اتبع التعليمات في الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت تطبيق المنتدى على هاتفك.
ملاحظة: This feature may not be available in some browsers.
هاذو التلاميذ لي راكي تهدري عليهم انا وحدة منهم
بسمـ الله الرحمن الرحيمـ
||_ تحيــ ـة انـسـان كسلان _||
مرحــ ـــ "مـا قدرتش نكملها راني عيــان"...
المهمـ سـامحوني نبدا في التقطـاع...
لا يشك أحد في أن الطلبة و التلاميذ بمختلف مستويـاتهمـ أصبح من أشد النـاس جهلا و تخلفا و نجدهمـ يتعذرون بكلمـة "العولمة" التي يجهلون معناها تماما، و التطور و جملة "راك قديمـ خو" و مصطلح "style"...
المهمـ، كمـا ذكرت في احدى المواضيع الأخرى، لقد أصبح همـ التلميذ الأكير ليس ايجاد منصف الزاوية و انما الحرص أن تكون الزاوية بين هذه الخصلة من الشعيرات و أخرى لا تتجاوز 40 درجة، كذلك السروال يجب أن يضمـ بعض التباينات في الألوان و حفاظا على رونق شخصنا الكريمـ فانه لا يتوانى عن اظهار لوحته الفنية الخلفية موجها المنحنى البياني الى أمكنة محظورة أخجل بحكمـ الأخلاق أن أذكرهـا، بعدما كان اظهار هذه اللوحات الفنية المميزة و المرممة خاص بأخواتنا المحترمات من الفتيات اللاتي يأبين أن يظهرن جمالهن العقلي لكن لا حرج في أن تظهر جمالها الفاتن و ياله من جمال أخاذ...
دون أن ننسى أن قراءة كتاب و مرجع علمي أمام الملأ و الأصدقـاء و الخلان أو في الحافلة أو في الساحة أصبح عيبا و من الكبائر حسب قوانين العولمة الجزائرية...
اغفروا لي خطئي لكن ان بقي "الجيـاح" همـ من يقودونا و نحن راضون بصمت فلعنة الله على هذه الحيـاة...
نعمـ سأقرأ كتاب في حرمـ الجامعة، نعمـ سأجلب صحيفة لا لأقرأ الصفحة الرياضية بل لأدرس حركة الأسهمـ في الأسواق المالية...
نعمـ لا يعيبني أحد اذا تحدثت أمـامـ جمع من الناس في الحافلة على التعديلات الدستورية في ألمانيا لمـ لا؟؟؟
أأصبح الحديث عن شواذ مثل مهند و أسمـر و غيرهمـا ممن ملكوا قلوب البنات التي قد أتجاوز عن أخطائهن لأن الأجسـاد تكبر و تنضج و العقول تتقلص...
أعرف أن البعض يريد العمل و بالبحث و تطوير نفسه، لكنه يخاف أن يمر عليه صديقه بـ سيري 5 "تاع باباه" و يعايره بأنه "ماشي style و ماشي حضـارة....
يجب نحن و أضمت نفسي معكمـ، أنتمـ الذين تريدون الدراسة ليس لأجل النقطة بل لأجل العلمـ و طلبه و عدمـ التشبع منه، أن نكشف عن أنفسنا و دعهمـ يقولون اننا "hors service" و "ماشي متحضرين"....
لأن هؤلاء الحمقى الذين يصدرون هذه التعليقات، همـ من تجدهمـ في آخر السنة الدراسية يترجون الأسـاتذة من نقطة اضافية فأما الرجل فتجد الرجولة بأتمـ معانيها تسقط دمعة وراء دمعة حتى تنبض، أما الفتاة فلا حرج لتكشف عرضها و شرفها لبعض الثواني للاستـاذ الذي مل من زوجته منتهية الصلاحية فالضرورات تبيح المحضورات كمـا يقولن و نعمـ الاقتبـاس...
ماذا أنتظر من طالب، الأستـاذ يدرس و هو يتكلمـ عن الشاب خلاص في منتصف الحصة !!! انني اذ كنت رؤوفا به سوف أقول له "أخرج يـا .....أكثر كلمة احتراما وجدتها لأضعها للمنتدى هي يـا مخنث و اذ لمـ تؤثر به هذه الكلمة فلعله قد عرف المعلومة من قبل من مصادر أخرى....
ماذا أنتظر من فتـاة الأستـاذ "يندب" و هو يشرح في الدرس و هي تصلح في وجهها تحضيرا لملاقات حبيبها الذي على حسب قولها "يحشمـ يمس يدها من كثرة التربية" لكنه لا يتوانى عن طلب يديها اااه أقصد جسدها و سيكون ذلك حسب استعداد الفتاة، فيكون بيع هاته الأخيرة لشرفهـا اما جملة واحدة أو بالتقسيط...
و دعني أنصحها قليلا اذ أقول وفري ميزانية الماكياج على أباك الذي يكدح و يعطيك نقودا لتشتري بها الكتب و يـا لها من كتب تلك التي تشتريهـا يـا اختـاه لأن الصديق الذي انت بصدد الخروج معه، لا ينظر الى وجهك الا نادرا، فالوجه
accessoire بالنسبة اليه لا غيـر، بل انه يسعى لأهداف ان حققها فسيكون وساما معلقا على صدره بشرف ...
ان استطعت بالمقال أن أعيد فتاة واحدة الى طريق الصواب فسيكون كل ما أريده...
فدع الحضـارة "لا تخلعنـا" و دع "العلاقات و الزمالة لا تجعلنا نتخلى عن الأسـاس، فلو كان الطلبة يحبون بعضهمـ البعض و يحيا الحب عندمـا تحب فتاة في 12 فتى في 14 من عمره، و يحصلون نتائج علمية جيدة لقلنا لابأس، لكن عندمـا يؤثر ذلك على المردود العلمي و على مستقبلهمـ سأقول لهمـ "أكبروا" لأنهذا النوع بالذات من الأشخـاص هو الذي تجده يحطمـ مستقبله بيده ثمـ "يقولك" الدولة...
فتيات الغرب يبيعون اجسادهمـ من سن 18 ان لمـ نقل أقل من ذلك و فتيانهمـ "باطة الجال" لا تفارق خصلات شعره، حيث كل يومت يأتي بـ style جديد "ستايل احمق ربمـا"...لكن وقت الجد جد فتجده يحصل علامات جيدة و يكون الأول في قسمه ...
غيروا مفـاهيمكمـ....كمـا غيرتمـ ألبستكمـ و تغيرون تسريحات شعركمـ يوميـا و "pاpاكمـ" هو من يتحمل كل الميزانيات....
~~~change we need~~~
آآآآآآآآآآآآآآآآآ خويا مالقيتـــــــ مااا نقول ـــــــــــ!!!..^^*
تكلمت ونصحت ووجهت اقوى رسالهـ روعهـ &لله كل كلامك انا موافقاتك فيه
شكرا أختي اللؤلؤة المصونة على مرورك الرائع
نورتي الموضوع وتحياتي لك
وبارك الله فيك
اعذرينى اختى والله كنت راح اعمل رد تانى لاتكلم على موضووعك المميز وانافشك في كلامكـ
اكيد انو كلامك كل صحيح وربي يهدينا ((كتلاميذ طبعا))
والله الانسان يتأسف لما يراه في الوقت الحالي وهذا راجع لتربية الاولياااااء
التربية ................. والزوخ أمام البنات خاصة
ختي عمرو الماكياج ولا الهندام ما كان مقياس للتلميذ الطائش او المهرج
كيما هنا في ليسي لطفي ولا بن عثمان في وهران تشوفي الماكياج كاين بصح ماشائلله اخلاق وقراية وقاع يعرفو يقرو
بصح كاين الاستاذ اللي يستفز كذلك
حنا كان عندنا استاذ يطيحلنا نورمال طاي طاي ويبغي المداصرة بزاااف
صح الاغلبية تكون من عند التلاميذ بصح يمكن للاستاذ التحكم فيه بالرغم من ذلك
نعقل انا جادلت لااستاذ تع العلوم الشرعية في الفرق بين السنة والشيعة وقلتلو اعطيني دليل واحد او عنوان كتاب واحد طردني وقعد يهدرلي الهدرة العاية دونك انا اضطريت نقولو بلي استاذ اسمحلي بصح عقلك محدود وقتلو مشي تشوفني هاكداك تقول كيما التلاميذ اللي فاضيين شغل الحمدلله اللي في راسي نوزعه على قاع البلاد ويمكن اغلبية التلاميذ اللي في القسم ما عنهمش اللي راه في راصي
il ma obligé باش نهدرله هادي الهدرة
هادي واحد من هادو الاسباب وباش انا نسمح في حقي لا ثم لا
والحمدلله الاولياء تاوعي علابالهم بكلشي وبابا دايما يقولي اذا ناوشك استاذ على حاجة ما دايرتهاش خرجي من الكور وعيطيلي نجي ونتفاهم معاه علاخاطرس عارف شا راه مربي
اما بالنسبة للاولياء اللي مشي عارفين شا عندهم هاديك حاجة اخرى
والسلام
ياجماعة والله غير كاين اساتذة وتخصهم التربية مع احترامي للي مايستاهلوش
والله بما أن الموضوع حساس ومثير للجدل لماذا لا نحاول استخلاص العبرة ونعمل على أن نقوم بواجبنا نحو أبناء مجتمعنا على الأقل بتربيتهم او بمساعدتهم بشتى الوسائل كي نكون قوما عمليين وعادلين في كلامنا
أنا من جهتي أحاول دائما التركيز على هذا الجانب لأني حقيقة أنتمي إلى الكشافة الاسلامية الجزائرية وأحاول إعادة برمجة تفكير الأطفال الصغار إلى مستوى التفكير الإيجابي وبودي أيضا أن أريكم صوري مع "أشبالي" في الكشافة عندما نظمنا لهم مخيما صيفيا
هذه صور حصرية وممنوعة النشر أوكي؟؟؟
****حسنا استعدوا****
لقد أكثرنا الجدال فأين الهدف من نقاشنا؟؟؟نعم هذا الذي أبحث عنه لكن أين أنا أريد أن نشترط على أنفسنا أعمالا ونتعاهد على أن نقوم بها اتجاه أبنا المجتمع الواحد
على الأقل نحاول التقليص من الظواهر السلبية لدى التلاميذ والأطفال بصفة عامةياليتنا نجد شروط او توجيهات تجعلنا نصلح هذه الأشياء كما ننقص من الظواهر السلبية التي كل يوم تزيد ومشكورين إن شاء اللهبارك الله فيك على المبادرة القيمة من أخ قمة في الابداع
نحن نستخدم ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) الأساسية لتشغيل هذا الموقع، وملفات تعريف الإرتباط الإختيارية لتعزيز تجربتك.