• [ مسابقة الماهر بالقرآن ]: هنيئا لأختنا فاطمة عليليش "Tama Aliche" الفوز بالمركز الأول في مسابقة الماهر بالقرآن التي نظمت من قبل إذاعة جيجل الجهوية وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية جيجل. ونيابة عن كافة أعضاء وطاقم عمل منتدى اللمة الجزائرية نهنئك بهذا الفوز فألف ألف ألف مليوون مبروك هذا النجاح كما نتمنى لك المزيد من النجاحات والتوفيق وأن يكون هذا الإنجاز إلا بداية لإنجازات أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. موضوع التهنئة

ماشي حرام علينا وين رانا رايحين

أنا نلوم الطفلة هي ألي توصل روحها ...







وعليكم السلام






بنت لفاميليا جامي تسمع عليها هدرة................
ماتوصلش روحها







قلال العباد لي كيفك






وقلال لي واجهو الواقع ...
يحبو غي التبلعيط :music_whistling:

__________________________

سامحيني اختي مي راني مع السيد فاش قال ...


و عليكم و السلام و رحمة الله و بركاته
قال الامام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه الكبائر
الكبيرة الحادية و العشرين: قذف المحصنات
قال الله تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ .
و قال الرسول عليه الصلاة و السلام
(اجتنبو السبع الموبقات ).
فذكر منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات و القذف ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة مسلمة يا زانية يا باغية او يا ـــــــــ // اجماعة الكلمة الي حاطها هنا عندنا سخطة ///
او يقول لزوجها يا زوج ال ـــــــ او يقول لولدها يا ولد الزانية او يا ابن ال ــــــ ...الخ

و كثير من الجاهلون واقعون في هذا الكلام الفاحش الذي عليهم فيه العقوبة فالدنيا و الاخرة و لهذا ثبت فالصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه و سلم انه قال:( ان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار ابعد مما بين المشرق و المغرب فقال له معاذ بن جبل يا رسول الله وانا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال:( ثكلتك امك يا معاذ و هل يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم؟)

واكيد كلكم تعرفو بحادثة الافك


و محتواه ...قذف عرض النبي -صلى الله عليه وسلم- وإشاعة مقالة السوء في أهله الأطهار ،
°كي السيدة عائشة تخلفت عالركب و وصلها صفوان بن المُعَطَّل‏°
فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم بشاكلته، وما يليق به، ووجد الخبيثون اعداء الله متنفساً، فتنفسوا من كرب النفاق والحسد الذي بين ضلوعهم، فجعلوا يستحكون الإفك، ويستوشونه، ويشيعونه، ويذيعونه، ويجمعونه ويفرقونه،

ثم برأها الله تعالى من سابع سماه
قال عز وجل : (إنَّ الذين جَاؤُوا بالإفكِ عُصْبَةُ منكم ، لا تحسبوه شراً لكم بلْ هو خيرُ لكم ، لكل امرىءٍ منهم ما اكتسبَ من الإثم ، والذي تولَّى كِبْرَهُ منهم له عذابٌ عظيمٌ )

اذا كانت ماما عائشة رضي االله عنها و ارضاها و قذفت فما بالك احنا ؟؟؟
و الزمن الي رانا فيه

فالرجاء ممن قال بنت الفاميليا واحد ما يهدر
و الطفلة هيا الي توصل روحها
يدير une petite recherche
في google
و يعععععاود يحسب
و لا عالاقل يقول حاشا من ابتلاه الله :glare:
واتقوا الله اخواني انتم في العشرة الاواخر من اعظم شهر عند الله
مشكورة عالموضوع
 
آخر تعديل:
اذا كانت ماما عائشة رضي االله عنها و ارضاها و قذفت فما بالك احنا ؟؟؟
و الزمن الي رانا فيه




بوووم ،، ابابا أبابا أبببباباااااا

قوية يا عنتر بوووووووم الله اكبر الله اكـــــــــــــــــبر


:glare: يومين مرقدتش،،هذا وين بردت،، تصبحي على خير:wink:



للتذكير فقط: وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
 
آخر تعديل:
بوووم ،، ابابا أبابا أبببباباااااا


قوية يا عنتر بوووووووم الله اكبر الله اكـــــــــــــــــبر


:glare: يومين مرقدتش،،هذا وين بردت،، تصبحي على خير:wink:




للتذكير فقط: وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد


ههههههههههههههههههههه مهبولة هادي
او وكلي امرك لربي:glare::glare:
زي ما وكلتو انا :closedeyes::closedeyes:
تصبحي علا خير حبيبي
 
و عليكم و السلام و رحمة الله و بركاته

قال الامام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه الكبائر
الكبيرة الحادية و العشرين: قذف المحصنات
قال الله تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ .
و قال الرسول عليه الصلاة و السلام
(اجتنبو السبع الموبقات ).
فذكر منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات و القذف ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة مسلمة يا زانية يا باغية او يا ـــــــــ // اجماعة الكلمة الي حاطها هنا عندنا سخطة ///
او يقول لزوجها يا زوج ال ـــــــ او يقول لولدها يا ولد الزانية او يا ابن ال ــــــ ...الخ

و كثير من الجاهلون واقعون في هذا الكلام الفاحش الذي عليهم فيه العقوبة فالدنيا و الاخرة و لهذا ثبت فالصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه و سلم انه قال:( ان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار ابعد مما بين المشرق و المغرب فقال له معاذ بن جبل يا رسول الله وانا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال:( ثكلتك امك يا معاذ و هل يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم؟)

واكيد كلكم تعرفو بحادثة الافك


و محتواه ...قذف عرض النبي -صلى الله عليه وسلم- وإشاعة مقالة السوء في أهله الأطهار ،
°كي السيدة عائشة تخلفت عالركب و وصلها صفوان بن المُعَطَّل‏°
فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم بشاكلته، وما يليق به، ووجد الخبيثون اعداء الله متنفساً، فتنفسوا من كرب النفاق والحسد الذي بين ضلوعهم، فجعلوا يستحكون الإفك، ويستوشونه، ويشيعونه، ويذيعونه، ويجمعونه ويفرقونه،

ثم برأها الله تعالى من سابع سماه
قال عز وجل : (إنَّ الذين جَاؤُوا بالإفكِ عُصْبَةُ منكم ، لا تحسبوه شراً لكم بلْ هو خيرُ لكم ، لكل امرىءٍ منهم ما اكتسبَ من الإثم ، والذي تولَّى كِبْرَهُ منهم له عذابٌ عظيمٌ )

اذا كانت ماما عائشة رضي االله عنها و ارضاها و قذفت فما بالك احنا ؟؟؟
و الزمن الي رانا فيه

فالرجاء ممن قال بنت الفاميليا واحد ما يهدر
و الطفلة هيا الي توصل روحها
يدير une petite recherche
في google
و يعععععاود يحسب
و لا عالاقل يقول حاشا من ابتلاه الله :glare:
واتقوا الله اخواني انتم في العشرة الاواخر من اعظم شهر عند الله

مشكورة عالموضوع

بارك الله فيكم ريمة على النقل والفوائد والتنبيه
ولكن لي ملاحظات ...على كلمات لونتها بالأحمر ...
والله يا ريمة الحمد لله ماقذفت حتى وحدة ، غاية ماقلت أن الطفلة هي ألي توصل روحها باه يهدرو فيها ويقذفوها الفسقة ...
فالطفلة التي تخرج باللباس الفاضح وتصاحب الفاسقات، وووو تكون عرضة للقذف ... والبنت المحتشمة المتسترة تكون أقل عرضة منها للقذف، وقد تقذف الصالحة المحتشمة العفيفة للبلاء كما قلتي ...
فالله عز وجل في الأية قال " ...المؤمنات الغافلات ..."
ماقالش المؤمنات برك، زاد وصفهم بالغفلة ...
على بالك واش معناها الغفلة، والغافلات... ؟؟؟
اييييييييييييييييييييييه والله تبكي الدم ريمة كي تعرفيها، سقسي عمي قوقل وبلاك قوقل مايعرفهاش، روحي للتحرير والتنوير للطاهر بن عاشور بلاك تلقاي المعنى تاع "الغافلات" ...
المهم مقصودي واضح واني ماقذفت حتى طفلة وبإذن الله مانقذف حتى وحدة، راني نقصد ان البنت كي تلبس الفاضل وتهدر مع فلان وخرجت مع فلان وووو اتجيب لروحها الشبهاتن والنبي صلى الله عليه وسلم قال .." ومن اتق الشبهات فقد استبرء لدينه وعرضه ..." يعني بمفهوم المخالفة من الحديث أن من وقع في الشبهات لم يستبرء لدينه وعرضه ... وهذا غاية الذي قلت وأريد ...
أرجو ان يكون كلامي مفهوم ... على مافيه من ركاكة في العبارة ....
 
بارك الله فيكم ريمة على النقل والفوائد والتنبيه


ولكن لي ملاحظات ...على كلمات لونتها بالأحمر ...
والله يا ريمة الحمد لله ماقذفت حتى وحدة ، غاية ماقلت أن الطفلة هي ألي توصل روحها باه يهدرو فيها ويقذفوها الفسقة ...
فالطفلة التي تخرج باللباس الفاضح وتصاحب الفاسقات، وووو تكون عرضة للقذف ... والبنت المحتشمة المتسترة تكون أقل عرضة منها للقذف، وقد تقذف الصالحة المحتشمة العفيفة للبلاء كما قلتي ...
فالله عز وجل في الأية قال " ...المؤمنات الغافلات ..."
ماقالش المؤمنات برك، زاد وصفهم بالغفلة ...
على بالك واش معناها الغفلة، والغافلات... ؟؟؟
اييييييييييييييييييييييه والله تبكي الدم ريمة كي تعرفيها، سقسي عمي قوقل وبلاك قوقل مايعرفهاش، روحي للتحرير والتنوير للطاهر بن عاشور بلاك تلقاي المعنى تاع "الغافلات" ...
المهم مقصودي واضح واني ماقذفت حتى طفلة وبإذن الله مانقذف حتى وحدة، راني نقصد ان البنت كي تلبس الفاضل وتهدر مع فلان وخرجت مع فلان وووو اتجيب لروحها الشبهاتن والنبي صلى الله عليه وسلم قال .." ومن اتق الشبهات فقد استبرء لدينه وعرضه ..." يعني بمفهوم المخالفة من الحديث أن من وقع في الشبهات لم يستبرء لدينه وعرضه ... وهذا غاية الذي قلت وأريد ...

أرجو ان يكون كلامي مفهوم ... على مافيه من ركاكة في العبارة ....

اوووووووكي كلامك مفهوووووووم اوي اوي و انتيييييك :yahoo:

هاااااااا سفيان ما قتلكش قذفت المحصنات ياااااااااي ياااااااااااي:glare:
شوف انا قلت
ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة ..
يعني المرأة ما يعرفهاش ويهدر عليها و في ردروكم قلتو
° كي تكون بنت فاميلة>>> يعني العكس ماهيش بنت فاميلة :surrender:
و قلتو هيا الي توصل روحها ...>> وين علابالك وصلت روحها و لا وصلوها :surrender:

و هنا الي راكم تهدرو عليها اجنبية تماما عليكم وراكم تحكمو من غير علم او دليل صح ولا غلطانة ؟؟؟؟
يعني راح توقع نفسك في شبهة انت في غنا عنها
كان الاولى انك دير هاد الشرح من الاول و تتقي الشبهة حتى انت :yahoo:
معك حق //

الغافلات بمعنى السليمات الصدور ، النقيات القلوب ، اللاتي ليس فيهن دهاء ، ولا مكر ، لأنهنّ لم يجربن الأمور ولم يرزن الأحوال ، فلا يفطنّ لما تفطن له المجربات العرافات
الي حنا نقولو عليهم فيهم النية تاع بكري
ياخي هاكا ؟؟
ادا كان المعنى صحيح فهاد هو الي نعرفو

قد وافق ابن عباس جماعة، فروي الإمام أحمد والأَشَج عن خَصِيف قال‏:‏ سألت سعيد بن جبير، فقلت‏:‏ الزنا أشد أو قذف المحصنة‏؟‏ قال‏:‏ لا، بل الزنا، قال‏:‏ قلت‏:‏ فإن الله تعالي يقول‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}‏‏ ‏[‏النور‏:‏ 23‏]‏، فقال‏:‏ إنما كان هذا في عائشة خاصة، وروي أحمد بإسناده عن أبي الجوزاء في هذه الآية‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ‏}،، فقال‏:‏ هذه الآية لأمهات المؤمنين خاصة، وروي الأشج بإسناده عن الضحاك في هذه الآية، قال‏:‏ هن نساء النبي صلى الله عليه وسلم، وقال معمر عن الكلبي‏:‏ إنما عُنِي بهذه الآية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فأما من رمي امرأة من المسلمين فهو فاسق، كما قال الله تعالي أو يتوب‏.

يعني كلمة غافلة كانت خاصة بماما عايشة:heh:
و مبعد قال فاما من رمي امرأة من المسلمين ...
عااامة يعني
{‏‏وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً‏}

هنا ماكانش غافلات :yahoo:
تفضل لك الخط
 
آخر تعديل:
merciiiii atout w merci hanouna psk hada wach habit n9oul mais houma ma fahmounich
 
اوووووووكي كلامك مفهوووووووم اوي اوي و انتيييييك :yahoo:


هاااااااا سفيان ما قتلكش قذفت المحصنات ياااااااااي ياااااااااااي:glare:
شوف انا قلت
ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة ..
يعني المرأة ما يعرفهاش ويهدر عليها و في ردروكم قلتو
° كي تكون بنت فاميلة>>> يعني العكس ماهيش بنت فاميلة :surrender:
و قلتو هيا الي توصل روحها ...>> وين علابالك وصلت روحها و لا وصلوها :surrender:

و هنا الي راكم تهدرو عليها اجنبية تماما عليكم وراكم تحكمو من غير علم او دليل صح ولا غلطانة ؟؟؟؟
يعني راح توقع نفسك في شبهة انت في غنا عنها
كان الاولى انك دير هاد الشرح من الاول و تتقي الشبهة حتى انت :yahoo:
معك حق //

الغافلات بمعنى السليمات الصدور ، النقيات القلوب ، اللاتي ليس فيهن دهاء ، ولا مكر ، لأنهنّ لم يجربن الأمور ولم يرزن الأحوال ، فلا يفطنّ لما تفطن له المجربات العرافات
الي حنا نقولو عليهم فيهم النية تاع بكري
ياخي هاكا ؟؟
ادا كان المعنى صحيح فهاد هو الي نعرفو

قد وافق ابن عباس جماعة، فروي الإمام أحمد والأَشَج عن خَصِيف قال‏:‏ سألت سعيد بن جبير، فقلت‏:‏ الزنا أشد أو قذف المحصنة‏؟‏ قال‏:‏ لا، بل الزنا، قال‏:‏ قلت‏:‏ فإن الله تعالي يقول‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}‏‏ ‏[‏النور‏:‏ 23‏]‏، فقال‏:‏ إنما كان هذا في عائشة خاصة، وروي أحمد بإسناده عن أبي الجوزاء في هذه الآية‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ‏}،، فقال‏:‏ هذه الآية لأمهات المؤمنين خاصة، وروي الأشج بإسناده عن الضحاك في هذه الآية، قال‏:‏ هن نساء النبي صلى الله عليه وسلم، وقال معمر عن الكلبي‏:‏ إنما عُنِي بهذه الآية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فأما من رمي امرأة من المسلمين فهو فاسق، كما قال الله تعالي أو يتوب‏.

يعني كلمة غافلة كانت خاصة بماما عايشة:heh:
و مبعد قال فاما من رمي امرأة من المسلمين ...
عااامة يعني
{‏‏وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً‏}

هنا ماكانش غافلات :yahoo:

تفضل لك الخط

أواه ماعلاباليش بلي تعرفي ثاني التفسير ...
ههههههههههههههه
للأسف ريمة راني خارج درك ولي عودة بإذن الله لإكمال النقاش
الماتع معاك ريمة ...
على انو الإية ماشي خاصة بعائشة رضي الله عنه لأن خطاب الواحد يعم الكل كما تقرر ذلك في الأصول وقرره الشيرازي في "اللمع"، والسبكي في "جمع الجوامع"، والغماري في "المثوي"، وراح نبينهالك من بعد ...
راني خفت برك وراني هارب ههههههههه
 
أواه ماعلاباليش بلي تعرفي ثاني التفسير ...


ههههههههههههههه
للأسف ريمة راني خارج درك ولي عودة بإذن الله لإكمال النقاش
الماتع معاك ريمة ...
على انو الإية ماشي خاصة بعائشة رضي الله عنه لأن خطاب الواحد يعم الكل كما تقرر ذلك في الأصول وقرره الشيرازي في "اللمع"، والسبكي في "جمع الجوامع"، والغماري في "المثوي"، وراح نبينهالك من بعد ...

راني خفت برك وراني هارب ههههههههه


ههههههههههههههههههه من كل بستان وردة
نندب وجهي يقولو نقاش ممتع منين جبت ماتع هادي :scared::scared: هههههه
او نت مناقش توب :yahoo::yahoo: درجة اولى :yahoo:

اوكي مالا كي تجي فسرلي الاية الثانية الي مافيهاش الغافلات و الي قتلك راهي على عامة النساء:music_whistling:
و الفرق بينها وبين الاولى الي فيها الغافلات

ههههههه واه نعرفك قاوي في راسك ماكش حتفحت انا الي كنت هاربة و منعتني ههههههه والكتابات هادو بكل جامي سمعت بيهم :surrender:
في امان الله
 
و عليكم و السلام و رحمة الله و بركاته
قال الامام الحافظ شمس الدين الذهبي في كتابه الكبائر
الكبيرة الحادية و العشرين: قذف المحصنات
قال الله تعالى:

إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ .
و قال الرسول عليه الصلاة و السلام
(اجتنبو السبع الموبقات ).
فذكر منها قذف المحصنات الغافلات المؤمنات و القذف ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة مسلمة يا زانية يا باغية او يا ـــــــــ // اجماعة الكلمة الي حاطها هنا عندنا سخطة ///
او يقول لزوجها يا زوج ال ـــــــ او يقول لولدها يا ولد الزانية او يا ابن ال ــــــ ...الخ

و كثير من الجاهلون واقعون في هذا الكلام الفاحش الذي عليهم فيه العقوبة فالدنيا و الاخرة و لهذا ثبت فالصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه و سلم انه قال:( ان الرجل ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها في النار ابعد مما بين المشرق و المغرب فقال له معاذ بن جبل يا رسول الله وانا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ فقال:( ثكلتك امك يا معاذ و هل يكب الناس في النار على وجوههم الا حصائد السنتهم؟)

واكيد كلكم تعرفو بحادثة الافك


و محتواه ...قذف عرض النبي -صلى الله عليه وسلم- وإشاعة مقالة السوء في أهله الأطهار ،
°كي السيدة عائشة تخلفت عالركب و وصلها صفوان بن المُعَطَّل‏°
فلما رأى ذلك الناس تكلم كل منهم بشاكلته، وما يليق به، ووجد الخبيثون اعداء الله متنفساً، فتنفسوا من كرب النفاق والحسد الذي بين ضلوعهم، فجعلوا يستحكون الإفك، ويستوشونه، ويشيعونه، ويذيعونه، ويجمعونه ويفرقونه،

ثم برأها الله تعالى من سابع سماه
قال عز وجل : (إنَّ الذين جَاؤُوا بالإفكِ عُصْبَةُ منكم ، لا تحسبوه شراً لكم بلْ هو خيرُ لكم ، لكل امرىءٍ منهم ما اكتسبَ من الإثم ، والذي تولَّى كِبْرَهُ منهم له عذابٌ عظيمٌ )

اذا كانت ماما عائشة رضي االله عنها و ارضاها و قذفت فما بالك احنا ؟؟؟
و الزمن الي رانا فيه

فالرجاء ممن قال بنت الفاميليا واحد ما يهدر
و الطفلة هيا الي توصل روحها
يدير une petite recherche
في google
و يعععععاود يحسب
و لا عالاقل يقول حاشا من ابتلاه الله :glare:
واتقوا الله اخواني انتم في العشرة الاواخر من اعظم شهر عند الله
مشكورة عالموضوع

بوووم ،، ابابا أبابا أبببباباااااا

قوية يا عنتر بوووووووم الله اكبر الله اكـــــــــــــــــبر


:glare: يومين مرقدتش،،هذا وين بردت،، تصبحي على خير:wink:



للتذكير فقط: وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد

وفي رايك مانعرفهاش ؟

:lol:
أيا بيان هدرة بالدين وكلش
*
يعني مانشوفش كاينة حاجة غالطة في الرد
عادي أغلبية لبنات كون مايوصلوش رواحهم
واحد مايهدر عليهم من مرضى القلوبـ
ولاغالط ؟؟؟
كاين حالات وين صح تتظلم مي نادرا
وقليل وين تلقى وحدة حاكمة قدرها وهدرو عليها
كي قلت هذا مش معناها أنو معليش نهدرو في بنات الناس :glare:
مايديرو لعفايس هادو غير مرضى القلوبـ :closedeyes:



 
آخر تعديل:
شكرا ع الطرح...كون جاء لواحد يخمم شوية بعقلو منصلوش لهد شئ..

الهدرة والباطلة مهمة الناس ضميرها ميت وعقلهم حابس..
 
وفي رايك مانعرفهاش ؟

:lol:
أيا بيان هدرة بالدين وكلش
*
يعني مانشوفش كاينة حاجة غالطة في الرد
عادي أغلبية لبنات كون مايوصلوش رواحهم
واحد مايهدر عليهم من مرضى القلوبـ
ولاغالط ؟؟؟
كاين حالات وين صح تتظلم مي نادرا
وقليل وين تلقى وحدة حاكمة قدرها وهدرو عليها
كي قلت هذا مش معناها أنو معليش نهدرو في بنات الناس :glare:
مايديرو لعفايس هادو غير مرضى القلوبـ :closedeyes:




هههههه قلبت الفيستا
ماقلتش ما تعرفهاش:mellow:
°فذكر انما انت مذكر° :music_whistling: :music_whistling:

اووووكي غالط و ماكش غالط
غالط انك تمد حكم عام قبل ما تشوف الحالات المتوفرة
ماكش غالط فالحالات كي تعود الدعوة صح

و كي تعود حاجة نادرة ما نهدروش عليها ؟؟؟
وانا ما قلت والو قلت برك ديرو * بين قوسين *
باه ما ديروش شبهة على رواحكم
كون كملت قريت ردودي مع ماكانش كنت تفهممم اكثر :angel:
مرضى قلوب + موسوسين :yahoo:
 
آخر تعديل:
هههههه قلبت الفيستا
ماقلتش ما تعرفهاش:mellow:
°فذكر انما انت مذكر° :music_whistling::music_whistling:

اووووكي غالط و ماكش غالط
غالط انك تمد حكم عام قبل ما تشوف الحالات المتوفرة
ماكش غالط فالحالات كي تعود الدعوة صح

و كي تعود حاجة نادرة ما نهدروش عليها ؟؟؟
وانا ما قلت والو قلت برك ديرو * بين قوسين *
باه ما ديروش شبهة على رواحكم
كون كملت قريت ردودي مع ماكانش كنت تفهممم اكثر :angel:
مرضى قلوب + موسوسين :yahoo:
ايه راني نشوف راهي فيستا جديدة مش حتى مقلوبة :angel:
بالصحة :wink:
شخصيا اذا سمعت هدرة على وحدة نحكم من خلال معرفتي السابقة ليها
ونقدر نعرف اذا الشيء لي تقال صح ولالا
اذا مانعرفهاش
ولقيت أكثر من واحد يهدروعليها بنفس الشيء
فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :surrender:
*
-قلت نادرا أنو يتهدر على الطفلة بحاجة ماكانش منها
سيرتو في وقتنا
-


ماشبهة لاوالو كل واحد علابالو بروحو
ومايهمش راي الناس
 
ايه راني نشوف راهي فيستا جديدة مش حتى مقلوبة :angel:

بالصحة :wink:
شخصيا اذا سمعت هدرة على وحدة نحكم من خلال معرفتي السابقة ليها
ونقدر نعرف اذا الشيء لي تقال صح ولالا
اذا مانعرفهاش
ولقيت أكثر من واحد يهدروعليها بنفس الشيء
فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ :surrender:
*
-قلت نادرا أنو يتهدر على الطفلة بحاجة ماكانش منها
سيرتو في وقتنا-


ماشبهة لاوالو كل واحد علابالو بروحو
ومايهمش راي الناس

الله يسلمك مع انها فيستا قديمة ...
تحكم عليها من سابق معرفتك ليها ؟؟؟؟
نفس القصة راح نرجعلها في حادثة الافك الرسول عليه الصلاة و السلام

تقول ماما عائشة دخل عليّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعندي أبواي ، وعندي امرأة من الأنصار ، وأنا أبكي وهي تبكي معي ، فجلس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال يا عائشة ، إنه قد كان ما قد بلغك من قول الناس ، فاتّقي الله وإن كنت قارفت سوءاً مما يقول الناس فتوبي الى الله ، فإن الله يقبل التوبة من عباده ....
الرسول عليه و السلام المنزه عن الخطأ
و لم يحكم على اشرف نساء الخالق من سابق معرفته بيها
و استشار علي بن ابي طالب و اسامة بن زيد قبل الكلام معها ..

انا نشوف فالعكس تماما
خصوصا في وقتنا الحالي :surrender::surrender:
الي يتقلق من عبد يحط فيه العيوب السبعة :surrender:
اما انك تحكم على انسان من اجتماع اراء الناس عليه فلا تعليق :surrender:

 
الله يسلمك مع انها فيستا قديمة ...
تحكم عليها من سابق معرفتك ليها ؟؟؟؟
نفس القصة راح نرجعلها في حادثة الافك الرسول عليه الصلاة و السلام

تقول ماما عائشة دخل عليّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعندي أبواي ، وعندي امرأة من الأنصار ، وأنا أبكي وهي تبكي معي ، فجلس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال يا عائشة ، إنه قد كان ما قد بلغك من قول الناس ، فاتّقي الله وإن كنت قارفت سوءاً مما يقول الناس فتوبي الى الله ، فإن الله يقبل التوبة من عباده ....
الرسول عليه و السلام المنزه عن الخطأ
و لم يحكم على اشرف نساء الخالق من سابق معرفته بيها
و استشار علي بن ابي طالب و اسامة بن زيد قبل الكلام معها ..

انا نشوف فالعكس تماما
خصوصا في وقتنا الحالي :surrender::surrender:
الي يتقلق من عبد يحط فيه العيوب السبعة :surrender:
اما انك تحكم على انسان من اجتماع اراء الناس عليه فلا تعليق :surrender:

ايه قديمة مي كي غير وين شفناك بيها :wink:
*
اه اذا تعرف بلي الطفلة كيما نقولو حنا خفيفة
مش غريب أنك تسمع عليها حوايج ...


أولا ماكانش وحدة رايحة تبلغ منزلة سيدتنا عائشة ولاواحد رايح يكون كي الرسول
صلى الله عليه وسلم
فلامجال للمقارنة



أمور مثل هادي لعبد لازم يتحرى فيها ومايطلقش أحكام عشوائية
وكل موقف وكيفاه........

استدلالك أنت وين حابة توصلي بيه ؟
أنو مش كل ماتسمعوه تصدقوه ؟
أه باينة
وقذف المحصنات منهي عنه حاجة باينة
أه قبل ماننسى باه مانوقعوش في مغالطات.......
فقط كلمة قذف

القذف عرفه أهل العلم برمي المكلف حرا مسلما عاقلا عفيفا بنفي نسب أو بزنا
-الرمي بالفاحشة لمن هو بريء منها-
*
بعيدا عن كل هذا
أنا حاب نوصل فكرة خاصة لبنات تع درك يقولك وعلاه يصرالي هكذا
و.......
معظمهن يجيبو لرواحهم لبلاء
مكانش لي راقد على وذنيه
الناس الكل علابالهم كيفاه ماكلاه ندخل في التفاصيل





 
ايه قديمة مي كي غير وين شفناك بيها :wink:

*
اه اذا تعرف بلي الطفلة كيما نقولو حنا خفيفة
مش غريب أنك تسمع عليها حوايج ...


أولا ماكانش وحدة رايحة تبلغ منزلة سيدتنا عائشة ولاواحد رايح يكون كي الرسول
صلى الله عليه وسلم
فلامجال للمقارنة


أمور مثل هادي لعبد لازم يتحرى فيها ومايطلقش أحكام عشوائية
وكل موقف وكيفاه........
استدلالك أنت وين حابة توصلي بيه ؟
أنو مش كل ماتسمعوه تصدقوه ؟أه باينة
وقذف المحصنات منهي عنه حاجة باينة
أه قبل ماننسى باه مانوقعوش في مغالطات.......
فقط كلمة قذف
القذف عرفه أهل العلم برمي المكلف حرا مسلما عاقلا عفيفا بنفي نسب أو بزنا
-الرمي بالفاحشة لمن هو بريء منها-
*
بعيدا عن كل هذا
أنا حاب نوصل فكرة خاصة لبنات تع درك يقولك وعلاه يصرالي هكذا
و.......
معظمهن يجيبو لرواحهم لبلاء
مكانش لي راقد على وذنيه
الناس الكل علابالهم كيفاه ماكلاه ندخل في التفاصيل

ااووووو كنت مخبيتها للعيد :wink:

اكيد مش غريب انك تسمع حوايج
لكن الغريب انو يعود السميع هادا شئ عادي:surrender:
حتى لو كاين منها الهدرة الي يستر على مؤمن يستر عليه ربي يوم القيامة
وراهي مش حاجة صغيرة السترة يوم القيامة
طبعا واحد ما يوصل النبي خاطر انسان كامل
لكن واجبنا نتحلاو باخلاقو و نمشيو على طريقو
* لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله.. *
و كذلك ماماتنا :angel:
طبعا كل موقف و كفاه
و هادا الي مصباح وانا نقول فيه مش الي يسمع كلمة يصدقها + ينقلها + يحكم من غير علم
لانو راح يوقع في شبهة قذف محصنة حتى لو لم يعني ذلك
.....
هاداك المعنى الواضح للقذف
و الي اضافولو الكلام الفاحش
يعني الي يسب واحدة كانه قذفها - والله اعلم-
ربي يهدي بنات المسلمين
لازم يفيقو بلي ماكان لامان في حتى واحد :wink:
سررت بالنقاش معك
صحة فطورك


 
ااووووو كنت مخبيتها للعيد :wink:

اكيد مش غريب انك تسمع حوايج
لكن الغريب انو يعود السميع هادا شئ عادي:surrender:
حتى لو كاين منها الهدرة الي يستر على مؤمن يستر عليه ربي يوم القيامة
وراهي مش حاجة صغيرة السترة يوم القيامة
طبعا واحد ما يوصل النبي خاطر انسان كامل
لكن واجبنا نتحلاو باخلاقو و نمشيو على طريقو
* لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله.. *
و كذلك ماماتنا :angel:
طبعا كل موقف و كفاه
و هادا الي مصباح وانا نقول فيه مش الي يسمع كلمة يصدقها + ينقلها + يحكم من غير علم
لانو راح يوقع في شبهة قذف محصنة حتى لو لم يعني ذلك
.....
هاداك المعنى الواضح للقذف
و الي اضافولو الكلام الفاحش
يعني الي يسب واحدة كانه قذفها - والله اعلم-
ربي يهدي بنات المسلمين
لازم يفيقو بلي ماكان لامان في حتى واحد :wink:
سررت بالنقاش معك
صحة فطورك


حتى لو كاين منها الهدرة الي يستر على مؤمن يستر عليه ربي يوم القيامة
+1

وش تحبي الناس مشي حابة تتربى
*
هاه يعطيك الصحة ماتديرش لامان
وماتدخلش في حوايج منهي عنها
ان شاء الله واحد مايوصللها

صحيتي
صحة فطورك تانا سلام



 
العودة
Top