شبكة رصد من ورائها ؟؟؟؟

لا تنكروا عن الشعوب وعيهم بظلم وتجبر حكامهم , و لا تتجاهلوا المجهود الجبار الذي بذلوه من أجل تنظيم الصفوف و توحيد الكلمة و الوقوف في وجه أنظمتهم ليقولوا كفا سنضع حدا لهذا ,لماذا نرجع كل شيئ لهم؟ ألسنا قادرين على الإستيعاب حتى يسيرونا كما أرادو ؟ أنحن قصر حتى يقررو لنا مصيرنا ؟ أنحن تافهين لهذه الدرجة حتى يقولون لنا سيروا فنسير؟.
إذا كان هذا تفكيركم كشباب معوَّل عليه للنهضة بهاته الأمة , فهنيئا لهم فقد إستطاعوا أن يشككونا في ذاتنا.

وهنيئا لهم لانهم منغمسون في حياتك اكثر مما تتصورين ،،
 
وهنيئا لهم لانهم منغمسون في حياتك اكثر مما تتصورين ،،


بل أتصور ذلك , و ما إنغمسوا إلا ليعرفوا نقاط ضعفنا و الفجوات التي تمكنهم من التأثير فينا​
 
لي ذرحان باه يقرا ما يقدرش يوصل للحقيقة ولا يكتشف امور غابت على بعض الناس
:)
ومانقدرش نلخصلك لانو كل حاجة مكتوبة هنا عندها ثقل تعها ومعنى تعها
تحياتي

لا الحمد لله كان ما نسمع مش شرط نقرا حتى نوصل للحقيقة
ساعات الحقيقة اصلا تصلي لها من تحليلك الخاص ومن تجارب الحياتية وما تسمعينه
لكن عموما عندك حق الي ذرحان عمروا ما تكتم عنده الحقيقة
اعطيني املا الفكرة العامة لكل فقرة على حدى :)
نتمسخر ما تعطيني والوا اذا زيح عني الذرح نرجع نقراها
انا اتعابع اخبار شبكة رصد الجزائرية على الفايس بوك اول باول
اخبارها تعجبني بزاف ، تنتقد الاخبر بكل موضوعية وتقيم الحجة فيما تنقل
 
بل أتصور ذلك , و ما إنغمسوا إلا ليعرفوا نقاط ضعفنا و الفجوات التي تمكنهم من التأثير فينا​

بل كوني متاكدة من ذلك
وقد عرفوها منذ الازل .. خبزونا وعجنونا
ونحن لانتعض من التاريخ
شكرا لاهتمامك
 
لا الحمد لله كان ما نسمع مش شرط نقرا حتى نوصل للحقيقة
ساعات الحقيقة اصلا تصلي لها من تحليلك الخاص ومن تجارب الحياتية وما تسمعينه
لكن عموما عندك حق الي ذرحان عمروا ما تكتم عنده الحقيقة
اعطيني املا الفكرة العامة لكل فقرة على حدى :)
نتمسخر ما تعطيني والوا اذا زيح عني الذرح نرجع نقراها
انا اتعابع اخبار شبكة رصد الجزائرية على الفايس بوك اول باول
اخبارها تعجبني بزاف ، تنتقد الاخبر بكل موضوعية وتقيم الحجة فيما تنقل

وتحذف لي مايعجبوهاش ولا يشككو فيها هههههههههه
الراي ولا راي للاخر
سيستام تع الجزيرة بعد ،، ونص اخبارها حق اريد به باطل هذا لي نقصدوه من الموضوع
 
وتحذف لي مايعجبوهاش ولا يشككو فيها هههههههههه
الراي ولا راي للاخر
سيستام تع الجزيرة بعد ،، ونص اخبارها حق اريد به باطل هذا لي نقصدوه من الموضوع

يعني هاذي الفكرة العامة للنص انتاعك ^^
شوفي شخصيا قريت اخبار من هذه الشبكة تمدح فيها انجازات للحكومة الجزائرية
لكن شو ذنبها إذا كانت الأخبار السيئ في الجزائر أكثر من الصالحة !!!!!
 
يعني هاذي الفكرة العامة للنص انتاعك ^^
شوفي شخصيا قريت اخبار من هذه الشبكة تمدح فيها انجازات للحكومة الجزائرية
لكن شو ذنبها إذا كانت الأخبار السيئ في الجزائر أكثر من الصالحة !!!!!

حق اريد به باطل ،، وانا نقصد شبكة رصد بكل الوطن العربي
وليس فقط الجزائر
فهي شبكة كبيرة و المشرفين عليها اصلا مش معروفين
مخبيين ارواحهم وراء الشاشات
انا شخصيا ماتخدعنيش باخبارها
سلام
 
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12)سورة البقرة


مدى مشروعية الخروج على الحاكم


انظرو الآن مايحدث في مصر وليبيا تلكم الحرية التي بها وعدوكم
لاحول ولاقوة الا بالله

آمل ان يقرأ مانقلته :

يا أصحاب المظاهرات..... اتقوا الله


اتقوا عذاب الله فإن عذاب الله شديد، قال تعالى:
﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاََ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ سورة الأنفال:
25


وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين، قال الله تعالى:

﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾سورة الأنفال: 1


وقال عز وجل:
﴿إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (51) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ﴾ النور: 51، 52.


وقال سبحانه وتعالى:
﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاََ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاًَ مُّبِينًا﴾ سورة الأحزاب: 36

واعلموا أن الخروج عن طاعة الحاكم المسلم وتهييج الناس عليه والثورة عليه حرام، بل كبيرة من الكبائر، وإليكم الأدلة:

1ـ قال الله تعالى:

﴿يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاًَ﴾ سورة النساء: 59



2ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ» رواه البخاري



3ـ وروى الإمام مسلم، عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا. فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»


4ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لحذيفة بن اليمان:
«تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ» رواه مسلم


5ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً» رواه البخاري ومسلم



6ـ وَعَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: أَنَّهُ قَالَ:
«إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ»


قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَلَا نُقَاتِلُهُمْ؟ قَالَ:
«لَا مَا صَلَّوْا»


أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ وَأَنْكَرَ بِقَلْبِهِ. رواه مسلم



7ـ وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللهِ فِيهِ بُرْهَانٌ» رواه البخاري ومسلم

ـ ومعنى (أثرة علينا): هضمًا لحقوقنا، يعني أنه يجب على المسلمين طاعة الحاكم المسلم حتى وإن لم يؤدي حق الرعية كما ينبغي.


والإمام ما دام لم يظهر منه كفر بواح عليه من الله برهان فإنه يحرم الخروج عليه، حتى ولو ارتكب الكبائر دون الشرك، حتى ولو ظلم الناس بأخذ حقوقهم وبخسهم فيها، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


( ونهوا عن قتالهم ما صلوا، وذلك لأن معهم أصل الدين المقصود، وهو توحيد الله وعبادته، ومعهم حسنات وترك سيئات كثيرة)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


(ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة: أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف؛ وإن كان فيهم ظلم، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة، فيدفع أعظم الفسادين بالتزام أدناهما، ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي أزالته)



وقال - رحمه الله - :
( وقل من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان - أيضا - ، وكالذي خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة، وأمثال هؤلاء. )


ولا يجوز الخروج على ولاة الأمور إلا في حالة واحدة، وهي أن يأتوا كفرا بواحا وفيه من الله برهان، كما جاء في الحديث، هذا وقد وضع أهل العلم للخروج على الحكام ضوابط وشروطا يجب أن تكون متوفرة في الحاكم المراد الخروج عليه، وهذه الشروط مأخوذة من قول النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، قال: )إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان



وقد بين فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذه الشروط فقال فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط:



الشرط الأول:

أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بأن السلطة ارتكبت كفرا.


الشرط الثاني:


أن يكون الذي ارتكبته السلطة كفرا : فأما التفسيق فلا يجوز الخروج عليهم بسببه مهما عظم.


الشرط الثالث:

بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل.


الشرط الرابع:

عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة الكتاب والسنة أو إجماع الأمة.


فهذه شروط أربعة.



وهنا رأي شيخنا الفاضل مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في أحداث مصر الحبيبة :

شن مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ هجوما على منظمي المظاهرات والمسيرات في بعض البلدان العربية، واصفا تلك المظاهرات بـ «المخططة والمدبرة» لتفكيك الدول العربية الإسلامية، وتحويلها من دول كبرى قوية إلى دول صغيرة «متخلفة».

وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة، التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس إن الغاية من تلك الإثارة بعيدة المدى لضرب الأمة في صميمها، وتشتيت شملها واقتصادها وتحويلها من دول كبيرة قوية إلى دول صغيرة «متخلفة»، داعيا إلى الوقوف موقف الاعتدال. ووصف آل الشيخ في خطبته التي نشرتها الصحف السعودية الصادرة أمس مخططات مثيري المظاهرات بـ «الإجرامية الكاذبة» لضرب الأمة والقضاء على دينها وقيمها وأخلاقها.
وقال آل الشيخ إن «الفوضويات» التي انتشرت في بعض البلدان العربية جاءت للتدمير من أعداء الإسلام، قائلا «يا شباب الإسلام كونوا حذرين من مكائد الأعداء وعدم الانسياق والانخداع خلف ما يروج لنا والذي يهدف منه الأعداء إلى إضعاف الشعوب والسيطرة عليها وشغلها بالترهات عن مصالحها ومقاصدها وغاية أمرها».
وقال آل الشيخ «يا شباب الإسلام كونوا على بصيرة من تلك النار التي أوقدت في العديد من البلدان، فتلك المشاحنات استغلت من قبل الأعداء لنشر السموم والشرور داخل الأمة العربية».
وأوضح أن من أسباب «الفتن والغواية والضلال إثارة الفتن بين الشعوب والحكام من خلال المظاهرات والمسيرات». وأضاف آل الشيخ أن من نعم الله بعد الإسلام نعمة الأمن والعافية وقال «متى فقد الأمن ساءت الحياة واستشهد بالأمن والاستقرار في المملكة نتيجة تحكيمها ـ برأيه ـ لشريعة الله ودستورها كتاب الله وسنة رسوله مما جعل دول العالم تضرب الأمثال بها»، داعيا الله أن يوفق «حكامها وولاة أمرها وقيادتها الرشيدة».

ومن أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إضغط هنا

إذن هاهي الدلائل من القرآن والسنة ومن علماء اجلاء فلما تكابرون
لاحول ولاقوة الا بالله العي العظيم
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتناب​
 
آخر تعديل:
{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12)سورة البقرة


مدى مشروعية الخروج على الحاكم


انظرو الآن مايحدث في مصر وليبيا تلكم الحرية التي بها وعدوكم
لاحول ولاقوة الا بالله

آمل ان يقرأ مانقلته :

يا أصحاب المظاهرات..... اتقوا الله


اتقوا عذاب الله فإن عذاب الله شديد، قال تعالى:
﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاََ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ سورة الأنفال:
25


وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين، قال الله تعالى:

﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾سورة الأنفال: 1


وقال عز وجل:
﴿إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (51) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ﴾ النور: 51، 52.


وقال سبحانه وتعالى:
﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاََ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاًَ مُّبِينًا﴾ سورة الأحزاب: 36

واعلموا أن الخروج عن طاعة الحاكم المسلم وتهييج الناس عليه والثورة عليه حرام، بل كبيرة من الكبائر، وإليكم الأدلة:

1ـ قال الله تعالى:

﴿يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاًَ﴾ سورة النساء: 59



2ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ» رواه البخاري



3ـ وروى الإمام مسلم، عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا. فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»


4ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لحذيفة بن اليمان:
«تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ» رواه مسلم


5ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً» رواه البخاري ومسلم



6ـ وَعَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: أَنَّهُ قَالَ:
«إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ»


قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَلَا نُقَاتِلُهُمْ؟ قَالَ:
«لَا مَا صَلَّوْا»


أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ وَأَنْكَرَ بِقَلْبِهِ. رواه مسلم



7ـ وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللهِ فِيهِ بُرْهَانٌ» رواه البخاري ومسلم

ـ ومعنى (أثرة علينا): هضمًا لحقوقنا، يعني أنه يجب على المسلمين طاعة الحاكم المسلم حتى وإن لم يؤدي حق الرعية كما ينبغي.


والإمام ما دام لم يظهر منه كفر بواح عليه من الله برهان فإنه يحرم الخروج عليه، حتى ولو ارتكب الكبائر دون الشرك، حتى ولو ظلم الناس بأخذ حقوقهم وبخسهم فيها، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


( ونهوا عن قتالهم ما صلوا، وذلك لأن معهم أصل الدين المقصود، وهو توحيد الله وعبادته، ومعهم حسنات وترك سيئات كثيرة)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


(ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة: أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف؛ وإن كان فيهم ظلم، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة، فيدفع أعظم الفسادين بالتزام أدناهما، ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي أزالته)



وقال - رحمه الله - :
( وقل من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان - أيضا - ، وكالذي خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة، وأمثال هؤلاء. )


ولا يجوز الخروج على ولاة الأمور إلا في حالة واحدة، وهي أن يأتوا كفرا بواحا وفيه من الله برهان، كما جاء في الحديث، هذا وقد وضع أهل العلم للخروج على الحكام ضوابط وشروطا يجب أن تكون متوفرة في الحاكم المراد الخروج عليه، وهذه الشروط مأخوذة من قول النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، قال: )إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان



وقد بين فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذه الشروط فقال فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط:



الشرط الأول:

أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بأن السلطة ارتكبت كفرا.


الشرط الثاني:


أن يكون الذي ارتكبته السلطة كفرا : فأما التفسيق فلا يجوز الخروج عليهم بسببه مهما عظم.


الشرط الثالث:

بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل.


الشرط الرابع:

عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة الكتاب والسنة أو إجماع الأمة.


فهذه شروط أربعة.



وهنا رأي شيخنا الفاضل مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في أحداث مصر الحبيبة :

شن مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ هجوما على منظمي المظاهرات والمسيرات في بعض البلدان العربية، واصفا تلك المظاهرات بـ «المخططة والمدبرة» لتفكيك الدول العربية الإسلامية، وتحويلها من دول كبرى قوية إلى دول صغيرة «متخلفة».

وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة، التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس إن الغاية من تلك الإثارة بعيدة المدى لضرب الأمة في صميمها، وتشتيت شملها واقتصادها وتحويلها من دول كبيرة قوية إلى دول صغيرة «متخلفة»، داعيا إلى الوقوف موقف الاعتدال. ووصف آل الشيخ في خطبته التي نشرتها الصحف السعودية الصادرة أمس مخططات مثيري المظاهرات بـ «الإجرامية الكاذبة» لضرب الأمة والقضاء على دينها وقيمها وأخلاقها.
وقال آل الشيخ إن «الفوضويات» التي انتشرت في بعض البلدان العربية جاءت للتدمير من أعداء الإسلام، قائلا «يا شباب الإسلام كونوا حذرين من مكائد الأعداء وعدم الانسياق والانخداع خلف ما يروج لنا والذي يهدف منه الأعداء إلى إضعاف الشعوب والسيطرة عليها وشغلها بالترهات عن مصالحها ومقاصدها وغاية أمرها».
وقال آل الشيخ «يا شباب الإسلام كونوا على بصيرة من تلك النار التي أوقدت في العديد من البلدان، فتلك المشاحنات استغلت من قبل الأعداء لنشر السموم والشرور داخل الأمة العربية».
وأوضح أن من أسباب «الفتن والغواية والضلال إثارة الفتن بين الشعوب والحكام من خلال المظاهرات والمسيرات». وأضاف آل الشيخ أن من نعم الله بعد الإسلام نعمة الأمن والعافية وقال «متى فقد الأمن ساءت الحياة واستشهد بالأمن والاستقرار في المملكة نتيجة تحكيمها ـ برأيه ـ لشريعة الله ودستورها كتاب الله وسنة رسوله مما جعل دول العالم تضرب الأمثال بها»، داعيا الله أن يوفق «حكامها وولاة أمرها وقيادتها الرشيدة».

ومن أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إضغط هنا

إذن هاهي الدلائل من القرآن والسنة ومن علماء اجلاء فلما تكابرون
لاحول ولاقوة الا بالله العي العظيم
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتناب​


ما جئت به يا بنتي حق يراد به باطل
والسؤال يوجه لطغاة الحكم هل قام رسول الله او الصحابة وتجرئوا بقتل الناس وسجنهم
هل قام الخلفاء الراشدين بسرقة اموال الشعب ونهب ممتلكاتهم
هل الحكام اللذين اطاحت به الثورات مسلمون وينطبق عليهم لفظ ولاة امور
لا سلطة لحكام لا يطبقون شريعة الله على المسلمين
ولا تنسي يا بنتي واحفظيها جيدا ان حفظ الدين مقدم على حفظ النفس
في الكثير من الدول الدين بها معطل ومحارب والشريعة مغيبة اذا صار الواجب الثورة لاعادة الحكم الاسلامي كما بدأنا نراه ونلمسه
واخيرا ممكن لن تفهمي اذا كنت مبرمجه
و ابحثي يا امينه بنتي فلن تجدي دليلا واحدا... حتى يرفع الله الغشاوة ...
عافيه

 
ما جئت به يا بنتي حق يراد به باطل
والسؤال يوجه لطغاة الحكم هل قام رسول الله او الصحابة وتجرئوا بقتل الناس وسجنهم
هل قام الخلفاء الراشدين بسرقة اموال الشعب ونهب ممتلكاتهم
هل الحكام اللذين اطاحت به الثورات مسلمون وينطبق عليهم لفظ ولاة امور
لا سلطة لحكام لا يطبقون شريعة الله على المسلمين
ولا تنسي يا بنتي واحفظيها جيدا ان حفظ الدين مقدم على حفظ النفس
في الكثير من الدول الدين بها معطل ومحارب والشريعة مغيبة اذا صار الواجب الثورة لاعادة الحكم الاسلامي كما بدأنا نراه ونلمسه
واخيرا ممكن لن تفهمي اذا كنت مبرمجه
و ابحثي يا امينه بنتي فلن تجدي دليلا واحدا... حتى يرفع الله الغشاوة ...
عافيه


الله يجازيك الخير
حضرت لاحدى الحصص
جابين فيها شيخان لهما مكانتهما
احدهما ابرز الاحاديث والآيات التي ابرزتها الاخت مينة
والآخر كان يرد عليه أيضا بأحاديث وآيات قرآية تقول بوجوب الخروج عن الحاكم بمواصفات حكمنا الحاليين ،، لم اجد لها أثر هنا في النت ... لما اجدها باذن الله ادرجها
 
في القرآن الكريم قرن الظلم بالكفر واعتبرهما انهما يخرجان من مشكاة واحدة
الظلم الذي كان يمارسه الحكام العرب على شعوبهم ليس فقط توجب الخروج عنهم
بل القصاص منهم أيضا ..
و طبعا نحن لا نسلم أنهم بواصفات ولي الامر الذي كان الرسول عليه الصلاة والسلام
ينهى عن الخروج عنه
 
ما جئت به يا بنتي حق يراد به باطل
والسؤال يوجه لطغاة الحكم هل قام رسول الله او الصحابة وتجرئوا بقتل الناس وسجنهم
هل قام الخلفاء الراشدين بسرقة اموال الشعب ونهب ممتلكاتهم
هل الحكام اللذين اطاحت به الثورات مسلمون وينطبق عليهم لفظ ولاة امور
لا سلطة لحكام لا يطبقون شريعة الله على المسلمين
ولا تنسي يا بنتي واحفظيها جيدا ان حفظ الدين مقدم على حفظ النفس
في الكثير من الدول الدين بها معطل ومحارب والشريعة مغيبة اذا صار الواجب الثورة لاعادة الحكم الاسلامي كما بدأنا نراه ونلمسه
واخيرا ممكن لن تفهمي اذا كنت مبرمجه
و ابحثي يا امينه بنتي فلن تجدي دليلا واحدا... حتى يرفع الله الغشاوة ...
عافيه

[/qu

أسأل الله لي ولكم الهداية ياشيخة
ان كنتي تجادلين لهذه الدرجة فسارفع يدي

كل هذه الدلائل من القرآن والسنة تقولين حق يراد به باطل
عفا الله عنك وازاح الغشاوة عن قلبك
 
الله يجازيك الخير
حضرت لاحدى الحصص
جابين فيها شيخان لهما مكانتهما
احدهما ابرز الاحاديث والآيات التي ابرزتها الاخت مينة
والآخر كان يرد عليه أيضا بأحاديث وآيات قرآية تقول بوجوب الخروج عن الحاكم بمواصفات حكمنا الحاليين ،، لم اجد لها أثر هنا في النت ... لما اجدها باذن الله ادرجها

أشك في انكما قرأتما مانقلته مع الروابط
أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم اتقو الله
هاتي برهانك اين هي كل شيئ موجود على الانترنيت المواقع الاسلامية مملوءة
 
أنا أحضرت لكم هذه الدلائل من مشايخ وعلماء وومن القرآن والسنة

لكن البعض يحاول ان يخرج عن الكلام
قالت انتي مبرمجة ؟؟؟
انا وضعتها ولم اكتبها من افكاري
والله من وراء القصد
28ss7.gif
 
آخر تعديل:
أشك في انكما قرأتما مانقلته مع الروابط
أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم اتقو الله
هاتي برهانك اين هي كل شيئ موجود على الانترنيت المواقع الاسلامية مملوءة

شوفي اختي لاننا متقين لله لانريد الدخول في حوار عن تفسير للاحاديث وآيات القرآن الكريم
لان هذا الشي له ناسه وله علماء يفتون فيه
هناك أحاديث لا يعمل بها الا في ضروف معينة بمعنى لو توفر ذلك الضرف يكون وجوب العمل بذلك الحديث ، وخاصة أحاديث الخروج عن الحاكم وأحاديث الفتن

ما بالنسبة الي لم اجده هو ذلك الحوار بين الشيخين لا اقصد شيئ آخر
 
أنا أحضرت لكم هذه الدلائل من مشايخ وعلماء وومن القرآن والسنة

لكن البعض يحاول ان يخرج عن الكلام
قالت انتي مبرمجة ؟؟؟
انا وضعتها ولم اكتبها من افكاري
والله من وراء القصد
28ss7.gif


هكذا هي العقول العربية حاليا

jb13221500691.jpg
 
آخر تعديل:
فكرة المؤامرة لا تحتاج في فهمها إلى كبير عناء، فقط أعرف مَن أنت، ومن صاحب المصلحة في أن لا تكون عندها ستعرف مَن يتآمر عليك. هذه المعرفة ليست خاصة بأمة دون أمة فكل أمة يتآمر عليها من له مصلحة في أن لا تكون.

أمّا في أمتنا المسلمة فإن الذين لا يؤمنون بهذه الفكرة إمّا أدوات في التآمر عليها، أو مخدوعون عنها. فالأولون لا حيلة فيهم إلاّ أن يهبهم الله الهداية، أمّا المنخدعون عنها فهم أناس لا يعرفون من هم ولا يقدرون حقيقتهم كرقم صعب في التاريخ، لأنهم لو عرفوا ذلك لأيقنوا أن فهم العصر من منطلق المؤامرة أمر لا مناص منه، فهم جزء من أمة الخيرية الناتجة عن كونها أمة المثل الوحيدة التي ينبغي لها أن تسود العالم. مسؤولة عن رفع العالم بأسره إلى مثلها العليا في العبادة والأخلاق وفعل كل ما تتطلبه هذه المسؤولية المناطة بهم من قبل الله عز وجل، وهذا أمر لا يصب في مصلحة كل من لا يؤمن بنا كأمة الخيار ولا يقدر مثلنا على أنها المثل الوحيدة التي ينبغي لها أن تسود العالم.

ومن المناسب هنا أن أقول إن الجملة الأخيرة (المثل الوحيدة التي ينبغي لها أن تسود العالم) أصبحت اليوم موضع استهجان وازدراء عند كثيرين من أبناء هذه الأمة، وهذا أيضًا من نتائج المؤامرة على فكر الأمة ومفكريها
 
الله يجازيك الخير

نسيت فقط اختي تالة لو تكلمتي معها عن ملوك السعودية وامرائها بصفة خاصة وعن حكام الخليج بصفة عامة لتغير كل الكلام
يحبون لانفسهم مالا يحيون لغيرهم وهم آخر من يتكلم عن الحرية وعن حقوق الانسان .....
 
آخر تعديل:
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top