أخبار الجنوب العربي متجدد

هدا العلام لأي دولة ؟؟؟؟
picture.php


ولا قسمتم بلادكم
 
هدا العلام لأي دولة ؟؟؟؟
picture.php


ولا قسمتم بلادكم


أخي الكريم هذا علم دولتنا المحتلة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اجتاحتها قوات الجيش اليمني للجمهورية العربية اليمنية في 7 يوليو 1994 تحت سمع وبصر العالم العربي على عكس ماحدث في دولة الكويت الشقيقة عند اجتياح النظام العراقي لها!!! وبموافقة المجتمع الدولي الذي لاتهمه العدالة وانما يهمه تأمين مصالحه الاستراتيجية.
وبعد بدء الحرب على الجنوب بشهر كامل قام رئيسنا علي سالم البيض باعلان فك الإرتباط بالجمهورية العربية اليمنية "وهذا حقه القانوني والشرعي تماما كما حدث ذلك من قبل بين كل من مصر وسوريا عندما طالبت سوريا من مصر فك الإرتباط بها بعد الوحدة المصرية السورية والذي حدث بالفعل وقامت مصر بفك ارتباطها مع سوريا ولم تنطبق السماء على الأرض بسبب فك ارتباطهما بل وقام جمال عبد الناصر بمساعدة السوريين لاستعادة مقعدهم في الأمم المتحدة"

اي ان اكذوبة ان اعلان الحرب على الجنوب ومن ثم اجتياح ارضنا بانه حدث بسبب اعلان فك الارتباط او كما يسميه ابناء الجمهورية العربية اليمنية "باعلان الإنفصال" كذبة مختلقه حيث لم يتم اعلان فك الإرتباط الا بعد الحرب علينا بشهر كامل وليس قبل اعلان الحرب علينا كما يدعون.

وقد قام الرئيس الجنوبي علي سالم البيض باعلان فك الإرتباط بعد وحدة فاشلة لم تدم سوى اربع سنوات عانى فيها الجنوبيين من الإغتيالات والنهب واللصوصية من قبل عصابات "قبائل" رئيس مايعرف بالجمهورية العربية اليمنية المحروق علي عبد الله عفاش صالح الأحمر بمساندة اقربائه من قبائل آل الأحمر والذين ينحدرون من اصول البانية ومن بينهم علي محسن الاحمر والمقبور عبد الله بن حسين الاحمر والمدعو عبد المجيد الزنداني المطلوب امريكيا والذي يعتبر هو وعلي محسن الاحمر الذراع الأيمن والمؤسسين لما يسمى "بالقاعدة الرئاسية" والتي انقسمت الى قسمين حاليا نصفهم يدعم رئيس الاحتلال اليمني علي عبد الله صالح والنصف الآخر يدعم مجاميع علي محسن الاحمر والزنداني بعد خروجهم عن طاعته.
إضافة إلى شلة من الأوباش والفاسدين اللصوص والقتلة الذين استولوا على نفط الجنوب وثرواته من ذهب واسماك واراضي شاسعة وحتى المصانع صادروها لتكون من ضمن املاكهم كما صادروا ممتلكات وارضي مواطنين جنوبيين فقط لأنهم جنوبيين!!! هذا عدى عن قتل أكثر من الفين شهيد استشهد معظمهم في "مظاهرات سلمية" وسقوط أكثر من 300 ألف جريح معظمهم أصيب باعاقات دائمة ولايستطيعون معالجة انفسهم او حتى الانفاق على اطفالهم بسبب تسريحهم من وظائفهم وتلك المظاهرات كانت ولازالت الى هذا اليوم تطالب بعودة الدولة الجنوبية التي دخلت في وحدة على "اسس الشراكة" بين دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وبين دولة الجمهورية العربية اليمنية ولكن رئيس الجمهورية العربية اليمنية وعصابته الإجرامية قامت بنكث العهود فيما بيننا وبينهم وقتلت حوالي 144 من القيادات الجنوبية في مسلسل تصفية واغتيالات "بعد سنة واحدة فقط من الوحدة المشؤومة" كما نكثوا بوثيقة العهد والاتفاق التي ابرمت في عاصمة الاردن بعد ساعات من التوقيع عليها !!!
ولم يكتفوا بذلك فحسب بل قامت عصابات الأحتلال اليمني التابعة لدولة الجمهورية العربية اليمنية باجتياح الجنوب وقتل أكثر من عشرة الآف جنوبي معظمهم من الأطفال والمدنيين العزل اثناء اجتياحها للجنوب في 7-7- 1994 كما قامت بتسريح مئات الآلآف من المنتمين الى الجيش والأمن وكذلك مئات الآلآف من الموظفين المدنيين وقطعت ارزاقهم وارزاق اطفالهم وتخيل اخي الكريم كيف يكون حالك اذا تأخر راتبك لأسبوع واحد أو حتى لشهر فقط فما بالك بقطع رزقك لأكثر من 17 عاما ؟؟وهي لازالت تقتل يوميا العشرات بل والمئات في مجازر وحشية قامت بها ومازالت تقوم بها حتى هذه اللحظة ومنها على سبيل المثال لا الحصر مجزرة جعار الأخيرة في 28 مارس 2011 التي راح ضحيتها أكثر من 200 مدني مابين طفل وشيخ وإمرأة وسقوط أكثر من ثلاثمائة جريح اصيب معظمهم بتشوهات واعاقات دائمة جراء تفجير عصابات قوات احتلال الجمهورية العربية اليمنية لمصنع الذخيرة في منطقة جعار مما أسفر عن مذبحة رهيبة لم تحدث الا في المناطق المعروفة بانها مناطق حرب كما قامت بتشريد أكثر من 300 الف مواطن من مساكنهم في محافظة ابين بعد ان قامت بتسليم المحافظة في عملية مسرحية مفضوحة الى مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى بالقاعدة الرئاسية "ابتزازا من رئيس الإحتلال اليمني علي عبد الله صالح للمجتمعين الإقليمي والدولي بان خروجه من السلطة يعني تهديدا لسلامة الممر المائي في مضيق باب المندب والذي يمر منه مابين 3.5 - 5 مليون طن نفط يوميا " فقامت تلك المجاميع المسلحة بالقصف المكثف على مساكن المواطنين وقتل العشرات وارهاب الأطفال والأسر وفرض الإتاوات على المواطنين كما قاموا بنهب المنازل التي هرب منها ساكنيها بجلدهم إضافة إلى نهب وتخريب البنوك والمدارس وكل مايقع تحت ايديهم ومازلوا حتى اللحظة يقومون بالقصف على المنازل ويقتلون الأهالي الذين حوصروا دون مياه او طعام في منازلهم بسبب اعمالهم الأجرامية ومازال المواطنين يغادرون بيوتهم بسبب التدمير والقصف العشوائي العنيف برا وبحرا وجوا على منازلهم بعد ان دخلت على الخط "قاعدة علي محسن الأحمر" لتصارع "قاعدة على عبد الله صالح" على الغنائم في محافظة أبين.

وبعد ذلك دخلت مجاميع مسلحة مجهولة الهوية جاءت عبر قوارب بحرية وطرادات من دولة ارتيريا وبتسهيلات من الأساطيل البحرية الأمريكية المتواجدة في باب المندب وأغلبهم من "جنسيات عربية أخرى" وكذا من بعض الدول الأفريقية "كالصومال" وغيرهم من الجنسيات الأفريقية من اجل ان تجد أمريكا ذريعة جاهزة لها للتدخل في الجنوب تحت مسمى الحرب على الإرهاب واحتلال عاصمة الجنوب عدن وتحويلها الى قاعدة عسكرية امريكية كما فعلت في كل من افغانستان والعراق. وقد بدأت الإدارة الأمريكية بالترتيب لهذه العملية وأعلنت انها ستسحب قواتها في كل من افغانستان والعراق ربما تمهيدا لنقل عملياتها العسكرية الى باب المندب.


أخي الكريم القضية الجنوبية كبيرة وخطيرة ومتشابكة وتحتاج الى مجلدات واختصارها في هذه العجالة لايفي بالغرض لتعرف كل مايجري لنا ولكني اتمنى عليك العودة إلى الصفحات الأولى ومتابعة الأخبار التي هي جزء صغير جدا من معاناتنا منذ أكثر من 17 عاما ، أهلك فيه الأحتلال اليمني الحرث والنسل في الجنوب العربي والتي انقلها لكم كلما سمح لي الوقت بذلك رغم ان الكثير من الأخبار لااستطيع نقلها لظروف انشغالاتي الكثيرة .

تقبل الله منا ومنكم الطاعات وجعلنا من صوامه وقوامه وعتقائه من النار
ورمضان مبارك وكل عام وانت وجميع من تحب بكل خير.
 
آخر تعديل:
الدعوة إلى تظاهرة منددة بأحداث أبين في عدن مساء السبت
بتاريخ : السبت 06-08-2011 01:01 صباحا


وجهت كيانات شبابية ونازحين جراء الحرب الدائرة بمحافظة أبين في مدينة عدن عاصمة الجنوب العربي الدعوة مساء الجمعة إلى تظاهرة مركزية بمدينة عدن ستقام ليل السبت للتنديد بالحصار الذي تفرضه وحدات عسكرية موالية لنظام الرئيس صالح على أبين منذ أكثر من أسبوعين وللمطالبة بوقف الحرب هناك.



وبحسب بيان صادر عن نازحين من محافظة أبين ونشطاء سياسيين فان التظاهرة ستنطلق بعيد صلاة التروايح من أمام كورنيش المحافظ بمديرية المنصورة وستمر بمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة وانتهاء بساحة الشهداء بالمنصورة .



وأشار البيان ان التظاهرة تأتي للضغط على القوات الموالية للرئيس اليمني صالح والتي تسيطر على عدن لأجل رفع ما وصفه البيان حصاراً ظالما على مديريات أبين منذ أسابيع وللمطالبة بوقف الحرب الدائرة في زنجبار والتي وصفها بالعبثية .



وناشد البيان الأهالي كافة في عدن والمنظمات الجماهيرية المشاركة في الفعالية الاحتجاجية التي قال ان الهدف منها أيضا لفت أنظار المجتمع الدولي لما يحدث في مدن الجنوب .
 
تمرد نزلاء سجن لحج المركزي
بتاريخ : السبت 06-08-2011 12:20 صباحا




شهد سجن صبر المركزي بمديرية تبن محافظة لحج صباح الجمعة تمردا نفذه العشرات من نزلاء السجن الا ان حراسة السجن تمكنت من السيطرة عليه بحسب ما أفادت مصادر عاملة في السجن لـ"شبكة الطيف".



وأفادت هذه المصادر ان بعض السجناء قاموا بإحراق الفرش داخل العنابر الخاصة بهم ورددوا شعارات مناوئة لنظام الرئيس اليمني صالح .

وأشارت المصادر أن أسباب التمرد تأتي على خلفية مطالبة السجناء بتشغيل المولد الكهربائي الخاص بالسجن بعد انقطاع التيار الكهربائي العام بسبب ما يعانيه السجناء من حرارة شديدة في العنابر الخاصة بهم .

 
جيش الاحتلال اليمني في عاصمة الجنوب العربي المحتل عدن يقتلون شخصين ويجرحون ثلاثة أشخاص في سادس ايام شهر رمضان الفضيل
السبت , 06 أغسطس, 2011, 06:04

لقي شابان مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرون برصاص جنود جيش الاحتلال اليمني يوم أمس الجمعة عندما كانوا على متن سيارتهم في الخط البحري بين المنصورة وخور مكسر، وأفادت مصادر محلية إن الحادث وقع عند الساعة السادسة صباحاً عندما كان الخمسة الشبان على متن سيارتهم الهايلوكس متجهين من المنصورة إلى خورمكسر وفي الخط البحري كان أمامهم طقم عسكري وشاحنة نقل تابعة لجيش الاحتلال وعندما حاول الشبان تجاوز الشاحنة بشكل اعتيادي قام جنود الطقم بإطلاق النار بشكل كثيف باتجاه السيارة مما أدى إلى مقتل كل من محمد أحمد عيسى ردمان 17 عاماً وأخيه أكرم أحمد عيسى ردمان 14 عاماً وإصابة حمدي أحمد عبدالله عبدالقادر 13 عاماً وأخيه عبدالنور أحمد عبدالله عبدالقادر 17 عاماً وعبدالله علي عبدالله الدبعي 22 عاماً بإصابات وصفت بالخطيرة الذين " يرقدون بمستشفى البريهي ",

وأضافت المصادر إن جنود الطقم بعد ارتكاب جريمتهم نزلوا إلى سيارة المجني عليهم وأشهروا السلاح في وجه الجرحى وأخذوا أوراق السيارة وقالوا لهم أسعفوا أنفسكم .

وقد لاقت هذه الجريمة البشعة النكراء استنكاراً واسعاً في محافظة عدن كونها ترتكب بحق شباب أبرياء دون أي سبب يذكر وكذلك في شهر رمضان المبارك .

أحد أقارب المجني عليهم طالب بالتحقيق السريع في الحادثة وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم العادل مشيراً إلى أن أهل القتلى والجرحى لن يرتضوا حتى بقتل الجناة لأنهم ارتكبوا جريمتهم بدم بارد وبدون أي سبب حيث كان المجني عليهم يمشون بسيارتهم في الخط العام بأمان الله وهم صائمون في شهر فضيل.

صور الشهدين الذين قامت بقتلهم قوات الإحتلال اليمني الهمجي المتخلف

4e3d1fcd6e5b1.jpg
 
آخر تعديل:
‎سكان محليون : طائرات عسكرية عاودت التحليق بكثافة في سماء مديريات بأبين

بتاريخ : السبت 06-08-2011 04:38 صباحا

قال سكان محليون بمديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين حيث تمكن حلف قبلي من الحد من سيطرة فرضها مسلحون مما يسمى بـ "القاعدة الرئاسية" ان طائرات حربية جابت سماء منطقتهم بكثافة خلال الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.



وقال عدد من الأهالي في اتصالات هاتفية مع بعض المصادر ان الطائرات الحربية عاودت التحليق بكثافة في سماء المنطقة بعد ان كان تواجدها قد اختفى خلال الفترة الماضية .

وقال احد أهالي المنطقة ويدعى "الخضر ناصر أحمد" من قرية السلامية التي تبعد عن مركز مديرية لودر 11 كلم جنوبا بان حلقت الطائرات بكثافة في سماء المنطقة عند الثانية من فجر اليوم السبت وكانت تطوف حول جبل "عكد" الذي شهد مواجهات بين الجيش والقاعدة قبل أشهر.

ويتخوف الأهالي من ان تقوم الطائرات بأعمال قصف في المنطقة التي شهدت انحساراً واسعا لنفوذ "مايسمى" بالقاعدة بعد تشكيل القبائل لحلف قبلي تمكن من إنهاء سيطرة فرضتها عناصر من الجماعات المسلحة على هذه المديريات خلال الأشهر الماضية .
 

بعد عدة حرائق مفتعله احبط منها الكثير في مهده ودمرت المحمية "بعضها" على سبيل المثال لا الحصر حريق بتاريخ 28-10-2008 وحريق آخر في إبريل من هذا العام.


نشوب حريق هائل بمحمية الحسوة الطبيعية للمرة الثانية بعد شهرين من محاولات سابقة باحراقها !

السبت 06 أغسطس 2011 03:46 مساءً

((عدن الغد )) خاص:
شب عصر اليوم السبت حريق هائل بمحمية الحسوة الطبيعية التي تقع في المسافة الفاصلة بين مديرتي المنصورة وابو حربة إلى الجانب الجنوبي من الشاطئ في عاصمة الجنوب العربي عدن.



وشوهدت الأدخنة وهي تتصاعد من داخل المحمية بكثافة دون ان يعرف حتى اللحظة أسباب الحريق ودون ان تصل أيا من سيارات الاطفاء إلى داخل المحمية حتى لحظة كتابة الخبر.



واندلع الحريق عصر اليوم ولايزال مشتعلا ويأتي بعد حريق مماثل نشب في المحمية في الـثامن من ابريل هذا العام .



وتعتبر محمية الحسوة الطبيعية احد أهم المحميات في اليمن وتجتذب زوار يقدر عددهم بمئات الآلاف كل عام
 

ضمن مسلسل التخريب واهلاك الحرث والنسل
مجاميع مجهولة تحرق محمية الحسوة للإستيلاء على أراضيها
GetThumbnails.aspx
شب حريق هائل صباح اليوم السبت استمر أكثر من 7 ساعات في محمية الحسوة الطبيعية الواقعة الى الغرب من مديرية المنصورة والمتاخمة للمنطقة الحرة.
وذكرت مصادر محلية بإن الحريق استمر 7 ساعات متواصلة التهمت فيها الأشجار والأحراش اليابسة والنباتات النادرة حيث تأخرت سيارات الإطفاء في الوصول الى المحمية وبعد ذلك قامت باطفائه بصعوبة بالغة جرّاء الرياح القوة التي ساعدت على انتشارها وبشكل كثيف.
ورجّحت مصادر محلية أن نافذون من أبناء الجمهورية العربية اليمنية يحاولون السيطرة على الأراضي المحيطة بالمحمية والواقعة على طول الطريق المؤدي إلى مدينة البريقا مشيرين إلى أن الحريق يثير مخاوف من أن يكون مايحدث في المحمية بهدف تدميرها والقضاء عليها تمهيدا للإستيلاء عليها.
وقالت المصادر بإن نافذون يسعون لإستيلاء على المحمية بهدف تحويلها إلى مشاريع سكنية منذ عام 2008.
الجدير بالذكر أن المحمية تم انشائها قبل عدة سنوات وتضم عددا من المزارع وأماكن تجمعات الطيور المهاجرة وأصبحت مكانا تؤمه الكثير من العائلات خلال أيام العطل الأسبوعية والأجازات الصيفية كما اصبحت المحمية احد أبرز عوامل الجذب للرحلات المدرسية التعليمية.
 
فيما تمكن الأطباء من انتزاع الرصاصة من خاصرة الطفل بن حيدر دون مضاعفات .. سلطات الإحتلال اليمني تفرض حظر التجوال في مدينة الشحر
السبت 06-08-2011 05:07 مساء


لليوم السادس على التوالي من شهر رمضان المبارك عاشت مدينة الشحر بحضرموت مساء امس الجمعة بعد صلاة التراويح كمدينة اشباح بامتياز .



وقال مصدر محلي ان اطقم قوات الامن المركزي للإحتلال اليمني بعضها على أسطحها سلاح الدشكا وقوات الأمن العام الغاشمة انتشرت على طول وعرض المدينة قبل صلاة التراويح الى جانب شرطة راجلة تجوب المناطق المعتاد تجمع الشباب فيها.


مضيفين ان عشرات الشباب واجهوا التحدي بالتحدي ورموا الأطقم الأمنية في منطقة "برع السدة" بالحجارة .



وسمع دوي الرصاص في مناطق الخور وساحة الحرية وبرع السدة وشوهدت بعض الحرائق والنيران تشتعل في مناطق متعددة بالمدينة التي لم تعد هادئة منذ تسعة أيام عقب استشهاد الشاب محمد صالح الغرابي 22 عاما على يد بائع قات يعمل ضابطا بالأمن المركزي للإحتلال اليمني ويدعى عدنان الشرعبي .


وشلت الحركة في المساء تماما واغلقت المحال التجارية والمقاهي والمطاعم وعاشت المدينة ساعات في حظر تجوال غير معلن .


وقال المصدر ان قوات الامن اعتقلت كل من وجدته في الشارع مضيفا ان عدد المعتقلين يزيد على 7 اشخاص على الاقل كانوا قد خرجوا من منازلهم لقضاء حاجياتهم منهم عبد القادر عبدون وعوض سعيد ديان واقتادتهم جميعا الى سجن أمن مديرية الشحر .


وعلى الصعيد نفسه استقال الرائد محمد باغشوة مدير امن مديرية الشحر السابق عقب احداث يوم الاربعاء الماضي باستشهاد المواطنين سالم محمد بامعيبد 55 عاما وسالم جبران السعدي 50 عاما برصاص حي اخترقا راسيهما احتجاجا على تصرفات قوات الامن المركزي للإحتلال اليمين واستهتارها بحياة المواطنين من ابناء مدينة الشحر .


وتقول أنباء واردة أنه تم تعيين الضابط المنحدر من الجمهورية العربية اليمنة أحمد الحرملي قائدا لأمن مديرية الشحر وهو صاحب سجل حافل بعمليات اجرامية في منطقة فوه بمدينة المكلا .



وقال سكان محليون ان مدينة الشحر تعيش نقصا في الامدادات اليومية الاستهلاكية مثل الفواكه والخضروات .


ورفض باعة الخضار والفواكه بالجملة في السوق المركزي بالمكلا ( من ابناء الجمهورية العربية اليمنية) صباح امس الجمعة البيع لباعة الخضار بالتجزئة من ابناء الشحر معللين ذلك بانهم يدعمون الانفصال .


وفي احداث الشحر الملتهبة خلال الايام الماضية اشتعلت النيران في سوق الخضار والفواكه بالمدينة ضمن محلات اخرى طالها الحريق .


وعلى ذات الصعيد شهدت مدينة غيل باوزير لليوم الثاني انتفاضة احتجاجية وتضامنية مع ابناء الشحر .
وعلم المكلا برس ان الانتفاضة انتهت بمصادمات مع المستوطنين من ابناء الجمهورية العربية اليمنية ردد خلالها ابناء غيل باوزير هتافات تطالبهم بالرحيل عن منطقتهم .


وتدخل الامن بعد ساعة من المصادمات بالحجارة والاشتباكات بالأيدي باطلاق نار كثيف في الهواء .
ولم تورد اية اخبار عن اصابات او اي اعتقالات .


وفي نفس السياق شهدت مدينة الريده الشرقيه مسيرة جماهيرية حاشدة مساء امس الجمعة بعد صلاة التراويح تضامنا مع ابناء الشحر شاركت فيها جموع غفيرة من ابناء المدينة والمناطق المجاورة تقدمتها الدراجات النارية .


ورفع في المسيرة صور شهداء الشحر والرئيس علي سالم البيض والزعيم الاسير حسن احمد باعوم واعلام دولة الجنوب ورددت الهتافات الوطنية الجنوبية .
ولم تحدث أية اشتباكات من أي نوع كان .


من ناحية اخر أجري مساء امس باحدى مستشفيات مدينة المكلا عملية جراحية ناجحة للطفل الجريح احمد يسلم بن حيدر ( 10 ) أعوام لانتزاع الرصاصة التي أستقرت بخاصرته .
واسعف الطفل في وقت متاخر من يوم الخميس الى مدينة المكلا بعد عجز اطباء مستشفى الشحر من اجراء العملية .


وكان عدد من جراحي مدينة الشحر استبعدوا انتزاعها من مكانها خشية الخطورة الصحية لتداعيات العملية الا ان الاطباء نجحوا بتمكين من المولى عز وجل من اجراء العملية ونجاحها دون اية مضاعفات .


وقال مصدر طبي ان حالة الطفل الان مستقرة .


ومن ناحية أخرى لا يزال الجريحين صلاح محفوظ مسجدي 25 عاما في غرفة الانعاش باحدى مستشفيات المكلا اثر اصابته بطلق ناري بينما يرقد عبد الرحمن عبدالله حمده 16 عاما الذي اصيب بطلق ناري في الوجه بالمستشقى ذاته لتلقي العلاج .
 
آخر تعديل:
عدن:حرائق هائلة تلتهم محمية الحسوة الطبيعية واتهامات لنافذين بتدميرها تمهيدا للإستيلاء على الأرض


السبت , 06 أغسطس, 2011, 11:37

شبت حرائق هائلة في محمية الحسوة الطبيعية بمعاصمة الجنوب العربي المحتل "عدن" اليوم السبت حيث شوهدت ألسنة اللهب وهي تتصاعد بكثافة منها ، دون معرفة السبب الذي نجمت عنه هذه الحرائق التي التهمت مساحات كبيرة من ارض المحمية واحترقت الأشجار فيها، بسبب الرياح التي ساعدت في انتشار النيران بشكل كبير.

وعلى مدى سبع ساعات ظلت الحرائق مشتعلة في أرض المحمية قبل أن تصل سيارة الإطفاء ولكن بعد أن أتت النيران على مساحات واسعة من مزارع النباتات والأشجار الخضراء والمتنوعة من البقوليات والحمضيات وأنواع الزهور وأشجار البهش المشهورة التي تنتج مادة "الخل" إلى جانب تأثيرها بشكل مباشر على مواقع تكاثر النباتات التي تزخر بها المحمية.

وتشتهر محمية الحسوه الواقعة إلى الغرب من مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، بكونها من الأماكن الطبيعية النادرة في الجنوب العربي المحتل والتي تجتذب مئات الآلاف من الزوال في كل عام ، ويعتبر احتراق المحمية خسارة كبيرة وخصوصا بعد احتراق النباتات النادرة فيها.

وأتهمت مصادر محلية نافذين في سلطات الإحتلال اليمني بإنهم يحاولون السيطرة على الأراضي المحيطة بالمحمية والواقعة على طول الطريق المؤدي إلى مديرية البريقة ، مشيرين إلى أن الحريق يثير مخاوف من أن يكون ما يحدث في المحمية متعمداً بهدف تدميرها والقضاء عليها تمهيداً للاستيلاء عليها.

ويعد هذا الحريق هو الثاني بعد أن كانت المحمية قد شهدت في شهر أبريل حريقا مماثلا.
 
آخر تعديل:
احتجاجا على انقطاع الكهرباء ..محتجون في عاصمة الجنوب العربي المحتل عدن يقطعون طريق التواهي بالإطارات المشتعلة وبالأحجار


قطع العشرات من أبناء مديرية التواهي بمحافظة عدن مساء اليوم السبت الطريق العام الرابط بين المديرية وبين باقي المديرية "بجانب فندق الصخرة" احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر الذي اقلق منامهم واتلف اجهزتهم الكهربائية.

وقال شهود عيان أن محتجين قاموا بقطع الطريق العام بالإطارات المشتعلة والأحجار الكبيرة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة ، مرددين شعارات طالبت بسرعة إعادة التيار الكهربائي وإيقاف هذه السياسية التعذيبية خاصة في أشد أيام القيظ صيفا واثناء الصوم.

ولم تتحرك الأجهزة الأمنية فور إبلاغها عن مكان قطع الطريق من قبل المحتجين الشباب حتى الآن.

وتعيش محافظة عدن أسوأ معاناة في تاريخها من حيث خدمات الكهرباء والمياه منذ توقيع الوحدة اليمنية في عام 1990 بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية .

وتسود حالة من الغضب والسخط الشعبي في عاصمة الجنوب العربي المحتل عدن وكذلك جميع المحافظات الجنوبية بشكل عام جراء انقطاع التيار الكهربائي والمياه الذي وصفوها بأنها من نتائج الوحدة السيئة .

جدير بالإشارة إلى أن الجنوب كان يعيش أفضل حالته دون إنقطاعات للمياه أو الكهرباء أو الخدمات قبل مايعرف بالوحدة اليمنية المشؤومة.

مضيفين بأن محطة الحسوه الكهروحرارية والمحطات الكهربائية الأخرى كانت تغطي مناطق الجنوب بأكمله من التيار الكهرباء دون انقطاع ولكنها الآن لاتفي ولو بجزء بسيط من احتياجات العاصمة عدن بسبب تصدير الطاقة الكهربائية الى مناطق الجمهورية العربية اليمنية.

الجدير بالذكر ان هذه المحطة قد تم انشائها في عام 1984 اي قبل "الوحدة المشؤومة"بست سنوات.
 
آخر تعديل:
عاجـــل نقلا عن مراسل منتديات بوابة الضالع


رجال المقاومة الجنوبية يستهدفون بقذائف الار بي جي موقع شحذ بالجليلة
وموقع السوداء يتعرض لضربات المقاومة بقذائف الار بي جي أيضا.
 
عاجل جدا

رجال المقاومة الجنوبية الان بالضالع يوجهون ضربات مختلفة لقوات الاحتلال بعدة مواقع.
 
آخر تعديل:
سماع دوي انفجارات كبيرة في موقع السوداء التابع لقوات الأحتلال اليمني
 
اصرار رجال المقاومة برغم الظروف الصعبة والرياح التي تسود الجو الان بالضالع إلا ان المقاومة تقوم بمواصلة حرب الاستنزاف ضد قوات الاحتلال وذلك دليل على عزيمة الرجال التي لا تلين وانها لثورة حتى النصر
 
وفي جحاف رجال المقاومة يشتبكون مع موقع البضيع بالاسلحة الخفيفة والقنص
 
والى هذة اللحظات ودوي الانفجارات لازالت تسمع بقوة من موقع السوداء وثكنة المحطة.
 
موقع الخربة العسكري التابع لقوات الإحتلال اليمني
يضرب القرى عشوائيا بمدافع ثلاثة وعشرين.
 
الطقم العسكري المرابط في محطة الشنفرى يخرج عن الجاهزية بعد اصابة محققة..وانباء عن اصابات ...
والاشتباكات حتى اللحظة لازالة قائمة ..
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top