أخبار الجنوب العربي متجدد

لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة
أعيت من يداويها

لاتزيدنا إلا لمعاناً
شرف لنا أن يشتمنا من أمثالك عبدة لينين وماركس


وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل


لاخوف على اليمن وأمثالك من يدعي الانفصال
لسبب بسيط الرجال تهاب الرجال
وبصراحة لم أرى امامي الى شخص يشتم ويقذف ويلعن ويتوعد وهو خلف الشاشة
وخارج اليمن فهذا ليست من سمات الرجال وأن كان على ردي عليك
فهو لتعريتك
من هرب عبر البحر ياعزيزي صيف 94 وعاد الى أحضان أسيادة لن يعود
وأن كان على النباح والشتم من خلف الشاشة كمثل مايعمل سيادتك فلاظير في ذلك



عن الجيش الجيش اليمني ثلثين منه من أبناء الجنوب وهو شرف لكل جندي
من الشمال أو الجنوب أن يخدم وطنه
ولكن أنت تقول أن الجيش اليمني تعداده أكثر من مليون
يابطل يافالح لايوجد جيش عربي تعداده مثل ماتقول
كيف أناقشك وأنت لاتعرف وإنما تهرف

عن باعوم نعم من الحبشة وهذا ليس عيب فيه وليس عنصرية مني
اليمن يتواجد على أرضها أكثر من مليون صومالي وثلاثمائة ألف عراقي ومائة ألف
فلسطيني وأغلبهم معهم الهويات اليمنية وهم اخواننا وأهلنا
وهم على رؤوسنا

ولكن عندما يتحول الشخص إلى فتنة ويستلم الأموال من الخارج وجب إيقافه
حكم بالإعدام على من تنبح لعودتهم وهم يمنيين ولهم بيوت وأرض وأهل

باقي كلامك يابطل لست معني بالرد عليه ومعا أن القاعدة تقول
التكرار يعلم الشطار
فأنت لست شاطر ولست مؤدب



وساذيل ردي بما قيل في أهل همدان وقبيلة همدان حاشد وبكيل
من أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب الذي تكن لهم العداء أنت ورفاقك
الماركسيين



لهمـدان أخــلاق وديــــن يزينـهم....وليــن أذا لاقــوا وحـسن كلام
متــى تأتيـهم في دارهـم لضـيافــة..... تبت عندهم في غبطة وطعام
ألا أن هــمـدان الـكــرام أعــــزة.... كـما عز ركن البيت عند مقام
أناس يحبون النبي ورهطة.....ســراع ألـى الهيـــجاء غــير كـــهام
اذا كنت بوابا على باب جنة..... أقـــول لهــمــدان ادخـــلوا بــسلام

 
االأغنية حلوه ورائعه في الرد (126)

بس أخفيت البيت الي يقول

إن جت بريطانيا رحبنا بها=وان جاء اليهودي مرحبا به مرتين

خجلان لا ياشيخ !
بس لاتخاف حتى وأن أتو شعب اليمن جيش لمكافحتهم وطدر الخونة الملحدين

إبتسامة عريضة < > ياجلبي مضيع الهوية



يبدو انك حبشي بالفعل :shiny:

هيه ياوريا...البيت هذا موجود في القصيدة ومن حق الشاعر

ان يبالغ في الشعر فان اجمل الشعر اكذبه كما يقولون:rolleyes:

اما الأغنيه فليس فيها هذا البيت يادحباش من الأحباش:wink:

سلام وريا دحباشي.
 
حشو كلام الواقع غير يابطل


مشائخ القبائل ابين يتفقون على مساندة الجيش في حرب مع القاعدة

اتفق العديد من مشايخ ورجال القبائل في محافظة ابين على مساعدة القوات المسلحة في حربها ضد تنظيم القاعدة , وحماية مناطقهم والمناطق المجاورة ومنع استخدام أو مرور عناصر تنظيم القاعدة من مناطقهم . وقال أمين عام المجلس المحلي لمديرية خنفر، ناصر المنصري ، إن اجتماعا عقد الإثنين الماضي مع العديد من مشايخ القبائل في اليمن لتحديد كيفية تقسيم مسؤولية حماية المناطق المختلفة في أبين على رجال القبائل.
ولفت المنصري إلى أن بعض رجال القبائل قد بدأوا فعلا في محاربة القاعدة وطردها من مناطقهم ومنها منطقة الكود وقرية الرواء ومنطقة المخزن.
من جانبه قال أحمد الرهوي، وكيل محافظة أبين وهو أحد أعيان المحافظة، إن عددا من مشايخ القبائل اتفقوا على طرد ومحاربة عناصر القاعدة من مناطقهم، كما حصل في مديرية خنفر والتي تعتبر مدينة جعار مركزها الإداري.


محض هراء ..فالأخبار السابقة التي وضعتها تثبت عكس هذه الهرطقات الدحباشيه.:smoke:
 
مقتل 10 من رجال القبائل اليمنية المساندة للجيش على يد القاعدة


صنعاء: قال مصدر عسكري يمني السبت إن تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب البلاد قتل 10 من رجال القبائل اليمنية المساندة للجيش بينهم عقيد سابق، خلال مواجهات عنيفة بين الجانبين.
ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصدر عسكري قوله: "داهمت عناصر القاعدة المسلحة مساء أمس مواقع مقاتلي قبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين واشتبكوا معهم وأسفر الهجوم عن مقتل 10 من رجال القبائل المسلحين وإصابة آخرين بينهم عقيد في الجيش يدعى حيدر علي الأخطل".
وأوضح المصدر أن الهجوم استهدف مواقع لقبائل آل بالليل وقبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان، حيث تعسكر القبائل الواقعة شرق مدينة زنجبار وتبعد عنها حوالى 13كلم.
وأكد عدم صحة ما تردد عن أن عدد القتلى وصل إلى عشرين.
وأشار إلى أن الطيران الحربي شن غارات على منطقة المواجهات مستهدفا عناصر القاعدة، إلا أنه أخطأ هدفه وأصاب القبائل أيضاً لقرب الهدفين من بعضهما، كما شن غارة جوية أخرى على مواقع لمسلحي القاعدة في منطقة الشيخ سالم وزنجبار.
وتشهد محافظة أبين مواجهات عسكرية عنيفة منذ مايو/أيار عند أن تمكنت عناصر تنظيم القاعدة من السيطرة على مدينة زنجبار مركز محافظة أبين وإعلانها "إمارة إسلامية".​




مجرد اسهال دحباشي مقزز لم اكلف نفسي حتى عناء قراءته لأنني اتوقع كل كلمة فيه بانها محض كذب.:rolleyes:
 
بدعم من الجيش المؤيد للثورة.. قبائل أبين تواصل تطهير ومطاردة أي وجود للقاعدة..

مسلحو زنجبار يختفون من الشوارع بعد مقتل "6" وقطع طرق الإمدادات

لقي "6" مسلحين مصرعهم وأصيب آخرون عصر أمس جراء القصف المدفعي الذي نفذه مغاوير اللواء "25" ميكا الصامد منذ "49" يوماً، في مواقع تمركزهم في مدينة زنجبار محافظة أبين.
وأكد شهود عيان لـ"أخبار اليوم" أن اللواء "25" ميكا قد كثف قصفه المدفعي على مواقع المسلحين في باجدار وباتجاه وادي حسان وبعض المنازل المحيطة بمدينة زنجبار،مشيرين إلى أن القصف أسفر عن مقتل "6" من المسلحين منهم ثلاثة متمركزون في مدرسة "خولة" للبنات بمدينة زنجبار الذين كانوا يستهدفون اللواء بقذائف الهاون، والثلاثة الآخرين لقوا مصرعهم في نقطة عمودية ـ سبعة كيلومتر عن مدينة زنجبار ـ كانوا يستقلون دراجة نارية وقد أحرقت دراجتهم بالكامل وتطايرت أجسادهم إلى أشلاء.
وقال شهود عيان قدموا إلى محافظة عدن بأن عاصمة محافظة أبين زنجبار أصبحت مدينة أشباح وأن الدمار حل من كل جانب ولم تشاهد سوى الحيوانات وتسمع نعيق طائر الغراب، مشيرين إلى أن العناصر المسلحة بدأت تختفي عن المدينة والمواقع التي كانوا يتمركزون فيها، خاصة الإدارات الحكومية والأمنية في مدينة زنجبار.
ولفت شهود عيان إلى أن اختفاء المسلحين عن المدينة نتيجة للضربات الموجعة التي تلقونها من اللواء "25" ميكا الصامد والطيران الحربي.
وأضاف شهود عيان أيضاً أن اختفاء المسلحين عن زنجبار نتيجة للحصار المفروض عليهم من قبل قبائل المناطق الوسطى التي انتشرت في مديريتي مودية ولودر ومنع تنقل المسلحين أو الدخول إلى زنجبار وقطع الإمدادات عليهم.
وفي سياق متصل أكدت مصادر قبلية وقوف ودعم الجيش المساند للثورة والرئيس السابق علي ناصر محمد للمسلحين القبليين الذين يحاربون ما يسمى بتنظيم القاعدة في أبين.
إلى ذلك قال الشيخ/ محمد علي منصور ـ من أعيان آل فرج وينتمي لقبيلة المياسر بمديرية مودية محافظة أبين لـ"أخبار اليوم": إن قبائل مودية بشكل عام قد وسعت أمس انتشارها في النقاط الممتدة من محاذاة مدينة لودر إلى قرب مديرية المحفد وذلك لمنع المسلحين الدخول عبر أراضيهم والوصل إلى عاصمة أبين زنجبار، مشيراً إلى أنه بعد تطهير المديرية من المسلحين قامت تلك العناصر بردة فعل ونصبوا نقاط مداخل مدينة زنجبار ويوقفون السيارات ويطالبون الركاب بإبراز البطائق الشخصية وإنزال كل من ينتمي إلى مديرية مودية ومن قبيلتي المياسر والحسنة "علة".
وأكد الشيخ محمد أن قبائل المديرية رفضت أمس الوساطة التي أرسلت من قبل المسلحين بواسطة مندوب من آل باكازم على أن تعود الأوضاع كما كانت عليه في السابق، بحيث تكون الطرق مفتوحة من محافظة مأرب حتى مدينة زنجبار وهذا ما رفضته القبائل.
وأكد أن قبائل مودية قد اجتمعت قلوبها في قلب واحد وسيتم واستدعاء كافة قبائل المنطقة الوسطى والعوذلة وآل فضل وتشكيل تحالف قبلي لتلك القبائل في المناطق الوسطى الممتدة من جيشان لودر مودية مكيراس وبالتعاون مع قبائل آل فضل في شقرة من أجل تطهير مدينة زنجبار من المسلحين بشكل كامل.
وأتهم الشيخ محمد ـ النظام بأنه له ضلع في الأحداث الجارية في محافظة أبين ومساندة ودعم العناصر المسلحة وهذا ما أثبتته الحرب على أرض الواقع، حيث تجد اللواء "25" ميكا يقارع المسلحين والطيران يقصف جعار أو مصنع "7 أكتوبر" وعدم مساندة اللواء.
مشيداً في ختام تصريحه بصمود اللواء "25" ميكا في وجه العناصر المسلحة رغم خذلانه من وزير الدفاع وهيئة الأركان العامة في عدم مساندته ودعمه.



واسهال دحباشي آخر :laugh:
 



اتفق العديد من مشايخ ورجال القبائل في محافظة ابين على مساعدة القوات المسلحة في حربها ضد تنظيم القاعدة , وحماية مناطقهم والمناطق المجاورة ومنع استخدام أو مرور عناصر تنظيم القاعدة من مناطقهم . وقال أمين عام المجلس المحلي لمديرية خنفر، ناصر المنصري ، إن اجتماعا عقد الإثنين الماضي مع العديد من مشايخ القبائل في اليمن لتحديد كيفية تقسيم مسؤولية حماية المناطق المختلفة في أبين على رجال القبائل. ولفت المنصري إلى أن بعض رجال القبائل قد بدأو



وكذب ودجل وتزوير وتزييف للحقائق من قبل محتل همجي غاشم.
 
20 قتيلا بمواجهات مع القاعدة باليمن

الموقع: www.aljazeera.net


المصدر: يو بي آي

التصنيف: عربي

ارتفع عدد القتلى في المواجهات بمحافظة أبين جنوبي البلاد اليوم السبت بين الجيش اليمني ورجال القبائل من جهة وعناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من جهة أخرى إلى عشرين قتيلا بينهم قائدان عسكريان، فيما أصيب العشرات بجروح مختلفة.
وقال مصدر عسكري ليونايتد برس إنترناشونال إن عدد القتلى من رجال القبائل والجنود حتى ظهر اليوم السبت وصل إلى عشرين في وادي حسان بمنطقة الشيخ سالم شرق زنجبار أثناء معارك عنيفة مع عناصر من تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة من أعضاء التنظيم.
وأوضح المصدر أن من بين القتلى العقيد أحمد المرامي -رئيس أركان قائد محور أبين الجديد ورئيس أركان اللواء 123 مشاة- والعقيد جمال نمي والشيخ عبد المنعم النخعي.
وكان مصدر عسكري يمني قال في وقت سابق اليوم إن تنظيم القاعدة قتل بمحافظة أبين عشرة من رجال القبائل اليمنية المساندة للجيش بينهم عقيد سابق، خلال مواجهات عنيفة بين الجانبين.
وقال مصدر عسكري إن عناصر القاعدة دهمت مساء أمس مواقع مقاتلي قبائل أبين المساندة للجيش في منطقة وادي حسان شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين واشتبكوا معهم وأسفر الهجوم عن مقتل عشرة من رجال القبائل المسلحين وإصابة آخرين بينهم عقيد في الجيش يدعى حيدر علي الأخطل.​



وهذا الكلام يؤكد الخبر الذي نشرته سابقا والذي يفيد بغدر قوات الاحتلال بالقبائل الجنوبية انتقاما منهم لرفضهم تسليم المناطق المحررة اليهم.:rolleyes:
 
لكل داء دواء يستطب به إلا الحماقة


أعيت من يداويها


لاتزيدنا إلا لمعاناً
شرف لنا أن يشتمنا من أمثالك عبدة لينين وماركس

وإذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل

لاخوف على اليمن وأمثالك من يدعي الانفصال
لسبب بسيط الرجال تهاب الرجال
وبصراحة لم أرى امامي الى شخص يشتم ويقذف ويلعن ويتوعد وهو خلف الشاشة
وخارج اليمن فهذا ليست من سمات الرجال وأن كان على ردي عليك
فهو لتعريتك
من هرب عبر البحر ياعزيزي صيف 94 وعاد الى أحضان أسيادة لن يعود
وأن كان على النباح والشتم من خلف الشاشة كمثل مايعمل سيادتك فلاظير في ذلك


عن الجيش الجيش اليمني ثلثين منه من أبناء الجنوب وهو شرف لكل جندي
من الشمال أو الجنوب أن يخدم وطنه
ولكن أنت تقول أن الجيش اليمني تعداده أكثر من مليون
يابطل يافالح لايوجد جيش عربي تعداده مثل ماتقول
كيف أناقشك وأنت لاتعرف وإنما تهرف

عن باعوم نعم من الحبشة وهذا ليس عيب فيه وليس عنصرية مني
اليمن يتواجد على أرضها أكثر من مليون صومالي وثلاثمائة ألف عراقي ومائة ألف
فلسطيني وأغلبهم معهم الهويات اليمنية وهم اخواننا وأهلنا
وهم على رؤوسنا

ولكن عندما يتحول الشخص إلى فتنة ويستلم الأموال من الخارج وجب إيقافه
حكم بالإعدام على من تنبح لعودتهم وهم يمنيين ولهم بيوت وأرض وأهل

باقي كلامك يابطل لست معني بالرد عليه ومعا أن القاعدة تقول
التكرار يعلم الشطار
فأنت لست شاطر ولست مؤدب


وساذيل ردي بما قيل في أهل همدان وقبيلة همدان حاشد وبكيل
من أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب الذي تكن لهم العداء أنت ورفاقك
الماركسيين



لهمـدان أخــلاق وديــــن يزينـهم....وليــن أذا لاقــوا وحـسن كلام
متــى تأتيـهم في دارهـم لضـيافــة..... تبت عندهم في غبطة وطعام
ألا أن هــمـدان الـكــرام أعــــزة.... كـما عز ركن البيت عند مقام
أناس يحبون النبي ورهطة.....ســراع ألـى الهيـــجاء غــير كـــهام
اذا كنت بوابا على باب جنة..... أقـــول لهــمــدان ادخـــلوا بــسلام



الشعور بالعظمة وعدم التواضع لله وللبشر هو اسلوبكم في الحياه وبالفعل هو شرف لك ان ارد على هذرك التافه :laugh:

والحمد لله انني نجحت في ان اعريكم واظهركم على حقيقتكم امام الجميع وهذا هو مااثار جنونك :like_1:


فانا لم اشتمك على الاطلاق وانما انت من بادر بالشتائم ولم ترد على اي سؤال من اسئلتي على عكسي انا فقد قمت بالرد عليها جميعا دون خوف :rolleyes:


اما الكمال فهو لله وحده ولكن الدحباشي يرى نفسه كامل مثل الله عز وجل تعالى الله عما تشركون!!!

ثم سؤالي اليك ايها البطل المغوار هل انت تتكلم من خلف الشاشة ام من خلف الغباء الدحباشي؟
:laugh:

نحن هنا في فضاء نتي وانت تظن نفسك في ساحات القتال تهدد وتتوعد وتصارع طواحين الهواء وتدعي بانك تعيش في بلادك وانت في الحقيقة تعيش خارج البلاد ....:eek:i-o:


أما ماقمت بنسخه ولصقه عن شعر سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه فهو كلام صحابي جليل نحبه ونحترمه ولكن ليس معنى ذلك انه قرآن منزل او نص حديث :closedeyes:

وقد قاله في اسلافكم وليس فيكم ولو رآكم اليوم لتبرأ منكم أجمعين...:thumb_down:


باقي كلامك مجرد اسطوانة مشروخة واستعمال لنفس المصطلحات التي استخدمتها انا مما يعني ضحالة تفكيرك وسطحية ثقافتك ومايعزز هذا الكلام هو اخطاؤك الأملائية الفظيعة والتي تدل على جهل كاتبها او انه من جنسية اخرى لايعرف اللغة العربية بشكل صحيح.....:rolleyes:


أخيرا وريا ((دحباش من الأحباش)):shiny: انصحك بالذهاب الى صفوف محو الأمية لتعلم اساسيات القراءة والكتابة قبل ان تأتي وتتفلسف على الآخرين وانت حتى لاتجيد الكتابة :laugh:
 
آخر تعديل:
عـــــــــــــــــــــــــــــااااجـــــــــــــــ ـــــــل:


رجال المقاومة الجنوبية في الحبيلين يستهدفون مواقع قوات الاحتلال بالقطاع العسكري بالحبيلين فجر هذا اليوم وقوات الاحتلال اليمني ترد بقصف الجبال المحيطة بالقطاع وحول مدينة الحبيلين حيث استخدمت اسلحتها الثقيلة بقصفها هذا ولازال رجال المقاومة الجنوبية يفرضون حصار كامل على القطاع الغربي منذ مدة تتجاوز الثلاثة اشهر


نقلا عن مراسل منتدى بوابة الضالع صقر الجليلة
 
عـــــاجــــــــــــل-

انفجارات عنيفة تهز ضواحي مدينة الحبيلين فجر الأحد


الأحد / 14 أغسطس آب 2011
الحبيلين (عنا) - هزت انفجارات عنيفة أعقبها إطلاق نار كثيف في الساعة الثانية من فجر اليوم الأحد بالتوقيت المحلي الضواحي الغربية لمدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج.

ونقل مراسل وكالة أنباء عدن عن سكان محليين قولهم بأن أصوات الانفجارات التي أقضت مضاجع المواطنين في المدينة والقرى والمناطق المحيطة بها والتي دوت من الضواحي الغربية القريبة للمواقع التي تتمركز فيها القوات العسكرية قد أعقبها إطلاق نار كثيف واشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين قوات جيش الأحتلال اليمني ومسلحين.


وأشار السكان المحليون إلى أن قوات جيش الإحتلال اليمني قد قامت بشن قصف عنيف بالمدفعية على بعض المرتفعات المحيطة بالمدينة.

ولم يتسن الحصول على مزيد من المعلومات حول تلك الانفجارات والمواجهات التي أعقبتها حتى لحظة كتابة هذا الخبر.
 
جماعات مسلحة تطلق النار بشكل عشوائي في الشيخ عثمان فجر اليوم بالقرب من مكتب البريد وتستمر بدون اي تدخل من سلطات امن الاحتلال الى ان وصلت الى جولة القاهرة

نقلا عن مراسل منتديات بوابة الضالع "صقر الجليلة"
 
قوات الاحتلال تضرب بكثافة الجبال وحوالين مدينة الحبيلين وسماع تبادل قوي لاطلاق النار فجر هذا اليوم في الحبيلين

بين رجال المقاومة الجنوبية وقوات الاحتلال اليمني


نقلا عن المراسل الميداني لمنتديات بوابة الضالع

صقر الجليلة
 
سلطات الامن في عدن بتعليمات من غازي تقوم بنقل واخفاء الأسير

فارس عبدالله صالح

في جهة غير معلومة علما انة يتعرض بشكل مستمر الى التنكيل والتعذيب

بشهادة زملائة من المعتقلين الجنوبين
 
نقل المعتقل فارس الضالعي إلى جهة غير معلومة يثير تصعيد داخل السجن المركزي بعدن وبين صفوف السكان بالضالع

عدن – الضالع – رائد الجحافي

أثار نقل المعتقل فارس عبدالله صالح من أبناء الضالع من معتقله بالسجن المركزي بعدن إلى جهة غير معلومة مساء أمس السبت حالة من التوتر والبلبلة بين صفوف المعتقلين من نزلاء السجن المركزي الذين يرفضون السماح بنقل المعتقل فارس إلى مكان آخر
خوفاً من تعرضه للتعذيب مثل تعرضه للتعذيب أثناء التحقيق معه في الاستخبارات والبحث الجنائي عند القبض عليه في واقعة تفجيرات نادي الوحدة الرياضي بعدن في 11 تشرين الأول/أكتوبر واتهامه واثنين من أشقائه بالوقوف وراء التفجيرات التي أسفر عنها سقوط ثلاثة قتلى، ثم إحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة والحكم عليه بالإعدام في محاكمة وصفت من قبل محامون وناشطون سياسيون بأنها محاكمة باطلة تقوم على أساس تهمة ملفقة وكيدية ولا يوجد أدنى دليل يؤيد التهمة المنسوبة إلى المعتقل فارس الضالعي الذي يعد في الأساس معتقل سياسي أرادت السلطات تمرير ورقة من أوراق لعبها السياسية بواسطة التهمة المنسوبة إلية، وأدى صدور الحكم عليه في 11 من ديسمبر من العام الماضي إلى خلق حالة من التوتر في مدينة الضالع التي ينتمي إليها حيث خرج الآلاف بمسيرات احتجاج حاشدة
أعقبتها أعمال عنف وقطع الطرقات ومصادمات مع قوات امن وجيش الإحتلال اليمني أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، كما قام مسلحون باختطاف سبعة جنود يمنيين في محافظتي لحج والضالع الجنوبيتين للضغط على السلطات بالعدول عن الحكم الجائر وإطلاق سراح المعتقل فارس ليجري الإفراج عنهم بعد أيام اثر تدخل وساطات قبلية بين الخاطفين والسلطات.
وفي عصر يوم الأحد 24يوليو 2011م قامت عناصر من الأمن العام التابع لإدارة سجن المنصورة بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع على نزلاء أحدى العنابر
وقتلت الاسير ياسر عبدوه القبار اثر قمعها لما قالت انه تمرد كبير في عنبر (حاشد) في سجن المنصورة المركزي في عدن وقال معتقلين تواصلنا معهم أن عناصر من الأمن المركزي حاولت نقل السجين فارس عبد الله الضالعي إلى جهة غير معروفه إلا أن زملاءه قد رفضوا السماح لهذه العناصر من نقل الاسير فارس الذي أصيب بإصابات خطيرة جراء ما قامت به قوات الأمن من قمع شديد كما قامت عناصر الأمن العام باستخدام العصي لضرب السجناء في عنبر (حاشد ) وغالبية نزلائه هم من
نشطاء الحراك السلمي الجنوبي مما أدى إلى إصابة ستة آخرين من المعتقلين رفضت إدارة السجن حتى إسعافهم كعقاب على ما قالت انه تمرد، لتعاود استدعائه مساء يوم أمس حيث جرى إقناعه على مغادرة العنبر الذي ينزل فيه بالسجن المركزي بمبرر إن والدته تريد زيارته على انفراد، ثم جرى نقله بواسطة جنود امن بمشاركة عناصر تابعة للأمن السياسي إلى مكان مجهول.
وكان العشرات بمدينة الضالع قد بدأوا عقب وصول خبر نقل المعتقل فارس إلى مكان مجهول ليلة أمس وشرعوا بقطع الطريق الرئيس المار وسط مدينة الضالع قبل تلقيهم نصائح بالتريث لمعرفة نوايا السلطة من عملية نقل المعتقل حتى اليوم التالي (اليوم) ما لم فإنه سيلجأون إلى التصعيد.
 
هكذا تحولت فتاة جنوبية
من وحدوية إلى استقلالية

جنوبية تتحدث عن حكايتها مع شماليين على صفحات الفيس بوك

الجمعة 12 أغسطس 2011 05:54 مساءً

1313160421.jpeg

تمكن الفيس بوك من ان يكون خلال سنوات قليلة أحد اهم الوسائل الإعلامية التي دفعت بالإحتجاجات في دول عربية كثيرة الى الامام




عدن ((عدن الغد )) خاص:
كتب / أماني بيحاني
الفيس بوك صانع الثورات ، سمعت كثيرا عن هذا العالم الاجتماعي، وكيف هو عبارة عن ملتقى الأفكار واشتركت في الفيس بوك كأي مواطن بسيط و للأمانة لم أعطه أي أهمية الاّ بعد مطالبة القراء بذلك ولم تكن لي خبرة كبيرة فيه .

دخلت عالم الفيس بوك وكنت متفائلة بهذا العالم وبأني سأجد فيه شباب وشابات متعلمين ومثقفين وتصل كلماتي البسيطة إليهم ، ولكن بدأ البعض يراسلني بشكل شخصي والبعض الآخر حاول سرقة حسابي فاضطررت الى غلق صفحتي ، وهذه كانت البداية الصادمة بالنسبة لي في هذا العالم ، لماذا يقوم ضعفاء النفوس بسرقة حساب أي شخص؟ ، وماذا سيستفيدون؟ ، ولكن لله الحمد قمت باسترجاع حسابي لسبب بسيط وهو ان كلمتي سر حسابي بالفيس وايميلي مختلفتان .

هذا التعدي السافر على خصوصيات أي فرد شيء غير مقبول أخلاقيا ودينيا ، وأصبحت أتعامل مع هذا العالم بحذر وكانت نتيجة حذري هو أني لم أعد أنشر مقالاتي كما اعتقدت عند اشتراكي ، وتحولت همتي وصفحتي من كتلة نشاط الى خمول حقيقي .


مصادرة وإلغاء
تحدثت مع صديقة لي عن ذلك فنصحتني بالمشاركة في الصفحات العامة التي يكون فيها النقاش جماعيا بعيدا عن أي خصوصية وبإمكاني نشر مواضيعي والنقاش كذلك ، واشتركت بصفحة مشهورة جدا بالفيس بوك وتحمل اسم "عدن" وفرحت كثيرا عندما وجدتها قد نشرت مقالاتي في السابق حتى قبل اشتراكي ، فقمت أيضا بنشر مواضيعي ولم ادخل في أي نقاش وكنت أطلع على الأخبار والمواضيع والتعليقات فالكل كان هناك لطيف جدا ومحترم ويحترموني بشكل خاص .

وفي احدى المرات حاولت أن أشارك في الصفحة ولكني لم استطع ووجدت نفسي محظورة ولم يعطوني حتى سببا واحدا لذلك ، وبعد البحث والسؤال علمت بأنه تم حذفي لأنني مشتركة أيضا في صفحة للحراك الجنوبي السلمي وقد قاموا بحظر كل الأعضاء الذين هم مشتركين في تلك الصفحة وبدون سبب مقنع. وعلمت بعد ذلك بأن صاحب الصفحة هو شمالي وليس من عدن ، فتعجبت لماذا أذن اسماها عدن ؟ ،لماذا ليس صنعاء او تعز أو او؟ ، اعتقد بأنهم كانوا يريدون عبر كمية المشتركين من عدن معرفة طريقة تفكيرنا ، والعبث بعقولنا . وكانت هذه صدمتي الثانية .

وبصراحة منذ ان تم حظري من الصفحة بدأت أفكر بشكل مختلف وتساءلت في نفسي:" انا لم أخطئ بحق أحد فلماذا هذه العنصرية؟" وهل مجرد وجودي في صفحة الحراك أصبحت منبوذة؟ وللعلم لم أكن مشتركة نشيطة بصفحة الحراك الجنوبي ولم أزرها من قبل بل أضافتني إحدى صديقاتي وبدون علمي بذلك


تجربة جديدة
منذ ذلك اليوم أيقنت بأني جنوبية وبأن لي قضية يجب النظر فيها ، وأصبحت ادخل تلك الصفحة لأرى ماذا فيها ولماذا هم منزعجين منها لدرجة الإقصاء الجماعي ، رأيتها صفحة جميلة وعندما تزورها تجد من يبحث عنك في داخلك ويوقظ فيك حس المسؤولية تجاه وطنك المسلوب من كل شيء ، يعطونك حقائق ووقائع لما حدث ومازال يحدث .

فرحت كثيرا لوجود شباب لم يضيع وقته في العبث في الفيس بوك والانشغال بحب الدنيا في هذا العالم الافتراضي ، لقد قاموا بتحويل هذا العالم الى واقعي حقيقي ينبض بحب الوطن ويثير الغيرة بقلوب الناس العادية البسيطة التي تحلم بغد أفضل ، وعلمت حينها أن هذا العالم يخفي الكثير والكثير وفعلا يستحق لقب مشعل الثورات عن جدارة .

بعد فترة علمت بأنه قام الشباب الّذين تم حظرهم من صفحة عدن بإنشاء صفحة جديدة واشتركت فيها ، شباب جنوبيون كلهم نشاط وحيوية مثقفين ومتعلمين ، احترامهم لبعضهم البعض شيء مشرف جدا ، وعندما تحاورهم تعرف بأن لديهم مبدأ وهو حاورني بمنطق وبدون تعصب وبدون ألفاظ تستصغر من قيمة الشخص المحاور كإنسان لديه حرية التعبير ، وكذلك كإنسان كرمه الله ، بصراحة رأيت شباب مثقف واعي يفكر قبل أن يكتب ، وجعلوني أحب الجنوب بشكل مختلف وبنكهة خاصة جدا ، كانت الصفحة هي مركز رئيسي ثم ينقسمون على شكل مجموعات والدخول الى جروبات لنشر قضية الجنوب بشكل حضاري لائق مثلما هي عادتنا نحن أبناء الجنوب .


عقليات لاتختلف
وفي أحدى المرات طلبت مني إحدى العضوات الدخول الى احدى الصفحات لأنه يوجد مجموعة شباب تشتمها وتشتم كل ماهو جنوبي ليس لسبب وإنما لأنها قامت بنشر صورة أحد شهداء شباب ثورة الجنوب السلمية الحقيقية والتي منذ سنوات لم ترد برصاصة واحدة على قتل أي رمز من رموزها .

دخلت بتحفظ وراقبتهم ليوم كامل من بعيد حتى أكون فكرة ولا أندفع لمجرد كلام صديقة ، وبصراحة ذهلت مما رأيت وقرأت ، ان تلك الصفحة هي بمثابة حرب حقيقية على كل ذرة تراب في أرض الجنوب ، لم تكن صفحة عادية بل صفحة تسير على خطى مدروسة وبطريقة ممنهجة ، رأيت فيها مالم يخطر ببال ، انها صفحة كل غرضها تشويه تاريخنا ، صفحة قائمة على التدليس والتزييف وقلب الحقائق بشكل مستفز جدا جدا .

صفحة لا أعتقد أن القائمين عليها أناس عاديون او مواطنين بسطاء كحالنا بل هي تتبع جهات معينة في البلد ، فدخلت معهم في النقاش الذي يفتتحونه دائما بالاستهزاء بنا كجنوبيين أما بنشر صورة كاريكاتير أو فيديو مغلوط أو كتابة صفحات من التاريخ بشكل محرف بطريقة ذكية جدا ، ودخلت معهم في النقاش وتحول حديثنا من الذوق والاحترام الى أن صنفوني بأني لست جنوبية بل انا هندية أو صومالية ويجب أن أطلع من الجنوب والعودة الى أرضي ، حتى المناضل باعوم قالوا عنه أثيوبي وليس جنوبي ، تخيلوا معي كيف نزل هذا الكلام علي .


الحقيقة المرة
البعض سيقول بأني يجب عدم إعطاء كلامهم أي أهمية فأنا في النهاية أعرف أصلي وفصلي ، ولكن أنا أقول لكم بأن هذا الكلام خطير وخطير جدا والسبب بأن هذا الشعب أشد ظلما من حاكمه ، على الأقل كان صالح رئيس ولديه نظام من كم فرد ونعرف بأنه هو العدو ، عدو لم ينل منا بشكل فردي وإنما نهب وسرق خيرات الجنوب لتعلقه بحب الدنيا ، ولكن هنا نحن نتحدث مع شعب ، شعب لا يسمع غير نفسه ، ويعتبر الشباب اللذين كنت أحاورهم هم من صفوة مثقفيه ، فأن كان هذا هو تفكير المثقفين فكيف سيكون حال الآخرين الغير متعلمين .

ماذا سيعتبرون الجنوب والجنوبيين؟ لن أقول.. فعندما حاورتهم كان كل شخص يعتقد نفسه الناصر صلاح الدين وبأنه بطل الثورة وحرر الأرض من صالح ، أنهم يسخروا من ثورة الجنوب السلمية ويتحدثوا عنها وكأنها الجرم المشهود ، وكأننا لم نقدم الشهداء ، أن لسان حالهم يقول قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار .


شعب "علي عبد الله صالح"
الا يعلم هذا الشعب بأننا عرفنا الرئيس بأنه لا يصلح فقط بعد أربع سنوات من رئاسته علينا ؟ الا يعلم هذا الشعب بأننا لم ننتظر مثلهم 33 عاما لنثور؟ الا يعلم هذا الشعب بأن ثورة الجنوب السلمية كانت هي السباقة بجميع الثورات العربية؟ الا يعلم هذا الشعب بأننا لن نرضى بأن يذهب صالح ليأتي عشرين مليون مستنسخ من صالح.

أتعرفون معنى ذلك؟ يعني صعب نتخلص من شعب كامل لو استمرينا بنفس الطيبة والقلوب النقية التي نحمل ، نحن بالنسبة إليهم لا نساوي شيئا من شدة الحقد والكراهية التي يحملوها لنا ، أنهم لا يدافعون على الوحدة فقط بشكل مستميت ، بل هم أبعد من ذلك ، أنهم شبهوا الوحدة بالقرآن الكريم وقالوا بأنها محفوظة لأنها من عند الله ، وليتهم يعرفون الله ويعاملونا بما يرضيه .

لقد حولونا من شباب صاحب قضية يريد نشرها الى شباب يدافع عن حقه في البقاء على أرضه ، وفي كل يوم ينزلون منشورا يختلف عن اليوم الذي قبله فمره يقولون ما رأيكم بالاستفتاء وعند النقاش يعتبروا ذلك سفه من عندنا برغم أنهم هم من وضعوا المنشور! ومرة أخرى يسألونا عن رأينا في الفيدرالية وفي النهاية يقولون لنا هذه أحلام اليقظة وممنوع حتى أن نحلمها ونحنا نتسلى بكم فلن تكون هناك أي فيدرالية وهذا ما قاله الثوار في الساحات عندما رفضوا الحديث عن الفيدرالية بشكل قاطع ونسوا مطالبنا ونسوا جمعة القضية الجنوبية! .

ومرة أخرى يقولون ما رأيكم يظل الحال على ماهو عليه لمدة خمس سنوات وبمجرد بدء النقاش تعرف نواياهم التي تسخر منا فقط ، صدقوني انشغلت كثيرا بالنقاش والدفاع فلا اظن بأنني كنت في يوم من الأيام في هجوم ،كنت فقط دفاع وشغلوني بنقاشات عقيمة عن الكتابة وأصبحت قبل أن أدخل المجموعة أحشد همتي وعزمي على ضرورة البقاء في أرض المعركة والقتال حتى النصر ، وتنتهي المعركة بانتهاء الوقت وأخلد للنوم ، وأعود في اليوم التالي لنقطة البداية وهي نقاش عقيم .

وتنبهت بعدها الى شيئين اثنين ففي هذه المجموعة أن أردت إخمادهم اسألهم عن مناطق ( أبها وعسير ونجران وجيزان ) ولماذا لا يطالبون بعودتها وعدم تجديد الإيجار للملكة العربية السعودية ، بعد أيام وبعد تفكير ردوا على سؤالي برد غبي جدا ولا ينطلي على طفل ( قالوا : تلك الأراضي للأدارسة وهم من أعطوهم إياها !) الا يعلمون بأن اتفاقية الإيجار يتم تجديدها كل 20 عاما وتم تجديدها (بعد حرب 94) في عهد صالح وسينتهي التجديد بعد عامين ومن اجل ذلك السعودية مازالت تحتفظ بصالح كرئيس ومن أجل ذلك قامت بما يسمى المبادرة الخليجية ومن أجل ذلك صالح كان يتغنج عليهم وفي كل مرة يرفض التوقيع ، لأنه كان يعلم جيدا بأن لهم مصالح ستتضرر ، أتعلمون من يوم دخولي تلك الصفحة الثورية لم أرى يوما منشورا واحدا يتحدث عن الثورة اليمنية بل كل المنشورات هي لهدم الجنوب وكل ماهو جنوبي وتشويه تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا .


الحنين الى زمن العبودية
حتى الإمام الذي عيشهم في جهل وظلام أتعلمون ماذا يقولون عنه؟ يقولون بأنه كان يحكم الناس بما قاله الله ورسوله عليه الصلاة والسلام ؟ فإذا كانت هذه هي نظرتهم للإمام فماذا ستكون نظرتهم لصالح ؟!
بصراحة من يوم أن دخلت تلك الصفحة ورأيت كمية خوفهم على الوحدة وطريقة تفكيرهم عن الجنوب وأهله ازددت يقينا بأنه يجب أن نطالب بفك الارتباط لأن هذه الصفحة التي تتبع الثورة هي "صورة مصغرة" لما بعد صالح .

تذكرت كيف قام مشايخهم بتحليل دمنا في حرب 94 وكيف تم استباحة الجنوب كغنائم حرب ، وكيف تم تهميشنا كبشر وصرنا مجرد ناس عايشه تتنفس وتأكل وتشرب وممنوع تتكلم ، تأكل وتشرب الذي يجعلها تعيش من الموت وليس للحياة الكريمة التي تساوي ماتجود فيه ارضنا من خير أنعم الله به علينا ، خيرات نسمع عنها ولم نراها بعد الوحدة ، نراها فقط بعد أن تم أستخراجها وتحولت الى عقارات شاهقة في صنعاء وذمار وتعز واب والحديدة .


الحرية او الموت
في الأخير أحب أن اقول لكم بأنهم قاموا بإقصائنا جميعا نحن الجنوبيين من تلك الصفحة لسبب واحد فقط لأنهم عملوا كل شيء لتغيير افكارنا ومحاولة اقناعنا بفكرهم المريض الذي لا يقبل الرأي والرأي الآخر ، فوجدوا شبابا متعلما يناقشهم بمنطق وعقلانية ولكنه لا يقبل المساومة على قناعاته ويفضح كل مغالطاتهم في تاريخنا العتيق .

أبشركم بعد صالح سيحكمنا هذا الشعب الذي أن استسلمنا له سيدوس على كل ماهو جنوبي بكل ما آوتي من قوة ، سوف يستبيحوا أرضنا وعرضنا وشرفنا وكرامتنا ، ولن تقتصر على أراضينا وخيراتنا فهم يطمعون الى اكبر من ذلك ، ان هذا الشعب سيتحول كل فرد فيه الى رئيس علينا والذي سيتنازل عن الرئاسة سيصبح شيخ يستبيح دمنا ، حينها لن نعرف من هو عدونا فهذا شعب تعداده السكاني أضعاف مضاعفه لتعدادنا السكاني ، يعني سيحكم كل جنوبي ألف شخص منهم.

يارب أنت اعلم بحالنا وأنت أعلم ماذا خسرنا وماذا يكنون لنا في صدورهم ، يارب قنا شرهم وأبعدهم عنا ، فأنهم لا يعجزونك ، آمين يارب العالمين
لقد كنت متعاطفة جدا مع الثوار وخصوصا في جمعة الكرامة ولكن حاليا أيقنت بأننا شعبين مختلفين بكل ماتحمل هذه الكلمة من معنى وعلى الجنوبيين اليوم الاختيار بين امرين لاثالث لهما

الاســتقــلال او المــــــــوت ..
 
آخر تعديل:
عـــــــــــــــــــــاجـــــــــــــــــــــل!!!!


نفجار هائل بمدينة الشحر
-----------
سمع على نطاق واسع بمدينة الشحر دوي انفجار بمنطقة برع السدة فجر اليوم الاثنين .
وقال مصدر محلي للمكلا برس أن الصوت كان ناتجا عن انفجار عبوة مصنوعة محليا ألقاها مجهولون بالقرب من مقهى ( عسكر ) القريب من محطة المحروقات بمنطقة برع السدة بمدينة الشحر .
واضاف المصدر ان الانفجار الهائل لم يتسبب بضحايا بشرية او خسائر مادية رغم اشتعال النيران بالشارع .
ولم يعرف بعد الهدف من وراء هذه العملية التي تشهدها المدينة عقب استشهاد ثلاثة من مواطنيها خلال الايام الماضية على يد الأمن المركزي التابع لقوات الإحتلال اليمني .


"فواد راشد"ناشط سياسي في الثورة السلمية الجنوبية
 
واسهال دحباشي آخر :laugh:




قبائل أبين تؤكد مساندتها للجيش ضد الجهاديين المتشديين



حياة عدن/رويترز

قالت عشائر يمنية كانت قد انسحبت من هجوم مُشترك للجيش على إسلاميين متشددين في الجنوب يوم الاربعاء انها ستنضم مُجددا الى الهجوم رغم مقتل 15 شخصا في غارة جوية بطريق الخطأ الاسبوع الماضي.

وحذر زعيم العشائر المحلية المتحالفة مع الجيش محمد الجعدني من أن أي غارة أخرى مشابهة قد يبعد العشائر التي تعتبر عنصرا هاما في نجاح الهجوم.

وأضاف انه ينصح القوات الحكومية بتوخي الحذر في تنفيذ الغارات الجوية مشيرا الى أن تكرار هذا الخطأ سيحد من رغبة العشائر في مساعدة الجيش في القضاء على المتشددين.

وكان الجيش اليمني قد شن هجوما كبيرا قبل ثلاثة أسابيع على متشددين يشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة سيطروا على عدة مدن في محافظة أبين الجنوبية خلال الشهور القليلة الماضية.

وتقاتل وحدات الجيش التي يدعمها مقاتلون من العشائر لاستعادة السيطرة على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين التي تقع شرقي ممر ملاحي رئيسي تمر منه نحو ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا.

وقال رجال عشائر ان ما بين 15 و40 من رجالهم قتلوا في غارة جوية بعد ساعات من سيطرة مقاتلي العشائر على نقطة استراتيجية خارج المدينة.

وقال الجعدني لرويترز عبر الهاتف ان مقاتلي العشائر انسحبوا بعد ذلك من ساحة المعركة لمدة يومين لكنهم عادوا الان بعدما درست العشائر أهمية قتال العناصر المتشددة وتخليص زنجبار منها.

وأكد مسؤول محلي أن العشائر الحليفة للجيش عادت الى مواقعها حول زنجبار بينما استمر الجيش في السعي لاستعادة السيطرة على المدينة الاستراتيجية.

ومع استمرار الاحتجاجات على حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح فان محافظة أبين تشهد أعمال عنف يومية بسبب الاضطرابات المتصاعدة والتي أجبرت نحو 90 ألفا من سكانها على الفرار.

واشتكى اللواء 25 وهو الوحدة العسكرية الرئيسية التي تقاتل المتشددين خارج زنجبار من نقص التعزيزات والذخائر في قتاله لهزيمة المتشدديين.

ومازال أمام القوات استعادة السيطرة على مدن كبيرة مثل زنجبار وجعار لكنها استطاعت بمساعدة العشائر أن تستعيد السيطرة على قاعدة صغيرة للجيش استولى عليها المتشددون قبل شهرين.

ويتهم معارضو صالح الرئيس اليمني بالسماح لقواته بتخفيف قبضتها على معاقل المتشددين لدعم حجته بأن بقاءه في السلطة هو الضمان الوحيد للحد من نشاط القاعدة.

وسعت الرياض وواشنطن للتوصل الى خطة لانتقال السلطة بوساطة خليجية لتنحية صالح عن السلطة أملا في تحقيق الاستقرار في اليمن.

لكن صالح (69 عاما) مازال متمسكا بالسلطة رغم اصابته الشديدة في انفجار بقصره في يونيو حزيران. ويعالج الرئيس اليمني في الرياض لكنه تعهد بالعودة الى اليمن لاحقا.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top