قالي لوكان ماجاتش مريضة راهو عندي 15 ولا 20 ...


أهلا بيك راجية
هذي تزكية كبيرة عليا بزاف
ونعم الحرائر أنتي ...
والله يا راجية تبالي ما يخمموش تاع الطفل يجي رزقو معاه ، علاه الغني كافر مايامنش بهذي ولا كيفاه ؟؟؟
تبالي يجيبو برك أغلبهم جهال وماعلابالهمش جيب برك وخلي ياكلو بعضاهم وتخلا
تبالي بابا والراجل تاع البارح ماكانش تخمامو هكذا ههههههه
ربي يحفظك راجية الجنة وربي يرزقك الفردوس الأعلى نورتي الموضوع ...

السلام عليكم

من منطلق معين عندك حق ان الغني ميمنش بربي
وانوا رايي الشخصي الفقير لما يجيب اولاد بزاف ممكن عن جهل منوا ولا ضارب الدنيا بركلة

بصح كل شيء في الدنيا هذي حكم يا خويا مكانش :shiny:
وعليكم السلام​
 
السلام عليكم
انعم و كاينة شاك تقول و يلا مانخافش نكدب ديجا درت هاد الموضوع و رديت عليك
و نعودلك شا قتلك و اسمعتها من عند مفتي قالهم المال و البنون زينة الحياة الدنيا معناه على قد دراهمك جيب اولادك ماشي ديبهم و توقهم في كل شي يمرضو و يتعراو و يجوعو علابالنا اللي خلق ما يضيع بصح تاني اللي يجيب يقوم زازيتو ويكون قد المسؤولية
و من بعد كي يكبرو يقولك راهم عاقينا ا راجل خاف ربي انت عققته قبل ان يعوقك يجبوهم و على 6 سنين تصيبو في المارشيات يبيع
السماح كترت الهدرة
في لامان
 
لي عودة
راني تعباان بزااااااااااف
نرد عليكم كامل بإذن الله
 
السلام عليكم

والله اشكالية هاذ لحكاية وديما نصادفوها

الغني تالمو مرفهـ بالدرام يقولك نجيب 1 ولا 2 ونعيشهم كي الامراء وزيد المسؤولية بين الاولاد والمال تكون متوازنة مي الفقير ماعندوش المال امالا يقولك نتمتع بالذرية والطفل لي يجي يجيب رزقو معاه

نورمالمو هذي هي

سلام
 
ههههههههههه سلام أما المشكل لي مافهمتوش فربي ينوب والله ماعلابالي حتى أنا كاينة حكاية تشبهلها صراتلي مع وحد الطلابة
أما على الملاحظة
أوي بيان سير واحد مسجل فاللمة ومايكونش وجهو وجه خير؟ هاي ماكانش منها
 
ياخويا بلاك باه كييكبرو يلقى واحد يفرج عليه

مكاتيب الله بالاك انت تجيب طزينة وشكون يدري

وتولي ان شاء الله تحكينا على وليداتك

رمضان كريم وافطار شهي
 
ههههه
وعلاه راهو يتحسر على العشريــ20ــن طفــل كيكانت مرتو مريضــة ..
يك حلل الشرع 4 نساا..هيتزوج وجيب 9 الباقييين
عادي وتولي عايلة هايلـة..\\هههههههههههههههه
المرة الجايـة سفيان جيب التفاصيل كاملـة .. واش مسميهم وووو باسكو تعرف خيتك فضوليّـة ههههههه

ديمـة مواضيعك مليحة وخفية ظريفـة..ربّ يحفظك

مارسي + تقييم
 
ههههه
وعلاه راهو يتحسر على العشريــ20ــن طفــل كيكانت مرتو مريضــة ..
يك حلل الشرع 4 نساا..هيتزوج وجيب 9 الباقييين
عادي وتولي عايلة هايلـة..\\هههههههههههههههه
المرة الجايـة سفيان جيب التفاصيل كاملـة .. واش مسميهم وووو باسكو تعرف خيتك فضوليّـة ههههههه

ديمـة مواضيعك مليحة وخفية ظريفـة..ربّ يحفظك

مارسي + تقييم
 
فالحق العطش والسخانة راهم دايرين فيا حالة اليوم راهي 42 بصح معليش في خاطر مواضيعك المميزين نشارك انا رأيي كيما لي فاتو قبلي الفقير يقلك الولد يجيب رزقتو معاه كيما عاش يعيش والغني ميفرغش بزاف عندو بزاف مصالح والله اعلم بصح يبقى السؤال مطروح والجواب مفقود وصحا فطورك

أهلا بيك سيسو
ربي يحفظك
والله تبالي مام الغني يعرف ويعتقد بلي الرزق تاع الطفل يجي معاه ماهمش كفار ههههه
تبالي أن الفقير فارغ شغل وماعندو حتى بروجي يخمم فيه أيا ...
يعطيك الصحة وصحا فطورك

تعرف الزوالي واش يقلك

الرزق على ربي

ياو راني عارفينو على ربي

ههههههههه
وعلاه الغني مايعرفهاش هذي ؟؟؟
يعطيك الصحة نوال ...



سؤال محير صح

كي تلقا الاجابة راك تقلنا

ماكانش مشكل


صحيت سفيان وعليكم و السلام

وعليكم السلام أهلا رمرومة


ضحكتني اضحك الله سنك / و يزوجك هههههه

هههههههه امين ربي دومها رمرومة
ويزوجني بتلمسانية ههههه

ياو نحير وندوخ فاللي يجيبو 10 و اكثر :scared: :scared:

بابا جاب 11 ههههه من بعد نروح نخنقو هههه

ياو هادو فارغين شغل صح و ماهمش يخممو :scared:

تهدري على بابا ولا واش هههههه
والله عيت نفهم يا رمرومة تبالي فارغين شغل يرجعو على نساهم ههههه

نندب عليك تجيبهم وين تحطهم و وش توكلهم و كفاه تعيشهم :eek:_o:
والله مساكن يعيشو معيشة الكلاب:sad:
يسخف على حاجة مايقدرش يجيبها :sad:

والله صح يا رمرومة
الغاشي بزاف ماشي مليح ...

هاو كون جا عندو 2 ولا 3 بلاك يقدر يتهلى في ولدو اكثر :sad:

حاجة باينة هذي ...

وحدة في فاميلتنا ولدت 13 الله يبارك حتى دارولها استئصال للرحم
كان راهي لضرك اي تولد :eek:_o: :eek:_o:

ههههههه
ربي بارك
هذي قنونة واقيل ههههه
واش بيها وواش بيه راجلها هبلو ؟؟؟


و كي كانو عندها9 بانتلي كانت مازلت في دار عجوزتها :scared:
الوغ كانت تبيتهم تحت الخزانة :sad: تالمون ماكنش وين يرقدو :sad:
و تزيد تولد :scared: :scared:

هههههه
قالك ألي خلق مايضيع هههههه

ايا صححت وجهي و قتلها علاه تجيبي فيهم نتي في عقلك ؟؟:eek:_o:

:sheer:

قاتلي اي عجوزتي اول مازوجت طولت ماولدتش قعدت عامين ماهزيتش قالت عليا عاقر
امالا جبتهملها كل باه تسكت :eek:_o: كل عام نجيب واحد :eek:_o:

ههههههههههه
افففف هذاك التخمام
ياو لقرلو ويولد واش بيهم الناس هذو ...


هههههههه ماااااااااااااينة للناس بانتلي يخممو برجليهم
ياو باذن الله نطلب ربي يرزقني 2 ولا 3 مانزيدش عليهم
صح الرزق على ربي
مي حتى حنا نخممو بعقولنا
الدنيا واعرة
و نطلبو ربي
التربية و الذرية الصالحة

او على الهدرة الزينة ولحلوة هههههههه
مام انا 3 ولا 4 راني كل مرة نزيد واحد ههههه
كنت نقول 2 ولا 3 ههههه

//
واحد مرة قالي الرسول وصانا بالتكاثر
عزيزي المواطن نتكاثرو كي يعودو صالحين و تعود قادر كل تربيهم 10/10
مش تطلق مافيا للشارع و تقول تكاثر :scared:

صحيت سفيان اني سكت سكت كي نطقت ماسكتش هههههههههههه
في لامان
:re_gards:


يعطيك الصحة رمرومة على المشاركة الباهية والراي لمليح
تستاهلي تقييم ...
ربي يحفظك وصحا فطورك ...


بلاك الزوالي يقول كي يكونو عندي لولاد بزاف يكبرو و يخدمو عليا

و كاين الي يحب لولاد بزاااااف
مي كي تقولو واش يكبرهم يقولك الي خلق ما يضيع و رزقهم على الله
اما الغني يدير الف حساب قبل و المعيشة راهي تغلا و كيفاش نكبرهم و كيفاش نربيهم
مي منا و رايح جوبنس با راح تسمع بلي كاين لي عندو فوق 4 ولاد
يعطيك الصحة سفيان ،، بارك الله فيك



أهلا احلام
ربي يحفظك يعطيك الصحة على الهدرة الباهية
هكذاك وماقنعتنيش بزاف لاخاطر مام الغني يعتقد بلي الرزق من عند ربي
وتبالي بابا كي جاب لولاد بزاف ماكانش يخمم هكذا كان يجيب برك وماعلابالوش ههههههه

 
حكم تحديد النسل أو تنظيمه(للشيخ ابن عثيمين)

بسم الله الرحمن الرحيم .

السؤال :
ما حكم تحديد النسل أو بعضه خصوصا إذا لم يكن هناك مانع طبي ولكن التحديد للخوف من الرزق على المستوى الفردي ؟
وما الحكم إذا كانت الدولة تأخذ كسياسة لها , خصوصا أن بعض المرتزقة ممن يقال لهم علماء ويفتون بفتاوى لإرضاء الحاكم للحصول على أموال يفتون كل يوم أن الإسلام لا يحرم تحديد النسل ويلعبون بحديث العزل فما الحكم في ذلك؟


الجواب:

نقول إن منع الحمل على نوعين:

أحدهما : أن يكون الغرض منه تحديد النسل بمعنى أن الإنسان لا يتجاوز أولاده من ذكور أو إناة هذا القدر فهذا لا يجوز لأن الأمر بيد الله عز وجل ولا يدري هذا المحدد لنسله فلعل من عنده من الأولاد يموتون فيبقى ليس له أولاد


والنوع الثاني : من حمل لتنظيم النسل بمعنى أن تكون المرأة كثيرة الإنجاب وتتضرر في بدنها أو في شؤون بيتها وتحب أن تقلل من هذا الحمل لمدة معينة مثل أن تنظم حملها في كل سنتين مرة فهذا لا بأس به بإذن الزوج لأن هذا يشبه العزل الذي كان الصحابة رضي الله عنهم يفعلونه ولم ينهى عنه الله ولا رسوله وموضوع تحديد النسل أو تنظيمه للخوف منضيق الرزق هذا لا شك أنه سوء ظن بالله عز وجل وأنه يشبه من بعض الوجوه ما كان يفعله أهل الجاهلية من قتل أولادهم خشية الفقر وهذا لا يجوز لأن فيه هذين المحضورين هما:

1) سوء الظن بالله سبحانه وتعالى.
2) مشابهة عمل الجاهلية من بعض الوجوه.


والواجب على المسلم ان يؤمن بأنه(( ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها)) وأن الله تعالى إذا رزقه أولادا فسيفتح له أبوابا من الرزق حتى يقوم بشؤون هؤلاء الأولاد ورزقهم, ثم إن بعض الناس قد يقول : أنا لا أحدد النسل أو لا أنظمه من خوف ضيق الرزق ولكن من خوف العجز عن تأديبهم وتوجيههم وهذا أيضا خطأفإن تأذيبهم وتوجيههم كرزقهم الكل بيد الله سبحانه وتعالى في أدب أولادك وهدايته فإن الله تعالى هو الهادي سبحانه وبحمده ((من يهدي الله فهو مهتدي )) فعلى هذا فالذي ينظم نسله أو يحدده خوفا من غوايتهم وعدم القدرة على تأديبهم هو أيضا مسيء لظن ربه تبارك وتعالى وإلا فالله سبحانه وتعالى بيده الأمور , والذي ينبغي للإنسان ألأا يفعل شيئا مما يقلب الأولاد إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك أو الضرورة , ثم ينبغي أن يعلم المستمعون أن كثرة الأمة وكثرة النسل من نعم الله عز وجل, ولهذا شعيب عليه الصلاة والسلام ذكر قومه بهذه النعمة فقال (( واذكروا إذ كنتم قليلا فكثركم )) وكذلك من اله عليها على بني إسرائيل حيث قالى ((وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا )) فكثرة الأمة لا شك أنه سبب لعزتها وقيامه بنفسها واكتفائها بما لديها عن غيرها وربما لكثرتها تكون سببا لفتح مصادر كثيرة من الرزق كما أشرنا إليه أولا بأنه (( ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها )) ونحن نعلم أن بعض الدول غزت دولا أكبر منها وأشد منها قوة بسبب كثرة أفرادها لأنهم صاروا يفتحون معامل ومصانع وينتجون انتاجا بالغا لهذا يجب على الأمة الإسلامية أن تعرف أن محاولة تحديد النسل أو تنظيمه إنما هو من كيد أعدائنا بنا وهو مخالف لما يرمي إليه النبي صلى الله عليه وسلم ولما يود من تكثير هذه الأمة وتحقيق المباهات صلى الله عليه وسلم بها الأنبياء .



الوجه الثاني من الشريط التاسع
برنامج نور على الدرب


للشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى
 
حكم تحديد النسل أو تنظيمه(للشيخ ابن عثيمين)

بسم الله الرحمن الرحيم .

السؤال :
ما حكم تحديد النسل أو بعضه خصوصا إذا لم يكن هناك مانع طبي ولكن التحديد للخوف من الرزق على المستوى الفردي ؟
وما الحكم إذا كانت الدولة تأخذ كسياسة لها , خصوصا أن بعض المرتزقة ممن يقال لهم علماء ويفتون بفتاوى لإرضاء الحاكم للحصول على أموال يفتون كل يوم أن الإسلام لا يحرم تحديد النسل ويلعبون بحديث العزل فما الحكم في ذلك؟


الجواب: ......................................

من المفروض راه موضوع مفتوح للنقاش ونحبوا نعرفوا الاراء متاع الاعضاء ولكن كي يحطلنا واحد راي الدين
ونجيبو الفتاوى معناه اخلاص الموضوع اتغلق وما بقاش تعليق ..
:re_gards:
وزيد العلماء راهم بزاف واذا كان واحد يفتي ويقول كذا وكذا كلين الي ايقول بخلافو .

هيا صح فطوركم ساعات الواحد يجي باه ينحي على بالوا ايولي يطلعلو القاز باطل ..........:sadwalk:
 
يا خويا لعزيز خفيف الروح راني ماقدرتش نرد على رسالتك
راك ماتقبلش الرسائل ههههه
 
حكم تحديد النسل أو تنظيمه(للشيخ ابن عثيمين)

بسم الله الرحمن الرحيم .

السؤال :
ما حكم تحديد النسل أو بعضه خصوصا إذا لم يكن هناك مانع طبي ولكن التحديد للخوف من الرزق على المستوى الفردي ؟
وما الحكم إذا كانت الدولة تأخذ كسياسة لها , خصوصا أن بعض المرتزقة ممن يقال لهم علماء ويفتون بفتاوى لإرضاء الحاكم للحصول على أموال يفتون كل يوم أن الإسلام لا يحرم تحديد النسل ويلعبون بحديث العزل فما الحكم في ذلك؟


الجواب:

نقول إن منع الحمل على نوعين:

أحدهما : أن يكون الغرض منه تحديد النسل بمعنى أن الإنسان لا يتجاوز أولاده من ذكور أو إناة هذا القدر فهذا لا يجوز لأن الأمر بيد الله عز وجل ولا يدري هذا المحدد لنسله فلعل من عنده من الأولاد يموتون فيبقى ليس له أولاد


والنوع الثاني : من حمل لتنظيم النسل بمعنى أن تكون المرأة كثيرة الإنجاب وتتضرر في بدنها أو في شؤون بيتها وتحب أن تقلل من هذا الحمل لمدة معينة مثل أن تنظم حملها في كل سنتين مرة فهذا لا بأس به بإذن الزوج لأن هذا يشبه العزل الذي كان الصحابة رضي الله عنهم يفعلونه ولم ينهى عنه الله ولا رسوله وموضوع تحديد النسل أو تنظيمه للخوف منضيق الرزق هذا لا شك أنه سوء ظن بالله عز وجل وأنه يشبه من بعض الوجوه ما كان يفعله أهل الجاهلية من قتل أولادهم خشية الفقر وهذا لا يجوز لأن فيه هذين المحضورين هما:

1) سوء الظن بالله سبحانه وتعالى.
2) مشابهة عمل الجاهلية من بعض الوجوه.


والواجب على المسلم ان يؤمن بأنه(( ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها)) وأن الله تعالى إذا رزقه أولادا فسيفتح له أبوابا من الرزق حتى يقوم بشؤون هؤلاء الأولاد ورزقهم, ثم إن بعض الناس قد يقول : أنا لا أحدد النسل أو لا أنظمه من خوف ضيق الرزق ولكن من خوف العجز عن تأديبهم وتوجيههم وهذا أيضا خطأفإن تأذيبهم وتوجيههم كرزقهم الكل بيد الله سبحانه وتعالى في أدب أولادك وهدايته فإن الله تعالى هو الهادي سبحانه وبحمده ((من يهدي الله فهو مهتدي )) فعلى هذا فالذي ينظم نسله أو يحدده خوفا من غوايتهم وعدم القدرة على تأديبهم هو أيضا مسيء لظن ربه تبارك وتعالى وإلا فالله سبحانه وتعالى بيده الأمور , والذي ينبغي للإنسان ألأا يفعل شيئا مما يقلب الأولاد إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك أو الضرورة , ثم ينبغي أن يعلم المستمعون أن كثرة الأمة وكثرة النسل من نعم الله عز وجل, ولهذا شعيب عليه الصلاة والسلام ذكر قومه بهذه النعمة فقال (( واذكروا إذ كنتم قليلا فكثركم )) وكذلك من اله عليها على بني إسرائيل حيث قالى ((وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا )) فكثرة الأمة لا شك أنه سبب لعزتها وقيامه بنفسها واكتفائها بما لديها عن غيرها وربما لكثرتها تكون سببا لفتح مصادر كثيرة من الرزق كما أشرنا إليه أولا بأنه (( ما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها )) ونحن نعلم أن بعض الدول غزت دولا أكبر منها وأشد منها قوة بسبب كثرة أفرادها لأنهم صاروا يفتحون معامل ومصانع وينتجون انتاجا بالغا لهذا يجب على الأمة الإسلامية أن تعرف أن محاولة تحديد النسل أو تنظيمه إنما هو من كيد أعدائنا بنا وهو مخالف لما يرمي إليه النبي صلى الله عليه وسلم ولما يود من تكثير هذه الأمة وتحقيق المباهات صلى الله عليه وسلم بها الأنبياء .



الوجه الثاني من الشريط التاسع
برنامج نور على الدرب


للشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى

بعض أهل العلم ذهب إلى جواز تحديد النسل لأن الغاية من الزواج ليست الذرية بل العفاف
فلو وجدت ذات دين وكانت عاقرة
واخرى ليست ذات دينة ولكنها ولودة
قدمت وسن نكاح ذات الدين العاقرة على الولودة بالإجماع
فإن كان كذلك دل على أن الغرض من النكاح العفاف وليس الذرية فللإنسان أن يحدد النسل كيف ما شاء
على ان كلام ابن عثيمين رحمه الله يخالفه الواقع كثيرا ...
 
واش راك اجاري واش حوالك هههههههههههههههههههههههههه
 
الزوالي يجيب لولاد بزاف يقول الطفل يجي بخيرو مسكين مصدق هادي العفسة بصح الغني راه علابالو بلي كي يجيب لولاد غير يخلاصولو الدراهم سيرتو ادا عاد مشحاح ههههههههههههههههههههههه
مرسي خويا على الميضوع الشباب
 
على حساب ما نعرف ديننا يحرم تحديد النسل.لانو الرسول(ص) يحب يتباها بالامة نتاعو نهار القيامة...
بصح وقتنا صعيب و الكبدة عزيزة يعني 2 ولا3 ساهل تحكم فيهم و تربيهم و..مي 20 بزاف
انا مانيش حايرة قي أنو علاه الفقراء يجيبو بزاف و الأغنياء شوية.قد ماني حايرة وين راه لي أصح و خير؟؟؟؟؟
 
وعليكم السلام أخ سفيان

رمضان مبارك

والله حاجة تحير ياخى كل شيئ بالعكس

ممكن عدم الوعى الثقافى وممكن حكمة من عند الله

وممكن الأغنياء متعتهم في المال الفقراء متعتهم في الأولاد

معلباليش بالسبب

مشكور اخى على الموضوع


ربى يوفقك
 
ذرك نرد عليكم كامل بإذن الله الصيام تعبني ههههه
 
اهلا سفيان نشالله تكون بخير

هدرتك قتلتني بالضحك :yaw::yaw:
فكرتني في جارنا عندو لولاد بزاف اللي يقولو بزاف يقول ربي قال :المال والبنون زينة الحياة الدنيا...صدق الله العظيم....ربي ماعطانيش فالمال عطاني البنون....وديما يعاودها يقتل بالضحك

يعطيك الصحة سفيان خويا ...صح فطوركم

ههههه
أهلا ايمان نورتي الموضوع والله يدوم ضحكتك
ياخي هدرة ياخي هه قلو البنون بالنسبة ليك كارثة وهوما سباب همومك
البنون ملاح كي يكون كاين المال والرزق
اما الفقر والبنون تبالي من أسباب التعاسة
يعطيك الصحة ايمان ...




السلام عليكم​


خويا سفيان احكملي بلاصة معاك راو عندك الغاشي نخاف ماتصحليش راني نضرب دورة بعد الفطور
خاطر الكلمات تلفولي مع الصيام والموضوع لازملو قعدة زين شابة مع 15 ولا 20 طفل وزيد غاضاتو عمرو يارب استر.....!!!!!!!

سلام صح فطوركم



ههههههه
صحا فطورك ايسما
مرحبا بيك في كل وقت شوفي كيفاش تخطفي روحك وطلي علينا ههههه
ربي يحفظك


اني زدت جيت :sheer:

بنت خالتي عندها 6 ولاد وهي هادا وين راهي 30 سنة
الوغ ديما وجهي صحيح و نسقسي وعلاه :eek:_o:
قاتلي او قالي علاه ماكيش حابة تجيبي الاولاد باه كي نموت تتزوجي وراياا :scared: :scared: :scared:
لا تعليق

أهلا رمرومة
ياخي هدرة وياخي تخمام وياخي فهامة
علابالك عباد كيما هذو نحير فيهم صح صح
راهو يخمم يجيب لولاد باش كي يموت ...؟؟؟ افففف
باين باتني هههه



هدا من عند ربي سبحانو

مي الزوالي توجور يجيب ولاد بزاف باه فبالو برفدوه ويعوظوه على الحرمان لي عاشه
ومش عارف راه يذل فيهم
ربي يجيب الخير​


أهلا اسيل
صح عندك الحق بلاك كاين ألي يخمم انو ولادو يكبرو ويعاونوه
بصح المشكل مايخممش كيفاه راح يكبرهم ويقريهم باش يعاونوه
يعطيك الصحة ...

 
[20 طفل ياه ؟؟
مسكين هذا باين مش قادر عليها ماجابش بزاف
آو ماتقولوليش بلي 20 طفل جاتكم ياسر هههههههه]
-------------
ها خويا ماكانشو والله العظيم حنا في الدار في 3 ودايما زوج برك لانو خويا في الجامعة بعيد يجينا غير في العطل
المهم حنا زوج ومش حاملين بعضانا ههه كون تروح حاجة لواحد خلات عالآخر هه
أنا تاني حايرة كيما نتا بعد و ماما تاني دايما نسقسيها تقوللي كي تفهمي فهميني
مي لي حيرني كتر زعمة 20 طفل مايتعاركوش خلاس؟ وكي تقيم الحرب في الدار شكون يحبسها ؟ هههه


يقولك [ قلل ودلل ] على هذي الغني يحب يقلل باه يدلل ولادو بيان

طولت عليك خويا
يعطيك الصحة ميضوع وعليه الهدرة
 
العودة
Top