آدم و حواء يتساألان (العدد الثالث)

هذا سؤال نطرحو على الاوادم والل هوما حنا خخخخ
علاه كي نتفرجو فيلم اجنبي وتعجبنا البطلة ما نسالوش على التعري نتاعها في حين لو نشوفو التعري
هذا في بنت من بناتنا زعما نتقلقو هل نحن منافقون خخخ؟

أولا لنتّفق على أنّ مشاهدة الأفلام أمر منهي عنه لما يورّث في القلب من مواتٍ وبعدٍ عن الله. بلا ما نذكر البلاوي اللي فيها

أفكارًا، موسيقى، عُريا، وهلمّ جرا. وكلمة 'تعجبنا' كلمة خطيرة.

ثانيا، جواب السّؤال في النّسبية.

تلك البطلة كافرة في محيط كافر في medium كافر (هو الفلم)

لذا تقبلها كما هي. كافرة تسير على منهج مناسب للكفر (العري مثلا).

أما أختك وأمك وابنة جلدتك ودينك، فمن محيطٍ مسلم، بأفكار مسلمة. والعُري نقيض تلك الأفكار.

فتكون المسلمة المتعرّية مسلمة تسير على منهج مناقض للإسلام.

لذا لا تقبل بذلك.

كي شغل شفت فرد ياكل في الحشيش جاتك نورمال، سبع ياكل في اللحم جاتك نورمال.

نهار تلقى ذاك السبع يمضغ في ورقة تاع شجرة، منطقيا ما تقبلهاش.​
 
مساوات ان تكون للمراة نفس حقوق الرجل
اختي لا نستطيع طلب المساوات لان للرجل القوامة فهل تستطيعين ان تقومي بكل اعمال الرجال بالطبع لا
 
في العمل في التحرر في لعب دور اساسي مع الرجل للنهوض بالمجتمع
اختي مامعنى التحررفالمراة تستطيع ان تنعض بالمجتمع دون تحرر
 
اخي ارجو التوضيح اكثر فالمنافسة امر ممتع لا يدعو للكره بل يحفز على الابداع

اهلا بالاخت اماني
طلبتي توضيحا و ان شاء الله ساوضح لكِ :
اقصد بالمنافسة ... ان تحاول المراة لعب دور الرجل
او ان تخرج على طبيعتها بمفهوم التحرر و المشاركة في النهوض بالامجتمع
تستطيع المرأة ان تشارك في النهوض بالمجتمع
لكن لها مجالاتها التي تبدع فيها ...
اظن ان رأي واضح
 
و هل في ذلك شك ؟؟
اخي من باب الفضول اريد ان اعرف ماذا تقصد بجبل لان جبل بمعنى من فطرته و الدين الاسلامي لم يجعل التعدد فطرة كالزواج و انما جعله لمن يستطيع عليه فقط من العدل فيه
 
اخي من باب الفضول اريد ان اعرف ماذا تقصد بجبل لان جبل بمعنى من فطرته و الدين الاسلامي لم يجعل التعدد فطرة كالزواج و انما جعله لمن يستطيع عليه فقط من العدل فيه

اختي اذا كان الزواج فطرة
و التعدد يدخل ضمن الزواج
فالتعدد فطرة ايضا ... لا نقول انه ليس فطرة ...فقط لانه لمن استطاع اليه
فالزواج عموما لمن استطاع اليه
في نص الحديث النبوي المشهور

 
اهلا بالاخت اماني
طلبتي توضيحا و ان شاء الله ساوضح لكِ :
اقصد بالمنافسة ... ان تحاول المراة لعب دور الرجل
او ان تخرج على طبيعتها بمفهوم التحرر و المشاركة في النهوض بالامجتمع
تستطيع المرأة ان تشارك في النهوض بالمجتمع
لكن لها مجالاتها التي تبدع فيها ...
اظن ان رأي واضح
اهلا بك اخي
شكرا على التوضيح فلم تتضح الصورة في السابق لان المنافسة تدعو للابداع و هذا لم استوعبه سابقا اما قصدك ان تسترجل المراة فهذا لا يليق بالمراة فلها الحق في ان تفرض نفسها في المجتمع و تضع بصمتها و لكن في حدود الشرع و ان تنافس الرجل و تتفوق عليه ايضا
 
اختي اذا كان الزواج فطرة
و التعدد يدخل ضمن الزواج
فالتعدد فطرة ايضا ... لا نقول انه ليس فطرة ...فقط لانه لمن استطاع اليه
فالزواج عموما لمن استطاع اليه
في نص الحديث النبوي المشهور

انا هنا لا اوافقك اخي فالزواج رغم انه لمن استطاع الا انه يبقى فطري لدى الانسان فكل يسعى له اما التعدد فنجد رجال لا يحبون التعدد رغم توفر الامكانية خوفا من عدم العدل او شيئ اخر الا ان الزواج ربما يعلم عدم قدرته على المسؤلية الا انه يتزوج
 
انا هنا لا اوافقك اخي فالزواج رغم انه لمن استطاع الا انه يبقى فطري لدى الانسان فكل يسعى له اما التعدد فنجد رجال لا يحبون التعدد رغم توفر الامكانية خوفا من عدم العدل او شيئ اخر الا ان الزواج ربما يعلم عدم قدرته على المسؤلية الا انه يتزوج

و يبقى لكل منا رأيه
شكرا لكِ أختاه
 
سلام عليكم
آ لخاوى علمونا كي ديرو جديد مخليينا زي الاطرش فالزفة على راي المصريين....

انا فقط عندي سؤال لادم...
علاش كل مرة بحال...? يعني مرة نلقوكم عسللللللل ومرة يا لطيف ألطف تقول جامي عرفناك....!!?
وردو مادزيدونيش فgعة على فgاااااااااااااايع
 
سلام عليكم
آ لخاوى علمونا كي ديرو جديد مخليينا زي الاطرش فالزفة على راي المصريين....

انا فقط عندي سؤال لادم...
علاش كل مرة بحال...? يعني مرة نلقوكم عسللللللل ومرة يا لطيف ألطف تقول جامي عرفناك....!!?
وردو مادزيدونيش فgعة على فgاااااااااااااايع

اختي بشرى ممكن توضحي سوالك ؟​
 
قصدها علاش مرات تكونو عسل ومرات يا لطيف منكم هههههه نظن هاك تقصد
نيشان ختي شمرا غلى توضيح
يا سي صلاح قصدي هاك مرات تكون واش نقولك ومرات نقول واش داني ندزوج علاه? وقولي تان مافهمتش
 
نيشان ختي شمرا غلى توضيح
يا سي صلاح قصدي هاك مرات تكون واش نقولك
ومرات نقول واش داني ندزوج علاه? وقولي تان مافهمتش



أختك شمرا ههههههه
عجبني اسمي جديد شمرا هههههه
 
نيشان ختي شمرا غلى توضيح
يا سي صلاح قصدي هاك مرات تكون واش نقولك ومرات نقول واش داني ندزوج علاه? وقولي تان مافهمتش

لأنّ القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء، أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم.

فكما لا تثبت الأيام والأحوال على حال، بين حزن وفرح، لا يدوم المزاج على حال.

كما قال الشّاعر - الله يزوّجه -

الأرضُ تُــــــنــــــكرُ شـمـسـَـها ×× لــــيــــــلا وتـلـبـس دَمْـــــسَــــها
وتــــــعــــــود بـــــعــــــــد ظـَــلامِه ×× للـشـــمـــس تطلب أُنْسَــهـــا
لا حـَـــــالَ يَــثْــبُــتُ مـطـلـقًـــا ×× فاسأل رُعيت ذوي النّهى


وابن آدم رهن ظروفه إذا جاءه ما يسعده سعد، وإن كدّر صفوه شيء انقلب.

إن كانت زوجتي ستسعد بمعاملتي أوقات الطّيب والهناء، وتضجر منّي أوقات الشدّة والمصائب،

فلأتزوّج مكنسة أو مسجّلة شرائط (ع الأقلّ نقدر نسكّتها ولا ما نسمعش شكواها أصلا p: )

~

بالمختصر المفيد، هذا اللي كاين !
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top