الصوفية آفيون الشعوب

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
هل يُعقل أن شخصاً يرمي بنفسه إلى الهلاك... وإلى نار جهنم! ويتّبع هؤلاء المجانين؟ واعلم أن هؤلاء الدجالين.. يطلبون منك من ( المُريدين ) ألا تقرءوا أو تناقشوا أو تتساءلوا؟ ومن هذا المنطلق استطاعوا أن يسيطروا عليكم ويقودوكم إلى الضياع والضلال...

سؤال: لو أني طلبت من شخص أن يُطيعني ولا يسألني ولا يُناقشني فيما أعمل، فماذا تتوقع أن تكون حاله؟

الجواب: سيكون - بالطبع - كالدمية في يدي، وسأقلَّبه كيف أشاء، وإن كان في الأمر... هلاكه وموته!؟ ( واقع الصوفية )

الصوفية والقبور: يشُد المُتصوفة الرحال إلى القبور ( للتبرك بأهلها أو الطواف حولها أو الذبح عندها ) مخالفين بذلك قول الرسول : { لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى } [متفق عليه].

ولك أن تتصور ما يقع عند القبور من الشرك والإلتجاء لأهلها أو دعاء من بداخلها؟

الصوفية والاحتفالات: يُقام في كل عام احتفالات تسمى ( الموالد )، فكل جماعة تقيم ( مولد ) خاص بها وبشيخها؟ فمثلاً ( للبدوي ) مولد خاص يزوره في العام ما يقارب ( المليونين ) من... ( المسلمين!؟ ) وهذا والله أمر حقيقي ومن أراد التأكد فليسأل، وسيجد من العجب والأمور التي لا يمكن تصديقها... فقد رفع هؤلاء المتصوفة ( شيوخهم المزعومين! ) إلى درجة يشاركون بها الله.. أحياناً... في تصرفه في الكون؟ وهناك ( مولد ) يقام باسم ( مجلس الصلاة على النبي ). وفيه أشعار تُلقى فيها من الشرك والبدع ما الله به عليم، ومن هذه الأشعار
 
برغم ان الصوفية عليهم معاتبة كبيرة وهم تنظيم او مجموعة معقدة جدا
الا ان الكثير من اجدادنا منهم وللكثرين منهم فضل على مسلمين
ارجو ان نقربهم لنا ونبين لهم الحق فنحنا في حاجة للاتحاد
 
برغم ان الصوفية عليهم معاتبة كبيرة وهم تنظيم او مجموعة معقدة جدا
الا ان الكثير من اجدادنا منهم وللكثرين منهم فضل على مسلمين
ارجو ان نقربهم لنا ونبين لهم الحق فنحنا في حاجة للاتحاد



بارك الله فيك اختي نحن في حاجة للاتحاد
لكن على ما نتحد هنا المشكل
 
قال شيخنا المحدث العلامة ابو اسحاق الحويني حفظه الله :
كلمة التوحيد قبل توحيد الكلمة
احفظوا هذا جيدا !!!!!!!!!!!!!
بارك الله في اخي صهيب الرومي
و وفقك الله الى كل خير.
 
قال شيخنا المحدث العلامة ابو اسحاق الحويني حفظه الله :
كلمة التوحيد قبل توحيد الكلمة
احفظوا هذا جيدا !!!!!!!!!!!!!
بارك الله في اخي صهيب الرومي
و وفقك الله الى كل خير.





وفيكم بارك الله اخي
واهلا بك هنا في اللمة الجزائرية
 
الشيخ أكرم زيادة - حفظه الله و سدده- يقول:الجنيد والعلم الشرعي:
وقد ذكر شيخ الإسلام الجنيد ضمن أئمة الهدى من الصوفية، الذين كانوا يحرصون على تحصيل العلم الشرعي، ويحثون أتباعهم على تحصيله، لا كما تفعل بعض الجماعات التي تزعم أنها تدعو إلى الله، وتبغض أكثر ما تبغض أهل العلم ومصنفاتهم وخاصة هذا الكتاب الذي أنقل منه الآن «مجموع الفتاوى»، فوالله وبالله وتالله لقد سمعت كبار كبرائهم ـ إن كان فيهم كبير ـ يلمزون الكتاب ومن يقتنيه، وينظرون إليه نظرتهم إلى المنحرفين الصادين عن سبيل الله، فنقل شيخ الإسلام هنا عن أسلافهم هذه النظرة العدوانية المتعالية على أهل العلم ومصنفاتهم فقال:
«وأهل العبادات البدعية يزين لهم الشيطان تلك العبادات، ويبغض إليهم السبل الشرعية، حتى يبغضهم في العلم والقرآن والحديث، فلا يحبون سماع القرآن والحديث، ولا ذكره، وقد يبغض إليهم حتى الكتاب، فلا يحبون كتاباً، ولا من معه كتابٌ، ولو كان مصحفاً أو حديثاً كما حكى النصرباذى أنهم كانوا يقولون: «يدع علم الخرق ويأخذ علم الورق» قال: وكنت أستر ألواحي منهم، فلما كبرت احتاجوا إلى علمي.
وكذلك حكى السري السقطي أن واحدا منهم دخل عليه فلما رأى عنده محبرةً وقلماً خرج ولم يقعد عنده.
ولهذا قال سهل بن عبد الله التسترى: «يا معشر الصوفية! لا تفارقوا السواد على البياض، فما فارق أحد السواد على البياض إلا تزندق». [ويعني بالسواد على البياض: كتابة المداد الأسود على الورق الأبيض، كناية عن الحرص على تدوين العلم].
وقال الجنيد: «علمنا هذا مبنى على الكتاب والسنة، فمن لم يقرأ القرآن، ويكتب الحديث، لا يقتدى به في هذا الشأن».
[ الشيخ أكرم زيادة-حفظه الله و سدده - يقول:الجنيد والأحوال الإيمانية:
وقد عد شيخ الإسلام الجنيد ضمن من كان على خطى الصحابة والتابعين وأئمة الهدى المهتدين في الأحوال الإيمانية فقال:
«..فإن الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ كانوا أكمل، وأقوى، وأثبت في الأحوال الإيمانية من أن تغيب عقولهم، أو يحصل لهم غشىً أو صَعْقٌ، أو سُكْرٌ، أو فناءٌ، أو وَلَهٌ، أو جنونٌ، وإنما كان مبادئ هذه الأمور في التابعين من عباد البصرة، فانه كان فيهم من يغشى عليه إذا سمع القرآن، ومنهم من يموت كأبي جهير الضرير، وزرارة بن أوفى قاضى البصرة، وكذلك صار في شيوخ الصوفية من يعرض له من الفناء والسكر ما يضعف معه تمييزه، حتى يقول في تلك الحال من الأقوال ما إذا صحا عرف انه غالطٌ فيه، كما يحكى نحو ذلك عن مثل أبي يزيد، وأبي الحسن النوري، وأبي بكر الشبلي وأمثالهم.
بخلاف أبي سليمان الداراني، ومعروف الكرخي، والفضيل بن عياض؛ بل وبخلاف الجنيد وأمثالهم، ممن كانت عقولهم وتمييزهم يصحبهم في أحوالهم فلا يقعون في مثل هذا الفناء والسكر ونحوه..». (
] الشيخ أكرم زيادة - حفظه الله و سدده - يقول:الجنيد من أئمة الهدى:
وقد عد شيخ الإسلام الجنيد ضمن أئمة الهدى في معرض رده على الملاحدة الحلولية فقال:
«..وأئمة الهدى الذين جعل الله تعالى لهم لسان صدق في الأمة مثل: سعيد بن المسيب، والحسن البصري، وعمر بن عبد العزيز، ومالك بن أنس، والاوزاعي، وإبراهيم بن أدهم، وسفيان الثوري، والفضيل بن عياض، ومعروف الكرخي، والشافعي، وأبي سليمان، وأحمد بن حنبل، وبشر الحافي، وعبد الله بن المبارك، وشقيق البلخي، ومن لا يحصى كثرة، إلى مثل المتأخرين مثل الجنيد بن محمد القواريري، وسهل بن عبد الله التستري، وعمر بن عثمان المكي، ومن بعدهم، إلى أبي طالب المكي، إلى مثل الشيخ عبد القادر الكيلاني، والشيخ عدي، والشيخ أبى البيان، والشيخ أبي مدين، والشيخ عقيل، والشيخ أبي الوفاء، والشيخ رسلان، والشيخ عبد الرحيم، والشيخ عبد الله اليونيني، والشيخ القرشي، وأمثال هؤلاء المشايخ الذين كانوا بالحجاز، والشام، والعراق، ومصر، والمغرب، وخراسان، من الأولين والآخرين». (
فأما المستقيمون من السالكين كجمهور مشائخ السلف مثل الفضيل بن عياض وإبراهيم بن أدهم وأبى سليمان الدارانى ومعروف الكرخى والسرى السقطى والجنيد بن محمد وغيرهم من المتقدمين ومثل الشيخ عبدالقادر والشيخ حماد والشيخ أبى البيان وغيرهم من المتأخرين فهم لا يسوغون للسالك ولو طار فى الهواء أو مشى على الماء أن يخرج عن الأمر والنهى الشرعيين بل عليه أن يفعل المأمور ويدع المحظور إلى أن يموت وهذا هو الحق الذي دل عليه الكتاب والسنة وإجماع السلف (
 
من أراد السلامة من أديان أهل الأهواء فليتمسك بالكتاب والسنة فكل ماعداها ضلال حيث لا ناج سوى أهل السنة والجماعة 0جماعة المسلمين الذين هم على الحق ولو كان شخصا واحدا 0انج بنفسك يا مسكين ووحد الديان ولا تشرك معه في عبادتك إياه 0لا تعتقد في ميت ولا قبر ولا تذهب له إلا للعبرة بالموت وتذكر الآخرة والمتتبع لهذه الفرق الضالة بدأت من الغلو في الصالحين خصوصا بعدما ماتوا يزين لهم الشيطان ويزخرف لهم نعوذبالله منه 0ومن اتقى الله وقاه 0يامسكين تنبه واسأل الله أن يجنبك الشرك فوالله أن بين التوحيد والشرك والكفر شعرة 0المسألة عقيدة إحرص على صفاءها فلا تعتقد في أحد ولا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ينفعك أو يضرك إلا الله وحده سبحانه هوالنافع والضار وهو الذي بيده مقاليد كل أمر فلا يعبد سواه ولا يرجى غيره ولايخشى إلا إياه ولا يرزق إلا هو ولا يشفي إلا هو ولايعطي ويمنع إلا هو يا مساكين هذا ملك ملكوت يملكه الله وحده ولا منازع له جل جلاله في ملكه هو الديان وهو الرحمن لايقبل إلا ماصفى منك يامسكين وأخلصت له من صالح العبادات -------------------------الأمر خطير فانتبهوا ودعوا أهل الأهواء والفتن 0إبحث عن دينك يامسكين وستجده في الكتاب والسنة 0
 


بارك الله فيك احي الفاروق

ويا حبذا لو ققلت من حجم الخط قليلا
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top