مختصر تاريخ الدعوة السلفية في الجزائر:

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
المسلم من أهل السنة والجماعة وهو سلفي بالإقتداء بسلف الأمة ورأسها نبيها صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم وإخواني لأنه يحب إخوانه وهم الطائفة المنصورة لأن الله وعدهم النصر والتمكين في الأرض والتمكين في الآخرة 0
وهم المجاهدين في سبيله لأن الله أمرهم بالجهاد
وهم أهل الحق
وهم أهل الصراط المستقيم
وهم المسلمون
ومنهم المؤمنون والمحسنون ؟
كثيرة أوصافهم والحمد لله وهم في النهاية شيء واحد وطائفة مخصوصة 0
بارك الله فيكم
 
أسأل السلفيين الحقيقيين ليشرحوا لك الفرق بين السلفي و التكفيري
 
هذه الرسالة حذفت بواسطة @MINI -FARID@. سبب آخر: راعو العبارات في الردود جيدا
ليس في ردي إلا حق وأرجو من الإخوة تبيان ذلك لفريد
 
سياسة الحذف أخي فريد نحت منحى غير المتوقع فكيف تحذف ردي أرجو أن تعيده ليرى إن كان حقا أم لا وأول من أسأل عنه أخي لا رجو الذي وجهت له ردي 0
قولك أخي لا رجو
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ثم بعد:

مسكين انت يا جمال البلديدي فانت اكثر من يسيء للسلفية
1-دعنا من جمال البليدي بارك الله فيك فهذا الموضوع يتكلم عن مختصر تاريخ دعوة محمد صلى الله عليه وسلم(=السلفية) في الجزائر.
2-السلفية لا تحتاج من يرفعها أو يسيء إليها فقد وعد الله بإظهار دينه والله لا يخلف الميعاد فهي دين محمد صلى الله عليه وسلم بكماله ونقائه وصفائه لا يزيغ عنه إلا هالك وهي دين نتحاكم إليه جميعا سلفيين أو غير سلفيين.

من حيث لا تدري فتخصصك ما شاء الله في البحث و البيحوث في التعريف بالفكر السلفي
1-الدين السلفي ليس فكر لأن الفكر عبارة عن أفكار بشرية تقبل الصواب والخطا أما السلفية فهي تشريع من الله خالية من الخطأ نتاحكم إليها جميعا فالإسلام هو الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.
قال الإمام ابن باديس رحمه الله((((( الإسلامُ إنَّما هو كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلَّم وما كان عليه سلفُها من أهل القرون الثلاثة المشهود لهم بالخيرية على لسان الصادق المصدوق ))الأثار (5/73).).
وهو ـ رحمه الله ـ يعني بذلك نهج أهلَ السنة السلفيين؛ فقد سئل عن دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ رحمه الله ـ فقال: (( لَمْ يَدعُ إلى مذهبٍ مستقِلٍّ في العقائد؛ فإنَّ أتباعه كانوا قبله ولا زالوا إلى الآن سُنيِّين سلفيِّين ))الأثار(5/23)).

دليل على ان هناك شيء ما في صدرك اتجاه هذا الفكر و قد يكون والله اعلم انك تشك ان ما تقوم به لا يرقى الى فهم الاغلبية المطلقة من الناس و لايؤيده الا المتعصبين من امثالك
1-غفر الله لك لرميك لي بالتعصب مع أن الموضوع لا علاقة له بي فلست أدري من أوصلك إلى هذا المستوى المتدني في الحوار فبدلا من أن تناقش الأقوال رحت تتهم الأشخاص فالحمد الذي عافانا مما ابتلاك الله به فلعل المقال أصابك في مقتل فشل بذلك لسانك وزاغ قلمك فأصبحت تتخبط تخبط العشواء.
2-يبدوا أنك من أنصار الإنتخابات والحزبيات أو من أنصار الكرة فما دخلنا في الأغلبية يا أخيي؟ هل الحق يعرف بالأغلبية؟!
فلا شك أن أهل السنة هم أقل الناس وأشدهم غربة ولا يصح الإستشهاد بالكثرة للإطاحة بهم أو السخرية منهم لأن فيه غفلة عن النصوص الكثيرة الموضحة والمبينة أن أهل الحق قلة دائماً :
فقد قال الله تعالى: {وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ}
وقال تعالى: {وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ}
وقال تعالى: {وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ}
وقال تعالى: {وَمَا أَكْثَرُ النَّاسِ وَلَوْ حَرَصْتَ بِمُؤْمِنِينَ}
وقال تعالى يقول: {فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورً}
فكل هذه النصوص وغيرها كثير تذم رأي الأكثرية واتباع أكثر الناس بل الداخلون النار أكثر بكثير من أهل الجنة....
والمحصلون لأعلى رتب الأعمال القلبية والجوارحية السابقون السابقون أقل بكثير من غيرهم..
والقائمون على نصرة الحق إلى قيام الساعة طائفة قليلة .....
والفرقة الناجية واحدة من ثلاثة وسبعين فرقة....

ففي كل المنتديات اقرا لك و ليس لك علم
إذن لماذا لم تستطع أن ترد علي بعلمك لننتفع ؟!.

في هذا لا تحسن ربما طرح اي موضوع اخر يفيدك و يفيبدنا

سبحان الله؟
أوليس في الدفاع عن عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم إفادة؟
أوليس في الذب عن نهج الطائفة المنصورة إفادة؟.
إن لم يكن التعريف بالدين الحق والرد على من أراد تشويهه إفادة فما الإفادة أن تريد أن يكون الناس كالأنعام لا يفرقون بين حبة وتمرة؟!.

سواء محاولةى ادخال الفكر السلفي في عقولنا بالقوة
1-لقد تقدم أن السلفية ليست فكر ولا داعي للإعادة.
2-دعواك أنني أريد إدخاله بقوة إنما هي دعوى فارغة وهي من جملة الهذيانات التي تخرج ممن يحملون فكرك المتستر إذ كيف تكون القوة بالقلم؟ فأنت لست إلا كاتب للمقالات فهل في الكتابة قوة أم لعل هذه الكتابات أوجعت وكشفت مخططات وبينت ألاعيب من تتسر بالدفاع عنهم؟!.
3-هداية التفويق لا تكون إلا من الله وحده فهما بلغنا من القوة فإننا لا نستطيع أن نهدي الناس إلى الحق(=السلفية)) إنما نحن بشر وأسباب مطالبون بتعريف الناس بدينهم ليرجعوا إليه فتعود بذلك عزتهم ويخرجون مما هم فيه من ذل وإنكسار وتفرق وتغلب الأعداء وما إلى ذلك من أمراض لقول النبي صلى الله عليه وسلم((حتى ترجعوا إلى دينكم) أي الدين أي الدِّين الحق الذي تضمنته النصوص القرآنية والنبوية,لا دين الجهمية ولا المعتزلة ولا الأشاعرة ولا دين الحلاج وابن عربي وابن سبعين وابن الفارض ولا دين النقشبندية والسهروردية والتيجانية والمرغنية ونحوها من الطرق القائمة على الحلول ووحدة الوجود وعبادة القبور والخرافات فإن هذه هي السبب الرئيس في إضلال كثير أو أكثر المسلمين ورميهم في هوة الجهل بحقيقة الإسلام والتوحيد الذي جاءت به كل الرسالات ,والسبب الرئيس في ذلهم وجعلهم غثاء تتداعى عليهم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها .
ولذلك كان أئمتنا أفقه من أن يداهنوا المنحرفين عن منهج السلف، بل رأوا جهادهم أكبر الجهادين، كما قال يحيى بن يحيى شيخ البخاري ومسلم: " الذبّ عن السنة أفضل من الجهاد "، رواه الهرويُّ بسنده إلى نصر بن زكريا قال سمعتُ محمد بن يحيى الذهلي يقول سمعتُ يحيى بن يحيى يقول: " الذّبُّ عن السُّنّة أفضلُ من الجهاد في سبيل الله، قال محمد: قلتُ ليحيى: الرجلُ ينفِقُ مالَه ويُتْعِبُ نفسَه ويجاهد، فهذا أفضلُ منه؟! قال: نعم بكثير! ".

و القوة لبيست غريبة في مفهوم هذا الفكر فقد اسس على ذلك على يد الشيخ محمد عبد الوهاب الذي كان يقتل المخالفين له
1-لقد تقدم أن الدعوة السلفية ليست فكرا.
2-السلفية شرعها ربنا عز وجل من فوق سبع سموات ولم يؤسسها أحد من البشر فهي ظهرت يوم البعثة ولم يكن آنذاك محمد بن عبد الوهاب له أثر.. والسلفية ليست مرتبطة بمحمد ابن عبد الوهاب ولا بابن تيمية ولا بالعثيمين ولا بغيرهم من علماء السلفية إنما هي مرتبطة بمحمد صلى الله عليه وسلم فأهل السنة السلفيين ليس لهم متبوع غير النبي صلى الله عليه وسلم المعصوم.
وفي هذا يقول الإمام اللالكائي المتوفى سنة 418هـ -رحمه الله- في كتابه الفذ: «شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة» (1/32- 25):
«ثم كل من اعتقد مذهباً فإلى صاحب مقالته التي أحدثها ينتسب، وإلى رأيه يستند، إلا أصحاب الحديث فإن صاحب مقالتهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فهم إليه ينتسبون، وإلى علمه يستندون، وبه يستدلون، وإليه يفزعون، وبرأيه يقتدون، وبذلكيفتخرون، وعلى أعداء سنته بقربهم منه يصولون، فمن يوازيهم في شرف الذكر، ويباهيهمفي ساحة الفخر، وعلو الاسم؟!))
قلت(جمال البليدي):ولعل هذا السبب الذي أغاضكم وهز عروشكم فرميتم أهل السنة بالوهابية مع أن أصولهم ظاهرة قبل محمد ابن عبد الوهاب ..ونحمد الله أن عز وجل أنطقكم بالحق وأنتم كارهون فقلتم(وهابية) مع أن الوهاب هو الله تعالى فنسبتمونا إلى الوهاب جلا جلاله.
نسبوا إلى الوهاب خير عباده *** يا حبذا نسبي إلى الوهاب
الله أنطقهم بحقٍ واضح *** وهمأهالي فرية وكذاب
أكرم بها من فرقة سلفية *** سلكت محجة سنة وكتابِ
وهي التي قصد النبي بقوله *** هي ما عليه أنا وكل صحاب
قد غاظ عباد القبور ورهطهم *** توحيدنا لله دون تحاب
عجزوا عن البرهان أن يجدوه إذ ** فزعوا لسرد شتائم وسباب
وكذاك أسلاف لهم من قبلكم *** نسبوا لأهل الحق من ألقاب
سموا رسول الله قبل مذمماً *** ومن اقتفاه قيل هذا صاب
الله طهرهم وأعلى قدرهم *** عن نبز كل معطل كذاب
الله سماهم بنصِ كتابه *** حنفاء رغم الفاجر المرتاب
.
3-أما دعواك بأن محمد ابن عبد الوهاب يقتل مخالفيه فقد ردها العلامة السلفي ابن باديس فقال:((6 ) : ( وقد رمي الشيخ ابن عبد الوهاب - مما رمي به في حياته - بأنه يكفر من يتوسل لله بالصالحين من عباده ، وقد نفى هو هذا عن نفسه ونفاه الكاتبون عنه من بعده .

وها نحن ننقل للقراء من كتاب " صيانة الإنسان من وسوسة دحلان " للعلامة الشيخ محمد بشير السهسواني الهندي ما يبين لهم ذلك ويحققه ...) ، ثم ساق أقوال أهل العلم في رد تلك التهمة ، من ذلك قول الشيخ محمد بن عبد الوهاب في الرسالة التي كتبها لأهل مكة بعد مناظرتهم : ( إذا عرف هذا ؛ فالذي نعتقده وندين الله به أن من دعا نبيا أو وليا أو غيرهما ، وسال منهم قضاء الحاجات ، وتفريج الكربات ، أن هذا أعظم الشرك الذي كفَّر الله به المشركين حيث اتخذوا أولياء وشفعاء يستجلبون بهم المنافع ، ويستدفعون بهم المضار بزعمهم ، قال الله - تعالى - : ( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ) ، فمن جعل الأنبياء أو غيرهم - كابن عباس أو المحجوب أو أبي طالب – وسائط يدعوهم ويتوكل عليهم وسألهم جلب المنافع ، بمعنى أن الخلق يسألونهم وهم يسالون الله ؛ كما أن الوسائط عند الملوك يسالون الملوك حوائج الناس لقربهم منهم والناس سألونهم أدبا منهم أن يباشروا سؤال الملك ، أو لكونهم أقرب إلى الملك ، فمن جعلهم وسائط على هذا الوجه فهو كافر مشرك حلال الدم والمال
) .

وكذلك لقد نفى محمد ابن عبد الوهاب هذه الفرية عليه قائلا:

وأما القتال فلم نقاتل أحداً إلى اليوم إلا دون النفس والحرمة وهم الذين أتونا في ديارنا ولا أبقوا ممكنا ولكن قد نقاتل بعضهم على سبيل المقابلة ( وجزاء سيئة سيئة مثلها ) وكذلك من جاهر بسب دين الرسول بعد ما عرفه والسلام. " الرسائل الشخصية 5/37

هذا ولتعلم أن بني نحلتك هم من بدأوا بقتال محمد ابن عبد الوهاب
قال الشيخ العقل : ( 1-إن خصومهم هم البادئون بالقتال بإعلان الحرب المسلحة وغير المسلحة على الدعوة ودولتها وأتباعها، بل أعلنت قوى الشر استعمال القوة والقتال للشيخ وأتباعه قبل وصوله الدرعية وقبل أن يكون لهم كيان ،حيث هدده سليمان بن محمد الحيدي في الأحساء (من بني خالد) وأنذر عثمان بن معمر –أمير العيينة- إن لم يتخذ موقفاً حازماً ضد الشيخ الإمام وكذلك فعل ابن شامس العنـزي. ( انظر : حياة الشيخ محمد بن عبدالوهاب ، لخزعل ، ص 142).

و قد زج بالعشرات من الدعاة السجون لانهم ينكرون افكارهم فقد امر الشيخ الباز بادخال الشيخ القرني السجن لانه يخالفه الراي
هذا لأن القرني هو من كان يفتي لشيخك علي بلحاج بوجوب الجهاد في الجزائر لو كنت تفقه.
وإن معاقبة أهل الفتن إنما هو منهج من منهج السلف الصالح

وهذا داخلٌ في عمومِ قول الله عز وجل : { كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} . وبما خرج مسلم من حديث أبي سعيد أنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال : " من رأى منكم ‏منكرًا ؛ فلْيُغيّرْه بيده ؛ فإن لم يستطِعْ ؛ فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعفُ الإيمان " ، ‏وقد حقق هذا وطبقه بوضوح سلف هذه الأمة منهم عمر ابن خطاب وقصته المشهورة مع المبتدع صبيغ.

خرّج الآجرّي ‏بإسناد صحيح أن صبيغ بن عِسْل التميمي لما جاء بما جاء به مما لا يَسوغ الخلاف ‏فيه ويريد أن يفتح باب شرٍّ ضربَه عمر ـ رضي الله عنه ـ بالدرة وأمر الناس أن ‏يهجروه وألا يكلموه . إذاً عمر ألْزم بدين أو لم يلزم به ؟ نعم ألزم بدينٍ لكن في الأمور ‏التي لا يَسوغ الخلاف فيها .‏



ومما حَمِِده أهلُ العلم فعلُ خالد القسري لما ضحّى وقتل الجعدَ بن درهم ؛ لأنه كان ‏على ضلالة وكان ينشر أمورا لا يسوغ الخلاف فيها .

إذن الذي لا يسوغ الخلاف فيه ‏وأكثره من المسائل العقدية ؛ فيضلَّل المخالفُ ويلزم بما يستطاع به مرة بالقوة ، مرة ‏بالكلمة ، مرة بالضرب ، مرة بالسجن إلى آخره ، كما فعل سلف هذه الأمة ؛ إلا أن هذه ‏الأمور ترجع إلى السلطان وإلى من خوّله السلطان أعني بالضرب وبالقوة .

وأيضا ‏السلطان لا بد أن يراعي في هذه الأمور أمرين :‏

يراعي جناب دين محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ حتى لا ينتهك ولا يضيع ، وأيضا يراعي ‏جناب المصالح والمفاسد كما قال صلى الله عليه وسلم لما لم يقتل عبد الله بن أبي بن ‏سلول ، قال : " حتى لا يتحدث الناس أن محمدا يُقَتِّل أصحابه " .‏



و اضعف الايمان رمي الناس في اعراضهم و لعلى بحثك ماشاء الله مليء بهذا فعلي بلحاج اشعري بروبي ضال و غيره
نعم وهذا ليس طعن في الأعراض بل هو العدل والإنصاف وإنزال الناس منزالهم .
فبلحاج حقا أشعري العقيدة ويدل على هذا كتبه ومؤلفاته فقد حكمنا عليه بأقواله .
ونبينا عليه الصلاة والسلام قد حذرنا من علماء الضلال في أكثر من حديث منها:
وثبت في الصحيحن من حديث حذيفة رضي الله عنه وفيه((قلت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهل بعد ذلك الخير من شر؟قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها))
وقال صلى الله عليه وسلم((إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم حتى إذا لم يبقى عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا))البخاري
وقال عليه الصلاة والسلام((إن أخوف ما أخالف عليكم الأئئمة المضلون))المسند للإمام أحمد.
فٍإن كنتم قصدتم بلفظ((العلماء)) علماءكم من أهل البدع والضلالة الذين يلبسون الحق بالباطل ويزخرفونه للناس والذين يدعون إلى الدمقراطية والحزبية والتناطح مع الحكام والمظاهرات والتهييج و تعطيل أسماء الله وصفات كماله والسخرية من السنة وأهلها فإن السلفيين أيضا لا يطعنون فيهم بالمعنى الذي تريدونه وإنما يبينون ما وقعوا فيه من بدع وضلال ومخالفة للحق والصواب هذا الذي يقوم به أهل السنة السلفيون وأنتم سموه ما شئتم فإن كنتم ترونه طعنا وغيبة فماذا نقول لعلماء الجرح والتعديل في نقدهم للرجال؟! ما تقولون لإمام أهل السنة أحمد ابن حنبل في كتابه((الرد على الزنادقة والجهمية)) وماذا تقولون أيضا لغيره من علماء السلف الذين ألفوا كتبا في التصدي لأهل الأهواء والبدع ككتاب((الرد على بشر المريسي)) للدرامي وكتاب((الرد على الجهمية) للامام ابن منده وكتاب((الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة)) للإمام ابن القيم الجوزية وغيرها كثير وكثير جدا؟!
هل ستقولون بأنها كتب طعن وسب وغيبة أم نصيحة وبيان؟فما تقولون فيها يلزمكم أن تقولوه في كتب وكلام أهل السنة السلفيين في أقطابكم ومنظريكم سواء بسواء وإلا وقعتم في التناقض,قال تعالى((يا أيها الذين آمنوا لما تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون))الصف2-3.
.

و ليس غريب ذلك في هذا الفكر الذي تسميه منهجا
بل هو دين.

فنعت قرضاوي بالكلب
السلفية منهج معصوم نتحاكم إليه جميعا ولا تتأثر السلفية بأخطاء شيوخها السلفيين .
فدعوى أن النهج السلفي ينعت القرضاوي بالكلب لهو من الكذب الصراح والبهت الوقاح فنحن سلفيين نسبة للسلف ولسنا وادعيين نسبة للشيخ الفاضل الوادعي رحمه الله الذي وصفه بالكلب فتأمل.
.والكثير من العلماء لا يؤيدونه في ذلك وخطأه مردود عليه .

قال الشيخ مشهور آل سلمان((لم أغيّر رأيي في القرضاوي،لكني لا أجوّز من يقول عن القرضاوي: كلب عاوي، لأنّ الله أمرنا بأن نقول للكفار حسناً،وأُمِرْنا أن نُحسّن أخلاقنا مع الناس،وأرى أنّ الرد على القرضاوي (فرض كفائي) لم يقم به أحد للآن،وحدثت نفسي مراراً وتكراراً به،وأرجو الله أن أقوم به، لأنّ الفساد عند القرضاوي ليس في الفروع.)).

ثانيا:الشيخ مقبل رحمه الله قد حملته الغيرة على ذلك كما هو معهود عند السلف إذ أن الشيخ رحمه الله قال هذا الوصف في معرض رده على طوام القرضاوي الذي شبه الخالق بالمخلوق حيث قال القرضاوي((أيها الإخوة قبل أن أدع مقامي هذا أقول كلمة عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية: العرب كانوا معلقين كل آمالهم على نجاح (بيريز) وقد سقط (بيريز) وهذا مما نحمد لإسرائيل، نتمنى أن تكون بلادنا مثل هذه البلاد من أجل مجموعة قليلة يسقط واحد والشعب هو الذي يحكم، ليس هناك التسعات الأربع أو التسعات الخمس النسب التي تعرفها في بلادنا 99,99% ما هذا؟! إنَّها الكذب، والغش والخداع، لو أن الله عَرَضَ نفسَه على الناس ما أخذ هذه النسبة!! نحيي إسرائيل على ما فعلت)))
فمن أجل هذا وغيره تصدى له أهل العلم حفاظا على الدين الذي هو رأس مال المسلمين وكان الأولى بالمعترض أن يعترض على طعن القرضاوي في ذات الله تعالى بدلا من التعصب للأشخاص وتقديسهم .
ثالثا: إن للشيخ مقبل الوادعي سلف في ذلك
فقد سمى رسول الله صلى الله عليه وسلّم الخوارج "كلاب النار"! (أحمد 4/382 وابن أبي عاصم 905)
وسمى القدرية مجوسا! رواه أبوداود وغيره وحسن إسناده محدث العصر العلامة الألباني رحمه الله في ((شرح الطحاوية)) 284و809 و((الروض)) 197 و((المشكاة)) 107و((السنة)) 328، 329 وهو في ((صحيح الجامع)) برقم 4442 .
صحيح مسلم
فهذه ألفاظ قاسية ولكنها لا تصل إلى حد الفحش وايضا كلمة كلب لا تصل إلى حد الفحش لأنها موجودة في القرآن (مثله كمثل الكلب) وموجودة في السنة كما بينت
والسلف لم يشنعوا على من امتازت ردوده بالقسوة والشدة لأنهم يعلمون بأن الحامل على هذا هو الغيرة والذب عن دين الله وإليك أخي القارئ بعض ماجاء عنهم:

روى الإمام مسلم بإسناده إلى سالم بن عبداللَّهِ بن عُمر أَنَّ أبا هُعبد الله بن عمر رضي الله عنهماقال: سمِعت رسولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلّم يقول: ((لا تمنعوا نِساءكُم المَساجِدَ إذَا اسْتأْذَنّكم إلَيهَا)) . فقال بِلاَلُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ:واَللّه لَنَمْنَعُهُنَّ, فأقبل عَلَيْهِ عَبْدُ اللَّهِ بْن عُمرفَسَبَّهُ سَبًّا سَيِّئًا, مَا سَمِعْته سَبَّهُ مِثْلَهُ قَطُّ قال: أُخبِرك، عَن رَسُول اللَّهِ صلى الله عليه وسلّم وَتقولُ: وَاَللَّهِ لَنَمْنَعُهُنَّ !!

وقال الحاكم –رحمه الله-:"وسمعت أبا الحسين محمد بن أحمد الحنظلي ببغداد يقول:
سمعت أبا إسماعيل الترمذي يقول: كنت أنا وأحمد بن الحسن الترمذي عند أبي عبدالله فقال له أحمد بن الحسن:
يا أبا عبد الله ذكروا لابن أبي قتيلة بمكة أصحاب الحديث فقال: أصحاب الحديث قوم سوء .
فقام أبو عبد الله وهو ينفض ثوبه فقال: زنديق! زنديق! زنديق!ودخل البيت.


و مع هذا قد ينكر بعض أهل العلم هذه الأوصاف لكن دون أن ينكروا الرد المدعم بالدلائل والبراهين
يقول الحافظ بن رجب "وقد أجمع العلماء على جواز ذلك أيضا، ولهذا نجد في كتبهم المصنفة في أنواع العلوم الشرعية من التفسير، وشروح الحديث، والفقه، واختلاف العلماء، وغير ذلك، ممتلئة من المناظرات، وردوا أقوال من تضعف أقواله من أئمة السلف والخلف من الصحابة والتابعين ومن بعدهم.
ولم يترك ذلك أحد من أهل العلم، ولا ادعى فيه طعنا على من رد عليه قوله، ولا ذما، ولا نقصا... اللهم إلا أن يكون المصنف ممن يفحش في الكلام، ويسيء الأدب في العبارة، فينكر عليه فحاشته وإساءته، دون أصل رده ومخالفته إقامة بالحجج الشرعية، والأدلة المعتبرة
)) الفرق بين النصيحة والتعيير.
و الشعب الجزائري بالحيوانات

وهذا من جملة الأكاذيب الإعلامية مع أن الله أخبرنا بأن نأخذ ديننا من الكتاب والسنة والرجوع لأهل العلم وليس من جريدة الشروق(المروق)؟!.
فأين وجدت في كتب السلفية ككتاب الموطأ لمالك وكتاب الرد على الجهمية لأحمد وكتب شرح السنة للبربهاري وكتب الألباني وابن باز والعثمين وابن باديس وغيرهم وصف الجزائريين بالحيوانات إن هذا لكذب صراح.
بل العكس فقد قال الشيخ السلفي البشير الإبراهيمي ما نصه((ونحن - على كلّ حال - نشكر جلالتكم باسم الأمة الجزائرية السّلفيّة المجاهدة، ونهنئها بما هيّأ الله لها من اهتمام جلالتكم بها وبقضاياها، ونعدّ هذا الاهتمام مفتاح سعادتها وخيرها، وآية عناية الله بها، وأُولى الخطوات لتحريرها. أيّدكم الله بنصره وتولاّكم برعايته، ونصر بكم الحق، كما نصر بكم التوحيد، وجعلنا من جنوده في الحق ) .

)الإبراهيمي محمد البشير في قلب المعركة ط1 دار الأمة الجزائر ..

وأما تلك الأسطورة التي نشرتها جريدة المروق ونسبتها لسماحة الوالد عبيد الحابري فلا يصح الإعتماد عليها للإطاحة بدين محمد صلى الله عليه وسلم (الحق) لعدة أمور:
الأول: أننا لو افترضنا بصحة تلك الأسطورة فإننا -إن شاء الله- سلفيون ولسنا جابريون والسلفية ظهرت-يوم البعثة- قبل ظهور الجابري
الثاني:

إعتراف الشيخ بنفسه أنه قصد المتصل ودعاة الفتنة ولم يقصد الجزائريين كما في مقاله(التبيان بكشف الدسيسة الفتان ).
قال الإمام ابن القيم رحمه الله في الصواعق المرسلة (1/302-304):

(( الفصل الثالث في أن التأويل إخبار عن مراد المتكلم لا إنشاء، فهذا الموضع مما يغلط فيه كثير من الناس غلطاً قبيحاً، فإن المقصود فهم مراد المتكلم بكلامه، فإذا قيل معنى اللفظ كذا وكذا كان إخباراً بالذي عناه المتكلم، فإن لم يكن هذا الخبر مطابقاً كان كذباً على المتكلم))

فالمتكلم أعلم بمراده فوجب الرجوع إليه والإستفصال منه.



و البوطي بالجاهل و القائمة مفتوحة والله المستعان- اخوك عصام
بصراحة موضوعي لا يتحدث عن شيخك القرضاوي أو البوطي أو شيخك علي بلحاج وتلميذه بوروبي فإن أردت أن نفتح موضوع خاص عن هؤلاء ونزنه بالكتاب والسنة بفهم سلف الأمة فلا بأس بذلك بشرط ان تتجرد للحق وتكف عنك التعصب.
ثم:
إن رمي الشخص بالجهل إن كان جاهلا ليس عيبا بل هذا من إنزال الناس منازلهم ومعلوم أن البوطي له مؤلفات يسب فيها أهل السنة عبر العصور على طريقة جهلة الإعلاميين ومغفلة المثقفين فهو الذي رمى العلماء بالجهل فاقلبت الدائرة عليه وكما تكونوا يولى عليكم.
فدعك من تسوية الضحية بالجلاد لأن بيننا وبينكم يوم الميعاد.

 


رفقــــا باللغة العربية ياهذا
طبعا مآخذي كثيرة على كلامك ولكني أنأى بنفسي عن النقاش معك لأن ماسبق لك من نقاشات تنبأ عن سوء أدب كبير مع محاوريك.

أولا.. أعتذر لهذه الأخطاء اللغوية.. فإني كنت أكتب بسرعة نضرا لضيق الوقت .. ثانيا . لم أسئ الأدب مع أحد.. بل أأكد لك أن البعض منهم هو من تجاوز حدوده في الردود.. حتى توصلو لإطلاق ألفاض بذيئة .. و أنا أترفع عن إعطاء مثال ... سامحهم الله ...
اما ما ذكرت .. فهو مبني على حقائق تاريخية .. قد عايشت معضمها ... بل هناك أكثر من هذا
 
يكفيكم اللعب بفلسطين .. القضية الفلسطينية في قلب كل مؤمن رغما عن أنوف الإخوان ... ماذا تريد أن تخبرنا عن تاريخ الإخوان .. عندما تحالفو مع الشيوعية لإصقاط الملك .. ام عندما ابتدعو طريقة الإغتيالات .. فبدؤو بالقتل في مصر.. قتلو المسؤولين .. حتى توصلو إلى قتل الرئيس السادات.. ثم عاثو في الدنيا فسادا في سورية في الستينيات و السبعينيان حتى قهرهم حافض الأسد . ثم ركنو في أوربا وأمركا . يخططون و يدبرون ناشرين خلاياهم في كل البلاد الإسلامية . حتى تمكنو من الحكم في السودان تحت عباءة حزب الإنقاذ .. و حسن الترابي... و الكل يعلم ما هي الطوام العقدية و الشرعية التي ارتكبها هاؤلاء الأدعياء في حق الإسلام .. فقررو أن يتبنو دعوة التقريب بين الأديان و التي سرعان ما تحولت إلى و حدة الأديان. بقيادة زعيمهم حسن الترابي .. حيث نضمو ملتقى عالمى للديانات . و كان آخر ما توصلو إليه هو القيام بأداء صلاة مشتركة بين كل الأديان ( المسلمون و النصارى و اليهود و البوذيين و غيرهم من النحل ). كلهم صلو صلاة واحدة قد حددو لها شروطا و أركانا ..

و شارك فيها حتى الترابي نفسه.. بعد دحرهم عن الحكم . تبنو قضية دارفور. و دعا الترابي جهارا و مازال يدعو إلى الآن إلى حق الإقليم في الإستقلال. ليس لشيء إلا ليحرج الدولة لتجد له مكانا في السلطة .. فمتى وصلو إلى السلطة هدأوا و استكانو . بل وتركو ما يدعون إليه من الدين زورا.. كما فعل إخوانهم من حركة حمس في الجزائر.
و لن ننسى تخطيطهم لجعل الجزائر مرتعا لهم في التمانينات. و قد تمكنو من ذللك إلى حد كبير.. حيث ركزو جهودهم على كسب النفوذ في الجامعات الإسلامية التي كانت في بداية تأسيسها . لأن تخصص الشريعة لم يدخل الجامعات الجزائرية إلا سنة 1980على ما أضن . و استغلو في ذللك شحن الشباب بالعاطفة . ليتمكنو من استدراجهم . بدأو بتزكية ما يسمى بالثورة الإيرانية بقيادة الخميني و نسجو حولها الأساطير. لكي يقنعو الناس بالقيام بثورة مثلها. ثم عرجو على الإحتلال الصهيوني للبنان. وما تبعه من قضايا . كمجازر صبرا و شاتلابالإضافة إلى القضية الفلسطينية ..وبعدها تناولو الإحتلال الشيوعي لأفغانستان . حيث تغنو بالجهاد و المجاهدين هناك . فأسسو لقاعدة قوية من خلال جمعهم للتبرعات باسم الجهاد في فلسطين والشيشان. بالإضافة إلى العدد الهائل من الأتباع من العوام. الذين عاشو فراغا روحيا منذ الإستغلال . فضنو أن هاؤلاء الإخوان سيقيمون شرع الله في الجزائر. و ساعدهم في ذالك علماؤهم و أخص بالذكر. شيخهم الغزالي. اللذي تمكن من النيل من ثقة الرئيس الشاذلي حتى جعله مستشارا له . بالإضافة إلى تدريسه في الجامعة الإسلامية في قسنطينة ... و من هنا بدأت قصة تشكيل الأحزاب الإسلامية مثل الفيس و النهضوة و حماس و غيرها... و التي لم نجني بعدها إلا الشرور كما يعلم الكل


رفقــــا باللغة العربية ياهذا
طبعا مآخذي كثيرة على كلامك ولكني أنأى بنفسي عن النقاش معك لأن ماسبق لك من نقاشات تنبأ عن سوء أدب كبير مع محاوريك.


دفاعا عن العربية 0
تنبىء -هكذا وليست تنبأ من النبوءة0
فكل له خطؤه والإنترنت لا يعول عليه كثيرا في الكتابة والإنتقاد كونه جديدا وكونه معقدا وكونه يحتاج تأني تفوت معه بعض الأمور وقواعده غير التي ألفناها 0
 
بارك الله فيك على التصويب
والإنتقاد كونه جديدا وكونه معقدا وكونه يحتاج تأني تفوت معه بعض الأمور وقواعده غير التي ألفناها :confused1:0
 
لعلمكم فالحركة الوهابية هي صنيعة المخابرات البريطانية
لتكون عونا لها ضد الخلافة الاسلامية في الأستانة

1-كلامك للأسف خارج نطاق التغطية وذلك لأنني أتكلم عن (السلفية) وليس عن (الوهابية) فالسلفية ظهرت يوم البعثة أما الوهابية فلا يوجد فرقة إسمها الوهابية لأن محمد ابن عبد الوهاب لم يأتي بجديد.
قال الإمام ابن باديس رحمه الله((("قام الشيخ محمد بن عبد الوهاب بدعوة دينية ، فتبعهعليها قوم فلقبوا بـ : " الوهابيين " . لم يدع إلى مذهب مستقل في الفقه ؛ فإن أتباعالنجديين كانوا قلبه ولا زالوا إلى الآن بعده حنبليين ؛ يدرسون الفقه في كتبالحنابلة ، ولم يدع إلى مذهب مستقل في العقائد ؛ فإن أتباعه كانوا قبله ولا زالواإلى الآن سنيين سلفيين ؛ أهل إثبات وتنزيه ، يؤمنون بالقدر ويثبتون الكسب والاختيار، ويصدقون بالرؤية ، ويثبتون الشفاعة ، ويرضون عن جميع السلف ، ولا يكفرون بالكبيرة، ويثبتون الكرامة .
).


2-
الإمام محمد بن عبد الوهاب ليس إلا مجددا قد خلى المجددون من قبله
فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ""إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لهادينها".رواه أبو داوود"
والإمام محمد بن عبد الوهاب نحسبه منهم مثله كمثل الإمام أحمد وابن تييمة وابن باديس في الجزائر وتقي الدين الهلالي في المغرب و صديق حسن خان والشيخ نذير حسين والعظيم أبادي والشيخ ثناء الله الأمرستري وأسرة الدهلوي، وغيرهم من كبار علماء الحديث والتوحيد في شبه القارةالهندية، و الشيخ محمد حامد الفقي وأحمد محمد شاكر وإخوانهما في مصر، و الشيخ الألباني في الشام وغيرهم كثير فلماذا نسيتموهم وركزتم على مجددي السعودية دون غيرهم مع أن هؤلاء رغم تباعد الأزمان والأقطار بينهم نجدهم على عقيدة واحدة ومنهج واحد قوامه الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة.

3- أما دعوى أنها صناعة بريطانية فأقول:
إن هذا الإفتراء إستعراضه يكفي في رده وفي بيان سذاجة قائله وحقده على دعوة الإسلام ,لأن الدعوة إلى السلفية تمثل الدعوة إلى الإسلام الخالص الموروث عن نبينا عليه الصلاة والسلام
وإني أقول :هذه كتب السلفيين وأشرطتهم يصيحون وينشرونها في أقطار الأرض لدعوة الناس إلى الخير والرقي فأين العمالة فيها؟
هل تعتبرون ماقاله الله وماقاله الرسول عمالة صناعة بريطانية؟
هل تعتبرون دعوة الناس إلى العقيدة الصحيحة والسنة النبوية المطهرة من العمالة؟ !
هل ترون أن التحذير من الشرك والبدع وسائر أنواع الشرور من العمالة؟
هل هل...إلخ من العمالة؟فإن كان كذلك فأهلا وسهلا بهذه العمالة التي من هذا النوع ,لأن هذه بضاعة أهل السنة السلفيين بضاعة الرسول الكريم.
قال ابن القيم :
العلم قال الله قال رسوله***قال الصحابة ليس بالتمويه

بل الحق أن خصوم محمد ابن عبد الوهاب من الصوفية قد التجاوا إلى الإنجليز:
فدونكم هذه الوثيقة من كتاب شيخهم الهالك أحمد زيني دحلان الذي تكشف عن عمالة الصوفية للإنجليز وطلب المعونة منهم للإطاحة بدعوة الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله:

الكتاب هو ( الجزء الثاني) من ( خلاصة الكلام في بيان أمراء البلد الحرام )

المؤلف الهالك أحمد زيني دحلان

مفتي الشافعية !! هلك سنة1304 للهجرة
rXd16678.jpg


ي هذا الكتاب يعترف مؤلفه بأن الشريف غالب الصوفي الذي حارب الوهابية خرج للانتقام من الوهابية في (الغزية الحادية والأربعين) وتوجه إلى جدة فصادف أن وجد الانكليز هناك وطلب منهم المعونة والمساعدة لحرب الوهابية - انظروا الخيانة والعمالة والاستعانة بالصليبيين- مقابل الأموال واتفق معهم ولكن كما قال الله تعالى (إنهم يكيدون كيداً وأكيد كيداً)

نعم اتفقوا ولكن الله فرّق جمعهم وحصلت فيهم الخيانة لبعضهم البعض باعتراف دحلان هذا..!!
وهنا الوثيقة من نفس الكتاب نسخة pdf
jpg


بعد هذا بقي شك أن القوم ليسوا إلا حاقدون ومن رب العالمين لا يتقون ونزيدكم معلومة وهي:
أن بريطانيا كانت من أكبر من يحقد على الدعوة السلفية فهذا ( فرانسيس واردن) - عضو المجلس في بومباي ومساعد المقيم العام في تقريره الذي قدمه عن تاريخ السعودية وتبنيها دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب من 1795_1818م كيف كان الحقد يأكل قلب الانكليز ضد هم حيث كتب - :

" وهكذا قامت وسقطت تلك الفرقة الشاذة(لا قامت ثانية) وبحمايتها وتشجيعها انتشرت الغارات البحرية في الخليج وفي البحار الهندية بدرجة من النجاح والجرأة والهمجية لم تفقها إلا وقاحة الجزائريين في أوربه " .

أما تهمة إسقاط الخلافة فأدنى طالب علم في التاريخ يعلم أن الخلافة لم يمتد سلطانها إلى نجد فدعونا من هذا الهذيان.


أما في الجزائر فكنا نعرف رمز السلفية الأوحد هو علي بلحاج أهلكه الله وكل من يتشدد له
لا تضحك على نفسك بهذا الهراء بارك الله فيك فكيف يكون سلفي وهو مخالف لنهج السلف الصالح؟.
لقد رد على هذه الفرية الشيخ عبد المالك رمضاني فقال:
ولئن قلتَ كيف يستقيم هذا ونحن نسمع أنه سلفيّ؟
قلت: إن الذي لم يقنع بما عليه السلفيون منذ عهدهم الأول حتى يبتدع سلفية حركية، لن يجيء ـ مهما طوَّر الأسلوب وحوَّر في العبارات ـ إلا ببنت الإخوانية! ولو قرأتَ لهذا الرجل ما كتب لما استغربت،كيف وجلّ نقولاته عن الإخوان، من سيد قطب وأخيه محمد وعبدالقادر عودة وصلاح الخالدي وحسن البنا وحتى من محمد عبدالقادر أبي فارس وغيرهم ممن تقرأ أسماءهم في كتبه مثل كتاب » فصل الكلام في «، ولئن أخذ ومضة من كتب ابن تيمية في حكم مواجهة الحكام فمن باب قوله تعالى: {وإنْ يَكُن لَهُمُ الحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِين}، مع ذلك فيُفصِّل كلامه على قدّه ببتر نصوصه، واقرأ إن شئت ما كتبه في حكم الإضراب، ينكشف لك ما قلته بلا ارتياب.
وهذه عاقبة من لم يسعْه ما وسع السلف، وشبَّهتُ حاله في تأثّره بالإخوان ـ وهو يريد انتقادهم فيما زعم ـ بحال الغزالي الذي قال فيه أبو بكر بن العربي: " شيخُنا أبو حامد: بلع الفلاسفة، وأراد أن يتقيَّأهم فما استطاع! "( ).
ولا يخفى على من جرَّب الجماعات المعاصرة ما في منهج ( الإخوان ) من الازدراء بأهل العلم، وإلا فخبِّروني من أول من نبزهم بعلماء الحيض والنفاس؟! وبعلماء القشور؟! وبعلماء البلاط؟! وبالذين يعيشون القرون الوسطى؟! وبعلماء الكتب الصفراء؟! وبعلماء البدو؟!.)) انتهى كلامه.
إذن هو تربى على الكتب التي تقدسونها وليس كتب السلفية أليس كذلك؟؟؟؟؟؟؟
ولكي لا يكون بينكم وبين حزبه وجماعته إلحاق إدعيتم أنه خريج السلفية والأثر ولكن الحق أن » الولد للفراش وللعاهِر الحَجَر «، وقد شهد العدول يوم كان يُلقَم بأيديهم ثدي التكفير من صحف سيد قطب، كما قيل:
فإن لم تكُنْهُ أو يكُنْها فإنّه أخوها غَذَتْهُ أمُه بلبانها
وأنتم جميعا وإن كنتم لا تَرضَون بحسن البنّا بديلاً، فلا تقبلون في سيد قطب جرحاً ولا تعديلاً. أما تفرقكم فنتيجة حتمية لمن غاب عنده أصل
( التصفية والتربية
))) .




وإذا كنتم تخالفونه الرأي فأين كنتم أيام العشرية السوداء، فقد كنتم تدفنون رؤوسكم في الرمل كالنعام
لا بل كنا نُقْتَلْ ونُذَبَحْ من طرف شيخكم الهالك علي بلحاج وشلته وكنا نحارب من طرف الغرب ومنا من كان يلزم بيته تطبيقا لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حين وقوع الفتنة .
ونحن الآن نسألكم:
أين كنتم أنتم أصلا؟
ماهي مؤلفاتكم في الرد على الفكر الذي تغذى على كتبكم؟!.

تنبيه: إن أخاك لا يبلغ من عمره إلا 21 سنة فلا تحملني مالم أعشه فقد قال تعالى(ولا تزر وازرة وزر أخرى)).

أما كيل التهم للإخوان فهذا دليل على أنكم سلفية حقا
نعم فمن علامات أهل السنة عبر العصور أنهم يردون على المخالفين نصحا للأمة وبيانا للحق لا يرجون من ذلك إلا وجه.
وهذه ليست تهم بل كتبهم شاهدة على ذلك فإليك شيء من ذلك:
1-تكفير خلفاء بني أمية وبني العباس:
قال سيد قطب : بعد حكايته خطبتين مكذوبتين على معاوية رضي الله عنه ـ والمنصور قال بعدهما ـ: ( وبذلك خرجت سياسة الحكم نهائياً عن دائرة الإسلام وتعاليم الإسلام ) [ العدالة ص 167 - 168].
2-تكفير البشرية أجمع:
قال سيد قطب:(( إنه ليس على وجه الأرض اليوم دولة مسلمة، ولا مجتمع مسلم قاعدة التعامل فيه هي شريعة الله والفقه الإسلامي. [ الظلال 4/ 2122]. ( فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد وإلى جور الأديان، ونكصت عن لا إله إلا الله، وإن ظل فريق منها يردد على المآذن لا إله إلا الله دون أن يدرك مدلولها ودون أن يعني هذا المدلول وهو يرددها) وقال: ( البشرية بجملتها بما فيها أولئك الذين يرددون على المآذن في مشارق الأرض ومغاربها كلمات لا إله إلا الله بلا مدلول، ولا واقع، وهؤلاء أثقل إثماً وأشد عذاباً يوم القيامة، لأنهم ارتدوا إلى عبادة العباد من بعد ما تبين لهم الهدى، ومن بعد أن كانوا في دين الله ‎). [ الظلال 2/1057].
-وقال سلمان العودة هداه الله - في شريطه "الأمة الغائبة" :
" فالشعوب الإسلامية تعيش في وادٍ، وحكامها يعيشون في وادٍ آخر، لأنهم لا يعبرون عن حقيقة مشاعرها التي في قلبها ولا يمثلون حقيقة الدين الذي تنتسب إليه ... ويؤسفني جداً أن أقول في مقابل ذلك هناك دول قامت على أساس قناعة الناس بها، فكانت راسخة عميقة ممكنة. أما دولة الإسلام التي تحكم المسلمين منذ عهد الخلافة الراشدة، فهذا أمر واضح لا يحتاج إلى بيان. فقد ظلت دولة الخلافة قائمة قروناً طويلة تزيد على ثلاثة عشر قرناً من الزمان، تحميها القلوب قبل الأيدي، وتحميها الدعوات قبل المعارك والضربات. أما في واقعنا اليوم، فالمؤسف أن الأمثلة التي تتجه إليها الأنظار غالباً هي أمثلة غير إسلامية".


3-تكفير المستخف بالمعصية:
قال سلمان العودة في شريط "جلسة على الرصيف " في مُغَنٍّ يجاهر بفسقه:
" هذا لا يَغفر الله له! إلا أن يتوب؛ لأن النبيّ حكم بأنه لا يُعافَى " كلّ أمتي معافى " ...! لأنهم مرتَدُّون بفعلهم هذا!!... هذه رِدَّة عن الإسلام!! هذا مخَلَّد ـ والعياذ بالله ـ في نار جهنم إلا أن يتوب!! لماذا؟ لأنه لا يؤمن بقول الله : {وَلاَ تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّه كَانَ فَاحِشَةً وَسَآءَ سَبِيلاً}؛ بالله عليكم! الذي يَعرف أنّ الزنى حرام وفاحشة ويُسخط الله، هل يفتخر أمام الناس؟! أمام الملايين أو فئات الألوف من الناس؟! ... لا يَفعل هذا مؤمن أبدا! ...".



4-تكفير الحكام والدول:

وقد ألف شيخ الخوارج أبي قتادة المقدسي كتاب بعنوان(الكواشف الجلية في كفر الدولة السعودية) شحنه بالتكفير وإستعمل فيه شبخ الخوارج القدماء في تكفير الحكام والعلماء ,وقد تصدى لهذا الكتاب الشيخ عبد العزيز الريس في كتابه(تبديد كواشف العنيد في تكفيره لدولة التوحيد) وكذلك الشيخ أسامة العتيبي في عدة مؤلفات فخاب وخسر ولله الحمد والمنة.

والإخوان مشهود لهم بما قدموه في فلسطين على مر التاريخ فماذا قدمتم أنتم ؟؟؟؟؟؟؟
كلامنا عن عقائدهم ومخالفاتهم لنهج السنة ولا يعني هذا الطعن فيهم أو انتقاصهم أما ما قدموه لفلسطين فلم نرى أن الدمار بإسم الجهاد لكنه جهاد غير منظبط على أصول الكتاب والسنة فهو من الإفساد.
كما ينبغي أن يعلم أن كثيراً من المجاهدين المشهورين إنما هم سلفيون خالصون، ولهم جهودٌ مشكورةٌ في نصرة العقيدة والمنهج، وعلى رأس هؤلاء المجاهدين المعروفين المجاهد: الشيخ محمد عز الدين القسّام -رحمه الله تعالى-؛ إذ كان منبراً للدَّعوة السَّلفيَّة في فلسطين، وقبل ذلك في سوريا، قبل أن يلحق بكتائب المجاهدينَ في فلسطين.
والدَّليل على سلفيّته المحضة أنه ألف كتاباً ردَّ فيه على صوفي عكِّيّ مخرفٍ ناصر للبدعة، ومما ذكر فيه قوله: «كنا نود أن نرشد الأستاذ الجزاز وتلميذه (أي: خزيران -وكلاهما صوفي-) كنا نود أن نرشد هؤلاء إلى الاستفادة من كتاب «الاعتصام» للشاطبي الذي لا بدَّ له منه في بابه؛ ولكنا خشينا أن يرمينا هؤلاء بالوهابية، ذلك الوسام الذي يعلّق على صدر كل داع للكتاب والسُّنَّة بفهم سلف الأمَّة»، ومن تأمل كتابه يجد فيه نَفَساً سلفياً ظاهراً واضحاً وكذلك العلامة البشير الإبراهيمي وابن باديس والعربي التبسي وجمعية علماء المسلمين في الجزائر كلهم سلفيون خلص .
إنما كل ما في الأمر أنهم-السلفيين- يقدرون المصالح والمفاسد في الجهاد ويراعون وقت الضعف الذي يكون فيه الصبر وإعداد العدة المعنوية والمادية كما تقدم بيانه .
أما عن ماذا قدم السلفيون للأمة:
أصل أهل السنة والجماعة الاعتصام بالكتاب والسنة واتباع سبيل المؤمنين المعبر عنه بالإجماع فدينهم مبني على هذه الأصول: عقائدهم وعباداتهم وأحكامهم الحلال والحرام والمعاملات وسائر شئون الحياة .
ولذا يجد المطلع على التاريخ :
1- أنهم هم الذين اعتنوا بالقرآن وعلومه وألفوا في ذلك كتب التفسير وأصوله .
2-وأنهم هم الذين اشتدت عنايتهم بالسنة وألفوا فيها أنواع العلوم حتى يقال إنها بلغت مائة نوع فمنها :
أنهم ألفوا المصنفات كمصنف ابن أبي سينه ومصنف عبد الرزاق.
والمسانيد وهي كثيرة منها مسند أحمد وإسحاق .
والصحاح ومنها الصحيحان للبخاري ومسلم.
والسنن ومنها السنن الأربع.
والمعاجم منها معاجم الطبراني.
والجوامع والفوائد والأجزاء .
ومنها عنايتهم بعلوم الرجال، ومنها كتب الجرح والتعديل وهي كثيرة جداً، كما ألفوا كتباً في بيان العلل، وكتباً في الأحاديث الضعيفة والموضوعة، كل ذلك عناية بدينهم وحماية له، والكلام يطول في تفاصيل هذه الأمور لايتسع لها المقام.
ولشدة تمسكهم بالكتاب والسنة وحرصهم على اجتماع الأمة عليهما وعلى ما كان عليه الصحابة سموا بأهل السنة والجماعة كما سمو بالسلفيين وأهل الأثر.



 
طالما لم يقل منكم شيئا عن ما طلبته فاعلموا إخواني أن الحذف هنا ألفناه وأن الأهواء هنا ليس لها حد0 وعلى كل الموضوع الذي يوجد به حذف مثل حبة الخال في وجه الحسناء0
 
المسلم من أهل السنة والجماعة وهو سلفي بالإقتداء بسلف الأمة ورأسها نبيها صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم وإخواني لأنه يحب إخوانه وهم الطائفة المنصورة لأن الله وعدهم النصر والتمكين في الأرض والتمكين في الآخرة 0
وهم المجاهدين في سبيله لأن الله أمرهم بالجهاد
وهم أهل الحق
وهم أهل الصراط المستقيم
وهم المسلمون
ومنهم المؤمنون والمحسنون ؟
كثيرة أوصافهم والحمد لله وهم في النهاية شيء واحد وطائفة مخصوصة 0
بارك الله فيكم
17vx5.gif
 
طالما لم يقل منكم شيئا عن ما طلبته فاعلموا إخواني أن الحذف هنا ألفناه وأن الأهواء هنا ليس لها حد0 وعلى كل الموضوع الذي يوجد به حذف مثل حبة الخال في وجه الحسناء0

ا
لله الله
ماهذا الوصف يا ابوعمر :angel_not:
الله يبعد عليك االحسناوات وشرورهم :biggrin:
 
الله الله
ماهذا الوصف يا ابوعمر :angel_not:
الله يبعد عليك االحسناوات وشرورهم :biggrin:
لا قبل الله منك هذا وقبل منك ما تطلبينه من الخير 0هداك الله ومن لا يتوق لهن 0وأبعد عنا شرورهن في الدنيا -آمين
إن النساء رياحينا خلق لنا 00وكلنا يشتهي شم الرياحين 0
كان الصحابة رضي الله عنهم لهم قصص في ذلك عجيبة وكل ذلك بما أباحه ربنا جل وعلا لا حرمني الله وكل مسلم الحور والحسان أيضا عنده ربنا جل وعلا فاللهم اجعل أبي بينهن الآن اللهم بهه بهن وكل نعيم أعددته لعبادك في الجنان اللهم آمين
 
[
والله مسكين أنت يا لارقو
تدعي فهم الحركات الاسلامية في الجزائر وأنت أجهل إنسان بها
.
الإسلام لم يأمرنا بأن نتفرق إلى حركات وأحزاب إسلامية إنما أمرنا أن نكون جماعة واحدة وحزب واحد على الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.
قال الله تعالى(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)) ولا يكون الإعتصام بحبل الله إلا بالتمسك بالكتاب والسنة بفهم سلف الأمة أي بإختصار(السلفية)).

وتصر دائما على أن الفيس صنيعة الإخوان وهل علي بلحاج اخواني ؟؟

نعم هذا أمر معلوم لا ينكره أحد وكتبهم المليئة بالتكفير شاهدة على ذلك.
وذلك لأن الإرهاب الإرهاب حقيقة يمارسه أهل البدع على مختلف أصنافهم ذلك أن الإرهاب الحسي لا يكون إلا نتيجة للإرهاب الفكري الذي يقوده أولئك الذين شحنوا الشبابَ وهيجوهم عَبْرَ محاضراتهم الصاخبة, وأشرطتهم الملهبة, وإليكم بعض مقولات مَنْ يَدّعون الإصلاحَ الخوارَ والدعوةَ وقيادةَ الصحوة, هذه مقولاتُ مَنْ يُبررون الإرهاب ويضللون الرأيَ العام, ويُثيرون البلبلة بين صفوف أهل الإسلام وجنوده, إنَّهم يًُبررون تلك الأفعالَ المشينةَ لمآربَ أخرى.
ها هو أحدكم يقول ــ مهيجاً شبابَنا على بلادِنا ــ يقول: [ لقد ظهرَ الكفرُ والإلحادُ في صحفِنا, وفشى المنكرُ في نوادينا, ودُعِيَ إلى الزنا في إذاعتنا وتلفزيوننا واستبحنا الربا....] إلى آخر كلامه.
فيا أهل الإسلام هل نحن استبحنا الربا؟! أمّا أكلةُ الربا فموجودون لكنهم مسلمون قد ارتكبوا كبيرةً وليسوا كفاراً كما زعم هذا المُنَظِّر, وأما قوله: [ لقد ظهرَ الكفرُ والإلحادُ في صحفِنا], فأترك التعليق عليه لكم.
وقال غيرُه في شريطٍ لـه ــ وهو يتحدث عن مجتمعنا ــ: [ إنَّ كثيراً مِنْ مجتمعنا استحلوا الربا ــ ثمَّ حذَّر من انتشار المعاصي ــ وقال: إنَّ الكثيرَ قد استحلوا هذه الكبائر].
فهل منكم أحدٌ استحلَ كبائرَ الذنوب؟؟ يا معشر العقلاء, إذا كان مجتمعنا كما يزعم قد استحل الكبائر, فهو مجتمعٌ كافرٌ كما فهم أولئك الشباب, وعليه حملوا السلاحَ ضدَّ مَنْ اعتقدوا كفرهم.
وهذا ثالثٌ يُحَرِّضُ على المظاهراتِ الغوغائيةِ فيقول: [ والذي نفسي بيده لقد خرجَ في إحدى الدولِ في يومٍ واحدٍ سبعمائةِ ألفِ امرأةٍ مسلمةٍ متحجبةٍ يُطالبنَ بتحكيم شرع الله].
يا لها مِنْ مصيبة, شيخُ الصحوةِ يُطالبُ النساءَ بالخروجِ في المظاهرات, ومواجهة رجالِ الأمن بصدرهم, فرفقاً رفقاً رفقاً بالقَوارير, ولك أنْ تتصورَ أثرَ هذا التهييجِ على شبابِنا وبناتِنا.
واستمعْ لأحدهم وهو يقول عن حكام المسلمين كلهم ــ كلهم دون استثناء ــ يقول: [إنَّ الرقعةَ الإسلاميةَ أصبحتْ نهباً للمنافقين الذين احتلوها بغيرِ سلاح, ولا بكاءَ ولا دموعَ على هذه الأرضِ الإسلامية, التي أصبحتْ تُحْكَمُ بالمنافقين]. ثمَّ قال: [وهؤلاء المنافقون الذين حكموا في طولِ بلادِ الإسلامِ وعرضها, طالما رفع هؤلاء شعارَ الدينِ والحكمِ بالإسلامِ وتحكيم الشريعة وعدم الخروج عنها قيدَ أُنملة, فإذا هم يُحكمون القبضةَ مِنْ خلالِ هذا الكلام].
الله أكبر!!! هذا كلامُ مَنْ يُسمُّون بالدعاة من بني جلدتِنا, لكنهم شذوا عن دعوتِنا السلفية المباركة, وأنتم تروْنآثارَ كلامهم وأشرطتهم, قولوا بربِّكم ما أثرُ هذا الكلام على شبابِنا؟؟ وهل العنفُ والتكفيرُ مستوردٌ بعد هذا؟؟.

أما أهل السنة السلفيين فها هي دعوتهم منذ عصر النبوة إلى يومنا هذا قائمة وظاهرة لا يستطيع أحد أن يذكر لنا حالة واحدة من حالات الإرهاب عندهم وماذاك إلا لأن منطلقهم هو الكتاب والسنة اللذان يحذران من الفتن , فقد ثبت عند أبي داوود من حديث المقداد بن الأسود قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :"إن السعيد لمن جنب الفتن,إن السعيد لمن جنب الفتن,إن السعيد لمن جنب الفتن,ولمن ابتلي فصبر فواها''
فلو نظرنا إلى عصرنا الحاضر وما يقوم به علماء السنة السلفيين من نشر لدين الله وتحذير من الشرك والبدع وتعليم الناس أحكام دينهم لكان ذلك أكبر برهان على ماذكرت ,فهاهم علماء السنة من هيئة كبار العلماء وغيرهم في أرض الحرمين ونجد يقومون خير قيام بالواجب المناط بهم فانتشر الخير وعم داخل السعودية وخارجها من غير إثارة فتن وانقلابات ومظاهرات وماشابه ذلك من أساليب الكفرة.
وهاهو الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله ومن معه من علماء السنة في اليمن قاموا بنشر السنة المطهرة حتى علم الناس الحق وناصروه فامتحى الشرك في كثير من الأماكن وأميتت البدع في أكثر المناطق وتعلم كثير من الناس السنة وعضوا عليها بالنواجذ وميزوا السنة من البدعة والحزبي من السني من غير إثارة فوضى واغتيالات ومظاهرات ,وكذا الشيخ الألباني رحمه الله كم نفع الله به في أنحاء العالم من تحقيقاته ومؤلفاته النافعة التي طارت في أرجاء المعمورة فما من مكتبة علمية لأدنى طالب علم بل حتى ولغيرهم من بعض العوام إلا وتوجد فيها بعض مؤلفات الشيخ الألباني وهكذا انتشر خيره وعم من غير مظاهرات ولا انقلابات وما شابه ذلك من أسباب الفتن,وهكذا غيرهم من علماء السنة وطلبة العلم السلفيين في أنحاء العالم يدعون إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة بعيدين كل البعد عما يفسد أكثر مما يصلح ويهدم ولا يبني ’والسبب في ذلك كما ذكر هو تمسكهم بكتاب ربهم وسنة نبيهم على منهج السلف الصالح.
لذا كانت آثارهم ظاهرة ومناراتهم سامية عالية ونورهم ساطع بنور الوحي في أقطار الأرض ينشرون العلم في أوساط المجتمعات ويحثونهم على العمل ولسان حالهم يقول :
بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه وأيقين أنا لاحقين بقيصرا
فقلت له لا تبك عينك إنما نحاول ملكا أو نموت فنعذرا


وتبكي على السادات وليس الاخوان من قتله لكن الجهاد الاسلامي ولهم منا ألف تحية، فقد لا تذكروا فلسطين لأنكم لست أهلا للتكلم عنها بعد ما قلتموه عن المقاومة

منذ نشأ الإخوان المسلمون و هم يقولون جهاد , جهاد , الدولة الإسلامية , الخلافة الإسلامية , و المسلمون في انحطاط على أيديهم و في تقهقر إلى الوراء و الوراء على أيديهم , مع الأسف الشّديد و هم يزعمون أنّهم دعاة الإسلام و المجاهدون باسم الإسلام ومع الأسف الشّديد لا يزيدون الأمّة إلاّ هلاكا , و يقدمون شباب الأمّة هدايا على أطباق من الذهب كما يقال للأمريكان و للرّوس يذبحونهم كما يذبحون الفراريج و الدّجاج , يقدّمونهم هكذا لا عدّة من عقيدة و لا عدّة من مادّة و سلاح .

الله تبارك و تعالى شرع الجهاد في هذه الأمّة إذا كانت أمّة حقّا مؤهلة للجهاد بعقيدتها و برجالها و بأخلاقها و بعدّتها المادية و العسكرية فهؤلاء لا عقيدة صحيحة و لا منهج صحيح و لا عدّة مادية , الجهاد , الجهاد , أهلكوا الأمّة و هم و الله يتمتّعون و يتلذذون بالمناصب و بالأموال و المآكل و المشارب و يذهب ضحيّة هذه الشعارات الفاسدة و هذا الصراخ المفتعل , يذهب ضحايا كثيرة من أبناء المسلمين بهذه الشعارات و النّداءات الفارغة , فعلى الأمّة أن ترجع إلى كتاب ربّها و سنّة نبيّها لتكون أمّة وسطا كما أخبر الله و كما وصف الله تبارك و تعالى , و لتكون خير أمّة أخرجت للنّاس و بهذه العودة و باستعادة هذه المكانة عند الله عزّ و جلّ تعود العزّة و الكرامة للأمّة ووالله لن تنفع هذه الشعارات هذه الأمّة أبدا بل ما تزيدها إلاّ انحطاطا و دمارا و ذلاً و هوانا .


هدية:كتاب:السلفيون وقضية فلسطين للشيخ المجاهد:عز الدين القسام.. مع تعليقات الشيخ مشهور آل سلمان.
large-pal.jpg

http://www.mashhoor.net/inside/Books/salafiyoon.zip


 
اللهـــــم اني أعوذ بك من الخرف
وأنا أساله تعالى أن يعيذني من الخرف بنصب الخاء وكسرها 0وأن يطيل عمري على خير وفيه وله إنه سميع مجيب ذو الفضل والمنة سبحانه ر بي -آمين
 
لا قبل الله منك هذا وقبل منك ما تطلبينه من الخير 0هداك الله ومن لا يتوق لهن 0وأبعد عنا شرورهن في الدنيا -آمين
إن النساء رياحينا خلق لنا 00وكلنا يشتهي شم الرياحين 0
كان الصحابة رضي الله عنهم لهم قصص في ذلك عجيبة وكل ذلك بما أباحه ربنا جل وعلا لا حرمني الله وكل مسلم الحور والحسان أيضا عنده ربنا جل وعلا فاللهم اجعل أبي بينهن الآن اللهم بهه بهن وكل نعيم أعددته لعبادك في الجنان اللهم آمين

من يريد الحور العين لا يستشهد بذلك البيت يا ابو عمر فقد قيل في النساء نساء لدنيا
و لا املك الا ان اتمنى لك ماتتمنى من الحور العين
انا لا اهدف من مثل هذه الردود سوى تلطيف الاجواء وانا اراها جد مشحونة هذا هدفي لا اكثر ولا اقل
 
وأنا أساله تعالى أن يعيذني من الخرف بنصب الخاء وكسرها 0وأن يطيل عمري على خير وفيه وله إنه سميع مجيب ذو الفضل والمنة سبحانه ر بي -آمين

آميــــــــــــــن يارب العالمين
اكثر من هذا الدعاء اليوم قبل الغد
نصيحة مشفقة
 
من يريد الحور العين لا يستشهد بذلك البيت يا ابو عمر فقد قيل في النساء نساء لدنيا
و لا املك الا ان اتمنى لك ماتتمنى من الحور العين
انا لا اهدف من مثل هذه الردود سوى تلطيف الاجواء وانا اراها جد مشحونة هذا هدفي لا اكثر ولا اقل
أعرف بارك الله فيك ومن لا يريد الألفة والمودة بيننا فاللهم حققها على حبك وحب من يحبك يا رب العالمين 0
حبب إليه صلى الله عليه وسلم من الدنيا النساء والطيب وجعلت قرة عينه في الصلاة بأبي هو وأمي ونفسي وكل شأني 0
حفظكم الله جميعا واعلموا جميعا لست والله إلا مريد حق ومتتبعه وباذله إن استطعت واعلموا والله أني محب لكل مسلم وهو لي أخ كما أمرني الله تعالى بذلك 0
 
كنت سأذهب للنوم لأن الوقت متأخر .. لكني أبيت إلا أن أرجع إلى مقهى الإنترنت . لأعاود الدخول في المنتدى .. لا لشيء إلا لأبلغكم أني قررت التوقف عن الردود و النقاشات مؤقتا . بمناسبة عيد الفطر المبارك ...
فتقبل الله منا و منكم . و غفر الله لنا و لكم ... إخوتي و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
 
كنت سأذهب للنوم لأن الوقت متأخر .. لكني أبيت إلا أن أرجع إلى مقهى الإنترنت . لأعاود الدخول في المنتدى .. لا لشيء إلا لأبلغكم أني قررت التوقف عن الردود و النقاشات مؤقتا . بمناسبة عيد الفطر المبارك ...
فتقبل الله منا و منكم . و غفر الله لنا و لكم ... إخوتي و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عيد الجميع مبارك وسعيد
و معلوم ان حالنا سيكون هذا جميعا
لن يترك أحد عيد الفطر بواجباته وحقوقه فيه من اجل الجلوس امام الكمبوتر والجدال في لمنتديات
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top