مشكلتي انصحوني

السلام عليكم
أولا حيكون ردي بعيدا عن كونه حرام او حاال لأن الأغلبية حتقولك حقو وشرع قال ربعة ونعرفوها هذي
نجو من باب انه خان عشرة تزوج حتى بلاما حطك فالصورة ودار كلش وانت وين كنتي لو كان صافي مباشرة يجي يقولك حقي وبغبت اولاد وتقلق على ربع سنين ناس بالاعوام صبرو لربي ومؤخرا شفت كوبل 25 سنة بلا اولاد مدلهم ربي اربع توائم إن الله إذا أعطى أدهش مي هو هذي ما شافهاش راح شاف مثنى وثلاثى ورباعى وقال أولاد ويزيد يحطك فالإختيار يا تڨعدي يا تروحي وجهو صحيخ نتاع دزي معاهم هي راجعة ليك وتقبلك انتي يا تتحملي ضرة وتعيشي راضية بالوضع واليوم خيرك غدوة لو تولد وتقولو طلڨ مرتك تأكدي ما غاظيش يشفق عليك لووكان متمسك بيك ما يقولكش اختاري يا تروحي يا تڨعدي وقرار راجع ليك وكان اهلك تقبلةا انك تقعدي عند راجل تزوج عليك وترضاي وبلاك تتزوجي بآخر وتجيبي اولاد ونڨوىك بنت خالي همذا ثمن سنوات وهي صابرة وڨاع دارو لوم فبها ومعاير وذل طلقها وكتب ربي عاودت زواج راهي بزوج بنات وهو لليوم تزوج مرتين ما عندوش الاولاد معناها خمي مليح مليح ولو جات ليا انا والله ما نقعدلوا دقيقة مجاش بالأمان جا بالغدر راح دارها وجا وجهو صحيح يزيد اختاري روحي والا اقعدي خمي من مل جوانب وربي معاك
وعليكمالسلام ورحمة الله وبكاته
نصيحة لوجه الله اختي الكريمة: حين تنصححين الناس انصحيهم وفق شرع الله لانك ان نصحتهم بامر يخالف الشرع ستاخذين اثمهم
اما ما تودينه انت وما تفعلينه انت فان كان وفق شرع الله فالحمد لله وان كان غير ذلك احتفظي به لنفسك درءا للمفاسد
 
لا يجوز لها ان تطلب ان يطلق الاخرى مالم يتم كتابة عدم التعدد كشرط في عقد الزواج
ولا يجوز كتبة شرط في "عقد قانون الوضعي"... يخالف "القانون الإلهي"(الشرع)
 
وعليكمالسلام ورحمة الله وبكاته
نصيحة لوجه الله اختي الكريمة: حين تنصححين الناس انصحيهم وفق شرع الله لانك ان نصحتهم بامر يخالف الشرع ستاخذين اثمهم
اما ما تودينه انت وما تفعلينه انت فان كان وفق شرع الله فالحمد لله وان كان غير ذلك احتفظي به لنفسك درءا للمفاسد
بارك الله فيك أختي... على النصيحة القيمة للأخت الفاضلة @ليليا مرام
 
وعليكمالسلام ورحمة الله وبكاته
نصيحة لوجه الله اختي الكريمة: حين تنصححين الناس انصحيهم وفق شرع الله لانك ان نصحتهم بامر يخالف الشرع ستاخذين اثمهم
اما ما تودينه انت وما تفعلينه انت فان كان وفق شرع الله فالحمد لله وان كان غير ذلك احتفظي به لنفسك درءا للمفاسد
السلام عليكم الأخت
اولا من ظاهر انك لم تقرئي اول ردي قلت لها سأعطي راي بعيدا عن الحلال والحرام لست أهلا لها لا انا ولا انت ولا اي أحد هنا هناك اهل للفتوى والاختصاص كانت الاخت تستطيع اللجوء لهم والأكيد هي تعلم كما الكل يعلم ان الحلال بين والحرام بين هذا من جهة. ثاني شيء كثيرون قبلب قامو بالبرد فلما تريدين ان احتفظ برأي لنفسي وضعت المشكلة لمجرد نصيحة ونصيحة اما ان تأخذ او تترك والأخت طبعا لن تجبر على سماع رأيك او رأي والأخذ به من جهة أخرى اي مفاسد هنا هههه أضحكتني كلمتك الصراحة وفي ردي الذي لم تحلليه كلمة بكلمة كل مرة اقول لها لو أنا لو كنت مكانك لم اقل لها افعلي ذاك واتركي ذاك. فانت ناقشي ردي في ما يخص المشكلة ولا تناقشي ردي على المستوى الشخصي ولا تدخلي في نواياي ونفاسد ولا ادري ايضا اظنك جعلتي من الحبة قبة اهتي فاضلة وبما ان هذا قسم مشكلتي توضع المشاكل للنصيحة كوني عضوة مالباقي لي خق رد كالجميع اعحب من أعجب ومن لم يعجبه ليس مجبرا على قراءىطة ردي ورأي انا حرة به وأتحمله لم اقل لها اخرجي عن شرع الله او افعلي ذاك وتلك ورأيك محترم ونصيحتك قرأتها مشكورة
 
بارك الله فيك أختي... على النصيحة القيمة للأخت الفاضلة @ليليا مرام
سلام عليكم...
الأخت ليليا مرام ليست بحاجة لنصيحة اخي الكريم كل منك رد ورأيه هو حر به و انا حرة برأي ولست بحاجة لنصيحة بلغت من العمر ومن تحاربي ما جعلني اعيش دون الحاجة لنصيحة و من اخبرك انني كنت بحاحة لنصيحة مع احترامي للجميع اتمنى ان تحترمو ردودي مستقبلا ما دامت لم تمس احترامكم

 
السلام عليكم الأخت
اولا من ظاهر انك لم تقرئي اول ردي قلت لها سأعطي راي بعيدا عن الحلال والحرام لست أهلا لها لا انا ولا انت ولا اي أحد هنا هناك اهل للفتوى والاختصاص كانت الاخت تستطيع اللجوء لهم والأكيد هي تعلم كما الكل يعلم ان الحلال بين والحرام بين هذا من جهة. ثاني شيء كثيرون قبلب قامو بالبرد فلما تريدين ان احتفظ برأي لنفسي وضعت المشكلة لمجرد نصيحة ونصيحة اما ان تأخذ او تترك والأخت طبعا لن تجبر على سماع رأيك او رأي والأخذ به من جهة أخرى اي مفاسد هنا هههه أضحكتني كلمتك الصراحة وفي ردي الذي لم تحلليه كلمة بكلمة كل مرة اقول لها لو أنا لو كنت مكانك لم اقل لها افعلي ذاك واتركي ذاك. فانت ناقشي ردي في ما يخص المشكلة ولا تناقشي ردي على المستوى الشخصي ولا تدخلي في نواياي ونفاسد ولا ادري ايضا اظنك جعلتي من الحبة قبة اهتي فاضلة وبما ان هذا قسم مشكلتي توضع المشاكل للنصيحة كوني عضوة مالباقي لي خق رد كالجميع اعحب من أعجب ومن لم يعجبه ليس مجبرا على قراءىطة ردي ورأي انا حرة به وأتحمله لم اقل لها اخرجي عن شرع الله او افعلي ذاك وتلك ورأيك محترم ونصيحتك قرأتها مشكورة
و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
بل قرات تلك العبارة وهي سبب نصيحتي وردي من الأساس، لأنه كمسلمين لا يوجد اساس لتلك العبارة ويجب أن يكون كل حياتنا مبني على ما أحله الله وحرمه ولهذا قدمت تلك النصيحة لوجه الله، ولم اقصد هذا الموضوع بل قلت في أي موضوع بشكل عام ولم اقرأ ردك أصلا بل اول ردك والذي هو تلك العبارة. وطبعا كما قلت انت، محرك نصيحة وإن تعملي بها او لا امر يخصك وبينك وبين خالقك. واما بالنسبة للأخت، لا يهم اي النصيحة ارادت ان تسمع بل ما يجب على الناصح ان ينصح وهو وفق شرع الله لا اكثر ولا أقل.
ادام الله ضحكتكم و الحمد لله الذي جعلنا سببا فيها.
و الحمد لله رددت على تلك العبارة ولا دخل لي لا بافعالك ولا بنواياك.
لا شكر على واجب باذن الله.
 
و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
بل قرات تلك العبارة وهي سبب نصيحتي وردي من الأساس، لأنه كمسلمين لا يوجد اساس لتلك العبارة ويجب أن يكون كل حياتنا مبني على ما أحله الله وحرمه ولهذا قدمت تلك النصيحة لوجه الله، ولم اقصد هذا الموضوع بل قلت في أي موضوع بشكل عام ولم اقرأ ردك أصلا بل اول ردك والذي هو تلك العبارة. وطبعا كما قلت انت، محرك نصيحة وإن تعملي بها او لا امر يخصك وبينك وبين خالقك. واما بالنسبة للأخت، لا يهم اي النصيحة ارادت ان تسمع بل ما يجب على الناصح ان ينصح وهو وفق شرع الله لا اكثر ولا أقل.
ادام الله ضحكتكم و الحمد لله الذي جعلنا سببا فيها.
و الحمد لله رددت على تلك العبارة ولا دخل لي لا بافعالك ولا بنواياك.
لا شكر على واجب باذن الله.
اهلا اختي
ردك مقبول وناقشته وها انتي قلت لم تقرئي ردي أصلا
من جملتي الاولى انا قصدت انني لست أهلا للإختصاص لأقدم للأخت فتاوى وانت اعلم كما يعلم الجمبع حتى ااتعدد فيه أبواب لا ادخل في أمر له ناسه اعرف ديني على مستواي وأطبقة على نفسي لست مخاصة وأتحمل فتوى الأكيد سوف اخطئ بها لهذا قلت لها سأعطيك راي بعيدا عن الحلال والحرام اما باقي ردي قلتها رددت مباقي الاعضاء ومددت راي لا لتطبقه او تفسد بيتها الاكيد حتى هي ليست بهاته التفاهة لتسير حياتها برد في منتدى او شبكة تواصل وانا احترم ردود الجميع وأحب من يحترم ردي
شكرا لك اختي بارك الله فيك
 
اهلا اختي
ردك مقبول وناقشته وها انتي قلت لم تقرئي ردي أصلا
من جملتي الاولى انا قصدت انني لست أهلا للإختصاص لأقدم للأخت فتاوى وانت اعلم كما يعلم الجمبع حتى ااتعدد فيه أبواب لا ادخل في أمر له ناسه اعرف ديني على مستواي وأطبقة على نفسي لست مخاصة وأتحمل فتوى الأكيد سوف اخطئ بها لهذا قلت لها سأعطيك راي بعيدا عن الحلال والحرام اما باقي ردي قلتها رددت مباقي الاعضاء ومددت راي لا لتطبقه او تفسد بيتها الاكيد حتى هي ليست بهاته التفاهة لتسير حياتها برد في منتدى او شبكة تواصل وانا احترم ردود الجميع وأحب من يحترم ردي
شكرا لك اختي بارك الله فيك
لا يوجد ما هو تافه .. !
وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات وشبكة الأنترنت عموما .. هي تكنولوجيا وتقنية .. مفيدة جدا للإنسان..+ يمكن مثلا أن..تصنع الرأي العام" وما قد ترينه أنتِ تافه.........!
يراه الآخرون قيم جدا ويصنعون به ومنه أموووور كثيرة جميلة في حياتهم ... تبدأ من نصائح أو معلومات قيمة يستفيدون منها على الصعيد الشخصي
أو في بحث علمي أو في تجاااارة أو أو ...الخ


لا يجب علينا أن نقلل من قيمة الأشياء ... هدا أولا

**************************
ثانيا/
أشاطر الأخت @زخرفة حرف في كل ما قالت .................. فعلينا أن ننصح من الشرع.. في المسائل والمواضيــع التي تخص شرع الله (بشكل عااام)
لأنه ليس لنا الحق جميعنا.. أن ننصح بغير شرع الله في أمور فصل فيها الله سبحانه عز وجل . !!

هدا ما نراه صحيح .


شكرا
 
قرات موضوعك بتانى لعدة مرات
من وجهة نظرى انك قد حسمت امرك وتخذتى قرارك وقتنعت به
شوفي ختى الزينة
راكى في موقف لا تحسدين عليه
من جهة الرجل اللى حلمت بيه وربطى كل تفاصيل حياتك به وفي سبيل اسعاده سعيت جاهدتااا لارضائه ومن جهة حقه الشرعى في الانجاب وحقه الشرعى بزواج مرة ثانية ولكن مش من حقووو يتزوج دوون اعلامك قبل القيام بالخطوة من وجهة نظرى انووا استغفلك هادى هى بلا منغطووو الشمس بالغربال ودووك بلى لف ودوران انت لازمك تحطى قلبك ومشاعرك واحاسيسك ووووو على جهة وتخمى بعقلك برك في نتائج قراراتك اذا قرررت تبقاي مع زوجك ومتتطلقيش كيفاه راح تكون حياتك ووين رايحة تسكنى اسكوو تقدرى تسكنى مع ضرتك في بيت واحد اسكووو تقدرى تتحملى ذلك الاجحاف ان صح التعبير لي راح يكون في علاقتك مع زوجك وهل صح راح يعدل بيناتكم في مختلف جوانب الحياة
وفي حال مااذا طلقتى كيفاه راح تكون حياتك اسكوو داركم راح يتقبلووا طلاقك
ونذكرك بشئ تانى ابغض الحلال عند الله الطلاق وكلن في النهاية حلال وتقدرى تبداى حياة جديدة بعد طلاقك منيش نشجعك على طلاق لانى لمست في موضوعك انكى قد وجدتى الاعذار لزوجك وعذرتيه حاجة اخير فقط هادى تاع يخيرك اذا تروحى ولا تبقاي معجبتنيش الشخص المتمسك بالاخر يتمسك بيه حتى اخر لحظة


استخرى قبل كل شئ الله عز وجل
وربي يدلك على طريق الخير

 
اول شيء استخيري الله اختي في امر كهذا
ثانيا اذا كنت قادرة على تقبل الامر فلاباس
اما اذا كنت ضد زواجه فالحل ان تطلبي منه ان يطلقها او تنفصلي عنه الله اعلم
لم يروقني ردك كيف تطلبي منها ان تذهب وتخبره بان يطلق زوجته مع علمك ان الطلاق أبغض الحلال إلى الله هذا ردا لك اخت
ما ذنب الاخري ربما كذب عليها كذالك
 
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية لكل اهل اللمة
مشكلتي عويصة وقاصدتكم بأه تعاونوني نخمم وناخذ القرار الصواب
انا سيدة متزوجة منذ حوالي اربعة سنوات،مارزقنيش ربي باطفال ،بعد سنين من العلاج توصلنا انو الأمر امر رقية وبالفعل بعد العلاج بالرقية اتضح السبب الطبي وعالجتو منذ شهر أو اثنين فقط...لكن زوجي صدمني باعترافه لي انه تزوج من أخرى منذ ايام لانه مل الانتظار...ويريد أطفال.
لمست في كلامه ندما على قراره،وانه تسرع ،وانه لا يريد خسارتي، كان يريد ابقاء الأمر سرا إلا انه لم يستطع كتمان الأمر عني،
عن نفسي لا ازال تحت وقع الصدمة ولم استطع اخبار اهلي خوفا عليهم،
زوجي يخيرني بين البقاء والانفصال وانا في دوامة لا استطيع الخروج منها.
أرجو منكم نصحي وتيسير الامر لي
شكرا لكم

اما بالنسبة لمن طرحت المشكلة فهذا ردي عند خوروجك من الصدمة
اول شيئ اذا كان زوجك يعدل بينك وبين الثانية فلا تطلبي الطلاق
الطلاق أبغض الحلال إلى الله
حاولي تستجمعي نفسك وعيشي عادي ربما يرزقك ربي اطفال حلاوة الدنيا واذ رايت منه كما قلت انه (لمست في كلامه ندما على قراره،وانه تسرع ،وانه لا يريد خسارتي)
فلا تتسرعي قد لا تنفعك الندامة بعد تسرعك للإنفصال
 
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخيتي ربي يشفيك ويشفي زوجك ويرزقكما الذرية الصالحة ان شاء الله
أمحي من بالك فكرة الطلاق لأنه أصلا لا يحق لك فالدين ان تتطلقي من زوجك لسبب التعدد هذا أولا
ثانيا صلي صلاة استخارة و ما عليك الا بالدعاء في ان ييسر لك و يرزقك صبرا جميلا على هذا الأمر
وفحالتك الأمر شبه متوقع لذلك لا تنصدمي ..لأنه أراد أن يرزقه الله بالاطفال فتزوج و لم يرد أن يؤذيك فأخفى عنك الأمر .. وأظن ان زوجك عاقل لأنه اختار الزواج على علاقات الحرام .. فأهون للمرأة ان يتزوج زوجها ثانية وثالثة ورابعة في الحلال على أن يصاحب ثانية و سادسة و عاشرة في الحرام
وصدقيني اغلب النساء تجد زوجها يخونها في الحرام وتسكت وتصبر طوال حياتها لكنه ان تكلم على التعدد جنت و لم ينطق فمها الا بالطلاق .. وهذا عين الهبل

فلعله خير حبيبتي اصبري على غيرتك فأمنا عائشة رضيت بالتعدد من نحن حتى نرفض شرع ربنا .. اكثري من الدعاء و الله يرزقك ذرية صالحة تكون هي قرة عين لك
 
آخر تعديل:
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخيتي ربي يشفيك ويشفي زوجك ويرزقكما الذرية الصالحة ان شاء الله
أمحي من بالك فكرة الطلاق لأنه أصلا لا يحق لك فالدين ان تتطلقي من زوجك لسبب التعدد هذا أولا
ثانيا صلي صلاة استخارة و ما عليك الا بالدعاء في ان ييسر لك و يرزقك صبرا جميلا على هذا الأمر
وفحالتك الأمر شبه متوقع لذلك لا تنصدمي ..لأنه أراد أن يرزقه الله بالاطفال فتزوج و لم يرد أن يؤذيك فأخفى عنك الأمر .. وأظن ان زوجك عاقل لأنه اختار الزواج على علاقات الحرام .. فأهون للمرأة ان يتزوج زوجها ثانية وثالثة ورابعة في الحلال على أن يصاحب ثانية و سادسة و عاشرة في الحرام
وصدقيني اغلب النساء تجد زوجها يخونها في الحرام وتسكت وتصبر طوال حياتها لكنه ان تكلم على التعدد جنت و لم ينطق فمها الا بالطلاق .. وهذا عين الهبل

فلعله خير حبيبتي اصبري على غيرتك فأمنا عائشة رضيت بالتعدد من نحن حتى نرفض شرع ربنا .. اكثري من الدعاء و الله يرزقك ذرية صالحة تكون هي قرة عين لك
أوافقك الرأي أختي الفاضلة..

بارك الله فيك على النصيحة المسؤولة .(y)
 
لكان كنتي خدامة و بشهريتك عاودي حياتك من جديد
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top