لمازا الناس ترمي بنفسها في الجحيم ..........الحراقة

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
تصور ان هناك زورق عليه 30واحد يصلون الي نصف البحر يرمو بأنفسهم ........هذا جنون ام ماذا .......لماذا وش هو الشيئ الذي خلاه يحرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو الاجابة علي هذا السؤال

ربي يهدييييييييييييييييييييييييييينا

الحرقة دايرا طريق فالبلاد
وكامل يحرقو يحسبو بلي راح يعيشو لتم في فرنسا ولا اسبانيا الله الله يعني يصيبوا الدراهم والخدمة ووووووو..الخ
مي مايعرفوش بلي بلادهم هي لعيشو فيها لاباس ربي يهديهم.. مشكور

لمادا الناس تبقى في الجحيم........حيطيست؟
جاوبني من فضلك

للأسف أخي عامر
الهجرة السرية كتبت عنها ألاف بل ملايين المواضيع
في الصحف والمنتديات والمجلات وحتى المناهج الدراسية
ولكن لاحياة لمن تنادي
يستفيق المهاجرون سريا من غيبوبتهم بعد فواة الأوان
ربي يهدي شبابنا وشاباتنا
ومشكووور على الموضوع
قال الشاعر
لي وطن أفنيت عمري في حبه
وشتت شملي في هواه مبددا

لمادا الناس تبقى في الجحيم........حيطيست؟
جاوبني من فضلك
سأجيبك أخي
الناس حيطيست لأنها لا تهتم بالدراسة
تتكبر على الأعمال مثل عمل التنظيف ووووو
منذ ولادتها وهدفها الهجرة
هل تعرف قصة الرسول صلى الله عليه وسلم مع الحطاب
إذا كنت تعرفها فحتما ستعلرف الجواب
ثم أي مستقبل ينتظرهم هناك
في مجتمع سيده المال والعلم
هل لديك جواب؟

سأجيبك أخي

هل لديك جواب؟
1_ماشي كامل الحيطيست أميين أنا نشوف فيهم محقورين
2_تقبلي تخدمي النظافة بعد 16سنة قراية؟
الجواب من فضلك

مشكورين علي الاجوبة الان فهمت حقا لماذا الشعب الجزائري يلجأ الي الحرقة ........
01-قلولي معندان خدمة بنات متحبنا متزوزج بواحد معندوش خذمة لكن لو ذهب الي اطالية تلقا الخدمة يعني مساعد بناء يخلص 500الف دينار جزائري ...........
02- قلولي هنا ريحين نقاسو بزااااف

الحرقة دايرا طريق فالبلاد
وكامل يحرقو يحسبو بلي راح يعيشو لتم في فرنسا ولا اسبانيا الله الله يعني يصيبوا الدراهم والخدمة ووووووو..الخ
مي مايعرفوش بلي بلادهم هي لعيشو فيها لاباس ربي يهديهم.. مشكور
رايح لأنو علا بالو بلي ثم كي يتميزر مبعد تبان عليه ويلقى الحل
أما هنا مكاين والوا مافهمتش كيفاش راكي تشوفي في المعيشة هنا
والله مكاين حاجة تبشر بالخير ولا تفرح
راهم ماشي رايحين للجنة بالصح على الأقل هاربين من الجحيم
أنا نسميها قوارب النجاة ماشي قوارب الموت
aucun avenir en algerie

سأجيبك أخي

هل لديك جواب؟
[/quote]
ههههههه الدراسة الناس قرات وخلصت وما بان والو
كاين عقود ما قبل التشغيل تخليخة ومضيعة وقت
الناس ما تتكبرش على الأعمال لذاتها أو لنوعيتها واحد متخرج يروح للتنظيف مكانش منها
روحي شوفي الشوانط أختي
التهنبي والتطياح فوق راسك ومع الأخر 500دينا ماكش مسوري مكانش عطلة
هذه خدمو ندير بها مستقبل باركونا من التفياس
قصة الحطاب أعرفها
نعم نروح نحطب في إيطاليا أو اسبانيا روما نابولي تورينو برشلونة ملقة سرقوسطة صح كاين سوفرونس وتمرميد بصح على الأقل كاين الأجر يعني تقدر ادير التاويل
هنا الجزاير الأورو الناس اللي خدمت في فرنسا هذا فقط ما حفظ ماء الوجه
أنا خدمت في الشونطي مونافر ما تقدر تفضل ولا فرنك اللي جيبهم تصرفهم في الغداء والنقل
راكي عايشة في الأوهام

موت أفاقير

راكم تقولوا علاه تحرق للخارج و الي يحرق راو
غالط و راومعندوش حق
أسمعني مليح نبداوها من الإبتدائية كي تدخل سنة الأولى يقولك الاستاذ واش يخدم باباك و اش تخدمك ؟ تم يبدي يطريك هذا باباه لاباس بيه و مو لاباس نحتاجوه نحط قدامي باه كي يروح لدار يحكيلهم بالي الشيخ يشتني و متهالي فيا باباه يفرح علاه راو علابالو بالي ولدو ينجح ديما الأول خطراكش الشيخ يقودلوا و هكذا لحكايا تكبر و تطور أنت الي باباك ميخدم ماعندو دراهم تقعد مع اللخر و ديما فيك البخص حتى تولي كون ميسبوكش متركحش والفت نايض على البخصتوصلوا للباك (إذا وصلت محاوزوكش) الي لاباس بيهم يحل الإختبار فالدار و يجي حافظ يقولك واش الباك مكان ولو هيا نقولوا ديتو مبروك عليكم طلعت للجامعة تفرح أنت تقول راني درت حاجة في حياتي أنت تبدا تحس بلحكايا لقديمة واش يخدم باباك بصح بطريقة خلاف فالدخلت يقولك واين تسكن ؟ لا قتلوا في حي شعبي يقولك راي خالصة عليه و يبدى السابوطاج كل عام وأنت تجري فالصيف يكرهوك في حياتك و الي لاباس بيه و يسكن في منطقة محرمة عليا و عليك مايهموش راو ناجح فالدخلت تاع العام تخلصو ا لقرايا أنت ناجح بالدزان و صحانت الوجه و هو بتقدير جيد جدا كيما فالولا كيف كيف تدفعو طلبات التشغيل أنت معدلك ضعيف و لا قاوي مايهمش مكانش خدمة أقعد منبعد نعايطولك ورا 20 سنة و لا 10 برك ماطولوش و هوا ناجح بتقدير آآآآآه قاوي بازاف رام عيطونا من العاصمة لا زم يدخل لا شتات حاوزوا واحد مايهمش هو يدخل و أنت أسنى حتى يفرج ربي كاشي عام تصبر تصبر من بعد تروح تخدم برك المهم تجيب الجورني واين تروح للفقار كيفك تتقابدو على الخبزة و تربحو العيب والخدمة ماشي حاجة صعبا ولا ساهلت خلاص منيفري في شونطي ولا تغسل السحونة ولا تلم الباطاطا و الطماطم و لا حمال في سوق ........... وزيد وزيد الخدم راي بزعة واش يسرى في مخك تولي تخمم الليل معا النهار حتى تخلص من الدمار تقول أنا واش عقبت في حياتي لاكان عشت 30 سنة نحي منها 10 سنين منهم راني راقد فاليوم نرقد من 10 الى 12 ساعة و إدا نضت نقعد 5الى 6 سوايع تسمى 5 سنين راحو فالقعاد قداه بقاو 15 سنة لم سوايع لقرايا و لحفاظا تلقا روحك عايش ألاز في 5 سنوات الي كنت متعرفش صلاحك تسمذى راك ميت و أنت حي ملا تشوف تشوف و تقول مادام هنا معندهم مايديرو بيا، الدار كاليوم روح تخدم قصدي (ترخس من لعياط تاع المعلم)تقول مدامني رايح نرخس نرخس نروح و نرخس عند البراني خير مايعرفني مانعرف واليوم تم بشهر رخس هنا راني خاج فلافار و إذا مت مايهمش رني مت كي نهار زدت تسمى الحرقة نورمااااااااال .و الي صلحتلو فرجت عليه و الي ماصلحتلوش قالت فيه خير منقول كلمة أخرى

راكم تقولوا علاه تحرق للخارج و الي يحرق راو

غالط و راومعندوش حق

أسمعني مليح نبداوها من الإبتدائية كي تدخل سنة الأولى يقولك الاستاذ واش يخدم باباك و اش تخدمك ؟ تم يبدي يطريك هذا باباه لاباس بيه و مو لاباس نحتاجوه نحط قدامي باه كي يروح لدار يحكيلهم بالي الشيخ يشتني و متهالي فيا باباه يفرح علاه راو علابالو بالي ولدو ينجح ديما الأول خطراكش الشيخ يقودلوا و هكذا لحكايا تكبر و تطور أنت الي باباك ميخدم ماعندو دراهم تقعد مع اللخر و ديما فيك البخص حتى تولي كون ميسبوكش متركحش والفت نايض على البخصتوصلوا للباك (إذا وصلت محاوزوكش) الي لاباس بيهم يحل الإختبار فالدار و يجي حافظ يقولك واش الباك مكان ولو هيا نقولوا ديتو مبروك عليكم طلعت للجامعة تفرح أنت تقول راني درت حاجة في حياتي أنت تبدا تحس بلحكايا لقديمة واش يخدم باباك بصح بطريقة خلاف فالدخلت يقولك واين تسكن ؟ لا قتلوا في حي شعبي يقولك راي خالصة عليه و يبدى السابوطاج كل عام وأنت تجري فالصيف يكرهوك في حياتك و الي لاباس بيه و يسكن في منطقة محرمة عليا و عليك مايهموش راو ناجح فالدخلت تاع العام تخلصو ا لقرايا أنت ناجح بالدزان و صحانت الوجه و هو بتقدير جيد جدا كيما فالولا كيف كيف تدفعو طلبات التشغيل أنت معدلك ضعيف و لا قاوي مايهمش مكانش خدمة أقعد منبعد نعايطولك ورا 20 سنة و لا 10 برك ماطولوش و هوا ناجح بتقدير آآآآآه قاوي بازاف رام عيطونا من العاصمة لا زم يدخل لا شتات حاوزوا واحد مايهمش هو يدخل و أنت أسنى حتى يفرج ربي كاشي عام تصبر تصبر من بعد تروح تخدم برك المهم تجيب الجورني واين تروح للفقار كيفك تتقابدو على الخبزة و تربحو العيب والخدمة ماشي حاجة صعبا ولا ساهلت خلاص منيفري في شونطي ولا تغسل السحونة ولا تلم الباطاطا و الطماطم و لا حمال في سوق ........... وزيد وزيد الخدم راي بزعة واش يسرى في مخك تولي تخمم الليل معا النهار حتى تخلص من الدمار تقول أنا واش عقبت في حياتي لاكان عشت 30 سنة نحي منها 10 سنين منهم راني راقد فاليوم نرقد من 10 الى 12 ساعة و إدا نضت نقعد 5الى 6 سوايع تسمى 5 سنين راحو فالقعاد قداه بقاو 15 سنة لم سوايع لقرايا و لحفاظا تلقا روحك عايش ألاز في 5 سنوات الي كنت متعرفش صلاحك تسمذى راك ميت و أنت حي ملا تشوف تشوف و تقول مادام هنا معندهم مايديرو بيا، الدار كاليوم روح تخدم قصدي (ترخس من لعياط تاع المعلم)تقول مدامني رايح نرخس نرخس نروح و نرخس عند البراني خير مايعرفني مانعرف واليوم تم بشهر رخس هنا راني خاج فلافار و إذا مت مايهمش رني مت كي نهار زدت تسمى الحرقة نورمااااااااال .و الي صلحتلو فرجت عليه و الي ماصلحتلوش قالت فيه خير منقول كلمة أخرى
السلام عليكم:
واش هذا ياخويا خمم مع روحك شوية برك واش خليت للناس اللي راهم عايشين في أثيوبيا وووووو
أنا نقولك حاجة اللي يخدم يلقى واللي يقرى يلقا
إذا الناس هدو اللي دايرين بيك يعني المسؤولين ووووو
ماقدروش الجهود تاعك وماثمنوهاش كاين ربي ربي مايخليش عبادو كل واحد فالدنيا هدي خلق معاه رزقو بالصح لازم يتعب باش ربي يعاونو
والله القصص مليانا عبر المشكل تاعنا اننا مانطبقوش العبر في حياتنا
دوك نحكيلك على جاري خلص هو وصاحبو الجاميعة وداو ديبلوم مهم ماشاء الله
وهوما في زوج من عائلات متواضعة
حوسو حوسو على الخدمة والو
فتح ليسي جديد وكان خاصو مراقبين جارنا حط ملف باش يخدم بالصح صاحبو قالو أمبوسيبل أنا ماقريت حياتي كامل باش نخدم مراقب
بالصح المشكل المراقبين حطوهم بالمعرفة والكتاف وجارنا ماقبلوهش رغم أنو كان أحسن المتقدمين
ولاو يحوسو على شاوش يعني حارس جارنا قدم طلب وصاحبو ضحك عليه كيفاه مراقب ماقبلتش وشاوش نخدم والله مانديرها
جارنا حاول يفهمو باللي الخدمة ماش عيب وباللي الخير ماتدريهش منين يجيك حاول يقنعو يحط دوموند وكيما نقولو يحصل رجلو فهاد الخدمة ويحوس أو مام تون على الخدمة اللي راهو حابها خير ملي يقعد يدور من قهوة لقهوة.........بلافايدة صاحبو ماحبش يقتنع
وفاتو ليام وتوظف جارنا شاوش وممبعد كي شافوه أهل للثقة حطوه مراقب وممبعد عاد يخدم مع المقتصد
وممبعد جا وحد المنصب هايل في وحد الشركة بالصح من الشروط الخبرة تقدم ليه جارنا وصاحبو ومجموعة من الشباب وخيرو جارنا بيسك عندو خبرة على خاطر راهو خدم مراقب
تم ندم بزااااااااااااااااااااااااااااف صاحبو ودا درس فالحياة
الخير ماتدريش منين يجيك ومالازمش تتكبر
نتمنى كامل الشباب والشابات الجزائريين يهديهم الهادي وتتحل مشاكلهم
ونطورو بلادنا
كون جا الحل الحرقة قولولي علاه جدودنا وأباءنا المجاهدين ماحرقوش بكري ياك كانو عايشين أسوأ منا
والحمد لله على كل حال

راني كاره حلي نروح لجيبياس
معايا الغرس والشومبرايار بليبياس
مانريسكيش بعمري
وليكيفي ام معمرين
مالا فازي ديماري
مكرا في البوليسي والجدارمي
وصي داري قولهم نعطيهم كلمة
كي نوصل لهيه سير نعيط ليوما
:blush:

هادي حالة الشعب يركب في فلوكة باه ينسا شويا تعبت
:wink:

راني كاره حلي نروح لجيبياس

معايا الغرس والشومبرايار بليبياس
مانريسكيش بعمري
وليكيفي ام معمرين
مالا فازي ديماري
مكرا في البوليسي والجدارمي
وصي داري قولهم نعطيهم كلمة
كي نوصل لهيه سير نعيط ليوما
:blush:

هادي حالة الشعب يركب في فلوكة باه ينسا شويا تعبت
:wink:
:angry::angry::angry::angry::angry::angry::angry::angry:
لااااااااااااااااااا حياة لمن تنادي:angry::angry::angry::angry::angry::angry:

السلامة عليكم ورحمة الله وبركاته
شوفو انا ريح نعطيكم وحد انقطة على بلادنا وشهو لخلا
ولادها يهجرو حرقة ولا بصبور
جني وحد انهار وحد صاحبي سلفي ركم تعرفو
ايا جلعندي قدت نشيخ انا وياه هويخدم مع وحد الشريكة
قلي نهار لي خلاص العام رحت نهز في صوردي وحددلي المبلغ (ك)
ايا قلي روحت للبنكة بش نهز صوردي قلي بلي ألي يخدم في البنكة
قلو نعطيك صوردك بصح طعطيني حقي !!!!!!!!!!!!
هو فهمها ونا انضن ركم كامل فهمتوها
قلو مندلكش وهذا حرام وش قلو نتع البنك قلو اصورد خلصو قلو لي
غدوا ولا غدوا قلو ادرهم مدخلوش وهما كينين
عود رح يهز فيهم من جيها وحد اخر اصرلو نفس المشكل
نمر على ادرهم هذوك وهما في البنكة مدة عام مقدرش يهزهم
على جال بش ميمدش الرشوة وفي لخر عطا لوحد رح جبهملو ومد عليهم الرشوة
وبش جابهم كيفش انت تقلي ميحرقوش اوبسيف عليه يحرق لخطر
بلادنا مبقوش فيها اناس نتوع الحق وخاصتا لشدين المناصب الحساسة
كيفش يعجب يربي لوحد يجب عام هو يجري بش يلم ربعة دورو وكي يجي يهزهم
لزم خطي لمد عليهم مبقتش بلاد انتع حق يخوتي وربي يهدينا

راكم كل ما نهدرو على الخرجة من البلاد تقولو كاين ربي
صح كاين ربي وربي ما قالكش اقعد عند المتفرعنين يدحسوك
ألم تكن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها

وعلاش دارنا ربي هكذا زوالي وعليه قاع يسالوه
المعيشة المعيشة في نابولي وإن شاء الله ثمه قاع نتوبوا

السلام عليكم:
واش هذا ياخويا خمم مع روحك شوية برك واش خليت للناس اللي راهم عايشين في أثيوبيا وووووو
أنا نقولك حاجة اللي يخدم يلقى واللي يقرى يلقا
إذا الناس هدو اللي دايرين بيك يعني المسؤولين ووووو
ماقدروش الجهود تاعك وماثمنوهاش كاين ربي ربي مايخليش عبادو كل واحد فالدنيا هدي خلق معاه رزقو بالصح لازم يتعب باش ربي يعاونو
والله القصص مليانا عبر المشكل تاعنا اننا مانطبقوش العبر في حياتنا
دوك نحكيلك على جاري خلص هو وصاحبو الجاميعة وداو ديبلوم مهم ماشاء الله
وهوما في زوج من عائلات متواضعة
حوسو حوسو على الخدمة والو
فتح ليسي جديد وكان خاصو مراقبين جارنا حط ملف باش يخدم بالصح صاحبو قالو أمبوسيبل أنا ماقريت حياتي كامل باش نخدم مراقب
بالصح المشكل المراقبين حطوهم بالمعرفة والكتاف وجارنا ماقبلوهش رغم أنو كان أحسن المتقدمين
ولاو يحوسو على شاوش يعني حارس جارنا قدم طلب وصاحبو ضحك عليه كيفاه مراقب ماقبلتش وشاوش نخدم والله مانديرها
جارنا حاول يفهمو باللي الخدمة ماش عيب وباللي الخير ماتدريهش منين يجيك حاول يقنعو يحط دوموند وكيما نقولو يحصل رجلو فهاد الخدمة ويحوس أو مام تون على الخدمة اللي راهو حابها خير ملي يقعد يدور من قهوة لقهوة.........بلافايدة صاحبو ماحبش يقتنع
وفاتو ليام وتوظف جارنا شاوش وممبعد كي شافوه أهل للثقة حطوه مراقب وممبعد عاد يخدم مع المقتصد
وممبعد جا وحد المنصب هايل في وحد الشركة بالصح من الشروط الخبرة تقدم ليه جارنا وصاحبو ومجموعة من الشباب وخيرو جارنا بيسك عندو خبرة على خاطر راهو خدم مراقب
تم ندم بزااااااااااااااااااااااااااااف صاحبو ودا درس فالحياة
الخير ماتدريش منين يجيك ومالازمش تتكبر
نتمنى كامل الشباب والشابات الجزائريين يهديهم الهادي وتتحل مشاكلهم
ونطورو بلادنا
كون جا الحل الحرقة قولولي علاه جدودنا وأباءنا المجاهدين ماحرقوش بكري ياك كانو عايشين أسوأ منا
والحمد لله على كل حال
واش نقولك يابنت الشرق راكي مازالك صغيرة كي تكبري تفهميني مليح واش هدرت

واش نقولك يابنت الشرق راكي مازالك صغيرة كي تكبري تفهميني مليح واش هدرت
:closedeyes:
شكون قالك بالي راني صغيرة ياخويا
الصغر فالعقل ماشي فالعمر وزيد أنا عايشة فالجزائر ماشي فالقمر يعني على على بالي واش راهو صاير وكيفاش ولاد بلادي يخممو
كون الحرقة نفعت كون اللي حرقو راهم 100/100
بالصح شوفو حوالهم كي يهدرو مع صحابهم اللي مازالو فالجزائر يفوخو ويزوخو
وكي يطفيو البورطابل يوليو يبكيو بالدم الندم ياكل فيهم
يتوحشو لبلاد والعايلة ولحباب والمعيشة اللي كانو يكرهوها
صوت الطوموبيلات والهدرة تاع الذراري اللي يسمعوها كي يكونو يهدرو مع كاش واحد فالجزائر تبكيهم بالدم
من الوحشة مارانيش نهدر من راسي راني نهدر فالواقع
الحلم الي كانو يحلمو بيه كي وصلولو تبخر لقاو لوروب هدي0 لاخدمة لاردمة غير الحقرة تما راهي *******إيتوال
وكي نكبر نفهم:wink:

ونخرجو من لبلاد والهربة la suisse

حياتنا راحت في ال؟.... كرهنا معيشة لافريك

الحكومة ولاد .؟ ........ الزوالي شبع حقرة

اويحي بوبقرة ....حبو يبيعوا الصحراء

10 سنين قع ظلمة .....قلناها وتهنينا

الحكومة عاودوها ...بالإرهاب حاصروها

داري يديرو البومبات ...ويقولو القاعدة

الزوالي اليوم مات ...في بلادي ما بقات قعدة

هابط من الدشرة ..جات لابسة جبّة

راسها بالفولارا .. بريحة لكباش فايحة

واليوم طلع شانها ...وولات في الوزارة

الميني والكوب كاري .. .خليدة تومي ال؟؟؟.....ههههه

بابور ولا طيارة . ..عولو ولاد الكحلة
بربي ان شاء الله رايحين ...ولا الجهاد في فلسطين

راه جازو عامين شنقوا صدام حسين

والعرب قع ساكتين .. .من الماريكان خايفين

راه لحقت دالتنا ..نت.... بيناتنا

رانا نشوفو بالعين ..العراق وفلسطين

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة