اخواني في اللمة اتقوا الله ...

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

السلام عليكم

أتمنى ألا تكونوا ألا تتمسحوا بقبورهم مادمتم تعظمونهم وتزكوهم عن غيرهم من العلماء
حقا إنكم في ضلال مبين يا من تتشبهون وتكنون أنفسكم بالسلفية
من اليوم راهو لكم هذا المنتدى وبإذن الله سوف أبدأ عن قريب في سلسلة توعوية فقهية بداية بكتاب * منهاج المسلم *
حتى يعرفوا من أغلقتم عليه أبواب الرحمة الإسلام الحقيقي وإتباع السلف الصالح عن علم لا عن تعصب وتشدد مثلما زرعتم فيهم
ربي يوفقنا لما يحب ويرضى ويسدد خطانا ويهدينا للخير​

تقبلوا تحياتي
اتقي الله فى نفسك اخى نحن نتبع الحق اينما كان لا نتبع الشيوخ لذاتهم
اى شئ مخالف لكتاب الله وسنته لن يسمح به فى المنتدى
بالتوفيق
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي الأمين محمد على هذا الموضوع
لكن للأسف طغى الباطل فيه على الحق من بعض المتشديدين ربي يهدينا ويهديهم
لكن أقول ماقاله عز وجل :
﴿وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى (31)﴾
﴿ الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنْشَأَكُمْ مِنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنْتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى (32)﴾
و لفضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي ، يقول عليه الصلاة والسلام: وقوله هذا يلقي ضوءاً على هذه الآية:
﴿ لا صغيرة مع الإصرار ولا كبيرة مع الاستغفار ﴾
فاتقوا الله ولا تزكوا أنفسكم عن غيركم فالله أعلم من هم المتقون حقا وبتزكيتكم لشيوخكم وذمكم لغيرهم قمة العبودية لهم قبل الله
لاحول ولاقوة إلا بالله​

تقبلوا تحياتي
هل يمكن ان تريني مثال علي الباطل! ؟
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

عمي رابح اذا اردت ان تعمل سلسلة تفيد بها الامة وتبقي لك صدقة جارية وهو علم نافع
عليك بهذه المراجع

مكتبة طالب العلم

كتب التفسير :
1- تفسير ابن جرير .2- تفسير البغوي .3- تفسير ابن أبي حاتم .4- تفسير القرآن لعبدالرازق .5- تفسير ابن كثير .6- تفسير السعدي .7- أضواء البيان ، للشنقيطي .8- شرح معاني القرآن للفراء .
وفي القراءات :
1- النشر في القراءات العشر .2- الكشف عن وجوه القراءات السبع .3- الشاطبية مع شروحها .
وفي الحديث :
1- صحيح البخاري ، فتح الباري للحافظين ابن رجب وابن حجر .2- صحيح مسلم ، النووي .3- عون العبود شرح سنن أبي داود .4- تحفة الأحوذي شرح جامع الترمذي .5- سنن النسائي .6- سنن ابن ماجة .7- موطأ مالك .8- التمهيد لابن عبدالبر .9- صحيح ابن خزيمة .10- صحيح ابن حبان .11- سنن الدارمي .12- السنن الكبرى ، للبيهقي.13- المعجم الكبير للطبراني.14- شعب الإيمان ، للبيهقي .15- مسند الإمام أحمد مع شرحه الفتح الرباني .16- سنن سعيد بن منصور .17- المنتقى ، لابن الجارود .18- شرح السنة ، للبغوي .19- مستدرك الحاكم .20- نيل الأوطار ، للشوكاني .21- سبل السلام ، للصنعاني .22- مسند أبي يعلى الموصلي ) طبعة محققة (23- المرقاة شرح المشكاة .24- المصنف ، لعبدالرازق .25- المصنف ، لابن أبي شيبة .26- رياض الصالحين .27- طرح التثريب ، للعراقي .
وفي كتب التخريج :
1- تحفة المحتاج ، لابن الملقن .2- التلخيص الحبير ، لابن حجر .3- نصب الراية ، للزيلعي .4- نتائج الأفكار ، لابن حجر .5- تحفة الطالب ، لابن كثير .6- الموضوعات ، لابن الجوزي .7- العلل المتناهية ، لابن الجوزي .8- المقاصد الحسنة ، للسخاوي .9- البدر المنير ، لابن الملقن .10- إرواء الغليل للألباني .11- الجامع الصغير ، للسيوطي مع شرحه فتح القدير للمناوي .
وفي كتب الرجال :
1- الضعفاء للعقيلي .2- الكامل في الضعفاء ، لابن عدي .3- التاريخ الكبير للبخاري .4- التاريخ الأوسط للبخاري .5- العلل )1-2( أحمد بن حنبل .6- تاريخ أبي زرعة الدمشقي .7- تهذيب الكمال ، للمزي )1-35( .8- وتهذيب التهذيب ، لابن حجر .9- سير أعلام النبلاء وميزان الاعتدال ، للذهبي .10- تاريخ يحيى بن معين .11- الضعفاء ، للنسائي .12- الضعفاء ، للدارقطني .13- الجرح والتعديل ، لابن أبي حاتم .14- كتاب المجروحين ، لابن حبان .
وفي كتب العلل :
1- العلل ، لابن أبي حاتم .2- التمييز للإمام مسلم .3- الإلزامات والتتبع ، للدار قطني .4- العلل ، للدار قطني .5- شرح علل الترمذي ، لابن رجب وفي كتب المصطلح :
1- اختصار علوم الحديث ، لابن كثير .2- نخبة الفكر ، لابن حجر .3- البيقونية مع شروحها .4- ألفية العراقي مع شرحها فتح المغيث ، للسخاوي .5- النكت على كتاب ابن الصلاح ، ابن حجر .6- تدريب الراوي ، للسيوطي .7- الكفاية ، للخطيب .8- كتاب معرفة علوم الحديث ، للحاكم .9- التقييد والإيضاح ، للعراقي .10- المقنع في علوم الحديث ، لابن الملقن .
وفي كتب العقيدة :
1- كتاب السنة ، لعبدالله ابن الإمام أحمد .2- شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة للألكائي.3- الرد على الجهمية ، للدارمي .4- الإبانة ، لابن بطة .5- نقض الدارمي ، على المريسي .6- جميع كتب شيخ الإسلام ابن تيمية .7- جميع كتب تلميذة العلامة ابن القيم .8- الشريعة ، للآجري .9- الرؤية ، للدار قطني .10- كتاب السنة ، لابن أبي عاصم .11- رسالة السجزي إلى أهل زبيد .12- شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري ، للشيخ عبدالله الغنيمان .13- كتب أئمة الدعوة النجدية . ولا سيما الدرر السنية .14- معارج القبول ، للحكمي .
وفي كتب الفقه :
1- الأوسط ، لابن المنذر .2- الاستذكار ، لابن عبدالبر.3- المغني ، لابن قدامة .4- المجموع ، للنووي .5- السيل الجرار ، للشوكاني .6- الروضة الندية ، صديق خان .7- المحلى ، لابن حزم .8- فقه السنة ، للسيد سابق .9- تمام المنة ، للألباني .10- حاشية الروض المربع ، لابن قاسم .11- السلسبيل في معرفة الدليل ، لشيخنا صالحالبليهي رحمه الله .12- تيسير الفقه لابن تيمية ، تأليف أحمد موافي .
وفي أصول الفقه :
1- الورقات شرح الجطيلي ، المحلي ، الفوزان .2- البحر المحيط ، للزركشي .3- شرح الكوكب المنير .4- المذكرة ، للشنقيطي .5- شرح مراقي السعود ، نشر البنود .6- إرشاد الفحول ، للشوكاني .7- الإحكام في أصول الأحكام ، لابن حزم .
وفي كتب القواعد الفقهية :
1- كتاب القواعد ، لأبي بكر الحصني .2- الفروق للقرافي المالكي .3- القواعد في الفقه الإسلامي . للحافظ ابن رجب .4- رسالة في القواعد الفقهية . للشيخ السعدي .5- شرح القواعد الفقهية . للشيخ أحمد بن محمد الزرقاء .
وفي كتب الفرائض :
1- عمدة الفارض .2- حاشية البقري على شرح سبط المارديني على الرحبية .3- حاشية ابن قاسم على الرحبية .4- عدة الباحث ، للرشيد .5- الفوائد الجلية في المباحث الفرضية للشيخ عبدالعزيز بن باز .6- تسهيل الفرائض ، لابن عثيمين .
وفي التاريخ :
1- السيرة النبوية ، للإمام ابن هشام .2- المعرفة والتاريخ ، للإمام الفسوي .3- تاريخ الإسلام ، للذهبي .4- البداية والنهاية ، لابن كثير .5- شذرات الذهب ، لابن العماد .6- تاريخ الأمم ، لابن جرير .7- وفيات الأعيان ، لابن خلكان .8- الوافي بالوفيات ، للصفدي .9- العقود الدرية في مناقب ابن تيمية ، لابن عبدالهادي .10- الدرر الكامنة ، لابن حجر .11- البدر الطالع ، للشوكاني .12- علماء نجد خلال ثمانية قرون – للشيخ البسام.
وفي النحو :
1- الكواكب الدرية شرح متن الآجرومية للأهدل .2- شرح الكفراوي على الآجرومية .3- حاشية ابن القاسم على الآجرومية .4- شرح ابن عقيل على الألفية .5- شرح الأشموني مع حاشية الصبان6- شرح قطر الندى وبل الصدى لابن هشام .
وفي اللغة :
1- لسان العرب2- تهذيب اللغة للأزهري3- المصباح المنير4- القاموس المحيط5- مختار الصحاح6- معجم مقاييس اللغة لابن فارسوفي الأدب :1- المعارف لابن قتيبة2- أدب الكاتب لابن قتيبة3- معجم الأدباء للحموي4- عيون ، الأخبار لابن قتيبة5- الكامل للمبرد6- البيان والتبيين للجاحظ.

واسال الله ان يهديك ويهدينا الي الطريق المستقيم
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

حقا ادب الرد بين العلماء فيما بينهم افضل من ادب الرد بين اتباعهم
يقول الله تعالى : {اتخذو احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله }
راني خايف غدوا يوم القيامة يقف كل واحد مع اتباع الشيخ الفلاني وياخذ بهم هذا الشيخ الى النار وهو يدخل الجنة
فقط لانو جعلو محل النزاع في الشيوخ ومن ناخذ العلم منهم وتعصبو للفرقة والمذهب
ياخاوتي ناس ماراهيش قارية سير صحابة وسير تابعين وسير سلف صالح
ومن بعد تصيبو يعرف على مشايخ اليوم اللي ما يجيبوش ظفر من اظفر الصحابة
ربي يهدينا ويتولنا بعيوبنا كل واحد عندو مراجعو والعالم اللي يحب يتبعلو
ولا يحق لاي كان ان يفرض رايه على الآخر لانو صراحة الخلاف في هذه المسائل
والتي منطلقها طريق السير الى الله رايحة تنحرف بالجميع لانو لما يدخل في قلب
الانسان الولاء والبراء للجماعة لا لله ورسوله هنا رايح يكون ضيع اهم شيء في الاسلام واللي هو المعنى الحقيقي
ل لا اله الا الله وهي جعل الحب والبغض في الله ولله لا للحزب ولا للشيخ ولا للمذهب
ومشكلتنا ايضا انو حنا ناس بسطاء لا علم لنا ولا ادب لنا بالاك حتى الواحد ماراهوش يتوضأ مليح
وتصيبو يدافع على الشيوخ نتاعو والمذهب نتاعو ولو راهو راح كيما نقولو حنا يتعلم بعض امور الدين لكان خيرا له
انا نحير في انسان حاب يتعلم الدين يروح يقرى ردود المشائخ على الشيخ فلان ولا قول فلا في فلان
يااخي عندك كتب العلماء السابقين الذين ماتو على طريق الحق
لانو مشائخ اليوم لا تؤمن عليهم الفتنة والدليل انو كل شيخ يغير في اقاويلو بين ليلة وضحاها
علابيها الانسان يتبع السلف الصالح ماشي مشائخ اليوم لانو فيهم اللي يغلط ولا انسان معصوم من الخطأ
ربي يهدينا وخلاص ... نورمالمون راهو تسكر الموضوع

 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

حقا إنكم في ضلال مبين يا من تتشبهون وتكنون أنفسكم بالسلفية
اعوذ بالله سبحان الله تشابهت قلوبكم
شمس الدين بالامس يكفر السلفيين ويقول بان اصولهم يهودية وانت تضلل السلفية والسلفيين وتشبهنا بالقبورية واننا فتحنا ابواب الشر واغلقنا ابواب الخير للناس اعوذ بالله من هذه العبارات القبيحة من اجل عيون الاخوان المسلمين تضلل الناس هذا ماعلمكم سيد قطب رحمه الله الذي كفر الامة وخرجت تحته جماعات مسلحة وهم خوارج هذا العصر كالهجرة والتكفير والنصرة وبوكو حرام وتنظيم القاعدة وداعش ...كلهم تاثروا بكتابات سيد قطب رحمه الله الذي حذر منها الشيخ الالباني وابن عثيمين ومقبل وابن باز

نرجوا من الادارة غلق هذا الموضوع
فتان انت بل من رؤوس الفتن ما كن نعرف هذه القضايا في منتدانا من همزٍ ولمزٍ وسفه
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

hakim story
يااخي عندك كتب العلماء السابقين الذين ماتو على طريق الحق
جزاك الله خيرا فقد استدلت باقوال السلف وهي لعبد الله ابن مسعود رضي الله عنه
( من كان منكم مستنًا فليستن بمن قد مات، فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة، أولئك أصحاب محمد،كانوا أبر هذه الأمة قلوبًا، وأعمقها علمًا، وأقلها تكلفًا، قوم اختارهم الله لصحبة نبيه وإقامة دينه، فاعرفوا لهم حقهم، وتمسكوا بهديهم، فإنهم كانوا على الهدى المستقيم )

اقول لك يا رابح يا من تغلو في الاخوان المسلمين هل صحابة كانت تكفر المسلم وتضلل بدون دليل
هل الصحابة كانوا يحرضون ويخرجون على الولاة الامور
هل الصحابة كانوا لاينكرون المنكر وخاصة البدع .

جزاك الله خيرا الاخ حكيم
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

حقا ادب الرد بين العلماء فيما بينهم افضل من ادب الرد بين اتباعهم
يقول الله تعالى : {اتخذو احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله }
راني خايف غدوا يوم القيامة يقف كل واحد مع اتباع الشيخ الفلاني وياخذ بهم هذا الشيخ الى النار وهو يدخل الجنة
فقط لانو جعلو محل النزاع في الشيوخ ومن ناخذ العلم منهم وتعصبو للفرقة والمذهب
ياخاوتي ناس ماراهيش قارية سير صحابة وسير تابعين وسير سلف صالح
ومن بعد تصيبو يعرف على مشايخ اليوم اللي ما يجيبوش ظفر من اظفر الصحابة
ربي يهدينا ويتولنا بعيوبنا كل واحد عندو مراجعو والعالم اللي يحب يتبعلو
ولا يحق لاي كان ان يفرض رايه على الآخر لانو صراحة الخلاف في هذه المسائل
والتي منطلقها طريق السير الى الله رايحة تنحرف بالجميع لانو لما يدخل في قلب
الانسان الولاء والبراء للجماعة لا لله ورسوله هنا رايح يكون ضيع اهم شيء في الاسلام واللي هو المعنى الحقيقي
ل لا اله الا الله وهي جعل الحب والبغض في الله ولله لا للحزب ولا للشيخ ولا للمذهب
ومشكلتنا ايضا انو حنا ناس بسطاء لا علم لنا ولا ادب لنا بالاك حتى الواحد ماراهوش يتوضأ مليح
وتصيبو يدافع على الشيوخ نتاعو والمذهب نتاعو ولو راهو راح كيما نقولو حنا يتعلم بعض امور الدين لكان خيرا له
انا نحير في انسان حاب يتعلم الدين يروح يقرى ردود المشائخ على الشيخ فلان ولا قول فلا في فلان
يااخي عندك كتب العلماء السابقين الذين ماتو على طريق الحق
لانو مشائخ اليوم لا تؤمن عليهم الفتنة والدليل انو كل شيخ يغير في اقاويلو بين ليلة وضحاها
علابيها الانسان يتبع السلف الصالح ماشي مشائخ اليوم لانو فيهم اللي يغلط ولا انسان معصوم من الخطأ
ربي يهدينا وخلاص ... نورمالمون راهو تسكر الموضوع

السلام عليكم

انا نحير في انسان حاب يتعلم الدين يروح يقرى ردود المشائخ على الشيخ فلان ولا قول فلا في فلان

مثلا انا اريد ان اخذ العلم على العالم الفلانى قبل اى شئء ارى ماذا قال علماء الجرح و التعديل
واذا رايت عالم ضال وجب عليك تنبيه العامة من ضلالاتو وانه لا ياخذ من عندو العلم
مثال على ذلك هل يمكن اخذ العلم من القرضاوى او ذعاة القتنة وعلماء الاحزاب مثل الذين خربو بلاد العرب كسوريا ومصر وتونس وليبيا ؟
هل نترك الناس يستمعو الي طمس الدين او دعاة قنوات العار ؟

 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

15253421_350182228675108_4073670467346040292_n.jpg




قال الألباني رحمه الله:
طالب الحق يكفيه دليل ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم و صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...


اللهم اني أبرا اليك
مما قالوا فأنا كاتب الموضوع
فهناك كلمات قيلت في الردود تهز الجبال

ربي يهديكم نقاش و جدال بزنطي و ليس علمي

 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

السلام عليكم



مثلا انا اريد ان اخذ العلم على العالم الفلانى قبل اى شئء ارى ماذا قال علماء الجرح و التعديل
واذا رايت عالم ضال وجب عليك تنبيه العامة من ضلالاتو وانه لا ياخذ من عندو العلم
مثال على ذلك هل يمكن اخذ العلم من القرضاوى او ذعاة القتنة وعلماء الاحزاب مثل الذين خربو بلاد العرب كسوريا ومصر وتونس وليبيا ؟
هل نترك الناس يستمعو الي طمس الدين او دعاة قنوات العار ؟

السلام عليكم
يا خي و الله راني مقادرك ..و حترم رايك ..
بصح راني هدرت مع اخينا موسى المسيلي و نعاودهالك ضروك
شني * طمس الدين* هذي؟
الله يهديكم
ياك قال ربي و لا تنابزوا بالالقاب ...ولا راني غالط ؟
سميه اسمو ومن بعد بين الخطا تاعو
ياودي الله يهديكم
الواحد مايزيدش gاع يهدر معاكم في مواضيع الدين
بالعافية
و ملاحظة ...اذا حبيت ترد علي ...اخطينا من الكوبي كولي يرحم والديك
و
السلام عليكم



 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

السلام عليكم
يا خي و الله راني مقادرك ..و حترم رايك ..
بصح راني هدرت مع اخينا موسى المسيلي و نعاودهالك ضروك
شني * طمس الدين* هذي؟
الله يهديكم
ياك قال ربي و لا تنابزوا بالالقاب ...ولا راني غالط ؟
سميه اسمو ومن بعد بين الخطا تاعو
ياودي الله يهديكم
الواحد مايزيدش gاع يهدر معاكم في مواضيع الدين
بالعافية
و ملاحظة ...اذا حبيت ترد علي ...اخطينا من الكوبي كولي يرحم والديك
و
السلام عليكم



يا اخى اذا لم تتقبل الحق ابتلاك الله بقبول الباطل وهذا خطر عليك وعلى دينك
ولست عالم لاتكلم من راسي فى امور الدين ولا احفظ كل القران اوصحيح مسلم و البخارى حتى اتكلم من راسي فى امور الدين
انا انقل الحق وانا هنا لست اجادل فى الدين انا ابين الحق بالدليل وامضى فى سبيلي

بالتوفيق
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...



كلام عظيم لشيخ الإسلام في أن الرد على أهل البدع من أفضل الجهاد



قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله كما في مجموع الفتاوى (28\231 – 233) في ضمن جواب له عن الغيبة : " و اذا كان النصح واجبا في المصالح الدينية الخاصة و العامة مثل نقلة الحديث الذين يغلطون أو يكذبون كما قال يحيى بن سعيد : سألت مالكا و الثوري و الليث بن سعد – أظنه – و الأوزاعي عن الرجل يتهم في الحديث أو لا يحفظ ؟ فقالوا : بين أمره . و قال بعضهم لأحمد بن حنبل : انه يثقل علي أن أقول فلان كذا و فلان كذا . فقال : اذا سكت أنت و سكت أنا فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟ ! . و مثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب و السنة أو العبادات المخالفة للكتاب و السنة فان بيان حالهم و تحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين حتى قيل لأحمد بن حنبل : الرجل يصوم و يصلي و يعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : اذا قام و اعتكف فانما هو لنفسه و اذا تكلم في أهل البدع فانما هو للمسلمين هذا أفضل . فبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله اذ تطهير سبيل الله و دينه و منهاجه و شرعته و دفع بغي هؤلاء و عدوانهم على ذلك واجب باتفاق المسلمين و لولا من يقيمة الله لدفع ضرر هؤلاء لفسد الدين و كان فساده أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب فان هؤلاء اذا استولوا لم يفسدوا القلوب و ما فيها من الدين إلا تبعا و أما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء . و قد قال النبي صلى الله عليه و سلم " ان الله لا ينظر إلى صوركم و أموالكم و إنما ينظر إلى قلوبكم و أعمالكم " و ذلك أن الله يقول في كتابه " لقد أرسلنا رسلنا بالبينات و أنزلنا معهم الكتاب و الميزان ليقوم الناس بالقسط و أنزلنا الحديد فيه بأس شديد و منافع للناس و ليعلم الله من ينصره و رسله بالغيب " فأخبر أنه أنزل الكتاب و الميزان ليقوم الناس بالقسط و أنه أنزل الحديد كما ذكره فقوام الدين بالكتاب الهادي و السيف الناصر " و كفى بربك هاديا و نصيرا " و الكتاب هو الأصل , و لهذا أول ما بعث الله رسوله أنزل عليه بالكتاب و مكث بمكة لم يأمره بالسيف حتى هاجر و صار له أعوان على الجهاد . و أعداء الدين نوعان : الكفار و المنافقون . و فد أمر الله نبيه بجهاد الطائفتين في قوله "جاهد الكفار و المنافقين و اغلظ عليهم " في ايتين من القران . فاذا كان أقوام منافقون يبتدعون بدعا تخالف الكتاب و يلبسونها على الناس و لم تبين للناس فسد أمر الكتاب و بدل الدين كما فسد دين أهل الكتاب قبلنا بما وقع فيه من التبديل الذي لم ينكر على أهله . و اذا كان أقوام ليسوا منافقين لكنهم سماعون للمنافقين قد التبس عليهم أمرهم حتى ظنوا قولهم حقا و هو مخالف للكتاب و صاروا دعاة إلى بدع المنافقين كما قال تعالى "لو خرجوا فيكم ما زادوكم إلا خبالا و لأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنة و فيكم سماعون لهم " فلابد أيضا من بيان حال هؤلاء بل الفتنة بهؤلاء أعظم فان فيهم إيمانا يوجب موالاتهم و قد دخلوا في بدع من بدع المنافقين التي تفسد الدين فلابد من التحذير من تلك البدع و ان اقتضى ذلك ذكرهم و تعيينهم بل و لو يكن قد تلقوا تلك البدعة عن منافق لكن قالوها ظانين أنهم هدى و أنها خير و دين و لم تكن كذلك لوجب بيان حالهم . " ا.ه
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

يا اخى اذا لم تتقبل الحق ابتلاك الله بقبول الباطل وهذا خطر عليك وعلى دينك
ولست عالم لاتكلم من راسي فى امور الدين ولا احفظ كل القران اوصحيح مسلم و البخارى حتى اتكلم من راسي فى امور الدين
انا انقل الحق وانا هنا لست اجادل فى الدين انا ابين الحق بالدليل وامضى فى سبيلي

بالتوفيق
السلام عليكم
اصلا في ردي هذا ...ماجبدتش قضايا الدين
قلتلك لاتنابزوا بالالقاب ............
و راك تجاهلت هذي النقطة .........نتا راك تقول بلي انا ما نتقبلش الحق ...
بصح نتا راك تتحايل على الحق ..........
يا اخي ...........
و يا اخي اذا كنت ما تعرفش امور الدين .كيفاه تعرف الحق من الباطل ؟ ........
ها كيفاه ضروك ..؟
....................................................

شوف .....جاوبني على سؤال ي هذا فقط .......... الله يحفظك
شني طمس الدين ........ياك اسمو شمس الدين .........
علاه تعاير فالسيد ................يا قالك ربي لا تنابزوا بالالقاب ؟؟؟
جاوبني على هذا السؤال برك ؟؟
و راه عندك الق في باقي الامور
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

...............................................................................
في انتظار ردكم بدليله ........... ..................
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

السلام عليكم
اصلا في ردي هذا ...ماجبدتش قضايا الدين
قلتلك لاتنابزوا بالالقاب ............
و راك تجاهلت هذي النقطة .........نتا راك تقول بلي انا ما نتقبلش الحق ...
بصح نتا راك تتحايل على الحق ..........
يا اخي ...........
و يا اخي اذا كنت ما تعرفش امور الدين .كيفاه تعرف الحق من الباطل ؟ ........
ها كيفاه ضروك ..؟
....................................................

شوف .....جاوبني على سؤال ي هذا فقط .......... الله يحفظك
شني طمس الدين ........ياك اسمو شمس الدين .........
علاه تعاير فالسيد ................يا قالك ربي لا تنابزوا بالالقاب ؟؟؟
جاوبني على هذا السؤال برك ؟؟
و راه عندك الق في باقي الامور
نعم ربي قال ولا تنابزو بالالقاب
لاكن هناك شيوخ كبار تمت تزكيتهم من كبار العلماء الموثوقين اطلقو الاسم طمس الدين ومهرج ووو
كلامى واضح لا اتحايل على الحق والحمد لله انعم عليا بمعرفة العلماء الثقاة من اهل البدع

وان شاء الله كى نرجع من بعد نجيب فتوى تشمل هذا الكلام
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

نعم ربي قال ولا تنابزو بالالقاب
لاكن هناك شيوخ كبار تمت تزكيتهم من كبار العلماء الموثوقين اطلقو الاسم طمس الدين ومهرج ووو
كلامى واضح لا اتحايل على الحق والحمد لله انعم عليا بمعرفة العلماء الثقاة من اهل البدع

وان شاء الله كى نرجع من بعد نجيب فتوى تشمل هذا الكلام
يا و عليكم ..........
يا خويا ...نتوما امعة و لا كيفاه .........
ضروك نتوما تتبعون الله و رسوله ..ام علماءكم المزكون ..........
يا اخي ...ربي يقلك ما تعايرش خوك ..و نتا ...تقول العالم الفلاني سماه عايرو...اذن انا ثاني نعايرو .................
تخلي كلام ربي و تروح لكلام العبد الضعيف .........
..........
من هنا تاكدت بلي نتوما ..صراحة ...الضو ماكش شايفينو .......
السلام عليكم
و الفتوى تاعك خليها عندك
و بالاك تمحي كاش رد من الردود ............
خلي الناس كي تقرا تعرف وين راكم صادين
الله يهديكم
السلام عليكم
 
رد: اخواني في اللمة اتقوا الله ...

و يا اخي اذا كنت ما تعرفش امور الدين .كيفاه تعرف الحق من الباطل ؟ ........

يعنى انا رانى عالم كبير اعرف كل صغيرة او كبيرة فى الدين ولا ارتكب ذنوب ؟ ..الله يهديك
- انا ما يهمنى ان تعرف العقيدة الصحيحة والتوحيد ومن اين تاخذ دينك وتبتعد على البدع والشرك
فى امان الله



 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top