أُريدهُ/ها ملاكاً...؟؟؟

كانت لنا احلام وقت الغفلة ووقت كان الصدق اطغى لنظن ان فارس الاحلام سيأخذك الى العالم الوردي .لتقطفا ثمار الحب والهنأ
حيث كانت العقول لم تدرك بعد ان هنالك وحوشا في كل مكان وكل زمان.من وحوش بشرية الى وحوش فكرية ووحوش خفية
اما الان فقد اصبحت الفتاة تخاف من ان تتثبت بخشبة تطفو على مياه الامواج لعلها تكون زعنفة قرش فتاك
وجوابي عن موضوعك
"ههههههههههه"
تقبلو مروري
كانت...
يا لها من حروف تُخفي ألماً وبقدره يأس وظلام..
اعجبتني وحوش فكرية واخرى خفية ...
ولها ( الانثى) ان ترتقب خطاها قبل الوطأ في الغابة أليس كذلك؟؟
ومن جعل للفتاة رقيباً على احلامها ؟؟
كان لها ان تنتظر بصبر وقوة ايمان يوما. تتحقق فيه ( بعضاً) منها وتولي الاهمية لأصلحها لحالها ...وأظن بعضهن تستعجل رزقها فتتحطم احلامها جملة وبأولى صدمة...
وها انتِ قلتها تتشبث( بخشبة ) في بحر هائل الأمواج؟؟؟؟
أي ان تشبثها بالركيك لا يعطيها الا الركاكة ..فكان لها ان تختار سفينة الإيمان وباخرة الصبر واسطور التمسك بالذي لا ينام لتصل الى البر بسلام...
وأما عن اجابتك على الموضوع فأسأل الله ان تدوم ضحكتك وان يرزقك الله السعادة في الدارين...
حقاً وانا اكتب الموضوع تألمت لحال الكثيرات والكثيرين ولم يتبادر في ذهني ولو ابتسامة او سخرية من الأقدار التي جرفت بكرة ( المغالاة) في الشروط بهم الى برّ العزوبية ومنه الآفات النفسية...
شكرا لمرورك الطيب
 
كانت...
يا لها من حروف تُخفي ألماً وبقدره يأس وظلام..
اعجبتني وحوش فكرية واخرى خفية ...
ولها ( الانثى) ان ترتقب خطاها قبل الوطأ في الغابة أليس كذلك؟؟
ومن جعل للفتاة رقيباً على احلامها ؟؟
كان لها ان تنتظر بصبر وقوة ايمان يوما. تتحقق فيه ( بعضاً) منها وتولي الاهمية لأصلحها لحالها ...وأظن بعضهن تستعجل رزقها فتتحطم احلامها جملة وبأولى صدمة...
وها انتِ قلتها تتشبث( بخشبة ) في بحر هائل الأمواج؟؟؟؟
أي ان تشبثها بالركيك لا يعطيها الا الركاكة ..فكان لها ان تختار سفينة الإيمان وباخرة الصبر واسطور التمسك بالذي لا ينام لتصل الى البر بسلام...
وأما عن اجابتك على الموضوع فأسأل الله ان تدوم ضحكتك وان يرزقك الله السعادة في الدارين...
حقاً وانا اكتب الموضوع تألمت لحال الكثيرات والكثيرين ولم يتبادر في ذهني ولو ابتسامة او سخرية من الأقدار التي جرفت بكرة ( المغالاة) في الشروط بهم الى برّ العزوبية ومنه الآفات النفسية...
شكرا لمرورك الطيب
شكرا على هاذ الرد الملخص لفكرتي
وبارك الله فيكي
فقط كنت احاول كشف الغطاء عن بعض المعانات التي تمر بها الفتاة فب ظل التمردعلى انوثتها وجرها نحو الهواة باستعمال عذب الكلمات
وكما قلت سفينة الامان والتثبت بارحم الراحمين سيخرجها من بحر اختلطت امواجه
شكرااا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
وليس في الحديث أمر أو ترغيب في نكاح المرأة لأجل جمالها أو حسبها أو مالها.
وإنما المعنى : أن هذه مقاصد الناس في الزواج ، فمنهم من يبحث عن ذات الجمال ، ومنهم من يطلب الحسب ، ومنهم من يرغب في المال ، ومنهم من يتزوج المرأة لدينها ، وهو ما رغب فيه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( فاظفر بذات الدين تربت يداك ) .
قال النووي رحمه الله في شرح مسلم :
" الصحيح في معنى هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر بما يفعله الناس في العادة فإنهم يقصدون هذه الخصال الأربع ، وآخرها عندهم ذات الدين ، فاظفر أنت أيها المسترشد بذات الدين ، لا أنه أمر بذلك ... وفي هذا الحديث الحث على مصاحبة أهل الدين في كل شيء لأن صاحبهم يستفيد من أخلاقهم وحسن طرائقهم ويأمن المفسدة من جهتهم "
...
وأمّا الدين فهو المطلب الأول ولا نقاش لاثنان فيه وما الحياء إلا شعبة من شعب الإيمان، فلا اظنن ان هناك من ينكر الحياء في ذات الدين وتليه مكارم الخصال تباعاً..
صفات طلبتموها وانطوت تحت مطلب واحد ؛ وما اسلفتم من ذكره حول مسترجلة بثوب انثى فلن اناقشكم فيه لأن التشعب فيه ضرر..خلاصة الانثى انثى وان لعبت احيانا دور رجل فطبيعتها البشرية كذلك وتحتاج فقط ( رجلا ) لا ( ذكرا) يضع نقاطها على الحروف ..
ولكم ان تراجعوا قراءة الموضوع لان الهدف منه نصيحة للشباب الذي يرفع شروطه ويُغالي في المواصفات ومنهم البنات كذلك، فلا يلوم لائم واحدة بوازرة اخرى ولا وازر بوزر اخيه..التعميم في السيء والطالح غير وارد فالله خلق وفرق...
تحياتي

أولا
أشكرك على دكرك للحديث

مع شرح الإمام النووي رغم أني أعرفه إلا أني أشكرك على التدكير

ولكن هدا لا علاقة له بموضوعنا فأنا لم أتكلم عن المال والحسب ؛ أنا تكلمت عن الأنوثة

وفي الفقرة الثانية وضحت تماما ما كنت أقصد

ولكن استغربت كثيرا من عبارة تبقى أنثى وتريد رجلا لا ذكرا !! سبحان الله ولا قوة إلا بالله

أيضا الرجل يريد أنثى حقيقية وليس مسترجلة

طبعا تبقى الأنثى أنثى والرجل رجل ، لأنه لا أحد يستطيع أن يغير آيات الله الكونية مهما بلغ من الطغيان

وهدا ما لم يفهمه المسترجلات

أما قولك أن الشباب يرفع شروطه ويغالي في المواصفات !! فأقول لك وما يضرك أنت ؟ لكل شخص الحق في الإرتباط بالشريك الدي يريده والدي يريد أن يعيش معه ، أنت ترين أن هده مغالاة ولكن غيرك يبدو له الأمر عادي

حتى أنت لو طلبت مواصفات محددة في شريك حياتك وهدا من حقك سيراها غيرك مغالاة ، ولهدا لا يحق لأحد بأن يحكم على الآخر

المغالاة هي عندما تطلب الفتاة 40 مليون للخاطب وكأنها تبيع نفسها

إدا طلب شخص دات الدين فهل هو يغالي ؟ حسب كلامك نعم هو يغالي ، لأنه عندما نقول داث الدين ليس مجرد كلمة تقال وانما داث الدين لها مميزات وخصائص منها : الحياء و العفة وحسن الخلق والأنوثة طبعا و القرار في البيت . هده كلها تدخل في معنى داث الدين وليس كل يدعي وصلا بليلى وليلى الله يرحمها

فعندما نقول نبحث عن داث الدين الكل يفرح ويقول هدا حق ولكن عندما ندخل في التفاصيل نجد الوجوه مسودة !!! يعني هل الدين مجرد أغنية نغنيها ؟
 
أولا
أشكرك على دكرك للحديث

مع شرح الإمام النووي رغم أني أعرفه إلا أني أشكرك على التدكير

ولكن هدا لا علاقة له بموضوعنا فأنا لم أتكلم عن المال والحسب ؛ أنا تكلمت عن الأنوثة

وفي الفقرة الثانية وضحت تماما ما كنت أقصد

ولكن استغربت كثيرا من عبارة تبقى أنثى وتريد رجلا لا ذكرا !! سبحان الله ولا قوة إلا بالله

أيضا الرجل يريد أنثى حقيقية وليس مسترجلة

طبعا تبقى الأنثى أنثى والرجل رجل ، لأنه لا أحد يستطيع أن يغير آيات الله الكونية مهما بلغ من الطغيان

وهدا ما لم يفهمه المسترجلات

أما قولك أن الشباب يرفع شروطه ويغالي في المواصفات !! فأقول لك وما يضرك أنت ؟ لكل شخص الحق في الإرتباط بالشريك الدي يريده والدي يريد أن يعيش معه ، أنت ترين أن هده مغالاة ولكن غيرك يبدو له الأمر عادي

حتى أنت لو طلبت مواصفات محددة في شريك حياتك وهدا من حقك سيراها غيرك مغالاة ، ولهدا لا يحق لأحد بأن يحكم على الآخر

المغالاة هي عندما تطلب الفتاة 40 مليون للخاطب وكأنها تبيع نفسها

إدا طلب شخص دات الدين فهل هو يغالي ؟ حسب كلامك نعم هو يغالي ، لأنه عندما نقول داث الدين ليس مجرد كلمة تقال وانما داث الدين لها مميزات وخصائص منها : الحياء و العفة وحسن الخلق والأنوثة طبعا و القرار في البيت . هده كلها تدخل في معنى داث الدين وليس كل يدعي وصلا بليلى وليلى الله يرحمها

فعندما نقول نبحث عن داث الدين الكل يفرح ويقول هدا حق ولكن عندما ندخل في التفاصيل نجد الوجوه مسودة !!! يعني هل الدين مجرد أغنية نغنيها ؟
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top