مشكلتي ماذا اعمل مع هذه الفتاة

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,388
السلام عليكم ، تحية كبيرة للاخوة و الاخوات ، يعلم الله كمية الاحترام و التقدير الذي املكه لكم و دائما لا نخيب لما نستشريكم بارك الله فيكم
اما بعد
اعرف فتاة منذ سنوات ، عائلاتنا قريبة من بعضها
قررت ان ادخل معها في علاقة جادة و نويت الحلال
الفتاة في الاصل صديقة مقربة من اختي لذلك وكلتها مهمة نقل نواياي تجاهها
ردها لأختي كان انها تخجل وخاطيها هذه الامور و انا اشهد لها بهذا حقا ..
لكنني تلقيت كذلك رسالة من نفس الفتاة انها ترغب في صداقة معي في الوقت الحالي لأنها لا تفكر في الارتباط في هذا العمر لانها مازالت تدرس و ذكرت ان هذه الدنيا مكاتيب و لا يمكننا ان نعرف ماذا يمكن ان يحدث ابدا
انا شخصيا لم افهم ماذا تريده حقا ..
اذكر لكم انها لا تعرف الكثير عن حياتها يعني يمكن القول ان معرفتها بي سطحية بعض الشيئ
انا شوية محتار من كلامها و لم افهم الغموض في الامر

السلام عليكم
شكرا لطرحك مشكلتك في المنتدى
إن شاء الله تلقى جواب لمشكلتك
أولا بارك الله فيك لأنك نويت الحلال
المشكل ماشي فيك المشكل فالطفلة
واش السبب لي يخليها ترفض الخطوبة حاليا ؟؟
هي ما فيها والو تقصد دارهم و تحط عليها اليد و من بعد تهدرو و تتعرفو بلعقل إلا تفاهمتو زين يا مليح و إذا ما تفاهمتوش ربي يرزق كل واحد مكتوب أحسن
حاول توصي أختك تسقسيها على رأيها فيك بكل صراحة و توصلها رسالة بلي ناوي الحلال ديراكت
أهم حاجة ما تنساش صلاة الإستخارة
ربي يقدملك الخير و ربي يهنيك

السلام عليكم
استخر الله عز وجل في هذا الأمر و روح لأهلها و أخبرهم لأنك حاب ترتبط بهذه الفتاة إن شاء الله فيها خير

السلام عليكم ، تحية كبيرة للاخوة و الاخوات ، يعلم الله كمية الاحترام و التقدير الذي املكه لكم و دائما لا نخيب لما نستشريكم بارك الله فيكم
اما بعد
اعرف فتاة منذ سنوات ، عائلاتنا قريبة من بعضها
قررت ان ادخل معها في علاقة جادة و نويت الحلال
الفتاة في الاصل صديقة مقربة من اختي لذلك وكلتها مهمة نقل نواياي تجاهها
ردها لأختي كان انها تخجل وخاطيها هذه الامور و انا اشهد لها بهذا حقا ..
لكنني تلقيت كذلك رسالة من نفس الفتاة انها ترغب في صداقة معي في الوقت الحالي لأنها لا تفكر في الارتباط في هذا العمر لانها مازالت تدرس و ذكرت ان هذه الدنيا مكاتيب و لا يمكننا ان نعرف ماذا يمكن ان يحدث ابدا
انا شخصيا لم افهم ماذا تريده حقا ..
اذكر لكم انها لا تعرف الكثير عن حياتها يعني يمكن القول ان معرفتها بي سطحية بعض الشيئ
انا شوية محتار من كلامها و لم افهم الغموض في الامر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم اخطيك من العلاقات غير شرعية فلا توجد في ديننا صداقة بين ذكر وأنثى انت بارك الله فيك وفيمن ربوك على المبادئ قصدتي الباب والحلال لكن هي يبدو أنها لا تريد الحلال كيف ليس لها وقت للزواج بالحلال لكن لها وقت للتعارف في غير الحلال؟وهل نحن غرب نؤمن بالصداقة بين الجنسين؟نحن مسلمين لا توجد صداقة بين ذكر وأنثى اجنبيين على بعضهما البعض .وحتى لا اسيئ فيها الظن ارسل لها اختك قل لها هذا الكلام: قل لها أنه لا توجد صداقة بين الذكر والانثى وتعتبر علاقة غير شرعية وهذا حرام وإذا تريدي التعارف فساتقدم لخطبتك ونتعارف بالحلال وبعلم الناس وأهلنا وإذا لم نتوافق ونتفاهم نفسخ وانتهى الأمر.عندنا مثل اخي نقولو شاتي اللبن ومدرڨ الطاس وينطبق عليها لا اسبئ فيها الظن لكن بصدق انزعجت الغالب أن الرجال هم من يريدون علاقات غير شرعية والتلاعب ببنات الناس بهدف التسلية الا من رحم ربي لكن اول مرة اسمع أن بنت جاها رزقها بالحلال لكن رفضته واتريد الحرام صداقة!!!. لا ترد عليها حتى لا تنجر ويجرك الشيطان لعلاقة غير شرعية إذا لم تقبل هي بالحلال ابحث عن غيرها فالبيوت مليئات بالعفيفات.وصدقني إذا قبلت اقتراحها وتكلمت معها سيجركم الشيطان لعلاقة غير شرعية وتخسر انت عفتك ونيتك الحسنة للزواج وتعصوا الله عز وجل وبعد ذلك انت بنفسك لن يتزوجها لانك خلاص عرفتي عليها كلش واكتشفتيها طارت النفخة وربما يعجبك الأمر تصبح تريد التعرف كل مرة على وحدة وتقنع نفسك أنه عادي للزواج .الحل أخبرها مع اختك انك تخاف الله في نفسك وفي محارمك وكما لا ترضى اختك تعمل صداقة مع رجل أجنبي لا ترضاه لنفسك أيضا وقل لها إذا تريد التعارف توجد فترة الخطبة متعارف بالحلال وإذا رفضت الحلال وأصرت على الحرام وصداقة وعلاقة تعارف...الخ .إلغي الفكرة فهي لا تناسبك والله عز وجل بين لك هذا الأمر لتبحث في مكان آخر اقصد بيت اخر وأثبت على موقفك أن تتزوج بالحلال لا بالتعارف والصداقات حتى يبارك الله لك في اسرتك وأولادك.وربي يسهلك ويرزقك بنت الحلال الزوجة الصالحة

المثل يقول ( اول فوح انثره )
يمكن اختك مافهمت شو قالت فلا تركن لما سمعت تركد شوي الله يهديك لأنه مو معقول ان هناك فتاه غير متزوجه تقول أنا لا ارغب الخطبه ارغب الصداقه فحدث العاقل بما لا يعقل وان صدق فلا عقل له ..
او قد تكون الفتاه قالت لإختك لا توني على الخطبه وأخوك صديق عزيز وهذه عفويه لايقصد بها ما رميت اليه …
ربي يوفقك ويسهل امرك …

انا ارى ان الامر يلزمه الوالدة مع اختك حتى تكون الامور جدية و واضحة
معليش ان طلبت الفتاة مدة للتفكير
أما الصداقة فهذه لا تليق

اخبر الوالدة انك تريد الفتاة للزواج تفتح معاها الكلام و تجس نبضها
اكيد لازم تكون مقتنعة و مستعدة للزواج
و من حقها تتحدث عن شروطها او تطلب وقت للتفكير
ان قبلت فتكون خطبة رسمية من والداها
و بالطرق المتعارف عليها عرفا و شرعا

ربي يوفقك لكل خير اخي

أرجوا ذكر الأعمار في موضوع ثاني وتوضيح معنى الدخول في علاقة جادة هل تريد التقدم بخطبتها ام تدخل أولا في علاقة لمدة معينة ثم خطبتها؟
وشكرا على ثقتك التي نفتخر بها.

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة