- إنضم
- 16 جويلية 2013
- المشاركات
- 1,288
- نقاط التفاعل
- 855
- نقاط الجوائز
- 173
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
إن الأنظمة التى ليس لها سند من الأفكار هى فى طريقها إلى الفناء (مالك بن نبى)
* أشقى الأمم أمة يجبن علماؤها و يبخل اغنياؤها واشقى منها أمة تغلط فى موازين الرجال (الإبراهيمي)
* إن صحة العقيدة و إنارة الفكر وطهارة النفس وكمال الخلق واستقامة العمل هذا هو الإصلاح كله(إبن باديس)
*إن غنى الشعوب يكون أولا بطاقتها الإبداعية (مالك ابن نبى)
*إن الله يقيم الدولة العادلة ولو كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة ولو كانت مؤمنة (ابن تيمية)
*الضمير هو الطاغية الوحيد الذى أخشاه(غاندى)
*حينما أحاول التخطيط لحضارة فليس علي أن أفكر فى منتاجتها وإنماأفكر فى أشياء ثلاثة الإنسان -التراب-الوقت .(مالك بن نبى)
*إنما ينتفع المجتمع الإنسانى و يؤثر فى سيرة من كان من الشعوب قد شعر بنفسه فنظر الى ماضيه وحاله ومستقبله فأخذ الأصول الثابتة من الماضى واصلح شأنه فى الحال ومد يده لبناء المستقبل يتناول من زمنه وأمم عصره ما يصلح لبناء معرضا عما لا حاجة له به أو ما لايتناسب شكل بناءه الذى وضعه على مقتضى ذوقه ومصلحته. الامام ابن باديس
*التاريخ يذكر أهل الظلم و يذكر ايضا الذين سكتوا عن الظلم. (ابن خلدون)
*إن الطبيعة توجدالنوع ولكن التاريخ يصنع المجتمع وهدف الطبيعة هو مجرد المحافظة على البقاء بينما غاية التاريخ أن يسر بركب التقدم نحو شكل من أشكال الحياة الراقية هو مانطلق عليه اسم حضارة.(مالك بن نبى)
*الحضارة يصنعها تاريخ الانسان بعد أن تمده الطبيعة بالطاقات.
(مالك بن نبي)
تحياتي
إن الأنظمة التى ليس لها سند من الأفكار هى فى طريقها إلى الفناء (مالك بن نبى)
* أشقى الأمم أمة يجبن علماؤها و يبخل اغنياؤها واشقى منها أمة تغلط فى موازين الرجال (الإبراهيمي)
* إن صحة العقيدة و إنارة الفكر وطهارة النفس وكمال الخلق واستقامة العمل هذا هو الإصلاح كله(إبن باديس)
*إن غنى الشعوب يكون أولا بطاقتها الإبداعية (مالك ابن نبى)
*إن الله يقيم الدولة العادلة ولو كانت كافرة ولا يقيم الدولة الظالمة ولو كانت مؤمنة (ابن تيمية)
*الضمير هو الطاغية الوحيد الذى أخشاه(غاندى)
*حينما أحاول التخطيط لحضارة فليس علي أن أفكر فى منتاجتها وإنماأفكر فى أشياء ثلاثة الإنسان -التراب-الوقت .(مالك بن نبى)
*إنما ينتفع المجتمع الإنسانى و يؤثر فى سيرة من كان من الشعوب قد شعر بنفسه فنظر الى ماضيه وحاله ومستقبله فأخذ الأصول الثابتة من الماضى واصلح شأنه فى الحال ومد يده لبناء المستقبل يتناول من زمنه وأمم عصره ما يصلح لبناء معرضا عما لا حاجة له به أو ما لايتناسب شكل بناءه الذى وضعه على مقتضى ذوقه ومصلحته. الامام ابن باديس
*التاريخ يذكر أهل الظلم و يذكر ايضا الذين سكتوا عن الظلم. (ابن خلدون)
*إن الطبيعة توجدالنوع ولكن التاريخ يصنع المجتمع وهدف الطبيعة هو مجرد المحافظة على البقاء بينما غاية التاريخ أن يسر بركب التقدم نحو شكل من أشكال الحياة الراقية هو مانطلق عليه اسم حضارة.(مالك بن نبى)
*الحضارة يصنعها تاريخ الانسان بعد أن تمده الطبيعة بالطاقات.
(مالك بن نبي)
تحياتي