حبسو ياجماعة ماشي كامل فقهاء كامل علماء

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
من كلامك راكي تقولي واش قالو بلا دليل شرعي يقول هكذا وتقولي الخبيث يميل للخبيث كيفاش تفسري لي راهم شادين الدار قعدو في ديارهم ولي راهم دايرين حالة راهم يتزوجو من أناس تشهدلهم كل الخلق بلإستقامة وهذي نقطة لاحظتها بعيني في إنسان جا من زاوية سيدي بالكبير يقرى القرأن ومن صغرو بعتو ه لتم وكان هذا الإنسان وليومنا هذا الحجرة تنطق وهو ماينطقش وتزوج من فتاة مانقولش خلاطة باش مانحملش على رقبتي بصح نقولك فتاة يشار إليها بالأصابع كثيرا وحتى تحركاتها غير محمودة وباش ختي تقوليلي بلي الخبيث تميزيه من كلامو نقولك أسمحيلي راكي غالطة الوقت لي رانا فيه لي ماتعجبوش كلمة يرجع صاحبو خبيث بدون مقايس دقيقة وشرعية يعني لفهامة عندهم تحد وإذا مشينا بهذا المنطلق رانا كامل كيما رانا خبثاء ربي يخليك وربي يحفظك أسعدني النقاش معك
يا أخي على حساب ردودك لا أنا ولا أنت فهمين التفسير ......موضوعك فهمناه جيدا ولكن التفسير تاع ابن كثير راك مشك فاهمو جيدا كل رد بخرجة جديدة اسمحلي على ردي هكذا راني شايفة ......النتيجة لا انا ولا انت ولا اي واحد في اللمة عندو كفائة باه يتكلم في امور الدين .. أقل ما يمكن اتقدموه هو النقل اما الشرح والوعظ خاطيكم كامل من الالف الى الياء ...لأني عضوة صغيرة حايبة نتأكد من امور ولا نحي بعض الشك ونشوف فيكم تتفلسفو وتتعصبو لأرائكم ...خلاصة القول انو كل واحد يشد فمو ويدو على الدين لأننا غاشية ...هذي اخر مرة نكتب رد في موضوع يتكلم على الدين والسياسة على خاطر هذ المواضيع فيها فتنة كبيرة وانتم بعاد ومعندكمش المستوى للخوض فيها .......رد موجه لجميع من المدير لأصغر عضو بعدي
والسلام عليكم ورحمة الله .........نسيت نشكر العضوة ام انس
 
يا أخي على حساب ردودك لا أنا ولا أنت فهمين التفسير ......موضوعك فهمناه جيدا ولكن التفسير تاع ابن كثير راك مشك فاهمو جيدا كل رد بخرجة جديدة اسمحلي على ردي هكذا راني شايفة ......النتيجة لا انا ولا انت ولا اي واحد في اللمة عندو كفائة باه يتكلم في امور الدين .. أقل ما يمكن اتقدموه هو النقل اما الشرح والوعظ خاطيكم كامل من الالف الى الياء ...لأني عضوة صغيرة حايبة نتأكد من امور ولا نحي بعض الشك ونشوف فيكم تتفلسفو وتتعصبو لأرائكم ...خلاصة القول انو كل واحد يشد فمو ويدو على الدين لأننا غاشية ...هذي اخر مرة نكتب رد في موضوع يتكلم على الدين والسياسة على خاطر هذ المواضيع فيها فتنة كبيرة وانتم بعاد ومعندكمش المستوى للخوض فيها .......رد موجه لجميع من المدير لأصغر عضو بعدي
والسلام عليكم ورحمة الله .........نسيت نشكر العضوة ام انس


تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أختصر كلامي في كل ما قلتيه في كلمتين

هل لديك كل هذا المستوى لتقومي بتقيم إبن كثير مع ما نتحدث عنه نحن من المدير إلى أخر عضو كما تقولين والله أتأسف جدا لما أرى أنه مازال هناك أشخاص بمثل هذا التفكير
تعلمي شيئا وهو كيفية إحترام الناس
وإن لم يكن لدينا المستوى كما تزعميتن فأرينا مستواك أنت يأنسة الفهم فلم أرى لحد الساعة منك إلا التهجم على الناس
دمتي


أه نسيت باش نشكر كل الأعضاء لسنا متعصبين لرأي على الأخر هذا دليلنا
 
ربي يخليك يا خويا عبيدو ونشالله مام نت تتلاقى ببنت لحلال انشالله
يا عبيدو هنا عندنا امام لاباس بيه يعني لاباس بيه ايا ونجمعو ويبدا يحكيلي على الفتوى ديفوا هو مايفتيش لانو يقولي نخاف نفتي في حاجة ماش بلاصتها و يوليو يخدمو بيها وتكون غالطة ولاتم تاعها كامل يروح علي ومنو ديت حوايج بزاف وهو لي قالي ماتحط الاية الا في موضعها ومنا رانا نشوفو من هب ودب وتلقى عندو 15 سنة وداخلها غير يستف في الايات وهو مانبا ماشي عارف يكتبها لالا ماشي هاك وفي نفس الوقت ماشي كاستيون تاع لاج باسكو عندنا ديجان ربي يبارك 16 سنة حافظ القرأن وكاين واحد 10 سنين ولامانبا مالحقهمش حافظ 20 حزب مي جامي اذا قال أية في كلامو ولا وكي تجمعهم باسكو نقعد معاهم ومع الامام تعرف صح انك مجمع ناس ربي يبارك وكاين وين تلقاهم لهنا يفتيلك في الحب ويحلل ويحرم والتالية يجيبهالك في الاولى ويخاطب في الناس وكأنهم بنفس عقليتو مي هادو ربي يهدينا ويهديهم وعيدك مبارك خويا عبيدو

صحا فطورك خويا مختار وربي يتقبل

شوف ياخويا مختار قالك الناس اللولة ولي عندها فالراس يقولولك لي بغى الربح العام طويل وأنا تاني نقولها لجماعة لي راهي لروحها لفهامة حتى في كلام مولانا تاني هما روحو إذا حبيتو تديرو الخير عاونو الفقراء ديرو حوايج تاع الخير ملموسة تبرهنو بها على كلامكم على خاطرش إذا جينا للهدرة كامل الناس تعرف تهدر وكيما قلت أنت الإمام وخاف يفتي يجيك واحد مازالمايعرفش الفرق بين الفرض والسنة ويجي يفتيلك من كل باب ويحرم ويحلل وإذا جيت تناقش فيه يقولك راك خرجت على الملة حنا الدين تاعنا وإسلامنا الحمد لله علمنا وأمنا بواش علمنا بلي خاتم الأنبياء بعد سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ماكانش وهما حبو يرجعولنا انبياء فوق لرض يعرفو لي خارج من الملة ولي مع الملة وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وماكانش يهدر غير ه وما ينطق عن الهوى إن هو إلاوحي يوحى يعني سيد الخلق ويهدر بعد وحي شكون يكون هذا لي يعطي حق لروحو ويكفر الناس ولا يحكم على الناس هذا تطاول على عباد الله ولي بفتواهم خرجو الناس من الملة وكاين مساكن لي داهم الواد غير من هذا الناس ماتعمرش راسك بهم ربي يهدينا ويهديهم
كايت لي عبد حياتو كاملة وفي لخر خرج يصفر وعلى هذي قبل كلش يقولك إلا من أتى الله بقلب سليم ونزيدك خويا مختار كاين ناس ماشاء الله النور على وجهم ومنين تريح معاهم القلب تاعك يتفتح وكاين ناس يظل فالجامع منين تتلقى معاه والعياد بالله لحمك يخوش ومنها تعرف بلي لي ربي يحبو كامل الناس تحبو ولي ربي ساخط عليه تلقاه فالدنيا أعود بالله الناس تشوف فيه تقول جن وعلى هذي نقولك خويا مختار أحرص على حاجا مع مولانا ولي يرضى بها أما حاجا مع هذ العباد ماعندها ماتقضيلك ربي يخليك خويا مختار وربي يحفظك وربي يعطيك ماتتمنى
تقبل الله الصيام والقيام وصالح الأعمال
 
أحيانا ألاحظ أن بعض الأعضاء وبمجرد طرح موضوع حساس ينتفضون كمن لدغته عقرب أو كأنهم يحسون أن الموضوع يعنيهم مباشرة أو لأنهم لا يستسيغون كاتب الموضوع فيتصدون له بكل ما أوتوا من قوة والحمد لله أن الأيادي لا تصل عبر النت وإلا لكانت الكارثة الكبرى،
الآن أصبح الإفتاء يتصدى له كل من هب ودب لأن التكنولوجيا أوجدت الحل، فمبجرد قراءة موضوع أفتح لسانا جديدا في المستكشف وأدخل محرك بحث وأضع كلمة وهنا تخرج الآية أو الحديث أو حتى رد جاهز وتحديد فنسخ فلسق ومبروك أصبحت مفتيا.
ماذا قال صاحب الموضوع، تحدث عن ظاهرة جلبت انتباهي شخصيا تجد عضوا يفتي في هذا الموضوع أو ذاك وفي موضوع آخر يضع ردودا يغازال فيها هذه أو تلك، هل أصبح إبداء الرأي كفرا، يكفي كل هذه المهاترات وكل انسان حر في إبداء رأيه كما مادام هذا الرأي لا يمس شخص بعينه لكنه موضوع يتحدث عن ظاهرة.
أما من يقصدون أخانا عبيدو ويتهمومنه فأقول والله لو عرفتم هذا الشخص حق المعرفة وتقربتم منه لعرفتم أنه جوهرة نادرة قل وجودها وهي شهادة أسأل عنها يوم القيامة،

صحا فطورك خويا كمال وربي يتقبل

والله ياخويا كمال غير كلامك دواء ومانيش عارف أنا واش يصرالهم ماشي غير عقرب لدغاتو والله غير هذ الكلمة غير خسارة فيه يولي هو عقرب ولا لفعى و يلدغ فالناس الحمد لله ياك الهدرة لي قلناها ماشي هدرتنا هذي هدرت كبار العلماء ومن أهل العلم ومن عند ناس ماشي لعباد تشهدلهم بالإستقامة مولانا في روحو راضي عليهم وينوضو هكذاك ويتقلسفو علينا علي من حبو يفوتوها هذو راهم مرقوها تاع الصح منين يولو يتطاولو على علماء كيما هذو ويسمعلك لناس قراو زوج حروف ويصبحو يحلو يحرمو كيما نفحتلهم بصح خويا كمال نقولك واحد الكلمة تحضر معايا بزاف في مثل هذه الأمور ولي هي ينطق السفيه بما فيه ومنها تعرف هذا الناس واش كاين في وسطهم ماتعرف خويا مختار بالاك ملدوغين هكذا راهم يفرغو زعافهم فالناس كامل أنت تهدر على حاجا باينة وهو يجيك يعطك حاجا يجبدها من تحت باطو حشاك ويبدى يزرع وراني قلتها وراك عاودتها أنت الحمد لله رانا في وقت كل الوسائل متاحة باش تتأكد من الأية ولا الحديث بصح هذ النوع ماراهمش لاهيين باش يبحثو على التفاسير لاهيين ينهشو في لحم لعباد والعياد بالله هذا
ماراني نشوف أنا وانت راك تتسائل هل إبداء الرأي كفر ونجاوبك خويا كمال مع هذ الناس كفر وخروج من الملة غير هما لي مقبولين عند ربي ولا نسيت الناس معاهم كامل كفار لازم تكون كيما هما وتقول غير إيه ولا ماراكش مسلم نعرف هذ النوع مليح مليح والحمد لله شفنا فالدنيا هذي كل الأنواع ومازال ماشفناش مازال ماشي هذ الموع لي رايح يشكك في إيماني بربي ولا يدخلي شعرة شك في نفسي وماشي هو لي يجي يفرض عليا شخصيتو ولي ماتتسماش شخصية على خاطرش مانروحوش بعيد تلقاه والعياد بالله مبغوضين من كامل الناس واش من حالة راهم فيها
الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام لي كانت الكفار تجري على قتلو وكانو يشهدولو بالخلق الحسن هذا لي ينشر الرسالة ولي خاتم الأنبياء ويشهدولو أعداؤو بحسن الخلق يجيك عبد ماتعرف كامل كيفاش داير يبدى يتفلسف علينا والناس كامل تشوف فيه قليل تربية إذا تحدث مايعرف كيفاش يتحدث ويظل ينبح فالعباد كي الكلب حشاك من واحد لواحد ويجي يحوس يقنعك بكلمة من عندو ياو قبل مايتحدث يحسن الخلق تاعو باش على الأقل نتقبلو نسمعولو بصح مانهبطش النيفو ليهم وننصح دايما الأعضاء مايهبطوش النيفو تاني هما لمثل هذ العباد
وكاين علماء ماشاء الله وين إذا حب الواحد يتفقه في دينو مليح خير ملي يتبع هذا النوع من الناس
لي يخرجوك من الملة ربي يحفظك خويا كمال وربي يتقبل وربي يعطيك ماتتمنى
ونقولك ربي يتقبل الصيام والقيام ويغفر لنا كل الدنوب

وصحا عيدك هذا وين راني نسمع بلي غدوة العيد
 
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أختصر كلامي في كل ما قلتيه في كلمتين

هل لديك كل هذا المستوى لتقومي بتقيم إبن كثير مع ما نتحدث عنه نحن من المدير إلى أخر عضو كما تقولين والله أتأسف جدا لما أرى أنه مازال هناك أشخاص بمثل هذا التفكير
تعلمي شيئا وهو كيفية إحترام الناس
وإن لم يكن لدينا المستوى كما تزعميتن فأرينا مستواك أنت يأنسة الفهم فلم أرى لحد الساعة منك إلا التهجم على الناس
دمتي


أه نسيت باش نشكر كل الأعضاء لسنا متعصبين لرأي على الأخر هذا دليلنا
اخي عبيدو لا تعضب ونحن عهدناك رزينا ومتسامحا ...مادمت كتبت موضوعا مثل هذا الموضوع فيجب ان تتحمل الردود وانت تعلم ان العقليات تختلف ...والفكر يختلف والامة وجدت على خلاف ..ولكن لا احد فينا عالم او يعلم لاننا نقطة من العلم في علم بحر الله ...فلا نتجرأ حتى ان نقول نحن نعلم بل نقول الله اعلم ...
بارك الله فيك ولا خير فينا ان لم نتناصح ونتعلم ونعلم ...
 
اخي عبيدو لا تعضب ونحن عهدناك رزينا ومتسامحا ...مادمت كتبت موضوعا مثل هذا الموضوع فيجب ان تتحمل الردود وانت تعلم ان العقليات تختلف ...والفكر يختلف والامة وجدت على خلاف ..ولكن لا احد فينا عالم او يعلم لاننا نقطة من العلم في علم بحر الله ...فلا نتجرأ حتى ان نقول نحن نعلم بل نقول الله اعلم ...
بارك الله فيك ولا خير فينا ان لم نتناصح ونتعلم ونعلم ...


بارك الله فيك أختي الكريمة على كلماتك الرائعة
وتأكدي بأني أختي الكريمة أتحمل كل شيء ومستعد لكل النقاشات في سبيل شيء نستفيد منه جميعا لكن مالا أحتمله هو المجادلة التي تكون بدون فائدة وما تجلبه من شقاق وفقط
كلامك ماشاء الله عليه وأنا معك ليس شرط أن نكون على وفاق في كل شيء و لن يكون نقاش أو حوار إن كان الكل على رأي واحد لكن هناك أمور لن أستطيع أنا أو غيري الزيادة فيها يعني قد أفتى فيها من هم ماشاء الله سيد الخلق والله سبحانه وتعالى شهدو لهم بالإستقامة أخشى على نفسي وأخشى عليك وعلى كل مؤمن من مغبة الزيادة على كلامهم أو الإنقاص ولذلك لا أريد أن أدخل في شيء أخشى عواقبه تأكدي بأني أختي الكريمة لاأحمل في قلبي شيئا نحو أي عضو ومهما قال
و إن كان إختلاف في الرأي من أهل العلم رحمة للمسلمين فمن نكون نحن حتى لانختلف
كل ما أرمي إليه أن لا ندخل في جدال وفقط أختي الكريمة حفظك الله ورعاك وغفر الله لنا ولك وللجميع كل دنوبنا وعيدك مبارك وكل عام وانت بألف خير
 
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
و الله ماشي غريبة موضوع راع من عضو اروع ما شاء الله
و الله هاد الظاهرة انتشرت بزاف في الاونة الاخيرة عادت الناس كامل تفتي و المشكا حتى و اذا كان غالط يبقى متمسك برايو و كانوا كلام ربي و رسوله الكريم عن الحق بالتصرف فيه
الحالة الي وصلنالها محتاجة للتغيير و الانسان يبدا بنفسو و الناس القريبة منو و ان شاء الله يكون االمنتدى كأول خطوة للتغيير رغم انو نشوفوا في اعضاء غير مقتنعين المهم ربي يهديهم
و الله مكانش اسهل من الهدرة و لكن كان كل واحد يفكر في جزاء هاد الكلمة في الاخرة بلاك الناس كامل راهي ساكتة
و كاين حوايح انت تشوفهم عادي و لكن عند ربي حاجة كبيرة ( و تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم )
ربي يخليك و يحفظك على المواضيع الرائعة و ربي يعطيك واش تتمنا
و صحا عيدك و كل عام و انت بخير و منور اللمة
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته​


ربي يسلمك وأنت زادة ختي وربي ينورك
ومالله غير كلامك دواء في روحو ختي أمينة كاينة منها غير أرواح وقول أية وغير أرواح وكفر الناس
وخاصة هذ الكلمة لي قلتيها تاع روح عاود التوبة تاعك ولينا تم تم ونسمعوها خلاص هما وصلو عند ربي وعطاهم توكيل باش يقبلو توبة واحد ويكفرو الأخر سبحان الله العلي العظيم هذا الرسول عليه الصلاة والسلام وماينطق عن الهوى وربي قال فيه وما أرسلناك إلا مبشر ونديرا وهما تجاوزوه يعني ولاو يصدرو في أحكام على الناس روح عاود توبتك ومانيش عارف واش يزوقو فالهدرة
ويخلعو فالغاشي غير بالهف لالا ختي أمينة ماشي كيما هكذا الدين الإسلامي ولوكان نعرفو قصة سيدنا عمر رضي الله عنه منين قتل كافر في معركة وقبل مايقتلو هذاك الكافر قال أشهد أن لا إله إلا الله بصح سيدنا عمر رضي الله عنه ومبشر بالجنة كمل وقتلو ومنين راح لرسول صلى الله عليه وسلم قالو وعلاش قتلتو قالو قالها خوفا من السيف رجع عليه سيد الخلق وقالو وهل شققت على قلبه يعني هل دخلت في قلبو وعرفت نيتو بلي قالها خوف من السيف وعلى هذي حتى واحد فوق الكرة الأرضية ماراه عارف شكون المقبول عند ربي وشكون لي راه يتعب في روحو برك
تواضع لله يرفعك ختي أمينة وهذ النوع تاع رياء لي يحفظ سورتين يبدى يفتي على الغاشي منهم

فالدنيا قول واش حبيت وزوق كيما تحب بصح عند مولانا يحبس كلش ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني ونورتي الصفحة وربي ينورك ويحقق لك كل ماتتمني دمتي

راك تشوف يا خويا عبيدو.. كاين اللي يحفظ زوج ايات يحسب روحو على الغاشي
و المشكل يزيدو يتعصبو.. يعني محال تناقشهم و تفهمهم

--------------------------------

الاخت انتصار.. تبعت ردودك يا اختي.. واش مافهمتيش؟؟؟.. الاخ عبيدو الله يبارك عليه عندو ردود ماشاء الله و كامل نفهمو عليه.. راهو شرحلك فوق اللازم
و زيدي اقراي هاد الباراقراف من الموضوع ديالو:

{ومنه إخواتي إن الأية الكريمة عامة وليس خاصة فلا تقحمو هذه الأية في مواضيع لا علاقة لها بالموضوع وأنتم لديكم من القصص مايكفيكم حتى تعلمو أن هذه الأية لا تمت بصلة لمواضعكم
لأن مسألة الزواج مسالة أخرى تستطيع أن تجد فيها زوجة صالحة مع زوج خبيث ولا يصلح حتى أن يقال له بشر وتستطيع أن تجد زوج صالح مع زوجة خبيثة لا تصلح أن تسمى إمراة
وما فرعون الخبيث وزوجته أسيا إلا دليل على ذلك ونوح عليه السلام ولوط عليه السلام}

نورمالمو من هاد الباراقراف تفهمي مليح

رانا في وقت ماتقدري تعرفي لا الصالح لا الخبيث.. ماتقدري تقولي على لحتى واحد انت خبيث او انت طيب.. ماتقدريش تعرفي وش كاين داخل القلوب.. كاين اللي يبانك عاقل زو طيب و هو من تحت لتحت.. و كاين اللي صح خبيث بصح يتوب لربي
و ماشي اي موضوع يندار في المنتديات نروحو ديركت نجبدو الاية و نؤولوها كما نحبو

و الاخ عبيدو زاد شرحلك و شرحلك.. هدر على فرعون و زوجتو اسيا.. و هدر على لوط -عليه السلام- و زوجتو.. و هدر على هاداك المدين و يتزوج بوحدة الله يهديها
وش يزيدلك اكثر من هكدا

هدا قاع ومع اللخر خرجتلي العيب في الرد الاخير
يا أخي على حساب ردودك لا أنا ولا أنت فهمين التفسير ......موضوعك فهمناه جيدا ولكن التفسير تاع ابن كثير راك مشك فاهمو جيدا كل رد بخرجة جديدة اسمحلي على ردي هكذا راني شايفة ......النتيجة لا انا ولا انت ولا اي واحد في اللمة عندو كفائة باه يتكلم في امور الدين .. أقل ما يمكن اتقدموه هو النقل اما الشرح والوعظ خاطيكم كامل من الالف الى الياء ...لأني عضوة صغيرة حايبة نتأكد من امور ولا نحي بعض الشك ونشوف فيكم تتفلسفو وتتعصبو لأرائكم ...خلاصة القول انو كل واحد يشد فمو ويدو على الدين لأننا غاشية ...هذي اخر مرة نكتب رد في موضوع يتكلم على الدين والسياسة على خاطر هذ المواضيع فيها فتنة كبيرة وانتم بعاد ومعندكمش المستوى للخوض فيها .......رد موجه لجميع من المدير لأصغر عضو بعدي

والسلام عليكم ورحمة الله .........نسيت نشكر العضوة ام انس



ماجاياش تواجبي هاكداك مع اللخر

--------------------------

و اسمحلي خويا عبيدو راني دخلت روحي
بصح قريت ردود تاع العضوة انتصار نطقتني

الله يعطيك سيعة الخاطر

و عيدك مبارك و كل عام و انت بخير

 
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
و الله ماشي غريبة موضوع راع من عضو اروع ما شاء الله
و الله هاد الظاهرة انتشرت بزاف في الاونة الاخيرة عادت الناس كامل تفتي و المشكا حتى و اذا كان غالط يبقى متمسك برايو و كانوا كلام ربي و رسوله الكريم عن الحق بالتصرف فيه
الحالة الي وصلنالها محتاجة للتغيير و الانسان يبدا بنفسو و الناس القريبة منو و ان شاء الله يكون االمنتدى كأول خطوة للتغيير رغم انو نشوفوا في اعضاء غير مقتنعين المهم ربي يهديهم
و الله مكانش اسهل من الهدرة و لكن كان كل واحد يفكر في جزاء هاد الكلمة في الاخرة بلاك الناس كامل راهي ساكتة
و كاين حوايح انت تشوفهم عادي و لكن عند ربي حاجة كبيرة ( و تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم )
ربي يخليك و يحفظك على المواضيع الرائعة و ربي يعطيك واش تتمنا
و صحا عيدك و كل عام و انت بخير و منور اللمة

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته أخي كلي أمال

قبل كل شيء أشكرك جزيل الشكر على العبارات النبيلة التي قلتيها في حقي وكل هذا من نبلك وحسن خلقك حفظك الله ورعاك
ونقولك ختي والله غير عندك كل الحق الظاهرة راهي ماشية وفي إنتشار والناس حسبتها ساهلة
وكيما قلتي حتى حق الإصغاء وماعندكش يا إما ترض بهدرتهم بالرغم من أنها غالطة ولا يخرجوك من الملة واش بيهم هذو مراض ولا حسبو الدين الإسلامي حاكمين فيه يدخلو شكون يحبو ويخرجو شكون يحبو ماعلابالهمش بلي هذاك الشخص لي بالاك حنا نشوفو فيه ماكاين والو وهو عند ربي راه واصل
وعلى هذي لازم الإنسانم يعرف واش يهدر ويوزن كلامو مليح وماكانش قد اللسان لي يدخل العبد لجهنم كيما قال الرسول عليه الصلاة والسلام في الكثير من الأحاديث وكيما قلتي إذا جات على الهدرة كامل قادرين نهدرو بصح المشكلة أن الكلمة لي تخرج يا إما تتحسب ليك ولا تتحسب عليك عهند مولانا ماكانش اللعب والأية لي ذكرتيها تكفي كلش يحسبوها ساهلة غير أرواح وأطلق قنينتك .
والله ياختي غير مرات مخك يحبس حتى تقول الواحد يحرم الهدرة معاهم الخلفاء الرشيدون رضي الله عنهم وماداروش واش راهم يديرو بزاف تواضع للع يرفعك والعبادة ماشي باش تكفر الناس وحتى واحد فوق لرض ماراه موكلو ربي باش يغفر لناس ولا يكفرهم والحمد لله العبادة جات غير لربي وحدو لا شريك له وبينك بينو إما يغفر وإما يعذب ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني ويفتح في وجهك كل بيبان الخير ربي ينورك وعيدك مبارك وكل عام وأنت بألأف خير وهناء إن شاء الله​
 
كل واحد داير روحو مفتينا والله غير تحير فيهم​
 
راك تشوف يا خويا عبيدو.. كاين اللي يحفظ زوج ايات يحسب روحو على الغاشي
و المشكل يزيدو يتعصبو.. يعني محال تناقشهم و تفهمهم

--------------------------------

الاخت انتصار.. تبعت ردودك يا اختي.. واش مافهمتيش؟؟؟.. الاخ عبيدو الله يبارك عليه عندو ردود ماشاء الله و كامل نفهمو عليه.. راهو شرحلك فوق اللازم
و زيدي اقراي هاد الباراقراف من الموضوع ديالو:

{ومنه إخواتي إن الأية الكريمة عامة وليس خاصة فلا تقحمو هذه الأية في مواضيع لا علاقة لها بالموضوع وأنتم لديكم من القصص مايكفيكم حتى تعلمو أن هذه الأية لا تمت بصلة لمواضعكم
لأن مسألة الزواج مسالة أخرى تستطيع أن تجد فيها زوجة صالحة مع زوج خبيث ولا يصلح حتى أن يقال له بشر وتستطيع أن تجد زوج صالح مع زوجة خبيثة لا تصلح أن تسمى إمراة
وما فرعون الخبيث وزوجته أسيا إلا دليل على ذلك ونوح عليه السلام ولوط عليه السلام}

نورمالمو من هاد الباراقراف تفهمي مليح

رانا في وقت ماتقدري تعرفي لا الصالح لا الخبيث.. ماتقدري تقولي على لحتى واحد انت خبيث او انت طيب.. ماتقدريش تعرفي وش كاين داخل القلوب.. كاين اللي يبانك عاقل زو طيب و هو من تحت لتحت.. و كاين اللي صح خبيث بصح يتوب لربي
و ماشي اي موضوع يندار في المنتديات نروحو ديركت نجبدو الاية و نؤولوها كما نحبو

و الاخ عبيدو زاد شرحلك و شرحلك.. هدر على فرعون و زوجتو اسيا.. و هدر على لوط -عليه السلام- و زوجتو.. و هدر على هاداك المدين و يتزوج بوحدة الله يهديها
وش يزيدلك اكثر من هكدا

هدا قاع ومع اللخر خرجتلي العيب في الرد الاخير
[/center]



ماجاياش تواجبي هاكداك مع اللخر

--------------------------

و اسمحلي خويا عبيدو راني دخلت روحي
بصح قريت ردود تاع العضوة انتصار نطقتني

الله يعطيك سيعة الخاطر

و عيدك مبارك و كل عام و انت بخير




أختي العزيزة أمينة حفظك الله ورعاك
قبل كل شيء أقول لك عيدك مبارك وكل عام وأنت بألف خير وهناء إن شاء الله

ختي أمينة نقولك كلمة الحق مايزعف منها حتى واحد وعلى هذي نقولك ماعندك وعلاش تطلبي مني السماح أولا الموضوع موضوعك تصرفي فيه كما تشائين وثانيا كيما قلتلك كلمة الحق الواحد لازم يقولها وأنا راني معاك في كل ماقلتيه وكيما قلتي ماتقر تقول لحتى واحد راك مقبول عند ربي ولا راك عوج والقصص من هذا النوع بزاف بزاف لي الواحد يعبد في ربي حياتو كاملة وراح بكلمة لجهنم والعياد بالله وكاين لي شجرة نحها من طريق على خاطرش تعطل الناس الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام يشوف فيه فالجنة يتظلل تحت هذيك الشجرة فالجنة وعلى هذي الواحد لازم يعس روحو مليح في مثل
هته الأمور وماتنسايش بلي رانا هنا غاشي الله يبارك ويلقى هذ الأيات وناس تاني تفوت وتقرى المواضيع وتقرى هذ أليات كذلك ويرفدها ويولي هو تاني يحط فيها في مواضيع ماعندها حتى صلة بها وهكذاك باش ننشرو المفيد نولو ننشرو فالهلاك وعلاش نقول الهلاك على خاطرش هذا كلام مولانا سبحانو ماشي هدرت عبد شعر ولا حكمة والحديث تاع الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ويقولك إذا ماكتبتش معاه الراوي للحديث وتتأكدمن صحته يبقى معلق على رقبتك بصح حنا غير زادمين وخلاص وعلى هذي حطيت الموضوع والموضوع يحمل الأية والتفسير لإبن عباس غير باش مانوقعوش في جدال لي كنت على بالي رايح نلقاه في موضوع كيما هذا ومنه لي يجي يجادلني نخليه مع إبن عباس رضي الله عنه ماشي مع عبيدو ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني والله غير أسعدني تواجدك في صفحتي وربي ينورك ويفتح في وجهك كل بيبان الخير
أعيد مرة أخرى عيدك مبارك وكل عام وأنت بألف خير وهناء إن شاء الله
 
كل واحد داير روحو مفتينا والله غير تحير فيهم​


صحا عيد ختي مريومة وكل عام وأنت بألف خير وهناء إن شاء الله

واش تحبي نقولك ختي مريومة كثر ملي قلتيه كل واحد حب يولي مفتي وكل واحد المشكلة أنو عاطي لروحو لفهامة يعني أنا نقول هكذا وأنت دبر راسك ولي تحيرك كثر أنت تقولو ماشي أنا لي راني نهدر راه عالم شاهدلو سيد الخلق وهو يقولك راني سمعتها من واحد أخر شكون هذا مانيش عارف
حتى تبقى حاير هل نزلت رسالة أخرى بعد سيد الخلق وخاتم الأنبياء سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام ربي يهدينا ويهديهم وخلاص ربي يحفظك وربي يخليك وربي يعطيك ماتتمني​
مرةأخرى عيد سعيد وكل عام وأنت بألف خير
 
تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أختصر كلامي في كل ما قلتيه في كلمتين

هل لديك كل هذا المستوى لتقومي بتقيم إبن كثير مع ما نتحدث عنه نحن من المدير إلى أخر عضو كما تقولين والله أتأسف جدا لما أرى أنه مازال هناك أشخاص بمثل هذا التفكير
تعلمي شيئا وهو كيفية إحترام الناس
وإن لم يكن لدينا المستوى كما تزعميتن فأرينا مستواك أنت يأنسة الفهم فلم أرى لحد الساعة منك إلا التهجم على الناس
دمتي


أه نسيت باش نشكر كل الأعضاء لسنا متعصبين لرأي على الأخر هذا دليلنا
السلام عليكم وصح عيدكم ولو انو متأخر لظروف شخصية كنت غائبة ........اما بعد
اخي عبيدو ما تعتبره انت قلة ادب من وجهة نظرك فانا لا اراه سوى ردة فعل طبيعية جدا وما قلته في ردي حقيقة ولم استثني نفسي الصراحة لاتسر الجميع وه\ا مشكلكم انتم ردة فعل طبيعية لانكم لام تفهمو ردودي ...........موضوعك مكرر الفين مرة فقط تغير العنوان والقضية تكلمنا عليها اكثر من مرة وانا تكلمت عليها في كثير من الردود خاصة في المنتدى السياسي .........الفكرة العامة للموضوع تتكلم على الاعضاء لي يوضعو ايات في غير محلها وكل الردود علقت على ه\ الفكرة ..لكن انا علقت على شيء اخر وهو الاية وتفسيرها ........ووجدت انك وضعت الاية في غير محلها ه\ي نقطة الاختلاف ...بينا ..لا الموضوع بشكل عام ........في الاخير اخي عبيدو حاول التمييز بين الصراحة وردة الفعل والوقاحة وقولك اني اتهجم على الجميع ..فاتو ببرهانكم ان كنتم صادقين ..............فيما يخص الحديث او القول لي نسبتو لرسول ..معك حق فانا اخطات فهو لعلي كرم الله وجهه وهو على النحو التالي.........
تكلموا تعرفوا فان المرء مخبوء تحت لسانه.............تقبل مروري اخي الكريم وانا على رايي ولن اغيره اقرا النصف الثاني من التفسير وشكرا والسلام عليكم :thumbup1:

 
راك تشوف يا خويا عبيدو.. كاين اللي يحفظ زوج ايات يحسب روحو على الغاشي

و المشكل يزيدو يتعصبو.. يعني محال تناقشهم و تفهمهم

--------------------------------

الاخت انتصار.. تبعت ردودك يا اختي.. واش مافهمتيش؟؟؟.. الاخ عبيدو الله يبارك عليه عندو ردود ماشاء الله و كامل نفهمو عليه.. راهو شرحلك فوق اللازم
اختي فهمت مليح واش حبيت نفهم انتم نظرتو للموضوع منخلال العنوان وانا تكلمت على نقطة اخرى من خلال الاية والتفسير
و زيدي اقراي هاد الباراقراف من الموضوع ديالو:

{ومنه إخواتي إن الأية الكريمة عامة وليس خاصة فلا تقحمو هذه الأية في مواضيع لا علاقة لها بالموضوع وأنتم لديكم من القصص مايكفيكم حتى تعلمو أن هذه الأية لا تمت بصلة لمواضعكم
لأن مسألة الزواج مسالة أخرى تستطيع أن تجد فيها زوجة صالحة مع زوج خبيث ولا يصلح حتى أن يقال له بشر وتستطيع أن تجد زوج صالح مع زوجة خبيثة لا تصلح أن تسمى إمراة
وما فرعون الخبيث وزوجته أسيا إلا دليل على ذلك ونوح عليه السلام ولوط عليه السلام}
نورمالمو من هاد الباراقراف تفهمي مليح
متكلمتش على الزواج انا قصدت القول الخبيث وشكون اميل ليه والقول في المنتدى خط ولى كتابة

رانا في وقت ماتقدري تعرفي لا الصالح لا الخبيث.. ماتقدري تقولي على لحتى واحد انت خبيث او انت طيب.. ماتقدريش تعرفي وش كاين داخل القلوب.. كاين اللي يبانك عاقل زو طيب و هو من تحت لتحت.. و كاين اللي صح خبيث بصح يتوب لربي
ممكن نوافق في بعض ونخالفك في بعض اما الخبيث ممكن انميزوه من خلال اقوالو ولا افعالو ..صح
و ماشي اي موضوع يندار في المنتديات نروحو ديركت نجبدو الاية و نؤولوها كما نحبو
ه\ي تنطبق على الجميع وحتى صاحب الموضوع لوضع اية في غير محلها وين يمكن وضعها قال لايجوز وضعها ...هنا نقطة الاختلاف

و الاخ عبيدو زاد شرحلك و شرحلك.. هدر على فرعون و زوجتو اسيا.. و هدر على لوط -عليه السلام- و زوجتو.. و هدر على هاداك المدين و يتزوج بوحدة الله يهديها
وش يزيدلك اكثر من هكدا

هدا قاع ومع اللخر خرجتلي العيب في الرد الاخير
ه\ي ردة فعل ماشي عيب وزيد ا\ا حبينا الصح لم اخطا في الرد ولم استثني نفسي لاانا ولا انتم جايبينهاا طلبت تفسير مبسط يفهموه الجميع فاتضح انو حتى اخوكي عبيدو لم يفهم الاية ولا التفسير ..وه\ي باينة ...وجدت تفسير مبسط قبل ايام وهو قريب لردي الاول لاسف بحثت عليه ومالقيتوش .........شكرا لكي الاخت امينة وبارك الله فيك

[/center]



ماجاياش تواجبي هاكداك مع اللخر

--------------------------

و اسمحلي خويا عبيدو راني دخلت روحي
بصح قريت ردود تاع العضوة انتصار نطقتني
الصراحة راحة اختى والصراحة لاتعجب الجميع ه\ي العقلية ومنبدلهاش

الله يعطيك سيعة الخاطر

و عيدك مبارك و كل عام و انت بخير
 
السلام عليكم وصح عيدكم ولو انو متأخر لظروف شخصية كنت غائبة ........اما بعد
اخي عبيدو ما تعتبره انت قلة ادب من وجهة نظرك فانا لا اراه سوى ردة فعل طبيعية جدا وما قلته في ردي حقيقة ولم استثني نفسي الصراحة لاتسر الجميع وه\ا مشكلكم انتم ردة فعل طبيعية لانكم لام تفهمو ردودي ...........موضوعك مكرر الفين مرة فقط تغير العنوان والقضية تكلمنا عليها اكثر من مرة وانا تكلمت عليها في كثير من الردود خاصة في المنتدى السياسي .........الفكرة العامة للموضوع تتكلم على الاعضاء لي يوضعو ايات في غير محلها وكل الردود علقت على ه\ الفكرة ..لكن انا علقت على شيء اخر وهو الاية وتفسيرها ........ووجدت انك وضعت الاية في غير محلها ه\ي نقطة الاختلاف ...بينا ..لا الموضوع بشكل عام ........في الاخير اخي عبيدو حاول التمييز بين الصراحة وردة الفعل والوقاحة وقولك اني اتهجم على الجميع ..فاتو ببرهانكم ان كنتم صادقين ..............فيما يخص الحديث او القول لي نسبتو لرسول ..معك حق فانا اخطات فهو لعلي كرم الله وجهه وهو على النحو التالي.........
تكلموا تعرفوا فان المرء مخبوء تحت لسانه.............تقبل مروري اخي الكريم وانا على رايي ولن اغيره اقرا النصف الثاني من التفسير وشكرا والسلام عليكم :thumbup1:


وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته وعيدك مبارك إن شاء الله أنت أيضا

يؤسفني أن أقول لك بأن ما قلتيه ليس ردة فعل وبيعد كل البعد عن ردة الفعل فهو نعصب لرأي وفقط
وكل من يقرأ ردك يستطيع ملاحظة ذلك ولا يحتاج لبدل جهد كبير .
أولا تقولي موضوعي مكرر ألفين خطرة ولو جمعنا كل المواضيع ماتلحقش هذ العدد ولكن ماعليش
جيبيلنا الروابط تاع هذا المواضيع سوف أطلب من المشرف حذف هذ الموضوع ماعنديش مشكلة في هذي ونتحولو للموضوع الأخر وأنا منين درت الموضوع لقيت لحوايج قعدة تتكرر في المنتدى وكل مرة نسمع أية والموضوع فرق وخاصة هذه الأية الكريمة لي قاعدين الناس غير تعاود فيها ربي عطانا فكر قعدت نخمم كيفاش كاين خطأ هنا الأية تقول هكذا والناس تفسرها هكذا وأنا على عبر التاريخ ومن الواقع نلقى أكبر الخبيثات لأعقل الناس ومنهم أنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام
والعكس كذلك ماحبيتش نحط تفسير باش مانحملوش على رقبتي رحت درت بحث معمق قالموضوع وفي تفسير الأية ولقيت كل التفاسير لأكبر العلماء المشهود لهم بالعلم ومن المقربين للرسول عليه الصلاة والسلام ولي عاشو العصر تاعو كامل التفاسير تاعهم تقول واش حطيت فالموضوع ومنين شفت التفسير المبسط والساهل للفهم تاع إبن عباس وإبن كثير حطيت تفسيرهم هما تجي أنت تقوليلهم راكم غالطين أتقي مولاك ختي وقبل ماتهدري مع عبيدو روحي للموضوع تعرفي ماشي عبيدو لي راه يفسر وقبل ماتقولي أي كلمة ناقشي إبن عباس وإبن كثير وبعدها حطي رد تاعك أنا ماراكيش تناقشي فيا أنا وأنا راني نقولك روحي ناقشي هذ العلماء ولا تاني هما مايعرفوش راكي تقولي درك أنا حطيت الأية في غير محلها والله يافهمتك مالقيتها في بلاصة كيفاش حطيت الأية في غير محلها وأنا حطيت أية وتفسيرها كيفاش الأية والتفسير تاعها مايتحطوش مع بعض ويولو في غير محلهم واش بيك راكي لاباس ختي راكي عارفة واش راكي تقولي وحتى ماجبتيش أي حاجا
جديدة تليق نتناقش معاك فيها راكي معاودة فاتحة الموضوع على لا شيء مجرد تعصب للرأي تاعك ولو على حساب أكبر العلماء وين راه الجديد لي جبتيه وين راه موقع النقاش لي حطيتيه أنا راني مستعد لأي نقاش لكن المشكلة ماجبتي والو راكي تقولي أنك حطيتي رأيك وحنا نقولولك الموضوع باين والأية باينة والتفسير باين وإذا عندك جديد راني مستعد لسماعه وبكل صدر رحب
النقطة الأخرى جبتي كلام ونسبتيه للرسول عليه الصلاة والسلام وماراكبش حتى متأكدة منو يعني لوكان ماسألتكش وقلتلك هذا الحديث راني ماسمعتوش على الرسول صل الله عليه وسلم جيبيلنا
الراوي تاع الحديث كنتي تغلطي معاك كامل الناس على أنه حديث وبعدها تتأكدي بنفسك وتقولي بلي ماراهش حديث يعني قالو سيدنا علي كرم الله وجهه وحنا كل الموضوع على هذ النقطة كيفاش حاجا ماراكيش متأكدة منها وتحطيها فالموضوع على أساس حديث شريف وعلى أساس قول لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وأنت على علم بـأنو أي كلمة ماقالهاش وتنسبيها ليه عواقبها وخيمة جدا
وهذا هو أصل الموضوع من الأول قبل مالتحط حاجا أتاكد وجيب التفسير وأسباب النزول وتفضل حتى واحد مارايح يناقشك لأنه ماشي كلامك راه كلام علماء كبار لكن للأسف أنت مانيش عارف كيفاش راكي تفكري ولا تحوسي تنسبي الأية وتفسيرها ليا أنا راكي غالطة في وجهة نظرك

مرورك مقبول أختي الفاضلة وأبقي على رأيك فلن تضري أحد ولن تنفعي أحد والدين نصيحة أختي الكريمة وليس كل واحد يقول نبقى على رأي
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
 
راك تشوف يا خويا عبيدو.. كاين اللي يحفظ زوج ايات يحسب روحو على الغاشي

و المشكل يزيدو يتعصبو.. يعني محال تناقشهم و تفهمهم

--------------------------------

الاخت انتصار.. تبعت ردودك يا اختي.. واش مافهمتيش؟؟؟.. الاخ عبيدو الله يبارك عليه عندو ردود ماشاء الله و كامل نفهمو عليه.. راهو شرحلك فوق اللازم
اختي فهمت مليح واش حبيت نفهم انتم نظرتو للموضوع منخلال العنوان وانا تكلمت على نقطة اخرى من خلال الاية والتفسير
و زيدي اقراي هاد الباراقراف من الموضوع ديالو:

{ومنه إخواتي إن الأية الكريمة عامة وليس خاصة فلا تقحمو هذه الأية في مواضيع لا علاقة لها بالموضوع وأنتم لديكم من القصص مايكفيكم حتى تعلمو أن هذه الأية لا تمت بصلة لمواضعكم
لأن مسألة الزواج مسالة أخرى تستطيع أن تجد فيها زوجة صالحة مع زوج خبيث ولا يصلح حتى أن يقال له بشر وتستطيع أن تجد زوج صالح مع زوجة خبيثة لا تصلح أن تسمى إمراة
وما فرعون الخبيث وزوجته أسيا إلا دليل على ذلك ونوح عليه السلام ولوط عليه السلام}
نورمالمو من هاد الباراقراف تفهمي مليح
متكلمتش على الزواج انا قصدت القول الخبيث وشكون اميل ليه والقول في المنتدى خط ولى كتابة

رانا في وقت ماتقدري تعرفي لا الصالح لا الخبيث.. ماتقدري تقولي على لحتى واحد انت خبيث او انت طيب.. ماتقدريش تعرفي وش كاين داخل القلوب.. كاين اللي يبانك عاقل زو طيب و هو من تحت لتحت.. و كاين اللي صح خبيث بصح يتوب لربي
ممكن نوافق في بعض ونخالفك في بعض اما الخبيث ممكن انميزوه من خلال اقوالو ولا افعالو ..صح
و ماشي اي موضوع يندار في المنتديات نروحو ديركت نجبدو الاية و نؤولوها كما نحبو
ه\ي تنطبق على الجميع وحتى صاحب الموضوع لوضع اية في غير محلها وين يمكن وضعها قال لايجوز وضعها ...هنا نقطة الاختلاف

و الاخ عبيدو زاد شرحلك و شرحلك.. هدر على فرعون و زوجتو اسيا.. و هدر على لوط -عليه السلام- و زوجتو.. و هدر على هاداك المدين و يتزوج بوحدة الله يهديها
وش يزيدلك اكثر من هكدا

هدا قاع ومع اللخر خرجتلي العيب في الرد الاخير
ه\ي ردة فعل ماشي عيب وزيد ا\ا حبينا الصح لم اخطا في الرد ولم استثني نفسي لاانا ولا انتم جايبينهاا طلبت تفسير مبسط يفهموه الجميع فاتضح انو حتى اخوكي عبيدو لم يفهم الاية ولا التفسير ..وه\ي باينة ...وجدت تفسير مبسط قبل ايام وهو قريب لردي الاول لاسف بحثت عليه ومالقيتوش .........شكرا لكي الاخت امينة وبارك الله فيك


أسمحيلي ختي أمينة نرد في مكانك على الأخت إنتصار لي راني نشوف بلي راهي تتكلم وخلاص وهي هي الكارثة وأول ملاحظة تقولك أنه كان لديها التفسير وراحلها وين راح هذا التفسير لو كان لك إهتمام بأمر دينك ماكان ليغيب عنك هذا التفسير وأتينا به وأنصحك قبل أن تأتيني بأي تفسير ماتجيبليش التفاسير تاع العلماء لي يحللو ويستباحو دماء المسلمين وماتجيبيليش التفاسير تاع علماء يحللو الرضاع من زميلتك في العمل وماتجيبيليش تفاسير تاع علماء لي يفسرو باش يرضو العبد على حساب الرب سبحانو وتعالى هذي نقطة ديريها مليح في راسك ومانستقبلش تفاسير تاع هذ النوع من العلماء أو بعبارة صحيحة من أدعو بأنهم علماء أو نصبتهم جهات معينة ليكونو علماء هذا العصر والفاهم يفهم .
أنت راكي تقولي بلي تقدري تميزي الخبيث من هدرتو أنت خير من سيدنا عمر رضي الله عنه لما قتل الكافر وهو يقول لا إله إلا الله وسألو الرسول عليه الصلاة والسلام وعلاش قتلتو وهو يشهد قالو سيدنا عمر قالها خوفا من السيف وماذا رد عليه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قالو وهل شققت على قلبه إسمعي جيدا هته العبارة
هل شققت على قلبه شكون هذا لي يجي ويقولك أنا نعرف خير من هذو واش بيك ختي تقدري تحكمي على واحد بالخبث وهو خير مني ومنك وتقدري تحكمي على واحد يالإستقامة وهو أخبث من كل الخبائث والأدلة الشرعية موجودة وعلى هذي كل عبد يحاول يصلح نفسو وحتى واحد مادارو ربي وكيل على العباد ولا شريكو فالحكم باش تحكمي على الناس وهذي نظن مافيهاش نقاش ولا عندك فيها رأي تاني
راكي تعاودي كلمة أن الأية تاني صاحب الموضوع راه حاطها في غير مكانها يأختي راني نعيط ونعاود إذا عندك أي نقاش ولا تفسير أتفضلي راني هنا بربي إن شاء الله و نستنى في رأيك ولو ماعندكش رأي بعد رأي إبن عباس وإبن كثير فيقي لروحك واش بيك بالرغم من هذا مازالني نحاور ونجاوب فيك ماعليش نقول بالاك راهي تحوس تفهم وهذي مافيها عيب كامل نحبو نتعلمو بصح باش تجاوبي على أنك متعصبة ياختي نقولك راني مانجاوبكش ومايعنينش الراي تاعك أبدا بعد رأي أكبر العلماء ومارانيش ندعي عليك بالدين هنا ونقولك الحمد لله قريت لي ماقريتيهش وأعوذ بك ربي من الرياء غير باش ماتحقريش الناس وتقولي بالاك راه غير يحط كي ما الناس
راكي تقولي مافهمتش الأية والتفسير راني قلتلك يأنسة الفهم جيبيلنا فهمك وتفسيرك كي ماراناش فاهمين وأنا نظل نعاود بلي ماشي أنا لي فسرت إذا راكي تقراي مليح أقراي بلي إبن عباس وإبن كثير وهل تشككين في علمهم أستغفر الله العالي العظيم ونقطة منين تقوليلها خوكي عبيدو نقولك ختي ونص و25 ونعم الأخت هي الأخت أمينة وربي يحفظها وأفتخر وأعتز بهذا ولي الشرف كذلك
وهذي ماشي مجاملة لها ولكن الحقيقة أتبتث أنها ماشاء الله عليها من كل الجوانب وأفتخر بهذا كثيرا كثيرا كثيرا وربي يبارك فيها ويعطيها ماتتمنى ومنين خوها عبيدو مافهمش الأية والتفسير يأنسة الفهم فهمينا نحن في الإنتظار ولسنا متعصبين والحمد لله على كل نعمه وأرجو منك أنه عند رجوعك أن تأتينا بالجديد لأني وجدت صفحتين ولم أجد فيهم أي جديد مجرد تعصب للرأي وفقط وتقولين هاتو برهانكم إن كنتم صدقين أقول لك أختي عليك الرجوع إلى العديد من المواضيع وأخيرها موضوع تاركان أخي الفاضل والمحترم السيد محمد سوف تجدين أنك لا تناقشي أحد بل تتهجمين على الناس وفقط وديننا ينهانا عن هذا حتى ولو كان الشخص خارج طريق لأن ديننا أول شيء مبني عليه هو حسن السلوك والمعاملة دمتي وأرجو أن يكون كلامي مفهوم جيدا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
 
راك تشوف و الله
يجيك واحد حاط روحوا امام و يبدا يفتي
راك تعرف الكوبي كولي تاع الايات
و يحطها في غير محلها
 
راك تشوف و الله
يجيك واحد حاط روحوا امام و يبدا يفتي
راك تعرف الكوبي كولي تاع الايات
و يحطها في غير محلها

ربي يخليك ويحفظك ختي لينة وراكي تشوفي كيما راني نشوف
والله العظيم لي غلط وماعرفش وحوس يفهم والله ماتغيظ
كامل الناس تغلط ويقولك خير الخطاؤون التوابون لكن يزيد يحبسلك مخك
منين يبدى يفتي حتى على حساب العلماء واش حاسبين رواحهم هذ الناس
وهذا لي مايخافش من ربي واش تستناي منو والله غير خشب جهنم والعياد بالله
ولي يخليهم خير ملي يهدر معاهم مانيش عارف منين راهم يجيبو هذ الفتاوي
ويقعد يشاحن فالناس وغير رأيي هو لي يمشي وعلاش الدين قال هكذا
والمشكلة مايجيبلكش دليل شرعي غير هذرة ماتسمن ماتغني من جوع غير
يحط ويقولك قناعتي ولا فتى فيها ونسيت شكون واش هذ الهدرة أنت تجيبلو
علماء مشهورين ويعرفهم العام والخاص ويقعد مازال يقولك قالو شكون هذو لي قالو
كاش علماء خير من هذو ولا تاع هذ الوقت لي راهم يفتو في واحد لفتاوي أعوذ بالله
تقول شياطين فالأرض وتلقى العلماء تاع الصح منين تسقسيه يقولك الله أعلم
وماتحملنيش مالا أطيق ويجيك واحد مازال حليب يماه بين سنيه ويبدى يحط في
روحو حاجا كبيرة بزاف الله يهدي ماخلق وخلاص
ربي ينورك كيما نورتي الصفحة وربي يحفظك ويعطيك ماتتمني ودمتي بألف خير وهناء إن شاء الله
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته وعيدك مبارك إن شاء الله أنت أيضا

يؤسفني أن أقول لك بأن ما قلتيه ليس ردة فعل وبيعد كل البعد عن ردة الفعل فهو نعصب لرأي وفقط
وكل من يقرأ ردك يستطيع ملاحظة ذلك ولا يحتاج لبدل جهد كبير .
أولا تقولي موضوعي مكرر ألفين خطرة ولو جمعنا كل المواضيع ماتلحقش هذ العدد ولكن ماعليش
جيبيلنا الروابط تاع هذا المواضيع سوف أطلب من المشرف حذف هذ الموضوع ماعنديش مشكلة في هذي ونتحولو للموضوع الأخر وأنا منين درت الموضوع لقيت لحوايج قعدة تتكرر في المنتدى وكل مرة نسمع أية والموضوع فرق وخاصة هذه الأية الكريمة لي قاعدين الناس غير تعاود فيها ربي عطانا فكر قعدت نخمم كيفاش كاين خطأ هنا الأية تقول هكذا والناس تفسرها هكذا وأنا على عبر التاريخ ومن الواقع نلقى أكبر الخبيثات لأعقل الناس ومنهم أنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام
والعكس كذلك ماحبيتش نحط تفسير باش مانحملوش على رقبتي رحت درت بحث معمق قالموضوع وفي تفسير الأية ولقيت كل التفاسير لأكبر العلماء المشهود لهم بالعلم ومن المقربين للرسول عليه الصلاة والسلام ولي عاشو العصر تاعو كامل التفاسير تاعهم تقول واش حطيت فالموضوع ومنين شفت التفسير المبسط والساهل للفهم تاع إبن عباس وإبن كثير حطيت تفسيرهم هما تجي أنت تقوليلهم راكم غالطين أتقي مولاك ختي وقبل ماتهدري مع عبيدو روحي للموضوع تعرفي ماشي عبيدو لي راه يفسر وقبل ماتقولي أي كلمة ناقشي إبن عباس وإبن كثير وبعدها حطي رد تاعك أنا ماراكيش تناقشي فيا أنا وأنا راني نقولك روحي ناقشي هذ العلماء ولا تاني هما مايعرفوش راكي تقولي درك أنا حطيت الأية في غير محلها والله يافهمتك مالقيتها في بلاصة كيفاش حطيت الأية في غير محلها وأنا حطيت أية وتفسيرها كيفاش الأية والتفسير تاعها مايتحطوش مع بعض ويولو في غير محلهم واش بيك راكي لاباس ختي راكي عارفة واش راكي تقولي وحتى ماجبتيش أي حاجا
جديدة تليق نتناقش معاك فيها راكي معاودة فاتحة الموضوع على لا شيء مجرد تعصب للرأي تاعك ولو على حساب أكبر العلماء وين راه الجديد لي جبتيه وين راه موقع النقاش لي حطيتيه أنا راني مستعد لأي نقاش لكن المشكلة ماجبتي والو راكي تقولي أنك حطيتي رأيك وحنا نقولولك الموضوع باين والأية باينة والتفسير باين وإذا عندك جديد راني مستعد لسماعه وبكل صدر رحب
النقطة الأخرى جبتي كلام ونسبتيه للرسول عليه الصلاة والسلام وماراكبش حتى متأكدة منو يعني لوكان ماسألتكش وقلتلك هذا الحديث راني ماسمعتوش على الرسول صل الله عليه وسلم جيبيلنا
الراوي تاع الحديث كنتي تغلطي معاك كامل الناس على أنه حديث وبعدها تتأكدي بنفسك وتقولي بلي ماراهش حديث يعني قالو سيدنا علي كرم الله وجهه وحنا كل الموضوع على هذ النقطة كيفاش حاجا ماراكيش متأكدة منها وتحطيها فالموضوع على أساس حديث شريف وعلى أساس قول لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وأنت على علم بـأنو أي كلمة ماقالهاش وتنسبيها ليه عواقبها وخيمة جدا
وهذا هو أصل الموضوع من الأول قبل مالتحط حاجا أتاكد وجيب التفسير وأسباب النزول وتفضل حتى واحد مارايح يناقشك لأنه ماشي كلامك راه كلام علماء كبار لكن للأسف أنت مانيش عارف كيفاش راكي تفكري ولا تحوسي تنسبي الأية وتفسيرها ليا أنا راكي غالطة في وجهة نظرك

مرورك مقبول أختي الفاضلة وأبقي على رأيك فلن تضري أحد ولن تنفعي أحد والدين نصيحة أختي الكريمة وليس كل واحد يقول نبقى على رأي
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
الا ترى يا العاقل انك تتهمني بامور خطيرة وقتاه انتقدت تفسير العلماء في ردودي السابقة كيفاه راك تقرى في ردودي بلاك بالمقلوب استغفر مولاك لم انتقد تفسير العلماء فقط قلت لك انت عبيدو لم تفهم التفسير جيدا ه\ا واش قلت ..........اما الرد الي قلت انت عليه قلت احترام فلك ذالك رايك وانت حر ..............اما الموضوع فهو مكرر الاختلاف في العنوان فقط ولم تاتي فيردودك بالجديد راك تعاود في نفس الهدرة كيما قلت عليا وفوق منها تتهمني بالاستهزاء بالعلماء وهذا لم يحدث اتهام خطير وانتظر منك الاعتذار قبل ان اوكل امري لله :cool:
 
[
أسمحيلي ختي أمينة نرد في مكانك على الأخت إنتصار لي راني نشوف بلي راهي تتكلم وخلاص وهي هي الكارثة وأول
نفس ما لاحظتو فيك
ملاحظة تقولك أنه كان لديها التفسير وراحلها وين راح هذا التفسير لو كان لك إهتمام بأمر دينك ماكان ليغيب عنك هذا التفسير وأتينا به وأنصحك قبل أن تأتيني بأي تفسير.
عادي امور ممكن تحدث خويا عاود الفورمات تاع الجهاز وحذفو كنت مسافرة الله غالب لكن جبت ليك تفسير اشمل
ماتجيبليش التفاسير تاع العلماء لي يحللو ويستباحو دماء المسلمين وماتجيبيليش التفاسير تاع علماء يحللو الرضاع من زميلتك في العمل وماتجيبيليش تفاسير تاع علماء لي يفسرو باش يرضو العبد على حساب الرب سبحانو وتعالى هذي نقطة ديريها مليح في راسك ومانستقبلش تفاسير تاع هذ النوع من العلماء أو بعبارة صحيحة من أدعو بأنهم علماء أو نصبتهم جهات معينة ليكونو علماء هذا العصر والفاهم يفهم .
وانت اخطر منهم
أنت راكي تقولي بلي تقدري تميزي الخبيث من هدرتو أنت خير
واش رايك في الانسان لي يجاهر بالفاحشة والتفشح والمعصية هل برايك انسان طيب يدعي الخبث راجع قول علي كرم الله وجهه
من سيدنا عمر رضي الله عنه لما قتل الكافر وهو يقول لا إله إلا الله وسألو الرسول عليه الصلاة والسلام وعلاش قتلتو وهو يشهد قالو سيدنا عمر قالها خوفا من السيف وماذا رد عليه الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قالو وهل شققت على قلبه إسمعي جيدا هته العبارة هل شققت على قلبه شكون هذا لي يجي ويقولك أنا نعرف خير من هذو واش بيك ختي تقدري تحكمي على واحد بالخبث وهو خير مني ومنك وتقدري تحكمي على واحد يالإستقامة وهو أخبث من كل الخبائث والأدلة الشرعية موجودة وعلى هذي كل عبد يحاول يصلح نفسو وحتى واحد مادارو ربي وكيل على العباد ولا شريكو فالحكم باش تحكمي على الناس وهذي نظن مافيهاش نقاش ولا عندك فيها
المربط عالي والمرسم خالي
رأي تاني
راكي تعاودي كلمة أن الأية تاني صاحب الموضوع راه حاطها في غير مكانها يأختي راني نعيط ونعاود إذا عندك أي نقاش ولا تفسير أتفضلي راني هنا بربي إن شاء الله و نستنى في رأيك ولو ماعندكش رأي بعد رأي إبن عباس وإبن كثير فيقي لروحك واش بيك بالرغم من هذا مازالني نحاور ونجاوب فيك ماعليش نقول بالاك راهي تحوس تفهم وهذي مافيها عيب كامل نحبو نتعلمو بصح باش تجاوبي على أنك متعصبة ياختي نقولك راني مانجاوبكش ومايعنينش الراي تاعك أبدا بعد رأي أكبر العلماء ومارانيش ندعي عليك بالدين هنا ونقولك الحمد لله قريت لي ماقريتيهش وأعوذ بك ربي من الرياء غير باش ماتحقريش الناس وتقولي بالاك راه غير يحط كي ما الناس
راكي تقولي مافهمتش الأية والتفسير راني قلتلك يأنسة الفهم جيبيلنا فهمك وتفسيرك كي ماراناش فاهمين وأنا نظل نعاود بلي ماشي أنا لي فسرت إذا راكي تقراي مليح أقراي بلي إبن عباس وإبن كثير وهل تشككين في علمهم أستغفر الله العالي
استغفر الله ان اشكك في راي العلماء راني بديت نشك في محدودية فهمك انت لم تفهم بعد ردودي وتتهمني بامر خطير وكيف لك ان تفهم تفسير العلماء انت لم تفهم تفسير العلماء
العظيم ونقطة منين تقوليلها خوكي عبيدو نقولك ختي ونص و25 ونعم الأخت هي الأخت أمينة وربي يحفظها وأفتخر وأعتز بهذا ولي الشرف كذلك
اين الخطا في كلامي
وهذي ماشي مجاملة لها ولكن الحقيقة أتبتث أنها ماشاء الله عليها من كل الجوانب وأفتخر بهذا كثيرا كثيرا كثيرا وربي يبارك فيها ويعطيها ماتتمنىنفس الشعور ولا داعي لليقاع بيننا فان احترمها ايضا ومنين خوها عبيدو مافهمش الأية والتفسير يأنسة الفهم فهمينا نحن في الإنتظار ولسنا متعصبين والحمد لله على كل نعمه وأرجو منك أنه عند رجوعك أن تأتينا بالجديد لأني وجدت صفحتين ولم أجد فيهم أي جديد مجرد تعصب للرأي وفقط نفس ما وجدت بعد عودتي وزد عليها اتهامك الغير مؤسس جيب الجديدوتقولين هاتو برهانكم إن كنتم صدقين أقول لك أختي عليك الرجوع إلى العديد من المواضيع وأخيرها موضوع تاركان أخي الفاضل والمحترم السيد محمد سوف تجدين أنك لا تناقشي أحد بل تتهجمين على الناسردودي في موضوع تركان اشرف من ردك الهزيل انت دخلت فقط بداي الصداقة ولم تقل خير ويا ليتك لم تدخل .. اقرا قول الله ..تعاونو على البر والتقوى ولا تعاونو على الاثم والعدوان.صدق الله العظيم وفقط وديننا ينهانا عن هذا حتى ولو كان الشخص خارج طريق لأن ديننا أول شيء مبني عليه هو حسن السلوك والمعاملةوكذالك قول الحق ولو كان مرا دمتي وأرجو أن يكون كلامي مفهوم جيدا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
[/quote]
وعليكم مثله
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top