لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم
من حقك كمشرف تحذف الردود بدون أي شرح وأيضا تبلغ عليهم الادارة
أنا علبالي بأنهم يتكلمون بغير دليل عليها يلجؤون الى السب والشتم
ضعاف القلوب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالله عليك أيها المشرف ترفق.ورحم.انت والمؤهل للإشراف أصحاب القلوب الضعيفة.
فأنتم لنا القدوة
ولو لم تكون تلك القلوب الضعيفة من الاعضاء.
لما حضيتم بالإشراف
فلا منتدى بلا أعضاء ولامشرفين بدون اعضاء
فتحملا تلك القلوب
ورددا هذا الدعاء الحمد لله الذى عفانا مما ابتلاهم به.....
حقا عليكما أن تقتديا بنبي الرحمة
جعلكما الله خير خلف لخير سلف.
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

للحديث بقية
باذن رب البرية
لقد ذنت وقت الصلاة
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم اخي مالك
اول شي هدأ من روعك انا لسنوات في المنتديات وهاته المشاكل تحدث بإستمرار قبل ان اكون مشرفة كنت عضوة وسبق وايضا وان تهمت مشرفين واغضب حين حذف ردي انا جربت ان اكون عضوة وجربت مهامي كمشرفة سوف اقول لك امر وللإخوة
ان تكون عضو ترى الامور بطريقة ان تتعب وتكتب موضوع وتكتب رد وياتي مشرف يحذفه امر يغضب وجربت ان اكون مشرفة وارى امامي اخطاء اعضاء و من صلاحياتي ومهامي ان احذف ردا ان رايته تجاوزا للقانون ولكن هناك فرق بين ان استخدم صلاحياتي وفق قانون المنتدى او استخدمها لان فلان لا يعجبني او رده لم يقنعني او آرائه ضد رايي واظن هذا ما قصده الاخ منير
نحن هنا اخوة والنقاش وتبادل الآراء وتطوير المنتدى من اولوياتنا المشرف في مكانه والعضو في مكانه على المشرف ان يراعي تعب العضو وجهده ويناقشه ويراسله ويسأل وعلى العضو ان لا يتعدى قانون المنتدى وفقط الامور سهلة فقط نتغاضى عن ادخال افكارنا الشخصية وفرضها على الناس

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدتى المشرفة مرام كلامك وتدخلك أراه عين الصواب
.1 ليس منا من دعى إلى عصبية...
.2 نحن ننقاش ولانجادل ونقارع بالحجج. ونربى ولانبالى فيمن أساء لمن هم احبتنا.
.3 كثير من الأعضاء يظنون أن بكثرة المشاركات قد تأهلهم إلى الإشراف وهو لايعلمون بأنها أمانة وخزى وندامة يوم القيامة الا من أخذها بحقها وأنها تكليف قبل أن تكون تشريف.
.4 لااريد هنا أن أضع الزيت على النار ولكن.
لاازيدك من الشعر بيتا أننى فى أول الأمر تعرضت مشاركاتى للحذف ومواضعى للاغلاق بدون أي سابق اندار. ولما سقط القناع.واطلعت على فصول المسرحية اتخذت واحة (منير ) كحق مشروع لعضوتى.
ولم اتسخط أو اعترض. أو اقلب الدنيا رأس على عقب.
بل رضيت بما حصل. ولم أشعل نار الفتنة بين من كان السبب..هذا مع انى اتواصل معكم بالجوال وليس بالحسوب.رغم أن هذا ليس فيه اللغة العربية ورغم هذا اتواصل رغم الصعوبات
سيدتى المشرفة مرام حالنا يدم له القلب وتذرفه له العين
لما آل إليه من أمة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم من تفرقة وعصبية ومذهبية وشتات.
كل يدعى وصل ليلى**** وليلى لاتقن لهم بذالك
حسبى الله من الفتن ماظهر منها ومابطن..
وويل (للعرب) من شر قد اقترب.. وهم في جدال وتفرقة وتخلف.
اى وربى مقصرت رغم معاناتك مع المرض
فسامحننى اذا أتعبتك معى فاخوتنا. وتضامنا.ومنتدانا.
أولى الاولويات.
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

والمشكله كلما كنت احجب التعليقات المخالفة تزداد المشاكل بكثرة التعليقات الخالية من الدليل .
آخرها منذ ربع ساعة أحد الأشخاص الذين ينطبق عليهم المثل رمتني بدائها وانسلت
قال لي في رسالة خاصة لما لا تتقي الله وتترك الفتن *ماتترك حتى واحد* لاحول ولاقوة إلا بالله*

وهذا بعدما ناصحت أحد الأخوات على أن موضوعك مخالف لأنه يحتوي على أحاديث مكذوبة مدعم بالأدلة فجزاه الله خيرا استمعت النصيحة لأن قلبها سليم من الشبه وهي أخطر على القلب إن كان الإنسان قلبه امتلأ من الشبه تجيبوا الصحيحين صدقني مايسمعلك لأن طالب الحق يكفيه دليل واحد ، و صاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم، وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل.

للأسف تنقصنا الخبرة والتجربة في فن التعامل فهو يحتاج منا الى رفق .وحكمة.
فمن فقد الرفق فقد أشياء واشياء
وهذا كلام الحبيب عليه أفضل الصلاة والتسليم
والذى كان يتعامل مع الكفار.والمشركين.واليهود وكذالك المنافقين..ومابالنا لاحتمال بعضنا البعض.
واقصد هنا من شتموك أو اهانوك.
أما عنى فلااعرف إلى أقسامكم طريقا مما وقع فيها ....
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم
ههه
والله ماكمش راح تتنهاو
خلاص ....كل واحد يشد الفرقة تاعو وحدو
ههه
...........................................
ياخي حالة يا خي
.................
المريكان يقتل في خاوتنا و اليهود ينتهكو حرمات المسلمين
و نتوما فرقة ما فرقة
ياخي حالة يا خي
صح الرسول قال تنقسم الامة الى فرق
بصح ...ياك كلش باين ...كاين الكتاب و السنة
علاه راكم ديرو فالبلبلة ..........
و لي عندو راي و لا ينتمي لكاش فرقة ....الله يسهل عليه ..سواء كان صوفي ولا سلفي و لا تجاني ولا مانيش عارف
المهم انا نعرف كاين اسلام واحد
و نعرف اركان الاسلام و الايمان و السلام عليكم
كل نفس بما كسبت رهينة..........واخطونا من التعصب ........... تعلموا فكرة الراي الاخر
و
السلام


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدى صباح الدين عساك بخير.
اعرنى مسامعك ياطيب.
سئل فضيلة الشيخ الدكتور / صالح بن فوزان الفوزان فى شرحه لكتاب العقيدة الطحاوية لابن أبى العز الحنفى ، سئل هذا السؤال :
بعض الناس يختم اسمه بـ " السلفي " أو " الأثري " فهل هذا من تزكية النفس أو هو موافق للشرع ؟
الجــــواب :
المطلوب أن الإنسان يتبع الحق ، المطلوب أن الإنسان يبحث عن الحق ويطلب الحق ويعمل به ، أما أنه يتسمى بأنه " سلفى " أو " أثرى " أو ما أشبه ذلك فلا داعي لهذا ، الله يعلم سبحانه وتعالى " قل أتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما فى السماوات والأرض والله بكل شئ عليم " (الحجرات :16) فالله يعلم ما فى السماوات والأرض والله بكل شئ عليم
فالتسمى " سلفى ، أثرى " أو ما شابه ذلك ، هذا لا أصل له ، نحن ننظر إلى الحقيـقة ولا ننظر إلى القول والتسمى والدعاوى ، قد يقول : إنه سلفي وما هو بسلفي ، أو أثرى وما هو بأثري ، وقد يكون سلفياً أو أثرياً وهو ما قال : إنه أثرى أو سلفي .
فالنظر إلى الحقـائق لا إلى المسميات ولا إلى الدعاوى ، وعلى المسلم أن يلزم الأدب مع الله سبحانه وتعالى ، لما قالت الأعراب " آمنا " أنكر الله عليهم " قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا " ولكن قولوا أسلمنا ، الله أنكر عليهم أن يسموا ويصفوا أنفسهم بالإيمان وهم ما بعد وصلوا لهذه المرتبة ، أعراب جاءوا من البادية ويدّعون أنهم صاروا مؤمنين على طول ، لا. أسلموا دخلوا فى الإسلام ، وإذا استمروا وتعلموا دخل الإيمان في قلوبهم شيئاً فشيئا " ولما يدخل الإيمان في قلوبكم " وكلمة " لمّا " للشئ الذى يُتوقع ، يعنى سيدخل الإيمان ، لكن إنك تدّعيه من أول مرة هذه تزكية للنفس .
فلا حاجة إلى أن تقول : " أنا سلفي ، أنا أثرى "
قال الله تعالى: مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا
فهكذا تكون التسمية صحيحة.
وأما المخالف فيتسمى بما يتبع.
كما ظهرت فتنة الخوارج سموا بالخوارج تمييزا لهم،
وكذلك القدرية والجبرية.
والمعتزلة وغير ذلك.
فعرف المتمسك بالأثر والسنة وانتهج الاتباع، ممن انتهج الابتداع.
ونظرًا لأن هناك بعض من يدعي أنه من أهل السنة وما هو منها..
فيجوز لك أن تسأله: ءأنت سلفي أم أشعري؟
الدعوة السلفية دعوة لتصحيح المعتقد، والعودة إلى القرآن والسنة على فهم ونهج السلف.
فأنا وأنت سلفيون ولكن... !
نحن سلفيون المعتقد... ولكن هل نحن سلفيون في العمل؟ كلا والله...!
فهذا الإطلاق لا يصح إلا في أحوال ومقيد... لا على هذا الإطلاق الذي يقول به البعض.
فإنه إن كان سلفي المعتقد... فهيهات أن يكون سلفي في شأنه كله.
والله المستعان
 
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدى صباح الدين عساك بخير.
اعرنى مسامعك.Arrow حكم من يلقب نفسه بـ"السلفى " أو "الأثرى " للشيخ الفوزان
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
سئل فضيلة الشيخ الدكتور / صالح بن فوزان الفوزان فى شرحه لكتاب العقيدة الطحاوية لابن أبى العز الحنفى ، سئل هذا السؤال :
بعض الناس يختم اسمه بـ " السلفي " أو " الأثري " فهل هذا من تزكية النفس أو هو موافق للشرع ؟
الجــــواب :
المطلوب أن الإنسان يتبع الحق ، المطلوب أن الإنسان يبحث عن الحق ويطلب الحق ويعمل به ، أما أنه يتسمى بأنه " سلفى " أو " أثرى " أو ما أشبه ذلك فلا داعي لهذا ، الله يعلم سبحانه وتعالى " قل أتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما فى السماوات والأرض والله بكل شئ عليم " (الحجرات :16) فالله يعلم ما فى السماوات والأرض والله بكل شئ عليم
فالتسمى " سلفى ، أثرى " أو ما شابه ذلك ، هذا لا أصل له ، نحن ننظر إلى الحقيـقة ولا ننظر إلى القول والتسمى والدعاوى ، قد يقول : إنه سلفي وما هو بسلفي ، أو أثرى وما هو بأثري ، وقد يكون سلفياً أو أثرياً وهو ما قال : إنه أثرى أو سلفي .
فالنظر إلى الحقـائق لا إلى المسميات ولا إلى الدعاوى ، وعلى المسلم أن يلزم الأدب مع الله سبحانه وتعالى ، لما قالت الأعراب " آمنا " أنكر الله عليهم " قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا " ولكن قولوا أسلمنا ، الله أنكر عليهم أن يسموا ويصفوا أنفسهم بالإيمان وهم ما بعد وصلوا لهذه المرتبة ، أعراب جاءوا من البادية ويدّعون أنهم صاروا مؤمنين على طول ، لا. أسلموا دخلوا فى الإسلام ، وإذا استمروا وتعلموا دخل الإيمان في قلوبهم شيئاً فشيئا " ولما يدخل الإيمان في قلوبكم " وكلمة " لمّا " للشئ الذى يُتوقع ، يعنى سيدخل الإيمان ، لكن إنك تدّعيه من أول مرة هذه تزكية للنفس .
فلا حاجة إلى أن تقول : " أنا سلفي ، أنا أثرى "
قال الله تعالى: مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا
فهكذا تكون التسمية صحيحة، وأما المخالف فيتسمى بما يتبع، كما ظهرت فتنة الخوارج سموا بالخوارج تمييزا لهم، وكذلك القدرية والجبرية، والمعتزلة وغير ذلك.
فعرف المتمسك بالأثر والسنة وانتهج الاتباع، ممن انتهج الابتداع.
ونظرًا لأن هناك بعض من يدعي أنه من أهل السنة وما هو منها.. فيجوز لك أن تسأله: ءأنت سلفي أم أشعري؟
الدعوة السلفية دعوة لتصحيح المعتقد، والعودة إلى القرآن والسنة على فهم ونهج السلف.
فأنا وأنت سلفيون ولكن... !
نحن سلفيون المعتقد... ولكن هل نحن سلفيون في العمل؟ كلا والله...!
فهذا الإطلاق لا يصح إلا في أحوال ومقيد... لا على هذا الإطلاق الذي يقول به البعض.
فإنه إن كان سلفي المعتقد... فهيهات أن يكون سلفي في شأنه كله.
والله المستعان
و الله هذي لي كنت حاب نوصلها
ايه
مش شرط نسمي روحي سلفي
يا خويا انا مسلم و عارف الصحيح من الخطا
انا مانيش مخالف الجماعة في المعتقد ..لا والله ...كامل رانا على عقيدة وحدة
بصح كلمة سلفي انا ماحبيتهاش...صراحة ..اللفظ و ليس المعنى
انا نفضل نسمي روحي مسلم كما سمانا سيدنا ابراهيم عليه السلام
بارك الله فيك
لازم الجماعة يقراو ردك

 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

و الله هذي لي كنت حاب نوصلها
ايه
مش شرط نسمي روحي سلفي
يا خويا انا مسلم و عارف الصحيح من الخطا
انا مانيش مخالف الجماعة في المعتقد ..لا والله ...كامل رانا على عقيدة وحدة
بصح كلمة سلفي انا ماحبيتهاش...صراحة ..اللفظ و ليس المعنى
انا نفضل نسمي روحي مسلم كما سمانا سيدنا ابراهيم عليه السلام
بارك الله فيك
لازم الجماعة يقراو ردك

سيدى واخى صلاح الدين انظر ثم تمعن وتدبر هذه الايات
(( هو سماكم المسلمين من قبل )). [الحج : 78].
(( وقال إنني من المسلمين)). [فصلت : 33].
(( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين - لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )). [الأنعام : 163].
((فإن توليتم فما سألتكم من أجر إن أجري إلا على الله وأمرت أن أكون من المسلمين )). [يونس : 72].
((إنما أمرت أن أعبد رب هذه البلدة الذي حرمها وله كل شيء وأمرت أن أكون من المسلمين )). [النمل : 91]
فاشهد ياسيدى انى ابن الاسلام.
فالعبرة كما قلت آنفا بالاتباع لامجرد التسمية
فكم من صاحب لاسم حسن وصاحبه قبيح الجوهر والمدن
شكرى لك يااخى على هذه المجهودات التى قمت بها في موازينك
 
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

سيدى واخى صلاح الدين انظر ثم تمعن وتدبر هذه الايات
(( هو سماكم المسلمين من قبل )). [الحج : 78].
(( وقال إنني من المسلمين)). [فصلت : 33].
(( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين - لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )). [الأنعام : 163].
((فإن توليتم فما سألتكم من أجر إن أجري إلا على الله وأمرت أن أكون من المسلمين )). [يونس : 72].
((إنما أمرت أن أعبد رب هذه البلدة الذي حرمها وله كل شيء وأمرت أن أكون من المسلمين )). [النمل : 91]
فاشهد ياسيدى انى ابن الاسلام.
فالعبرة كما قلت آنفا بالاتباع لامجرد التسمية
فكم من صاحب لاسم حسن وصاحبه قبيح الجوهر والمدن
شكرى لك يااخى على هذه المجهودات التى قمت بها في موازينك
العفو يا اخي
و
شكرا على موضوعيتك و تفهمك
...........................
اكثر الله من امثالك
و
السلام عليكم
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي منير على إلتفاتاتك هنا وهناك من أجل إنارت بعض العقول والعدول عن التعصب
لكن موضوعك هذا بالدات جاء في وقته للنكبة الحاصلة وياللأسف في منتدى وركن كان بالأحرى يكون بعيد عن كل النكبات والإنتكاسات العقيدية والفكرية والتنويرية والملاسنات اللفظية والإتهامات في عقيدة المسلم لأخيه
ولكن أقول لأخي أخطأت في شيئ واحد هو ذكر إسمي لأن إسم رابح هو ما أثار حفيظتهم كل من ردو عليك قبل مشاركة سي صلاح لأن كل من يزكي نفسه ينكر كل من ليس على شاكلته وهذه هي العصبية والحمية الجاهلية بعينها والتفريق والخروج عن الجماعة
بربكم أشهدو شهادة حق إذا قراتم يوما على رابح سب عالما أو داعية أو شهيد إسلام أو أو بكل بساطة هذا من فضل ربي علي ألا أسب من هو أفضل مني وكل من يشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله*
لكن سمعت من سبقوني بالردود يزكون في المشرف وكأنه وصي من الله على علينا ولا يحق لنا أن نناقشه أو نعيب عليه فعله
وأنا بدوري لا أزكي نفسي ولا أزكي على الله أحد كلنا نخطيئ ونتجاوز أحيانا بعض الحدود لكن بالنصيحة نرجع للصواب وندرك خطأنا
مثلا أنت تتكلم على الفتنة ما الفتنة وها هم المشرفون يشعلونها ويزكون أنفسهم على أساس لهم الحرية المطلقة في عدم إحترام حرية الآخرين من الأعضاء وارائهم وكأنهم جلادون خليني ندير واش نحب فالي ما يعجينيش وماتهدرش لوكان تهدر تحضر لئنك أسأت لمشرف مشرف مشرف ..
صدقني في أحد الأيام صاحب هذا المثل * رمتني بدائها وانسلت * ونتمنى من الإدارة تأخذ هذا المثل بعين الإعتبار. المهم قلت صاحب المثل طرح موضوع يسب ويشتم علماء وفقهاء وشهداء على اساس أنهم ليسوا سلفيين الفرقة الناجية كما يزعمون كانت أخت ربي يحفظها الخت خوخة على ما أظن ردت عليه بنصيحة فيها موعظة بليغة والله لو تمعن فيها لأعدل عن الغي الذي هو فيه لن يكلف نفسه بشيئ قام بحذف المشاركة ذون تقديم سبب او رد يبرر هذا من واش من السلطة المظلقة لمن لا يستحقها وزا دعلى دالك مرات ومرات المهم راهم عاقبوه بعد حين ونحوه من الإشراف واش من سبب يعلم الله لكن لا أظنه بسبب الحذف أو التعدي على حرية الآخرين*
مثلا أخي منير تكلمت على التناصح وشمل اللم والوحدة هذا الصنف من المسلمين لن يراك آدميا حتى ولا مسلم حتى تكون في جماعتهم *صل صوم قم الليل اسعى بين الناس أنت عندهم من الفرق التي في النار لدى لن يرو ماتعمله من سنن المصطفى لأنهم هم أولى بالمصطفى صلى الله عليه وسلم* ربي يهدينا ويهديهم
وأنظر إلى مشاركاتهم وردودهم قبلي كيف فيها نوع من الحمية الجاهلية ويزكون أنفسهم
أقول عن نفسي عمري ما أهنت الشيخ اللباني رحمه الله وأحسن إليه أو قللت من شانه أو تجاهلته اعترف بعلمه واشهد له لكن لا يلزمني إتباعه ولن أقتنع بافكاره وليس هو خليفة رسول الله الوحيد إن خالفته كفرة فهناك علماء مشاء الله مثل الشيخ ابو بكر جابر الجزائري رحمه الله و و*
المهم أنا لست هنا لكي أزكي عالم على عالم
أما أن يأتي عالم أو داعية يجزم إن لم أتبع مايتبعه هو فأنا في النار هذا مالا أره عالما والله أعلم
كما أحييي روح الغيرة فيك وفيأخي الأمين محمد على دينكما والسعي للصلح وجمع الشمل
ولي عودة إن شاء الله إن لم​

تقبلوا تحياتي
بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدى وشيخى واخى رابح ردك موزون.
ويحتاج إلى تمعن .
اما من تهمك.وذمك. فله حسنات ولك سيئات.
فطوبى وهنيئا لك بحسنات لم تبدل فيها جهدا من صيام وقيام.
سيدى واخى رابح عجبا لاناس عشنا معهم في زمان كان يسوده الإيمان قبل القران.
والاخلاق قبل تلقى أي علم
زمان كنا نجل فيه الكبير ونتعاطف مع الصغير
ونتجاهل عن سقطات الجاهل.
زمان كان العالم عاملا بما تعلم
وكان الحياءوالورع
زمان كان للشيخ مكانة ومهابة لكن
مع زمان التمذهب والعصبية. والاعتزاز بالجاه والمنصب والتشبت والانتصار بالرأي كما قالت المشرفة مرام شفاها ربى وعفاها أصبحنا نعيش غراباء.وضالة.وفساق.وزنادق.وأصحاب بدع.
انصحك اخى وسيدى رابح.
نم على الجنب الذى ترتاح فيه
فلقد ابدلك الله خيرا من تلك الأقسام الخمسة فلك في اللمة من الاقسام مايشفى ومايكفى ...
اعتنى بصحتك.
ولتكون فريسة سهلا لكل ناعق ومارق سواء كانوا هنا أو هناك
لاتعط أحدا منهم فرصة لكى يستفزك او يهينك.
ولاتقف موقفا تفقد فيه صوابك وتهدر وقتك الثمين..
وكن فى الدنيا كالغريب أو عابر سبيل
فالغرباء هم من أصلح ماافسده غيرهم
وكن كهمزة وصل. بالرفق والحلم عسى يهدى بك ربى اعين عميا. أو أذان صما.اوقلوب غلفا
فهى خير لك من حمر النعم
سيدى شكرى وامتنانى لك موصولا انت والمشرفة مرام
والمشرف الامين احمد والمشرف مالك.والأخ والسيد والاستاذ صلاح الدين زين اللمة...
وكل من اكتفى بالمرور أو المشاهدة.
أو حتى الذى استفاد من تلك الردود وتعض بها
فالله أسأل أن يبارك لنا فى لمتنا وفى اخوتنا.وفى ديننا الحنيف
اثابكم الله جميعا احبتى.
واستغفر الله لذنبي ولكم وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي منير على قمة ردودك الراقية
صراحة كفيت ووفيت مما كان يجول في دهني لكي أوصله للبعض
والله في خاطري نرد على البعض لكن يكفيني ما قلت أنت نعم النصائح والتوجيهات إن أستوعبوها
إحترامي وتقديري لشخصك الكريم وسي صلاح والأخ الأمين محمد نعم الأدب والأخلاق والغيرة على الدين ومنكم أستفيد
ربي يهدينا ويهدي بنا ويجعلنا سببا لمن أهتدى​

تقبلوا تحياتي
 
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

بخصوص لفظة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا الأخ محمد الأمين علق على الموضوع ولم يقل السلام فلم تعاتبه ...
ثانيا كلمة : اذا دخلت إلى المتصفح فكأنك تدخل إلى إحدى البيوت.... وهذي الفتوى منين جبتها
انا اعرف منتديات فيها مشايخ عندما يرد على موضوع لا يقولون السلام
أن كنت أعلم منهم نستفيدوا منك ونصفقولك
ثالثا من تقصده أكثرهم علما منك.. انا في أصل لم أقل انا عالم ولا طالب العلم
أنقل أقوال العلماء
تقصد الدكتورة غفر الله لها ! الذي حذفت موضوعها لسبب انها عرفت الإيمان بتعريف الفرقة المرجئة انا لا أعلم هل هي تقصد أو لا تقصد وتزيد تفسر القران من عندها .. كن منصف أنصحك أن تبتعد من الاختلاط بالنساء كي لا ياثروا عليك .. المهم انا حذفته مخافتا على الأعضاء من هذه الشبهة وان لا يأخذوا على المجاهيل المتصدرين للعلم ( ابحث عن حكم سماع أشرطة المجاهيل وأخذ العلم عنهم) كن منصف . فثورت عليا وتباكيت في أحد الأقسام وكيما يقولو بالعامية حطيت لي كاين عليا
رابعا أما قولك : ربما يريدون أن يعلموك وفهمت ذالك كله بأنهم يشتمونك.ويهينونك.
لم أفهم أن كنت تفرق بين الإهانة والتعليم التعليم يكون بدليل بدون سفه وطيش
لأنك لا تعلم واش راه يجيني على الخاص
انا المهم هذا الأشخاص لكانوا يطعنون أن كانوا يطعنون في شخصيتي فقط فأنا مسامح
أما من كنوا يطعنون من أجل أن يدافع على الباطل وعلى الأحزاب السياسية هذا لن اسامحه بعدما بينت لهم . ولا حول ولا قوة إلَّا بالله
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

السلام عليكم

بارك الله فيك أخي منير على قمة ردودك الراقية
صراحة كفيت ووفيت مما كان يجول في دهني لكي أوصله للبعض
والله في خاطري نرد على البعض لكن يكفيني ما قلت أنت نعم النصائح والتوجيهات إن أستوعبوها
إحترامي وتقديري لشخصك الكريم وسي صلاح والأخ الأمين محمد نعم الأدب والأخلاق والغيرة على الدين ومنكم أستفيد
ربي يهدينا ويهدي بنا ويجعلنا سببا لمن أهتدى​

تقبلوا تحياتي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سيدى وشيخى واخى رابح كلنا اخوة في الله وأبناء الإسلام نحاول أن نجمع الشتات .ونقوم الاعوجاج.
ونكون امة واحدة .
فبارك الله فى علم وتواضع وحلم وصبر السادة المتدخلين.
والذين تركوا اثارا وصدى طيبا في اللمة من مشرفيها وأعضائها ومراقبها ومدراءها.
فالكل هنا ناب على كل غائب ممن ينتسبون إلى هذا الصرح الشامخ.
&&استوضح اخير &&
فحسب هل سمى ابن تيمية او احمد بن حنبل جبل السنة
او علماء الحديث والاثر او غيرهم الى قبل مئة عام احدهم نفسه بالسلفي علما ان ازمنتهم كانت تعج بالفرق والطوائف المختلفة.
من ناحية التسمي.
فلم يحدث أن سمي أحد نفسه بـ(السلفي).
ولكن هذا الوصف قد استخدم في الذب عن بعض أهل العلم، كما هو موجود مثلا في كتاب "سير أعلام النبلاء" للإمام الحافظ الذهبي. وعلى سبيل المثال:
( وَمَا عَلِمْتُ يَعْقُوْبَ الفَسَوِيَّ إِلاَّ سَلَفِيّاً، وَقَدْ صَنَّفَ كِتَاباً صَغِيْراً فِي السُّنَّةِ. ) (13/183)
( وَصَحَّ عَنِ الدَّارَقُطْنِي ِّ أَنَّهُ قَالَ:مَا شَيْءٌ أَبغضُ إِلَيَّ مِنْ عِلمِ الكَلاَمِ. قُلْتُ:لَمْ يَدْخلِ الرَّجُلُ أَبداً فِي علمِ الكَلاَمِ وَلاَ الجِدَالِ، وَلاَ خَاضَ فِي ذَلِكَ، بَلْ كَانَ سلفيّاً، سَمِعَ هَذَا القَوْلَ مِنْهُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ السُّلَمِيُّ. ) (16/457)
فجواز النسبة صحيح.
وفيما أظن (والله تعالى أعلى وأعلم) أن سبب التسمية، واستخدام هذه النسبة، يرجع لمقولة الأشاعرة ومن نحا نحوهم: (طريقة السلف أسلم وطريقة الخلف أحكم) فاضطر أهل السنة لاستخدام نفس ما اصطلحوا عليه لبيان أن ما جاء به الأشاعرة يخالف ما كان عليه السلف.
لذا، لا تجد أحد يناظر أحد الروافض يقول له أنا سلفي، بل يقول: أنا سُّنيّ.
وإن وجدته يناظر أحد النصارى، يقول أنا مسلم.
وإن كان مع الأشاعرة يقول أنا سلفي.
وإن كان مع أحد المبتدعة، فيقول أنا من أهل السنة والجماعة.
وعلى ما سبق... فالجواز هو الصحيح.
ولكن من ناحية الإطلاق؟ فهذا لا يحسن. لما تقدم من كلام حوله في هذا الموضوع وفي غيره.
وكذلك، لا يعقل أن يكون أحد المنتديات، جميع من فيها يتسمى بالسلفي والأثري ونحو ذلك من التسميات... أفيوجد غيرهم في هذا المنتدى؟ فلنفرض وجود بعض المبتدعة الذين يندسون في وسط أهل السنة، أتظن أنه سيسمي نفسه فلان الأشعري؟ أو فلان الماتريدي؟
بالطبع لا.
إذن لم يستفاد من هذه التسمية شىء لتمييز السلفي عن المبتدع.
وكذلك تسمى بـ(السلفي) من يتستر تحت عباءة السلفية، والناس يقبلون كلامه وينخدعون فيه بسبب التسمية.
والله المستعان
 
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف


تفضل يامن تفتي

ماحكم التَّسمّــي بالسّــلفي ؟

✺✺✺✺

▪قَــال شيــخُ الإســلام ابن تيمية -رحِــمُه الله- :

« ولا عــيبَ على من أظهر مذهب السلف، وانتسب إليه، واعتزى إليه؛ بل يجب قَبول ذلك منه اتفاقا؛ فــإن مذهب السلف لا يكون إلا حقا...» .
ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
[مجموع الفتاوى(4/149)]

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

قَــال الإمـام الذَّهبي-رحِمُهُ الله-:

«…فالسَّلَفي مع السَّلفي ـ بفتحتين ـ وهو من كان على مذهب السلف».
ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
السير (21/6)
(عند ترجمته لأبي طاهر السِّلفي )

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

قَــال الشَّــيخُ العلّامــة/
محـمّد بنُِ صِالِح العُثـيمين-رحِـمُه الله-:

« فــأهلُ السنّة والجماعة هم السلف معتقــداً حتى المتأخر إلى يوم القيامة إذا كان على طريق النبي -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسلّمْ- وأصحابه فإنه سلفي ».

ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
شرح العقيدة الواسطية (1/45)

وقال في شرح العقيدة السفارينية الشريط الأول ما نصّه:

« من هم أهل الأثر ؟
هم الذين اتبعوا الأثار ، اتبعوا الكتاب والسنة وأقوال الصحابة رضي الله عنهم وهذا لا يتأتى في أي فرقة من الفرق إلا على السلفيين الذين التزموا طريق السلف » .

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

ما هي السَّـلفية وما رأيكم فيها ؟

اللّجنة الدائمة للإفتاء
برئاسة الشَّــيخُ العلّامــة/
عــبدُ الـعَزِيــز بن بــازٍ -رحـمهُ الله -
الــجَــوابُ:

« السَّــلفية : نسبة إلى السلف ، و السلف : هم صحابة رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسلّمْ- و أئمة الهدى من أهل القرون الثلاثة الأولى رضي الله عنهم الذين شهد لهم رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسلّمْ- بالخير في قوله خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يجيء أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه و يمينه شهادته )

و السلفيون : جمع سلفي نسبة إلى السلف ، و قد تقدم معناه ، و هم الذين ساروا على منهاج السلف من اتباع الكتاب و السنة و الدعوة إليهما و العمل بهما ، فكانوا بذلك أهل السنة و الجماعة » .

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

هل التّسمي بالسلفي فيه تزكية
الشَّــيخُ العلّامــة/
صَالِــح بنُ فَوزان الــفَوزان-حَــفظُﮧُ الله-

الــسُّــؤال:

يقول بعض طلبة العلم إنه لا ينبغي لأحد أن يقول أنا سلفي لأن في هذا تزكية للنفس فهل ما يقوله صحيح ؟

الــجَــوابُ:

« إذا كان يقول هذا من باب تزكية نفسه لا يجوز هذا نعم ، أما إذا كان يقوله من باب البيان لأنه بين أحزاب وجماعات مخالفة ويتبرأ منهم ، ويقول أنا سلفي أنا على منهج السلف من باب البراءة هذا طيب ، نعم
ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
فتح المجيد شرح كتاب التوحيد 23-04-1434هـ .

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

سئل سماحة الشيخ العلامة المحدث أحمد النجمي رحمه الله:

الــسُّــؤال:

بعض الشباب يتحرج من أن يقول ( أنا سلفي ) فما توجيهكم لمثل هذا ؟

الــجَــوابُ:

لماذا يتحرج ؟!! أيرى أن الانتماء إلى السلفية مَــنْقَصَةٌ ؟!!
أليس هو الانتماء إلى أصحاب رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّم-والتابعين لهم من العلماء، والفقهاء،والمحدثين ، والمفسرين ؛ أصحاب العقيدة الصحيحة في كل زمان وكل مكان ؛ الذين يتبعون الحق من كتاب الله , ومن صحيح سنة رسول الله -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلّمْ- وعلى فهم السلف الصالح
أيكون الانتماء إلى هؤلاء منقصة حتى يتحرجوا منها !!
إنا لله وإنا إليه راجعون . أما إذا كان الواحد يتوخى منهج السلف، ويتابعه، ويقول أنا سلفي هذا -إن شاء الله- نرجو له الخير؛ أما إذا كان يتحرّج من هذا فربما عُوقب على هذا التحرّج ».

ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
[الفتاوى الجلية عن المناهج الدعوية]

ــــــ ❁ ❁ــــــ❁ ❁ ــــــــ

سئل الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله تعالى .

ما حكم الانتساب إلى السلفية والتسمي بها ؟

فأجاب بقوله :

« أمر طيب سواء انتسبتَ إلى السلفية أم السنة ...وهذه النسبة ليست كنسبة الحزبيين.. » .
ــــــــــــــــــــــ
المصـ↓ـدر:
شريط (التحذير من البدع)

هل تعلم أن سيدك و شيخكوإخوك .... دافع على شخص يدافع على الاشاعرة

 
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

................................................
لا اله الا الله محمد رسول الله​
 
(منير)، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إستخدام ألفاظ نابيه وخادشة للحياء.
رد: لخلاف قد يؤذى إلا إتلاف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرة أخرى اشكر جل الإخوة الكرام
فمنهم من زادنى التواصل معه حلما وصبرا
ومنهم من جعلنى اثبت فى قول الحق ولااخاف في الله لومة لائم.
ومنهم من استحضرت بتواصل معه بهذا الحديث والايات.
يقول الله فى سورة النساء الآيات 65
( فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما )
روى أبو داود عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال .
"أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه رواه أبو داود.في كتاب الأدب باب في حسن الخلق رقم الحديث (4800)الحديث حسنه الالبانى فى صحيح الجامع والسلسله الصحيحة
وأخيرا
الشكر موصول بلابداية ولانهاية للسيد والاخ العضو المؤهل للاشراف موسى .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top