• [ مسابقة الماهر بالقرآن ]: هنيئا لأختنا فاطمة عليليش "Tama Aliche" الفوز بالمركز الأول في مسابقة الماهر بالقرآن التي نظمت من قبل إذاعة جيجل الجهوية وتحت إشراف مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية جيجل. ونيابة عن كافة أعضاء وطاقم عمل منتدى اللمة الجزائرية نهنئك بهذا الفوز فألف ألف ألف مليوون مبروك هذا النجاح كما نتمنى لك المزيد من النجاحات والتوفيق وأن يكون هذا الإنجاز إلا بداية لإنجازات أكبر في المستقبل القريب بإذن الله. موضوع التهنئة

ماشي حرام علينا وين رانا رايحين

قلال العباد لي كيفك


وقلال لي واجهو الواقع ...
يحبو غي التبلعيط :music_whistling:

__________________________

سامحيني اختي مي راني مع السيد فاش قال ...

قلال العباد لي كيفكم وقلال لي مايواجهوش انفسهم بحالكم :closedeyes:
 
آخر تعديل:
اوووووووكي كلامك مفهوووووووم اوي اوي و انتيييييك :yahoo:


هاااااااا سفيان ما قتلكش قذفت المحصنات ياااااااااي ياااااااااااي:glare:
شوف انا قلت
ان يقول لامراة اجنبية حرة عفيفة ..
يعني المرأة ما يعرفهاش ويهدر عليها و في ردروكم قلتو
° كي تكون بنت فاميلة>>> يعني العكس ماهيش بنت فاميلة :surrender:
و قلتو هيا الي توصل روحها ...>> وين علابالك وصلت روحها و لا وصلوها :surrender:

و هنا الي راكم تهدرو عليها اجنبية تماما عليكم وراكم تحكمو من غير علم او دليل صح ولا غلطانة ؟؟؟؟
يعني راح توقع نفسك في شبهة انت في غنا عنها
كان الاولى انك دير هاد الشرح من الاول و تتقي الشبهة حتى انت :yahoo:
معك حق //

الغافلات بمعنى السليمات الصدور ، النقيات القلوب ، اللاتي ليس فيهن دهاء ، ولا مكر ، لأنهنّ لم يجربن الأمور ولم يرزن الأحوال ، فلا يفطنّ لما تفطن له المجربات العرافات
الي حنا نقولو عليهم فيهم النية تاع بكري
ياخي هاكا ؟؟
ادا كان المعنى صحيح فهاد هو الي نعرفو

قد وافق ابن عباس جماعة، فروي الإمام أحمد والأَشَج عن خَصِيف قال‏:‏ سألت سعيد بن جبير، فقلت‏:‏ الزنا أشد أو قذف المحصنة‏؟‏ قال‏:‏ لا، بل الزنا، قال‏:‏ قلت‏:‏ فإن الله تعالي يقول‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ}‏‏ ‏[‏النور‏:‏ 23‏]‏، فقال‏:‏ إنما كان هذا في عائشة خاصة، وروي أحمد بإسناده عن أبي الجوزاء في هذه الآية‏:‏‏{‏‏إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ‏}،، فقال‏:‏ هذه الآية لأمهات المؤمنين خاصة، وروي الأشج بإسناده عن الضحاك في هذه الآية، قال‏:‏ هن نساء النبي صلى الله عليه وسلم، وقال معمر عن الكلبي‏:‏ إنما عُنِي بهذه الآية أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، فأما من رمي امرأة من المسلمين فهو فاسق، كما قال الله تعالي أو يتوب‏.

يعني كلمة غافلة كانت خاصة بماما عايشة:heh:
و مبعد قال فاما من رمي امرأة من المسلمين ...
عااامة يعني
{‏‏وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً‏}​

هنا ماكانش غافلات :yahoo:

تفضل لك الخط

أهلا ريمة
تبالي رانا متوافقين ولكن ماناش فاهمين مقصود البعض
قلتي ريمة بلي رانا نحكمو ؟؟؟
نقلك والله ماحكمت على حتى وحدة ريمة قلت كلام عام وهو انو البنت هاي ألي توصل روحا لكلام الناس وقد يبتليها الله عز وجل بما قد فهمتيه مني ...
واما عن حكم الإية وهو انها خاصة بعائشة رضي الله عنها فخطا محظ ... ولم يقله احد
غاية ماقاله ابن عباس رضي الله عنه انها نزلت في امهات المؤمنين رضي الله عنهم وهذا لايعني تخصيص الحكم بهن، لن خطاب الواحد يعم الكل ...
فالأيات التي تامر النبي صلى الله عليه وسلم وتخاطبه هل هي خاصة به فقط، لا بل هي عامة في حقنا أيضا ...
وكذا هذه الأية ...
ثم ان القذف عام يشمل جميع النساء بإجماع العلماء ...
ثم إني لم أشترط لتحقق القذف ان تكون المرأة غافلة لا لم اشترط هذا وغنما قلت هذا تأيدا لكلامي وهو ان المرأة لها دور في كلام الناس عنها ...
والقذف يشمل الغافلة وغير الغافلة ...
وأما الإية التي لم يذكر فيها الغافلات فلا تنافي ولا تعارض الأية التي ذكرت
وسبب عم ذكرها في هذه الأية يحتاج لبحث وتامل ... وبصريح العبارة مالقيتلهاش حل ههههههههه
 
أهلا ريمة
تبالي رانا متوافقين ولكن ماناش فاهمين مقصود البعض
قلتي ريمة بلي رانا نحكمو ؟؟؟
نقلك والله ماحكمت على حتى وحدة ريمة قلت كلام عام وهو انو البنت هاي ألي توصل روحا لكلام الناس وقد يبتليها الله عز وجل بما قد فهمتيه مني ...
واما عن حكم الإية وهو انها خاصة بعائشة رضي الله عنها فخطا محظ ... ولم يقله احد
غاية ماقاله ابن عباس رضي الله عنه انها نزلت في امهات المؤمنين رضي الله عنهم وهذا لايعني تخصيص الحكم بهن، لن خطاب الواحد يعم الكل ...
فالأيات التي تامر النبي صلى الله عليه وسلم وتخاطبه هل هي خاصة به فقط، لا بل هي عامة في حقنا أيضا ...
وكذا هذه الأية ...
ثم ان القذف عام يشمل جميع النساء بإجماع العلماء ...
ثم إني لم أشترط لتحقق القذف ان تكون المرأة غافلة لا لم اشترط هذا وغنما قلت هذا تأيدا لكلامي وهو ان المرأة لها دور في كلام الناس عنها ...
والقذف يشمل الغافلة وغير الغافلة ...
وأما الإية التي لم يذكر فيها الغافلات فلا تنافي ولا تعارض الأية التي ذكرت

وسبب عم ذكرها في هذه الأية يحتاج لبحث وتامل ... وبصريح العبارة مالقيتلهاش حل ههههههههه


ايييييييييه او تبالي الدعوة تخلطت:heh:
انا الرد المتعلق بقذف المحصنات حطيتو لصاحبة الموضوع
و ليكم حطيت حادثة الافك قتلكم باه ما تقولوش هيا الي توصل روحها و تحكمو بغير علم
خاطر كاين مرات وين يوصلوها كيما حدث لمامتي عايشة :angel:
ههههههههههههه عجبتني تاع ما لقيتلهاش حل
كاين اختلاف بين الايتين واكيييييييد عندو معنى الاختلاف هادا
الاول فيها غافلات و التاني نونو :music_whistling:
صحييييت سفيان
 
حتى لو كاين منها الهدرة الي يستر على مؤمن يستر عليه ربي يوم القيامة

+1


وش تحبي الناس مشي حابة تتربى
*
هاه يعطيك الصحة ماتديرش لامان
وماتدخلش في حوايج منهي عنها
ان شاء الله واحد مايوصللها

صحيتي
صحة فطورك تانا سلام




المنهى عنها :angel: لازم نبعدو عليها :angel::angel:
ان شالله امييييين يارب
و عليكم و السلام
 
اللولة نقولو الله يهدي ما خلق
بصح نقولك الحق والله غير كاين بنات يستاهلو
(منيش نقول قاع كاين هاك
وكاين الي الله يبارك معندي ما نقول عليهم
بنات فاميليا وعليهم الكلام
--
والله يهدي ليجان تاني والله الحيطان راهم كرهو منهم

 


أكتب ردك هنا...
العودة
Top