أخبار الجنوب العربي متجدد

مسيرات في عاصمة الجنوب العربي عدن تنديدا بالأعمال الإرهابية للإحتلال اليمني الغاشم في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت واحتجاجا على انقطاع الكهرباء المستمر المتعمّد عن العاصمة الجنوبية عدن.



خرجت يوم أمس بعد صلاة العشاء والتراويح من ساحة الشهداء بمدينة المنصورة بعاصمة الجنوب العربي المحتل عدن مسيرة جماهيرية تدين التصرفات العنجهية لقوات الاحتلال اليمني ضد اهالي الشحر المسالمين بمحافظة حضرموت الباسلة ، وتندد كذلك بالانقطاع المستمر والمتعمد للكهرباء عن عاصمة الجنوب العربي المحتل عدن وبقية المناطق الجنوبية في هذا الوقت بالذات من أوقات الصيف وأثناء الصوم في شهر رمضان.. مما يزيد من معاناة المواطنين كثيرا الى جانب انقطاع المياة نتيجة لأنقطاع الكهرباء وتلف الأجهزة المنزلية ومعاناة الأطفال الرضع والصغار والأطفال والنساء والعجزة والمواطنين الأبرياء من شدة الحر مع صعود درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة الى اعلى مستوياتها خاصة في شهر اغسطس مما يؤثر سلبيا وبشكل خطير على المواطنين المصابين بمرض الربو وقد يؤدي إلى وفاة الكثيرين منهم .

وقد طافت المسيرة شوارع المنصورة تردد الشعارات الجنوبية المنادية باستقلال الجنوب العربي من الإحتلال الزيدي اليمني الهمجي المتخلّف.

نقلا عن منتديات بوابة الضالع.
 
الوطني برس » الأخبار » الأخبار المحلية


ألمجلس الوطني الأعلى:علينا جميعا كقوىً سياسية جنوبية مختلفة اليوم أن نتحرك باتجاة تنسيق الجهود لنفرض أمراً واقعاً على الأرض وسنتحمل كل مسؤولية تاريخية أزاء أي مواقف متخاذلة .


رسالة المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بمناسبة شهر رمضان المبارك والأوضاع التي يعيشها شعبنا الجنوبي اليوم


بواسطة: alwatni
بتاريخ : السبت 06-08-2011 11:07 مساء

الوطني برس-عدن -خاص


بسم اللة الرحمن الرحيم

يتقدم المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بالتهاني الطيبة لشعبنا الجنوبي وأمّتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.متمنياً من اللة عز وجل أن يعيدة على شعبنا الجنوبي وقد تمكن من الخلاص من الإحتلال اليمني واستعاد حريتة واستقلالة ودولتة المستقلة كاملة السيادة وعلى أمّتنا العربية والإسلامية بسلام وأمان



إننا في المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب نحيّي أبناء شعبنا الجنوبي على صمودهم وثباتهم في وجة الإحتلال اليمني البغيض والظروف المعيشية القاهرة التي يعيشها شعبنا الجنوبي في الآونة الاخيرة حيث تتعاظم معاناة أبناء شعبنا في الجنوب المحتل بعد رفع أسعار الوقود وماتبعها من اشتعال للحياة المعيشية التي لم تكن يوما مستقرة أصلا منذ الإحتلال اليمني المتخلف في صيف العام 1994م للجنوب .


وفي نفس الوقت فإننا نهيب بكل أبناء شعبنا الجنوبي إلى المزيد من التكاتف والتلاحم في الأحياء والمراكز والمديريات والمحافظات ورص الصفوف والإعداد بكل المستطاع للسيطرة على الأوضاع وعدم السماح بالفوضى وحماية الأهالي وممتلكاتهم وأعراضهم وفرض الواقع الذي سيعترف العالم بشرعيتة.


ونثق في المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب من أن شعبنا المكافح من أجل الحرية والإستقلال والذي قدم آلآف الشهداء والجرحى في مسيرتة التحررية لقادر باذن اللة على الإمساك بزمام الأمور وسينتزع حقة إنتزاعا فلا هوادة ولاتخاذل ولامشاريع في الهواء فشعبنا لن يقبل إلا بحقّة المشروع في طرد الإحتلال اليمني الغاصب وتحقيق الإستقلال واستعادة الوضع الدولي المستقل للدولة الوطنية الجنوبية .



إن الأوضاع التي تمر بها الجمهورية العربية اليمنية وحالة الصدام والحرب وتعدد أقطاب من يسعون إلى وراثة نظام الإحتلال يُسقط مشاريع إبقاء الجنوب تحت العباءة اليمنية فلا وجود للدولة التي يحلمون أن يتفقوا معها على فدرالية مختلقة لأصحاب تلك المشاريع . فهل يرى أولئك أن ينتظر شعب الجنوب حتى ينتصر شيخا أو فرقة من المتسابقين على حطام دولة الإحتلال ليعقدوا معة صفقة نحر الجنوب وإلى الأبد؟



إننا في المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب نناشد كل أبناء الجنوب إلى رص الصفوف والعمل من اجل انتزاع حقنا والتخلص وإلى الأبد من الإحتلال اليمني الهمجي ونرى بأن أي حوار لن يكون ناجحاً إذا لم ينطلق من قاعدة تحرير الجنوب وطرد المحتلين الأوباش اليمنيين الذين أوصلوا شعبنا إلى هذة الظروف من تشريد لكل أبناء الجتوب منذ الإحتلال الغاشم في صيف 1994م . والتشريد في الوقت الحاضر لكل سكان محافظة أبين ومازالت قوات الإحتلال اليمني ترتكب الجرائم كل يوم في أبين من خلال القصف الجوي والمدفعي على منازل السكان في كل مدن وقرى أبين الصامدة باذن اللة وغيرها من مدن وقرى الجنوب مع سبق الإصرار ، وهذا هو الحقد الذي يكنُّة اليمنيين لشعبنا الجنوبي الصامد والذي لن يقبل وجودهم بعد اليوم مهما كانت الظروف فاليوم الشعوب تقول كلمتها في المنطقة فلا مجال للخداع والمشاريع ولن تفوّت هذة الفرصة على شعبنا وطليعتة المناضلة على الأرض والتي تحقق إنتصارات هامة كل يوم أياً كانت اتجاهاتها السياسية فالجنوبيين اليوم يهدفون إلى تحرير الجنوب واستقلالة وليس إلى غير ذلك.



لقد كان من الطبيعي أن تصل الأمور إلى ماهي علية اليوم في الجمهورية العربية اليمنية وكان برنامج المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب قد أشار إلى هذة المرحلة من إنهيار نظام الإحتلال ووضحنا حينها بان احتمالات السقوط هي سقوط أمني وسقوط غير أمني وذلك مانراة اليوم .



فعلينا جميعاً كقوىً سياسية جنوبية مختلفة , أن نتحرك باتجاة تنسيق الجهود لنفرض أمراً واقعاً على الأرض وسنتحمّل كل مسؤولية تاريخية أزاء أي مواقف متخاذلة أو تقف في طريق تحرير الجنوب واستقلالة من خلال المشاريع التي يُروَّج لها ، والتي لن يكون مفيداً اليوم الترويج لها فالأمور اليوم في المنطقة تتجة إلى فرض إرادة الشعوب ومحاكمة أولئك الذين حكموا وعبثوا بمقدرات وأرواح شعوبهم ويكفي الإشارة إلى محاكمة الرئيس المصري حسني مبارك والذي لم يكن سببا في هلاك شعب برمّتة ولاضياع وطن ولا تاريخ من الصراع والتصفيات فاتعضوا يامن تروجون للمشاريع الوهمية .


فشعبنا الجنوبي الذي منح الجميع الصفح والسماح لن يتنازل عن حماية حقة في الحرية والإستقلال . فلنكن جميعا اليوم على طريق الخلاص الذي يفرضة شباب الجنوب على الأرض وإنها لثورة حتى النصر.

الجنّة للشهداء ، والشفاء للجرحى ، والحرية للأسرى في سجون الإحتلال اليمني باذن الله.



صادر في العاصمة عدن 5 أُغسطس 2011م
المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب

 


إنتشار الأمن المركزي لقوات الإحتلال اليمني الهمجي بأطقمه العسكرية في مدينة الشحر وإعتقال شابين من أمام أحد المنازل واقتيادهما الى سجن الأمن

2011/8/7
المكلا أونلاين ـ الشحر ـ خاص


لازال الوضع في مدينة الشحر يشوبه القلق مع الإغلاق شبه التام للمحال التجارية وخلو الشوارع من الباعة من مواطني المدينة نتيجة الإنتشار الأمني الذي فرضه الأمن المركزي لنظام الإحتلال اليمني منذ سقوط الشهيدين سالم سعيد بامعيبد وجبران السعيدي وجرح آخرين على أيدي قوات الأمن المركزي للإحتلال اليمني الغاشم والتي هرعت لحماية
موردي وباعة القات من مواطني الجمهورية العربية اليمنية يوم الأربعاء الماضي كما سبق ان تم قتل الشاب محمد صالح الغرابي يوم الخميس قبل الماضي على أيدي باعة القات أثناء مسيرة سلمية قام بها أهالي الشحر لمنع استيراد وبيع القات في المدينة .



ومازالت دوريات للأمن المركزي للإحتلال اليمني تجوب شوارع المدينة وتتمركز بين أزقتها فارضة حصارا على أهالي المدينة من التجول أو الخروج في مظاهرات ضد أعمال القتل والترويع الذي تقوم به قوات مايدعى بالأمن
ومنهم المتخفين بزي مدني ــ كبعض الباعة المتجولين وباعة القات من مواطني الجمهورية العربية اليمنية ــ وتقوم تلك القوات بين الفينة والأخرى بإطلاق الرصاص الحي في أماكن مختلفة من المدينة لترويع المواطنين .



وأفاد شهود عيان لـ " المكلا أونلاين " أن أطقم تابعة للأمن المركزي تتمركز في المدينة لحماية المحال التابعة للباعة من مواطني الجمهورية العربية اليمنية في حي الخور وفي سوق المدينة ، وأن الشوارع شبه خالية من الباعة من أبناء المدينة مما خلت معه الخضروات والفواكه وبعض التموينات الخاصة بشهر رمضان المبارك .

مراسل " المكلا أونلاين " أفاد بأن جنوداً من الأمن المركزي للإحتلال اليمني المتخلف على متن طقم عسكري إعتقلوا أمس الجمعة شابين في إجراء تعسفي إرهابي من أمام منزل أحدهما واقتادوهما إلى حجز مديرية أمن الشحر ، والشابين هما (1) عبد القادر عمر عبدون ــ 35 سنة (2) عوض سعيد الدبان ــ 22 سنة .

 
لا وحــــــــــــــــــــــــــــــــــدة بالقــــــــــــــــــــــــــــــــــوة!!!!



قال القيادى فى قوى «الحراك الجنوبى» فى اليمن ناصر الخبجى إن الاحتجاجات ضد الرئيس على عبدالله صالح فى الجمهورية العربية اليمنية تعد فرصة سانحة للجنوبيين لنيل استقلالهم، على حد تعبيره.



الخبجى أعرب فى حوار مع «الشروق» عبر الهاتف من مدينة عدن الجنوبية عن توقعه بأن ينجح اليمنيون فى الاطاحة بالرئيس، لكنه شدد على ان المطالب الجنوبية ليس لها علاقة باحتجاجات اليمنيين، موضحا أن الجنوب يسعى إلى إنهاء «الاحتلال اليمني فى كل الأحوال حتى لو تطور الأمر لحمل السلاح». وفيما يلى نص الحوار:

● ما هى الأجواء الأمنية والسياسية فى الجنوب حاليا؟
ــ الشوارع فى مدن عدن ولحج وابين وجميع مدن الجنوب مليئة بالمحتجين يوميا للمطالبة بانهاء احتلال نظام عبدالله صالح للجنوب. وأود أن أشير إلى أن هناك جرائم إبادة ترتكب بحق الشعب الجنوبى، حيث سقط قتلى وجرحى فى مواجهات بمدينة عدن قبل يومين. لكن المشكلة ان المجتمع العربى والدولى لا يركز على ما يحدث فى الجنوب إضافة إلـى ان وســائل الإعلام لا تنقل الصورة كما يجب.


● هل الاحتجاجات الجنوبية منسقة مع مثيلاتها فى صنعاء وبقية مدن اليمن؟
ــ لا علاقة لنا باحتجاجات الجمهورية العربية اليمنية فهم يطالبون باسقاط النظام، لكننا فى الجنوب نتظاهر سلميا منذ سنوات للمطالبة بالاستقلال وانهاء الاحتلال اليمني.

● لكن الاضطرابات فى اليمن لها تأثير عليكم.. أليس كذلك؟
ــ بالطبع لها تأثير إيجابى، فما يحدث الآن فى اليمن يعد فرصة سانحة لنا من أجل الضغط أكثر لنيل حقنا فى الاستقلال.

● وهل سيسمح عبدالله صالح بذلك بسهولة؟
ــ هو لن يسمح بذلك لكننا سنجبره عبر مظاهراتنا السلمية، وإذا لم يستجب سنصعد أكثر فأكثر من احتجاجاتنا حتى تتحقق مطالبنا

● هل ترون صالح فى موقف ضعف؟
ــ نعم هو فى موقف ضعف للغاية واتوقع ان يطيح اليمنيون بنظامه الذى اعتمد طيلة سنوات حكمه الـ33 على التناقضات القبلية والمذهبية والقومية ليحكم قبضته على البلاد. وقد خرجت قبيلة حاشد، التى ينتمى إليها صالح، عليه، وكذلك قبيلة بكيل، وهما من كبرى قبائل اليمن. كما ان الجيش لن يستطيع استيعاب هذا الكم من الاحتجاجات، وكونه يتشكل من عناصر تدين بالولاء لقبائلها فإن المسألة ستكون صعبة للغاية عليه.

● إذا تمت الاطاحة بصالح.. ألا يعد ذلك وضعا جاذبا لكم باتجاه استمرار الوحدة؟
ــ لا إطلاقا.. لا نفكر فى الوحدة مطلقا.. فنحن بالأصل دولة ترزح تحت الاحتلال ولا نعتبر انفسنا جزءا من اليمن ، وخيارنا هو الاستقلال تحت أى ظرف سواء أطيح بصالح أم لا.

● هل ستتحاورون مع اليمنيين لترتيب هذا الوضع؟
ــ بالطبع سنتحاور معهم إذا كانت القوى الناشئة الجديدة مستعدة لهذا الحوار ومؤمنة بحقنا فى الاستقلال. ونحن نطالب عموما بالحوار حتى مع النظام القائم لكن صالح هو من كان يرفض الحوار. ونحن لا نستبعد أى خيار فى التعامل مع هذا النظام إذا لم يصغ لمطالبنا.

● هل تشير إلى إمكانية اللجوء للسلاح؟
ــ نحن مستمرون فى احتجاجاتنا السلمية لانها خيار استراتيجى لكن إذا لم يتعاط هذا النظام مع مطالبنا، فسنحمل السلاح ضده لانه هو الذى يشهر السلاح حاليا فى وجهنا، ويقابل تحركاتنا السلمية بالعنف. وقرارات مجلس الأمن التى صدرت عام 1994 تنص على عدم فرض الوحدة بالقوة. ومن هنا فإن جميع الوسائل مشروعة لنا لإنهاء الاحتلال.

● هل ستتوجهون إلى دول عربية مثل مصر لدعم مطالبكم؟
ــ الحقيقة اننا لم نتواصل مع الحكومة المصرية، خاصة بعد ثورة 25 يناير، لكننا نأمل فى أن يتبنى القادة الجدد مطالبنا ويدعموا سعى الشعب الجنوبى لنيل حقوقه.
 
آخر تعديل:
خرج شباب ثورة 16 فبراير ليلة أمس الأحد بعد صلاة التراويح في مسيرة جابت شوارع مدينة المنصورة بعاصمة الجنوب العربي المحتل عدن

تندد بتنكيل قوات الاحتلال اليمني بابناء مدينة الشحر وكذلك للتنديد باستمرار قطع التيار الكهربائي

عن العاصمة عدن وتطالب بفك جميع الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم المناضل الأسير الزعيم حسن باعوم

وقد خرج (بعض) المتظاهرين حفاةً كتعبير إحتجاجي عما آلت اليه الأوضاع المعيشية المأساوية

التي يعيشها الجنوبيون في الوقت الراهن.

( صور )



wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 139KB.
hh7.net_13127885713.jpg


wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 124KB.
hh7.net_13127881774.jpg


wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 139KB.
hh7.net_13127881771.jpg


wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 129KB.
hh7.net_13127881772.jpg


wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 143KB.
hh7.net_13127881775.jpg

wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x480 الابعاد 139KB.
hh7.net_13127881773.jpg

wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x507 الابعاد 370KB.
1312754219.jpeg

wol_error.gif
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x507 الابعاد 395KB.
1312754399.jpeg
 
حراك وادي حضرموت يقر الخميس11أغسطس2011 لتدشين فعاليات (كلنا الشحر) بحملة مقاطعة للمستوطنين اليمنيين في مدينة سيئون عاصمة حضرموت


282557_130165727076134_100002481216149_193215_1744877_n.jpg




عقدت القيادات الميدانية لمكونات الحراك الجنوبي لمديريات وادي حضرموت إجتماعاً إستثنائياً بمدينة سيئون مساء الأمس الأحد الموافق 7 أغسطس 2011 م وذلك للوقوف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية بفعل تمادي سلطات الإحتلال اليمنية بإقتراف المزيد من الجرائم بحق المدنيين السلميين في مختلف المناطق والمدن الجنوبية وليس بآخرها تلك الهجمة الشرسة الهمجية التي تتعرض لها مدينة الشحر من قتل وإزهاق للأرواح واعتقالات والتي تقترفها سلطات الاحتلال والمستوطنين اليمنيين الذين تعمل على توطينهم والدس بهم بينهم ممن يعيثون فساداً وترويعاً للآمنين في مدينة الشحر كما تفعل بكافة المناطق والمدن الجنوبية ، وكذلك ماتتعرض له مدينة زنجبار من حرب شاملة خلفت المئآت من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين والتهجير القسري والنزوح لسكانها الى محافظة عدن ، وعلى ذلك فقد تم الإتفاق على مواصلة التصعيد للفعاليات الإحتجاجية للحراك السلمي بمديريات وادي حضرموت كافة ، وإمتثالاً لواجب النصرة والمؤازرة لأهالي مدينة الشحر فيما تتعرض له من هجمة شرسة مستمرة منذ ماقبل شهر رمضان فقد تقرر التدشين الرسمي للفعاليات التضامنية تحت عنوان (كلنا الشحر ) إبتداءاً من يوم الأسير الجنوبي الموافق الخميس 11 أغسطس 2011م وذلك بمصفوفة من الفعاليات على النحو الآتي :

1) تدشين حملة للمقاطعة مع المستوطنين اليمنيين إبتداءاً من هذا اليوم تبدأ بفترة رسمية للحملة تمتد من الساعة 6 مساءاً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل ، على ان يكون الميدان الرئيسي للمقاطعة مركزا على المربع الشامل لمحلات المستوطنيين والبوفيهات والأكشاك وباعة القات بالسوق العام (من ساحة القصر غرباً حتى حديقة سيئون شرقاً ومن تربة بامخرمة جنوباً حتى مسجد جوهر شمالاً ) .

2) المسيرة التضامنية الكبرى للجماهير الحرة من كافة مديريات وادي حضرموت والتي ستنطلق بسيئون من أمام السدة بحي السحيل حتى السوق العام وذلك عقب صلاة التراويح مباشرة .

3) المهرجان الخطابي التضامني بسيئون على منصة قصر السلطان بالسوق العام .

هذا وقد تواصل الإجتماع الذي بدأ الساعة 10 مساءا حتى الساعة 2.5 من فجر اليوم الأثنين حيث تطرق المجتمعون أيضاً الى بحث الأمور التنظيمية العالقة وتقرر تشكيل لجنة توفيقية إسندت إليها متابعة العمل والقيام بالمعالجات اللازمة للعراقيل مع القيادات العليا لمجلس الحراك السلمي بوادي حضرموت .
 
والله إنا قادمون

vgg5c8d4bla.gif
vwrmqy0iple.jpg
vgg5c8d4bla.gif




في الأرض ترتفع الأيادي..


تنبُت الأصوات في صمت السكون..

شهداؤنا خرجوا من الأكفان..

وانتفضوا صفوفًا، ثم راحوا يصرخون..

عارٌ عليكم أيها المستسلمون..
وطنٌ يُباع وأمةٌ تنساق قطعانا..
وأنتم نائمون.
.أكفاننا ستضيء يومًا في رحاب الجنوب
شهداؤنا في كل شبر يصرخونْ..
يا أيها المتنطعونْ..
كيف ارتضيتم أن ينام الذئب..
في وسط القطيع وتأمنونْ؟
وطن بعرْض الكون يُعرض في المزاد..
وطعمة الجرذان..
في الوطن الجريح يتاجرون..
أحياؤنا الموتى على الشاشات..
في صخب النهاية يسكرون..
من أجهض الوطن العريق..
وكبل الأحلام في كل العيون..
يا أيها المتشرذمون..
سنخلص الموتى من الأحياء..
من سفه الزمان العابث المجنون..
والله إنا قادمون..
:
:
((وهذا هو الدليل))
خروج مظاهرات مليونية في عاصمة الجنوب العربي المحتل عَدَنْ التي خرجت عن بكرة ابيها من جميع مناطقها المختلفه تردد شعار :
ثورتنا ثوره شعبيه فجّرها الشعب الجبار
لاوحده لافيدراليه برع برع يااستعمار
واجب علينا واجب اخراج المحتل واجب
ثوره ثوره ياجنوووووب




مظاهرت عارمه في عاصمة الجنوب العربي "عدن"

http://www.youtube.com/watch?v=7eOoI8IsSS0


وخروج مظاهرات مليونية أخرى في نفس اليوم في عاصمة حضرموت المُكَلاّ التي حضر ابناؤها من جميع المناطق القريبة والبعيدة في ذكرى يوم الإجتياح الغاشم لقوات الإحتلال اليمني الهمجي المتخلّف للجنوب الموافق 7-يوليو -1994 والتي تم


((تعمّد التعتيم عليها اعلاميا)) في الأعلام العربي والأجنبي وهم يهتفون لرئيس الجنوب المنفي علي سالم البيض قائلين:

ياعلي سالم عدن بانتظارك

انت قايدنا ورمز الحراك
مظاهرات عاصمة المُكلاّ بحضرموت










 
آخر تعديل:
مظاهرات حاشدة في عاصمة حضرموت المكلا تضامنا مع ابناء مدينة الشحر ومايتعرضون لهم من ممارسات قمعية وابادة جماعية


أحتشد مساء يوم الأثنين الآلآف من أبناء حضرموت تلبية للدعوة التي دعت لها الحركة الشبابية والطلابية ومجلس الحراك والمجلس الوطني من أجل التضامن مع أبناء مدينة الشحر وتنديدا بالمجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليمني الهمجي بحق أبناء الشحر وتضامنا مع الزعيم حسن باعوم ونجله فواز وقد رفع المتظاهرين صور الزعيم حسن أحمد باعوم ولافتات تندد بالمجازر التي قامت بها قوات الاحتلال بالاشتراك مع المستوطنين ( اليمنيين التابعين لأجهزة أمن قوات الإحتلال ) في الشحر
وقد إنطلقت المظاهرة من دوّار الدلّه في سكة يعقوب وجابت شوارع المكلا مرددة الهتافات التي تطالب برحيل المحتل وتطالب بحرية الزعيم باعوم بشعارات( ياباعوم سير سير نحن جيشك للتحرير ... ثورة ثورة ياجنوب.... برع برع يااستعمار ) إلى إن وصلت إلى البريد بجانب كورنيش المكلا ومن ثم القى المناضل عبدالعزيز باحشوان كلمة تحدث فيها عن المجزرة الوحشية التي قامت بها قوات الاحتلال اليمني الغاشم وطالب أبناء الجنوب بتصعيد احتجاجاتهم السلمية إلى ان يخرج المحتل من أرض الجنوب الطاهرة وأيضا طالب أبناء الجنوب عامة وابناء حضرموت خاصة بأن يبادلوا الوفاء بالوفاء للزعيم باعوم ونجله فواز حتى إطلاق سراحهم وبعد ذلك القى كلمة المناضل فادي حسن باعوم رئيس الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب ندد فيها بالمجزرة المرتكبة بحق أبناء مدينة الشحر وقال ان أبناء مدينة الشهداء السبعة لن يكونوا إلا مثل ما عهدناهم وتاريخ هذه المدينة خير شاهد على مواقف أبنائها الشامخه وطالب كل أبناء حضرموت والجنوب بأن يقفوا مع اخوتهم أبناء مدينة الشحر وإن يبادلوهم الوفاء بالوفاء وطالب فادي باعوم أبناء الجنوب أن يصعدوا في الاحتجاجات حتى يطلق سراح الأب الزعيم حسن باعوم ونجله فواز ومن ثم اختتم الشاعر وبران قصيدة الهبت حماس أبناء حضرموت .

الجدير ذكره أن قوات الاحتلال حاولت جاهده بأن تقمع المسيرة ولا زالت تحاول إلى حين كتابة الخبر وتشهد المكلا والشرج الآن اطلاق نار كثيف من قبل
قوات الاحتلال
ولم يبلغ عن اصابات حتى الان.

hh7.net_13128370221.png



hh7.net_13128370232.png



hh7.net_13128370233.png



hh7.net_13128370234.png



hh7.net_13128373142.png



hh7.net_13128373143.png



hh7.net_13128373144.png



hh7.net_13128373145.png



hh7.net_13128374542.png



hh7.net_13128374543.png
 
آخر تعديل:
سقوط مالا يقل عن شخصين في كل من مدينة المكلا عاصمة حضرموت ومدينة غيل باوزير وجرح شخصين أحدهما بطلقات نارية والآخر دهساً بسيارة قوات الأمن المركزي للإحتلال اليمني الهمجي المتخلف


قامت قوات الإحتلال اليمني الهمجي بأطلاق النار الكثيف والمباشر على المظاهرة السلمية التي كانت تجوب شوارع المكلا عاصمة حضرموت لقمعها ما أدى إلى سقوط جريح يدعى "حسن بن زيد" من ابناء حي الشهيد البالغ من العمر 17 سنه إثر تعرضه لطلق ناري مباشر اصابته باصابة بليغه.


وبعد ذلك قامت قوات الأمن بمداهمة عدداً من منازل مدينة المكلا . كما قامت قوات الامن للإحتلال اليمني بإطلاق النار بشكل عشوائي إجرامي على أبناء المكلا من أمام مسجد با زرعة .


وعلى صعيد آخر أستشهد مالا يقل عن شخص وجرح شخصين آخرين في تبادل لإطلاق النار قرب محطة بترول في منطقة غيل باوزير بحضرموت.

وأفادت الأنباء عبر مصادر محلية أن الناشط الجنوبي في مدينة غيل باوزير "ناجي بن عميران" سقط شهيداً بثلاثة طلقات بالرصاص إحداها تحت العين وإثنتين في القلب. كما قامت قوات الأمن اليمني بدهس الناشط في الحراك الجنوبي صفوان بامخرم.

هذا وقد شهدت عدداً من المديريات في محافظة حضرموت فعاليات إحتجاجية تضامناً مع مدينة الشحر ضد المجازر والحرائق والتخريب الذي استمر فيها لأكثر من أسبوع خلّف مالايقل عن 11 شهيدا و25 جريحاً مع أوائل أيام شهر رمضان المبارك فيما تطبق قوات الإحتلال اليمني الغاشم قوانين الطواريء وحظر التجول على المدينة منذ عدة أيام.


جانب من مظاهرات المكلا يوم أمس

hh7.net_13128414191.png


hh7.net_13128414192.png


hh7.net_13128414193.png


hh7.net_13128414194.png
 
آخر تعديل:
قوات أمن الاحتلال اليمني الهمجي تطلق النار على احد الباعة في محلات باتيس للجوالات بمدينة القطن محافظة حضرموت



أقدم عدد من أفراد الأمن المركزي التابع للإحتلال اليمني الهمجي بالقطن مساء أمس الاثنين الموافق 8 أغسطس 2011م على إطلاق النار المباشر على المواطن "ربيع محمد مجلد" من أبناء وادي عمد والذي يعمل في محلات باتيس للجوالات بمدينة القطن .


وفي صورة همجية وحشية تدل على غطرسة قوى أمن الاحتلال اليمني المتخلف أقدمت هذه القوة على إطلاق النار داخل المحل التجاري التابع للأخ باتيس بعد إستفزاز الأمن المركزي للإحتلال اليمني للبائع الذي رفض أن يبيعهم جهاز تليفون ..

فباشره احدهم بإطلاق النار بدم بارد وبدون وازع من ضمير ولاخوف من الله خاصة مع شهر رمضان الفضيل!

هذا وقد لاذ الجناة بالفرار الى جهة غير معلومة..

فيما أسعف المصاب إلى مستشفى القطن العام وهو في حالة صحية سيئة للغاية وقد ادخل بعدها إلى غرفة العمليات لأجراء جراحة له على وجه السرعة..

وفي ذلك السياق تداعت قبائل آل باتيس النعماني الجنوبية فور سماع أنباء الحادث وأمهلت قوات أمن الاحتلال اليمني فرصة لتسليم الجناة ليد العدالة مالم فإنها تحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة .

 
مستوطن يمني يطلق الرصاص الحي على المتظاهرين أثناء مسيرة سلمية حاشدة بسيئون .. وقوات الامن المركزي للإحتلال اليمني الهمجي تتدخل لحماية المستوطنين


خرجت مساء أمس الاثنين الموافق 8 أغسطس 2011م مسيرة سلمية حاشدة انطلقت من حي العصيدة بمديرية سيئون تحت اسم ( كلنا الشحر ) تضامناً مع إخواننا في مدينة الشحر وما جرى لهم من همجية وقتل من قبل قوات الاحتلال اليمني الغاشم.



وقد اتجهت المسيرة إلى وسط السوق بالمدينة وهي رافعة الإعلام الجنوبية وصور الرئيس البيض والزعيم حسن احمد باعوم .. ومرددة الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة برحيل الاحتلال اليمني عن الأرض الجنوبية .. وفي تلك الأثناء باشر احد الباعة اليمنيين المسيرة السلمية بإطلاق النار الكثيف في الهواء بغية تشتيت المسيرة وإخافة المتظاهرين .. مما أثار حفيظة الشباب البواسل الذين لم يرهبهم الرصاص الحي لأنهم يحملون أرواحهم على أكفهم قرابين فداء وتضحية للجنوب المحتل ..وكادوا ان يفتكوا بالبائع الذي يعمل أصلا مع المخابرات اليمنية إلا ان قوات الأمن المركزي للإحتلال اليمني المتخلف تدخلت لحماية المستوطنين الذين يريدون لمسيراتنا أن تخرج عن نطاقها السلمي .. وأطلقت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المسيرة والتي حولت سيؤن إلى ثكنة عسكرية ودخان كثيف جراء القنابل الغازية .. وقد أصيب في المسيرة محمد جابر بإصابة طفيفة في الرأس .. وتم إسعافه إلى أحد البيوت المجاورة لتلقي العلاج من قبل الفريق الطبي الميداني .
 
آخر تعديل:
موجز لآخر الاخبار لليلة أمس


الشحر

- تجمع الشباب سلميا في السوق استنكارا لجرائم القتل التي حدثت في الايام الماضية

- اغلقت اكثر المحال التجارية ابوابها
- بدأ الانتشار الامني المعزز بالاطقم
- اعتقال شباب من الشحر في سوق شبام من قبل عناصر مخابرات يمنية تلبس الزي المدني ممن جاءوا الى الشحر من اليمن واستقروا فيها على انهم مستوطنين ، وتسليم الشباب للطقم المركزي لقوات الإحتلال الذي قام باعتقالهم بدوره.


كما تم الاعتداء بالضرب على بعض الشباب و بشكل وحشي جدا.

أخر الاخبار الوارده من المكلا


- في حي العمال اشتباكات مابين عناصر من المنتمين إلى دولة الأحتلال اليمنية وابناء المكلا واطلاق نار كثيف من المسدسات والآليات.


- احراق سوق القات بمدينه الشرج بالمكلا بجانب المكلا مول والنيران تشتعل من السوق وإيقاف حركه سير المركبات بأحياء المكلا القديمه المؤديه لمعسكرات الأمن للإحتلال اليمني.

- قوات الامن للإحتلال اليمني تقوم باطلاق النار بشكل عشوائي اجرامي على ابناء المكلا من امام مسجد با زرعة

- في تطور خطير تقوم حاليا قوات الامن المركزية للإحتلال اليمني بمداهمة عدد من منازل مدينة المكلا
...


غيل باوزير


سقوط الناشط الشهيد ناجي بن عميران في مدينة... غيل باوزير بثلاث طلقات رصاص إحداها تحت العين واثنتين في القلب. كما قامت قوات الامن بدهس الناشط في الحراك الجنوبي صفوان بامخرمة


حضرموت الوادي


- اطلاق قذيفة آر بي جي على نقطه تفتيش تابعة لقوات الإحتلال اليمني على خط سيئون القطن و انباء عن اصابات...

- مسيرة بالقطن حضرموت الوادي وقوات الامن للإحتلال اليمني تطلق الرصاص بكثافة الى هذة اللحظات


- سقوط جريح في القطن يدعى : ربيع محمد مجلد باصابة في الرأس على أيدي جلاوزة الإحتلال اليمني المتخلف.


- في سيئون قوات الأمن التابعة للإحتلال اليمني الغاشم تطلق الرصاص الحي والغازات المسيله للدموع لتفريق المتظاهرين.
 

مصرع جندي تابع لقوات الإحتلال اليمني وإصابة آخر بالرصاص عقب هجوم مسلحين مجهولين

أكد مصدر طبي في مستشفى الجمهورية مقتل جندي تابع لقوات الإحتلال اليمني واصابة اخر بجروح بالرصاص عقب هجوم مسلحين مجهولين عليهما في مدينة خور مكسر بعاصمة الجنوب العربي المحتل عدن والذين لاذا بالفرار الى جهة غير معلومة.

ولم تعرف حتى هذه اللحظة هوية المهاجمين الذين نفذوا هذه العملية ولم تنسب اية جهة مسؤوليتها عن الحادث.
 
مسلحين هاجموا جنود الاحتلال اليمني كانوا على متن سيارة صالون


تواردت انباء من مصادر محلية بان مسلحين كانوا على متن سيارة صالون أطلقوا النار باتجاة جنود تابعين لسلطات امن قوات الاحتلال اليمني مما ادى الى مصرع احد الجنود وجرح اخرين وذلك بالقرب من دوار الثقافة بمدينة خور مكسر بعاصمة الجنوب العربي عدن فجر هذا اليوم ثم لاذت بالفرار.
ولم تعلن حتى هذه اللحظة اي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

نقلا عن بوابة الضالع
 
آخر تعديل:
هجوم على مبنى محافظ المحافظة بالقنابل بعاصمة الجنوب العربي عدن يؤدي الى حريق جزئي في المبنى



تعرض مبنى محافظ محافظة عدن إلى هجوم بالقنابل قام به مجهولين عند الساعة الثامنة تقريبا من صباح اليوم الثلاثاء مما ادى الى نشوب حريق جزئي في المبنى .



وقد قام رجال أمن الأحتلال اليمني بإطلاق النار في الهواء بشكل عشوائي وهستيري.


الجدير بالذكر ان عاصمة الجنوب العربي عدن وبعض مدن الجنوب ايضا شهدت يوم امس ثلاث عمليات هجوم قام بها مسلحون مجهولوا الهوية على مراكز قوات الأحتلال اليمني منها عدن ولحج وحضرموت ثم لاذوا بالفرار.

ومن جهة أخرى سمع إطلاق النار في الشارع الرئيسي بالمعلا اثناء مشاهدة مسلحين بالقرب من فندق تاج كينيا عقب حادث تفجير مقر محافظ محافظة عدن بساعتين لم تعرف أسبابه.


وتشهد عاصمة الجنوب العربي عدن انفلاتاً امنيا منذ فترة بسبب الأحداث الجارية في الساحة المحلية وتأزم الأوضاع على أكثر من صعيد.مما أدى الى ازدياد حوادث الهجوم على قوات الأمن التابعة للإحتلال اليمني والمراكز الحكومية التابعة لها في عدة محافظات منها عدن عاصمة الجنوب العربي.


ولم تعرف دوافع وأسباب الهجوم على مبنى محافظ المحافظة ولا هويات المهاجمين أو انتماءاتهم حتى هذه اللحظة.


"الخبر" نقلا عن منتديات بوابة الضالع
 
آخر تعديل:
عاجــــــل:

دخول مدينة سيئون إلى خط المواجهة الأمامي مع قوات الإحتلال اليمني الهمجي..

قوات امن الإحتلال تطلق الرصاص ومسيّلات الدموع على المواطنين العزل في السوق


قامت قوات الإحتلال اليمني المتخلف بتعمد استفزاز المواطنين في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت بالفاظ قذرة ووقحة لا أخلاقية لا تتناسب مع الأخلاق الإسلامية .

كما اقتحمت قوات الأحتلال اليمني الغاشم تجمعات المواطنين في السوق العام وسوق الخضار المركزي وأطلقوا الرصاص بشكل كثيف وعشوائي وقاموا بالقاء القنابل المسيلة للدموع على جموع المواطنين العزل بطريقة عنجهية .
ومازال الوضع متوترا جدا في السوق حتى هذه اللحظة.
 
عـــــــــــــــاجل:

سقوط شهيد ضمن قافلة الشهداء للجنوب العربي قبل أذان المغرب في مدينة سيئون



استشهد قبل قليل الشاب فوزي حمدون أحد ابناء مدينة سيئون بمحافظة حضرموت اثناء اطلاق الرصاص الحي من قبل جنود الاحتلال اليمني والمستوطنين اليمنيين التابعين لجهاز الأمن المركزي اليمني.

وقد اسعف الى المستشفى ولكنه توفي فور وصوله اليه.

هذا ومازالت مدينة سيئون تعيش اجواء متوترة قابلة للأنفجار بعد أحداث السوق لهذا اليوم.



 
آخر تعديل:
عاجل :قتيل وجريح في مصادمات بين شماليين وجنوبيين بسيئون


الثلاثاء 09 أغسطس 2011 06:45 مساءً


wol_error.gif
إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغرة .
1312904660.jpeg




استشهد شخص وأصيب آخر مساء اليوم الثلاثاء إثر مصادمات عنيفة بين قوات من أمن الإحتلال اليمني يرافقها العشرات من "المستوطنين اليمنيين" وبين المئات من أهالي مدينة سيئون بينهم مالكي محلات تجارية من المواطنين الحضارم.

وقد استشهد شاب من أبناء مدينة سيئون يدعى رمزي حمدون برصاص مشترك أطلقته عناصر من الأمن المركزي اليمني للإحتلال والعشرات من مالكي محلات تجارية ((يمنيين)) على المئات من أهالي مدينة سيئون بشكل مباشر بعد تفجر مصادمات عنيفة بين الجانبين قبيل صلاة المغرب .

واندلعت المواجهات بعد محاولة مالكي محلات تجارية من المستوطنين اليمنيين إغلاق محلات تجارية يملكها عدد من أهالي سيئون على خلفية الادعاء بان محلات لهم تم احراقها بمدينة المكلا ليل أمس .


وقال سكان محليون بسيئون ان المئات من الأهالي انضموا إلى التجار الحضارم رافضين محاولة الأمن والمستوطنين اليمنيين إغلاق محلاتهم بسيئون وهو ماتسبب بنشوب مصادمات استخدم على أثرها رجال الأمن والمستوطنين اليمنيين التابعين لأجهزة الأستخبارات والأمن في قوات الإحتلال اليمني الأسلحة الرشاشة واطلقوا النار منها باتجاه المواطنين وهو ماتسبب باستشهاد شخص وإصابة آخر.
وحتى اللحظة لاتزال الأوضاع متوترة في المدينة نتيجة هذا الحادث الإجرامي الشنيع.​


وتعليقي على هذا الخبر ياعااااالم ياهوووووه انظرووا الى هؤلاء الهمج المتخلفين كيف تريدوننا ان نتوحد مع هؤلاء بربكم؟؟؟؟
 
شيخ قبلي من الجمهورية العربية اليمنية يبسط على مساحة ارض شاسعة في مديرية صيرة بعاصمة الجنوب العربي عدن
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الأربعاء 10-08-2011 04:26 صباحا



شبكة الطيف - عدن - خاص
بدأ شيخ قبلي بارز من اليمن اليوم الثلاثاء أعمال بسط هدفها السيطرة على مساحة ارض شاسعة تقول السلطة المحلية بمديرية صيرة بمدينة عدن أنها مملوكة للصالح العام .




وصباح الثلاثاء شرع نافذون يتبعون شيخ مشائخ قبيلة بكيل اليمنية الشيخ "ناجي عبدالعزيز الشائف" بوضع اليد على مساحة ارض شاسعة تقع في المسافة الفاصلة بين فندق ميركيور بخور مكسر ومجمع عدن مول التجاري يضاف إليها مساحة ملاصقة للجبال الواقعة على الشاطئ من الناحية الغربية .

وتنازعت السلطة المحلية بمديرية صيرة خلال السنوات الماضية مع الشيخ الشائف حول الأرض الواقعة بين فندق ميركيور وعدن مول حديث يدعي الشيخ الشائف بأنه يحوز توجيهات صادرة من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تقضي بتمليكه الأرض تعويضا عن ارض يقول بأن الحكومة اخذتها للصالح العام في العاصمة اليمنية صنعاء.

وفي تصريحات سابقة لـ"شبكة الطيف" قبل أشهر قال مدير عام مديرية صيرة المهندس خالد ان قيادة السلطة المحلية رفضت توجيهات سابقة اصدرها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التي قضت بصرف الأرضية لصالح الشيخ الشائف.

وحاول "الطيف" الاتصال بمدير عام مديرية صيرة المهندس خالد وهبي للإستفسار عن التطورات الأخيرة الا ان هاتفه كان مغلقا.
 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top