السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيّاك الله أختي
الصراحة مانيش عارفة كيفاش نبدا ، لكن إن شاء الله يتسع خاطركِ لما أقول ربي يحفظك...
أنا لي ما فهمتهاش ، أنو كامل رانا مسلمين صح ولا لا؟؟؟ وكامل مُطالبين بنفس الواجبات ، وكامل مُطالبين بالعِفة واللبس الساتر والأخلاق وووو ...
لكن لي ما فهمتهاش وعلاش كي تغلط وحدة دايرة حجاب تايوان ...وما أكثر أخطاءهنّ ...عادي المجتمع ما يوليش دايرها ظاهرة ويعمّم ، وحتى النّاس يفرّقو يقولك أكيد ماشي كامل كيف كيف ...لكن واحد داير لحية ولا وحدة دايرة جلباب تغلط تخلص argent comptant كيما يقولو ...ما يخلوهاش كامل تتنفّس ,
طيب نهدر شوية بالتفصيل ،
هنا كي قلتي :
واللهِ الصراحة هاد الكلام تعجبت منو بزاف أختي ...أولا ... شكون قالك لبس الجِلباب والقفاز ولا الستار تشدد؟؟؟
ربي سبحانو قال : "وكذلك جعلناكمُ~ أُمّة وسطا " ، والوسط كيما قال العلماء أنو تكون على السنة ، يعني تكون على حساب واش قال ربي سبحانو والرسول صلى الله عليه وسلم ما تزيد من عندك ما تنقص وتقول دين يُسر..صح ولا لالا؟؟ طييب ربي سبحانو قال : " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا "
عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين" (رواه البخاري وغيره)، قال الإمام أبوبكر بن العربي: وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها، انتهى من عارضة الأحوذي.
ملاحظة / الفرضية تاع النقاب مختلفين فيها العلماء...
وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: "كنا إذا مر بنا الركبان -في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه"
روى البخاري (324) ومسلم (890) عَنْ أُمِّ عَطِيَّةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قَالَتْ : أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ نُخْرِجَهُنَّ فِي الْفِطْرِ وَالأَضْحَى الْعَوَاتِقَ وَالْحُيَّضَ وَذَوَاتِ الْخُدُورِ ، فَأَمَّا الْحُيَّضُ فَيَعْتَزِلْنَ الصَّلاةَ وَيَشْهَدْنَ الْخَيْرَ وَدَعْوَةَ الْمُسْلِمِينَ . قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِحْدَانَا لا يَكُونُ لَهَا جِلْبَابٌ . قَالَ : لِتُلْبِسْهَا أُخْتُهَا مِنْ جِلْبَابِهَا .
وشروط الجلباب الشرعي ثمانية ، فأي لباس استوفى الشروط هادي ، فهو الجلباب الذي أمر به الله سبحانه وتعالى...
هذا كي قلتي أختي أنو هاد اللباس تشدد !!!
أما قولكِ ربي يوفقك ، أنو هي تعطي صورة مثالية للمرأة المسلمة ، فأكيد ، وهذا مطلوب من أي وحدة تقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ...وتقول أنا مسلمة أحب الله ورسوله وهدفي نرضي ربي والجنة ،لكن أن توضع تحت المجهر وتولي أي غلطة صغيرة يكبروها فيها فهذا غير مقبول
طيب شكون خير ...الجلبابيات ولا الإخوة تاع دوك ولا الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم ...أكيد الصحابة رضوان الله عليهم ...طيب فيهم من كاين يُخطِئ وهذا معروف وموجود في الأحاديث ، فيهم من كان يشرب الخمر ويُؤتى به ويضرب حتان تاب وحبس ، وفيهنّ من سرقت مثل حديث المخزومية ... لأنّ الله سبحانه وتعالى ما خلقناش ملائكة بل بشر نُخطئ ونُصيب ، ولكن صاحب الإيمان يعاود يرجع لربي سبحانو ويتوب ويعزم على الطاعة ، ماشي تجيني وحدة تنصحيها في حجابها تقولك إيه شفناهم صحاب الجلباب واش راهم دايرين ولا نفس الشيء بالنسبة للإخوة ، هذا اتباع هوى وهي ماراهيش حابة تسقم روحها هذا ماكان ولكنها تتحجج ...كان ممكن تقول إن شاء الله ربي يهديني وربي يوفقني ... لكن ....
حاجة أخرى ... تلقاي مسلم مقصّر في جوانب وجوانب أخرى مليح فيهم ، مثلا كاين إنسان صلاتو محافظ عليها ولكن يغتااااااب...وهادي الغيبة من كبائر الذنوب،، سما نجو نقولولو مادابيك ما تزيدش تصلي .... ولا واحد يشرب الخمر لكن يصلي ويصل رحمه وذو أخلاق حسنة ، لكن عندو هاد الذنب ، نقولولو لالا ، ماذابيك ما تنافقش ...الخ ...والحديث قياس
وفي الأخير أختي ....أكيييد هذا لا ينفي أنّ هناك من المتدينيين كيما الأعراب جايين خشان وهدرتهم قاسحة ربي يهديهم وأمرهم بالمعروف يكون نفسو جالب لمنكر وما عندهمش الحكمة الله غالب ،ولكن هذا لا يغير شيء من الدين وماشي علاجالهم الواحد يكره شيء من ديننا الحنيف كيما: الجلباب ولا اللحية ولا النقاب، أوزارهم راهي عندهم ...وهوما يتحملو مسئولية نفسهم فقط ....
ربي يهدينا ويزيّنا بزينة الأخلاق ويجعلنا هُداة مهتدين
تقبلي مروري أختي وإن شاء الله كُنت ضيفة خفيفة -ابتسامة-
حيّاك الله أختي
الصراحة مانيش عارفة كيفاش نبدا ، لكن إن شاء الله يتسع خاطركِ لما أقول ربي يحفظك...
أنا لي ما فهمتهاش ، أنو كامل رانا مسلمين صح ولا لا؟؟؟ وكامل مُطالبين بنفس الواجبات ، وكامل مُطالبين بالعِفة واللبس الساتر والأخلاق وووو ...
لكن لي ما فهمتهاش وعلاش كي تغلط وحدة دايرة حجاب تايوان ...وما أكثر أخطاءهنّ ...عادي المجتمع ما يوليش دايرها ظاهرة ويعمّم ، وحتى النّاس يفرّقو يقولك أكيد ماشي كامل كيف كيف ...لكن واحد داير لحية ولا وحدة دايرة جلباب تغلط تخلص argent comptant كيما يقولو ...ما يخلوهاش كامل تتنفّس ,
طيب نهدر شوية بالتفصيل ،
هنا كي قلتي :
انا قناعتي من بكري انو اللي تلبس وتتشدد في لبستها (مرانيش نحكي على الحجاب الشرعي اللي كامل نعرفوه واللي نلبسو انا شخصيا)
قناعتي انو هاد الناس يمثلو " المثالية" المرأة المسلمة المثالية الخالية من العيوب
وحتى لو كان فيهم عيوب بصح ما تظهرش بزاف
ولكن انتي مدامك هزيتي على عاتقك تلبسي هاد اللباس اللي حابة تبيني من خلالو انك متمسكة بدينك وطبقي فيه خليكي تاني متمسكة بالأخلاق الإسلامية
فالرسول عليه الصلاة والسلام قال: " إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق" و"الدين المعاملة "
واللهِ الصراحة هاد الكلام تعجبت منو بزاف أختي ...أولا ... شكون قالك لبس الجِلباب والقفاز ولا الستار تشدد؟؟؟
ربي سبحانو قال : "وكذلك جعلناكمُ~ أُمّة وسطا " ، والوسط كيما قال العلماء أنو تكون على السنة ، يعني تكون على حساب واش قال ربي سبحانو والرسول صلى الله عليه وسلم ما تزيد من عندك ما تنقص وتقول دين يُسر..صح ولا لالا؟؟ طييب ربي سبحانو قال : " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا "
عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين" (رواه البخاري وغيره)، قال الإمام أبوبكر بن العربي: وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها غير لاصق به وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها، انتهى من عارضة الأحوذي.
ملاحظة / الفرضية تاع النقاب مختلفين فيها العلماء...
وقد قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: "كنا إذا مر بنا الركبان -في الحج- سدلت إحدانا الجلباب على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه"
روى البخاري (324) ومسلم (890) عَنْ أُمِّ عَطِيَّةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قَالَتْ : أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ نُخْرِجَهُنَّ فِي الْفِطْرِ وَالأَضْحَى الْعَوَاتِقَ وَالْحُيَّضَ وَذَوَاتِ الْخُدُورِ ، فَأَمَّا الْحُيَّضُ فَيَعْتَزِلْنَ الصَّلاةَ وَيَشْهَدْنَ الْخَيْرَ وَدَعْوَةَ الْمُسْلِمِينَ . قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِحْدَانَا لا يَكُونُ لَهَا جِلْبَابٌ . قَالَ : لِتُلْبِسْهَا أُخْتُهَا مِنْ جِلْبَابِهَا .
وشروط الجلباب الشرعي ثمانية ، فأي لباس استوفى الشروط هادي ، فهو الجلباب الذي أمر به الله سبحانه وتعالى...
هذا كي قلتي أختي أنو هاد اللباس تشدد !!!
أما قولكِ ربي يوفقك ، أنو هي تعطي صورة مثالية للمرأة المسلمة ، فأكيد ، وهذا مطلوب من أي وحدة تقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ...وتقول أنا مسلمة أحب الله ورسوله وهدفي نرضي ربي والجنة ،لكن أن توضع تحت المجهر وتولي أي غلطة صغيرة يكبروها فيها فهذا غير مقبول
طيب شكون خير ...الجلبابيات ولا الإخوة تاع دوك ولا الصحابة والصحابيات رضوان الله عليهم ...أكيد الصحابة رضوان الله عليهم ...طيب فيهم من كاين يُخطِئ وهذا معروف وموجود في الأحاديث ، فيهم من كان يشرب الخمر ويُؤتى به ويضرب حتان تاب وحبس ، وفيهنّ من سرقت مثل حديث المخزومية ... لأنّ الله سبحانه وتعالى ما خلقناش ملائكة بل بشر نُخطئ ونُصيب ، ولكن صاحب الإيمان يعاود يرجع لربي سبحانو ويتوب ويعزم على الطاعة ، ماشي تجيني وحدة تنصحيها في حجابها تقولك إيه شفناهم صحاب الجلباب واش راهم دايرين ولا نفس الشيء بالنسبة للإخوة ، هذا اتباع هوى وهي ماراهيش حابة تسقم روحها هذا ماكان ولكنها تتحجج ...كان ممكن تقول إن شاء الله ربي يهديني وربي يوفقني ... لكن ....
حاجة أخرى ... تلقاي مسلم مقصّر في جوانب وجوانب أخرى مليح فيهم ، مثلا كاين إنسان صلاتو محافظ عليها ولكن يغتااااااب...وهادي الغيبة من كبائر الذنوب،، سما نجو نقولولو مادابيك ما تزيدش تصلي .... ولا واحد يشرب الخمر لكن يصلي ويصل رحمه وذو أخلاق حسنة ، لكن عندو هاد الذنب ، نقولولو لالا ، ماذابيك ما تنافقش ...الخ ...والحديث قياس
وفي الأخير أختي ....أكيييد هذا لا ينفي أنّ هناك من المتدينيين كيما الأعراب جايين خشان وهدرتهم قاسحة ربي يهديهم وأمرهم بالمعروف يكون نفسو جالب لمنكر وما عندهمش الحكمة الله غالب ،ولكن هذا لا يغير شيء من الدين وماشي علاجالهم الواحد يكره شيء من ديننا الحنيف كيما: الجلباب ولا اللحية ولا النقاب، أوزارهم راهي عندهم ...وهوما يتحملو مسئولية نفسهم فقط ....
ربي يهدينا ويزيّنا بزينة الأخلاق ويجعلنا هُداة مهتدين
تقبلي مروري أختي وإن شاء الله كُنت ضيفة خفيفة -ابتسامة-