أخبار وزارة التربية الوطنية = حصري =

بلعابد ⬅️ أكثر من 36000 منصب للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي ومكون لجميع الاطوار بعنوان سنة 2022 🇩🇿
 
🔴هام :
صدور مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء " مدرسة وطنية عليا للعلوم الإسلامية -دار القرآن- مقرها جامع الجزائر .
FB_IMG_1651813202364.jpgFB_IMG_1651813207298.jpg
 
#تزويد التلاميذ باللوحات الالكترونية مطلع الموسم الدراسي 2022 ـ 2023 و ذلك وفق الشروط التالية :
01 ـ يتم اختيار 3 ابتدائيات في كل بلدية
02 ـ يجب أن تكون الابتدائيات المنتقاة تعمل بنظام الدوام الواحد
03 ـ عدد أفواج المستويات الثالثة و الرابعة و الخامسة هو فوج تربوي واحد لا غير
04 ـ مجموع تلاميذ الثالثة و الرابعة و الخامسة لا يتجاوز 90 تلميذا.
05. ان تتوفر على شروط امنية للحفاظ على اللوحات الإليكترونية.
06. أن تتوفر على شبكة كهربائية سليمة وآمنة.
 
مناصب الترقية لموظفي التربية 2022:
المراسلة رقم 383 الصادرة بتاريخ 04 ماي 2022 عن مديرية الموارد البشرية لوزارة التربية ف/ ي ترقية الموظفين بعنوان سنة 2022 المناصب المالية المخصصة لكل رتبة.
🔘 وتكون محل إمتحانات مهنية أو ترقية اختيارية :عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل .
🔘 عدد المناصب الخاصة بالمسابقة للرتب التالية وطنيا:
▪️أستاذ رئيسي + مكون 36000 منصبا
▪️مستشار التربية 2459 منصبا
▪️نائب مقتصد 1333 منصبا
▪️مدير ابتدائية 956 منصبا
▪️مساعد مدير 894 منصبا
▪️مستشار رئيس للتربية 375منصبا
▪️مدير متوسطة 209 مناصب
▪️نائب مقتصد مسير 153 منصبا
▪️مدير ثانوية 127 منصبا
▪️مقتصد 112 منصيا
▪️مقتصد رئيسي 69 منصبا
▪️مستشار رئيسي التوجيه 61 منصبا
▪️مشرف رئيسي 1137منصبا
▪️مشرف تربية 7931منصبا
▪️ناظر ثانوية 261منصبا
▪️ملحق رئيسي للمخبر 346منصبا
▪️ملحق بالمخبر 303منصبا
▪️معاون تقني بالمخبر 52منصبا
🔹️مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني: عن طريق التحويل التلقائي للمناصب
🔹️أستاذ التعليم الثانوي المنحدرون من رتبة رئيس ورشة : عن طريق التحويل التلقائي للمناصب
🔹️مساعد رئيسي للتربية:تحويل تلقائي للمناصب
🔹️مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية:تحويل تلقائي للمناصب
🔺️ المجموع العام للمناصب: 52776 منصبا.
FB_IMG_1651831186575.jpgFB_IMG_1651831190563.jpgFB_IMG_1651831194277.jpg
 
#تزويد التلاميذ باللوحات الالكترونية مطلع الموسم الدراسي 2022 ـ 2023 و ذلك وفق الشروط التالية :
01 ـ يتم اختيار 3 ابتدائيات في كل بلدية
02 ـ يجب أن تكون الابتدائيات المنتقاة تعمل بنظام الدوام الواحد
03 ـ عدد أفواج المستويات الثالثة و الرابعة و الخامسة هو فوج تربوي واحد لا غير
04 ـ مجموع تلاميذ الثالثة و الرابعة و الخامسة لا يتجاوز 90 تلميذا.
05. ان تتوفر على شروط امنية للحفاظ على اللوحات الإليكترونية.
06. أن تتوفر على شبكة كهربائية سليمة وآمنة.
حنا نحولهم في اللوحات و الالكترونية ةالهواتف ونبعدو فيهم وهوما راح يقروهم بيهم
😅😅😅😅ياسلام
تلاميذ في قمة التركيز
 
حنا نحولهم في اللوحات و الالكترونية ةالهواتف ونبعدو فيهم وهوما راح يقروهم بيهم
😅😅😅😅ياسلام
تلاميذ في قمة التركيز
هههههه
والله غير راحت بلادي والتعليم معا كيلة الزيت
والجديد نخبركم بيه
مدرستي تم اختيارها من اجل منحها اللوحات الالكترونية مساكين هوما غايبين عن العالم الخارجي وزايدين جايبين ليهم هاد المكوك الفضائي 😂😂😂
 
كيفية حساب معدل النجاح في المسابقات على اساس الشهادات: من خلال دراسة الملف فقط
معايير الانتقاء فِي المسابقات عَلَى أساس الشهادة للوظيف العمومي 2021 الجديد، التقييم تمَّ اعتماده عَلَى اساس 30 نقطة بَدَلًا مِن 20 نقطة (حَسَبَ الجريدة الرسمية رقم 13 لِسَنَةِ 2020 الصفحة 13 و14).
1- تطابق الشهادة مَعَ الاختصاص : 06 نقاط.
2- المسار الدراسي : 07 نقاط.
3- التكوين المكمل : 02 نقطة.
4- الخبرة المهنية : 06 نقاط.
5- اقدمية الشهادة: 05 نقاط.
6- الاشغال والدراسات: 01 نقطة.
7- المقابلة الشفهية : 03 نقاط

كيفية انتقاء الناجحين فِي مسابقات التوظيف عَلَى أساس الشهادة:
ملائمة مـؤهلات تكوين المترشح لمتطلبات السلك أَوْ الرتبة المطلوبين للمشاركة فِي المسابقة.
يهمكم أيضًا:

1- تطابق تخصص المؤهل أَوْ الشهادة مَعَ متطلبات الرتبة : من 0 إِلَى 6 نقاط
ترتب تخصصات المترشحين حَسَبَ الأولوية الَّتِي تحددها السلطة الَّتِي لَهَا صلاحية التعيين والمذكورة فِي قرار أَوْ مقرر فتح المسابقة عَلَى أساس الشهادات، وتنقط كَمَا يأتي :
– التخصص الأول : 2 نقاط
– التخصص الثاني : 4 نقاط
– التخصص الثالث : 3 نقاط
– التخصص الرابع : نقطتان 2
– التخصص الخامس : نقطة واحدة 1

2- مسار الدراسة وَالتَّكْوِينِ: من 0 إِلَى 7نقاط
يتم تنقيط مسار الدراسة أَوْ التكوين عَلَى أساس المعدل العام للمسار الدراسي، أَوْ التكوين المتوج بالمؤهل أَوْ الشهادة كَمَا يأتي:
– نقطة واحدة (1)، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ 10.5/20 و 10.99/20 .
– نقطتان (2)، (بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ 11/20 و 11.99/20.
– 3 نقاط، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ : 12/20 و 12.99/20.
– 4 نقاط، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عل معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ : 13/20 و 13.99/20.
– 5 نقاط، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ : 14/20 و 14.99/20.
– 6 نقاط، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يتراوح مَا بَيْنَ 15/20 و 15.99/20.
– 7 نقاط، بِالنِسْبَةِ للمترشح الَّذِي تحصل عَلَى معدل عام يساوي أَوْ يفوق 16/20.

ملاحظة:
– يستفيد خريجو المدارس الكبرى (المدارس العُلْيَا) من نقطتين إضافيتين.
– يستفيد الأوائل فِي دفعاتهم خريجو المؤسسات العمومية لِلتَّعْلِيمِ والتَّكْوين العالي من نقطة إضافية واحدة.
فِيمَا يَخُصُّ المترشحين الحاصلين عَلَى شهادة الماجستير فَإِنَّ عملية التنقيط تَتِمُّ كَمَا يأتي:
– 3 نقاط، لتقدير “حسن جدا” أَوْ “مشرف جدا”.
– 2.5 نقطة، لتقدير “حسن” أَوْ “مشرف”.
– نقطتان (2)، بتقدير “قريب من الحسن”.
– 1.5 (نقطة ونصف) لتقدير “مقبول”.

3- التكوين المكمل للشهادة أَوْ المؤهل من (0 إِلَى 2 نقطة)
التكوين المكمل للشهادة أَوْ المؤهل المطلوبين للمشاركة فِي المسابقة فِي نفس التخصص، عِنْدَ الاقتضاء، من (0 إِلَى 2 نقطة)
يتم تنقيط كل تكوين مكمل أعلى من الشهادة أَوْ المؤهل المطلوب فِي نفس التخصص الَّذِي لَهُ صلة بالمهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بِهَا، عَلَى أساس 0.25 نقطة عَنْ كل سداسي دراسي أَوْ تكوين مكمل، فِي حدود نقطتين (2) .

4- الاشغال أَوْ الدراسات المنجزة من 0 إِلَى نقطة واحدة:
الأشغال أَوْ الدراسات المنجزة مِنْ طَرَفِ المترشح فِي نفس التخصص، عِنْدَ الاقتضاء، بِالنِسْبَةِ لمسابقات الالتحاق بالرتب المصنفة فِي الصنف 11 فما فَوْقَ (من 0 إِلَى نقطة واحدة).
يتم تنقيط البحوث أَوْ الدراسات المنشورة فِي مجلة متخصصة وطنية أَوْ أجنبية، عَلَى أساس 0.5 نقطة عَنْ كل إصدار، فِي حدود نقطة واحدة (1)
- الخبرة المهنية للمترشح من 0 إِلَى 6 نقاط:
الخبرة المهنية المكتسبة من قبل المترشح (من 0 إِلَى 6 نقاط) :
يتم تنقيط الخبرة المهنية المكتسبة مِنْ طَرَفِ المترشح، لاسيما فِي إِطَارِ :
عقود مَا قبل التشغيل
الإدماج الاجتماعي للشباب حاملي الشهادات
الإدماج المهني
صفة متعاقد.
– نقطة واحدة (1) عَنْ كل سنة خدمة فِي حدود ست (6) نقاط بِالنِسْبَةِ للخبرة المهنية المكتسبة فِي المؤسسات والإدارات العمومية المنظمة للمسابقة.
– نقطة واحدة (1) عَنْ كل سنة خدمة فِي حدود أربع (4) نقاط بِالنِسْبَةِ للخبرة المهنية المكتسبة فِي مؤسسة أَوْ إدارة عمومية أُخْرَى.
– نصف نقطة (0.5) عَنْ كل سنة خدمة فِي حدود ثلاث (3) نقاط بِالنِسْبَةِ للخبرة المهنية المكتسبة فِي المؤسسات أَوْ الإدارات العمومية فِي منصب شغل أدنى من المنصب المراد شغله.
– نصف نقطة (0.5) عَنْ كل سنة خدمة فِي حدود نقطتين (2) بِالنِسْبَةِ للخبرة المهنية المكتسبة خارج قطاع الوظيفة العمومية مثبتة بشهادة عمل، مرفقة بشهادة انتساب مسلمة مِنْ طَرَفِ هيئة الضمان الاجتماعي المعنية.
– 0.25 نقطة، عَنْ كل سنة خدمة فِي حدود ثلاث (3) نقاط، بِالنِسْبَةِ للخبرة المهنية المكتسبة بصفة متعاقد بالتوقيت الجزئي.

5- تَارِيخ الحصول عَلَى الشهادة من 0 إِلَى 5 نقاط:
يتم تحديد أقدمية تَارِيخ الحصول عَلَى الشهادة بالنظر إِلَى تَارِيخ فتح المسابقة، ويتم تنقيطها عَلَى أساس 0.5 نقطة عَنْ كل سنة، فِي حدود خمس (5) نقاط.
ملاحظة هامة: هَذِهِ تعطي أولوية لاصحاب الشهادات القديمة فِي التوظيف وشغل المناصب الشاغرة وَالبِتَّالِي المسابقة عَلَى أساس الشهادة أحيانا تكون عادلة أكثر من المسابقات عَلَى أساس الاختبارات، لِأَنَّ الشهادات القديمة يمكن لَهَا أخذ علامة تصل إِلَى 5 نقاط.

6- نتيجة المقابلة مَعَ أعضاء لجنة الانتقاء من 0 إِلَى 3 نقاط:
– القدرة عَلَى التحليل والتلخيص : نقطة واحدة (1)
– القدرة عَلَى التواصل : نقطة واحدة (1)
– القدرات و/ أَوْ المؤهلات الخَاصَّة : نقطة واحدة (1)
طالع أَيْضًا: ماهو الفرق بَيْنَ مسابقة عَلَى أساس الشهادة وَعَلَى أساس الاختبار ؟
ماذا يحدث فِي حالة غياب المترشح عَنْ مسابقة التوظيف ؟
حَسَبَ المادة 6: يؤدي غياب المترشح عـن أحد الاختبارات المذكورة أعلاه، أَوْ عَنْ المقابلة مَعَ لجنة الانتقاء إِلَى إقصائه من المسابقة أَوْ الامتحان المهني أَوْ الفحص المهني.
كَيْفَ يتم الفصل بَيْنَ المترشحين فِي حالة التساوي فِي النقاط ؟
أولا: فِي حالة مسابقة عَلَى أساس الاختبار

المادة 7: يتم الفصل بَيْنَ المترشحين المتساوين فِي المرتبة بِالنِسْبَةِ للمسابقات عَلَى أساس الاختبارات والفحوص المهنية، وِفْقًا للمعايير الآتية :
معدل الاختبارات الكتابية.
علامة الاختبار الَّذِي لَهُ أكبر معامل.
أصناف الأشخاص المعوقين اللَّذِينَ لَهُمْ القدرة عَلَى أداء المهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بِهَا.
ذوو الحقوق (ابن أَوْ ابنة شهيد).
فِي حالة مَا إِذَا لَمْ يتم الفصل بَيْنَ المترشحين المتساوين فِي المرتبة رغم تَطْبِيق المقاييس المذكورة أعلاه، فإّنه يتم تَطْبِيق، حَسَبَ الأولوية، المقاييس الثَّانَوِيَة الآتي ذكرها:
المعدل العام لمسار الدراسة أَوْ التكوين.
أقدمية الشهادة أَوْ المؤهل.
سن المترشح (الأولوية للأكبر سنا).
ثانيا: فِي حالة المسابقة عَلَى أساس الشهادة

المادة 8: يتم الفصل بَيْنَ المترشحين المتساوين فِي المرتبة بِالنِسْبَةِ للمسابقات عَلَى أساس الشهادات، وِفْقًا للمقاييس الآتية :
سن المترشح (الأولوية للأكبر سنا).
الوضعية العائلية للمترشح (متزوج لَهُ أولاد، متزوج بِدُونِ أولاد، متكفل بعائلة، أعزب).
أصناف الأشخاص المعاقين اللَّذِينَ لَهُمْ القدرة عَلَى أداء المهام المرتبطة بالرتبة المراد الالتحاق بِهَا.
ذوي الحقوق (ابن أَوْ ابنة شهيد).
ثالثا: فِي حالة الامتحانات المهنية

المادة 9: يتم الفصل بَيْنَ المترشحين المتساوين فِي المرتبة بِالنِسْبَةِ للامتحانات المهنية، وِفْقًا للمقياس الآتي:
– علامة الاختبار الَّذِي لَهُ أكبر معامل.
فِي حالة مَا إِذَا لَمْ يتم الفصل بَيْنَ المترشحين المتساوين رغم تَطْبِيق المقياس المذكـور أعلاه، فَإِنَّهُ يتم حَسَبَ الأولوية، تَطْبِيق المقاييس الثَّانَوِيَة الآتي ذكرها:
الأقدمية فِي الرتبة.
الأقدمية العامة.
سن المترشح (الأولوية للأكبر سنا).
أي جديد عن المسابقة أوافيكم بها من خلال موضوعنا هذا ان شاء الله
 
يا ريت هذه المعايير تنطبق على كل واحد لان معايير حقيقية انا اعرف مدير متوسطة متخرج علوم اقتصادية قبل ذلك كان أستاذ فيزياء و أصبح لا كيف وصل إلى ذلك لا أعلم، ان شاء الله فقط المعايير المذكورة أعلاه
بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين
 
يا ريت هذه المعايير تنطبق على كل واحد لان معايير حقيقية انا اعرف مدير متوسطة متخرج علوم اقتصادية قبل ذلك كان أستاذ فيزياء و أصبح لا كيف وصل إلى ذلك لا أعلم، ان شاء الله فقط المعايير المذكورة أعلاه
بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع جعله الله في ميزان حسناتك يا رب العالمين اجمعين
تحير حتى اغلب المفتشين كانوا اساتذة مواد اخرى للأسف
هادي كانت بكري بصح دروك كلش تبدل
ونتمنى ياخدوا هاد المعايير بعين الإعتبار
 
تحير حتى اغلب المفتشين كانوا اساتذة مواد اخرى للأسف
هادي كانت بكري بصح دروك كلش تبدل
ونتمنى ياخدوا هاد المعايير بعين الإعتبار
ان شاء الله انا مدير الذي لحكيت عليه سنة 2014 الى غاية يومنا هذا
 
ان شاء الله انا مدير الذي لحكيت عليه سنة 2014 الى غاية يومنا هذا
شفت كيفاه والعام هادا داروا الادماج بشروط تسما مكاش كيفاش تتحايل عليهم ولكن ماخفي كان اعظم ربي يقدر لي فيه الخير
 
شفت كيفاه والعام هادا داروا الادماج بشروط تسما مكاش كيفاش تتحايل عليهم ولكن ماخفي كان اعظم ربي يقدر لي فيه الخير
سمعت حتى الإدماج دارو ليهم شروط كي يصبح مشرف أنهم يتخلوا على شهادتهم
ربي يقدر الخير ان شاء الله
 
#_وزارة_التربية
🔴 عملية سحب استدعاءات التلاميذ المتمدرسين المقبلين على اجتياز امتحاني الـ bac و الـ bem والأحرار بداية من 10 ماي
FB_IMG_1652005027208.jpg
 
🔴 هام :
نحو تخصيص أساتذة لمادة التربية البدنية في مرحلة التعليم الإبتدائي بداية من سبتمبر المقبل
إن شاء الله
 
🔴 الأساتذة المكونون يطالبون برخصة استثنائية تنصفهم وتسمح لهم بالمشاركة في مسابقة الترقية لرتبة مدير أو تأهيلهم إلى هذه الرتبة وفق مسارهم المهني
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top