وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك أخت الكريمة لؤلؤة ^^
الجزء الأول من الاسئلة:
أولاً: دائماً وفي أغلب الاحيان قبل مايختار آدم شريكة حياتو أول شرط يطلبو هو الجمال ( نقصد تعجبو شكلاً )
ويقول أنو هذا من حقو, طيب متافقين, لكن لو المرأة لما تشوف رجل وتشترط يعجبها شكلاً يعتبر جريمة وإلا يعتبر ماش من حقها
لماذا آدم يقوم بحصر فكرة "الإعجاب بالشكل " على انها حق من حقوقه فقط؟ وأنت يا آدم إذا حدث معك مثل هذا الوضع وتقدمت
لبنت وماعجبتهاش شكلاً كيف تكون ردة فعلك؟؟ أو كيف يكون تأثيرها عليك ؟
لست أدري فعلا ان كان الحق الذي تتحدثين عنه اخت الكريمة محصورا فقط على آدم، لأن حواء تختار الزوج على أساس شكله
في بعض الحالات، فهي لا تختار آدم غير الجميل ربما لعاهة ما او ما شابه ذلك، لذا نجد بعض من النساء يتهربن ويرفضن قبول
ذاك الشخص.
بشأن الشطر الأخير من السؤال عن نفسي فسأعجبها أكيد ولن تجد شخصا أجمل مني شكلا، مع كامل الروح الرياضية احم احم :$ .
ثانيا: نبقاو مع موضوع الجمال , تقريبا معظم بني آدم لو تُعرض عليه فتاتين في نفس الوقت
الأولى فتاة فائقة الجمال ولكن لا علاقة لها بالدين , والثانية فتاة تقية ونقية وفيها الحياء والحشمة وغيرها ولكن متوسطة الجمال
تلقاه يقبل بالفتاة الأولى ويقولك انا نربيها على يدي وانا نخليها تولي مومنة والثانية يرفضها ويقولك من حقي نخير الفتاة على الجمال
يعني هل يتوافق جميع بني آدم في هذه الفكرة ؟ يعني لو وضعوك في نفس الوضع من تختار بصراحة؟
صراحة الجمال الذي أراه أنا عكس الجمال الذي يراه آدم آخر، لا تجذبني حواء فائقة الجمال لأنها
ليست فائقة الجمال بالنسبة لي، تجذبني حواء متوسطة الجمال، أي الصنف الثاني، متوسطة الجمال
بالنسبة لي فائقة الجمال ^^
بالنسبة لآدم آخر الذي يقول بأنه يختار حواء جميلة وغير متدينة على أساس أنه ( سيربيها )
أعتقد أن آدم من هذا النوع ومع كامل احتراماتي بفكرته هذه أشبه بشخص سيدخل الغابة
وبدون أي عتاد ولا يعرف ماذا يوجد بداخلها !!
ومن هذا النوع تكون هناك مجموعة من الاحتمالات:
الاحتمال الأول: أن تبقى هذه الزوجة - غير المتدينة - كحالتها السابقة أي قبل الزواج وبدون أي تغير، أي أن
الزوج لن يستطيع تغييرها، وبالتالي ستكون هناك مشاكل بين الزوجين.
الاحتمال الثاني: أن تغير حواء زوجها أي يتحول هو من شخص ( متدين ) إلى شخص غير ( متدين ) !!
لذا وتفاديا للاحتمالات السيئة من الاحسن أن يختار آدم شريكة حياته ان صح التعبير ( جاهزة ) أي على أساس
أنه لن يغيرها، ربما فقط في الأمور البسيطة مثلما تفعل حواء وحسب اجابتها لاسئلة آدم في موضوع سابق ^^
الجزء الثاني من الاسئلة:
سبق وفي موضوع حوآء عرفنا علاقة حوآء بأهل زوجها أو بعبارة افضل بأم زوجها , الآن نشوفو العكس
آدم وعلاقته بأهل زوجته
أولا : مارأي آدم في الفتاة المتعلقة بأهلها ؟ لأنو كاين لي تعجبو انو زوجتو متقربة لوالديها, وكاين لي العكس يقولك ماش مليحة
عادي بالنسبة لي، كما أنه من حقي أن اتعلق بعائلتي أي أبي وأمي،.. فمن حق زوجتي أن تتعلق بأهلها، ولكن يكون
الأمر في حدود المعقول؛ أي أن لا تكون هناك زيارات يومية سواء لزوجتي لبيت عائلتها، او لعائلتها في بيتنا :smile02:
يعني مرة على مرة فقط >> اذا زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده ^^
ثانيا : لو حدث سوء تفاهم بينك وبين اب زوجتك وجرحك هاداك الأب بكلمة من دون قصد كيفاه تكون ردة فعلك؟؟
عادي جدا لأنه صراحة سأعتبره مثل والدي - طبعا ليس في مقام والدي - ولكن سأحترمه وأقدره
لأنه وحسب ما أؤمن به أن احسانك لعائلة زوجتك يعتبر احسانا لها، وسيدخل الفرح
والسرور في قلب الزوجة.
ثالثا : وهذا سؤال شخصي يعني انا لي حابة نعرف اجابتو لأنو دائما نحب نطرحو ومانلقاش وين نطرحو وعلى
من نطرحو ولحسن الحظ لقيت فرصة هنا , درك كاين بعض من بني آدم لي يفضل المرأة الماكثة في البيت ويقولك مرتي ماتخدمش وانا لي نصرف عليها
وانا لي نجيبلها واش تحب, طيب هادي متافقين عليها ومن حقو, لكن كيما من واجب آدم يكون بار بوالديه وكيما من واجبو يلبيلهم طلباتهم
ويعوضهم ولو على القليل لي داروه معاه كي كان صغير حتى حوآء لها الحق في ذلك ولكن كيف؟ مثلا حوآء
حابة تهتم بوالديها ( مثلا تشريلهم واش محتاجين, تفرحهم بهدايا في اعياد ميلادهم مثلا, تديهم للطبيب وتوقف عليهم )
وخاصة لما يكونو الأب والام ماعندهمش راجل في الدار, يعني عندهم غير بنات ومتزوجين , درك هل آدم يقبل يصرف أويمد الدراهم
لمرتو باه تحاول ترجع خير والديها ( بحكم انو منعها من العمل ) ؟ وبالنسبة لآدم لي يقبل مرتو تكون عاملة , هل تقبل
مرتك تصرف شهريتها او جزء من شهريتها على والديها ؟؟
بشأن السؤال الأول وبما أنني أفضل لنفسي الزوجة الماكثة بالبيت، ليس لي مانع أن أساعد عائلة زوجتي ان كانت
محتاجة وخاصة ان كانت فقيرة، ولا مانع لدي ان نشتري لهم هدايا لادخال البسمة على وجوههم.
الجزء الثالث من الأسئلة:
هاد الجزء نسميه آدم وحوآء المريضة , ربما نعرفو انو المرض حاجة تاع ربي وقادر يبليك بيه ربي في اي وقت ممكن
لكن كاين لي يشوفوه العكس
أولا: يا آدم إذا وجدت فتاة أحلامك وبالمواصفات التي تريدها من خلق ودين وغيرها ولكن اكتشفت انها مريضة ( كمرض مزمن مثلا ) هل تتقدم لخطبتها ام لا؟
فيه احتمالات عديدة:
1/ ان كان المرض يرجى منه الشفاء وكنت أرى أن هذه الفتاة ( كل العالم ) بالنسبة فانني سأغض النظر عن مرضها، وسأعمل
على معالجتها بعد الزواج ان شاء الله.
2/ ان كانت مريضة مرض مزمن ولا يرجَ منه الشفاء ولا يؤثر على العلاقة الزوجية وكنت أرى بأنها ( كل شيء ) بالنسبة لي فإنني
سأتقدم لها.
3/ ان كانت هذه الفتاة مريضة مرض لا يرجَ منه الشفاء ويؤثر على العلاقة الزوجية فانني لن أتقدم لها حتى وان كنت أرى بأنها
( كل شيء ) بالنسبة لي.
4/ ان كانت مريضة مرض مزمن يرجَ منه الشفاء ولا يرجَ منه الشفاء ولا ارَ بأنها ( كل شيء) بالنسبة لي لن أتقدم لطلب يدها.
ثانيا: آدم تزوج بفتاة احلامه وهي ماش مريضة وبعد الزواج تم اكتشاف انو هاد الزوجة عاقر , هل تطلقها ؟
وخاصة لو قلت انو بيناتكم مدة 5 سنوات زواج على الاقل وهاد الزوجة قايمة بدورها كزوجة على اكمل وجه
عادي جدا ولا مشكلة لدي من هذه الناحية، سأواسيها وسأخفف عنها لأن نفسيتها في تلك الحالة أصعب من نفسية الزوج
وماذا لو كانت الزوجة غير عقيمة بينما الزوج عقيم، كيف ستكون ردة فعله !! كما تحب لنفسك يا آدم أحب كذلك لحواء
ولا تكون أناني في التفكير، ويجب عدم التخلي عن حواء تواجه تلك المشكلة، و يجب السعي للبحث عن العلاج لحل المشكلة.
نحبس عند هذه الأسئلة ولما تتم الإجابة عليها نزيد نجيبلكم اسئلة خلاف
ان شاء الله يكونو الاسئلة في المستوى ومايكونوش تقال عليكم ومانكونش خرجت على الموضوع
ربي يهنيكم جميعا ويرزقكم ببنات الحلال على حساب واش تتمناو ^^
تحياتي
شكرا جزيلا لك اخت الكريمة على الاسئلة، أتمنى أن أكون قد وفقت في الاجابة وأفدت حواء
وشكرا جزيلا لك على الدعاء الجميل لآدم، وله بالمثل أيضا لحواء ^^
دمتم بخير :graduation:
[/CENTER]