Djamel7
:: عضو مُشارك ::
- إنضم
- 8 نوفمبر 2009
- المشاركات
- 160
- نقاط التفاعل
- 47
- النقاط
- 7
عدرا.. مع احترامي لرأيك.. الى أني اقووول/ عبادة القهر تؤثم لا تؤجر عليها !! "وليس كل من يشاهد الكوميديا مغفل او جاهل! "
(استحضار النية في العبادات اهم شئ.... ثم هل تظن أن الترفيه عن النفس -ليس من العبادة؟ وهل ليس لأنفسنا حق علينا ؟ وهل الاجتهاد في العشر الاواخر من رمضان بـ القيام والدعاء يعني بالضرورة عدم ترفيه الشخص عن نفسه ___وقهر نفسه!؟
شكرا لردك الطيب و أحترم رأيك و أوافق على جزئيات منه فأما " عبادة القهر " فلا يوجد شيء بهذا الاسم ، و أنا لم أقل ان لا يرفه على نفسه اذ يجب على المسلم أن يعطي لكل شيء حق في غير معصية الله ، فالعبادة و الراحة و النشاط و العمل ، و الترفيه عن النفس مالم تضيع به الاوقات و قلت به الاستفادة .
و قولك " ليس كل من يشاهد الكوميديا مغفل او جاهل! " فهذا ليس مقصدي أيضا و انما قصدت الجهل و الغفلة عن قيمة هذا الوقت التي تتضاعف فيه الأجور وتتزايد فيه الخيرات ، فأيهما تختار (سائلا نفسي و اياك ) محاولة تحقيق الاجر قدر الاستطاعة و الاعتكاف وعدم ترك الدقائق الا لسببين عمل او لراحة ، او تضييع ساعة في المشاهدات او اكثر ؟ و لك الجواب
النية تصديق بالقلب ، و العمل تأكيد التصديق ، و الترفيه على النفس اذ خلى من المحاذير الشرعية فلا بأس به ان لم يمنع او يلهي عن أداء الواجب الشرعي و الفرائض .
و قولك : " وهل الاجتهاد في العشر الاواخر من رمضان بـ القيام والدعاء يعني بالضرورة عدم ترفيه الشخص عن نفسه ___وقهر نفسه!؟ " وهو نفس السؤال أعلاه ، و هذا لا يعني ان لا يرفه المسلم على نفسه كما اجبت اعلاه ايضا ، و ربط العبادة و القهر فهذا ليس مقصد الشرع ، اذ ان الراحة في تلاوة القرآن و الكلام الطيب ، في دنيا الفناء عملا و استعدادا لحياة الاخر ، و اخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .