مصطلحات يحتجها كل استاذ

إلياس

:: أستاذ ::
أحباب اللمة
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
24,148
نقاط التفاعل
27,459
النقاط
976
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
بالنسبة للاساتذة الجدد
كل المصطلحات القديمة تغيرت ، الآن ساعطيكم قائمة لكل مصطلح قديم
ويقابله الجديد.................... القديم على اليمين و الجديد على اليسار
البرنامج (قديما) و المقرر الدراسي (الان)
الدرس الوضعية التعليمية التعلمية
المادة. النشاط
التلميذ. المتعلم
الاستدراك. المعالجة البيداغوجية
النقطة. التقييم
التمرين. الوضعية
التعبير. الوضعية الادماجية
المسالة. الوضعية الادماجية
التوزيع السنوي. التدرج السنوي
التوقيت الاسبوعي. جدول الخدمات
العطلة. الاستراحة البيداغوجية
ممنوع كتابة ملاحظة ضعيف للتلميذ و بدلا عنها نكتب ينقصك كذا او راجع درس كذا
القسم. الفوج التربوي
الرسم. التربية التشكيلية
الموسيقى التربية الموسيقية
الرسم و الموسيقى معا التربية الفنية
المعلم دوره مر بثلاث مراحل من الاستقلال الى الان و كانت هناك ثلاث طرق للتدريس وهي.
المرحلة الاولى تسمى طريقة المقاربة بالمضامين و فيها المعلم ملقن و التلميذ متلقي
المرحلة الثانية تسمى المقاربة بالاهداف و فيها المعلم يسال و التلميذ يجيب
المرحلة الثالثة و بدات في 2003 و تسمى طريقة المقاربة بالكفاءات و فيها المعلم موجه ووسيط فقط و التلميذ هو محور العملية التعليمية و هو الذي يناقش و يحلل و يتوصل الى القاعدة او النتيجة بنفسه ولا تعطى له مباشرة
الجيل الثاني من الاصلاحات سيبدا في الدخول المدرسي المقبل
فيه تغيير للمنهاج و المحتوى و الطرق و لم نطبقه لحد الان
مميزات الجيل الثاني الذي يسيطبق على السنة الاولى و الثانية فقط هذه السنة .

بالتوفيق للجميع
 
كانت المصطلحات واضحة التلميد يخرج فاهم و الاستاد فرحان الان الف مصطلح والف حاجة ترهق الاستاذ وفي الاخير التلميد يخرج ما فاهم والو الكفاءات غير محققة وكثافة البرنامج بعض المواد مستحيل تكمل البرنامج بالحجم الساعي المفروض احيانا تحس لي دار البرنامج لاعلاقة له بالتعليم برنامج مكثف طالبنا بالتخفيف زادنا المفتش حصص تقويم مرحلي ومعالجة بيداغوجية بالاضافة لحصة كاملة لوضعية انطلاق التلميذ يقدم فرضيات لا علاقة بالدرس انت مجبر بش تضيع حصة كاملة
لازم اعادة نظر في كلش قبل تغيير المصطلحات مع الوقت الاستاذ يصبح الة خاصة مع الاصلاحات لي جاية كما المعالجة لي في بداية السنة بناء على نتائج تقييم المكتسبات لي هي أصلا نشوفها نتائج غير موضوعية تلميد يفقد الداكرة في العطلة تجي بدل ما ترجعلو نقيم. على اساس امتحان دارو عام لي فات المشكل لي مصنفينهم في أ و ب تلقاهم ج و د مهم خالوطة وصاي المفتش كي تسقسيه تصيبو هو كما الببغاء يعاود وخلاص
الله يجيب الخير
 
كانت المصطلحات واضحة التلميد يخرج فاهم و الاستاد فرحان الان الف مصطلح والف حاجة ترهق الاستاذ وفي الاخير التلميد يخرج ما فاهم والو الكفاءات غير محققة وكثافة البرنامج بعض المواد مستحيل تكمل البرنامج بالحجم الساعي المفروض احيانا تحس لي دار البرنامج لاعلاقة له بالتعليم برنامج مكثف طالبنا بالتخفيف زادنا المفتش حصص تقويم مرحلي ومعالجة بيداغوجية بالاضافة لحصة كاملة لوضعية انطلاق التلميذ يقدم فرضيات لا علاقة بالدرس انت مجبر بش تضيع حصة كاملة
لازم اعادة نظر في كلش قبل تغيير المصطلحات مع الوقت الاستاذ يصبح الة خاصة مع الاصلاحات لي جاية كما المعالجة لي في بداية السنة بناء على نتائج تقييم المكتسبات لي هي أصلا نشوفها نتائج غير موضوعية تلميد يفقد الداكرة في العطلة تجي بدل ما ترجعلو نقيم. على اساس امتحان دارو عام لي فات المشكل لي مصنفينهم في أ و ب تلقاهم ج و د مهم خالوطة وصاي المفتش كي تسقسيه تصيبو هو كما الببغاء يعاود وخلاص
الله يجيب الخير
شكرا ليك على الاضافة القيمة
بورك فيك على الرد القيم
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top