space-cowboy
:: عضو مُشارك ::
فكرة رائعة رجعت بي 24 سنة إلى الوراء ! ذهب بنا احد اساتذة اللغة الفرنسية إلى مكتبة الثانوية, وأمرنا ان يختار كل واحد منا رواية تستهويه ليقرأها, ثم يقوم بعدها التلميذ بتقديم تقرير عن الوراية بعد بضعة اسابيع. اغلبنا لم يقرأ الروايات كاملة ولكن من المؤكد ان آخر الكُسالا قرأ بضعة صفحات حتى يخرج بملخص يحفظ به ماء وجهه. بالمناسبة انصح الأستاذة باخد زمام المبادرة والخروج من الجو الروتيني مع تلاميذهم, مثلا التخطيط لرحلة مع التلاميذ, او العزم عليهم في بيت الاستاذ, او الذهاب معهم لمسرح او مكتبة او معهد او سينما, او كتابة مجلة شهرية للثانوية, كل طالب يكتب مقال في مجال معين...حتى وإن لم تكتمل هذه المشاريع لكنها محطات مهمة للتشجيع على المبادرة من جهة, ولتكسير الحواجز بين الطلبة انفسهم, وبينهم وبين اساتذتهم.
بالنسبة لمبادرة اللمة في القراءة, اقترح ان تكون المهلة شهرية لإتاحة مساحة وحرية اكثر, وان يكون عدد الكتب المُقترحة للقراءة محدود حتى نفك عزلة القراءة ونستفيد من آراء بعضنا البعض.
بالنسبة لمبادرة اللمة في القراءة, اقترح ان تكون المهلة شهرية لإتاحة مساحة وحرية اكثر, وان يكون عدد الكتب المُقترحة للقراءة محدود حتى نفك عزلة القراءة ونستفيد من آراء بعضنا البعض.