د
اظن من يعبث هو انت فانت تفتي من عندك بان العزل مباح بلا تقييد وان تحديد النسل يجوز
مسكينة يا أنتي
قلت لك العزل مباح وليس لنا حاجة في نقل أقوال الفقهاء بل لك أن تقرئي وإن رأيت القول الراجح غير الذي قلت فاخبرينا ...
الحمد لله اعرفه ولا داعي ان ازكي فيكفينا انت زكيت نفسك ههه ولم نرى معك ولا دليل
تزكيتي لنفسي من بابا قوله تعالى " وأما بنعمة ربك فحدث ...
قرات متن الورقات ونظم الورقات ايضا للعمريطي للفائدة
هاهاهاهاها
نظم الورقات للعمريطي ماهو الا نظم للورقات فقراءته مع قراة الورقات من العبث والتضييع ...
وليس في ذكر نظم الورقات فائدة فمثله يعرفه امثالك ...
فلو قلتي الشامل للأتقاني، او التحصيل للأرموي لكان خطب وفائدة ...
انا قلت اجماع العلماء وعندما ذكرت العلماء 3 ليس على سبيل الحصر يافهيم
من السياق يظهر ذلك يا عليمة
على ان الشيخ الألباني رحمه الله لا يرى وقوع الإجماع
راجعي أداب الزفاف ...
سبحان الله ان لم انقل كلمة من عندي عكسك تعمل بالادلة كما تشاء مانقلته كله من الفتاوي وكتب اصول الفقه
لم تنقلي حرف واحدا من كتب الأصول، اللهم إلا ان كان شرح الشيخ الفوزان على عمدة الأحكام من كتب الأصول ...
انا اعي مااقول وذكري للعلماء قلت لا على سبيل الحصر
سبحان الله والله ارى اعجب منكم ياهذا الصنف ؟؟؟؟تفتون من عندكم انت الدليل تؤوله من عندك وتشرحه رويبضة حقا في كلامك لايوجد ولامصدر كله انا ارى في هذا الدليل وهذا يجب ان يكون هكذا ووو الله المستعا
الأن بان ماقلته من انك تصفيينا بالرويبضة ولكن لا حرج
ولم أرد ان اوفيك بالأدلة والمراجع غير أني اختبر فيك اختبارات بسيطة فوجدتك عديمة الإدراك ناقصة التمييز ...
اقول لك كيف يدل يافهيم ...النكاح هنا شرط للتناسل يعني للانجاب لانه قال تناكحوا تناسلوا يعني اذا تم وتناكحتم فتناسلوا صح يعني حتى يحدث التناسل شرع النكاح لم يوجب النكاح صح لكن في حالة ماحصل النكاح فانه يوجب التناسل والانجاب يااا
ههههههههه
ولكن في حالة ماحصل النكاح فإنه يوجب التناسل ههههههههه
غريبة والله
لم تجيبيني
كيف ذلك ؟؟؟
كيف يكون الأصل مستحبن ويكون فرعه إن تم واجب ؟؟؟
غريبة حقا ..
نعم التحديد شيئ وهو مثلا مرأة تقول اتوقف عند ثلاثة فقط وبعدها لاتنجب ابدا هذا هو التحديد اما التنظيم هو تنظيم فترات مابين الولادة مثلا تنجب كل عامين او ثلاثة عام طفل كيما نقولو تولد وترتح ميش تحبس خلاص
دعينا من شرحك فلسنا زوامل ...
العياذ بالله ان اكون من الناعقين هنا ليس المال شرط للولادة وحسب ماذكر في الاية المال والبنون زينة الحياة الدنيا ليس يعني انه اذا لم يتوفر المال لن يتوفر الولد حسب ظنك او حسب مازعمت سبحان الله لم ارى اعجب م هذا تشرح لوحدك وتفسر لوحدك ومن كلامك من اول مشاركة لم ارى ولو مصدر موثق او دليل فقط تنعق
ومن الذي قال ان المال شرط للولادة
وأن الولد لن يتوفر الا بالمال
ها قد ناديتم على انكم من الناعقين ...
مشاركتي امامك فقرئيها يمينا ويسار ولن تجدي اني قلت ان المال شرط للولادة
بل قلت ان الأولاد ليسو شرطا للمال وكلامي موجود امامك
بل نبهتك لنكتة دقيقة ولكن العقول لا تدركها ...
قال البلقيني " لكن الإنتهاض لمجرد الإعتراض من جملة الأمراض .."
الحمد لله قرأت وها نحن اتينا لك بالادلة على شروط العزل لكن طالبناك بدليل على ان العزل مباح بغير تقيييييد فانت تلف وتدور ولم تقنعني ابدا بلفك ودورانك
والله ليس لي وقت لتقرير المقررات
ولم اجد بدا لذلك خاصة وأن مستواك لا يسمح لي بمناقشته ...
هه عجب عجاب تفسر وحدك تفتي وحدك ولم تحضر ولو دليل وتقول قواعد الاصول هذه الكلمة اكبر منك
نعم هذا هو حال من لا دليل لديه واعد قراءة مشاركاتي لم اؤول من عندي وافسر ولا اي كلمة من عندي بل اذكر الدليل من الكتاب والسنة واتي بقول العلماء "" عجب عجاب""