فتحي سكناتو جنية و يحوس على راقي مغربي يرقيه

Silent Hill

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
28 سبتمبر 2007
المشاركات
9,320
نقاط التفاعل
3,582
النقاط
351
محل الإقامة
Madinatį
الجنس
ذكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صلوا على حبيب الله ♥
مساء الخير يا ڨلوب الخير
حبيت نشارككم حاجة
صح الانسان يسكن فيه الجن و ينكد عليه و يمرض ويبعد بينه و بين زوجة و اولاده واهله؟
زعمه ربي سبحانُ يخلق فينا ثغرة لدرجة ان مخلوق اخر يقدر يسلط عليك و يأذيك عادي؟
انا عن نفسي حضرت لجلسات رقية و شفت حوايج ربما عجيبة وربما هي عوامل نفسية لي تخلي المريض يتوهم و يهترف من ضغوطات الحياة
وكي نشوف للجانب الرباني نقول مستحيل ربي سبحان يخلي فينا نقطة ضعف تخلي العالم الثاني يقدر يخترقنا و يأذينا و يفزدلنا معيشتنا
و الرقات زعمه صح يخافوا ربي ولا دجالين و رقيتهم لاجل المال و فقط
حبيت نشوف افكار الماويين
وفي انتظار اول تعليق 🕺🏻
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صلوا على حبيب الله ♥
مساء الخير يا ڨلوب الخير
حبيت نشارككم حاجة
صح الانسان يسكن فيه الجن و ينكد عليه و يمرض ويبعد بينه و بين زوجة و اولاده واهله؟
زعمه ربي سبحانُ يخلق فينا ثغرة لدرجة ان مخلوق اخر يقدر يسلط عليك و يأذيك عادي؟
انا عن نفسي حضرت لجلسات رقية و شفت حوايج ربما عجيبة وربما هي عوامل نفسية لي تخلي المريض يتوهم و يهترف من ضغوطات الحياة
وكي نشوف للجانب الرباني نقول مستحيل ربي سبحان يخلي فينا نقطة ضعف تخلي العالم الثاني يقدر يخترقنا و يأذينا و يفزدلنا معيشتنا
و الرقات زعمه صح يخافوا ربي ولا دجالين و رقيتهم لاجل المال و فقط
حبيت نشوف افكار الماويين
وفي انتظار اول تعليق 🕺🏻
الموضوع غامق كثير
سنعود له باذن الله
 
والله يا أخي الكريم أنا الي نعرفو الشيطان يتمكن من الإنسان النجس، الي يمشي من غير حصن، والحصن هو طهارة الثوب والمكان والروح، و الإبتعاد عما حرمه الله عز وجل، والالتزام بالصلاة والعبادة وقراءة القرآن، وقوة الإيمان تبعد الجن عن عباد الله المخلصين، فمعروف أن الجن قوته في خفاءه.
 
هو الرسول صلى الله عليه وسلم وسحروه وأثر فيه السحر .. فما بالك بغيره من عامة الناس للي هم ضعفاء الدين و الايمان مقارنه بيه
والسحر والعين والحسد وما يترتب عليها من اظرار و تلبس كلها ثابتة ومذكورة في القرآن او السنة وللي ينكرها قليل علم او جاهل
ونعم ربي جعل للانسان نقاط ضعف وخلق فيه ثغرات وخلى كل الناس بدون استثناء يكونو عرضة لهاذ الابتلاء
لانو الابتلاء هاذا للمؤمن والمسلم تكفير ذنوب وزيادة حسنات و كثير ما يكون سبب للتوبة
وفي حالات كثيرة يكون الابتلاء هذا سبب للتوبة وعودة الانسان للطريق الصحيح وابتعاده على المحرمات و المعاصي وهنا يكون الابتلاء هذا نعمه وفيه حكمه من الله عز وجل.
 
الامر وارد من الكتاب و السنة
و في الواقه شفنا حالات الجني يتحدث على لسان الممسوس
بل و يتحدث بأمور بعيدة و بلغات عديدة لا يعرفها المريض
الذي ربما كان يعيش في البادية و في عزلة
 
عادي الجن كيفوا كيف الفيروس والبكتيريا ، كاين صح مغالطات وناس ممكن عندها أمراض نفسية ، وحد الوقت كنت نشوف في أشياء مش نورمال كي نكون راقد ،بعد فحص وتثبت لقيت بلي عندي قولون عصبي ، تعايشت معاه نورمال لوكان جيت انسان جاهل شوي ممكن نتوسوس ونقول راني مسحور او فيا جن ، لكن هذا لا يلغي أنو المس موجود ،لأنو ربي سبحانه قال ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ )
وهذا أفصح آية أنو المس موجود والله اعلم .
 
لكل من يبحث عن راقي مغربي...راني موجود
خوكم قاري الدمياطي, خبير في علم الرمل, والضرب بالخط الزّناتي
ندير مع خوتي ثمن مناسب....لا غلا على مسكين...حبيبك يكون عندك فالحين
 
الكلهم ولو المداواة بالقرأن الكريم
 
والله يا أخي الكريم أنا الي نعرفو الشيطان يتمكن من الإنسان النجس، الي يمشي من غير حصن، والحصن هو طهارة الثوب والمكان والروح، و الإبتعاد عما حرمه الله عز وجل، والالتزام بالصلاة والعبادة وقراءة القرآن، وقوة الإيمان تبعد الجن عن عباد الله المخلصين، فمعروف أن الجن قوته في خفاءه.
هل تأمن بأب الجان يسكن في جسد الإنسان
 
هو الرسول صلى الله عليه وسلم وسحروه وأثر فيه السحر .. فما بالك بغيره من عامة الناس للي هم ضعفاء الدين و الايمان مقارنه بيه​
والسحر والعين والحسد وما يترتب عليها من اظرار و تلبس كلها ثابتة ومذكورة في القرآن او السنة وللي ينكرها قليل علم او جاهل
ونعم ربي جعل للانسان نقاط ضعف وخلق فيه ثغرات وخلى كل الناس بدون استثناء يكونو عرضة لهاذ الابتلاء
لانو الابتلاء هاذا للمؤمن والمسلم تكفير ذنوب وزيادة حسنات و كثير ما يكون سبب للتوبة
وفي حالات كثيرة يكون الابتلاء هذا سبب للتوبة وعودة الانسان للطريق الصحيح وابتعاده على المحرمات و المعاصي وهنا يكون الابتلاء هذا نعمه وفيه حكمه من الله عز وجل.
ممكن تعطني حاجة تدل و تثبت كلامك بان هناك نصوص تقول بلي الجن يسكن جسد الانسان و يسطر عليه
 
الامر وارد من الكتاب و السنة
و في الواقه شفنا حالات الجني يتحدث على لسان الممسوس
بل و يتحدث بأمور بعيدة و بلغات عديدة لا يعرفها المريض
الذي ربما كان يعيش في البادية و في عزلة
هناك من يقول انها حالات اضطراب نفسية و تلك اللغات الغريبة يقلك هيا من العقل الباطن فما رأيك؟
 
عادي الجن كيفوا كيف الفيروس والبكتيريا ، كاين صح مغالطات وناس ممكن عندها أمراض نفسية ، وحد الوقت كنت نشوف في أشياء مش نورمال كي نكون راقد ،بعد فحص وتثبت لقيت بلي عندي قولون عصبي ، تعايشت معاه نورمال لوكان جيت انسان جاهل شوي ممكن نتوسوس ونقول راني مسحور او فيا جن ، لكن هذا لا يلغي أنو المس موجود ،لأنو ربي سبحانه قال ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ۚ )
وهذا أفصح آية أنو المس موجود والله اعلم .
جيد جدا اتفقنا ان المس الأن موجود و ذرك اسكو الجن يقدر يدخل ويسكن الجسد و المس لي فالأية واش هو تفسير في رايك؟
 
لكل من يبحث عن راقي مغربي...راني موجود
خوكم قاري الدمياطي, خبير في علم الرمل, والضرب بالخط الزّناتي
ندير مع خوتي ثمن مناسب....لا غلا على مسكين...حبيبك يكون عندك فالحين
اكدلي على خط الرمل و الضمياطي 😂
 
مبروك اولا اعادة افتتاح مهرجان مواضيعك نظن هذا اول موضوع ليك من عام السيسيلفو.

الحاجة اللي مافيهاش شك او جدال هي انو مكانش اي حاجة تأثر بضرر على العبد الا باذن الله يعني ليس لقوة او استطاعة صاحب هذا الضرر او لضعف المتضرر لكن لحكمة الله وقدرته التي نعتقدها ولا نحيط بها وتصريفه في الكون.
وطبعا ربي سبحانه وتعالى علم الانسان ما يحفظه وما يعينه من أذكار وأدعية لمواجهة ما يسوءه في الدنيا من انس او حان وان حصل الضرر فابتلاء يزيد صاحبه تمسكا بحبل الله.

ذرك الواحد ميقدرش يفصل في حالة ما انها سحر او مس او لطمة او غيرها في الغالب الناس تميل الى هذا التشخيص كشيء من التوارث والشك المباشر والشائع في ذلك المحيط وزيد كاين ناس ماهيش فاهمة وليست اهل للتشخيص مباشرة يقولك هذا جن هذا عفريت هذا سحر هذا عمل ...الخ

والمضرور واهله يكونو في حالة هلع وارتباك وحيرة واكيد راح يجربو اي حاجة لشفاءه تلقاهم الصباح عند الطبيب والعشية يحوسو على طالب. حاجة ماهيش ساهلة تشوف قريب ليك يقوم بامور غريبة او يتكلم او تلقاه مريض مرتعب وجهو مقلوب وممكن حتى يسبب ضرر لنفسه او لمن معه...الخ

شكون يفصل في حالة ما هل هي عضوية او نفسية او خارقة من عالم غير مرئي ؟
يا اما الطبيب يا اما طالب يعني راقي هاذين الامرين اللي نعرفوهم. الانسان المضرور يتبع وخلاص المهم يرتاح ويشفى.

هنا تبقى حكاية اختيار يا اما يصدق الطبيب ويمشي في طريق العلاج يا اما يتبع الطالب ويمشي في طريق الرقية. وماراحش الانسان يتوقف ختى يشوف بعينو.

طريق الطب معروفة وواضحة ومافيهاش لف ودوران كي يقلك الطبيب كاين علاج يسمى كاين وكي يقول مستحيل او نسبة الشفاء قليلة فهذا قد يتفق عليه اكثر من طبيب وطبعا الشفاء بقدرة المولى عزوجل.

طريق الرقية متشعبة وغير شفافة وغير مفهومة وان كانت احيانا حتمية او مطلوبة حتى الناس ولات تستفسر على نوعية الراقي وحالتو الشخصية لكثرة ممارسي الرقية اللي حولوها الى مكسب ومدخول مادي كبير. الطالب الا من هداه الله طبعا مستحيل انو يقلك مكانش علاج راح يدوخك بجلسات العلاج المستمرة وفي كل مرة يرتفع المبلغ.
وكاين ناس معندهاش مال للطبيب تكتفي وترضى بالراقي او بممارسي الطب البديل.

الاكيد باه منطولش اني كشهادة لاحدى الحالات الراقي اكتشف انو السيد بالع حبوب مهلوسة ليلة عرسو وامور اخرى ومكانش الراقي استغلالي وتستر عليه وطلب من قريبو يديه يرتاح وبدون مبلغ مالي وكاين حالات لناس عندهم امراض عضوية كانت تتطلب اشعة وتحاليل كثيفة ودقيقة اكتشفو عندها امراض لكن بعدما حفات رجليهم من طالب لطالب وخسرو اموال هباءا منثورا.
وكاين حالات فعلا كان عندها سحر ومس حقيقي شفاو لكن بقات حالتهم النفسية متأثرة وخاصة التوسويس. كاين فعلا حالات لا تفسير لها حتى عند الطبيب اللي ساعات هو يقترح عليك العلاج بالرقية.

اذا كل شيء موجود يبقى فقط من تصدق وبمن تثق.
والرقية الذاتية والاذكار وقراءة القرآن والصلاة والعبادة عموما هي خير محصن الا ان أذن ربك بوقوع الابتلاء.
و يبقى تهويل الحالات والدخول في القصص الخيالية اللي تزيد عليها الناس ونظريات خاطئة والافتراء ومفاهيم مغلوطة والجهل تجعل من الانسان معرض للاستغلال والتحايل.

في امان الله.
 
مبروك اولا اعادة افتتاح مهرجان مواضيعك نظن هذا اول موضوع ليك من عام السيسيلفو.

الحاجة اللي مافيهاش شك او جدال هي انو مكانش اي حاجة تأثر بضرر على العبد الا باذن الله يعني ليس لقوة او استطاعة صاحب هذا الضرر او لضعف المتضرر لكن لحكمة الله وقدرته التي نعتقدها ولا نحيط بها وتصريفه في الكون.
وطبعا ربي سبحانه وتعالى علم الانسان ما يحفظه وما يعينه من أذكار وأدعية لمواجهة ما يسوءه في الدنيا من انس او حان وان حصل الضرر فابتلاء يزيد صاحبه تمسكا بحبل الله.

ذرك الواحد ميقدرش يفصل في حالة ما انها سحر او مس او لطمة او غيرها في الغالب الناس تميل الى هذا التشخيص كشيء من التوارث والشك المباشر والشائع في ذلك المحيط وزيد كاين ناس ماهيش فاهمة وليست اهل للتشخيص مباشرة يقولك هذا جن هذا عفريت هذا سحر هذا عمل ...الخ

والمضرور واهله يكونو في حالة هلع وارتباك وحيرة واكيد راح يجربو اي حاجة لشفاءه تلقاهم الصباح عند الطبيب والعشية يحوسو على طالب. حاجة ماهيش ساهلة تشوف قريب ليك يقوم بامور غريبة او يتكلم او تلقاه مريض مرتعب وجهو مقلوب وممكن حتى يسبب ضرر لنفسه او لمن معه...الخ

شكون يفصل في حالة ما هل هي عضوية او نفسية او خارقة من عالم غير مرئي ؟
يا اما الطبيب يا اما طالب يعني راقي هاذين الامرين اللي نعرفوهم. الانسان المضرور يتبع وخلاص المهم يرتاح ويشفى.

هنا تبقى حكاية اختيار يا اما يصدق الطبيب ويمشي في طريق العلاج يا اما يتبع الطالب ويمشي في طريق الرقية. وماراحش الانسان يتوقف ختى يشوف بعينو.

طريق الطب معروفة وواضحة ومافيهاش لف ودوران كي يقلك الطبيب كاين علاج يسمى كاين وكي يقول مستحيل او نسبة الشفاء قليلة فهذا قد يتفق عليه اكثر من طبيب وطبعا الشفاء بقدرة المولى عزوجل.

طريق الرقية متشعبة وغير شفافة وغير مفهومة وان كانت احيانا حتمية او مطلوبة حتى الناس ولات تستفسر على نوعية الراقي وحالتو الشخصية لكثرة ممارسي الرقية اللي حولوها الى مكسب ومدخول مادي كبير. الطالب الا من هداه الله طبعا مستحيل انو يقلك مكانش علاج راح يدوخك بجلسات العلاج المستمرة وفي كل مرة يرتفع المبلغ.
وكاين ناس معندهاش مال للطبيب تكتفي وترضى بالراقي او بممارسي الطب البديل.

الاكيد باه منطولش اني كشهادة لاحدى الحالات الراقي اكتشف انو السيد بالع حبوب مهلوسة ليلة عرسو وامور اخرى ومكانش الراقي استغلالي وتستر عليه وطلب من قريبو يديه يرتاح وبدون مبلغ مالي وكاين حالات لناس عندهم امراض عضوية كانت تتطلب اشعة وتحاليل كثيفة ودقيقة اكتشفو عندها امراض لكن بعدما حفات رجليهم من طالب لطالب وخسرو اموال هباءا منثورا.
وكاين حالات فعلا كان عندها سحر ومس حقيقي شفاو لكن بقات حالتهم النفسية متأثرة وخاصة التوسويس. كاين فعلا حالات لا تفسير لها حتى عند الطبيب اللي ساعات هو يقترح عليك العلاج بالرقية.​

اذا كل شيء موجود يبقى فقط من تصدق وبمن تثق.
والرقية الذاتية والاذكار وقراءة القرآن والصلاة والعبادة عموما هي خير محصن الا ان أذن ربك بوقوع الابتلاء.
و يبقى تهويل الحالات والدخول في القصص الخيالية اللي تزيد عليها الناس ونظريات خاطئة والافتراء ومفاهيم مغلوطة والجهل تجعل من الانسان معرض للاستغلال والتحايل.

في امان الله.
عذبتني يا فريد وفالاخير تقلي في امان الله وين رايح
انت تصدق بلي الجن يدخل و يستوطن فالجسد؟
 
عذبتني يا فريد وفالاخير تقلي في امان الله وين رايح
انت تصدق بلي الجن يدخل و يستوطن فالجسد؟
يا ودي اسمحلي على طول الرد حتى انا كي كملتو تنشعت منو ايا قلت خليه يقراه بارفاسيليتي وخلاص نظل نمسح في السبورة ولا.

بعض المفسرين يقولوا مستحيل ليس تلبس فقط يعتبروه مس بالمعنى الحرفي. لكن لما تشوف شخص يتكلم بلغة لا يعرفها اصلا ويتصرف بتصرفات عجيبة تقول هذا راكبو وساكن بعقد ملكية. علا هاذيك معنديش فهم وفصل في القضية حوايج نشوفوها ويقلك مكانش منها شكون تصدق الله اعلم.
انا تلاقيت بجن وحكى معايا ودار حالة في غرفة في حي جامعي بصح مصرالي والو ق شوية توسويس مفهمت والو واش وقع في جلسة الرقية حكاية ورواية. الامر اللي لاحظتو انو الناس تلعبها علماء نازا في امور العالم الاخر ويزيدو يكملو عليك.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا، مساء الخير

أبدأ أولا بالإجابة عن سؤال هل تصدق أن الجن يدخل ويستوطن فالجسد

من الأدلة على ذلك أنَّ النبي ﷺ كان يقول: ( اخرج عدو الله أنا رسول الله. ) في علاجه لصبي مجنون، وهذا دليل على أن الجن يدخل ويستوطن جسد الانسان، فكيف له أن يخرج إن لم يدخل ؟

كذلك قوله تعالى : ‏(‏الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) .

و حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم من العروق.)


إضافة إلى أنَّ دخول الجني في جسد الإنسي ليس موضع خلاف في عقيدة أهل السنة والجماعة بل هو أمر ثابت لا خلاف فيه،
ومن أقوال بعض العلماء في هذا الشأن :

قال الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة‏:‏ ‏"‏إنهم (أي أهل السنة) يقولون ‏:‏ إن الجني يدخل في بدن المصروع‏"‏‏

قال عبد الله ابن الإمام أحمد‏:‏ ‏"‏ قلت لأبي‏:‏ إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي فقال‏:‏ يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه‏"‏‏.‏

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة


أما فيما يخص قولك :

"زعمه ربي سبحانُ يخلق فينا ثغرة لدرجة ان مخلوق اخر يقدر يسلط عليك و يأذيك عادي؟"

يمكنني أن أعيد طرح نفس السؤال عليك بصيغة أخرى، زعما ربي سبحانو يخلق فينا ثغرة لدرجة أن عقرب أو ثعبان يقدر يلدغك ويأذيك عادي ؟


بالطبع كل شيء بقدر، و لن يؤذيك شيء أو يسبب لك ضررا إلا بإذن الله، الجن محاط بنا طوال الوقت، ولا يتلبسنا أو يؤذينا، لماذا ؟ لأنه غير قادر على فعل شيء إلا أن يأذن الله له.

فيما يخص نقطة المعالجين والرقاة، كل يسير على هواه فمنهم الصالح والطالح، ولا يجوز التعميم على الجميع، فمنهم التقي الذي يخاف الله وعمله خالص لوجهه الكريم، ومنهم الفاجر الذي يتخذ الدين تجارة،

كما لا يصح أن تنفى الرقية الشرعية واعتبارها مجرد وسيلة للرقاة لكسب المال والشهرة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان إذا اشتكى رسول الله رقاه جبريل عليه السلام، قال: «بسم الله أرقيك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين». مما يدل على وجود الرقية.

أما عن ان المصاب بالمس هو مجرد مريض نفسي أو شخص يتوهم بسبب ضغوطات الحياة فهذا خلط للأمور،
فالمكتئب مكانه عند الطبيب النفسي لا الرقاة، والمصاب بالمس مكانه عند الرقاء لا الطبيب النفسي،

والفرق بينهما بيِّن، فللإكتئاب أعراضه وللمس أعراضه


في أمان الله
 
هناك من يقول انها حالات اضطراب نفسية و تلك اللغات الغريبة يقلك هيا من العقل الباطن فما رأيك؟
لا اعتقد ان للعقل الباطن علاقة برجل غير متعلم اصلا
بين لحظة و اختها يتحدث بالعبرية مثلا
 
ممكن تعطني حاجة تدل و تثبت كلامك بان هناك نصوص تقول بلي الجن يسكن جسد الانسان و يسطر عليه

الدليل هو حديث رسول الله في علاجه للصبي الممسوس وقال « اخرج عدو الله انا رسول الله »
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا، مساء الخير

أبدأ أولا بالإجابة عن سؤال هل تصدق أن الجن يدخل ويستوطن فالجسد

من الأدلة على ذلك أنَّ النبي ﷺ كان يقول: ( اخرج عدو الله أنا رسول الله. ) في علاجه لصبي مجنون، وهذا دليل على أن الجن يدخل ويستوطن جسد الانسان، فكيف له أن يخرج إن لم يدخل ؟

كذلك قوله تعالى : ‏(‏الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) .

و حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم من العروق.)


إضافة إلى أنَّ دخول الجني في جسد الإنسي ليس موضع خلاف في عقيدة أهل السنة والجماعة بل هو أمر ثابت لا خلاف فيه،
ومن أقوال بعض العلماء في هذا الشأن :

قال الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة‏:‏ ‏"‏إنهم (أي أهل السنة) يقولون ‏:‏ إن الجني يدخل في بدن المصروع‏"‏‏

قال عبد الله ابن الإمام أحمد‏:‏ ‏"‏ قلت لأبي‏:‏ إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي فقال‏:‏ يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه‏"‏‏.‏

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة


أما فيما يخص قولك :

"زعمه ربي سبحانُ يخلق فينا ثغرة لدرجة ان مخلوق اخر يقدر يسلط عليك و يأذيك عادي؟"

يمكنني أن أعيد طرح نفس السؤال عليك بصيغة أخرى، زعما ربي سبحانو يخلق فينا ثغرة لدرجة أن عقرب أو ثعبان يقدر يلدغك ويأذيك عادي ؟


بالطبع كل شيء بقدر، و لن يؤذيك شيء أو يسبب لك ضررا إلا بإذن الله، الجن محاط بنا طوال الوقت، ولا يتلبسنا أو يؤذينا، لماذا ؟ لأنه غير قادر على فعل شيء إلا أن يأذن الله له.

فيما يخص نقطة المعالجين والرقاة، كل يسير على هواه فمنهم الصالح والطالح، ولا يجوز التعميم على الجميع، فمنهم التقي الذي يخاف الله وعمله خالص لوجهه الكريم، ومنهم الفاجر الذي يتخذ الدين تجارة،

كما لا يصح أن تنفى الرقية الشرعية واعتبارها مجرد وسيلة للرقاة لكسب المال والشهرة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان إذا اشتكى رسول الله رقاه جبريل عليه السلام، قال: «بسم الله أرقيك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين». مما يدل على وجود الرقية.

أما عن ان المصاب بالمس هو مجرد مريض نفسي أو شخص يتوهم بسبب ضغوطات الحياة فهذا خلط للأمور،
فالمكتئب مكانه عند الطبيب النفسي لا الرقاة، والمصاب بالمس مكانه عند الرقاء لا الطبيب النفسي،

والفرق بينهما بيِّن، فللإكتئاب أعراضه وللمس أعراضه


في أمان الله

رحم الله من رباك. والله كي نشوف مواضيعك اكاد لا اصدق ان عمرك 14 سنة. الله يرضي عليك أ وليدي. ومادام الجيل الصاعد فيهم شباب مثلك فالأمة بخير.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top