هذه حقيقة الأحمدية و هذا موقف العلماء منها. (احذروا الزيغ بعد الهدى)

حقيقة المسيح الدجال

هذه ردود علي الأحمدي ( أبو ضياف جمال ) حول ما قاله عن المسيح الدجال في احدى المنتديات العربية وأظنها منتديات ساندروس – حوارات عقائدية :(و ضمنه ردود على شبهات الفرقة القديانية حول حقيقة المسيح الدجال)​

الموضوع الأول :يقول أبو ضياف :
{يقول الله تعالى: {إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ} (36) سورة الأنعام.
و هذه الآية تقطع الطريق عن كل تأويل سطحي لأحاديث النبي الأكرم محمد صلى الله عليه و آله و سلم.حيث يرى بعض المغفلين من المسلمين أن المسيح الدجال بشر كافر.لكنه يحي الموتى فالآية الكريمة , تقرر أن الله تعالى وحده الذي يحي الموتى و يبعثهم. فكيف تروجون لمعتقد يفضي للشرك لا محالة}

الرد: (1)
أولا أيها المحترم أبو ضياف جمال ألم تنتهوا من سياسة التضليل و تزوير الحقائق ؟
لعلي و لعل كل مسلم يتساءل لماذا تلجأ الفرقة الأحمدية كلما ضاق بها الحال إلي تفسير القرآن الكريم علي الهوى؟
ثانيا : التفسير الصحيح للآية الكريمة.
قال الله سبحانه و تعالى { وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ (35 إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (36) وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ آَيَةٌ مِنْ رَبِّهِ قُلْ إِنَّ اللَّهَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يُنَزِّلَ آَيَةً وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (37) }

قوله تعالى {إنما يستجيب الذين يسمعون} أي هم المؤمنون الذين يسمعون الكلام ويفهمونه و يطبقونه. وقوله {والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون} يعني بذلك الكفار, لأنهم موتى القلوب, فشبههم الله بأموات الأجساد, فقال {والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون} وهذا من باب التهكم بهم والازدراء عليهم, و كقوله {لينذر من كان حياً ويحق القول على الكافرين}
قد يقول أبو ضياف من أين لك بهذا المعني للموت؟
أقول له:
أولا: أنصحك وانصح كل أحمدي بقراءة الكتب اللغوية للغة العربية.
ثانيا: من معاني الموت
• ما جاء في كتاب لسان العرب المؤلف: محمد بن مكرم بن منظور الأفريقي المصري في معني (موت)
قال المؤلف:
{ وقد قيل المَنام الموتُ الخفيفُ والموتُ النوم الثقيل وقد يُستعار الموتُ للأَحوال الشَّاقَّةِ كالفَقْر والذُّلِّ والسُّؤَالِ والهَرَم والمعصية وغير ذلك }
وقال ايضا (ورجل مَوْتانُ الفؤَاد غير ذَكِيٍّ ولا فَهِمٍ كأَن حرارةَ فَهْمه بَرَدَتْ فماتَتْ والأُنثى مَوْتانةُ الفؤَادِ وقولهم ما أَمْوَتَه إِنما يُراد به ما أَمْوَتَ قَلْبَه )
• ما جاء في كتاب تاج العروس من جواهر القاموس المؤلف : محمّد بن محمّد بن عبد الرزّاق الحسيني، أبو الفيض، الملقّب بمرتضى، الزَّبيدي في معني (موت)
قال المؤلف:
(وفي الأَساس: يقَالُ: فلانٌ مُتَماوِتٌ إِذا كان يُسَكِّنُ أَطْرَافَه رِيَاءً. وفي اللّسان : قال نُعَيْمُ بنُ حَمّاد : سَمعْتُ ابن المُبارَكِ يَقُول : المُتَماوِتُون : المُراءُونَ . وفي حديث أَبي سَلَمة : " لم يَكُنْ أَصْحابُ مُحَمَّدٍ صلّى الله عليه وسلّم مُتَحَزّقِينَ ولا مُتَماوِتِينَ " يقال : تَماوَتَ الرَّجُلُ إِذا أَظْهَر من نَفْسِه التَّخَافُتَ والتَّضاعُفَ من العِبادَةِ والزُّهْدِ والصَّوْمِ )
وقال أيضا
(من المَجازِ قولُهم : " رَجُلٌ مَوْتانُ الفُؤادِ " أَي " بَلِيدٌ " غيرُ ذَكِيٍّ ولا فَهِمٍ)

• ما جاء في كتاب القاموس المحيط المؤلف : الفيروز آبادي
قال المؤلف في باب التاء
(وما أمْوَتَه، أي ما أمْوَتَ قَلْبَه )
• وما جاء في كتاب الصحاح في اللغة المؤلف: الجوهري في معني (موت)
قال المؤلف
(وقولهم: ما أَمْوَتَهُ، إنَّما أراد به ما أَمْوَتَ قَلْبَهُ)
الرد: (2)
و إضافة إلي الكلام السابق إليك التفسير الذي قاله المفسرون في معني الآيات السابقة:
جاء في تفسير الطبري ما يلي:
(الآية : 36
القول في تأويل قوله تعالى: {إِنّمَا يَسْتَجِيبُ الّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَىَ يَبْعَثُهُمُ اللّهُ ثُمّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }..
يقول تعالى ذكره لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: لا يكبرنّ عليك إعراض هؤلاء المعرضين عنك وعن الاستجابة لدعائك إذا دعوتهم إلى توحيد ربهم والإقرار بنبوّتك, فإنه لا يستجيب لدعائك إلى ما تدعوه إليه من ذلك إلا الذين فتح الله أسماعهم للإصغاء إلى الحقّ وسهّل لهم اتباع الرشد, دون من ختم الله على سمعه فلا يفقه من دعائك إياه إلى الله وإلى اتباع الحقّ إلا ما تفقه الأنعام من أصوات رعاتها, فهم كما وصفهم به الله تعالى: صُمّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَعْقِلُونَ. والمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللّهُ يقول: والكفار يبعثهم الله مع الموتى, فجعلهم تعالى ذكره في عداد الموتى الذين لا يسمعون صوتا ولا يعقلون دعاء ولا يفقهون قولاً, إذ كانوا لا يتدبرون حجج الله ولا يعتبرون آياته ولا يتذكرون فينزجرون عما هم عليه من تكذيب رسل الله وخلافهم.
وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل. ذكر من قال ذلك:
10367ـ حدثني محمد بن عمرو, قال: حدثنا أبو عاصم, قال: حدثنا عيسى, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد: إنّما يَسْتَجِيبُ الّذِينَ يَسْمَعُونَ المؤمنون للذكر. والمَوْتَى الكفار, حين يَبْعَثُهُمُ اللّهُ مع الموتى.
حدثني المثنى, قال: حدثنا أبو حذيفة, قال: حدثنا شبل, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد, مثله.
10368ـ حدثني بشر بن معاذ, قال: حدثنا يزيد, قال: حدثنا سعيد, عن قتادة, قوله: إنّما يَسْتَجِيبُ الّذِينَ يَسْمَعُونَ قال: هذا مثل المؤمن سمع كتاب الله فانتفع به وأخذ به وعقله, والذين كذّبوا بآياتنا صمّ وبكم, وهذا مثل الكافر أصمّ أبكم, لا يبصر هدى ولا ينتفع به.
10369ـ حدثنا ابن وكيع, قال: حدثنا أبو أسامة, عن سفيان الثوريّ, عن محمد بن جحادة, عن الحسن: إنّما يَسْتَجِيبُ الّذِينَ يَسْمَعُونَ المؤمنون. والمَوْتَى قال: الكفار.
حدثني ابن بشار, قال: حدثنا عبد الرحمن, قال: حدثنا سفيان, عن محمد بن جحادة, قال: سمعت الحسن يقول في قوله: إنّما يَسْتَجِيبُ الّذِينَ يَسْمَعُونَ والمَوْتَى يَبْعَثُهُمْ اللّهُ قال: الكفار.
وأما قوله: ثُمّ إلَيْهِ يُرْجَعُونَ فإنه يقول تعالى: ثم إلى الله يرجعون, المؤمنون الذين استجابوا لله والرسول, والكفار الذين يحول الله بينهم وبين أن يفقهوا عنك شيئا, فيثيب هذا ألؤمن على ما سلف من صالح عمله في الدنيا بما وعد أهل الإيمان به من الثواب, ويعاقب هذا الكافر بما أوعد أهل الكفر به من العقاب, لا يظلم أحدا منهم مثقال ذرّة )

الرد: (3)
قال القرطبي في تفسيره ما يلي:
({إنما يستجيب الذين يسمعون والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون، وقالوا لولا نزل عليه آية من ربه قل إن الله قادر على أن ينزل آية ولكن أكثرهم لا يعلمون}
قوله تعالى: "إنما يستجيب الذين يسمعون" أي سماع إصغاء وتفهم وإرادة الحق، وهم المؤمنون الذين يقبلون ما يسمعون فينتفعون به ويعملون؛ قال معناه الحسن ومجاهد، وتم الكلام. ثم قال: "والموتى يبعثهم الله" وهم الكفار؛ عن الحسن ومجاهد؛ أي هم بمنزلة الموتى في أنهم لا يقبلون ولا يصغون إلى حجة. وقيل: الموتى كل من مات. "يبعثهم الله" أي للحساب؛ وعلى الأول بعثهم هدايتهم إلى الإيمان بالله وبرسول الله صلى الله عليه وسلم. وعن الحسن: هو بعثهم من شركهم حتى يؤمنوا بك يا محمد - يعني عند حضور الموت - في حال الإلجاء في الدنيا )

وقال العلامة السعدي في تفسيره ما يلي:
(" والموتى يبعثهم الله ثم إليه يرجعون "
يحتمل أن المعنى، مقابل للمعنى المذكور. أي : إنما يستجيب لك أحياء القلوب . وأما أموات القلوب ، الذين لا يشعرون بسعادتهم ، ولا يحسون بما ينجيهم ، فإنهم لا يستجيبون لذلك ، ولا ينقادون ، وموعدهم يوم القيامة ، يبعثهم الله ، ثم إليه يرجعون . ويحتمل أن المراد بالآية ، على ظاهرها ، وأن الله تعالى يقرر المعاد ، وأنه سيبعث الأموات يوم القيامة ثم ينبئهم بما كانوا يعملون . ويكون هذا ، متضمنا للترغيب في الاستجابة ، لله ورسوله ، والترهيب من عدم ذلك . )
و من هنا لو قلنا و أخدنا بالرأي الأخر في تفسير الآية الكريمة فهل هذا المعني يقول بان الله ليس بقادر علي إن يعطي للمسيح الدجال صفة إحياء الموتى؟
لا أيها المحترم ألم يقل الله في كتابه العزيز (أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (106) ) سورة البقرة
الرد 4)
يقول أبو ضياف (. فكيف تروجون لمعتقد يفضي للشرك لا محالة)
و نرد إن أهل السنة و الجماعة يعتقدون إن فتنة المسيح الدجال هي امتحان من الله عز وجل و اختبار لعباده وليست امتحان من الدجال نفسه إن الدجال هو من مخلوقات الله إن الله خلق المخلوقات فجعل منها القوي والضعيف والذكي والغبي الخ...
فهل الاعتقاد بان الله تعالي سوف يختبر عباده بدجال يكون اعتقادا شركيا؟!!
وهذا مثال: قال الله جل في علاه (إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ (66) ) سورة هود
فلو قلنا مثلا إن فلان قوي البنية, فهل هذا القول معتقدا شركيا ؟
إننا نؤمن بان الله قادر علي أن يعطي للمسيح الدجال صفة إحياء الموتى , ولكن لا نؤمن بان الدجال المخلوق قادرا علي إحياء الموتى كقدرة خالقه الذي أعطاه هذه الصفة وما ذلك إلا لاختبار المسلمين و امتحانهم
قال الإمام العلامة المحدث الشيخ محمد صالح العثيمين في كتاب { شرح ثلاثة الأصول}
(فسبحان من مكن الدجال من هذه المعجزات فتنة لعباده وبين لهم العلامات التي تبين بطلان ما ادعاه وفساده فإنه أعور ناقص في ذاته وإنه مكتوب بين عينيه كافر يقرؤه كل مؤمن إنه إذا قتل الرجل ثم أحياه لم يقدر عليه بعد ذلك فهو ناقص في قدرته إن جنته نار وناره ماء طيب عذب فما جاء به باطل إنه مخلوق وجد بعد أن لم يكن إنه يفنى ويقتل وإنه في الأرض لا في السماء وكل هذه صفات المخلوق الناقص التي تبرهن على أنه ليس بإله)

الرد: (5)
و هذا النبي صلي الله عليه و سلم تؤيد اعتقاد أهل السنة و الجماعة بان الله قادر علي أن يعطي للمسيح الدجال صفة إحياء الموتى
جاء في صحيح البخاري ما يلي:
1783 - حدثنا يحيى بن بكير: حدثنا الليث، عن عقيل، عن ابن شهاب قال: أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة: أن أبا سعيد الخدري رضي الله عنه قال:
حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال، فكان فيما حدثنا به أن قال: (يأتي الدجال، وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة، ينزل بعض السباخ التي بالمدينة، فيخرج إليه يومئذ رجل هو خير الناس، أو من خير الناس، فيقول: أشهد أنك الدجال، الذي حدثنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه، فيقول الدجال: أرأيت إن قتلت هذا ثم أحييته هل تشكون في الأمر؟. فيقولون: لا، فيقتله ثم يحييه، فيقول حين يحييه: والله ما كنت قط أشد بصيرة مني اليوم، فيقول الدجال: أقتله فلا أسلط عليه).​

الموضوع الثاني : يقول أبو ضياف جمال:
(و يقول الله تعالى : {وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمِيدُ} (28) سورة الشورى.
و هي صفة من صفات الله عز و جل.و لا يشاركه فيها أحد من خلقه. فكيف تجعلون لله ندا ينزل الغيث و يحي الموتى؟.
و الأدهى و الأمر أن هؤلاء المغفلين يعتقدون هذا و يتناسون أن الدجال أعور العين. أليس الأولى أن يصلح عور عينه؟.
و كيف يكون عاجزا عن إصلاح عور عينه و مع ذلك يحي الموتى؟. )

الرد: (1)
تفسير الآية كما جاء بالحرف الواحد في تفسير الإمام المفسر ابن كثير:
{وقوله تعالى: {وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا} أي من بعد إياس الناس من نزول المطر ينزله عليهم في وقت حاجتهم وفقرهم إليه كقوله عز وجل: {وإن كانوا من قبل أن ينزل عليهم من قبله لمبلسين} وقوله جل جلاله: {وينشر رحمته} أي يعم بها الوجود على أهل ذلك القطر وتلك الناحية. قال قتادة: ذكر لنا أن رجلاً قال لعمر بن الخطاب رضي الله عنه: يا أمير المؤمنين قحط المطر وقنط الناس. فقال عمر رضي الله عنه: مطرتم ثم قرأ {وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته وهو الولي الحميد} أي هو المتصرف لخلقه بما ينفعهم في دنياهم وأخراهم وهو المحمود العاقبة في جميع ما يقدره ويفعله.}
الرد: (2)
يقول أبو ضياف (فكيف تجعلون لله ندا ينزل الغيث و يحي الموتى؟.)
ارجوا من القارئ المحترم أن يلاحظ أسلوب التهجم و إلصاق التهم الزائفة بأهل السنة و الجماعة. أرد علي أبو ضياف و أقول :
إن أهل السنة و الجماعة يؤمنون تمام الإيمان بان الله قادر علي كل شيء قادر علي إن يحي الموتى و إن الله خلق الإنسان من سلالة من طين
واليك أيضا ما يلي:
يقول الشيخ العلامة أبو عبد الله عبد الرحمن بن ناصر آل سعدي، في تفسير قوله تعالى
" الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ثم جعل من بعد قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير "
{ يخبر تعالى ، عن سعة علمه ، وعظيم اقتداره ، وكمال حكمته ، أنه ابتدأ خلق الآدميين من ضعف ، وهو الأطوار الأولى من خلقه ، من نطفة إلى علقة ، إلى مضغة إلى أن صار حيوانا في الأرحام ، إلى أن ولد ، وهو في سن الطفولة ، وهو إذ ذلك في غاية الضعف ، وعدم القوة والقدرة . ثم ما زال الله يزيد في قوته ، شيئا فشيئا ، حتى بلغ الشباب ، واستوت قوته ، وكملت قواه الظاهرة والباطنة . ثم انتقل من هذا الطور ، ورجع إلى الضعف والشيبة والهرم .
" يخلق ما يشاء "
بحسب حكمته . ومن حكمته ، أن يرى العبد ضعفه ، وأن قوته محفوفة بضعفين ، وأنه ليس له من نفسه ، إلا النقص . ولولا تقوية الله له ، لما وصل إلى قوة وقدرة ، ولو استمرت قوته في الزيادة ، لطغى ، وبغى ، وعتا . وليعلم العباد، كمال قدرة الله، التي لا تزال مستمرة، يخلق بها الأشياء، ويدبر بها الأمور ولا يلحقها إعياء، ولا ضعف، ولا نقص، بوجه من الوجوه.}
هذا هو إيماننا بقدرة الله تعالي, أما كفاك ترويجا للتهم الزائفة؟!!
الرد: (3) قال أبو ضياف (هي صفة من صفات الله عز و جل.و لا يشاركه فيها أحد من خلقه.)
اقول :
أليس عيبا عليك إن تحكم علي الله انه ليس بقادر علي أن يعطي صفة إحياء الموتى و إنزال الغيث لأحد من مخلوقاته؟. ألست بقولك هذا تحدّ من قدرة الله؟!!
(أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (106) ) سورة البقرة
إن قدرة الله جل في علاه لا يتحكم فيها أحد علي هواه .
إن الله سبحانه وتعالي قال في كتابه العزيز انه هو الذي يرسل الرياح , ولكن قال أيضا انه سخر لسيدنا سليمان عليه السلام الرياح تجري بأمره .
قال الله تعالي { اللَّهُ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَيَبْسُطُهُ فِي السَّمَاءِ كَيْفَ يَشَاءُ} سورة البقرة الآية 48
وقال الله سبحانه و تعالي:
{ وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ (34) قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (35) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36)} سورة ص
وما هذا إلا دليل علي صحة عقيدة أهل السنة و الجماعة. إن أهل السنة والجماعة لا يحكمون علي قدرة الله عز و جل حسب أهوائهم.
الرد: (4) يقول أبو ضياف (و الأدهى و الأمر أن هؤلاء المغفلين يعتقدون هذا و يتناسون أن الدجال أعور العين. أليس الأولى أن يصلح عور عينه؟.)
أولا: ماذا تقصد بقولك ( هؤلاء المغفلين ) هل تقصد صحابة رسول صلي الله عليه و سلم أم التابعين الرواة و المحدثين الذين نقلوا أحاديث النبي صلي الله عليه و سلم في صفات المسيح الدجال ؟
ثانيا: قولك (أليس الأولى أن يصلح عور عينه؟)
أرد عليك إن أهل السنة و الجماعة لا يؤمنون بان مخلوقا يمكنه أن يتجرا ويغير الصفات التي جعلها خالق المخلوقات له ,إلا بإذنه سبحانه و تعالي, إن أهل السنة و الجماعة لا يؤمنون ولا يعتقدون بان المسيح الدجال ند لله عز و جل.
ثالثا: سوف اذكر بإذن الله صفات المسيح الدجال التي قالها الرسول صلي الله عليه و سلم كاملتا في نهاية الردود .​

الموضوع الثالث: يقول أبو ضياف الأحمدي
( و الحقيقة أن أحاديث النبي محمد-ص- في الدجال, نبوءة عظيمة تحققت بدقة فائقة.تثبت أن رسول الله يتلقى وحيا من الله تعالى عالم الغيب و الشهادة.
و ما المسيح الدجال إلا تلك البعثات التنصيرية الدجالة التي تدعو لعبادة المخلوق دون الخالق.و قد أفلحت في تنصير بعض المسلمين و علماؤهم يغطون في سبات الفهم الخرافي السطحي(​
.
وارد عليك قائلا: هذا قول رسول الله صلي الله عيه و سلم يثبت إن المسيح الدجال من الناس:
جاء في كتاب السنة للإمام المحدث عبد الله بن احمد بن حنبل قال:
1003 حدثني أبي حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن سماك بن حرب عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي قال( الدجال أعور هجان أزهر كأن رأسه أصلة أشبه الناس بعبد العزى بن قطن رجل من خزاعة فأما هلك الهلك فإن ربكم عز وجل ليس بأعور) قال شعبة فحدثت به قتادة فحدثني بنحو من هذا .
وهذا قول رسول الله صلي الله عليه و سلم يثبت إن المسيح الدجال رجل من الرجال
جاء في موطا الامام مالك باب ما جاء في صفة عيسى بن مريم عليه السلام والدجال:

[ 1640 ] وحدثني عن مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (أراني الليلة عند الكعبة فرأيت رجلا آدم كأحسن ما أنت راء من آدم الرجال له لمة كأحسن ما أنت راء من اللمم قد رجلها فهي تقطر ماء متكئا على رجلين أو على عواتق رجلين يطوف بالكعبة فسألت من هذا قيل هذا المسيح بن مريم ثم إذا أنا برجل جعد قطط أعور العين اليمنى كأنها عنبة طافية فسألت من هذا فقيل لي هذا المسيح الدجال) .

الموضوع الرابع : يقول أبو ضياف جمال
(و عليه أدعوك يا زميلنا أبا ياسر أن تتحلى بشيء من الموضوعية , فليس الإسلام كنيسة , تحرم استخدام العقل أبدا.)

الرد
أولا: اشد علي أيدي أخي في الله أبا ياسر وأقول له (فالعاقل يدرك الفتن عند إقبالها والجاهل لا يعرف الفتنة إلا بعد إدباره) وأقول له جزاك الله خيراً.
ثانيا: نقول لأبو ضياف و لأسياده القاديانيون هل أهل السنة لا يستخدمون العقول أبدا ؟
حسنا إذا كان الدجال هو الحملات التنصيرية. هنا أتحداك قل لي دليل واحد من السنة صرح بهذا القول. أم انك لا تؤمن بان محمدا صلي الله عليه و سلم أدي الأمانة.
إن المسلم يؤمن بان محمدا صلي الله عليه و سلم أدي الأمانة ومن لم يؤمن بهذا القول فهو الغبيّ المغفل الذي لا يستخدم عقله.
إن الله سبحانه وتعالي يقول في كتابه العزيز(الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) سورة المائدة الآية 3
فكيف ياتي نبيك المزعوم بهده النظرية بعد كل الاحاديث التي قالها الرسول صلي الله عليه و سلم في صفات المسيح الدجال

user_offline.gif



مشكور على نقلك حوارك مع الأحمدي بوضياف .لأن حواركما يوضح الحقيقة .

كلام الأحمدي يصب في خانة التوحيد .
فلا خالق غير الله .و لا محيي غير الله .و لا ينزل الغيث غير الله .

أما كلامك يا عزيز أبا ليث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
مشكلتك يا منشار انك تأتي بكلم اظنك حتى انت لا تفهمه الأفضل ان تنقل عن أهل العلم
 
الموضوع الثالث: يقول أبو ضياف الأحمدي
( و الحقيقة أن أحاديث النبي محمد-ص- في الدجال, نبوءة عظيمة تحققت بدقة فائقة.تثبت أن رسول الله يتلقى وحيا من الله تعالى عالم الغيب و الشهادة.
و ما المسيح الدجال إلا تلك البعثات التنصيرية الدجالة التي تدعو لعبادة المخلوق دون الخالق.و قد أفلحت في تنصير بعض المسلمين و علماؤهم يغطون في سبات الفهم الخرافي السطحي(.


أنقل إليكم مقالا من موقع الشيخ القرضاوي المشهود له بالعلم في عصرنا .ثم تفكر يا أخي أبا ليث قليلا :



صمويل زويمر هو أحد عتاة التبشير، وكبراء التنصير، رأس عددا من المؤتمرات التبشيرية في القاهرة وفي غيرها


من الأحداث المهمة المعتبرة التي وقعت خارج العالم الإسلامي، وكان لها صدى كبير، وأثر خطير لدى المسلمين، وخصوصا الدعاة والمهتمين بالشأن الإسلامي: المؤتمر الذي عقد في ولاية كلورادو بأمريكا، وفي مدينة (جْلِنْ أَيْري) لتنصير المسلمين في العالم، والذي استمر لمدة أسبوع كامل، وقد اجتمع نحو 150 مبشرا أو منصّرا. وهو تتمة للمؤتمر الذي عقد في لوزان بسويسرا عام 1974م لتنصير العالم.

وقد أعد للمؤتمر أربعون أو ثلاثة وأربعون بحثا، تعين على توضيح الرؤية، وتمهيد الطريق لتنصير المسلمين، الذين أحزن المنصرين إخفاقهم إلى اليوم في هدايتهم! وعدم استجابتهم لدعوتهم،وإيمانهم بالمسيح إلها ومخلّصا!!

لقد كانت أيام المؤتمر السبعة مشحونة بالعمل والإنجاز، جلسات متتالية في تسلسل صارم، وفيها قرروا إنشاء معهد متخصص في تنصير المسلمين أطلقوا عليه اسم أحد عتاة التبشير، وكبراء التنصير، وهو صمويل زويمر، الذي رأس عددا من المؤتمرات التبشيرية في القاهرة وفي غيرها، منشئ مجلة (العالم الإسلامي) التبشيرية، فأرادوا إحياء ذكراه بهذا المعهد.

جاء في التعريف بهذا المعهد الفقرة:

(إن الهدف الرئيسي لمعهد صمويل زويمر، هو مساعدة الرجل المسلم، والمرأة المسلمة، والطفل المسلم، في كل مكان، لتوفير الظروف التي تجعلهم يقبلون المسيح إلها ومخلصا لهم، وأن نرى الكنيسة مزروعة بين كل جماعة مسلمة).

وللمعهد شعار مكتوب على لوحة كبيرة خضراء اللون، وباللغتين العربية والإنكليزية، ونص هذا الشعار:

(لأنه ليس شيء غير ممكن لدى الله، فاذهبوا وتلمِذوا (اجعلوهم تلاميذ) كل المسلمين، من كل قبيلة ولسان وشعب وأمة).

وقد رصدوا لهذه الغاية مليار دولار (ألف مليون دولار) جمعت بسهولة، ووضعت في أحد البنوك.

إن أخبار هذا المؤتمر تناقلتها وكالات الأنباء، ونقلت إلى العالم الإسلامي، وأقضت مضاجع الغيورين من المسلمين هنا وهناك، وأنا منهم، إن لم أكن في مقدمتهم، لما يبيت للإسلام من مكايد، وما يرصد من أموال، وما ينشأ من معاهد، وما يعد من رجال مدربين، لتحويل المسلمين عن دينهم إلى المسيحية التي لم تعد مسيحية عيسى ابن مريم، بل مسيحية (سانت بولس)، والتي لا يذهب أهلها إلى الكنائس في أيام أحد إلا نحو 5% خمسة في المائة، كما قالت الإحصاءات في أوربا.
التيار التنصيري يستغل فقر المسلمين وجهلهم ومرضهم ومشاكلهم، للتسلل منه إلى فتنتهم عن دينهم


ومن سوء حظ دعاة التنصير أنهم بدؤوا حملتهم في الوقت الغلط، ففي هذا الوقت كانت (الصحوة الإسلامية) الجديدة قد بزغ فجرها، وأشرقت شمسها، وبدأت أنوارها تمتد شرقا وغربا، وشمالا وجنوبا، داخل العالم الإسلامي وخارجه، وهي صحوة انبثقت من ضمير الشعوب، وهي صحوة عميقة وشاملة، شملت إيقاظ العقول والمشاعر، وإحياء العزائم والضمائر، فهي صحوة علم وعمل، وفكر وحركة، وغيرة ودعوة، وكفاح وجهاد، ظهر أثرها في معارك التحرير من أعداء الأمة، وفي ميادين الاقتصاد، وميادين الثقافة والفكر، وفي ميادين الخلق والسلوك.

وقد جاءني صحفيون وصحفيات من أمريكا وأوربا، يسألونني – كما سألوا غيري – عن سر هذه الصحوة، التي جعلت الشباب يترددون إلى المساجد، ويرجعون إلى القرآن والسنة، ويتمسكون بآداب الإسلام، الفتى يلتحي، والفتاة تختمر (أو تتحجب)، والجميع يؤدون الفرائض، ويتجنبون المحرمات، بل يتقون الشبهات. في حين نرى الشباب الغربي أعرضوا عن الدين، وغرقوا في الشهوات، ولم يعد الدين من مطالب حياتهم؟

في هذا الوقت الذي بدأ فيه رجال التنصير ينشطون، كانت الصحوة تشق طريقها بقوة، بغير مبشرين، وبغير مليارات ولا ملايين، وبغير معهد زويمر ولا غيره. وحده الله العظيم إذ يقول: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ} [الأنفال:36].

على كل حال لقد أقلقتني أخبار مؤتمر كلورادو كما أقلقت غيري من العلماء والدعاة وأهل الغيرة على الإسلام وأمته، وكل الحراس الأيقاظ الذين اعتبروا أنفسهم مسؤولين عن هوية الأمة وعن الحفاظ على عقيدتها ورسالتها.

وهذا ما حركني لعمل شيء لمقاومة التيار التنصيري، الذي يستغل فقر المسلمين وجهلهم ومرضهم ومشاكلهم، للتسلل منه إلىفتنتهم عن دينهم، بوسائل غير أخلاقية، وأساليب لا يرضاها الله ولا رسله، ومنهم المسيح عليه السلام.

وهو ما انتهى إلى تأسيس (الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية) بالكويت، وسأكمل بقية الحديث عن هذا الأمر عندما أتحدث عن إنشاء الهيئة الخيرية، في حينه من هذا الجزء من المذكرات إن شاء الله.


http://www.qaradawi.net/component/content/article/944.html
-------------------------



{وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا} (4) سورة الكهف.


اليوم يوم الجمعة المبارك .نقرأ فيه سورة الكهف لتعصمنا بفضل الله من فتنة المسيح الدجال .

أليست الآية الرابعة عاصمة من فتنة المسيح الدجال؟.
 
هذه فرقة جديدة
الكتاب و السنة على فهم منشار

 
يا ناس , إعلموا أن كلامنا كله تستنسخه الملائكة الكرام .و سيأتي شاهدا علينا يوم القيامة .يوم لا ينفعني لا الشيخ فركوس و لا شيوخ الأحمدية .

باختصار و العلماء ورثة الانبياء .....

فانظر اي العلماء تتبع ؟؟اهم الاحمديون ام............ من كلامهم قال الله قال رسوله ليس بالتمويه

محمد-ص-. <<<<<محمد صلى الله عليه و سلم


ملاحظة ملاحظة ملاحظة ملاحظة ملاحظة
يقول الأحمديون أن مؤسسهم هو المقصود به ابن مريم فهل قتل مؤسسهم الدجال بباب لد؟!!


جاء في سنن أبو داوود
أول كتاب الملاحم
باب [ذكر] خروج الدجَّال
4324ـ حدثنا هدبة بن خالد، ثنا همام بن يحيى، عن قتادة، عن عبد الرحمن بن آدم، عن أبي هريرة
أن النبيَّ صلى اللّه عليه وسلم قال: "ليس بيني وبينه نبيٌّ يعني عيسى عليه السلام وإنه نازلٌ، فإِذا رأيتموه فاعرفوه: رجلٌ مربوعٌ إلى الحمرة والبياض، بين ممصرتين كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بللٌ، فيقاتل الناس على الإِسلام فيدقُّ الصليب ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويهلك اللّه في زمانه الملل كلها إلا الإِسلام، ويهلك المسيح الدجال، فيمكث في الأرض أربعين سنةً ثمَّ يتوفى فيصلِّي عليه المسلمون".

جاء في سنن ابن ماجة
كتاب الفتن
باب فتنة الدجال وخروج عيسى بن مريم وخروج يأجوج ومأجوج
4078 - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري، عن سعيد ابن المسيب، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(( لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى بن مريم حكما مقسطا، وإماما عدلا. فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد)).

جاء في مسند الإمام احمد
مسند أبي هريرة - رضي الله عنه-
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال
أني لأرجو أن طال بي عمر أن ألقى عيسى بن مريم عليه السلام فإن عجل بي موت فمن لقيه منكم فليقرئه مني السلام.
- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يزيد بن هرون أنبأنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة قال
أني لأرجو إن طالت بي حياة أن أدرك عيسى بن مريم عليه السلام فإن عجل بي موت فمن أدركه فليقرئه مني السلام.

جاء في مصنف أبي شيبة
كتاب الفتن
( 195 ) أبو أسامة عن هشام عن ابن سيرين قال : المهدي من هذه الأمة وهو الذي يؤم عيسى ابن مريم .

 
هذه فرقة جديدة
الكتاب و السنة على فهم منشار

لا لا هذه هي الفرقة الاحمدية ........ الحروب الصليبة هي المسيح الدجال .........؟؟

ارجو ان يقرا الاحاديث الواردة عم المسيح الدجال .......

اممممممممممم


اخاف و كل خوفي اتمنى الا يتحقق انهم لا يعتبرون النبي صلى الله عليه وسلم مصدر ثقة لان النبوة مازالت كامنة ععندهم و لم تظهر ..

خوفي و كل خوفي من ان ياثروا هكذا في الناس ...

<<<<<//
ههههههه شكون لي راح يدقهم كي يقولولو بلي مازالت النبوة لم تختم ///
 
لعلي و لعل كل مسلم يتساءل لماذا تلجأ الفرقة الأحمدية كلما ضاق بها الحال إلي تفسير القرآن الكريم علي الهوى؟
 
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ان جادلوكم بالقران فجادلوهم بالسنة فإن القرآن حمال وجوه
 
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ان جادلوكم بالقران فجادلوهم بالسنة فإن القرآن حمال وجوه

عمر الفاروق رضي الله عنه بريء من هذه المقولة , التي تنسب أيضا للإمام علي رضي الله عنه .

عبارتك هذه يا عزيزي هروب من القرآن الكريم .

يقول الله تعالى :{وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} (115) سورة الأنعام.

و أنت تقول لي حمال أوجه.!!!!


يقول الله تعالى :{لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} (42) سورة فصلت.

و أنت تقول لي : دعك من القرآن فهو حمال أوجه .

ستكتب شهادتك و ستسأل عنها .
 
الأحمدية يجب أن نعرفها من الأحمدية و ليس من خصومها .

الغيبة حرام .

و الكذب حرام .

و الظلم حرام .


و الأحمدية ليست في كوكب الزهراء ......
 
الأحمدية يجب أن نعرفها من الأحمدية و ليس من خصومها .

الغيبة حرام .

و الكذب حرام .

و الظلم حرام .


و الأحمدية ليست في كوكب الزهراء ......
[font=&quot]
و أنا عرفتها لك من كلام أساطينها بل و نقلا من كتبها المعتمدة أيها المنشار فلا داعي لمقابلة الحقائق الواضحة بالتهم الباطلة، أم أنَ التعصب يعمي إلى غاية أن يصير صاحبه يجادل و لو بالباطل، و لو بالطعن في العلماء الثقات و لو برد النصوص و تأويلها على غير وجهها الصحيح تأويلا عقليا بحتا بلا بينة عليه ولا أدنى دليل يؤيدوه أو يرجحه ولو باختلاق الأقوال و التفاسير الباطلة التي لم تدر في خلد أحد من الأئمة السابقين، بل هو دائما اذ كان من فرقة كالأحمدية يكون في مقابلة النص الصحيح الصريح.[/font]



و لما كان التلاعب بالنصوص هو ديدن أهل الأهواء، و لما كانت بضاعة أهل الزيغ و الضلال لي أعناق الأدلة و تحميلها ما لا تحتمل اعتداءا عليها في غياب خوف الله و مراقبته، كان لزاما على أهل السنة بيان ضلال منهجهم و اطلاع الناس على عوار دعوتهم، و كذالك تعرية الباطل حتى يبدوا أجرد أجرب حين تنتقض شبهات القوم، و أقول لك أيها الأحمدي منشار تعال إلى المناظرة بالأدلة و بكلام الله و رسوله على منهج سلف الأمة من الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين، اذ هم من حماهم الله من البدعة و أهالها و لم تظهر الضلالات الا بعد عصرهم الفاضل.

و إن كنت تداعي أنك ظلمت و من معك ممن هم على ملة الأحمدي ينتصر لعقيدته التي ستكون شاهدة عليهم يوم لا ينفع مال و لا بنون، الا من أتى الله بقلب سليم، وان كنت تدعي خلاف ما ذكرت سالفا ناقلا عن كتب القوم المعتمدة فانقض الكلام من كلام الأحمدي ميرزا، أو تبرأ منه و من قائله وأنّ لك ذلك اذ حينها ستتبرأ من أئمة الدعوة القاديانية.

أنت أمام اختياران لا ثالث لهما فلا تحيد عن أحد الجوابين اذ لا محالة من أحدهما.

هذا أولا،،،،،،

أما ثانيا هل تدعي مخالفة النص والإجماع و كل علماء الأمة الموثوقين، و الانتصار للقاديانية الأحمدية في دعاوى كثيرة أهمها دعوة النبوة من القادياني ميرزا أحمد، و غيرها مما ذكر سابقا؟؟؟؟؟؟
أتدري ما معنى دعوى النبوة عند كل علماء الصحابة و التابعين و تابعي التابعين و عند أئمة المسلمين سلفا و خلفا، إنها تكذيب الله و الرسول في نصوص أجمعت الأمة على تفسيرها بما يفضي إلى كفر مدعي ذلك أو معتقد كون ذلك حقا، بعد استبانه النص وقيام الحجة الرسالية.
على كل حال أنا في انتظار إجابتك، ليستمر النقاش، ليحي من حيي عن بينة و يهلك من هلك عن بينة.
 
[font=&quot]
و أنا عرفتها لك من كلام أساطينها بل و نقلا من كتبها المعتمدة أيها المنشار فلا داعي لمقابلة الحقائق الواضحة بالتهم الباطلة، أم أنَ التعصب يعمي إلى غاية أن يصير صاحبه يجادل و لو بالباطل، و لو بالطعن في العلماء الثقات و لو برد النصوص و تأويلها على غير وجهها الصحيح تأويلا عقليا بحتا بلا بينة عليه ولا أدنى دليل يؤيدوه أو يرجحه ولو باختلاق الأقوال و التفاسير الباطلة التي لم تدر في خلد أحد من الأئمة السابقين، بل هو دائما اذ كان من فرقة كالأحمدية يكون في مقابلة النص الصحيح الصريح.[/font]



و لما كان التلاعب بالنصوص هو ديدن أهل الأهواء، و لما كانت بضاعة أهل الزيغ و الضلال لي أعناق الأدلة و تحميلها ما لا تحتمل اعتداءا عليها في غياب خوف الله و مراقبته، كان لزاما على أهل السنة بيان ضلال منهجهم و اطلاع الناس على عوار دعوتهم، و كذالك تعرية الباطل حتى يبدوا أجرد أجرب حين تنتقض شبهات القوم، و أقول لك أيها الأحمدي منشار تعال إلى المناظرة بالأدلة و بكلام الله و رسوله على منهج سلف الأمة من الصحابة و التابعين و تابعيهم بإحسان إلى يوم الدين، اذ هم من حماهم الله من البدعة و أهالها و لم تظهر الضلالات الا بعد عصرهم الفاضل.

و إن كنت تداعي أنك ظلمت و من معك ممن هم على ملة الأحمدي ينتصر لعقيدته التي ستكون شاهدة عليهم يوم لا ينفع مال و لا بنون، الا من أتى الله بقلب سليم، وان كنت تدعي خلاف ما ذكرت سالفا ناقلا عن كتب القوم المعتمدة فانقض الكلام من كلام الأحمدي ميرزا، أو تبرأ منه و من قائله وأنّ لك ذلك اذ حينها ستتبرأ من أئمة الدعوة القاديانية.

أنت أمام اختياران لا ثالث لهما فلا تحيد عن أحد الجوابين اذ لا محالة من أحدهما.

هذا أولا،،،،،،

أما ثانيا هل تدعي مخالفة النص والإجماع و كل علماء الأمة الموثوقين، و الانتصار للقاديانية الأحمدية في دعاوى كثيرة أهمها دعوة النبوة من القادياني ميرزا أحمد، و غيرها مما ذكر سابقا؟؟؟؟؟؟
أتدري ما معنى دعوى النبوة عند كل علماء الصحابة و التابعين و تابعي التابعين و عند أئمة المسلمين سلفا و خلفا، إنها تكذيب الله و الرسول في نصوص أجمعت الأمة على تفسيرها بما يفضي إلى كفر مدعي ذلك أو معتقد كون ذلك حقا، بعد استبانه النص وقيام الحجة الرسالية.
على كل حال أنا في انتظار إجابتك، ليستمر النقاش، ليحي من حيي عن بينة و يهلك من هلك عن بينة.



يا حبيبي المشرف , أنت تؤمن بمجيء نبي بعد رسول الله محمد-ص-.
أنت تنتظر عيسى رسول الله إلى بني إسرائيل ليرجع إليكم .

فما معنى ختم النبوة عندك؟.


هل ختمها يعني مجيء نبي من أمة المغضوب عليهم؟.


و لكونك تزعم معرفة الأحمدية من مصادرها .فأنا لا أطلب منك سوى نقل عقيدة المسلمين الأحمديين في الله تعالى .


عقيدتهم في الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

عقيدتهم في القرآن الكريم .


تفضل لو نقلت عقيدتهم بأمانة و صدق أنا سأنحني احتراما لشجاعتك .

تفضل .
 
اين شهامة الإنسان الجزائري ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



تفضل أنقل إلى القراء عقيدة المسلمين الأحمديين في الله و في رسوله محمد-ص- و في القرآن .

تفضل .
 
أعرف أنك لن تستطيع يا عمي المشرف .

لكن .

أمانة في عنقك أن تترك هذا الرابط .فيه كل ما يتعلق بالأحمدية .

عقائدهم , كتبهم ,


فإن كنت مسلما بحق فاترك الرابط للقراء .

سنلتقي في العام المقبل و كثير منكم مسلمون أحمديون لا يشركون بالله شيئا .



 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
عمر الفاروق رضي الله عنه بريء من هذه المقولة , التي تنسب أيضا للإمام علي رضي الله عنه .

عبارتك هذه يا عزيزي هروب من القرآن الكريم .

يقول الله تعالى :{وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلاً لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} (115) سورة الأنعام.

و أنت تقول لي حمال أوجه.!!!!


يقول الله تعالى :{لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} (42) سورة فصلت.

و أنت تقول لي : دعك من القرآن فهو حمال أوجه .

ستكتب شهادتك و ستسأل عنها .

لكن القران له متتممات وهي السنة النبوية الشريفة
هناك بعض الاشياء ليست في القران وهي موجودة في سنته صلى الله عليه وسلم


و اوجه نصيحة
اخي في الله اتقي الله

مسلمون سنيون ونفتخر​
 
المسلمون الأحمديون أشد الناس تمسكا بالسنة النبوية الشريفة .


تفضل أخي .
 
انت احمدي لهذا تدافع وتتكلم عنها
لانك كنت تتكلم سطحيا ثم دخلت وفجرت الموضوع
 
الأحمدية ليست في حاجة لأحد ليدافع عنها .

أنا أريد أن أنصح الشيخ فركوس و من خدعهم بفتواه الكاذبة الظالمة .

تحروا الصدق .
 
يا حبيبي المشرف , أنت تؤمن بمجيء نبي بعد رسول الله محمد-ص-.
أنت تنتظر عيسى رسول الله إلى بني إسرائيل ليرجع إليكم .

فما معنى ختم النبوة عندك؟.


هل ختمها يعني مجيء نبي من أمة المغضوب عليهم؟.


و لكونك تزعم معرفة الأحمدية من مصادرها .فأنا لا أطلب منك سوى نقل عقيدة المسلمين الأحمديين في الله تعالى .


عقيدتهم في الرسول محمد صلى الله عليه و سلم.

عقيدتهم في القرآن الكريم .


تفضل لو نقلت عقيدتهم بأمانة و صدق أنا سأنحني احتراما لشجاعتك .

تفضل .
هل أنت مكذب لأحديث النبي التي قررت نزول عيسى عليه السلام، ان كنت مكذبا لأحاديث النبي الصريحة الصحيحة، فالزم شأنك و عند الله الموعد، عندها ستعرف من سيكون خصمك، أعجب لكم أيها الأحمديون، هل سلبت عقولكم أم ماذا؟؟؟ تؤمنون بنبوة ميرزا القداياني و تكذبون أحاديث النبي القاضية بنزول عيسى في أخر الزمان، أقوام بلا قلوب مؤمنة و لا عقول واعية ثم يدعون أنهم أكثر الناس حبا و اتباعا للنبي عليه الصلاة و السلام، ما أسهل الدعاوى المجردة من الدليل، مشكلتك يا أحمدي أنك لا تقرأ و ان قرأت فلا تعي ما تقرأ، وان وعيت فعلى وفق تربيت عليه في أحضان جماعتك، يظهر أنك رضعت حليبها حتى صرت ابنا بار لها، لا الى من كان الأولى بك اتباع منهجهم و موافقة طريقتهم في الاستنباط و الاستدلال.
 
آخر تعديل:
و سائر فرق أهل السنة ينتظرون نبيين .

الأول المسيح الناصري عليه السلام و هو من أنبياء بني إسرائيل .

يا حبيبي المشرف , أنت تؤمن بمجيء نبي بعد رسول الله محمد-ص-.
أنت تنتظر عيسى رسول الله إلى بني إسرائيل ليرجع إليكم .

فما معنى ختم النبوة عندك؟.

ج_صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان {صفحات 210 – 211}
ختم الرسالات ببعثة محمد صلى الله عليه وسلم.
لقد ختم الله - سبحانه وتعالى - النبوة بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ}1، وقال صلى الله عليه وسلم: "أنا خاتم النبيين، لا نبي بعدي"، وذلك يستلزم ختم المرسلين لأن ختم الأعم يستلزم ختم الأخص.
ومعنى ختم النبوة بنبوته عليه الصلاة والسلام: أنه لا تبدأ نبوة ولا تشرع شريعة بعد نبوته وشرعته، وأما نزول عيسى عليه السلام في آخر الزمان؛ فلا ينافي ذلك؛ لأن عيسى عليه السلام إذا نزل؛ إنما يتعبد بشريعة نبينا صلى الله عليه وسلم دون شريعته المتقدمة؛ أنها منسوخة؛ فلا يتعبد بهذه الشريعة أصولاً وفروعا، فيكون خليفة لنبينا صلى الله عليه وسلم، وحاكما من حكام ملته بين أمته.


 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top