** فترة الخطــــــــــــــوبة و مشاكلها [{¤ moha le sage vs poliyana ¤}]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

اوووف ماجا الواحد يدخل لهنا بالذراع .. ان شاء الله ميثقلوش الصفحات ..

الفايدة اهلا بيك سميرة ..

شوفي انا راح نكون منطقي .. الناس كامل تفتي .. ونا منحتاج الفتوة تاع اي واحد ..

انا نعرف حاجة .. ان الدين تاعنا يتبع الامور العقلية ..الانسان راح يتزوج مرة في حياتو .. ومن شروط الزواج نشوف شعرها .. هاذا رايي

كثرو الائمة و النس لي يفتو .. وكيما تعرفي الدين تاعنا فيه الحكم يولي للقران من بعد السنة من بعد الاجماع ومن بعد الاجتهاد ..

بخصوصك نتي راكي حرة في نفسك ..اذا شفتي روحك ترتكبي في معصية ماتكشفيش على شعرك .. وان شاء الله تلقاي انسان يرضى و ما يطلبش يشوفك ونتي بلا خمار .. واذا كان كاين انا نقلك ربي يتم بيناتكم

في هاذ الصدد ..كاين وحدة تعرفت بيها .. وطبعا انا قصدي شريف و في عمري 32 باش يكون في علمك ..قتلك هي مدايرة حجاب ونا طلبت منها صورتها .. في لول رفضت ومن بعد بعثتلي ..

وما كتبش ربي بناتنا وعمر واحد ما عرف بلي بعثتلي .. ونا فت المرحلة ذيك في راسي .. و درت علاقة اخرى و ان شاء الله تتم بزواج .. وانا هنا منيش نفتيلك ولكن نحكي على روحي بكل بساطة .. ونعرف بزاف بنات بلا حجاب يبعثو في تصاورهم ..بصح كاين شرط ..هو الانسان هذاك يكون ثقة وراجل .. و يكون طالب الحلال

وربي يسهل على الجميع و كل واحد يتحاسب على افعالو وواحد ما راح يدخل قبر خوه ..

يعطيك الصحة سميرة ..


 
اهلا سندوسة

انا واحد من الناس علابالي بيك مخطوبة .. وربي ان شاء الله يتم بيناتكم بخير .. و مدامك متزوجة و ما بقالك غير الدخول ..يسمى راكي في رقبة راجلك ضرك

نجاوبك على قضية الحشمة ... الحشمة في بلايص .. ماشي مع راجلك ولا خطيبك ..ديري فغي بالك الراجل يحتاج كلمات حب و يحتاج بزاف حنانة .. ونتي كي تكوبي عليه التلفون راكي هلكتي الحالة

الحشمة تكون ليامات لولين ..اما في حالتك هاذي راكي غالطة مية في المية ...باسكو الصح معطيتيهولوش اللي هو الحب و الحنان ...

كثير من البنات يقلك الحب من ورا الزواج .. ومنعطيهش كلش .. انا رايي العكس ..يعني الطفلة وين تلقى راجل يكون معاها .. وزيد خاطبها وعلاش تبخلو من هاذ الاحساس اللي يحتاجو ؟

معلابالكش مع القلقة تاع الحياة و المشاكل و مصايب تاع هاذ الدنيا ..مجرد كلمة حلوة راح تنحي على الراجل الشي لكثير ...

انا ننصحك ما تبخليهش و نحي الحشمة خلاص ...

انا واحد من الناس كي نلقى روحي مرتبط بوحدة و تعطيني الحنان و الحب .. نزيد نحفرلها بلاصة في قلبي و تولي هي الهوا لي نتنفسو ...

اهم حاجة تربط الراجل و تخليه متعلق و روحو في الطفلة ذيك هو الدلع تاعها و انوثتها و كلمات الحب لي تقولهملو ... اما اذا عيشاتو في عالم تاع جفا و تاع معاملة ناشفة وتقول في راسها بلي يخي راه خاطبني و ذرك نتزوج ونولي نحبو ونعطيه كلش ... انا نقولها راكي غالطة ..خطراش مناش روبوات رانا عباد ووين نلقاو الحنانة و مشاعر الحب نذوبو

ننصحك خلي الحشمة في جيهة و قوليلو كلام يخليه راضي و عايش في عالم اخر : راني تاعك وحدك ..عمري نحبك غير نتا .. نتا هو كلش .. ** المهم عبارات تكون عندها اثر

الراجل يحب الطاعة ثاني .. كي تبينيلو بلي راكي رهن تصرفاتو ..هو اللي يولي رهن تصرفاتك ..فهمتيني ؟ يعني كي تحاولي ترضيه في كلامو و توافقي عليه ... راح تخليه يشعر براحة نفسية ما عندهاش حد .. وراح يتعلق بيك كثر و ينفذلك اي طلب

الدلع هو سلاح المراة الفتاك ..ما يقدرش اي راجل يوقف قدامو ..ما يقدرش للدلال تاعها معاه ..يعني المرا الذكية هي اللي تهبل راجلها بالدلع تاعها وتعيشو في عالم تاع احلام ..حب و حنان و دلع .. ومن بعد اكيد اي حاجة تقدر تديرها و تقدر تدير رايها ..خطراش ببساطة نحاتلو رايو و سيطرت عليه بانوثتها ... و جامي تقدر تسيطر على الراجل بالعقل ..يعني ماشي تواجهو و تطلب منو مطالب ..و لكن تخليه ذايب في هواها ومن بعد تحاول تعالج اي قضية معاه



نوليلك للمعاملة تاعك هنا .. وبلاك راه يقرا في كلامي ...

شوفي نحكي على روحي ..انا واحد من الناس نغير .. كون نصيب زعما الرسائل تاع اي طفل نحولهم ..منقبلش نشوف اللي معاها تدير في ردود لناس خرين ..سيرتو كي يكونو غراب

في عقليتي ماكاين غير الديوث اللي يقبل بلي المرا لي راه معاها تهدر مع واحد باي سبة ...

اللمة هي منتدى عائلي بصح فيها الدخص بزاف .. و الطفلة اللي تحكي مع الغاشي وتقلي راني معاك بصح حرة ..ماعندي ما ندير بيها ..يعني فراقها خير

وكاين اللي يقبل الهدرة بشروط ...يعني يحددلها دائرة تاع اللي تحكي معاهم ..سيرتو كي يكون يعرفهم ..باسكو راه عارف بلي مش راح ينواو اي حاجة مش مليحة

الطفلة معندها وين تروح ... وكي تخرج لبرا يتلقاو بيها ..مالا احسنلها تحكي في اللمة و تنحي ضيقة خاطرها ... بصح كي تكون مخطوبة ولا مع واحد لازم تدير في بالها ان الهدرة مع الذراري راح تطحن هذاك الراجل و تهينو ...ومهما يسمحلها باش تهدر .. في قلبو ميكونش راضي ..

خطراش في الاخير راح تديه هو .. ماشي اللمة


[/QUOهدا الكلام الزين كامل متكامل لكن الهدرة ساهلة وقت التنفيد وكان تشوفني ههههه وسورتو انا نخاف يكول مطارية وعندها باسي.......ولا منين جابت هاد الجرءة ؟؟؟؟ ياريت تجاوبوني



شوفي يا سميرة ..

انا نامن بحاجة ..مكانش لي معندهاش باسي .. بصح نوع الباسي هذا هو لي يحدد درجة القبول بهاذ المرا


مدام انا في حياتي تعرفت باكثر من بنت ..راني سير بلي البنت هذيك تعرفت باكثر من طفل ..بصح يبقى التعرف هذا لي يطرح مشكل


مثلا طفلة تتعرف بواحد وماشي كل يوم تخرج معاه ولكن في اطار محدد و يحكو في مواضيع محددين .. من بعد مكتبش ربي .. هل مصيرها خلاص بعد هاذ العلاقة ؟؟ اكيد لالا ..


انا ونعطيك حقيقة كيفاش نخمم .. نفكر في حاجة وحدة هي تصارحني و نصارحها .. انا علابالي بلي عرفت مثلا شحال وحدة قبلها ..وكيفاش هي ما تتعرفش ؟ حلال عليا و حرام عليها ؟


بصح راني قتلك يكون تعرف مشروط .. و نزيدك حاجة بنت الاصل راهي باينة كون تديها وين تديها ...


هاذا رايي الصريح ..باسكو تقدر تكذب كي يصقسيها الراجل كشما تعرفتي بواحد من قبل .. و قادر حتى و يسقصي عليها ما يجبدش وش كاين في ماضيها ..مالا الانسان يكون صريح ونا نفضل وحدة تقلي تعرفت بهذا و هذا و نا ثاني نحكيلها ..على الطفلة لي تقلي جامي هدرت .. و هي تكذب




الكذب خصلة منحملهاش .. والله كون نشوفها في خويا نكرهو .. انا انسان منكذبش ونعتبر الكذب من الكبائر .. واذا لقيتو في انسان ..مثلا في راجل .. والله ويكون ولد رئيس منزيد نحكي معاه ... وكون نلقاه في طفلة ..والله وتكون معرف وش تكون منزيد نحكي معاها ..راه خصلة تاع نفاق والي يكذب عليا يطيح من عيني ...

علابالي راكي تقولي راني نهدر برك .. بصح هذا هو محمد مخدوم هكذا .. ( و ربي راه من الفوق و شاهد على الكلام لي نقول فيه )
 
آخر تعديل:
تعيشو يآ الزينين شوفو هآذ السوجي
الطفلة تقولكـ أنآ جآمي ندي وآحد منعرفش عقليتو ( يعني مآحكيتش معآه من قبلـ ولآ مآنعرفوش )
والطفلـ يقولكـ أنآ مآنديش وحدة مشآت معآيآ وكيمآ خرجت معآيآ sur تكون خرجت مع غيري
كيفآش حتآن ممكن هآذ النوعين يتزآوجو ؟؟؟؟؟؟

أنآ خطيبي عآميين وهو يشوف في ونهآر نوى الصح رآح لوآحد صديقي قآلو عرفني على دآرهمـ وجآ خطبني يعني مآهدرش معآيآ من قبلـ .......... تبآنلكمـ زوآج تقليدي بصآح هآذآ لي فيه الخير والحمد لله "وآفق شن طبقة " هههههه
ربي يجيب اللي فيهـ الخير ||~~~~~~~~~
 
السلام عليكم
بغيت نشاركم في الموضوع..
رغم اني ماعنديش تجربة في فترة الخطوبة كفترة و ليس كخطوبة
حابة نسقسيكم
واش تقولو على زوج مخطوبين شهر شهرين..مانيش عارف
المهم يديرو الفاتحة و هي باقية في دارهم
قادر توصل حتى لعام وشي و هي باقية في دارهم


اسكو تصلح ؟؟ و لا لازم الفاتحة حتى نهار العرس ؟

من رايي انا حاجة مليحة ..يعني كون قاع تمشي معاه برا ..خلاص راهي مرتو حلال عليه
ماكاش لي يهدر

اما كاين وحدين يتمسخرو ببنات الناس قال قال خاطب ومن بعد سايي بطلنا

كيما خالي خطب الصيف لي فات و دار الفاتحة و السنا العرس ان شاء الله
حاجة مليحة

واش قلتو ؟؟؟؟؟؟
 
ساحوني ندخل معاكم من جديد

وراح نجيبكم مشكل ( انا خاطي على الخطاب ) كبير ومتوارث عند النساء​


يقولو بلي المخطوبات قبل الزواج راهم عادي ( هات تتزوج برك )
ومن بعد الزواج وساديبون كان عادو زوج عرسان فالدار يعني نفس لادات
تعود فيها مشكل لأنو هذاك عندو التيلي ولخرى ماعدهاش
عنهدا كليماتي ولخرى مكانش​

يبدى الحس ... الزقا ... لعياط ...
علاه ماتصربش علاه ماتقولش معليش موهيم في صلاح الحال​

بيان سير مشي كامل مي كاين هاذ المشكل​
ايه حتى انا نستغرب كي نسمع بعض المشاكل يعني و الله ضحك و تحس الوحدة مهبولة ....كيفاش تداوس عاى صوالح كيما هادو و زيد هي مرتو لا مفهماتوش هي شكون عاد اللي يقدر الظروف ديالو ......القناعة كنز لا يفنى عسى الله يجعلنا من اصحاب هدا الكنز
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مشكور الموضوع منور باصحابه
الجملة الاخيرة تعني انها لو كانت حاجة تحقلك كان الله ما حرمكش منها فعهد الرسول عليه الصلاة و السلام و الصحابة رضي الله عنهم كانو يرسلو النساء للتفقد من جمالها و الله اعلم[/ ويبقى اختلاف اراءQUOTE]
 
اهلا جماعة
والله النت ولات رهج مانقدرش ندخل للمة غير بالسيف :scared::surrender:
 
اوووف ماجا الواحد يدخل لهنا بالذراع .. ان شاء الله ميثقلوش الصفحات ..

الفايدة اهلا بيك سميرة ..
وبك اهلا وسهلا
شوفي انا راح نكون منطقي .. الناس كامل تفتي .. ونا منحتاج الفتوة تاع اي واحد ..

انا نعرف حاجة .. ان الدين تاعنا يتبع الامور العقلية ..الانسان راح يتزوج مرة في حياتو .. ومن شروط الزواج نشوف شعرها .. هاذا رايي

كثرو الائمة و النس لي يفتو .. وكيما تعرفي الدين تاعنا فيه الحكم يولي للقران من بعد السنة من بعد الاجماع ومن بعد الاجتهاد ..
انا اخدتها من باب ان الشبهة تترك احسن
بخصوصك نتي راكي حرة في نفسك ..اذا شفتي روحك ترتكبي في معصية ماتكشفيش على شعرك .. وان شاء الله تلقاي انسان يرضى و ما يطلبش يشوفك ونتي بلا خمار .. واذا كان كاين انا نقلك ربي يتم بيناتكم
امين يا رب انا مخطوبة وخطيبي ما كانش عنده مانع يعني امه و اخته شافو شعري و راني متاكدة انهم وصفوهله وهما سور كانو عارفين شروطه في الشعر يعني كيف لازم يكون

في هاذ الصدد ..كاين وحدة تعرفت بيها .. وطبعا انا قصدي شريف و في عمري 32 باش يكون في علمك ..قتلك هي مدايرة حجاب ونا طلبت منها صورتها .. في لول رفضت ومن بعد بعثتلي ..

وما كتبش ربي بناتنا وعمر واحد ما عرف بلي بعثتلي
ولهدا الغرض اظن ان العلماء افتوا و قالوا ان الشريعة تقول بعدم الرؤية
يا خويا محمد مشي كامل الناس كيفك نتا شريف كاين ناس ...و اظن انك انت اعلم و ادا نظرنا الى الشريعة وجدنا ان كل ما هو حرام الخمر التدخين لحم الخنزير الزنا ... حرام لحكمة فائدتها لنا يعني لو ان هده البنت تعرف واحد مشي ماصل واش تكون النتيجة؟....يعني التحريم فايدة و حماية للمراة
.. ونا فت المرحلة ذيك في راسي .. و درت علاقة اخرى و ان شاء الله تتم بزواج ..
نشا الله يا ربي ونفرحو بيك وتسالي زغروتة
وانا هنا منيش نفتيلك ولكن نحكي على روحي بكل بساطة
وانا اتحدث عن نفسي و ق لت لمادا .....يعني موضوع للنقاش ارجو ان لا اكون قد اخطات في التعبير او هاجمتك فانا لم اقصد قصدي شريف و لم اقصد احد مجرد نقاش
.. ونعرف بزاف بنات بلا حجاب يبعثو في تصاورهم ..بصح كاين شرط ..هو الانسان هذاك يكون ثقة وراجل .. و يكون طالب الحلال
مي كيفاش تضمن انه شريف ....كلشي يجيو بنية الزواج ......مشي كلشي شرفاء كيفك وحنا يلزم نحديو رواحنا من الاسوا .......
وربي يسهل على الجميع و كل واحد يتحاسب على افعالو وواحد ما راح يدخل قبر خوه ..

يعطيك الصحة سميرة ..
ول كل راية .....واختلاف الراي لايفسد الود
مشكور و اسفة ادا ازعجتك لم اقصد كنت ابدي رايي فقط لا اكتر
 
شوفي يا سميرة ..

انا نامن بحاجة ..مكانش لي معندهاش باسي .. بصح نوع الباسي هذا هو لي يحدد درجة القبول بهاذ المرا
يا خويا متجمعش انا وحدة خطيبي هو اللول في حياتي و عندي صحابات تاني معندهمش باسي ..وعندي صحابات عندهم واحد في حياتهم 8 سنين .....مي العلاقة نظيفة و كاين دي شهر العلاقة .......الله يستر بنات المسلمين يعني ماشي كامل الناس كيفكيف انا وحدة منحملش الغدر و انه انسان يضحك عليا يعني كيفاش نمد روحي لواحد يضحك عليا .......ديما نبني على اساس الاسوا و اتمنى الافضل .......منقدرش نضمن بلي راه انسان مليح المنافقين و الكدابين راهم كتار
مدام انا في حياتي تعرفت باكثر من بنت ..راني سير بلي البنت هذيك تعرفت باكثر من طفل ..بصح يبقى التعرف هذا لي يطرح مشكل

مثلا طفلة تتعرف بواحد وماشي كل يوم تخرج معاه ولكن في اطار محدد و يحكو في مواضيع محددين .. من بعد مكتبش ربي .. هل مصيرها خلاص بعد هاذ العلاقة ؟؟ اكيد لالا ..

انا ونعطيك حقيقة كيفاش نخمم .. نفكر في حاجة وحدة هي تصارحني و نصارحها .. انا علابالي بلي عرفت مثلا شحال وحدة قبلها ..وكيفاش هي ما تتعرفش ؟ حلال عليا و حرام عليها ؟

بصح راني قتلك يكون تعرف مشروط .. و نزيدك حاجة بنت الاصل راهي باينة كون تديها وين تديها ...

هاذا رايي الصريح ..باسكو تقدر تكذب كي يصقسيها الراجل
انا سمعت انه يحقلها مام تحلف على المصحف انها ما عرفتش ؟؟ظ؟؟
كشما تعرفتي بواحد من قبل .. و قادر حتى و يسقصي عليها ما يجبدش وش كاين في ماضيها ..مالا الانسان يكون صريح ونا نفضل وحدة تقلي تعرفت بهذا و هذا و نا ثاني نحكيلها ..على الطفلة لي تقلي جامي هدرت .. و هي تكذب



الكذب خصلة منحملهاش .. والله كون نشوفها في خويا نكرهو .. انا انسان منكذبش ونعتبر الكذب من الكبائر .. واذا لقيتو في انسان ..مثلا في راجل .. والله ويكون ولد رئيس منزيد نحكي معاه ... وكون نلقاه في طفلة ..والله وتكون معرف وش تكون منزيد نحكي معاها ..راه خصلة تاع نفاق والي يكذب عليا يطيح من عيني ...
راني معاك و راي من رايك

علابالي راكي تقولي راني نهدر برك .. بصح هذا هو محمد مخدوم هكذا .. ( و ربي راه من الفوق و شاهد على الكلام لي نقول فيه )
يعطيك الصحة
 
تعيشو يآ الزينين شوفو هآذ السوجي
الطفلة تقولكـ أنآ جآمي ندي وآحد منعرفش عقليتو ( يعني مآحكيتش معآه من قبلـ ولآ مآنعرفوش )
والطفلـ يقولكـ أنآ مآنديش وحدة مشآت معآيآ وكيمآ خرجت معآيآ sur تكون خرجت مع غيري
كيفآش حتآن ممكن هآذ النوعين يتزآوجو ؟؟؟؟؟؟

أنآ خطيبي عآميين وهو يشوف في ونهآر نوى الصح رآح لوآحد صديقي قآلو عرفني على دآرهمـ وجآ خطبني يعني مآهدرش معآيآ من قبلـ .......... تبآنلكمـ زوآج تقليدي بصآح هآذآ لي فيه الخير والحمد لله "وآفق شن طبقة " هههههه
ربي يجيب اللي فيهـ الخير ||~~~~~~~~~
حتى انا خطبتي كانت تقليدية وحتا انا نقول كل حاجة دارانا ربي لمصلحة لينا ماشي قاع الرجال كيفكيف وماكانش كيفاش تعرفي نيته اللي ينوي الغدر يعرف كيفاش يكدب و يطيح بنات الناس فالشبكة ديالو او راه ما كانش خير من الزواج التقليدي و الحب نا عن نفسي حبيته وبزااف وخصوصا انه يكون اول رجل يدخل في حياتك و يمدلك الحنانة و يحسسك هاد الشعور اكيد راح تحبيه.....وجعلنا بينهما مودةو رحمة ما كانش كبما الحلال حت اني لاحظت كي كونت فالحي الجامعي انو اللي مخطوبات ما يداوسوش قد اللي مصطحبين نظن انو الشك يكون عامل تاي المهم اللي بغيت نقوله ان مكانش كيما الحلال او ما عرف بالتقليدي
راني عارفة تقولو بما انك تزوجتي هاكدا راكي تخمي هاكا مي راني قريت فالجامعة و عشت 4 سنوات فالحي الجامعي و شت علاقات و الصراحة ممقتنعاش الحاجة دلحلال ربي يطرح فيها البركة
رغم اني الان اقول بعدما تحدث محمد ربما النية ما كانتش مليحة مي يبقى الحلال واتباع الشريعة و ما ينص عليه ديننا احسن وانجح طريقة للزواج
راني عارفة طولت مي تفكرت حاجة ولحكاية و الله صحيحة عدنا وحدين فالعايلة تبارك الله عليهم في سنهم يكونو ف السبعينات و الله المعاملة بيناتهم تقول مازالهم مخطوبين تبارك الرحمن الله يحفظهم من العين
الاكيد زواجهم تقليدي بلا ما يعرف عقليتها ..و الحب تبارك الرحمن
يا رب نكونو مثلهم حنا تاني يارب
 
التيليفون ماشي مليح باسكوا يوري ديفوات المخطوبين وتكثر الماشاكل وتقريبا كل اللي يحبسوا من لخطبة غير من التيليفون انا صراحة مانحبوهش ونرفض ان اي مخطوبين يهدروا مع بعضاهم في تيليفون مرة على مرة صح اما كل دقيقة لالالالالالالالالالالا
 
السلام عليكم
بغيت نشاركم في الموضوع..
رغم اني ماعنديش تجربة في فترة الخطوبة كفترة و ليس كخطوبة
حابة نسقسيكم
واش تقولو على زوج مخطوبين شهر شهرين..مانيش عارف
المهم يديرو الفاتحة و هي باقية في دارهم
قادر توصل حتى لعام وشي و هي باقية في دارهم


اسكو تصلح ؟؟ و لا لازم الفاتحة حتى نهار العرس ؟

من رايي انا حاجة مليحة ..يعني كون قاع تمشي معاه برا ..خلاص راهي مرتو حلال عليه
ماكاش لي يهدر

اما كاين وحدين يتمسخرو ببنات الناس قال قال خاطب ومن بعد سايي بطلنا

كيما خالي خطب الصيف لي فات و دار الفاتحة و السنا العرس ان شاء الله
حاجة مليحة

واش قلتو ؟؟؟؟؟؟
انا عن نفسي فترة الخطوبة ديالي حوالي 8 اشهر يعني بعد رمضان العرس و انا لي خليت الفاتحة حتى للعرس مي بيانسور ما نمشي معاه ما نجي
انا اجلت الفاتحة لاني اعتقد راه اتقيد اكتر ونطحا س وج فين تروحي مع من و لا كي قالت الاخت بوليانا حتى تروحي تشري سوالح خاصين يلصق فيك سيفري راجلك مي الشارم يروح نتمنى فهمتني+الخرجات اللي بزاف و انتي مرته راه فيها طلبات و نظن لمانيش غالطة اقد تم الاشارة لهده النقطة في الموضوع وكيف انه ممكن يفقد التحكم و حتى يمكن ....المهم انا عن نفسي ضد الفاتحة او انك تفتحي و تقعدي في داركم مي هههههههههه صعب
وفيه نقطة وكان ما يتفاهموش ويبان مشكل ويبان انهم ما يقدروش يواصلو مع بعض راحتكون مطلقة
هدا كله وانا اعلم اني اتحدث مع اجنبي :tears:و اني خالفت الشرع مي طبعا حافظنا على الحدود و لكن اجنبي:santa_1::tears: اللهم اغفر لي و لجميع المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

ههه راني نستنا الاخ محمد يقولي جاتك غير على الحجاب و الشعر مي صعب و الله
هدا شيء نقدر نتكلم فيه و اضع الحدود و اتحكم في العلاقة خصوصا اننا منشوفوش بعض مي حرام :tears:
اللهم غفرانك ربي اللهم اعني على دينك وعبادتك انا و جميع عبادك المسلمين امييييين
 
التيليفون ماشي مليح باسكوا يوري ديفوات المخطوبين وتكثر الماشاكل وتقريبا كل اللي يحبسوا من لخطبة غير من التيليفون انا صراحة مانحبوهش ونرفض ان اي مخطوبين يهدروا مع بعضاهم في تيليفون مرة على مرة صح اما كل دقيقة لالالالالالالالالالالا

ايه ختي رانا حكينا وتناقشنا فالموضوع هد ا تاع التلفون ارجعي للصفحات اللولين تلقايها اول مشكلة حكينا فيه وشوفي راي الجماعة كامل :surrender:​
 
اهلا جماعة


والله النت ولات رهج مانقدرش ندخل للمة غير بالسيف :scared::surrender:

انا تاني كيف كيف :tears: هبلتني لاكونيكسيون​
 
واش رايكم ناقشو قضية الادن ؟ راه موضوع مفروغ منه انك تاخدي الادن صح مي فيه حاجة راها محيرتني قريت انو المراة حتى لما تتصدق من مالها الخاص او مهرها او من البيت باكل اوشي لازم تاخد الادن يعني كي تجي الجارة تطلب حبة طماطم نعيطله فالبوتابل؟ و لا نقلها مكانش و نعشي كدبت؟ و لا نقولها مول الدار مراهش هنا ههههههه ؟وبالنسبة للصدقة يعني مثلا يانا وحدة تجي تقولي ياه هادي شحال مليحة و تعجبها بزاف و نعرف انها تتمناها و ما يكونش عندي فيها دكرى نمدهالها سور وبلا ما نخمم يعني يطحا لازم عليا ناخد ادنه راني عارفة تروح الفرصة؟و فالطريق يطلبلك واحد ولا طفل صغير يبكي و لا ظرف يعني لاي حد الطاعة هل صحيح ما قراته ارجو ان يكن فيه الحكم الشرعي اضافة للاراء
انا قلت نقل لخطيبي يعطيني ادن اني نتصدق علينا وخلاص منعرفت واش يقول
المهم راني نستنا:u_pc:
 
تعيشو يآ الزينين شوفو هآذ السوجي
الطفلة تقولكـ أنآ جآمي ندي وآحد منعرفش عقليتو ( يعني مآحكيتش معآه من قبلـ ولآ مآنعرفوش )
والطفلـ يقولكـ أنآ مآنديش وحدة مشآت معآيآ وكيمآ خرجت معآيآ sur تكون خرجت مع غيري
كيفآش حتآن ممكن هآذ النوعين يتزآوجو ؟؟؟؟؟؟

أنآ خطيبي عآميين وهو يشوف في ونهآر نوى الصح رآح لوآحد صديقي قآلو عرفني على دآرهمـ وجآ خطبني يعني مآهدرش معآيآ من قبلـ .......... تبآنلكمـ زوآج تقليدي بصآح هآذآ لي فيه الخير والحمد لله "وآفق شن طبقة " هههههه
ربي يجيب اللي فيهـ الخير ||~~~~~~~~~

الف مبروك عليك اختي و ربي يهنيك بصح حبيت نقول هادي حاجة تاع مكتوب ما نقدروش نقولوا بالي الزواج التقليدي دايما ينجح و الزواج الحديث دايما يفشل يعني على حساب الشخصين اذا يوالمو بعضهم او لا انا ولد عمتي قال لامو تشوفلو وحدة مالا خيروهالو و ما يعرفها ماوالو و عجبتو و كلش و امبعد تزوجوا بصح ما تفاهموش مع بعض و درك راهم تطلقوا يعني حتى اذا كان زواج تقليدي بصح من المفروض في فترة الخطبة يتعرفو على بعض بحدود يشوف عقليتها و تشوف عقليتو هاكدا باه ما ينصدموش بعد الزواج
 
واش رايكم ناقشو قضية الادن ؟ راه موضوع مفروغ منه انك تاخدي الادن صح مي فيه حاجة راها محيرتني قريت انو المراة حتى لما تتصدق من مالها الخاص او مهرها او من البيت باكل اوشي لازم تاخد الادن يعني كي تجي الجارة تطلب حبة طماطم نعيطله فالبوتابل؟ و لا نقلها مكانش و نعشي كدبت؟ و لا نقولها مول الدار مراهش هنا ههههههه ؟وبالنسبة للصدقة يعني مثلا يانا وحدة تجي تقولي ياه هادي شحال مليحة و تعجبها بزاف و نعرف انها تتمناها و ما يكونش عندي فيها دكرى نمدهالها سور وبلا ما نخمم يعني يطحا لازم عليا ناخد ادنه راني عارفة تروح الفرصة؟و فالطريق يطلبلك واحد ولا طفل صغير يبكي و لا ظرف يعني لاي حد الطاعة هل صحيح ما قراته ارجو ان يكن فيه الحكم الشرعي اضافة للاراء
انا قلت نقل لخطيبي يعطيني ادن اني نتصدق علينا وخلاص منعرفت واش يقول
المهم راني نستنا:u_pc:

آو هادا بعد مش لهاد الدرجة هادي جامي سمعت بيها انا نعرف بلي تطلب منو الاذن كي تجي تخرج من دارها حاجة اخرى لالا يعني مادام مالها الخاص علاه لازم حتى تطلب منو الاذن باه تصدق منو ما فهمتش :no_1: انتي وين سمعتيها هادي اختي
 
انا عن نفسي فترة الخطوبة ديالي حوالي 8 اشهر يعني بعد رمضان العرس و انا لي خليت الفاتحة حتى للعرس مي بيانسور ما نمشي معاه ما نجي
انا اجلت الفاتحة لاني اعتقد راه اتقيد اكتر ونطحا س وج فين تروحي مع من و لا كي قالت الاخت بوليانا حتى تروحي تشري سوالح خاصين يلصق فيك سيفري راجلك مي الشارم يروح نتمنى فهمتني+الخرجات اللي بزاف و انتي مرته راه فيها طلبات و نظن لمانيش غالطة اقد تم الاشارة لهده النقطة في الموضوع وكيف انه ممكن يفقد التحكم و حتى يمكن ....المهم انا عن نفسي ضد الفاتحة او انك تفتحي و تقعدي في داركم مي هههههههههه صعب
وفيه نقطة وكان ما يتفاهموش ويبان مشكل ويبان انهم ما يقدروش يواصلو مع بعض راحتكون مطلقة
هدا كله وانا اعلم اني اتحدث مع اجنبي :tears:و اني خالفت الشرع مي طبعا حافظنا على الحدود و لكن اجنبي:santa_1::tears: اللهم اغفر لي و لجميع المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

ههه راني نستنا الاخ محمد يقولي جاتك غير على الحجاب و الشعر مي صعب و الله
هدا شيء نقدر نتكلم فيه و اضع الحدود و اتحكم في العلاقة خصوصا اننا منشوفوش بعض مي حرام :tears:
اللهم غفرانك ربي اللهم اعني على دينك وعبادتك انا و جميع عبادك المسلمين امييييين


مممممممم صحا كي تعود في الحدود راني معاك :wink:

و تاني التزيار ماشي مليح
وين كنتي..وين رايحة ؟؟؟؟ هذي تاني ماشي غايا في الفاتحة
مي الناس ماشي كيفكيف
كل واحد و طبعو
يعني قادر طيحي في واحد متفهم

هيا ربي يهنيك ختي
 
آو هادا بعد مش لهاد الدرجة هادي جامي سمعت بيها انا نعرف بلي تطلب منو الاذن كي تجي تخرج من دارها حاجة اخرى لالا يعني مادام مالها الخاص علاه لازم حتى تطلب منو الاذن باه تصدق منو ما فهمتش :no_1: انتي وين سمعتيها هادي اختي
ايه انا تاني جاتني بزاف اقريتها في تحفة العروس يا ختي؟؟؟؟ الصح هو هدر على الصداق و الصدقة و التصدق من امور البيت لا تكون الا بادن وراح نكتب بالتصرف :
الترهيب من انفاق مال الزوج الا بادنه
الاحديث:
* لا تنفق امراة شيئا من بيت زوجها الا بادنه.قيل:يا رسول الله و لا الطعام؟
قال:دلك افضل اموالنا
*ادا تصدقت المراة من بيت زوجها’ كان لها اجر ولزوجها اجر لا ينقص كل واحد منهما من اجر صاحبه شيئا له بما كسب ولها بما انفقت (اي ادا كان برضائه) ص 233
نهي المراة عن هبة مالها الا بادن زوجها
الاحاديث:
* لا يجوز لامراة هبة في مالها ادا ملك زوجها عصمتها الا بادن زوجها و الحاكم على اختلاف في الرواية وقال: صحيح الاسناد ووافقه الدهبي وهو كما قال. ص 234
عن كتاب تحفة العروس لمحمود مهدي الاستانبولي الطبعة السادسة 14.7ه/1987 م
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top