زواج الغصب موضوع للنقاش

[QUOTE="sami44, post: 6777245, member: 123788"


_يقال اتركوها تتزوج بمن ترضى اليس من حقها؟؟؟
_الا يحق للاب ان يقرر مصير ابنته التي رباها لسنوات؟؟؟
_ما العيب في ان يختار الرجل زوجا لابنته ايحب الاب لابنته ما يضرها ؟؟؟
_الا يحق للولد ان يختار زوجته ومن يرضى بها دون تدخل من والده او امه؟؟
_ الا يحق للاب ان يزوج ابنه من فتاة يراها اهلا لتكون كنته وشريكة ابنه في بيته؟؟؟
[/QUOTE]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
اولا ذهب العلماء ان زواج الغصب
هو نكاح باطل.
ولست ادري عن اي رحمة يتكلمون
احيانا تجلس قرب احدهم وانت في رحلة
سفر قصير فتتمنى متى تنتهي الرحلة
لتتخلص من قربه.
فكيف تزوج الامة لمن لا تحب وكيف تكون المودة والسكون وكيف لها ان تعاشر من تكره !
من رحمة الاب بإبنته ان يستشيرها
ورسول الله صلى الله عليه وسلم امر بذلك ولا ارحم من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته
.
يقرر مصيرها بعد استئذانها ولا بأس بإرشادها دون الزام اذا كان الامر في تزويجها كعرض منه لأحدهم بعد اذنها.
اما الرفض منه فيحق له ان كان خاطبها فاسدا لأنه مسؤول عن ذلك
اذا جاء فاسق يطلب وليتك وهي كما يقال اليوم (تحبه)،و(يحبها)لكنه كما ذكرت عليك بالرفض لأنه ليس صاحب دين رحمة بها ورحمة بنفسك
لأن من لا دين له لن يحافظ على امانتك التي استودعتها عنده ولا اشد من فلذة الكبد امانة.
حتى ولو احتجت وصخب صوتها واعانتها امها لا يقبل الرجل لأنه مسؤول عن رعيته.
.
ليس عيبا ان يختار لها زوجا على شرط ان يكون صالحا لكن دون الزام لأن زواج الارغام لا يصح.


.
يحق للولد ان يختار لنفسه لكن
ان كانت فاسدة على الوالد ان لا يسانده وينصحه ويصوبه.
لكن ينظر جيدا لما يرفض الاب والام فلانة
ان كانت لفسادها فيطاعان
وان كانت لأنها متدينة كما يقع احيانا
فلا ينظر الى رأيهما ولا يقطع برهما
.
ليس الذكر كالانثى فالانثى لا يتم نكاحها الا بولي والذكر البالغ ولي نفسه.
.
يحق للوالد ان يختار لأبنه فتاة صالحة
بغير الزام كما ذكرت
فقد تلزم ابنك ويطيعك لكنه يظلم تلك المسكينة متى غبت او انت حاضر
او يطلقها متبوعة بأبناء وتجربة مريرة قاسية
وما ذنبها وما فعلت المسكينة.
الزواج ميثاق غليظ يبنى بدعامات سليمة لا مهترئة
الزواج مقدس لا يعبث به تحت مسمى المصلحة الدنيوية
.
وويل من ان يرفض الاب لأبنته صاحب دين اتى لخطبتها لأن



ان لم تفعلوا تكن فتنة وفساد عريض.




والرجل الشهم لا يقبل ان يكون زوجا لمن لا ترضاه او رضيت به خوفا هكذا ارى.
 
[QUOTE="sami44, post: 6777245, member: 123788"


_يقال اتركوها تتزوج بمن ترضى اليس من حقها؟؟؟
_الا يحق للاب ان يقرر مصير ابنته التي رباها لسنوات؟؟؟
_ما العيب في ان يختار الرجل زوجا لابنته ايحب الاب لابنته ما يضرها ؟؟؟
_الا يحق للولد ان يختار زوجته ومن يرضى بها دون تدخل من والده او امه؟؟
_ الا يحق للاب ان يزوج ابنه من فتاة يراها اهلا لتكون كنته وشريكة ابنه في بيته؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
اولا ذهب العلماء ان زواج الغصب
هو نكاح باطل.
ولست ادري عن اي رحمة يتكلمون
احيانا تجلس قرب احدهم وانت في رحلة
سفر قصير فتتمنى متى تنتهي الرحلة
لتتخلص من قربه.
فكيف تزوج الامة لمن لا تحب وكيف تكون المودة والسكون وكيف لها ان تعاشر من تكره !
من رحمة الاب بإبنته ان يستشيرها
ورسول الله صلى الله عليه وسلم امر بذلك ولا ارحم من رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته
.
يقرر مصيرها بعد استئذانها ولا بأس بإرشادها دون الزام اذا كان الامر في تزويجها كعرض منه لأحدهم بعد اذنها.
اما الرفض منه فيحق له ان كان خاطبها فاسدا لأنه مسؤول عن ذلك
اذا جاء فاسق يطلب وليتك وهي كما يقال اليوم (تحبه)،و(يحبها)لكنه كما ذكرت عليك بالرفض لأنه ليس صاحب دين رحمة بها ورحمة بنفسك
لأن من لا دين له لن يحافظ على امانتك التي استودعتها عنده ولا اشد من فلذة الكبد امانة.
حتى ولو احتجت وصخب صوتها واعانتها امها لا يقبل الرجل لأنه مسؤول عن رعيته.
.
ليس عيبا ان يختار لها زوجا على شرط ان يكون صالحا لكن دون الزام لأن زواج الارغام لا يصح.


.
يحق للولد ان يختار لنفسه لكن
ان كانت فاسدة على الوالد ان لا يسانده وينصحه ويصوبه.
لكن ينظر جيدا لما يرفض الاب والام فلانة
ان كانت لفسادها فيطاعان
وان كانت لأنها متدينة كما يقع احيانا
فلا ينظر الى رأيهما ولا يقطع برهما
.
ليس الذكر كالانثى فالانثى لا يتم نكاحها الا بولي والذكر البالغ ولي نفسه.
.
يحق للوالد ان يختار لأبنه فتاة صالحة
بغير الزام كما ذكرت
فقد تلزم ابنك ويطيعك لكنه يظلم تلك المسكينة متى غبت او انت حاضر
او يطلقها متبوعة بأبناء وتجربة مريرة قاسية
وما ذنبها وما فعلت المسكينة.
الزواج ميثاق غليظ يبنى بدعامات سليمة لا مهترئة
الزواج مقدس لا يعبث به تحت مسمى المصلحة الدنيوية
.
وويل من ان يرفض الاب لأبنته صاحب دين اتى لخطبتها لأن



ان لم تفعلوا تكن فتنة وفساد عريض.




والرجل الشهم لا يقبل ان يكون زوجا لمن لا ترضاه او رضيت به خوفا هكذا ارى.
[/QUOTE]
شكرا لك اخي عبد الرؤوف
ردك طيب ومقنع
التمسك بالدين دوما هو الحل لكل المعضلات والابتعاد عنه سبب اثوقوع في المحضورات
جزاك الله خير الجزاء
 
يقول المثل : الحرث بالثَرى والزواج بالرضى
لي عودة ان شاء الله
........
بورك فيك اخي البشير
انتضر عودتك وإثراء النقاش
لك التحية والتقدير
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسعد الله اوقاتك وملاها يمنا وبركة
بارك الله فيك وجزاك خيرا للموضوع المميز وجعل كل حرف في ميزان حسناتك

رايي من راي الدين وقد قام بوضعه الاخ الكريم الطيب الجزائري بارك الله فيه وجزاه كل خير

_يقال اتركوها تتزوج بمن ترضى اليس من حقها؟؟؟

اجل من حقها، ومن حق المراة ان تخطب من يعجبها ايضا في الاسلام
ان تخبر والدها ويطلبه لها، لكن شرط ان يكون ممن ترضى دينه وعرضه


_الا يحق للاب ان يقرر مصير ابنته التي رباها لسنوات؟؟؟

اجل من حقه، لكن في ما يحب ويرضى الله عز وجل ثم وفق ماتحب ابنته في ما يحب ويرضى الله ايضا
وليس وفق وعود وعهود لاناس بدلا عنها، فان قبلت برا بوالديها اللهم بارك وان لم تفعل من حقها


_ما العيب في ان يختار الرجل زوجا لابنته ايحب الاب لابنته ما يضرها ؟؟؟

اجل، هناك بعض الاباء الله يهديهم ويصلحهم نسو مقومات الزواج ومالمراد من الزواج

وبالنسبة لهم الرجل الصالح هو من يصلي ويمتلك بيتا وسيارة وميسور الحال وووو، وهذا لا صحة له ابدا ومطلقا
الرجل الصالح هو من ذكره الله عز وجل في القران

رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ويسكنون مساجد الله

_الا يحق للولد ان يختار زوجته ومن يرضى بها دون تدخل من والده او امه؟؟

اجل يحق له، وايضا وفق ما يرضي الله ووالديه ينصحونه ان اهتدى الحمد لله وان لم يهتدي الله يهديه

_ الا يحق للاب ان يزوج ابنه من فتاة يراها اهلا لتكون كنته وشريكة ابنه في بيته؟؟؟

ان كانت وفق ما امر به الدين اجل اكيد، لكن ان كانت وفق امور اخرى لا يحق له

واذا تحابا اثنان في الله وتقدم الرجل وطلب يد الفتاة وكان ممن يرضون دينه وعرضه ورفض اهل الفتاة حينها سيؤثمون لتفرقتهما

ونفس الشيء بالنسبة للفتاة ان جاءها من ترضى دينه وعرضه ولم تقبل ستؤثم
الا ان لم تكن اهلا للزواج حتى يعلم الزوج ويقبل بذلك

ارجو تقبل مروري اخي الكريم
تحياتي احترامي وتقديري لشخصكم الكريم الطيب
والله اعجبني ردك و تابعته بتمعن وما شد انتباهي هو قولك
اجل، هناك بعض الاباء الله يهديهم ويصلحهم نسو مقومات الزواج ومالمراد من الزواج
وبالنسبة لهم الرجل الصالح هو من يصلي ويمتلك بيتا وسيارة وميسور الحال وووو، وهذا لا صحة له ابدا ومطلقا
الرجل الصالح هو من ذكره الله عز وجل في القران
رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ويسكنون مساجد الله

افهم من كلامك ان اللذي يصلي وميسور الحال ليس صالحا
اضنك مخطئة في هذا
الرسول الكريم قال دينه وخلقه ولم يقل زاهدا يسكن المسجد
اذا اعتمدنا على قولك فلا زواج ولا هم يحزنون
اين نجد لكم رجالا زهاد يسكنون المساجد هذا ضرب من الخيال
 
والله اعجبني ردك و تابعته بتمعن وما شد انتباهي هو قولك
اجل، هناك بعض الاباء الله يهديهم ويصلحهم نسو مقومات الزواج ومالمراد من الزواج
وبالنسبة لهم الرجل الصالح هو من يصلي ويمتلك بيتا وسيارة وميسور الحال وووو، وهذا لا صحة له ابدا ومطلقا
الرجل الصالح هو من ذكره الله عز وجل في القران
رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ويسكنون مساجد الله

افهم من كلامك ان اللذي يصلي وميسور الحال ليس صالحا
اضنك مخطئة في هذا
الرسول الكريم قال دينه وخلقه ولم يقل زاهدا يسكن المسجد
اذا اعتمدنا على قولك فلا زواج ولا هم يحزنون
اين نجد لكم رجالا زهاد يسكنون المساجد هذا ضرب من الخيال
هههههه لا زواج غصب لا بالإرادة جبونا أئمة😂😂😂😂😂😂😇
 
والله انا وش فهمني في الحب المهم الذي إختاره أبي أوافق عليه وأنا بطبعي إجتماعية أي سأتقلم وأجرب الذي بلى الناس😂😂😂😂😂😇
هذا في حد ذاته خطأ
بعيدا عن الحب واي امور اخرى عليك ان تعلمي وثو ابسط الامور عن الرجل الخاطب
تخيلي لو ان اباك اختار لك رجلا لا يصلي او سيىء الخلق وهذا بسبب انه لم يسال عنه وانت كنت تعلمين هذه الامور هل تقبلي لان اباك وافق عليه ام تعترضي لانك تعلمين عنه ما لم يعلم اباك
 
هذا في حد ذاته خطأ
بعيدا عن الحب واي امور اخرى عليك ان تعلمي وثو ابسط الامور عن الرجل الخاطب
تخيلي لو ان اباك اختار لك رجلا لا يصلي او سيىء الخلق وهذا بسبب انه لم يسال عنه وانت كنت تعلمين هذه الامور هل تقبلي لان اباك وافق عليه ام تعترضي لانك تعلمين عنه ما لم يعلم اباك
لن أرفض بل سأحاول هدايته وإيضاح الطريق له، من يعلم ربما يصبح مصلي وحسن الخلق على يدي وأربح أجره😇😇
 
الاجبار على الزواج أمر لا يجوز .. شرعا ..
الزواج الهدف منه التناسل والحفاظ على هذا النسل وحماية وصيانة المجتمع المسلم ، و من شروطه الرضا والقبول من الطرفين ..وإن دخل عليه هذه الأيام ما يحيد مساره قليلا ،، إلا أنه في مضمونه ينتهي إلى ما يجب ..
البعض يحوله إلى مصلحة ، أو قضاء بعض الحاجات الأخرى من خلال الزواج بغض النظر عن طرفي الزواج المعنيين بالعيش مع بعضهما وانجاب وتربية الأطفال.
الجانب النفسي أمر هام ،، ولتحقيق ذلك لا يشترط التعارف قبل الزواج أو الحب أو أو .. ولكن يكفي القبول والرضا،وخلو علاقة الزواج من المصالح والأهواء ..
فبرأيي علاقة الزواج مقدسة و هي أساس بناء المجتمع ..
نتيجة هذا الاجبار إما الطلاق ، أو بقاء الزوجة في البيت خادمة ، وزواج الولد بزوجة يرغب بها ،هذا كان هو المجبر على الزواج ،،
اما إذا كانت الفتاة فيكون الموضوع أشد مرارة لأنها لا تملك سوى الخضوع على مضض ..
...
الأبناء ليسوا سلعة أو وسيلة أو عصا سحرية نستخدمها لنحقق رغباتنا المادية في الحياة ،،
...
سأذكر قصة فتاة تم تزويجها بابن عمها مكرهة ،، وكانت ترفضه بسبب أنه والده مجنون وكان قد تهجم عليها مرة وأنقذوها من بين يديه في آخر لحظة ..
وعندما كبرت وكبر ابن عمها ،، أصرت الجدة أن يتزوجا بعضهما ،،
رفضت الفتاة ، وصرخت ، ولكن لم يرد الأب أن يخالف أمه أو يغضبها ..
وبالفعل تم تزويجها به ،،
وساءت حالتها لدرجة أنه ولمجرد دخول زوجها للبيت يغمى عليها .. بعدها قالوا سحر ،، والبعض قال حسد..
لمدة ثلاث سنوات والأب يجوب بابنته كل الأماكن المتاحة لعلاجها ،، ..ولكن دون جدوى ..
وتطلقت أخيرا السنة الماضية ..
قالت لا أريد .. أنا أرى عمي في وجه ابنه..
..
هذه المآسي تتكرر مع اختلاف النتائج والأسباب والسبب الأول والأخير هو تعامل بعض الأباء مع الأبناء على آنهم ممتلكاتهم الخاصة..

..
أما اختيار الأب أوالأم الزوج المناسب للأولاد وعدم اعتراض الأبناء على ذلك فهذا هو الأفضل لأن الوالدين غالبا لديهم الخبرة والتجربة التي تؤهلهم لفعل ذلك ،، بشرط عدم تجاهل رغبات الأبناء.
..
شكرا جزيلا
هذه المآسي تتكرر مع اختلاف النتائج والأسباب والسبب الأول والأخير هو تعامل بعض الأباء مع الأبناء على آنهم ممتلكاتهم الخاصة..

هذا هو لب المشكلة في غالب الاحيان
بورك فيك اوراق الخريف
ومشكوره على إثراء النقاش
انتضر عودتك ولك كل التقدير
 
والله اعجبني ردك و تابعته بتمعن وما شد انتباهي هو قولك
اجل، هناك بعض الاباء الله يهديهم ويصلحهم نسو مقومات الزواج ومالمراد من الزواج
وبالنسبة لهم الرجل الصالح هو من يصلي ويمتلك بيتا وسيارة وميسور الحال وووو، وهذا لا صحة له ابدا ومطلقا
الرجل الصالح هو من ذكره الله عز وجل في القران
رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله ويسكنون مساجد الله

افهم من كلامك ان اللذي يصلي وميسور الحال ليس صالحا
اضنك مخطئة في هذا
الرسول الكريم قال دينه وخلقه ولم يقل زاهدا يسكن المسجد
اذا اعتمدنا على قولك فلا زواج ولا هم يحزنون
اين نجد لكم رجالا زهاد يسكنون المساجد هذا ضرب من الخيال
لن اقصد ذلك ياوجه المقلة
القصد لا تلهيهم تجارة ويسكون المساجد اي حين ياتي وقت الصلاة يذهب للمسجد ويصلي او على الاقل يقوم بترك مافي يده من عمل ليصلي وليس يؤجلها ويؤخرها بسبب العمل .. بالنسبة لي الصلاة اولا
ترضوه دينه اي ان يكون مسلما وعرضه وخلقه امر باين اوجه المقلة
لاباس ان يكون ميسور الحال لكن الامر ليس شرطا من شروط الزواج الاسلامي ولكن بعض الناس جعلوه شرطا
يشترط ان يكون قادرا على الاعالة واجل يشترط منزل للزوجة ولو غرفة وحمام وفق قدرته واستطاعته لكن ليس قصرا مبهرجا وووووو
 
لن أرفض بل سأحاول هدايته وإيضاح الطريق له، من يعلم ربما يصبح مصلي وحسن الخلق على يدي وأربح أجره😇😇
لا تخطئي ابدا وتظني ذلك، الهداية بيد الله عز وجل وليس بايدينا .. جبريل عليه السلام قالها للرسول صلى الله عليه وسلم انك لا تهدي من احببت
نحن ننصح اجل، ويجب ان يبدا الامر من الشخص .. ان يريد الشخص نفسه التغير ويعرف ان الامر خاطيء وسليم القلب فان لم يرد الشخص التغيير من نفسه وليس نادما على ترك صلاته والتفريط فيها فكانك تكلمين حائط صدقيني، انا جربتها قبلك
 
لن أرفض بل سأحاول هدايته وإيضاح الطريق له، من يعلم ربما يصبح مصلي وحسن الخلق على يدي وأربح أجره😇😇
عجيب امرك
اترضين برجل لا يصلي وسييء الاخلاقo_Oo_O
ما يدريك انك قادره على هدايته الى الطريق الصواب
هنا الزواج يصبح على المحك لو قلت لك ان طاعة الزوج واجبه
وماذا ان امرك بما لا يرضي الله نحن قلنا انه سيئ الخلق
اعرف انه لا طاعة لمخلوق في معصية اخالق
اذن يصبح الزواج حرب بينك وبينه ان اطعته عصيت الله وان رفضتي عصيته وبما انه لا يصلي يجن جنونه
لما نوقع انفسنا في معارك كر وفر ونحن في غنى عنها اهذا لإرضاء الوالد فقط
 
نقصد نفس الشيء اذا غاليتي
لذلك لا تقولي الحب ولا تلوميه، بل قولي الافعال والاقوال التي تعارض ديننا
اذن فلنسمح لانفسنا بخوض غمار الحب
وفي البداية اود ان انوه الى اننا وللاسف الشديد نخلط في بعض المفاهيم كما اننا نغلق ابوابنا امام بعض المصطلحات دون ان نعطيها قيمتها ومفهومها الحقيقي لتصبح مع الوقت طابوهات من المحرم التفدم منها وهنا يكمن الخطر
ساعود لمناقسة هذا الامر بالذات
 
عجيب امرك
اترضين برجل لا يصلي وسييء الاخلاقo_Oo_O
ما يدريك انك قادره على هدايته الى الطريق الصواب
هنا الزواج يصبح على المحك لو قلت لك ان طاعة الزوج واجبه
وماذا ان امرك بما لا يرضي الله نحن قلنا انه سيئ الخلق
اعرف انه لا طاعة لمخلوق في معصية اخالق
اذن يصبح الزواج حرب بينك وبينه ان اطعته عصيت الله وان رفضتي عصيته وبما انه لا يصلي يجن جنونه
لما نوقع انفسنا في معارك كر وفر ونحن في غنى عنها اهذا لإرضاء الوالد فقط
فعلا هنا يختلف الأمر تكون حربا طاحنة لكن انا جوادكية يضرب نضرب😂😂😂😂😂😂😇
نقصر برك هنا نقول لباباتي مايصليش أديه معاك للجامع ولا والله مايديني😂😂😂😇
 
لن اقصد ذلك ياوجه المقلة
القصد لا تلهيهم تجارة ويسكون المساجد اي حين ياتي وقت الصلاة يذهب للمسجد ويصلي او على الاقل يقوم بترك مافي يده من عمل ليصلي وليس يؤجلها ويؤخرها بسبب العمل .. بالنسبة لي الصلاة اولا
ترضوه دينه اي ان يكون مسلما وعرضه وخلقه امر باين اوجه المقلة
لاباس ان يكون ميسور الحال لكن الامر ليس شرطا من شروط الزواج الاسلامي ولكن بعض الناس جعلوه شرطا
يشترط ان يكون قادرا على الاعالة واجل يشترط منزل للزوجة ولو غرفة وحمام وفق قدرته واستطاعته لكن ليس قصرا مبهرجا وووووو
الان قد عدتي الى جادة الصواب ليس كل الناس تفهم ما تفهمين هناك من يحسبك تقولين ان الزواج للزهاد فقط
اما من يصلي فقط وهو ميسور الحال لا يمكنه الزواج
انت قلتي ليس الصالح من يصلي وميسور الحال
بورك فيك على التوضيح
 
اذن فلنسمح لانفسنا بخوض غمار الحب
وفي البداية اود ان انوه الى اننا وللاسف الشديد نخلط في بعض المفاهيم كما اننا نغلق ابوابنا امام بعض المصطلحات دون ان نعطيها قيمتها ومفهومها الحقيقي لتصبح مع الوقت طابوهات من المحرم التفدم منها وهنا يكمن الخطر
ساعود لمناقسة هذا الامر بالذات
الحب رزق من الله يقذفه في قلب من يريد من عباده، سواء كبلاء او كرزق يرزق به الازواج
وكلامي واضح جدا لست اشجع على الافعال المنحطة التي يقوم به بعض الشباب ورغم ذلك واجبي نحوهم نصحهم بالحسنى وليس الحكم عليهم وان احمد الله على ان عافاني مما ابتلاهم وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا كثيرا
كلامي واضح، وان كنت تظن انك تستطيع ان تحب من تريد وكما تريد فانت مخطيء جدا
 
الان قد عدتي الى جادة الصواب ليس كل الناس تفهم ما تفهمين هناك من يحسبك تقولين ان الزواج للزهاد فقط
اما من يصلي فقط وهو ميسور الحال لا يمكنه الزواج
انت قلتي ليس الصالح من يصلي وميسور الحال
بورك فيك على التوضيح
اعلم اعلم،بارك فيك وجه الشغ للتوضيح
اعلم قصدك تماما، وانا سعيدة لانك انيوي المغيار مني 🤓🤓🤓🤓🤓😏😏😏😏😏
 
فعلا هنا يختلف الأمر تكون حربا طاحنة لكن انا جوادكية يضرب نضرب😂😂😂😂😂😂😇
نقصر برك هنا نقول لباباتي مايصليش أديه معاك للجامع ولا والله مايديني😂😂😂😇
خلعتيني الله يعطيك الربح
قوليلو اديه للجامع يصلي النافله والفرض سيرتو في رمضان خليه يصلي القيام هكا تتاكدي بلي يصلي ونهار الرؤيه الشرعيه استقبلوهم على الضهر غير يوصل الوقت الي يشوفك قوليلو او اذن الضهر نصلو ومن بعد نهدرو
هذا امتحان مشي خطبه سير يهرب وما يوليش
 
خلعتيني الله يعطيك الربح
قوليلو اديه للجامع يصلي النافله والفرض سيرتو في رمضان خليه يصلي القيام هكا تتاكدي بلي يصلي ونهار الرؤيه الشرعيه استقبلوهم على الضهر غير يوصل الوقت الي يشوفك قوليلو او اذن الضهر نصلو ومن بعد نهدرو
هذا امتحان مشي خطبه سير يهرب وما يوليش
هههههه وهو لاشافني زعما راح يولي😂😂😂😂😇
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top