مقابلتي مع القنصل ف دبي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
الجزائر فيها العرب والامازيغ والاتراك واجناس اخرى بنسب متفاوتة
والمهم انهم كلهم مسلمون
الحمد لله على نعمة الاسلام
 
يا خويا و احنا شحال عيينا معاها بصح والو دايما مخشنة راسها .. مانعرف علاش تدير هكدا

و تبقى تنشر في معلومات بالاك ماتقراهمش مامبا .. و انت كل مرة تدير اللي عليك و هي تزيد تقساح في الردود دياولها .. و تلقى روحك تدور في حلقة مفرغة

الله يهديها برك
أمين اجمعين
أختي مينا معليش اذا غلطت هي غلطها راه واضح و الأخ محارب الصحراء ما قصر
الخطأ راه باين....و ما شاء الله كاين ردود تبين صحة واش راني نقول
ما تعصبيش روحك لخاطر باينة بلي تنارفيتي..... ما راح يحصل غير الخير
أوكي حنونة؟؟
 
الجزائر فيها العرب والامازيغ والاتراك واجناس اخرى بنسب متفاوتة
والمهم انهم كلهم مسلمون
الحمد لله على نعمة الاسلام
الحمد لله على نعمة الإسلام
هذا الكلام الصحيح بارك الله فيك أخي
و أدامك بعقلك ...ألله يجزيك الخير
 
وردة رمال الصحرا ..ضحكتيني عندي كلام كثير على الردود بصح يدي فشلو ..عييت هذاك رأيكم وهذاك رأيي منغيروش راني ننتظر توصلي الاجابة من الموقع لي راسلتو ...شكرا تقبلو مروري حتى ابن خلدون سعات اضحكني الله يرحمو ووسع أعليه علبالك اصلو من تونس والتوانسة معروفين بحاجة وحدة كي يحكو شوية كاين وشوية مكانش هههههههههههه..

انتصار

انا مدري ما هو غرضك من هذه المجادلة ، انت متعصبة الى رائك وهذا شانك لاكن لا تحاولي تحريف الامور عن مكانها .

تنقلي لنا احاديث وتحرفي في تفسيرها ، وتنقلي لنا اقوال مزيفه مدري من اين تاتي بها مثل قول زيكو أو زايكو ، وتستهزئي بالصحابه الكرام وها أنت تستهزئي بابن خلدون المورخ العرب الكبير الذي علمه الذي خلفة يدرس في كل المعمورة ، وهذا المورخ أبن خلدون يعطي مثل على أن اهل المغرب العربي عرب واصولهم من اليمن إذ أن أبن خلدون من أصول يمنية وخاصة من حضرموت واليك هذا التعريف عنه هو كاتبة في مقدمتة كتابة تاريخ أبن خلدون .

بسم الله الرحمن الرحيم يقول العبد الفقير إلى الله تعالى الغني بلطفه عبد الرحمن بن محمد بن خلدون الحضرمي وفقه الله الحمد لله الذي له العزة والجبروت * وبيده الملك والملكوت * وله الاسماء الحسنى والنعوت ،،،،،الخ .

هو ينسب نفسة لحضرموت بقولة الحضرمي وهذا يدل على أن اهل المغرب عرب كما اننا لا ننفي أن منهم امازيغ والامازيغية هي لغة وليس عرق ، والامازيغ هم عرب ولغتهم الامازيغية هي لغة حميرية قديمة وهم رحلوا من جزيرة العرب في ازمنة سابقة حين كانت اللغة الحميرية هي السايدة وبقيو محتفظين بلغتم الي اليوم .

وكفاك مجادلة عقيمة تجر عليك بعض الذنوب والاثام في ما تطرحية .
 
آخر تعديل:
والتوانسة معروفين بحاجة وحدة كي يحكو شوية كاين وشوية مكانش ..

بالله ترجمي لي هذه الجملة للعربية انا لم افهما :confused1::confused1::confused1::confused1:

او احد الاخوان يترجمها
 
هذا ان دل على شيئ فانما يدل على جهل هادا الرجل اللي داير روحو قنصل......
لا يعرفون ان الجزائر عربية مسلمة........فيها فئة من الامازيغ المسلمين.........لايعرفون ان الاستعمار احتلنا 130 سنة و حاول طمس الهوية العربية لكنه لم يستطع..على الرغم من وجود اللغة الفرنسية في حوار الشعب الجزائري
يااااووو خودو رايي و خليكم من صحاب
379465_1.jpg

شوفو شكلو تعرفو قيمتهم=0
chahbander yahder ghi sah
 
بالله ترجمي لي هذه الجملة للعربية انا لم افهما :confused1::confused1::confused1::confused1:

او احد الاخوان يترجمها

السلام عليكم

هههههه هي تعترف بان الاخوة التونسيين كلامهم نصفه كذب x كذب و يغالطون في الحقائق.....
لكن نقلها حشاهم و ليشوف فيه صفة يظن انو الناس كلها شبهو و العلامة ابن خلدون الذي كتب مقدمته المشهورة لا تأتي أنت و في سطرين ترجعيها في المؤخرة.....
و نضيفلك أختي الفاضلة أنو في ولاية بومراس الامازغية فيها عرش أصلهم من الحجاز :thumbup:
و أهل مكة أدرى بشعابها فلا تجادلين ...يرحمك الله
لك كل الاحترام و التقدير

 


خليدة تومي وزيرة الثقافة

هذا مطرب وشاعر كبير

الملك ماسينيسا

المقاوم تاكفاريناس

يوبا الثاني
أما في كرة القدم
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:qbekpmpl4dpi-m:http://dc01.**********/i/00631/x80k2hr1wenw.jpg

شعارهم النيف والخسارة​

ماتقدريش تحطي "ماسينيسا، وتكفاريناس..الخ" ووزيرة الثقافة ولاعبي كرة القدم في تصنيف واحد...لسبب بسيط

- "ماسينيسا-يوغرطة وتكفاريناس..الخ" قاومو الرومان (أكبر أمبراطورية فالتاريخ) وهزموهم

- وزيرة الثقافة أهدرت الملايير من أموال الشعب في كلام فارغ

- ولاعبي كرة القدم هم في الأول والأخير
"يلعبون" وكل ما جنيناه من كرة القدم هو "الفتنة" والتعتيم على الفساد ومشاكل الأمة
 
آخر تعديل:
السلام عليكم

هههههه هي تعترف بان الاخوة التونسيين كلامهم نصفه كذب x كذب و يغالطون في الحقائق.....
لكن نقلها حشاهم و ليشوف فيه صفة يظن انو الناس كلها شبهو و العلامة ابن خلدون الذي كتب مقدمته المشهورة لا تأتي أنت و في سطرين ترجعيها في المؤخرة.....
و نضيفلك أختي الفاضلة أنو في ولاية بومراس الامازغية فيها عرش أصلهم من الحجاز :thumbup:
و أهل مكة أدرى بشعابها فلا تجادلين ...يرحمك الله
لك كل الاحترام و التقدير



طيب الروح حياك الله

شكراً لك على هذا التوضيح .

واخيراً الاخت انتصار اعترفت بانها (( كذابه)) مع تحفضي على هذه الكلمة لاكنها هي اعترفت بها وهي ترى أن كل التوانسة مثلها وهذا افتراء على الاخوه التوانسة وحاشاهم الله من هذه الصفة ، وكما قلت انت كلاً يرى الناس بعين طبعة .

وبتالي على الاخت انتصار التوقف عن الترويج لمغالطاتها واكاذيبها لانكشاف المستور من قولها وبخط يدها .
 
هذا تفسير الحديث الذي تريدين ان تحاجّينا به دون أن تعلمي تفسيره و المغرب في الحديث يقصد به

بلاد الشام و ليس كما تتوهمين .

وقد نصَّ جمْعٌ من أئمة أهل العلم على أنَّ الطائفة المنصورة بالشام عند تفسيرهم لحديث :
سعد بن أبي وقاص - رضي الله عنه - قال : قال رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم- :
« لا يزال أهل الغرب (وفي رواية :المغرب ) ظاهرين على الحق حتى ( إلى أن ) تقوم الساعة »
أخرجه: مسلم1925 والبزار1222 وأبو يعلى783 و الشاشي 159, والرواية الثانية لأبي عوانة6045وبعده ،
ودلالة الحديث :
قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالى في مجموع الفتاوى4/446 وما بعدها و ونحوه 28 /533 :
قَالَ الْإِمَامُ أَحْمَد : وَأَهْلُ الْغَرْبِ هُمْ أَهْلُ الشَّامِ .( وفي لفظ عنه رحمه الله تعالى قال : فأخبر أن أهل الغرب لا يزالون ظاهرين، وأما أهل الشرق فقد يظهرون تارة ويغلبون أخرى وهكذا هو الواقع فإن الجيش الشامي مازال منصوراً والحمد للهوفي أخر : إنهم هم الذين يقاتلون الروم. كل من قاتل المشركين، فهو على الحق. ((سؤالاته)) (2041) ). وَذَلِكَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ مُقِيمًا بِالْمَدِينَةِ فَمَا يَغْرُبُ عَنْهَا فَهُوَ غَرْبُهُ وَمَا يَشْرَقُ عَنْهَا فَهُوَ شَرْقُهُ وَكَانَ يُسَمِّي أَهْلَ نَجْدٍ وَمَا يُشْرِقُ عَنْهَا أَهْلَ الْمَشْرِقِ كَمَا قَالَ ابْنُ عُمَر : قَدِمَ رَجُلَانِ مِنْ أَهْلِ الْمَشْرِقِ فَخَطَبَا فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " { إنَّ مِنْ الْبَيَانِ لَسِحْرًا } . وَقَدْ اسْتَفَاضَتْ السُّنَنُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي " الشَّرِّ " أَنَّ أَصْلَهُ مِنْ الْمَشْرِقِ : كَقَوْلِهِ : " { الْفِتْنَةُ مِنْ هَاهُنَا الْفِتْنَةُ مِنْ هَاهُنَا } وَيُشِيرُ إلَى الْمَشْرِقِ وَقَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " { رَأْسُ الْكُفْرِ نَحْوُ الْمَشْرِقِ } وَنَحْوُ ذَلِكَ . فَأَخْبَرَ أَنَّ الطَّائِفَةَ الْمَنْصُورَةَ الْقَائِمَةَ عَلَى الْحَقِّ مِنْ أُمَّتِهِ بِالْمَغْرِبِ وَهُوَ الشَّامُ وَمَا يَغْرُبُ عَنْهَا وَالْفِتْنَةُ وَرَأْسُ الْكُفْرِ بِالْمَشْرِقِ وَكَانَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يُسَمَّوْنَ أَهْلَ الشَّامِ أَهْلَ الْمَغْرِبِ وَيَقُولُونَ عَنْ الأوزاعي : أَنَّهُ إمَامُ أَهْلِ الْمَغْرِبِ وَيَقُولُونَ عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ وَنَحْوِهِ : إنَّهُ مَشْرِقِيٌّ إمَامُ أَهْلِ الْمَشْرِقِ وَهَذَا لِأَنَّ مُنْتَهَى الشَّامِ عِنْدَ الْفُرَاتِ هُوَ عَلَى مُسَامَتَةِ مَدِينَةِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طُولَ كُلٍّ مِنْهُمَا وَبَعْدَ ذَلِكَ حَرَّانَ وَالرِّقَّةُ وَنَحْوُهُمَا عَلَى مُسَامَتَةِ مَكَّةَ ؛ وَلِهَذَا كَانَتْ قِبْلَتُهُمْ أَعْدَلَالْقِبْلَةِ بِمَعْنَى أَنَّهُمْ يَسْتَقْبِلُونَ الرُّكْنَ الشَّامِيَّ وَيَسْتَدْبِرُونَ الْقُطْبَ الشَّامِيَّ مِنْ غَيْرِ انْحِرَافٍ إلَى ذَاتِ الْيَمِينِ كَأَهْلِ الْعِرَاقِ وَلَا إلَى ذَاتِ الشِّمَالِ : كَأَهْلِ الشَّامِ . أَمَّا قَوْلُهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " { لَا يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ ظَاهِرِينَ } وَنَحْوُ ذَلِكَ مِمَّا يَدُلُّ عَلَى ظُهُورِ أَهْلِ الشَّامِ وَانْتِصَارِهِمْ فَهَكَذَا وَقَعَ وَهَذَا هُوَ الْأَمْرُ ؛ فَإِنَّهُمْ مَا زَالُوا ظَاهِرِينَ مُنْتَصِرِينَ . ........ أ . هـ ,


و لا تتطاولي على العالم العلامة ابن خلدون الذي لا زالت ابحاثه تدرس في أكبر جامعات العالم


أخرج الإمام مسلم في صحيحه، قال: ''حدثنا يحيى بن يحيى، أخبرنا هشيم، عن داود بن أبي هند، عن أبي هند، عن أبي عثمان، عن سعد بن أبي وقاص، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ''لايزال أهل الغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة
''.​
وأخرجه أيضا أبو نعيم في الحلية: 3/,96 والقاضي عياض في الشفا1/655 والسيوطي في الدر المنثور 1/.321 وقد ذهب عدد من أهل العلم على رأسهم علماؤنا المالكية، إلى أن المراد بأهل الغرب في الحديث هم أهل المغرب والأندلس، وأن هذه العبارة وإن كانت قد فسرت بتفسيرات أخرى فإن ورودها في روايات أخرى لغير مسلم بلفظ ''لايزال أهل المغرب'' يعضد حملها على ما ذكر. ووجه الاستدلال حينئذ بهذا الحديث على أفضلية الإمام مالك وتقديم مذهبه، هو أن النبي صلى الله عليه وسلم شهد فيه لأهل المغرب باستمرارهم على الحق إلى قيام الساعة. ومعلوم أن أهل المغرب منذ التزموا بالمذهب المالكي، وهم ماضون عليه، فلزم أن هذا المذهب الذي ساروا عليه هذه القرون هو حق. وكم حاولت الدولة العبيدية المنسوبة زورا لفاطمة رضي الله عنها تحويلهم عن مذهب مالك فما استطاعت، بل العكس هو الذي وقع، فقد استطاع علماء المالكية محاصرة الدولة العبيدية شعبيا وقطع جذورها الجماهيرية ثم إسقاطها وطردها نهائيا من المغرب العربي، وإقامة كيان سني. قال الإمام القرافي في كتابه ''الذخيرة'' -1/35- في معرض ذكره لوجوه ترجيح مذهب الإمام مالك: ''ومنها ما ظهر من مذهبه في أهل المغرب، واختصاصهم به، وتصميمهم عليه، مع شهادته عليه السلام لهم بأن الحق يكون فيهم ولا يضرهم من خذلهم إلى أن تقوم الساعة. فتكون هذه الشهادة لهم شهادة له بأن مذهبه حق، لأنه شعارهم ودثارهم، ولا طريق لهم سواه، وغيره لم تحصل له هذه الشهادة'' اهـ. وقد ألّف العلامة الشريف محمد عبد الحي الكتاني كتابا سماه ''البيان المعرّب عن معاني بعض ما ورد في أهل اليمن والمغرب''، أجاب فيه على سؤال ورد إليه من طرف أبي مدين شعيب الجزائري، قاضي الجماعة بتلمسان، سأله عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم ''ألا إن الإيمان يمان، والحكمة يمانية، وأجد نفس ربّكم من قبل اليمن''. وقال المغيرة: ''من قِبل المغرب'' هل الزيادة الواردة عن المغيرة صحيحة أم لا؟ وعلى تقدير صحتها ما معناها؟
وقد أجابه بجواب مفصل انظره هناك. أما الحديث فرواه مسلم في كتاب الإمارة، باب قوله صلى الله عليه وسلم: ''لاتزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم'' حديث .1926
قال القرطبي: ''أول الغرب بالنسبة للمدينة النبوية هو الشام، وآخره حيث تنقطع أرض المغرب الأقصى فيما بينهما كله مغرب''.
وقال علي الجزنائي في ''جني زهرة الآس'' ص 5: ''وأهل الغرب هم أهل المغرب الذي هو ضد المشرق على أصح التأويلات في الحديث وأوضح الدلالات''.


 
حبيت نسأل علماء التاريخ في اللمة هل عندكم دليل انا الاسلام لم يصل شمال افريقيا قبل الفوتوحات
لماذا اماذا اطلق والد ابن زياد اسم طارق عليه ...؟؟ هل كان مسلم هل كان البربر يتسمون بأسماء عربية ؟........أما بقية الردود ليس لي الوقت لي الرد عليها ..اما من يعانون من الضغط والسكري اطلب منهم السماح ان حصل لهم مكروه
ابن اليمن العزيز على قلبنا ..انا متابعة وفية لقناة اليمن لأنها عائلية رأيت وجوهكم تراثكم وحتى لباسكم ولا تشبهون الامازيغ في اي شيء انتم تشبهون كثير لسكان الهند وباكستان والكشمير حتى في اللباس والبنية الجسدية ولون البشرة
الأحت امينة ديزاد ..قمت بتحليل شخصيتك وتوصلت الي معلومة ربما ستفرحك بخصوص اجدادك انت ومن دون شك اجدادك قدمو من أم الدنيا ان كنت بيضاء البشرة ممكن ان تكوني بربرية واجدادك هم نفسهم من غزو مصر مع الملك شيشنق ولو اني اميل كثيرا للاختيار الاول ...شكرا لتفاعلكم جميعا معي سعدتو بوجودكم وصبركم ولطفكم واحتلرامك دومتم في قلبي ........لي عودة صباح الخير
 
طيب الروح حياك الله

شكراً لك على هذا التوضيح .

واخيراً الاخت انتصار اعترفت بانها (( كذابه)) مع تحفضي على هذه الكلمة لاكنها هي اعترفت بها وهي ترى أن كل التوانسة مثلها وهذا افتراء على الاخوه التوانسة وحاشاهم الله من هذه الصفة ، وكما قلت انت كلاً يرى الناس بعين طبعة .

وبتالي على الاخت انتصار التوقف عن الترويج لمغالطاتها واكاذيبها لانكشاف المستور من قولها وبخط يدها .
تبانلي في اليمن جامي تقصرو ولا تضكو وحدة تكلمت معاكم بعفوية ومزاح وليت كاذبة ومجنونة وعصبية وحاقدة ..علبالي مفهمتش
-اليمني الكاتب دزيكو ركز في مقالو على احداث تاريخية وكلامو على عمر ابن العاص صحيحة قبل دخولو للاسلام كان شخصية تحب المال والامور الاخرى المذكورة هذا دزيكو ممكن يكون ملحد ولا مسلم جاهل لأن كثير من الناس لا تعرف من الاسلام الا الشهادتين
-كل ماكان اهمني في مقالو هي الحقائق التاريخية أما تشخيصه للصحابي عمر ابن العاص هذ شأنه نطلب له الهداية ........أما ابن خلدون أو ابن بلدي المعلومات لي نقلتها انت عنو شأنك ان تصدقها ..أما أنا لا تهمني ولا اصدقها.
icon7.gif
 
وعلاه تشعلو كي نقولو نحن أمازيغ ....وتهللو لما نقولو أحنا عرب؟؟
من المتعصب
 
رد: مقابلتي مع القنصل ف دبي


Leurs paroles ne changent pas le fait que l'Algérie est un Etat arabe
 
رد: مقابلتي مع القنصل ف دبي

السلام عليكم
يمنع رفع المواضيع القديمة التي توقفت فيها المشاركات لأكثر من أربعة اشهر
أعتذر​
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top