واش رايكم صح ولا لا

رد: واش رايكم صح ولا لا

صحيح ان التفاؤل جميل والنظر للحياة بالامل
لكن ثاني يجب ان نحل قضايا . مشاكل .امور تحتاج للنقاش باش نفيدو بعضانا
لازم نقرو المشكل وعلى الاكيد لازم نجيبو الاسباب ثم النتائج ثم الحلول باش نعرفو كيفاش نتصرفو اذا حصلت مثل هاذ الامور
يعني مش غي نتكلمو مثال الاباء يفعلون كذا وكذا وكذا قاع ملاح علاش منحوسوش على الاسباب اللي خلاتهم يديرو هكذا باش نستفيدو منقعدوش غير نعرفو بللي راه يدير كذا كذا ...
واصلا مثلا درنا مشكل لازم ناقشوه ونققنعو بللي راه يدير في هاذ المشاكل بللي راه غالط نحاولو نتشناقشو غير بلعقل ونفهمو كلشي اكيد باذن الله واصلا هدفنا الاستفادة
وننصحو بعضانا واللي راه غالط نفهوه واللي راه صحيح نحاولو نديرو كيما هواا
الحلول تكون في القدوة الصالحة وهم من نضرب بهم المثل في افعالهم ونتعض منهم
لكن لا ارى ام حملت وانجبت وارضعت ورعت ان تفرق بين ابنائها
لكن لكل سن من الاولاد معاملة خاصة ورعاية خاصة
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

الحلول تكون في القدوة الصالحة وهم من نضرب بهم المثل في افعالهم ونتعض منهم
لكن لا ارى ام حملت وانجبت وارضعت ورعت ان تفرق بين ابنائها
لكن لكل سن من الاولاد معاملة خاصة ورعاية خاصة
ايه معاك الحق
وثاني القصد غي نجيبو مشكل ما نستفيدو منو برك ونجيبو الحلول تاعو باش تولي الخبرة كاينة
وتاع التفريق لا كاين عدة حالات فيها التمييز بين الابناء
والمثال هاي الاخت حيلتي في حسن نيتي عندها صديقتها صاريلها نفس المشكل التمييز بين اخوتها
وبخصوص لكل سن للاولاد معاملة خاصة ورعاية خاصة هيا صح تتغير المعاملة بصح مش لدرجة اهمال الطفل غي نقولو خلاص راه دا حقو وهوصغير
راح تاثر عليه ياسر وتتنمى في قلبو صفات الحقد والكراهية والغرور :(
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

الحلول تكون في القدوة الصالحة وهم من نضرب بهم المثل في افعالهم ونتعض منهم
لكن لا ارى ام حملت وانجبت وارضعت ورعت ان تفرق بين ابنائها
لكن لكل سن من الاولاد معاملة خاصة ورعاية خاصة

ربما راك تقول كيما هاك على خاطر ماعشتش هذا المواقف عفانا و عفاك الله منها و لكن كاين الكثير من الوالدين يهملو أبناءهم يحسبو بلي التربية ماكلة و شراب و خلاص و كيما قلت كل سن يحتاج رعاية خاصة عندك الحق و لوكان مثلا نخصو عناية للطفل الصغير و نهملو الطفل المراهق اللي لازم تكون عنده رعاية خاصة ايضا و مراقبة هنا تكون المشكلة ) عند اغلبية الآباء يقولك راه كبير و يدبر راسه على اساس انه كبر خلاص هنا فيه تمييز و يكون خطر على التحام الاسرة
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه أن أباه أعطاه غلاماً، فقالت أمه: لا أرضى حتى تشهد رسول الله عليه الصلاة والسلام فذهب بشير بن سعد إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بما فعل، فقال: ((أكل ولدك أعطيته مثل ما أعطيت النعمان))، فقال: لا. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((اتقوا الله، واعدلوا بين أولادكم)). فدل ذلك على أنه لا يجوز تفضيل بعض الأولاد على بعض في ال****ا، أو تخصيص بعضهم بها؛ فكلهم ولده، وكلهم يرجى بره، فلا يجوز أن يخص بعضهم بالعطية دون بعض.



بصح مع الأسـف بزاااف تلقاهم يفضلوا ابن على الآخرين وتعدد الحجج والنتيجة وحدة ومثلا الطفل مش كيما الطفلة ديما تلقى في لي فامي هكذا الطفل عندو صلاحيات وترخيصات ماشي كيما الطفلة بحجة أنو هو طفل وهو يخرج برا وهو يلقى صحابو وما لازمش يحس بالنقص والطفلة بحجة راهي في الدار مالا حقها عادي يروح لخوها ! لا هذا الصغير وندللوه ولا هذا لكبير وهو لي ديما نلقاوه وهو لي يفكنا وبلا بلا بلا كبير ومش عارفين بلي هذي يتحاسبوا عليها عند ربي خاصة إذا واحد من الاولاد تقاس من التفضيل هذا .


ربي يهدينا وان شاء الله ما نوقعوش احنا فيها مع أولادنا .
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه أن أباه أعطاه غلاماً، فقالت أمه: لا أرضى حتى تشهد رسول الله عليه الصلاة والسلام فذهب بشير بن سعد إلى النبي صلى الله عليه وسلم وأخبره بما فعل، فقال: ((أكل ولدك أعطيته مثل ما أعطيت النعمان))، فقال: لا. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ((اتقوا الله، واعدلوا بين أولادكم)). فدل ذلك على أنه لا يجوز تفضيل بعض الأولاد على بعض في ال****ا، أو تخصيص بعضهم بها؛ فكلهم ولده، وكلهم يرجى بره، فلا يجوز أن يخص بعضهم بالعطية دون بعض.



بصح مع الأسـف بزاااف تلقاهم يفضلوا ابن على الآخرين وتعدد الحجج والنتيجة وحدة ومثلا الطفل مش كيما الطفلة ديما تلقى في لي فامي هكذا الطفل عندو صلاحيات وترخيصات ماشي كيما الطفلة بحجة أنو هو طفل وهو يخرج برا وهو يلقى صحابو وما لازمش يحس بالنقص والطفلة بحجة راهي في الدار مالا حقها عادي يروح لخوها ! لا هذا الصغير وندللوه ولا هذا لكبير وهو لي ديما نلقاوه وهو لي يفكنا وبلا بلا بلا كبير ومش عارفين بلي هذي يتحاسبوا عليها عند ربي خاصة إذا واحد من الاولاد تقاس من التفضيل هذا .


ربي يهدينا وان شاء الله ما نوقعوش احنا فيها مع أولادنا .
ربي يحفظك و ان شاء الله تكوني ام مثالية و ما تفرقيش بين اولادك و يكبرو ان شاء الله في طاعتك
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

السلام عليكم
شكرا حبيبتي على الموضوع
وفعلا كاين عايلات لي دير فرق بين اولادها وانا نستغرب مثل هاد الامور خاصة الام راهي كيما تعبت باه تجيب الاول
تعبت على الثاني والثالث كيفاه مالا دير الفرق؟ وعلى اي اساس ؟
درك هي نسبة التفريق بين الاولاد يكونو كامل ذكور ولا كامل اناث قليلة، نلقاو بكثرة التفريق بين الذكر والانثى يعني الذكر
يديرولو حساب ويديرولو قيمة خاطر يحمل اسم العائلة ومعرف واش والطفلة من صغرها يعتابروها عار، وهادا كامل جهل
الذكر في بلاصتو والانثى في بلاصتها وكيما تربيهم تلقاهم لكن مازالت بعض الناس جاهلة للاسف
وفي الاخير كيما قلتي تخلي عواقب وخيمة سواءا حقد ولا غيرة ولا عقوق للوالدين وهادا كامل راجع للوالدين
ربي يهديهم برك ويهدينا
شكرا حبيبتي على الموضوع ننتظر جديدك
تحياتي
 
رد: واش رايكم صح ولا لا

السلام عليكم
شكرا حبيبتي على الموضوع
وفعلا كاين عايلات لي دير فرق بين اولادها وانا نستغرب مثل هاد الامور خاصة الام راهي كيما تعبت باه تجيب الاول
تعبت على الثاني والثالث كيفاه مالا دير الفرق؟ وعلى اي اساس ؟
درك هي نسبة التفريق بين الاولاد يكونو كامل ذكور ولا كامل اناث قليلة، نلقاو بكثرة التفريق بين الذكر والانثى يعني الذكر
يديرولو حساب ويديرولو قيمة خاطر يحمل اسم العائلة ومعرف واش والطفلة من صغرها يعتابروها عار، وهادا كامل جهل
الذكر في بلاصتو والانثى في بلاصتها وكيما تربيهم تلقاهم لكن مازالت بعض الناس جاهلة للاسف
وفي الاخير كيما قلتي تخلي عواقب وخيمة سواءا حقد ولا غيرة ولا عقوق للوالدين وهادا كامل راجع للوالدين
ربي يهديهم برك ويهدينا
شكرا حبيبتي على الموضوع ننتظر جديدك
تحياتي

آمين يا رب و ربي يحفظك يا طيوبة و ان شاء الله راني نجيبلكم الجديد :):):)
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top