اوتار...

amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
:unsure:
14141845_1771582249782428_5741981899322731381_n.jpg


 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
:unsure:
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
C8z6SbzW0AAqATd.jpg:large
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
المجتمعات المشوهة تتظاهر بالفضيلة على الملأ، بينما هي متعفنة من الداخل، كمية شذوذ وإباحية ونفاق مهولة، يخافون الحديث عنها.
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
الفرد الناشئ دون حُرية يعيش دومًا في حالة عدم انسجام لدرجة الكذب على نفسه ليُرضي المجتمع، بل ويدافع عن ذلك!
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
هناك صورة نمطية، شخصية مُحددة يجب على الفرد في المجتمع المحافظ تقمصها وإتقانها، ولا يهم صدقه أم لا، وهذا مصدر الفساد.
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
يضحكني من يريد إثبات أن فكره وتدينه منبع للأخلاق والفضيلة لدرجة رغبته بقتل من يختلف معه!
يُريدون إثبات كونهم على حق، بالشتم واللعن والدم، ثم يقولون العالم يُعاديهم!
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
شبكات التواصل عرّت الكثير، أظهرت وفرة التفاهة، وبيّنت حسّ الثقافة المُصطنع، وأثبتت ازدواجية المعايير حسب الجنس والمُعتقد.
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
انتهاك حقوق المرأة يُفيد الذكور الجبناء، أما الرجل النبيل لا يمكن أن يؤيد مواقفًا تنتهك حق غيره لينتفع هو.
 
amir.s، تم حظره "حظر دائم". السبب: التعدي على الأديان و خصوصا الاسلام ( الله يهديه )
17796754_1881592085448432_4236105784239297406_n.jpg
 
إسعاد الآخرين هو مفتاح السعادة الحقيقية .. جرّب ولن تنّدم!
C7rEadVXgAANz5u.jpg
أكيد
و قد أمرنا ديننا بالإحسان لغيرنا
والإحسان هو فعل ما فوق الواجب
مشكور على تذكيرنا
 
ان الحب يجلب معه الحرية .أما الطاعة فتجلب معها العبودية , قد يبدوان متشابهان في الظاهر , لكنهما في العمق نقيضان !
الطاعة في حدود المعقول أكيد
 
فقد البشر بشريتهم، و تفوقت على بعضهم الحيوانات، الإنسان الكائن الوحيد المعروف الذي يقتل نفس بني جنسه لأجل المتعة.
ومايفعله الغرب بأبناء المسلمين خير دليل
 
الحاجة لنضال لحقوق الانسان، من انسان انتهك حق انسان، يدل أن في البشر كائنات غبية ومتوحشة.
كن إيجابيا
لايزال الخير موجودا أيضا
 
هل هنالك حقاً مؤامرة كونية على الامه التي تستهلك كل شيء ولا تنتج شيئا؟ ماذا قدمت "خير أمة اخرجت للناس" للبشرية؟
17796630_899583653478036_8777381273298656209_n.jpg
توجد مواهب كثيرة في عالمنا العربي ولكنها لم تجد من يدعمها
 
‏ميكروفون من الذهب الخالص لإمام الكعبة ليدعو به للفقراء كي يزيل الله همهم ويفرج كربهم ⁧‫

16649562_587279554811669_1235050444393160810_n.jpg
هذا خطأ أوافقك
فالاسلام يحرم التبذير ولكن لو رأيت ستجد أشياء إيحابية قي أماكن أخرى
 
يضحكني من يريد إثبات أن فكره وتدينه منبع للأخلاق والفضيلة لدرجة رغبته بقتل من يختلف معه!
يُريدون إثبات كونهم على حق، بالشتم واللعن والدم، ثم يقولون العالم يُعاديهم!
لا هذا خطأ
إختلاف الفكر شيء عادي
ولكن يجب على الطرفين احترام الاخر
وهنالك قاعدة تقول :
نختلف و يبقى الود
وعن نفسي لدي صديقة هندية تعرفت عليها ولم يمنعنا اختلاف الدين من أن ننسجم ونطرح أفكارنا وتفاصيل طموحاتنا بحرية
وأنا أحترم دينها الهندوسي
وهي تحترم الإسلام فلا أنا أتعرض لدينها ولا هي تتعرض لديني
وقد أعجبت كثيرا بطريقة تعاملي معها بالرغم من الاختلاف الشاسع بيننا من كل الجوانب
فأجبتها قائلة :
يقول الله في القران الكريم بأنه لا يجب أن نؤذي من لم يقاتلوا ديننا أبدا
(لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في دينكم ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم )
يعني اختلاف الفكر أو الدين لا ينهى المسلم عن الإحسان لمن يعتنق دينا أو فكرا أو مذهبا آخر
هذا هو الإسلام
وهو بريء من العنف والوحشية
بل هو دين السلام
 
لم ترى ما يفعله الغرب بالعراق و فلسطين و بورما و غزة و الصومال
و و افغانستان و يوغسلافيا سابقا و الشيشان
في ديننا من قتل نفسا كأنما قتل الناس جميعا و منن قتل نفسا يدخل النار خالدا فيها
و عندنا من عذب قطا يدخل النار
و عندكم مااااذا أم انت أعور لا ترى الا ما يعجبك
اما عن داعش فأقول لك لعنة الله على داعش و هم وحوش و هم ليسو مسلمين

ادعوا لك بالهداية و فقط
 
هذه معلومات جمعتها عن فرانس كافكا لنتثقف ونعرف ممن يملء هؤلاء صفحاتهم.

الاخت @الصحافية الساخرة

الاخت @sanaya

الاخ @الامين محمد


فرانس كافكا



معلومات شخصية
الاسم عند الولادة فرانس كافكا
اللغة الأم الألمانية 
الميلاد 3 يوليو 1883
براغ، الإمبراطورية النمساوية المجرية
الوفاة 3 يونيو 1924
النمسا
سبب الوفاة سل 
الجنسية  تشيكوسلوفاكيا (1883-1918)
 الإمبراطورية النمساوية المجرية (1918-1924)
الديانة يهودية 
مشكلة صحية سل 
الحياة العملية
الاسم الأدبي فرانس كافكا
الفترة 1904 - 1924
النوع أدب ألماني
المواضيع رواية، قصة قصيرة، الرسائل
الحركة الأدبية الفن الجديد، التعبيرية، الوجودية، الواقعية السحرية
المدرسة الأم جامعة تشارلز في براغ 
المهنة كاتب، روائي
لغة المؤلفات الألمانية
أعمال بارزة المسخ (رواية) عام 1915
في مستعمرة العقاب عام 1919
المحاكمة (رواية) عام 1925
القلعة (رواية) عام 1926
أمريكا (كافكا) عام 1927
تأثر بـ هاينريش فون كلايست، جوستاف فلوبير، سورين كيركغور، فيودور دوستويفسكي، تشارلز ديكنز،فرانس جريلبارتسر
أثر في خورخي لويس بورخيس، جان بول سارتر، ألبير كامو،غابرييل غارثيا ماركيث، أوجين يونسكو، ميلان كونديرا، هاروكي موراكامي، جيروم ديفيد سالينغر، فلاديمير نابوكوف، جوزيه ساراماجو
التيار وجودية 
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الأولى 
التوقيع

المواقع
IMDB صفحته على IMDB 
 بوابة الأدب
تعديل 
فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يعد أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة.

تعلم كافكا الكيمياء والحقوق والأدب في الجامعة الألمانية في براغ (1901). ولد لعائلة يهودية متحررة، وخلال حياته تقرب من اليهودية. تعلم العبرية لدى معلمة خصوصية. عمل موظفا في شركة تأمين حوادث العمل. امضى وقت فراغه في الكتابة الأدبية التي راى بها هدف وجوهر حياته. القليل من كتاباته نشرت خلال حياته، معظمها - يشمل رواياته العظمى (الحكم) و(الغائب) التي لم ينهها- نشرت بعد موته، على يد صديقه المقرب ماكس برود، الذي لم يستجب لطلب كافكا بإبادة كل كتاباته.

حياته كانت مليئة بالحزن والمعاناة، بما في ذلك علاقته بوالده. فكافكا كان مثقفا حساسا وقع تحت حكم والد مستبد وقوي، عنه، هكذا قال، كتبت كل إنتاجاته. فكتب رسالته الطويلة تحت عنوان (رسالة لأب). الامر يبرز بصورة خاصة في كتابه (الحكم) حيث يقبل الشاب حكم الموت الذي اصدره عليه والده ويغرق. كان كافكا نباتيا واشمأز من أكل اللحوم، وهنالك من يربطون هذا بمهنة جده الذي كان جزارا. عرف كافكا على انه شخص يصعب عليه اتمام الامور، وهو الامر الذي ميز كتابته حيث كان يجد صعوبة في انهاء إنتاجاته.

قرأ كثيراً: هبل، غريلبرتسر، بايرون، فلوبير، هوفمنستال، توماس مان، ستندال، شتيفتر، هرمان هيسه، فيودور دوستويفسكي، تولستوي وسترندبرغ. حصل كافكا على لقب الدكتوراه في الحقوق في حزيران عام 1906. بعدها أمضى سنة "تدريب قضائي"، أولاً لدى محكمة جنائية ثم لدى محكمة مدنية في براغ.

لم يكن كافكا على اتصال بالفئة المثقفة في براغ وحسب، وإنما كان على اتصال بالشعب كذلك. وعلى عكس زملائه تعلم اللغة التشيكية وأتقنها، وأقام علاقات وثيقة مع التشيكيين. وكان غالباً يزور الاجتماعات السياسية التي يعقدها الديموقراطيون والاشتراكيون والفوضويون. وكان دائماً يقوم وحده بهذه الزيارات، وذلك لأن أصدقاءه من كتّاب اللغة الألمانية في براغ لم يكونوا يبدون اهتماماً بالحياة السياسية للشعب التشيكي. طوال حياته كان كافكا يميل إلى الطب الطبيعي وما يرتبط به. كان نباتياً، سباحاً جيداً دؤوباً، مجدفاً، فارساً وجوالة.

كان ثمة صالون ثقافي مشهور في الوسط الألماني في براغ، يلتقي فيه كبار العلماء والنخبة الفكرية، وتلقى فيه سلسلة من المحاضرات وتناقش على أعلى مستوى، وتقام فيه حلقات علمية وفكرية دورية. وكان من ضيوف ذلك الصالون والمتحدثين فيه ألبرت أينشتاين وأصدقاء له من علماء الرياضيات والفيزياء والفلاسفة. وطوال سنوات كان كافكا يستمع إليهم بانتظام، ويشارك في نقاشاتهم. هناك فهم كافكا النظرية النسبية ل أينشتاين، ونظرية الكم ل ماكس بلانك، والتحليل النفسي ل فرويد، ونظرية الأعداد اللانهائية ل كانتور، وفلسفات هيغل وكانط ونيتشه.

في الأعوام 1910 – 1912 زار باريس، برلين، شمال إيطاليا، زيوريخ، فايمار، فيينا، البندقية وريفا. في آب 1912 أول لقاء مع فيليس باور. في حزيران 1914 عقد خطوبته على يليس باور. في 12 تموز فسخ الخطوبة.[1]

في تموز 1917 عقد خطوبته على فيليس باور للمرة الثانية. في أيلول: ثبت أنه مصاب بسل الرئة. أخذ إجازة عمل وأقام في الريف لدى أخته أوتلا. كانون الأول: فسخ الخطوبة للمرة الثانية. في عام 1918 تعرف على الفتاة يولي فوريتسك. قرأ كيركيغارد. وفي عام 1919 عقد خطوبته على يولي فوريتسك. في تشرين الثاني ألغى موعد الزفاف المتفق عليه. وفي تموز 1920 فسخ خطوبة يولي فوريتسك. في عام 1921 بدء صداقة مع طالب الطب روبرت كلوبشتوك (1899 – 1972). في تموز 1922 تقاعد من عمله الوظيفي. في تموز 1923تعرف على الفتاة دورا ديامنت، وعاش معها منذ أيلول في برلين. في آذار 1924 عودة إلى براغ. مطلع نيسان: رحيل من براغ. مع دورا ديامنت وروبرت كلوبشتوك في مصحة بالقرب من فيينا.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top