فتحي سكناتو جنية و يحوس على راقي مغربي يرقيه

لا اعتقد ان للعقل الباطن علاقة برجل غير متعلم اصلا
بين لحظة و اختها يتحدث بالعبرية مثلا
كلامك واقعي وفاتت عليا حادثة مثلها لطفلة لا علاقة تقول لراقي في كلام فاحش باللنڨريزي ههه
فهمنا ذرك المس موجود وهل العيش وسط الجسد موجود؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا، مساء الخير

أبدأ أولا بالإجابة عن سؤال هل تصدق أن الجن يدخل ويستوطن فالجسد

من الأدلة على ذلك أنَّ النبي ﷺ كان يقول: ( اخرج عدو الله أنا رسول الله. ) في علاجه لصبي مجنون، وهذا دليل على أن الجن يدخل ويستوطن جسد الانسان، فكيف له أن يخرج إن لم يدخل ؟

كذلك قوله تعالى : ‏(‏الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) .

و حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم من العروق.)


إضافة إلى أنَّ دخول الجني في جسد الإنسي ليس موضع خلاف في عقيدة أهل السنة والجماعة بل هو أمر ثابت لا خلاف فيه،
ومن أقوال بعض العلماء في هذا الشأن :

قال الأشعري في مقالات أهل السنة والجماعة‏:‏ ‏"‏إنهم (أي أهل السنة) يقولون ‏:‏ إن الجني يدخل في بدن المصروع‏"‏‏

قال عبد الله ابن الإمام أحمد‏:‏ ‏"‏ قلت لأبي‏:‏ إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي فقال‏:‏ يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه‏"‏‏.‏

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة


أما فيما يخص قولك :

"زعمه ربي سبحانُ يخلق فينا ثغرة لدرجة ان مخلوق اخر يقدر يسلط عليك و يأذيك عادي؟"

يمكنني أن أعيد طرح نفس السؤال عليك بصيغة أخرى، زعما ربي سبحانو يخلق فينا ثغرة لدرجة أن عقرب أو ثعبان يقدر يلدغك ويأذيك عادي ؟


بالطبع كل شيء بقدر، و لن يؤذيك شيء أو يسبب لك ضررا إلا بإذن الله، الجن محاط بنا طوال الوقت، ولا يتلبسنا أو يؤذينا، لماذا ؟ لأنه غير قادر على فعل شيء إلا أن يأذن الله له.

فيما يخص نقطة المعالجين والرقاة، كل يسير على هواه فمنهم الصالح والطالح، ولا يجوز التعميم على الجميع، فمنهم التقي الذي يخاف الله وعمله خالص لوجهه الكريم، ومنهم الفاجر الذي يتخذ الدين تجارة،

كما لا يصح أن تنفى الرقية الشرعية واعتبارها مجرد وسيلة للرقاة لكسب المال والشهرة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان إذا اشتكى رسول الله رقاه جبريل عليه السلام، قال: «بسم الله أرقيك، ومن كل داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد، وشر كل ذي عين». مما يدل على وجود الرقية.

أما عن ان المصاب بالمس هو مجرد مريض نفسي أو شخص يتوهم بسبب ضغوطات الحياة فهذا خلط للأمور،
فالمكتئب مكانه عند الطبيب النفسي لا الرقاة، والمصاب بالمس مكانه عند الرقاء لا الطبيب النفسي،

والفرق بينهما بيِّن، فللإكتئاب أعراضه وللمس أعراضه


في أمان الله
مساء الانوار اشكرك على الرد على كل سؤال بانفراد
ارجو منك ان تعطني مع كل حديث ذكرته من تلاه وهل هو صحيح او لا و فالأية اشار سبحانه وتعالى ان هناك مس فالجسد.
حضرت لرقات ومنهم راقي صالح و شفت حالات مس حبيت نتأكد ذرك الجن يمس فقط او يستوطن الجسد 😵
 
الدليل هو حديث رسول الله في علاجه للصبي الممسوس وقال « اخرج عدو الله انا رسول الله »
ممكن مصدر الحديث و صحته ربي يبارك فيك
 
يا ودي اسمحلي على طول الرد حتى انا كي كملتو تنشعت منو ايا قلت خليه يقراه بارفاسيليتي وخلاص نظل نمسح في السبورة ولا.

بعض المفسرين يقولوا مستحيل ليس تلبس فقط يعتبروه مس بالمعنى الحرفي. لكن لما تشوف شخص يتكلم بلغة لا يعرفها اصلا ويتصرف بتصرفات عجيبة تقول هذا راكبو وساكن بعقد ملكية. علا هاذيك معنديش فهم وفصل في القضية حوايج نشوفوها ويقلك مكانش منها شكون تصدق الله اعلم.
انا تلاقيت بجن وحكى معايا ودار حالة في غرفة في حي جامعي بصح مصرالي والو ق شوية توسويس مفهمت والو واش وقع في جلسة الرقية حكاية ورواية. الامر اللي لاحظتو انو الناس تلعبها علماء نازا في امور العالم الاخر ويزيدو يكملو عليك.
وعلاه الانسان كي يجي رمضان ويكون ممسوس الجن يقلقو بصح ما يسيطرش عليه ويخليه يوكل بذراع عليه 🙄
 
مساء الانوار اشكرك على الرد على كل سؤال بانفراد
ارجو منك ان تعطني مع كل حديث ذكرته من تلاه وهل هو صحيح او لا و فالأية اشار سبحانه وتعالى ان هناك مس فالجسد.
حضرت لرقات ومنهم راقي صالح و شفت حالات مس حبيت نتأكد ذرك الجن يمس فقط او يستوطن الجسد 😵
أهلا،

بالنسبة للأحاديث المذكورة :

أنَّ امرأةً جاءَتْ إلى النبيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم معَها صبيٌّ لها بهِ لمَمٌ فقال النبيُّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم : اخرجْ عدوَّ اللهِ أنا رسولُ اللهِ . قال : فبرأَ فأهدَتْ إليهِ كبشينِ وشيئًا مِنْ أقطٍ وشيئًا مِنْ سمنٍ ، قال : فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم : خُذِ الأقطَ والسمنَ ، وأحدَ الكبشينِ وردَّ عليها الآخرَ​

الراوي : مرة بن وهب الثقفي | المحدث : الوادعي | المصدر : أحاديث معلة | توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف


وهناك حديث آخر بمعنى مشابه وهو صحيح الإسناد :

لما استعملَني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ على الطائفِ جعل يعرضُ لي شيئًا في صلاتي حتى ما أدري ما أُصلِّي فلما رأيتُ ذلك رحلتُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال ابنُ العاصِ قلتُ نعم يا رسولَ اللهِ قال ما جاء بك قلتُ يا رسولَ اللهِ عرضَ لي شيءٌ في صلاتي حتى ما أدري ما أُصلِّي قال ذاك شيطانٌ ادْنُه فدنوتُ منه فجلستُ على صدورِ قدَميَّ قال فضرب صدري بيدهِ وتفل في فَمي وقال اخرج عدوَّ اللهِ ففعل ذلك ثلاثَ مراتٍ ثم قال الحقْ بعملِكَ​

الراوي : عثمان بن أبي العاص الثقفي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة | الصفحة أو الرقم : 6/1001 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح



يا فلانُ ، هذهِ زوجَتي فُلانةُ قال : مَن كَنتُ أظنُّ بهِ فلَم أكُن أظنُّ بِكَ ، قال : إنَّ الشَّيطانَ يَجري مِن ابنِ آدمَ مَجرى الدَّمِ​

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد | الصفحة أو الرقم : 973 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (2174)، والبخاري في ((الأدب المفرد)) (1288) واللفظ له



أما فيما يخص سؤالك : " حبيت نتأكد ذرك الجن يمس فقط او يستوطن الجسد "

فالمس ليس اللمس المعروف عندنا، بل المس كما عرفه الشيخ ابن باز رحمه الله : المس هو: صرع الجن للإنس، كما قال الله عز وجل: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ. (البقرة:275)

وحتى تعريف المس لغة هو الجنون حسب معجم المعاني.
 
ب
أهلا،

بالنسبة للأحاديث المذكورة :

أنَّ امرأةً جاءَتْ إلى النبيِّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم معَها صبيٌّ لها بهِ لمَمٌ فقال النبيُّ صلى الله عليه وعلى آله وسلم : اخرجْ عدوَّ اللهِ أنا رسولُ اللهِ . قال : فبرأَ فأهدَتْ إليهِ كبشينِ وشيئًا مِنْ أقطٍ وشيئًا مِنْ سمنٍ ، قال : فقال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم : خُذِ الأقطَ والسمنَ ، وأحدَ الكبشينِ وردَّ عليها الآخرَ​

الراوي : مرة بن وهب الثقفي | المحدث : الوادعي | المصدر : أحاديث معلة | توضيح حكم المحدث : إسناده ضعيف


وهناك حديث آخر بمعنى مشابه وهو صحيح الإسناد :

لما استعملَني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ على الطائفِ جعل يعرضُ لي شيئًا في صلاتي حتى ما أدري ما أُصلِّي فلما رأيتُ ذلك رحلتُ إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فقال ابنُ العاصِ قلتُ نعم يا رسولَ اللهِ قال ما جاء بك قلتُ يا رسولَ اللهِ عرضَ لي شيءٌ في صلاتي حتى ما أدري ما أُصلِّي قال ذاك شيطانٌ ادْنُه فدنوتُ منه فجلستُ على صدورِ قدَميَّ قال فضرب صدري بيدهِ وتفل في فَمي وقال اخرج عدوَّ اللهِ ففعل ذلك ثلاثَ مراتٍ ثم قال الحقْ بعملِكَ​

الراوي : عثمان بن أبي العاص الثقفي | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الصحيحة | الصفحة أو الرقم : 6/1001 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح



يا فلانُ ، هذهِ زوجَتي فُلانةُ قال : مَن كَنتُ أظنُّ بهِ فلَم أكُن أظنُّ بِكَ ، قال : إنَّ الشَّيطانَ يَجري مِن ابنِ آدمَ مَجرى الدَّمِ​

الراوي : أنس بن مالك | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الأدب المفرد | الصفحة أو الرقم : 973 | خلاصة حكم المحدث : صحيح | التخريج : أخرجه مسلم (2174)، والبخاري في ((الأدب المفرد)) (1288) واللفظ له



أما فيما يخص سؤالك : " حبيت نتأكد ذرك الجن يمس فقط او يستوطن الجسد "

فالمس ليس اللمس المعروف عندنا، بل المس كما عرفه الشيخ ابن باز رحمه الله : المس هو: صرع الجن للإنس، كما قال الله عز وجل: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ. (البقرة:275)

وحتى تعريف المس لغة هو الجنون حسب معجم المعاني.
بارك الله فيك وفيت و كفيت شكرا 🌹
 
ربي يسترنا ويعافينا

كاين حالات يكون الجن حارس للسحر من خارج تلقاه يوسوس للشخص ويحرس السحر
كاين حالات بالفعل يدخل فيهم ويقولو بلي يحسو بيه داخلهم ويحسو بالثقل نتاعو تاع واحد يحس بلي جسمو فيه شخص خلاف
وكيما معرروف انو يهدر بلسانهم مرات يتبدل الصوت...


مشكور خويا لاثارتك للموضوع وكل الشكر للاخوة لي قدمو معلومات مفيدة.
 
بارك الله فيك على الموضوع الرائع و الجميل
 
ربي يسترنا ويعافينا

كاين حالات يكون الجن حارس للسحر من خارج تلقاه يوسوس للشخص ويحرس السحر
كاين حالات بالفعل يدخل فيهم ويقولو بلي يحسو بيه داخلهم ويحسو بالثقل نتاعو تاع واحد يحس بلي جسمو فيه شخص خلاف
وكيما معرروف انو يهدر بلسانهم مرات يتبدل الصوت...


مشكور خويا لاثارتك للموضوع وكل الشكر للاخوة لي قدمو معلومات مفيدة.
شكرا على المرور السلطانة وهام
 
السلام عليكم و رحمة الله
حبيت نقولك على مادخلت للموضوع هذا سبحان الله ثقالت الفأرة هههههههههههه ايا قلت مجرد مرور مكلاه نخوض في النقاش ههه
قرأت التعليقات قليلا و لكل رأي ولكن المعروف عندي انه لا علم لنا بما هو غيب عنا ,, الأفضل عندي ان اكتفي بعدم المعرفة في هذا ,, و البعد كل البعد عن الخوض فيما ليس لنا به علم الا قليييييييييييييييييييييييييييييل جدا .. لذا الضرر يمكن ان تتجنبه بذكر الله و انتهى ..
شكرا لك
 
السلام عليكم ...

اكتفيت بالتعليقات قريتهم حبيت نخلي أثر مرور من هنا. حاليا مش قادرة نحكي في الموضوع.

شكرا ع الموضوع عجبني النقاش لي صار فيه.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top