أطباء رجال في تخصص طب النساء و التوليد ـ ما رأيكم

الامين محمد

:: أمين اللمة الجزائرية ::
طاقم الإدارة
الحلول
1
نقاط التفاعل
49,319
محل الإقامة
الجزائر الحبيبة
السلام عليكم
احبتي في اللمة الطيبة
ان تخصص طب النساء و التوليد كما يعلم الجميع هو
أحد التخصصات الطبية التي تختص بمجالات الرعاية الطبية للنساء عن طريق التركيز على مجال النساء و التوليد
و الحمل و الولادة و عمليات الوضع و القيصرية و حتى التلقيح خارج الرحم
ويهتم كذالك بالأمراض التي تصيب الأجهزة التناسلية في النساء

يعني طب خاص بالنساء و بأمور فيها حياء و خجل

المدام منذ مدة عندها اشكال خاص و خاص جدا منذ حوالي الشهرين
البارحة تيسر الأمر و اخذتها عند طبيبة مختصة
لله الحمد و المنة الدكتورة كانت رائعة و متواضعة و حريصة و دقيقة في عملها بارك الله فيها
الحالة كانت تستدعي تدقيق و رؤية مباشرة و ليس مجرد وصف للأمر
فلما كانت التشخيص جيد كان العلاج ادق

هنا جا بالي سؤال
وجود المرأة الطبيبة رحمة من الله كما وجود الصيدلية المرأة ايضا رحمة من الله
فلما تحكي المرأة لأختها المرأة و نحن مجتمع محافظ يكون الامر نوع من الحضارة و ليس العكس كما يعتقد البعض
ليس كسؤال الرجل للمرأة حتى اجاباتها له تكون غير دقيقة في الكثير من الاحيان
مهما تشرح له اضافة الى الاحراج الذي تجده المرأة في جوابها للرجل الطبيب او الصيدلي

سؤالي احبتي
الحمد لله وجود عدد لا بأس به من النساء الناجحات في طب النساء و الصيدلة
ربما الى حد الاكتفاء
ما الداعي او السبب الذي يجعل الرجل يختار تخصص طب النساء و التوليد في مجتمع محافظ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحيانا تكون الحالة معقدة فتلجأ المرأة للطبيب خاصة في مجال طب النساء
من خلال تجربتي وجدت الشفاء على يدي أخصائي مشهور في ولاية الجلفة
بعد رحلة شاقة مع الطبيبات (صراحة معرفوليش )
وواحدة من الطبيبات كانت أن تقضي علي بسبب خطأ في التشخيص وأرسلتني لاجراء عملية بحجة أنني لن أنجب أولاد!!!
لولا الطبيب الرجل الذي أنقذني وعالجني دون عملية.وتابعت عنده حملي بأولادي الثلاث دائما أدعو له.
باختصار :عنده الراديوات الدقيقة التي لاتمتلكها بقية الطبيبات.عنده الخبرة والبراعة في التشخيص والعلاج والعمليات الجراحية)
أثناء العلاج يعالج بجهاز الايكو يعني ميتدخلش بالكشف المباشر الا فحالات الضرورة القصوى ومعه ممرضات ومحرم للمرأة..

أما إن كان أمامي ان اختار طبيبة او طبيب ويكونان في نفس المستوى فسأختار الطبيبة.لكن انا اختار الطبيبة وانا اعرف انها لاتتقن مهنتها فلن اغامر بنفسي.

مشكور أخي تقبل،مروري
وأتمنى الشفاء العاجل للزوجة ياااارب يرفع عنها الضر ويحفظها.

تذكرت ذات مرة خلال ولادتي
كانت الطبيبة والقابلة والممرضات
حاولوا معي للولادة الطبيعية
ثم تدخل الطبيب الجراح صاحب المصحة
وأخبرني أنه سيتدخل فورا ان حدثت مشكلة ويتم ادخالي للعملية القيصرية
يعني اخي هناك بعض الحالات خاصة الولادة ومشاكل الحمل تكون مفاجئة
مقابل حياة المرأة والجنين ان لم يتوفر الكادر الطبي على طبيبات فسيتدخل الأطباء فورا لانقاذ المرأة والجنين.
لو يتم الانتظار لاحضار طبيبة في تلك اللحظة فستقع الكارثة.
(عيادة خاصة من صلاحيات صاحبها الجراح او الطبيب التدخل في أي لحظة وهذا مايخبره للمريضة قبل امضاءها للملف الطبي..الخاص يعني على الأقل النظافة. دواء..واهتمام اكثر..)

وان تحدثنا عن القطاع العام:

(جناح الولادة في الجزائر بصفة عامة هو كارثة
لو فقط اقتصر الأمر على توليد الطبيب للمرأة
هناك أشخاص آخرون قد يرون المرأة وهي تلد مثل:العساس. والفام دميناج..وناس متطفلة...يعني لاتوجد خصوصية في مستشفيات الجزائر)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أحيانا تكون الحالة معقدة فتلجأ المرأة للطبيب خاصة في مجال طب النساء
من خلال تجربتي وجدت الشفاء على يدي أخصائي مشهور في ولاية الجلفة
بعد رحلة شاقة مع الطبيبات (صراحة معرفوليش )
وواحدة من الطبيبات كانت أن تقضي علي بسبب خطأ في التشخيص وأرسلتني لاجراء عملية بحجة أنني لن أنجب أولاد!!!
لولا الطبيب الرجل الذي أنقذني وعالجني دون عملية.وتابعت عنده حملي بأولادي الثلاث دائما أدعو له.
باختصار :عنده الراديوات الدقيقة التي لاتمتلكها بقية الطبيبات.عنده الخبرة والبراعة في التشخيص والعلاج والعمليات الجراحية)
أثناء العلاج يعالج بجهاز الايكو يعني ميتدخلش بالكشف المباشر الا فحالات الضرورة القصوى ومعه ممرضات ومحرم للمرأة..

أما إن كان أمامي ان اختار طبيبة او طبيب ويكونان في نفس المستوى فسأختار الطبيبة.لكن انا اختار الطبيبة وانا اعرف انها لاتتقن مهنتها فلن اغامر بنفسي.

مشكور أخي تقبل،مروري
وأتمنى الشفاء العاجل للزوجة ياااارب يرفع عنها الضر ويحفظها.

تذكرت ذات مرة خلال ولادتي
كانت الطبيبة والقابلة والممرضات
حاولوا معي للولادة الطبيعية
ثم تدخل الطبيب الجراح صاحب المصحة
وأخبرني أنه سيتدخل فورا ان حدثت مشكلة ويتم ادخالي للعملية القيصرية
يعني اخي هناك بعض الحالات خاصة الولادة ومشاكل الحمل تكون مفاجئة
مقابل حياة المرأة والجنين ان لم يتوفر الكادر الطبي على طبيبات فسيتدخل الأطباء فورا لانقاذ المرأة والجنين.
لو يتم الانتظار لاحضار طبيبة في تلك اللحظة فستقع الكارثة.
(عيادة خاصة من صلاحيات صاحبها الجراح او الطبيب التدخل في أي لحظة وهذا مايخبره للمريضة قبل امضاءها للملف الطبي..الخاص يعني على الأقل النظافة. دواء..واهتمام اكثر..)

وان تحدثنا عن القطاع العام:

(جناح الولادة في الجزائر بصفة عامة هو كارثة
لو فقط اقتصر الأمر على توليد الطبيب للمرأة
هناك أشخاص آخرون قد يرون المرأة وهي تلد مثل:العساس. والفام دميناج..وناس متطفلة...يعني لاتوجد خصوصية في مستشفيات الجزائر)
ربي يشفيك اخيتي و يبارك فيكم و يرزقك ببنوتة حلوة و فحلة مثل جداتها هههههه

انا معاك اخيتي ان تطلب الامر العلاج عند الرجل عندما تعجز النساء
فالامر مطلوب فصحة و حياة المرأة اولى من بقية الاعتبارات

جا في بالي سؤال اختي
هل تعتقدين ان الرجال اتقن لهته المهنة اكثر من النساء

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركااته
في المنطقة التي أعيش فيها معظمهم رجال عدد قليل فقط من النساء وكلهم مشهورين أنهم الأفضل على النساء و هناك أسباب كثيرة لا أستطيع ذكرها حتى لا تكون هناك حساسية في الموضوع

مرة كان عندي مشكل في معدتي وتعالجت عند طبيب بعدها بسمانة رجعلي السطر عاودت رحت للسبيطار لقيت طبيبة وعالجتني وريحت في مدة قصيرة والحمد لله

حسب حديثي مع بعض الزميلات في العمل لي يتبعوا سواء حملهن أو أمورهن الخاصة يقولو أنه الطبيب الرجل اكثر خبرة و ملم بالمجال أكثر من المرأة ..
شخصيا أنا لا افضل العلاج في كل المجالات عند الرجال مادام هناك طبيبات.

يجب ان نوجه زوجاتنا او اخواتنا اين توجد الخبرة اولا و اخيرا . و ان تساوو فيها فتكون الطبيبة المشرفة امراة دفعا للاحراج.

السلام عليكم
انا ضد العلاج عند طبيب رجل الا في حالة الضرورة القصوى يعني فيها حياة او موت
فهناك في بلادنا و في كل الولايات طبيبات مختصات في كل مجالات الطب و مختصات في مجال طب النساء و التوليد لديهن المهارة و الكفاءة و الخبرة الكافية لعلاج كل هذه المشاكل
كما سبق و ذكر انه توجد بعض المشاكل الصحية التي تتطلب فحصا دقيقا مباشرا يتطلب في ذلك امرأة و تكون المريضة مرتاحة و تجيب عن كل اسئلة الطبيبة بأريحية لكي تتلقى علاجا فعالا باذن الله

مشكور على الموضوع الذي يحتوي على العديد من الآراء كل و رأيه و كل و وجهة نظره

السلام عليكم
احبتي في اللمة الطيبة
ان تخصص طب النساء و التوليد كما يعلم الجميع هو
أحد التخصصات الطبية التي تختص بمجالات الرعاية الطبية للنساء عن طريق التركيز على مجال النساء و التوليد
و الحمل و الولادة و عمليات الوضع و القيصرية و حتى التلقيح خارج الرحم
ويهتم كذالك بالأمراض التي تصيب الأجهزة التناسلية في النساء

يعني طب خاص بالنساء و بأمور فيها حياء و خجل

المدام منذ مدة عندها اشكال خاص و خاص جدا منذ حوالي الشهرين
البارحة تيسر الأمر و اخذتها عند طبيبة مختصة
لله الحمد و المنة الدكتورة كانت رائعة و متواضعة و حريصة و دقيقة في عملها بارك الله فيها
الحالة كانت تستدعي تدقيق و رؤية مباشرة و ليس مجرد وصف للأمر
فلما كانت التشخيص جيد كان العلاج ادق

هنا جا بالي سؤال
وجود المرأة الطبيبة رحمة من الله كما وجود الصيدلية المرأة ايضا رحمة من الله
فلما تحكي المرأة لأختها المرأة و نحن مجتمع محافظ يكون الامر نوع من الحضارة و ليس العكس كما يعتقد البعض
ليس كسؤال الرجل للمرأة حتى اجاباتها له تكون غير دقيقة في الكثير من الاحيان
مهما تشرح له اضافة الى الاحراج الذي تجده المرأة في جوابها للرجل الطبيب او الصيدلي

سؤالي احبتي
الحمد لله وجود عدد لا بأس به من النساء الناجحات في طب النساء و الصيدلة
ربما الى حد الاكتفاء
ما الداعي او السبب الذي يجعل الرجل يختار تخصص طب النساء و التوليد في مجتمع محافظ
مشاهدة المرفق 166463
الامر عادي جدا لماذا يتم تضخيم الأمور و تعقيدها ؟؟؟

أولا يجب عليكم فهم كيف يتم التخصص في مجال الطب ...
التخصصات يتم اختيارها من طرف صاحب أعلى معدل إلى أقل معدل ....... و الرجل اللي يخدم طبيب خاص بالنساء امر حد عادي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة