قالي لوكان ماجاتش مريضة راهو عندي 15 ولا 20 ...

اضافة
تحديد النسل هو :
1- استئصال المبيضين
او
2- استئصال الرحم
او
3- الحث الكيمائي او الاجهاض

او
4- احداث عقم مع سبق الاصرار و الترصد

او قتل الجنين باي طريقة من الطرق



امـــــــــــــــــــــــــــــــا
استعمال اللولب النحاسي لمنع الحمل اللي هو stérilet وليس اللولب المحتوى على هرمون «البروجسترون» الذي يمنع اصلا علوق البويضة على جدار الرحم
او شرب موانع الحمل فهذا يدخل فالتنظيم
و اللي ماهوش محرم
لانو ماهوش دائم

وهنا نعود لردك الاول بعد
واللي هو خارج عالموضوع
لانو المراة مريضة
وعندها الله يبارك 15 عبد
وراهي عبد يا صاحبتي
عندي قطة مرة ولدت 4 ولاد قريب ماتت

ايا تربحو
الظاهر لا حياة لمن تنادي

:re_gards:
سفيان ربي يعينك خويا

 
الحمد لله كي وليت زوالي وعايلة زواليـة

بلاك هذاك لاهي ولاخر لالا
بلاك الغني يخمم على دراهموا ويحسبلها الف حساب
الزوالي متكل على ربي سبحانو ويتبع في السنــة
بلاك حكمـة من عند ربي سبحانوا باش نعتبروا :
الغني بمالو وقلة اولادوا وتلقاه مش هاني
الزوالي هو معاه ذراري لو كان يروحوا لفلسطين يحرروها وتلقاه راضي وهاني الله يبارك
 
آخر تعديل:
كي انقل لك الاجماع وليس من هب ودب تقول عنه عالم وحديث تناكحوا من خلال شرح اهل العلم هو دليل عدم جواز تحديد النسل قلت من خلال شرح العلماء وليس شرحك للاسف سواء من اجمع من العلماء العلماء الثلاثة ابن باز العيمين الالباني
ومن اللجنة الدائمة أو من المجمع الفقهي
تنظيم النسل من أجل سوء الظن بالله, من أجل الخوف العجز عن المعيشة هذا لا يجوز للآيات الاتية قوله الله تعالى: وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ [الإسراء:31] وقوله تعالى: وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ[الذاريات:22]
كل إنسان يأتي ورزقه معه...قد دعا النبي -صلى الله عليه وسلم- لأنس -رضي الله عنه- وكان يعمل في خدمته؛ فقال: (اللَّهُمَّ أَكْثِرْ مَالَهُ وَوَلَدَهُ) (متفق عليه)؛ فكان مِن أكثر الصحابة وَلَدًا وعَقِبًا. ولو كان في كثرة الأولاد ما يرهقه ويفسد عليه دنياه ما دعا له النبي -صلى الله عليه وسلم- بهذا الدعاء.
النسل والله المستعان

توقفو عن العبث والكلام في دين الله
هل تعرفي معنى الإجماعة ؟؟؟
هل قرأتي الورقات للجويني فضلا عن غيرها حتى تتكلمي عن الإجماع
هل الإجماع هو إجماع العلماء الثلاثة
كلا وألف كلا
اتقو الله ولا تقفي ماليس لك به علم
بعض الأصوليين يرى عدم وقوع الإجماع ومنهم من تساهل وقال بل الإجماع محصور في الصحابة فقط، وها انت تقولين الإجماع إجماع العلماء الثلاثة ...
تخلطون وتتهاذرون وتطالبون بأن نتناقش معكم ...
أنا قلت كلامي وأكرره هنا
حديث تناكحو لا يدل على وجوب الزواج، فكيف يدل على وجوب الإنجاب والأولاد ؟؟؟؟
أجيبيني على هذا الإشكال نستريح

ثم ان قولك تنظيم النسل هاه انتي تفرقين بين تنظيم النسل وتحديده ثم الأن تتكملي عن التنظيم ...

ثم ان استدلالك بقوله "اللهم كثر ماله وولده" دليل عليك لا لك
فهاهو صلى الله عليه وسلم لم يدعو له بالأولاد فقط بل بالمال أيضا
فلو كان إنجاب الأولاد يستلزم المال ويجلب الرزق لكتفى بالدعاء له بالأولاد فقط فانتبهي ولاتكوني من الغافلين الناعقين ...


أما عن العزل فانظري مذهب الشافعية فيه والقول الراجح
فانتي لم تقرأي عشر ربع معشار المسألة وتجادلين فيها
ولكنتي ممن يفقه قواعد الأصول لأتممت معك الكلام ولكني خبرتك فوجدتك تتكلمين وفقط


هذا فراق بيني وبينك ...
 

توقفو عن العبث والكلام في دين الله
اظن من يعبث هو انت فانت تفتي من عندك بان العزل مباح بلا تقييد وان تحديد النسل يجوز
هل تعرفي معنى الإجماعة ؟؟؟
الحمد لله اعرفه ولا داعي ان ازكي فيكفينا انت زكيت نفسك ولم نرى معك ولا دليل
هل قرأتي الورقات للجويني فضلا عن غيرها حتى تتكلمي عن الإجماع
قرات متن الورقات ونظم الورقات ايضا للعمريطي للفائدة
هل الإجماع هو إجماع العلماء الثلاثة
انا قلت اجماع العلماء وعندما ذكرت العلماء 3 ليس على سبيل الحصر
كلا وألف كلا
اتقو الله ولا تقفي ماليس لك به علم
سبحان الله ان لم انقل كلمة من عندي عكسك تعمل بالادلة كما تشاء مانقلته كله من الفتاوي وكتب اصول الفقه
بعض الأصوليين يرى عدم وقوع الإجماع ومنهم من تساهل وقال بل الإجماع محصور في الصحابة فقط، وها انت تقولين الإجماع إجماع العلماء الثلاثة ...
انا اعي مااقول وذكري للعلماء قلت لا على سبيل الحصر
تخلطون وتتهاذرون وتطالبون بأن نتناقش معكم ...
سبحان الله والله ارى اعجب منكم ياهذا الصنف ؟؟؟؟تفتون من عندكم انت الدليل تؤوله من عندك وتشرحه رويبضة حقا في كلامك لايوجد ولامصدر كله انا ارى في هذا الدليل وهذا يجب ان يكون هكذا ووو الله المستعان
أنا قلت كلامي وأكرره هنا
حديث تناكحو لا يدل على وجوب الزواج، فكيف يدل على وجوب الإنجاب والأولاد ؟؟؟؟
أجيبيني على هذا الإشكال نستريح
اقول لك كيف يدل ...النكاح هنا شرط للتناسل يعني للانجاب لانه قال تناكحوا تناسلوا يعني اذا تم وتناكحتم فتناسلوا صح يعني حتى يحدث التناسل شرع النكاح لم يوجب النكاح صح لكن في حالة ماحصل النكاح فانه يوجب التناسل والانجاب يااا

ثم ان قولك تنظيم النسل هاه انتي تفرقين بين تنظيم النسل وتحديده ثم الأن تتكملي عن التنظيم ...
نعم التحديد شيئ وهو مثلا مرأة تقول اتوقف عند ثلاثة فقط وبعدها لاتنجب ابدا هذا هو التحديد اما التنظيم هو تنظيم فترات مابين الولادة مثلا تنجب كل عامين او ثلاثة عام طفل كيما نقولو تولد وترتح ميش تحبس خلاص

ثم ان استدلالك بقوله "اللهم كثر ماله وولده" دليل عليك لا لك
فهاهو صلى الله عليه وسلم لم يدعو له بالأولاد فقط بل بالمال أيضا
فلو كان إنجاب الأولاد يستلزم المال ويجلب الرزق لكتفى بالدعاء له بالأولاد فقط فانتبهي ولاتكوني من الغافلين الناعقين ...
العياذ بالله ان اكون من الناعقين هنا ليس المال شرط للولادة وحسب ماذكر في الاية المال والبنون زينة الحياة الدنيا ليس يعني انه اذا لم يتوفر المال لن يتوفر الولد حسب ظنك او حسب مازعمت سبحان الله لم ارى اعجب م هذا تشرح لوحدك وتفسر لوحدك ومن كلامك من اول مشاركة لم ارى ولو مصدر موثق او دليل فقط تنعق


أما عن العزل فانظري مذهب الشافعية فيه والقول الراجح
فانتي لم تقرأي عشر ربع معشار المسألة وتجادلين فيها
الحمد لله قرأت وها نحن اتينا لك بالادلة على شروط العزل لكن طالبناك بدليل على ان العزل مباح بغير تقيييييد فانت تلف وتدور ولم تقنعني ابدا بلفك ودورانك
ولكنتي ممن يفقه قواعد الأصول لأتممت معك الكلام ولكني خبرتك فوجدتك تتكلمين وفقط
عجب عجاب تفسر وحدك تفتي وحدك ولم تحضر ولو دليل وتقول قواعد الاصول هذه الكلمة اكبر منك


هذا فراق بيني وبينك ...

نعم هذا هو حال من لا دليل لديه واعد قراءة مشاركاتي لم اؤول من عندي وافسر ولا اي كلمة من عندي بل اذكر الدليل من الكتاب والسنة واتي بقول العلماء "" عجب عجاب""
 
آخر تعديل:
د


اظن من يعبث هو انت فانت تفتي من عندك بان العزل مباح بلا تقييد وان تحديد النسل يجوز


مسكينة يا أنتي
قلت لك العزل مباح وليس لنا حاجة في نقل أقوال الفقهاء بل لك أن تقرئي وإن رأيت القول الراجح غير الذي قلت فاخبرينا ...

الحمد لله اعرفه ولا داعي ان ازكي فيكفينا انت زكيت نفسك ههه ولم نرى معك ولا دليل


تزكيتي لنفسي من بابا قوله تعالى " وأما بنعمة ربك فحدث ...


قرات متن الورقات ونظم الورقات ايضا للعمريطي للفائدة

هاهاهاهاها
نظم الورقات للعمريطي ماهو الا نظم للورقات فقراءته مع قراة الورقات من العبث والتضييع ...
وليس في ذكر نظم الورقات فائدة فمثله يعرفه امثالك ...
فلو قلتي الشامل للأتقاني، او التحصيل للأرموي لكان خطب وفائدة ...




انا قلت اجماع العلماء وعندما ذكرت العلماء 3 ليس على سبيل الحصر يافهيم

من السياق يظهر ذلك يا عليمة
على ان الشيخ الألباني رحمه الله لا يرى وقوع الإجماع
راجعي أداب الزفاف ...

سبحان الله ان لم انقل كلمة من عندي عكسك تعمل بالادلة كما تشاء مانقلته كله من الفتاوي وكتب اصول الفقه

لم تنقلي حرف واحدا من كتب الأصول، اللهم إلا ان كان شرح الشيخ الفوزان على عمدة الأحكام من كتب الأصول ...



انا اعي مااقول وذكري للعلماء قلت لا على سبيل الحصر


سبحان الله والله ارى اعجب منكم ياهذا الصنف ؟؟؟؟تفتون من عندكم انت الدليل تؤوله من عندك وتشرحه رويبضة حقا في كلامك لايوجد ولامصدر كله انا ارى في هذا الدليل وهذا يجب ان يكون هكذا ووو الله المستعا

الأن بان ماقلته من انك تصفيينا بالرويبضة ولكن لا حرج
ولم أرد ان اوفيك بالأدلة والمراجع غير أني اختبر فيك اختبارات بسيطة فوجدتك عديمة الإدراك ناقصة التمييز ...


اقول لك كيف يدل يافهيم ...النكاح هنا شرط للتناسل يعني للانجاب لانه قال تناكحوا تناسلوا يعني اذا تم وتناكحتم فتناسلوا صح يعني حتى يحدث التناسل شرع النكاح لم يوجب النكاح صح لكن في حالة ماحصل النكاح فانه يوجب التناسل والانجاب يااا


ههههههههه
ولكن في حالة ماحصل النكاح فإنه يوجب التناسل ههههههههه
غريبة والله
لم تجيبيني
كيف ذلك ؟؟؟
كيف يكون الأصل مستحبن ويكون فرعه إن تم واجب ؟؟؟
غريبة حقا ..

نعم التحديد شيئ وهو مثلا مرأة تقول اتوقف عند ثلاثة فقط وبعدها لاتنجب ابدا هذا هو التحديد اما التنظيم هو تنظيم فترات مابين الولادة مثلا تنجب كل عامين او ثلاثة عام طفل كيما نقولو تولد وترتح ميش تحبس خلاص


دعينا من شرحك فلسنا زوامل ...



العياذ بالله ان اكون من الناعقين هنا ليس المال شرط للولادة وحسب ماذكر في الاية المال والبنون زينة الحياة الدنيا ليس يعني انه اذا لم يتوفر المال لن يتوفر الولد حسب ظنك او حسب مازعمت سبحان الله لم ارى اعجب م هذا تشرح لوحدك وتفسر لوحدك ومن كلامك من اول مشاركة لم ارى ولو مصدر موثق او دليل فقط تنعق

ومن الذي قال ان المال شرط للولادة
وأن الولد لن يتوفر الا بالمال
ها قد ناديتم على انكم من الناعقين ...
مشاركتي امامك فقرئيها يمينا ويسار ولن تجدي اني قلت ان المال شرط للولادة
بل قلت ان الأولاد ليسو شرطا للمال وكلامي موجود امامك
بل نبهتك لنكتة دقيقة ولكن العقول لا تدركها ...
قال البلقيني " لكن الإنتهاض لمجرد الإعتراض من جملة الأمراض .."


الحمد لله قرأت وها نحن اتينا لك بالادلة على شروط العزل لكن طالبناك بدليل على ان العزل مباح بغير تقيييييد فانت تلف وتدور ولم تقنعني ابدا بلفك ودورانك

والله ليس لي وقت لتقرير المقررات
ولم اجد بدا لذلك خاصة وأن مستواك لا يسمح لي بمناقشته ...


هه عجب عجاب تفسر وحدك تفتي وحدك ولم تحضر ولو دليل وتقول قواعد الاصول هذه الكلمة اكبر منك




نعم هذا هو حال من لا دليل لديه واعد قراءة مشاركاتي لم اؤول من عندي وافسر ولا اي كلمة من عندي بل اذكر الدليل من الكتاب والسنة واتي بقول العلماء "" عجب عجاب""



ساءني جدا قولك أنت حقا رويبضة فيرجى الإحترام ...
 
هنا لحقنا للمسقي
وصلنا للتافه يتحدث في امور العامة خلاص :scared:
انا اللي كنت حنقلك ماتفتيش بغير علم
الله المستعان هات ولو كلمة افتيت فيها ن عندي انا كله بالدليل ومن كتب الاكابر
خاطر راكي غير كوبي كولي معذرة
انت كنت تقول من عندك والان تقول نسخ لصق ثبتوا ارواحكم نعم لكن اعرف ما انسخ وما لا انسخ انتم نسختم نص لم تقرؤوه انا نسخت فتاوي عما قلته ودليل م الكتاب والسنة وهذا لاني لست اهل للفتوى لهذا احضرت من هم اكبر مني علما
كلمة مازدتيهاش من عندك
google .com
ماهوش هاكا النقاش
اه سبحان الله الدين ومسائله عادت مسائل للنقاش الله المستعان هذا سلوب فرق الكلام والذين يستخدمون العقل والله المستعان بدل الدليل ويؤولون من عندهم
ادا كان واحد مايسمع حجة خوه
من انت كي اسمع حجتك او من انا كي تسمع حجتي الله المستعان
يولي تسنطيح
خصوصا وماكيش تهدري مع من هب ودب

انا رديتلك بالكلمة على واه جبتي
وماعنديش كلام اخرر ولا فتاوي اخرى
:re_gards:
نعم كلامك وكلام غيرك لايهمني الا باحضار الدليل وشرح السلف الصالح للدليل لا شرحك او شرح غيرك

روحي جيبي 15 و دخلي 14 منهم للجهنم
وباهي بيهم كيما حبيتي ....
ماهذا الاسلوب
الرسول عليه الصلاة و السلام قال
المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف
وايضا تستدل بدليل خارج عن الموضوع
اشكون في رايك المؤمن القوي ؟ هل هو اللي عندو 15 طفل مش قادر يوكلهم ؟
اليس القوي هو المسلح بالاخلاق النبيلة و العلم

اذن
كيف سيراعي رب الأسرةعدد كبير من الاطفال من الناحية التعليمية والصحية والمتابعة اليومية من إهتمام ووقت مخصص لسماع المشاكل وإيجاد الحلول الملائمه لها ؟ كيف سيوفر لهم الطلبات الاساسية في حياتهم من أكل صحي وتعليم محترم وهو من صباحية رب العالمين يجري علي قوت يومهم .

ربي قال اسعى يا عبدي وانا نعينك
مش جيب 15 طفل و اقعد رجل على رجل و انا نعينك

هل دور الوالدين يقف عند توفير الحد الأدني من الماكل والملبس لاطفالهم؟ أم ان الامر يتطلب ان نعد ابناء اقوياء مسلحين بالعلم والعمل والاخلاق الكريمه حتي يباهي بنا الرسول الكريم الامم

الحديث الشريف تكاثروا تناسلوا نزيد نعاودلك ماهوش امر
الرجل يكون فرد ..وعندما يتزوج يصبح اثنين ثم عندما ينجب يزداد العدد ..وهكذا يكون التكاثر ..وليس الإنجاب دون قيد او شرط..


ماتقوليلي تحديد ماتقوليلي تنظيم
من الاول الانسان مايدخلش عليها كي القنون و يخليهم للشوارع


يالله استعملوا عقولكم قليلا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!





اللي خاطيك يعييك
 
آخر تعديل:
ساءني جدا قولك أنت حقا رويبضة فيرجى الإحترام ...
وانا لما لم يسؤني قول سانسفك ولاتفقهين ووو وقولي رويبضة لانو سبحان الله والله كل مانقلته والحمد لله درسته واعيه وهو من كلام الاكابر ومع هذا تؤيدون شرحكم وتأولكم للدليل
 
وانا لما لم يسؤني قول سانسفك ولاتفقهين ووو وقولي رويبضة لانو سبحان الله والله كل مانقلته والحمد لله درسته واعيه وهو من كلام الاكابر ومع هذا تؤيدون شرحكم وتأولكم للدليل

لم سانسفك بل قلت سأنسفه او سانسف أدلتك
ومشاركاتي موجودة
فإن كررتي الخطأ وقولتيني ما لم أقل فسأتهمك بإرتجال الكذب علينا
ثم لو ثبت أني قلت سأنسفك هل هي في مستوى الرويبضة ؟؟؟
حقا نحن رويبضة لأننا نتكلم معكم
ولولا أنه موضوعي لما تكلمت معك كلمة واحدا
فكفي عن التخاليط
 
السلام عليكم
اه ياخويا مكانـش انت كتبت موضوعـك بآش نتنآقشـو
قالـك لا نقآش بعـد كلآم العلمآء
مـع أنو موضوعك وآضـح ولا غبآر عليـه

رانا نحكيـو على الوآقــــــــع المعآش اللي يقول بللي الفقير ولا حتى اللي مستواه متوسط مايقدرش يجب دراري بزآف خآطر مش رايح يقدر يلبيلهم طلبآتـهم

 
السلام عليكم
اه ياخويا مكانـش انت كتبت موضوعـك بآش نتنآقشـو
قالـك لا نقآش بعـد كلآم العلمآء
مـع أنو موضوعك وآضـح ولا غبآر عليـه

رانا نحكيـو على الوآقــــــــع المعآش اللي يقول بللي الفقير ولا حتى اللي مستواه متوسط مايقدرش يجب دراري بزآف خآطر مش رايح يقدر يلبيلهم طلبآتـهم

تعقيب..
يعطيك الصحة خيتو نظن الموضوع هذا جا يعالج الواقع بمعنى اللي ماعندوش علاش يعيي روحو ويجيب الاولاد بزاف ومبعد راح يمرضو مايلقاش مام با باش يشريلهم الدوا ولا يصبحو يشحتو عند ابواب المساجد
ونظن هذه مايقبلهاش الدين
على كل مجرد رأي :re_gards:​
 
تعقيب..
يعطيك الصحة خيتو نظن الموضوع هذا جا يعالج الواقع بمعنى اللي ماعندوش علاش يعيي روحو ويجيب الاولاد بزاف ومبعد راح يمرضو مايلقاش مام با باش يشريلهم الدوا ولا يصبحو يشحتو عند ابواب المساجد
ونظن هذه مايقبلهاش الدين
على كل مجرد رأي :re_gards:​
ربي يسلمك أختي خآطر تشوف حوايج يقطعو قلبك
طفل صغير في عوض مايلعب يروح يطلب الخبز اليابس ويبيعو
ولا يدور من بلاصة لبلآصة يحوس على حاجة ياكلها
 
؟؟؟

مسكينة يا أنتي
قلت لك العزل مباح وليس لنا حاجة في نقل أقوال الفقهاء بل لك أن تقرئي وإن رأيت القول الراجح غير الذي قلت فاخبرينا ...
لا لم تقل مباح فقط قلت بلا تقييد اعرف انه مباح لكن بشروووط وبلا تقييد لها معنى اخر يافهيم وانا لم ارى الدليل انا لم أقرأ على انه مباح بلا تقييد لهذا طالبت ان تأتيني به فضلا

تزكيتي لنفسي من بابا قوله تعالى " وأما بنعمة ربك فحدث ...
الله المستعان وصل بكم حتى تفسير الايات على مزاجكم ارجع لتفسيرها يافهيم وما رأيك في قوله عزوجل ولاتزكوا أنفسكم ههه عجب عجااااب حقا
هاهاهاهاها
نظم الورقات للعمريطي ماهو الا نظم للورقات فقراءته مع قراة الورقات من العبث والتضييع ...
وليس في ذكر نظم الورقات فائدة فمثله يعرفه امثالك ...
فلو قلتي الشامل للأتقاني، او التحصيل للأرموي لكان خطب وفائدة ...
انا اجبت عن سؤالك قلت قرأت قلت نعم وللزيادة وقرات الشرح بشرح الشيخ العثيمين رحمه الله وبالنسبة للكتب التي ذكرتها لست مضطرة ان اقول ما قرأت انت سألت وانا أجبت
من السياق يظهر ذلك يا عليمة
على ان الشيخ الألباني رحمه الله لا يرى وقوع الإجماع
راجعي أداب الزفاف ...
لالالا انا لم اقل ماهي حكاية السياق هل تقولني ما لم اقل وبالنسبة للشيخ الالباني انت قلت يرى ومامعنى يرى ؟؟؟ ههه وكتاب اداب الزفاف قراته يافهيم
الأن بان ماقلته من انك تصفيينا بالرويبضة ولكن لا حرج
ولم أرد ان اوفيك بالأدلة والمراجع غير أني اختبر فيك اختبارات بسيطة فوجدتك عديمة الإدراك ناقصة التمييز ...
من اول مشاركة وانت تقول هذا لم ارد احضار الدليل غير تهد برك اين الدليل سبحان الله هذا اسلوب اللف والدوران اختبارات قلت ومن اختبرني الله المستعان هل الذي يلف ويدور بدون دليل يعرف الادراك والتمييز


ههههههههه
ولكن في حالة ماحصل النكاح فإنه يوجب التناسل ههههههههه
غريبة والله
لم تجيبيني
كيف ذلك ؟؟؟
كيف يكون الأصل مستحبن ويكون فرعه إن تم واجب ؟؟؟
غريبة حقا ..
رويدا لما الضحك نعم لم يوجب النكاح لكن اذا تم النكاح فانه يوجب النسل لانه ادلة االتناسل كثيرة الله المستعان
دعينا من شرحك فلسنا زوامل ...
انا تبين لي انك هكذا لانه كررتها واعدتها بكلام العلماء بالدليل ولم تفهمها قلت ممكن الدليل يلين عقلك ولا داعي للتهرب
ومن الذي قال ان المال شرط للولادة
وأن الولد لن يتوفر الا بالمال
ها قد ناديتم على انكم من الناعقين ...
مشاركتي امامك فقرئيها يمينا ويسار ولن تجدي اني قلت ان المال شرط للولادة
بل قلت ان الأولاد ليسو شرطا للمال وكلامي موجود امامك
بل نبهتك لنكتة دقيقة ولكن العقول لا تدركها ...
قال البلقيني " لكن الإنتهاض لمجرد الإعتراض من جملة الأمراض .."
نعم من كلامكم قلتم هذا يعني انه كي تصل الى مبتغاك انو الفقير المحتاج يضطر الى تحديد النسل لحالة الاملاق التي يعانيها ومقولة البلقيني اشرف ان تقال في هذه المشاركة

والله ليس لي وقت لتقرير المقررات
ولم اجد بدا لذلك خاصة وأن مستواك لا يسمح لي بمناقشته ...
بل قل انك لست على حق وبالعامية مالقيتش روحك بما انه ليس لديك وقت لوضع الدليل فانت لست اهلا في الكلام في هذا الموضووع لانه اكثر منك بكثييير السلف الصالح قلت الصالح وكانوا يذكرون الدليل يشرحون حتى تفهم المسألة وانت لا تكون حتى في ظفرهم تريد ان تناقش الله المستعان



ومعذرة بعدها لن ارد في هذا الموضوع الا في حالة من استفسر عن شيئ ا وجه الي انتقادا يعني نقلت الدليل وكلام الاكابر كي افيد وابين خطأ بعض ما يفكره الناس بخصوص التحديد ولكن رايت التشبت براي ولو كان ليس على حق ووقعنا في اشياء الله المستعان نحن عن غنى عنها.....
 
آخر تعديل:
ربي يسلمك أختي خآطر تشوف حوايج يقطعو قلبك
طفل صغير في عوض مايلعب يروح يطلب الخبز اليابس ويبيعو
ولا يدور من بلاصة لبلآصة يحوس على حاجة ياكلها

صح والله ياأختي , ماعلبالييش اذا ديننا يقبل اننا نوصلو رواحنا لهاذ الحالة
سلامي أختي​
 


اود ان اعرف اختي الكريمة على ماذا تدافعين : اليس مفروض ان كل هذه الثورة من اجل غيرتك على الدين ؟؟ هذا فرضا فقط
و ان كان حقا سبب كل هذا الغيرة على الدينن من شخص واعي ومثقف هل يكون الدفاع بهذا الاسلوب ، في كل سطرين او ثلاثة كنتي تضحكين وتنادين الاخ بالفهيم فهل هذا اسلوب للدفاع افكارنا او ديننا
اسمحيلي ان اقول انه لم تعجبني طريقتك في الكلام خصوصا انك تطالبينه بالدليل ولا ادري ماذا ؟لماذا هل هو مفتي ؟ يعني بالعامية جيتي تحكليها عميتيها او طمستيها خلاص
هذا ليس مكان لاصدار الفتاوى ولا انتي ولا الاخ الي كاتب الموضوع يليق تتناقشو هنا في هذا الموضوع عن الفتاوى

ربي يهدي جيلنا يارب

 
آخر تعديل:
ف الحق معلابليش نتااااع بصح....
صحييت على الموضوع...
سلام
 
السلام عليك ورحمة الله وبركاته اخيتي
اود ان اعرف اختي الكريمة على ماذا تدافعين : اليس مفروض ان كل هذه الثورة من اجل غيرتك على الدين ؟؟ هذا فرضا فقط
و ان كان حقا سبب كل هذا الغيرة على الدينن من شخص واعي ومثقف هل يكون الدفاع بهذا الاسلوب ، في كل سطرين او ثلاثة كنتي تضحكين وتنادين الاخ بالفهيم فهل هذا اسلوب للدفاع افكارنا او ديننا
اولا اختي لاتتعجبي لانه ساوضح لك وهذا حقك ابدئي اقرئي مشاركاتي الاولى هل تجدين ولو ابتسامة او ضحكة عندما رايت من الاخ الاستهزاء وسبحان الله اراء من عندنا بدون دليل وانا كنت نبهت انو موضوع في الدين لايصح ان نتناقش فيه في هذه الصفحة اختي
اسمحيلي ان اقول انه لم تعجبني طريقتك في الكلام خصوصا انك تطالبينه بالدليل ولا ادري ماذا ؟لماذا هل هو مفتي ؟ يعني بالعامية جيتي تحكليها عميتيها او طمستيها خلاص
اعجبني كلامك في الاول لكن هنا لا اعتذر اطالبه بالدليل لماذا تعرفين لانه اصدر احكاما بدون دليل مثلا بان العزل مباح بلاتقييدد وغيرها فقلت هات عن كلامك هذا دليل وانا في مانقلته في اول المشاركات هي فتاوي للعلماء وبالدليل وانا الدليل قلت له هات دليل من الكتاب والسنة وشرح العلماء لا اريد شرحه لانه ممكن يقرأ شرحه العاميين ويقومون بالاخذ بقوله وهذا لايصح فعلينا بيانهوارجو اختي ان تعي معنى الدليل وفقك الله
هذا ليس مكان لاصدار الفتاوى ولا انتي ولا الاخ الي كاتب الموضوع يليق تتناقشو هنا في هذا الموضوع عن الفتاوى
نعم بوركت وانا قلت هذا النقاش يكون في امر يخص الدنيا او حياتكم الخاصة لكن في الدين علينا بالدليل اذا كل واحد يحلل لوحدوا واللي يحب يحرم يحرم لكن لم اصدر اي فتوى بل نقلت الفتوى ارجوا ان تراجعي كلامك الموضوع تكلم عن تحديد النسل فاحضرت ادلة التي قدمها العلماء وكلامهم على ان التحديد لايجوز لان الكثير غافلين في هذه النقطة وهم لايفرقون بين التنظيم والتحديد

ربي يهدي جيلنا يارب
آمين

 
ساهل الحل خويا
يقلك كاين ولاد يجوا بقسمهم
الغني عندو القسم يجيب ولد ولا زوز
اما الفقير يبقى ديما طامع في لولد الجديد الي جاي
هههههههههههههههههههه
 
بارك الله فيكم كنت اود الإقتباس على كلامك ولكن رأين ان لا فائدة منه
العزل مباح بلا تقييد وهو مذهب الشافعية وهو الراجح
لأن الأحاديث ورد فيها الإذن بالعزل ولم يرد فيها التقييد
وأما التقييد بإذن الزوجة ووو فهي من اجتهادات الفقهاء ...
هذا هو الدليل على عدم التقييد على عجل
أنتي من يطالب بالدليل على التقييد إذ الأصل عدم التقييد حتى يثبت مقيد ...
 
يغلق باب النقاش في الموضوع لأن العضوة عديمة الإحترام ...
 
يخي يقولو اللي يزيد يجي الرزق تاعو معاه علابيها الزوالي يولد بزاف باش يعطيه ربي الرزق مع كل ولد هههه و الغني عندو مايحتاجش .... يولد لقليل هههههههه هذا واش فهمت
 
العودة
Top