شبكة رصد من ورائها ؟؟؟؟

الله يجازيك الخير
حضرت لاحدى الحصص
جابين فيها شيخان لهما مكانتهما
احدهما ابرز الاحاديث والآيات التي ابرزتها الاخت مينة
والآخر كان يرد عليه أيضا بأحاديث وآيات قرآية تقول بوجوب الخروج عن الحاكم بمواصفات حكمنا الحاليين ،، لم اجد لها أثر هنا في النت ... لما اجدها باذن الله ادرجها

شكرا اختي
أغلب الظن انك تقصدين مناظرة الشيخ الفيزازي حفظه الله ومفتي السلطان البعثي احمد حسون
 
ما جئت به يا بنتي حق يراد به باطل
والسؤال يوجه لطغاة الحكم هل قام رسول الله او الصحابة وتجرئوا بقتل الناس وسجنهم
هل قام الخلفاء الراشدين بسرقة اموال الشعب ونهب ممتلكاتهم
هل الحكام اللذين اطاحت به الثورات مسلمون وينطبق عليهم لفظ ولاة امور
لا سلطة لحكام لا يطبقون شريعة الله على المسلمين
ولا تنسي يا بنتي واحفظيها جيدا ان حفظ الدين مقدم على حفظ النفس
في الكثير من الدول الدين بها معطل ومحارب والشريعة مغيبة اذا صار الواجب الثورة لاعادة الحكم الاسلامي كما بدأنا نراه ونلمسه
واخيرا ممكن لن تفهمي اذا كنت مبرمجه
و ابحثي يا امينه بنتي فلن تجدي دليلا واحدا... حتى يرفع الله الغشاوة ...
عافيه

[/qu

أسأل الله لي ولكم الهداية ياشيخة
ان كنتي تجادلين لهذه الدرجة فسارفع يدي

كل هذه الدلائل من القرآن والسنة تقولين حق يراد به باطل
عفا الله عنك وازاح الغشاوة عن قلبك

اسمعي يا بنتي امينه
تحريف الكلام عن مواضعه مو زين
وادراجك احاديث وايات في غير موضعها لتمرير افكارك لا يصح فما بالك الاستدلال بهم
وبعدين مش عارفه انا حاسه ليه انك متوتره وزعلانه !؟
 
شوفي اختي لاننا متقين لله لانريد الدخول في حوار عن تفسير للاحاديث وآيات القرآن الكريم
لان هذا الشي له ناسه وله علماء يفتون فيه
هناك أحاديث لا يعمل بها الا في ضروف معينة بمعنى لو توفر ذلك الضرف يكون وجوب العمل بذلك الحديث ، وخاصة أحاديث الخروج عن الحاكم وأحاديث الفتن

ما بالنسبة الي لم اجده هو ذلك الحوار بين الشيخين لا اقصد شيئ آخر

نعم اختي يجوز الخروج على الحكام
المبدلين لشرائع الله ..وألف نعم .. بل يجوز الخروج على الحكام الفاسقين الظالمين المفسدين
إذا غلب على الظن نجاح الخروج عليهم كالثوره اوالانقلاب ...
 
اسمعي يا بنتي امينه
تحريف الكلام عن مواضعه مو زين

وادراجك احاديث وايات في غير موضعها لتمرير افكارك لا يصح فما بالك الاستدلال بهم

وبعدين مش عارفه انا حاسه ليه انك متوتره وزعلانه !؟

لاحول ولاقوة الا بالله

إدراج الحديث في غير موضعها ماشاء الله

سمعيني شوي ياخالتي اذا كان النقل لي نقلته عن اقوال علماء مثل العثيمين وشيخ الاسلام بن التيمية رحمه الله ومن احاديث سيد الاخلاق محمد صلى الله عليه وسلم من صحيح مسلم والبخاري ومن القرآن الكريم عن حكم الخروج عن الحاكم وشروط الخروج مع اني اعلم انك لن تتكبدي عناء القراءة
اصبح في غير موضعه فأرجوا من حضرتكي ان تنيرينا بفتاوى العلماء الذين تاخدين منهم وجوب الخروج عن الحاكم والمؤمن يبدأ بنفسه وانا هنا لا احب الكلام كثيرا عن ملوككم لانها ليست من شأني ولتعلمي ان الحكام جميعهم من نفس الطينة وانك لست في نعيم كما تتخيلين او تريدين التخيل لان في السعودية دكتاتوريين مثلها مثل كل البلدان العربية
بالنسبة لاني زعلانة لاتشيلي همي عزيزتي يمكن زعلانة على هذه الافكار الغريبة التي اصبحت تشكك حتى في اقوال العلماء فقط
 
لاحول ولاقوة الا بالله

إدراج الحديث في غير موضعها ماشاء الله

سمعيني شوي ياخالتي اذا كان النقل لي نقلته
يعني مصره
لما يا بنتي امينه ما تكوني امينه وتدرجي حديث رسول الله صالى الله عليه وسلم كاملا
اعني هذا الحديث
{اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة}
لما بترتي الجزء الاخير يا بنتي ؟
 
وقال الإمام إبن تيميه : } المشهور من مذهب أهل السنة أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف وإن كان فيهم ظلم { منهاج السنة النبوية 3/390

قد نتفق و نختلف فى أى أمرٍ حياتىٍ و لكن عندما يتعلق الأمر لدين فلا إحتكام لقناعة و لا لهوى و لا حتى إحتكام لرأى عالم تفرد بالرأى عن عموم العلماء
فلا مكان للعواطف التي اخذت الكثير من شبابنا للهاوية واخذو معهم امن واستقرار بلدانهم وجعلوها علكة تلوكوها الكفار واليهود وفتحوا باب الفتن على انفسهم على مصرعيه
نسال الله ان يتلطف بحالنا وان لا يؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
 
لما يا بنتي امينه ما تكوني امينه وتدرجي حديث رسول الله صالى الله عليه وسلم كاملا
اعني هذا الحديث
{اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة}
لما بترتي الجزء الاخير يا بنتي ؟
 
http://www.youtube.com/watch?v=anRcr9ckybo&feature=related

محاضرة مهمة للغاية للشيخ الجليل محمد رسلان يتحدث عن اشد الحملات التي يتعرض لها العالم العربي والاسلامي هذه الايام خطورة وهي مؤامرة التقسيم ونشر الفتن الطائفية التي تفتك بوحدة الشعوب العربية والاسلامية وبارواح الابرياء من الناس
فالماسونية متمثلة بالعالم الغربي واعلامه الفاسد ينشرون وخصوصاً هذه الايام ويروجون لثقافة الثورات وكأنها موضة العصر ولكن في الحقيقة هم دعموا من خلف الكواليس الحكومات الظالمة الى حد اصبح الشعب فيه لا يحتمل الظلم والظالمين فانفجر مرة واحدة معلناً الثورة والمطالبات العمياء التي ان بدأت فلا آخر لها وهذه المرة ايضا بدعم غربي اتدرون لماذا ؟؟؟؟؟؟؟
لأن سياسة الماسونية والمتنورين والصهيونية او اياً كان اسمهم يريدون الوصول الى نقطة يتفكك فيها الشعب وينقسم ويقاتل بعضه بعضاً ليتسنى لهم في النهاية تقسيم العالم العربي والاسلامي الجريحين كيفما شاؤوا لتسهل السيطرة عليه
لكن وان رجعنا الى الاسلام والسنة النبوية المطهرة نجد الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام يحذرنا منها اشد تحذير كما حذرنا من الخوض في غمار هذه الحروب تماماً كما ذكر الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم بلزوم جماعة المسلمين وامامهم وان لم يكن لهم امام ان يلزم نفسه ولو ان يعض على اصل شجرة​
 
لما يا بنتي امينه ما تكوني امينه وتدرجي حديث رسول الله صالى الله عليه وسلم كاملا
اعني هذا الحديث
{اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة}
لما بترتي الجزء الاخير يا بنتي ؟

الحمد لله امينة مع نفسي قبل ان اكون مع غيري
فقط ليتكي توضحين لي اكثر لم افهم لقد رجعت الموضوع هنا اين هو الحديث الغير كامل ؟؟افيديني ربما اخطأت جزاك الله خير
ولعلمك انا لم اكتب حرف واحد من رأسي ولست اهلا للفتوى ولا استبيح دماء واعراض المسلمين تحت شعار الحرية والظلم الذي ظهر بعد ان ظهرت مشاكل في امريكا واوروبا وكل مانقلته ان كنتي قرأتي وقلتي انه ليس في موضوعه فأرجوا ان تشرحي لي موضعه وان كان هؤولاء العلماء وماورد في القرآن الكريم لم يقنعكي واقنعتكي فتاوى القرضاوي فهذا شأنك أما الحق فعليه نور شاء من شاء وابى من ابى نسأل الله لنا ولكم الهداية .....

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ(11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ(12)سورة البقرة


مدى مشروعية الخروج على الحاكم


انظرو الآن مايحدث في مصر وليبيا تلكم الحرية التي بها وعدوكم
لاحول ولاقوة الا بالله

آمل ان يقرأ مانقلته :

يا أصحاب المظاهرات..... اتقوا الله


اتقوا عذاب الله فإن عذاب الله شديد، قال تعالى:
﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاََ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ سورة الأنفال:
25


وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين، قال الله تعالى:

﴿وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ﴾سورة الأنفال: 1


وقال عز وجل:
﴿إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (51) وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ﴾ النور: 51، 52.


وقال سبحانه وتعالى:
﴿وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاََ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاًَ مُّبِينًا﴾ سورة الأحزاب: 36

واعلموا أن الخروج عن طاعة الحاكم المسلم وتهييج الناس عليه والثورة عليه حرام، بل كبيرة من الكبائر، وإليكم الأدلة:

1ـ قال الله تعالى:

﴿يا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاًَ﴾ سورة النساء: 59



2ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا وَإِنْ اسْتُعْمِلَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ كَأَنَّ رَأْسَهُ زَبِيبَةٌ» رواه البخاري



3ـ وروى الإمام مسلم، عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا. فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:
«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»


4ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لحذيفة بن اليمان:
«تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلْأَمِيرِ وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ وَأُخِذَ مَالُكَ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ» رواه مسلم


5ـ وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

«مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنْ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً» رواه البخاري ومسلم



6ـ وَعَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: أَنَّهُ قَالَ:
«إِنَّهُ يُسْتَعْمَلُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ فَتَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ، فَمَنْ كَرِهَ فَقَدْ بَرِئَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ وَلَكِنْ مَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ»


قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَلَا نُقَاتِلُهُمْ؟ قَالَ:
«لَا مَا صَلَّوْا»


أَيْ مَنْ كَرِهَ بِقَلْبِهِ وَأَنْكَرَ بِقَلْبِهِ. رواه مسلم



7ـ وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنْ اللهِ فِيهِ بُرْهَانٌ» رواه البخاري ومسلم

ـ ومعنى (أثرة علينا): هضمًا لحقوقنا، يعني أنه يجب على المسلمين طاعة الحاكم المسلم حتى وإن لم يؤدي حق الرعية كما ينبغي.


والإمام ما دام لم يظهر منه كفر بواح عليه من الله برهان فإنه يحرم الخروج عليه، حتى ولو ارتكب الكبائر دون الشرك، حتى ولو ظلم الناس بأخذ حقوقهم وبخسهم فيها، قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


( ونهوا عن قتالهم ما صلوا، وذلك لأن معهم أصل الدين المقصود، وهو توحيد الله وعبادته، ومعهم حسنات وترك سيئات كثيرة)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :


(ولهذا كان المشهور من مذهب أهل السنة: أنهم لا يرون الخروج على الأئمة وقتالهم بالسيف؛ وإن كان فيهم ظلم، كما دلت على ذلك الأحاديث الصحيحة المستفيضة عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ لأن الفساد في القتال والفتنة أعظم من الفساد الحاصل بظلمهم بدون قتال ولا فتنة، فيدفع أعظم الفسادين بالتزام أدناهما، ولعله لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد ما هو أعظم من الفساد الذي أزالته)



وقال - رحمه الله - :
( وقل من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير، كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان - أيضا - ، وكالذي خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة، وأمثال هؤلاء. )


ولا يجوز الخروج على ولاة الأمور إلا في حالة واحدة، وهي أن يأتوا كفرا بواحا وفيه من الله برهان، كما جاء في الحديث، هذا وقد وضع أهل العلم للخروج على الحكام ضوابط وشروطا يجب أن تكون متوفرة في الحاكم المراد الخروج عليه، وهذه الشروط مأخوذة من قول النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا ويسرنا، وأثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، قال: )إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان



وقد بين فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله هذه الشروط فقال فليعلم أن الخروج على السلطة لا يجوز إلا بشروط:



الشرط الأول:

أن تروا بمعنى أن تعلموا علما يقينيا بأن السلطة ارتكبت كفرا.


الشرط الثاني:


أن يكون الذي ارتكبته السلطة كفرا : فأما التفسيق فلا يجوز الخروج عليهم بسببه مهما عظم.


الشرط الثالث:

بواحا أي معلنا صريحا لا يحتمل التأويل.


الشرط الرابع:

عندكم فيه من الله برهان أي مبني على برهان قاطع من دلالة الكتاب والسنة أو إجماع الأمة.


فهذه شروط أربعة.



وهنا رأي شيخنا الفاضل مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في أحداث مصر الحبيبة :

شن مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ هجوما على منظمي المظاهرات والمسيرات في بعض البلدان العربية، واصفا تلك المظاهرات بـ «المخططة والمدبرة» لتفكيك الدول العربية الإسلامية، وتحويلها من دول كبرى قوية إلى دول صغيرة «متخلفة».

وقال آل الشيخ في خطبة الجمعة، التي ألقاها في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض أمس إن الغاية من تلك الإثارة بعيدة المدى لضرب الأمة في صميمها، وتشتيت شملها واقتصادها وتحويلها من دول كبيرة قوية إلى دول صغيرة «متخلفة»، داعيا إلى الوقوف موقف الاعتدال. ووصف آل الشيخ في خطبته التي نشرتها الصحف السعودية الصادرة أمس مخططات مثيري المظاهرات بـ «الإجرامية الكاذبة» لضرب الأمة والقضاء على دينها وقيمها وأخلاقها.
وقال آل الشيخ إن «الفوضويات» التي انتشرت في بعض البلدان العربية جاءت للتدمير من أعداء الإسلام، قائلا «يا شباب الإسلام كونوا حذرين من مكائد الأعداء وعدم الانسياق والانخداع خلف ما يروج لنا والذي يهدف منه الأعداء إلى إضعاف الشعوب والسيطرة عليها وشغلها بالترهات عن مصالحها ومقاصدها وغاية أمرها».
وقال آل الشيخ «يا شباب الإسلام كونوا على بصيرة من تلك النار التي أوقدت في العديد من البلدان، فتلك المشاحنات استغلت من قبل الأعداء لنشر السموم والشرور داخل الأمة العربية».
وأوضح أن من أسباب «الفتن والغواية والضلال إثارة الفتن بين الشعوب والحكام من خلال المظاهرات والمسيرات». وأضاف آل الشيخ أن من نعم الله بعد الإسلام نعمة الأمن والعافية وقال «متى فقد الأمن ساءت الحياة واستشهد بالأمن والاستقرار في المملكة نتيجة تحكيمها ـ برأيه ـ لشريعة الله ودستورها كتاب الله وسنة رسوله مما جعل دول العالم تضرب الأمثال بها»، داعيا الله أن يوفق «حكامها وولاة أمرها وقيادتها الرشيدة».

ومن أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله إضغط هنا

إذن هاهي الدلائل من القرآن والسنة ومن علماء اجلاء فلما تكابرون
لاحول ولاقوة الا بالله العي العظيم
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعة وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتناب​
 
آخر تعديل:
الحمد لله امينة مع نفسي قبل ان اكون مع غيري
فقط ليتكي توضحين لي اكثر لم افهم لقد رجعت الموضوع هنا اين هو الحديث الغير كامل ؟؟افيديني ربما اخطأت جزاك الله خير
ولعلمك انا لم اكتب حرف واحد من رأسي ولست اهلا للفتوى ولا استبيح دماء واعراض المسلمين تحت شعار الحرية والظلم الذي ظهر بعد ان ظهرت مشاكل في امريكا واوروبا وكل مانقلته ان كنتي قرأتي وقلتي انه ليس في موضوعه فأرجوا ان تشرحي لي موضعه وان كان هؤولاء العلماء وماورد في القرآن الكريم لم يقنعكي واقنعتكي فتاوى القرضاوي فهذا شأنك أما الحق فعليه نور شاء من شاء وابى من ابى نسأل الله لنا ولكم الهداية .....


الحديث يا بنتي هو "اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة ما أقام فيكم كتاب الله"
شفتي الفارق الان يا بنتي امينه
والغريب في الامرأن الذين يبررون للحكام و لا يجوزون الخروج عليهم كمثال انت لا تذكرونه او تأتون بالنصوص مجزئة أو مبتورة كالحديث اعلاه.
عافيه
 
والحديث الذي أسند ل ابن ماجة ومسند احمدو الترمذي و النسائي و الحاكم

هو:

"يا أيها الناس اتقوا الله وإن أمر عليكم عبد حبشي مجدع فاسمعوا له وأطيعوا ما أقام فيكم كتاب الله"
 
الحديث يا بنتي هو "اسمعوا وأطيعوا وإن استعمل عليكم عبد حبشي كأن رأسه زبيبة ما أقام فيكم كتاب الله"
شفتي الفارق الان يا بنتي امينه
والغريب في الامرأن الذين يبررون للحكام و لا يجوزون الخروج عليهم كمثال انت لا تذكرونه او تأتون بالنصوص مجزئة أو مبتورة كالحديث اعلاه.
عافيه

بارك الله فيك لك الشكر موصول غير مفصول على التنبيه


هل يتغير معنى الحديث ؟؟
هل يغير معنى لما نقلته ؟؟
سؤال بسيط فقط لكي استطيع معرفة الداعية التي اخاطبها
هل انتي مع فتاوى القرضاوي
ثم انتي تتجنبين الحديث عن كل الموضوع هذا ما لاحظته
 
آخر تعديل:
آخر تعديل:
بارك الله فيك لك الشكر موصول غير مفصول على التنبيه
العفو يا ابنتي هذاواجب

هل يتغير معنى الحديث ؟؟
نعم بالطبع فلو اخذنا بعض من حديث او ايه كمثلا "لا تقربوا الصلاة" فهل سيكتمل الهدف من المعنى كليا والمقصود الشرعي ؟
بالطبع لا


هل يغير معنى لما نقلته ؟؟
تمت الاجابه
سؤال بسيط فقط لكي استطيع معرفة الداعية التي اخاطبها
هل انتي مع فتاوى القرضاوي
انا مع الفتاوى المستنبطه من الكتاب والسنه

ثم انتي تتجنبين الحديث عن كل الموضوع هذا ما لاحظته
https://www.4algeria.com/vb/showthread.php?t=319753&page=2




الأحاديث التي نقلتيها يا ابنتي امينه والايات القرانيه والتي من دون ادنى شك واردة في السمع والطاعة فهي في الولي الشرعي الحاكم بشريعة الله {القران والسنه }أي المسلم الذي يسوس الدنيا بالدين الى اخره وليس الذي يسوسها بالدمقراطيه او العلمانية ويعتقنها ويتخذها منهجا في الحكم، كحال اغلب حكام اليوم..
هؤلاء ليسوا ولاة امر شرعيين.
وان كان الخروج على الظالم الفاسق نفسه ليس مجمعا عليه فقد قال كثير من العلماء بجواز خلع المبتدع والفاسق والمنتهك لحرمات الله ناهيك عن الكافر {المبدِّل شرع الله}
 
آخر تعديل:
على فكرة ارى ان نقاش الفتاوي لسنا اهل له لاننا لسنا من اهل العلم
وعليه من فضلكن فلنعد للموضوع الاصلي او ساغلقه احسن :)
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top