دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

اريج المحبة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
5 أكتوبر 2015
المشاركات
1,698
نقاط التفاعل
2,895
النقاط
71
12871109648.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هاهم أعداء الإسلام لا يفوتون أي فرصة الا وينتهزونها في مهاجمة والطعن في سيرة الصحابة الكرام- رضي الله عنهم جميعا-

يتطاولون على الإسلام وأعلامه، يتهمون هذا ويطعنون في ذاك .

ومن هنا كان لزاما علينا الرد على ادعاءاتهم ودحض افتراءاتهم وأكاذيبهم بالدليل والبيان.

ومن بين الافتراءات التي طالت اعلامنا اتهام خال المؤمنين معاوية – رضي الله عنه- بقتل ام المؤمنين عائشة بنت ابي بكر- رضي الله عنها- .

وماهاته الا محاولة بسيطة للرد على المشوهين لسيرة أصحاب النبي وامهات المؤمنين- رضي الله عنهم اجمعين-.
0042.gif


بداية سنبدا بادعاء الشيعة -والمعروف عنهم انهم اكثر الناس افتراءا - ان معاوية هو من قتل السيدة عائشة- رضي الله عنها- لما اخذ البيعة لابنه يزيد

حيث خاطبته السيدة عائشة مستنكرة :‹هل استدعى الشيوخ لبنيهم البيعة؟ › ، فاجابها: "لا"، فردت عليه : " فبمن تقتدي؟"، فخجل معاوية وهيا لها حفرة فوقعت فيها وماتت.

وزادوا عليها انها دفنت ليلا بسبب انها قتلت غيلة ولكي يخفى موضع قبرها،

كما لو انهم كانوا على حق كيف يقولون ان معاوية قتل عائشة وهما الاثنان في الجنة.

وهنا النقيض في الكلام كيف ان يكون القاتل والمقتول في نفس المكان؟.

والان ناتي الى الحديث عن عائشة –رضي الله عنها- وطهارتها وبرائتها

ففي القرآن سورة النور، فيها آيات بينات تبرئ عائشة رضي الله عنها، مما اتهمها به المنافقون من الإفك، تضمنت نهيا المؤمنين عن تناول أم المؤمنين بالكلام، قال تعالى: {ولولا إذا سمعتموه قلتم ما يكون لنا أن نتكلم بهذا سبحانك هذا بهتان عظيم * يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين{
وقد بدأت تلك الآيات الواصفة للحادثة بوعيد شديد لمن خاض وتكلم، بقوله تعالى: {إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم{.
حتى انتهت إلى لعن من يتكلم في أعراض المؤمنات:{إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم* يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون * يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمون أن الله هو الحق المبين{.
ثم ختمت بشهادة إلهية لعائشة رضي الله عنها بالطهارة، فقال تعالى: {الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم{.


ويكفي انها ابنة الصديق –رضي الله عنه- وماادراك من الصديق ، زد عليها ان جبريل يقرؤها السلام، ويأتي الوحي النبي صلى الله عليه وسلم وهو في لحافها دون بقية الأزواج، وقال فيها- عليه الصلاة والسلام- : (فضل عائشة على النساء، كفضل الثريد على سائر الطعام(..
وقد قبض بين سحرها ونحرها، وهو ما كان يتمناه، وقد سأله عمرو بن العاص عن أحب الناس إليه، فقال: (عائشة(.
فالاتفاق على فضلها بين الأمة مشهور، فما حمل هؤلاء الشيعة والزنادقة على الإساءة إليها تكفيرا وتفسيقا الا الضعف في الأخذ بالقرآن، تارة بالنظر إليه ناقصا، أو بتحريف معانيه وتفسيره بما لم يدل عليه، ثم الإعراض عن السنة جملة وتفصيلا: لم يكن مبررا صحيحا للطعن.
لأن الإعراض عن المصدر يحمل على إنكار ما فيه، ولا يحمل إلى إلقاء التهم بغير بينة، فهل باضافة الى انهم يعتقدون بناء على أصلهم في عصمة الأئمة، أن الخطأ والزلل مانع من الولاية، ولذا شنعوا على الصحابة، حين وجدوا من بعضهم زللا وخطأ.


ومن الحديث عن الطاهرة البريئة المبرئة ننتقل الى الحديث عن معاوية.
0042.gif


معاوية- رضي الله عنه- هو صحابي معروف وابن صحابي وامه صحابية وهو خال المؤمنين باعتباره اخو ام المؤمنين ام حبيبة- رضي الله عنهم جميعا-

كما انه استامن على كتابة الوحي وهي اعظم امانه يمكن ان يستامن عليها المسلم.

كما يكفيه شرف صحبة رسول الله – عليه الصلاة والسلام- وكفى بها شرفا.

وكما هو معلوم لدينا ان الصحابة رضوان الله عليهم قد مدحهم الله –عز وجل- واثنى عليهم وزكاهم قال تعالى:" مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا [FONT=&quot]" (29).[/FONT]

كما اننا لو رجعنا إلى مواقف الصحابة الصحيحة نجدها تدل على فضل معاوية وكرمه وحسن سيرته وتكشف عن رضاهم عنه وعن ولايته , وتدل على نقيض ما ينسبه إليه المغالون المبغضون له من الكفر والنفاق والفسق والخداع .

فعمر بن الخطاب ولى معاوية خلفا لأخيه يزيد بعد موته على الشام , وهو آنذاك ثغر من ثغور المسلمين.

زيادة على ذلك لوا انتقلنا إلى موقف الحسن بن علي رضي الله عنه حيث تنازل لمعاوية عن الحكم , وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أثنى على هذا الصنيع وبشر به , فقال : " إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ".

وقد مدحه عدد من أجلة الصحابة كسعد بن أبي وقاص وابن عمر وأبي هريرة وأبي الدرداء وأبي سعيد الخدري وعائشة رضي الله عنهم , وأخبارهم في هذا صحيحة مشهورة فهل من المقبول عقلا أن يتوارد كل هؤلاء الصحابة على كتمان العلم وبيان حال معاوية لو كان عنده ما يقدح في دينه وأمانته؟!

بل روى ابن سعد عن أم علقمة أنها قالت : قَدِمَ معاويةُ بن أبي سفيانَ المدينة، فأرسلَ إلى عائشةَ: أن أَرْسِلي إليَّ بأنبجانيّة رسولِ الله صلى الله عليه وسلم وشَعْرِه، فأَرْسَلَتْ به معي، حتى دخلْتُ به عليه، فأخذَ الأنبجانيةَ فَلَبسَها، وأخذَ شَعْرَه فدعا بماء فَغَسلَه، فشَرِبَه وأفاضَ على جِلْدِه" .

فلو كان معاوية كافرا أو منافقا لما أرسلت إليه عائشة أنبجانية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولما امتنعت من ذلك .

وما ذكر سابقا الا كلام قليل في حق معاوية بن ابي سفيان .
0042.gif


وبعد الحديث عن عائشة ومعاوية

سنتحدث عن العلاقة التي بينهما فالمتعارف عليه ان العلاقة التي كانت تجمعهما موصوفة بالود والاخاء والبر فقد كان يزورها ويصلها ويستنصحها ، فقد ورد في سنن الترمذي" أن مُعَاوِيَة كتَب إِلَى عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : أَنْ اكْتُبِي إِلَيَّ كِتَابًا تُوصِينِي فِيهِ وَلَا تُكْثِرِي عَلَيَّ ، فَكَتَبَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا إِلَى مُعَاوِيَةَ : سَلَامٌ عَلَيْكَ أَمَّا بَعْدُ : فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ الْتَمَسَ رِضَا اللَّهِ بِسَخَطِ النَّاسِ كَفَاهُ اللَّهُ مُؤْنَةَ النَّاسِ ، وَمَنْ الْتَمَسَ رِضَا النَّاسِ بِسَخَطِ اللَّهِ وَكَلَهُ اللَّهُ إِلَى النَّاسِ ) وَالسَّلَامُ عَلَيْكَ ، وصححه الألباني في " صحيح الجامع " (2024(.

وروى علقمة بن أبي علقمة ، عن أمه قالت : " قدم معاوية المدينة ، فأرسل إلى عائشة : أرسلي إلي بأنبجانية رسول الله صلى الله عليه وسلم وشعره ، فأرسلت بذلك معي أحمله ، فأخذ الأنبجانية ، فلبسها، وغسل الشعر بماء ، فشرب منه ، وأفاض على جلده " .

وعن وفاة عائشة- رضي الله عنها- فقد ذكر في مستدرك الحاكم انها ماتت ليلة ثلاثاء بعد صلاة الوتر ودفنت من ليلتها بالبقيع لخمس عشر ليلة خلت من رمضان ، وصلى عليها ابو هريرة وكان مروان غائبا وكان ابو هريرة يخلفه.

وقال القاسم بن محمد: " اشتكت عائشة ، فجاء ابن عباس فقال: يا أم المؤمنين تقدمين على فَرَط صدق ، على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى أبي بكر رضي الله عنه " .

وبالتالي فان عائشة رضي الله عنها توفيت وفاة طبيعية ولم تُقتل ، رضي الله عنها ، وهذا بإجماع أهل العلم.

اما عن دفنها ليلا فليس من اجل انها قتلت غيلة ولا ليخفى قبرها فكما هو متعارف قبرها .

وما اداعئهم بان سيدنا معاوية قتل امنا عائشة ماهو الا افتراء ومؤامرة دنيئة منهم لتشويه الاسلام و صحابة رسول الله – رضي الله عنهم-




وختاما يمكن القول ان الزنادقة والشيعة سيظلون يتطاولون على اصحاب رسول الله والطعن فيهم كامهات المؤمنين والعشرة المبشرين بالجنة ... فيكفيهم انهم نالوا شرف صحبة رسول الله عليه الصلاة والسلام .

128711096412.gif
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

جزاك الله خيرا
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

جزاك الله خيرا
اللهم امين
شكرا لك


على هذا الحضور الراقي
أسعدك الباري اينماكنت
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

بسم الله الرحمن الرحيم
رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
أما بشأن معاوية فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة ...


فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية . فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟ بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري } فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية , انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749 وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) . ... هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ... ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ... إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ . وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار " أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } . فلنتق الله .
لي عودة بالرد
بالحجة و البيان
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

جزاك الله خيرا
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

السلام عليكم
ربي يجازيك كل خير
اعداء الاسلام كثر بحجم جهلهم لحققة ديننا الحنيف
فمثلا الشيعة عندهم اقوال غريبة في حق نبينا محمد ص واهله
هدا كله من الجهل لا الاله الا الله
ربي يجمعنا جميعا مع سيدنا محمدص وال بيته الكرام يارب​
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

بسم الله الرحمن الرحيم

رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
أما بشأن معاوية
فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة
رد: نحن نتكلم عن صحابي جليل هو معاوية ابن ابي سفيان رضي الله عنه (و ان رغمت أنوف القوم)، وعقيدتنا (كما هي عقيدة أهل السنة و الجماعة) أنه من أصحاب رسول الله (عليه الصلاة و السلام)، ومن كتاب الوحي رضي الله عنه، و امام من أئمة الاسلام من طعن فيه و سبه فهو بلا مرية مبتدع ، وهذا اعتقاد و دين ندين الله به، لا مجال للسياسة فيه، يا من تتعالمين .
...​


فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية .

فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟

رد :
لا حول و لا قوة الا بالله ، كيف أصبح كل من هب و دب يتكلم بما لا يعلم، و هذان الأثران فيهما الشفاية و الكفاية من مرض الشبهات الذي ألم بك. (ينصح بأخذهما صبحا و مساءا على الريق حتى يزول المرض و تروح الشبهة غادية غير موليَّة)
أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح (السنة للخلال ص 432)، أي السلف رضي الله عنهم كانوا يسمون اخوة أزواج نبي صلى الله عليه و سلم بالخال ، فما لك تتنطعين .
وأخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت: حصول بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية إسناده صحيح السنة للخلال ( ص 432) . 1

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟
رد : أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال(عليه الصلاة و السلام): نعـم ـ منـها؟ قال : معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم .. )) ، 2

بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها
" أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد
رد :أما الحديث المنسوب الى عمر ابن الخطاب رضي الله عنه فهو حديث في اسناده راوي مجهول مما يعني ضعفه، كما أنه ليس في كتب الأحاديث المعتبرة ، و الكتاب المذكور فيه الكثير من الرواة المجهولين، و بعض روايته تتكلم عن فضائل معاوية فلما تتكتمين؟؟؟ . 3

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري } فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية ,

رد : كذب لم يبين الشيخ رحمه الله أنه معاوية فلا داعي للكذب و الحديث المذكور ضعيف لايحتج به لأن أبو العالية لم يسمع من أبي ذر كما يذكر ابن معين، زيادة على ما صرح به البخاري من كون الحديث معلول كون أبا ذر لم يقدم الشام زمن عمر بن الخطابو هذا يعني عدم سمعه منه
4
انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749 وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم
رد :هذا الحديث فسره العلماء على من بدل الدين أي المرتدون، منهم االذين ارتدوا بعد وفاة النبي عليه الصلاة و السلام و قاتلهم أبو بكر فهل كان معاوية رضي الله عنه ضمن المرتدين؟؟؟
كما عنى به المبتدعة الذين بدلوا و غيروا بعده كما هو شأن الرافضة من الشيعة الذين لمزوا الشيخان المرضيان أبو بكر و عمر و عائشة المطهرة من قبل ثم أتى الدور بعدهم على عثمان الى معاوية فأبي سفيان، فكف كذب و تلبيسا و تحريفا للكلم عن مواضعه يا أيتها المتعالمة .

( 2290 ) . ... هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ... ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ... إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ . وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار " أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } .
رد : هذا كذب و افتراء على الصحابي الجليل معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه ، لشيء في قلب الكاتبة ، فقد جاء في فضائل معاوية الشيء الكثير من الأحاديث الصحاح ،
[COLO
R="DarkGreen"]فلنتق الله[/COLOR] .


فضائل معاوية رضي الله عنه :
أولُ من ركبَ البحرَ معاويةُ رضي اللهُ عنه :

عَنْ ‏‏أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ‏، ‏عَنْ ‏خَالَتِهِ ‏‏أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ ‏‏قَالَتْ :‏ نَامَ النَّبِيُّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَوْمًا قَرِيبًا مِنِّي ، ثُمَّ اسْتَيْقَظَ يَتَبَسَّمُ فَقُلْتُ : مَا أَضْحَكَكَ ؟ قَالَ :‏ ‏أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي عُرِضُوا عَلَيَّ يَرْكَبُونَ هَذَا الْبَحْرَ الأَخْضَرَ ، كَالْمُلُوكِ عَلَى الأَسِرَّةِ ، قَالَتْ : فَادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَدَعَا لَهَا ، ثُمَّ نَامَ الثَّانِيَةَ فَفَعَلَ مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ مِثْلَ قَوْلِهَا ، فَأَجَابَهَا مِثْلَهَا ، فَقَالَتْ : ادْعُ اللَّهَ أَنْ يَجْعَلَنِي مِنْهُمْ ، فَقَالَ : أَنْتِ مِنْ الأَوَّلِينَ ؛ فَخَرَجَتْ مَعَ زَوْجِهَا ‏ ‏عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ‏‏غَازِيًا أَوَّلَ مَا رَكِبَ الْمُسْلِمُونَ الْبَحْرَ مَعَ ‏ ‏مُعَاوِيَةَ ،‏ ‏فَلَمَّا انْصَرَفُوا مِنْ غَزْوِهِمْ قَافِلِينَ فَنَزَلُوا ‏ ‏الشَّأْمَ ،‏ ‏فَقُرِّبَتْ إِلَيْهَا دَابَّةٌ لِتَرْكَبَهَا ،‏ ‏فَصَرَعَتْهَا ،‏ ‏فَمَاتَتْ . رواه البخاري (2799) ، ومسلم (1912) .

عَنْ ‏‏خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ ‏أَنَّ ‏عُمَيْرَ بْنَ الأَسْوَدِ الْعَنْسِيَّ ‏حَدَّثَهُ أَنَّهُ أَتَى ‏عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ ،‏ ‏وَهُوَ نَازِلٌ فِي سَاحَةِ ‏ ‏حِمْصَ ،‏ ‏وَهُوَ فِي بِنَاءٍ لَهُ وَمَعَهُ ،‏ ‏أُمُّ حَرَامٍ ،‏ ‏قَالَ ‏عُمَيْرٌ :‏ ‏فَحَدَّثَتْنَا ‏‏أُمُّ حَرَامٍ ‏‏أَنَّهَا سَمِعَتْ النَّبِيَّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ :‏ ‏أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ الْبَحْرَ قَدْ ‏‏أَوْجَبُوا ،‏ ‏قَالَتْ ‏‏أُمُّ حَرَامٍ :‏ ‏قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا فِيهِمْ ، قَالَ أَنْتِ فِيهِمْ ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :‏ ‏أَوَّلُ جَيْشٍ مِنْ أُمَّتِي يَغْزُونَ مَدِينَةَ ‏‏قَيْصَرَ ‏‏مَغْفُورٌ لَهُمْ ، فَقُلْتُ : أَنَا فِيهِمْ يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : لا . رواه البخاري 2924.
قال الحافظ ابن حجر في " الفتح " (6/120) : قَالَ الْمُهَلَّب : فِي هَذَا الْحَدِيثِ مَنْقَبَة لِمُعَاوِيَة لأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا الْبَحْرَ وَمَنْقَبَةٌ لِوَلَدِهِ يَزِيد لأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ غَزَا مَدِينَةَ قَيْصَرَ .ا.هـ.

ابنُ عباسٍ يثني على معاويةَ رضي الله عنه :


عَنْ هَمَّامِ بنِ مُنَبِّهٍ، سَمِعْتُ ابْنَ عَبَّاسٍ يَقُوْلُ : مَا رَأَيْتُ رَجُلاً كَانَ أَخْلَقَ لِلمُلْكِ مِنْ مُعَاوِيَةَ ، كَانَ النَّاسُ يَرِدُوْنَ مِنْهُ عَلَى أَرْجَاءِ وَادٍ رَحْبٍ ، لَمْ يَكُنْ بِالضَّيِّقِ ، الحَصِرِ ، العُصْعُصِ ، المُتَغَضِّبِ . رواه عبد الرزاق في " المصنف " (20985) . إسناده صحيح .


ثناءُ سلفِ الأمةِ على معاويةَ رضي اللهُ عنهُ :


قال عبد الله بن المبارك رحمه الله : معاوية عندنا محنة ، فمن رأيناه ينظر إليه شزراً اتهمناه على القوم ، يعني الصحابة . أخرجه ابن كثير في " البداية والنهاية " 8/139 .


و سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟ قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس . أخرجه الخلال في " السنة " (2/434) بسند صحيح .


وقال الربيع الحلبي : معاوية ستر لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه . أخرجه ابن كثير في " البداية والنهاية " (8/139) .


عن مهنا قال : سألت أحمد عن معاوية بن أبي سفيان فقال : له صحبة . قلت : من أين هو ؟ قال : مكي قطن الشام . أخرجه الخلال في " السنة " 653 . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي طالب أنه سأل أبا عبد الله : أقول معاوية خال المؤمنين ؟ وابن عمر خال المؤمنين ؟ قال : نعم ؛ معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما ، وابن عمر أخو حفصة زوج النبي عليه السلام ورحمهما ، قلت : أقول : معاوية خال المؤمنين ؟ قال : نعم .
أخرجه الخلال في " السنة " (657) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن حنبل قال : سمعت أبا عبد الله وسئل : من أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ قال : من رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " : خير الناس قرني " .
أخرجه الخلال في " السنة " (661) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي إسحاق قال : ما رأيت بعده مثله يعني معاوية .
أخرجه الخلال في " السنة " (670) . قال المحقق : إسناده صحيح .


عن أبي طالب قال : سألت أبا عبد الله يُكتبُ عن الرجل إذا قال : معاوية مات على غير الإسلام أو كافر ؟ قال : لا ، ثم قال : لا يُكَفّر رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .


عن يوسف بن موسى أن أبا عبد الله سئل عن رجل شتم معاوية يصيره إلى السلطان ؟ قال : أخلق أن يتعدى عليه .


عن إبراهيم الحربي قال : كنت أو حضرت أو سمعت أبا عبد الله وسأله رجل يا أبا عبد الله لي خال ذكر أنه ينتقص معاوية وربما أكلت معه ، فقال أبو عبد الله مبادرا : لا تأكل معه .
أخرجها الخلال في " السنة " (691 ، 692 ، 693) ، وصحح أسانيدها المحقق .


ما سبق من الحديث والأثار عن الأئمة تخالف الصورة المكذوبة التي أرد أعداء معاوية و أعداء الإسلام تشويهه بها ، فمن شاء بعد هذا أن يسمي معاوية خليفة ، أو أمير المؤمنين ، فإن سليمان بن مهران - الأعمش - و هو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . ومن لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية قد مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك . [23]


والذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ، روى الإمام أحمد بسنده إلى علي بن أبي حملة عن أبيه قال : رأيت معاوية على المنبر بدمشق يخطب الناس و عليه ثوب مرقوع . [21]

وأخرج ابن كثير عن يونس بن ميسر الزاهد - و هو أحد شيوخ الإمام الأوزاعي - قال : رأيت معاوية في سوق دمشق و هو مردف وراءه وصيفاً و عليه قميص مرقوع الجيب و يسير في أسواق دمشق . [22]

وذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين والمعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين . [24]


و قد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟ [25]


و أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل
. [26]


وكذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد. [27]
الأثار منقولة و قد تم الاحالة على مصارها فبرئت الذمة بها.

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

أختي الكريمة تحية طيبة
وبعد :
مللنا من القيل والقال !! ...
واعلمي أيتها الأخت العزيزة أنه لم يعد لهذه الحكايات مكان في البحوث العلمية .,
وأن هذا القيل والقال كان هو السبب في تشيع الكثير من الشباب حين رجعوا إلى المصادر المعتمدة عند من قال وقيل فيهم كذا وكذا ولم يجدوا ما اتّهموا به " وقد مرّ بي أنا مثل ذلك , وأصبحت أرى الشيعة بعد مراجعة مراجعهم , إخواني في الله , وقد كنت أراهم على الصورة التي صوّرها المصوّرون في ذهني وأذهان المسلمين " ... بل ربما يجد الشاب في كتبهم ما يقنع فيتشيع مباشرة تاركا لمذهب يعتمد الكذب فقط لنصرة مذهبه ... فلا يكفي أن يقول قائل في فرقة من فرق الإسلام انها تقول كذا في حق كذا ...!!!.
فما هي هذه الأقوال الشيعية الغريبة في حق النبي صلى الله عليه وسلم وفي أي مصدر من مصادرهم المعتمدة نجد ما تقولين ؟؟؟؟
يكفي في ضلال الشيعة الأنجاس الذين تقولين أنهم اخوانك في الله ، و لا ندري من أنتي وماهي غايتك ، و يكفي في طعنك في صحابي جليل معاوية ابن أبي سفيان على جهلك ،و تعالمك .
الشيعة الأنجاس يدعون الى الشرك ،و الى عبادة القبور . من دون الله .

قول نعمة الله جزائري ( إنا لا نجتمع معهم - أي مع السنة - على إله، ولا على نبي، ولا على إمام، وذلك أنهم يقولون: إن ربَّهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ... خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا ) ، ماذا بعد هذا الضلال ضلال .

يقلون بعصمة الأئمة ،و أنهم منزهون عن خطأ و نسيان قال سيخ الاسلام ابن تيمية وهذا الذي تدعيه الرافضة إما مفقود عندهم، وإما معدوم عند العقلاء، وعلى التقديرين فلا منفعة لأحد به، لا في دين ولا في دنيا.. فمن علق به دينه بالمجهولات التي لا يعلم ثبوتها كان ضالا في دينه؛ لأن ما علق به دينه لم يعلم صحته، ولم يحصل له به منفعة، فهل يفعل مذل هذا إلا جاهل 1

سب الصحابة و طعن فيهم و تكفيرهم خاصة خلفاء الرشدون أبو بكر ، و عمر ،و عثمان رضي الله عنهم ،و كاتب وحي خال المؤمنين معاوية ابن أبي سفيان رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه) رواه البخاري

و غدا أكمل باقي ان شاء الله
1منقول
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

جزاك الله خيرا
شآكرَهَ لِكم مَروركم الَعذَب
وَ ردكِم الآجمًَل
لآهِنَتَم..
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

السلام عليكم
ربي يجازيك كل خير
اعداء الاسلام كثر بحجم جهلهم لحققة ديننا الحنيف
فمثلا الشيعة عندهم اقوال غريبة في حق نبينا محمد ص واهله
هدا كله من الجهل لا الاله الا الله
ربي يجمعنا جميعا مع سيدنا محمدص وال بيته الكرام يارب​
شآكرَهَ لِكم مَروركم الَعذَب
وَ ردكِم الآجمًَل
لآهِنَتَم..
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

m5zn_9460620d619c791.jpg



m5zn_0ada1e8340f2884.jpg
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

السلام عليكم ..

أرى أن لك في كل بستان زهرة .. :)

بالتوفيق ومأجورة إن شاء الله .. :up:
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

ماشاء الله
اريج انتي رائعة جدا
اسم على مسمى
اريد ان اناديك اريج في ريحان الحبيب
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

بسم الله الرحمن الرحيم
رضي الله عنك يا أم المؤمنين ونشهد أنك بجنب نبينا صلى الله عليه وسلم في الجنة , ولعن الله من اتهمك بما برأك الله عز وجل منه .
هاد الموضوع لا جدال فيه
فامنا عائشة هي المبرئة من فوق سبع سموات
ولا مجال للشك فيها كما يدعي الشيعة

أما بشأن معاوية فبسيط الفهم يفهم أنه تغليب السياسة على العقيدة ...
هداك الله معاوية احد الصحابة ولا احد ينكر الامر
وقد كثر فيه الطعن والسب من قبل الشيعة او زنادقة او اصحاب الاهواءعلى حد سواء
ومعاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه صحابي جليل وله مكانة في الاسلام
والتاريخ يشهد له بذلك احب من احب وكره من كره
ولما تغليب السياسة على العقيدة هل لان معاوية قاتل عليا ؟



فلو كانت هذه التسمية لازمة لإخوة أزواج النبي صلى الله عليه وسلم لكان أحق بها عبد الله أو عبد الرحمن ابنا أبي بكر رضي الله عنهم ؟ إذ أن أبوهما أفضل من أبو معاوية وأختهما أم المؤمنين عائشة أفضل من أم حبيب أخت معاوية . فكيف يختص معاوية بهذه التسمية وهذا التشريف دون غيره من إخوة أمهات المؤمنين ؟... ومن سمّاه بهذا الإسم ؟؟.. النبي الصحابة ...من ؟؟؟؟
هن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم يهن مكانة عظيمة عندنا

قال أبو يعلى في تنزيه خال المؤمنين ص (106) : « ويسمى إخوة أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم أخوال المؤمنين , ولسنا نريد بذلك أنهم أخوال في الحقيقة , كأخوال الأمهات من النسب , وإنما نريد أنهم في حكم الأخوال في بعض الأحكام , وهو التعظيم لهم » .
اخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما 2 وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح
وبما ان أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي أخته ، فإن كانت هي أم المؤمنين ، ورسول الله أبو المؤمنين ، فكذلك معاوية هو خال المؤمنين لأنه أخ لزوجة رسول الله
وكذلك محمد بن أبي بكر خال المؤمنين ومعاوية وابن عمر رضي الله عنهم اخوال المؤمنين

ولكن معاوية -رضي الله عنه- كثر فيه االطعن .

إذا كان معاوية من الطلقاء كما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في فتاويه , والطلقاء هم من أسلموا في آخر أيام الوحي , فأي وحي كتبه معاوية ؟؟ بل نجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول في مسلمة الفتح { وليس فيها " أي الخلافة " لطليق ، ولا لولد طليق ، و لا لمسلمة الفتح شيء } الطبقات الكبرى لابن سعد
نعم اسلم معاوية عام الفتح
فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن أبا سفيان رضي الله عنه قال للنبي صلى الله عليه وسلم ومعاوية تجعله كاتبا بين يديك , قال النبي صلى الله عليه وسلم :"نعم "صحيح مسلم (2501) .
وقال الامام أحمد رحمه الله :"معاوية رضي الله عنه كاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه وصهره وأمينه على وحيه " الشريعة للآجري (2466/5) .

إذا كانت فاطمة الطاهرة بنت النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله تعالى عن بضعته لن تغنيها صحبتها لأبيها من الله شيئا { ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا } { البخاري }
اما عن الحديث الذي ذكرته ان النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يغني عن أحد شيئا حتى عن أبيه وأمه .
المعيار الحقيقي هو اتباع ما جاء في القرآن الكريم والسنة المطهرة قولا وعملا واعتقادا ، أما الأنساب فإنها لا تنفع ولا تجدي.
وشكلك فهمت غلط لانه ذكرت على انه الصحابي معاوية صاحب النبي كما انه صاهره
فاي شرف اكبر من هذا ان تكون مع النبي وتكون كاتب الوحي وزد عليها ان تصاهره
فهو لحق شرف عظيم .

فمجرد الصحبة لن تغني عن الصحابي من الله شيئا يا من يعقل ! .. فكيف بمن بدل وغيّر سنة النبي صلى الله عليه وسلم أن يكون محفوظا بتلك الصحبة ؟؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أول من يُغيّر سنتي رجل من بني أميّة } قال الألباني " وهذا إسناد حسن " وأشار بأنه معاوية , انظر سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني ج 4 ص 329 الحديث 1749
وهل معاوية بدل وغير سنة النبي صلى الله عليه وسلم على اي سند تستندين
اما الحديث الذي ذكرته فلا اسناد صحيح له

وقد جاء الحديث من طريق أبي العالية عن أبي مسلم هذا عن أبي ذر كما عند ابن عساكر في « تاريخ دمشق » (65/250) وأبو مسلم هذا جهله ابن معين كما ذكر.
قال البخاري: والحديث معلول، كما في « البداية والنهاية » (8/163).
قال البيهقي في « الدلائل » (6/467): « هذا الإسناد إرسال بين أبي العالية وأبي ذر ».
وذكر ابن كثير في « البداية والنهاية » (8/163) أنه ضعيف ومنقطع.
وذلك لأنه من رواية أبي العالية عن أبي ذر ولم يسمع منه والواسط بينهما أبو مسلم مجهولًا لا يعرف.


وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (.... لَيَرِدَنَّ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ، ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ ، فَأَقُولُ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا ، سُحْقًا ، لِمَنْ غَيَّرَ بَعْدِي ) رواه البخاري ( 6212 ) ومسلم ( 2290 ) . ...
هذاالحديث محمول على اشخاص تشملهم معاني ما ورد في الحديث كالمرتدون عن الاسلام والمنافقون واهل الاهواء الذين غيروا
السنة كالخوارج .

هذه النصوص صريحة واضحة جدا ومن أصح الصحاح ...

ولعله يأتي الآن من يقول هذا الكلام " الصحيح " أنما هو كلام الخوارج أوالرافضة أوالصوفية أو أعداء الصحابة والدين أو .... إلا إذا كان يعتقد ان البخاري والألباني من هذه الفرق !! ...
الحديث الاخير نعم صحيح وقد وضحته سابقا عن المقصود بالحديث.
إذا اتضح لكم الأمر أحبّتي
اي شيء اتضح يا اختي
هداك الله تستندين الى حجج باطلة وتقولين اتضح الامر

فدعوا اللغو في الدين ولا تذكروا أن معاوية كاتبا للوحي وانه خالا للمؤمنين وأنه وأنه ... مع أن كبار حفّاظنا المتقدّمين نصّوا على أنّه لم يصحّ عن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في فضل معاوية شيءٌ .
كبار حفاظنا المتقدمين من تقصدين بقولك؟؟؟
وفضل معاوية لا يخفى على احد بمرة

ومن دلالئل التي نستشهد بها وهي التي جاءت في فضائل الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ولا شك أن معاوية رضي الله عنه داخل في هذا الفضل .
لا شك أن معاوية رضي الله عنه يدخل في عموم الآيات التي وردت في فضائل الصحابة ، ولن أطيل في ذكر الآيات الواردة ، فمن ذلك :
1- قال تعالى : "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما " [ الفتح : 29 ] ولو لم يكن في الصحابة إلا هذه الآية لكفتهم رضي الله عنهم .

2- وقال تعالى : "لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى" [ الحديد : 10 ] .

* قال عمير بن سعد رضي الله عنه : لا تذكروا معاوية إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « اللهم أجعله هادياً مهدياً وأهد به » .رواه البخاري في « التاريخ الكبير » (5/240) ، وأحمد في « المسند » (17929) ، والترمذي في « جامعه » (3843) ، والطبراني في « المعجم الأوسط » (656) ، وفي « مسند الشاميين » (2198) ، وابن أبي عاصم في « الآحاد والمثاني » (3129) ، والأجري في « الشريعة » (1915،1914) ، والخطيب في « تاريخه » (1/207) ، وأبو نعيم في « الحلية » (8/358) ، وفي « أخبار أصبهان » (1/180) ، والخلال في « السنة » (676)وهو صحيح .

ومن مناقبه أنه أحد كتاب الوحي :
في « صحيح مسلم » (2501) عن ابن عباس قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه فقال للنبي صلى الله عليه وسلم : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن . قال : نعم . قال : عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها . قال : نعم (3) . قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك . قال : نعم . قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين . قال : نعم .

ومن مناقبه أنه من خير الملوك :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في « الفتاوى » (4/478) بالإجماع وانظر « سير أعلام النبلاء » (3/159) ، وقال ابن أبي العز الحنفي في « شرحه على الطحاوية » (2/302) « وأول ملوك المسلمين معاوية رضي الله عنه وهو خير ملوك المسلمين » . وانظر « البداية والنهاية » (8/93) . وتفسير القرآن العظيم (2/15) لابن كثير .

في عهده فتحت قبرص وقاتل المسلمون أهل القسطنطينية :
أخرج البخاري في صحيحه :" أم حرام أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا قالت أم حرام قلت يا رسول الله أنا فيهم قال أنت فيهم ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم أول جيش من أمتي يغزون مدينة قيصر مغفور لهم فقلت أنا فيهم يا رسول الله قال لا " .

وهذا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري معلقا على كلام الإمام أحمد الذي نفى ان تكون لمعاوية فضيلة صحيحة , يقول { فأشار
" أي الإمام احمد " بهذا إلى ما اختلقوه لمعاوية من الفضائل ممّا لا أصل له، وقد ورد في فضائل معاوية أحاديث كثيرة لكنْ ليس فيها ما يصحّ من طريق الإسناد، وبذلك جزم إسحاق بن راهويه والنسائي وغيرهما } . فلنتق الله


.
اي لغو في الدين تقصدين
ما نحن هنا الا لنبين الصحيح من الخطا
ونرد على الشبهات والاخطاء الكثيرة التي نسبت
الى صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم
وخصوصا معاوية رضي الله عنه
من فرق ضالة كالروافض او المعتزلة او اصحاب الاهواء

 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

أختي الكريمة تحية طيبة
وبعد :
مللنا من القيل والقال !! ...
ونحن مللنا من التحريف والفهم الخاطىء
وكثرة الشبهات التي تحوم حول صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم


واعلمي أيتها الأخت العزيزة أنه لم يعد لهذه الحكايات مكان في البحوث العلمية .,

كيف لم يعد لهاته الحكايات كما قلتي مكان
فلو كان صحيحا
كيف لنا كل مرة نتعرض لحملات تشويه وهجومات لاذعة من الروافض والزنادقة واصحاب الاهواء يطعنون في ذاك وذاك دون اي دليل وان استندوا الى مصادر فهي ضعيعة او انهم يؤولونها كما يريدون.

وأن هذا القيل والقال كان هو السبب في تشيع الكثير من الشباب حين رجعوا إلى المصادر المعتمدة عند من قال وقيل فيهم كذا وكذا ولم يجدوا ما اتّهموا به " وقد مرّ بي أنا مثل ذلك , وأصبحت أرى الشيعة بعد مراجعة مراجعهم ,
هذا القيل والقال التي ذكرته ما هو الا تفتيح للعقول المسلمنة وتنقيح للصواب عن خطا
تمهلي وانظري ما قلتي كيف ترين الشيعة
اخوانك في الله :-o:-o:-o
شيء لا يتقبله عقل
هل الشيعة اخواننا في الله
منذ متى وصار هاد الشيء


إخواني في الله , وقد كنت أراهم على الصورة التي صوّرها المصوّرون في ذهني وأذهان المسلمين "
...
اخوانك انت لا اخواننا نحن
واي صورة تقدصين
الا يكفي انهم تطاولوا على صحابة رسول الله
الا يكفي انهم شوهوا تاريخ الاسلام
اخذوا ما يستفيدون به ويكن حجة لهم


بل ربما يجد الشاب في كتبهم ما يقنع فيتشيع مباشرة تاركا لمذهب يعتمد الكذب فقط لنصرة مذهبه ... فلا يكفي أن يقول قائل في فرقة من فرق الإسلام انها تقول كذا في حق كذا ...!!!.
فما هي هذه الأقوال الشيعية الغريبة في حق النبي صلى الله عليه وسلم وفي أي مصدر من مصادرهم المعتمدة نجد ما تقولين ؟؟؟؟


نقتنع بحججهم الباطلة
يكفي قولهم سيدنا ومولانا علي بن ابي طالب الم تري كيف يمجدونه
هل تصدقين مقولة ينادى المنادي يوم القيامة يا محمد نعم الأب أبوك ابراهيم ونعم الأخ علي
وكذا بمقولة زينوا مجالسكم بذكر علي وكذا أنا المنذر والهادي من بعدي علي
هل هي اقوال الرسول هليه الصلاة والسلام حقا
قالها في حق علي
ساقول لك شيئا الشيعة هم قوم لا ملة ولا دين لهم وما نصرتهم لال البيت هي حجة تحججوا بها لا اكثر ولا اقل
كيف يقولون ان ابا بكر وعمر وعثمان ظلمو عليا لانه كان اولى بخلافة المسلمين
واكثر احاديثهم لم تسند الى النبي بل عن الائمة التي يؤمنون بها
قال تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ(159).


نسال الله الهداية

 
آخر تعديل:
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

مرحبا بك
ننتظر ... وأتمنى أن نجتهد ونجهد من اجل تنقيّة دين الله من الشبهات الموضوعة فيه , وألا نجتهد لرد الحق ولو بالباطل دفاعا على من نحب أو حُبّب ....
ما قرأت من معتمداتنا " البخاري الألباني الإمام أحمد " . { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }
واهلا بك
تم الرد عليك
وتاريخنا الاسلامي وليس ديننا
محفوف بالشبهات
التي يستلزم علينا الرد عليها
واظهار الحقائق
وتبقى كلمة الحق هي الاقوى مهما عملو على طمسها
نسال الله الهداية والتوفيق على السير الصحيح
وان يوفقنا الى ما يحب ويرضاه

 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

انتظر ردك
وما تعليقك على ما ذكر
شريطة ان تاتي بيقين
لا احاديث وكلام فارغ
لا تستندين عليه
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

رديها علي ان استطعت
فانا منذ اكثر من ساعتين
وانا انتظر
ردك
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

الحبيبة الغالية اريج
وفقك الله دوماً وأجرى على لسانك الحكمة والعلم الصحيح

كفيتِ ووفيتِ
مأجورة

يبدو أن سترة التقية تتمزق سريعاً لدى بعض السفهاء
فتفوح الرائحة سريعاً " مهما حاولوا التخفي
ولا ندري ما هي دوافع الأخت المعترضة على فضائل خال المؤمنين رضي الله عنه رغم انوفهم الحاقدين
وما لاحظته هو سموم لوثت هذه الصفحات
الله يهدي ويصلح
 
رد: دحض افتراء قتل معاوية أمَّ المؤمنين عائشة رضي الله عنهما(مشاركتي بالمسابقة)

انتظر ردك
وما تعليقك على ما ذكر
شريطة ان تاتي بيقين
لا احاديث وكلام فارغ
لا تستندين عليه

عزيزتي
أظنك تنتظرين عبثاً
وسيطول انتظارك على ما أعتقد
هولاء يزمجرون ويقعقعون
ولمجرد الحجة الدامغة

يهربون
والا يعودون بحجج واهية
بعيدة كل البعد عن صلب الموضوع
الله يشفي عقولهم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top