الحرج؛ لشعورها بأنها تحكم بغير كتاب الله وقانونه وشرعته، وإن الشعوب إن تعودت الصبر حينا، فإن الانفجار نتيجة طبيعية لهذا الصبر فى كثير من الأحيان، وليس يحرج النفس شىء أكثر من الاصطدام بالعقيدة الراسخة الثابتة، وإن قوانيننا الحالية تنافى
الإسلام، وتصدمه وتحطمه فى نفوس المؤمنين به، وهم كل هذا الشعب، وقد تفتحت أذهان الأمة وأدركت بعد ما بينها وبين دينها فى هذه الناحية، فشعرت بالحرج الشديد إن بقيت الحال على ما هى عليه، فلا تلجئوا الناس إلى عصيان القوانين، واحتقار الشرائع والتبرم بالقضاة وبالأحكام.
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

شكون هو الحاكم؟؟؟؟

الحاكم هو اللي في يدو القوة .. مصر ماشي اول دولة صرا فيها انقلاب عسكري .. القوة في يد الجيش
مرسي كان ناوي يبيع مصر كامل .. في عام واحد غرقت البلاد في الديون و الاقتصاد في الحضيض .. و الناس مازالها تدير في المظاهرات و و و و .. و تشربكت

ادا الجيش انقلب على مرسي .. ماشي لازم يموتو الالاف على هاد الشي و ماشي لازم يرفدو السلاح



مارانيش ندافع على الجيش .. و اكيد ماندافعش على مرسي .. بصح فتنة كبيرة ناضت و الناس راهي تموت كي الدبان .. لازم يدخلو لديارهم يا لوكان بالقوة
و الله اعلم

والله تخبط وتقلب وتناقضات من اجل الدفاع عن جرم السيسي
تجريم الانقلاب يجب ان يكون في اي مكان
ويا ترى من الذي سيبيع البلاد
طبعا السيسي هو من باع البلاد
يعني بررتم الانقلاب بالمظاهرات ضد مرسي
فيما ادنتم المظاهرات ضد السيسي
ما حدث من السيسي اتجاه المتظاهريين محرقة والدفاع عنها او محاولة لتبريرها او محاولة الصاق التهمة وتحميل مسؤولية القتلى لطرف غير السيسي هو انحطاط اخلاقي للحضيض
يعني الشخص لم تترك له الفرصة لممارسة مهامه ثم تقومون بمحايبته على عهدة لم تنتهي
تتهمون الناس بالتكفير والمقصود بالتكفير في عهدنا المعاصر هو الاقصاء السياسي للمخالف
بينما تدافعون وتمارسون ابشع انواع الاقصاء حتى وصل الامر الى ارتكاب مجازر جماعية في حق المخالف
من نزل الى الشوارع واعتصم في المياديين ليس بالضرورة مساند لحكم الاخوان ولكنه معارض للانقلاب
ومتى كانت القوة تبرر الخروج على الحاكم بمنطقكم
تتهمون الناس بالتكفير وتمارسونه اقصاءا وقتلا وتشريدا للمخالف
وتتهمون الناس بانهم خوارج بينما تساندون من اتصف بالكثير من صفات الخوارج منها قتل المسلم وترك الكافر وهذا ما فعله السيسي
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

مرسي كان ناوي يبيع مصر كامل

الله يهديك :down: لله يرحم بابك مين ركى جيبى اخبر
يا اخي كاين ناس تبرر فعل السيس بسبب موقفهم من الاخوان
ولا يدرون ان من اشد مخالفي فكر الاخوان نزلوا معهم الى الاعتصامات من اجل محاولة انقاذ مصر من المنزلق الذي يقودها السيسي نحوه
 
رد: بين الجيش اللبرالي العلماني و الاخوان خوارج العصر

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مافهمتش و لا ماعجبكش اللفظ اللي استعملتو؟؟؟؟؟

الناس راهي تموت كي الذبان .. في اقل من اسبوع مات اكتر من 1000 مصري و اكيد العدد اكتر بكتير .. حياة الناس ولات رخيصة للدرجة هدي؟؟؟؟ .. و هكداك كاين اللي مشبعوش و مادابيهم يزيدو يشوفو الناس تموت .. و اللي توجع اكتر هي انو العرب هوما اللي يشعلو في النار
الوصف الدقيق والواقعي لما يحدث هو السيسي يقتل مخالفيه ومعارضيه كالدبان
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top