سؤال موجه للشباب ياريت لبنات تاني يعطوني رايهم

ربمآآآ يريد ان يتزوج انسآنة لم تكن على ـآآ علآقة مع ايّ كآن وبشهادة الجميع على ـآآ حسن سيرتهآ واخلاآقها....ولكن وجدهآ بنفسه هو فتعرف على ـآآ عقليتهآ
واعجب بهآ وفي الاخير هي التي يتزوجهآ
فيكون زواجه غير تقليدي *اي لا يعرفها اطلاقا* ولا خارج عن الاخلاق *كان تكون بينهما علاقة غرامية من قبل*
هذآ مجرد رأي لمآ حآولت فهمه من مرآده الذي ورد على ـآآ لسآنك
شكرآآ لكِ
سلاآ آآآمي

ouiiiiiiii عندك الحق

ههههههه هاذي قاتلها قاع ارقدو كيفهش مالقاش اللي توالمو .........؟والله ما لقيت ما نقووووووووووول تستعجب كيما هاذو النااااااااااااااس

السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لي لا اتزوج بوحدة مشيت معاها لانه ببساطة عمري و لا مششيت مع وحدة
و انا اوافق قول ان من خانت ثقة اهلها الذين ربوها لتخرج معه فلا يستغرب ان تخونه مستقبلا يعني بما انها كانت تقول لوالدها المسكين الذي يظن بها خيرا "انا ذاهبة لصديقتي" لتذهب لتختلي بك كيف ستصدقها مستقبلا و هي زوجتك حين تقول لك مثلا انا ذاهبة لاختي او لجارتي او صديقتي و ان تعلم ان هذه هي الكذبة التي كانت تقولها لوالدها لتلتقي بك؟!

انا اتمنى الزواج بزوجة صالحة دون علاقة غير شرعية لكن طبعا بعد ان اكون سألت جيدا عنها و عن اهلها و الله ولي التوفيق و الطيبون للطيبات باذن الله و الاخلاق و العشرة الحسنة هي اساس المودة التي تنمي الحب الطاهر و ليس الحب الشهواني الذي اصبح يروج اليه اليوم عن طريق الاغاني و المسلسلات و الذي يعتمد على جمال الجسد
و الله يهدينا

hhhhhhhhhhhh hada sur raho yhawess 3lia ............................hadé hya la realité te3 lé jeuuuuuuuuun te3 doka lwaket hada makhalhomch yefhmou rwa7hom wch rahom habiiiiiin rabé yesterna ........................mem ana hané tofla dé foi nkhmem kima haka ..........ngoul nestena lé yjé ykhtebné men and baba w mba3da ngoul kifeh nekbel bwahed mana3rfouch w nwalé ngoul ndéér fiha wahed ya howa ya makach mé yjiné lwasswass te3 lé jeun doka impossibl ydiw wahda mchaw m3aha ..................w ldoka mamchi makbelt lé jaw khabtouné w yabka so2al matrouuuuuuuuuuuuuuuh hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh nghido f zouj ki bnat ki drari rabé ybaké steeeeeeeeeeeer w khlss

السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لي لا اتزوج بوحدة مشيت معاها لانه ببساطة عمري و لا مششيت مع وحدة
و انا اوافق قول ان من خانت ثقة اهلها الذين ربوها لتخرج معه فلا يستغرب ان تخونه مستقبلا يعني بما انها كانت تقول لوالدها المسكين الذي يظن بها خيرا "انا ذاهبة لصديقتي" لتذهب لتختلي بك كيف ستصدقها مستقبلا و هي زوجتك حين تقول لك مثلا انا ذاهبة لاختي او لجارتي او صديقتي و ان تعلم ان هذه هي الكذبة التي كانت تقولها لوالدها لتلتقي بك؟!

انا اتمنى الزواج بزوجة صالحة دون علاقة غير شرعية لكن طبعا بعد ان اكون سألت جيدا عنها و عن اهلها و الله ولي التوفيق و الطيبون للطيبات باذن الله و الاخلاق و العشرة الحسنة هي اساس المودة التي تنمي الحب الطاهر و ليس الحب الشهواني الذي اصبح يروج اليه اليوم عن طريق الاغاني و المسلسلات و الذي يعتمد على جمال الجسد
و الله يهدينا

أهلا خويا
جيست قريت الرد تاعك ايا بغيت نقولك حاجة برك خويا نت الله يبارك ماخرجتش مي نت راك تناقض في روحك تقول بلي غادي تكدب على والديها اين فوا تخرج مع شير اوكي مي او مام طون راك تقول نسقسي عليها ههههههههه يا خويا كل واحد وقاناعته مي علابال تشري الحوت في البحر غير سي بالابان بور موا هادي هي ودروك يا خويا تعرفها لافونص سي ميو اوكي ومام تحكي معاها خويا بويسك للضرورة احكام خويا لعزيز انا مانيش نقولك روح أخرج مي رد بالك خويا طيح على راسك برك بويسك هاد النية راحت زمان يا خويا وماشي نقولك كي تخرج غادي تولي قافز مي اوموان شوية تأيفيتي بزاف حوايج وماكانش كيما لي يرزقه ربي بزوجة صالحة والحمد لله يا خويا مادام الواحد صافي مع مولاه جامي لايخاف ونقول لخويا حاجة كيما دير تلقى مي ومام كيما نقولو الحدر غلب القضاء الواحد جامي لا يطيح على راسه يا خويا
ربي يسهل نشالله

أهلا
انا بالنسبة لي نخرج مع شيرة ونتفاهم معاها ومام مانديباصيوش لي ليمت وان فان ادا كتب ربي غادي نتزوجها والحمد لله الواحد عارف روحه كي داير علابيها هادي هيا
ومام كيما راه يقول خويا تخون تقة والديها يا خويا غير ماتحكيش معاها وماتخليهاش تخون تيقة والديها واستناها تجيك ملاك هاوشا خويا حاسبها هادي بلاي ولا كيفانش نت دير بنات الناس جو ومرتك تستنى فيها ملاك
يا خويا انا نفضل نديها نعرفها ومتفاهم معاها وتبغيني ونبغيها خير لا نجيبها مانعرف عليها والو مام مورالمون مانكونش اليز
وربي يرزقنا زوجات صالحات نشالله

مرحبا
اظن ان الشاب يقصد هنا انه هو بنفسه يكتشف او يصادف فتاة هو حسب شطارتو يعني يتحري ولم تكن على اي علاقة مع اخر يتفسر جيدا عنها وان اعجبته و كان هناك توافق بينهما طبعا في العقلية و الطباع راح يتقدم ليها ولكن في حدود شرعية يعني ماشي يمشي معها

السلام عليكم ناس اللمة
الحاجة الاولى من حيث المبدأ ((ما نتزوجش وحدا ما نعرفهاش))
ثانيا الشباب يضل في دعاوي الشر و مبعد يحوس على وحدا من الحور العين
كيما دير يا حبيبي تلقى
حاجا اخرى المشكل مش غير في الذراريـ، حتى البنات ثاني عندهم مشاكل
كي تروح تخطب تقول راح دير eNtretien و لا استجواب في مركز الشرطة
ولاو البنات بهتمو بالخدمة و السكنة كثر من اهتمامهم في شخص هذا لي جايـ يخطب
+
كان تعارف من تعارف
كاين زوج كي يصفو نيتهم و يتعارفو على اساس نهاية العلاقة راح تكون متوجة بالزواج
و كاين التعارف المشهور جدا على الصعيد الوطني افليكسيلي بيبيلي وصلني اصرف عليا
و مبعد كل واحد يدي وش يحب و في لامان يا عثمانـ،،،
______
chemssou007

السلام عليكم ناس اللمة
الحاجة الاولى من حيث المبدأ ((ما نتزوجش وحدا ما نعرفهاش))
ثانيا الشباب يضل في دعاوي الشر و مبعد يحوس على وحدا من الحور العين
كيما دير يا حبيبي تلقى
حاجا اخرى المشكل مش غير في الذراريـ، حتى البنات ثاني عندهم مشاكل
كي تروح تخطب تقول راح دير entretien و لا استجواب في مركز الشرطة
ولاو البنات بهتمو بالخدمة و السكنة كثر من اهتمامهم في شخص هذا لي جايـ يخطب
+
كان تعارف من تعارف
كاين زوج كي يصفو نيتهم و يتعارفو على اساس نهاية العلاقة راح تكون متوجة بالزواج
و كاين التعارف المشهور جدا على الصعيد الوطني افليكسيلي بيبيلي وصلني اصرف عليا
و مبعد كل واحد يدي وش يحب و في لامان يا عثمانـ،،،
______
chemssou007

بارك الله فيك أخي الكريم
والله تستهل تقييم

سلام عليكم
انا في رايي منتزوج ما نقعد حاير

و انا نوجه سؤال للبنات
حبيت نفهم حاجة برك
كيف لما تروح تخطب طفلة يقولولك مزالت صغيرة و راهي تقرا و هي تقول مزلت صغيرة
و هي تلقاها دارت علاقات مش علاقة
يعني وش هاد الطفلة لي صغيرة على الزواج و كبيرة على التمعشيق
انا نعرف لي كبيرة على صوالح هادوما يتسمى كبيرة لزواج
ولا يحبو الحرام خير من الحلال؟؟؟؟ تجي تفهم راسك يبلوكي

و انا نوجه سؤال للبنات

حبيت نفهم حاجة برك

يا اخي وشبيك بالعقل ههههه
المشكل وين راه من السيام تلقاها عيات من الحب مسكينة
و المشكل الكبير كي تعشق و تلعب عادي و الحلال لالا
علابالك علاه هاذيك جيعانا كون جات شبعانا في دار باباها ما دير هكذا
و كي تهدر انت الظالم بسكو البنات في الجزائر كامل ملائكة
بصح ما نعرف كي تخرج برا البنات لي راهم مدايرين كوارث و هوما اكثرية منين جاو
بالاك استوردناهم من موزمبيق و لا من دولة الهرسك العربية الشقيقة
تحيـاتي

أهلا خويا
جيست قريت الرد تاعك ايا بغيت نقولك حاجة برك خويا نت الله يبارك ماخرجتش مي نت راك تناقض في روحك تقول بلي غادي تكدب على والديها اين فوا تخرج مع شير اوكي مي او مام طون راك تقول نسقسي عليها ههههههههه يا خويا كل واحد وقاناعته مي علابال تشري الحوت في البحر غير سي بالابان بور موا هادي هي ودروك يا خويا تعرفها لافونص سي ميو اوكي ومام تحكي معاها خويا بويسك للضرورة احكام خويا لعزيز انا مانيش نقولك روح أخرج مي رد بالك خويا طيح على راسك برك بويسك هاد النية راحت زمان يا خويا وماشي نقولك كي تخرج غادي تولي قافز مي اوموان شوية تأيفيتي بزاف حوايج وماكانش كيما لي يرزقه ربي بزوجة صالحة والحمد لله يا خويا مادام الواحد صافي مع مولاه جامي لايخاف ونقول لخويا حاجة كيما دير تلقى مي ومام كيما نقولو الحدر غلب القضاء الواحد جامي لا يطيح على راسه يا خويا
ربي يسهل نشالله

كيما قلت انت كل واحد و قناعته و انا نعرف من ترك شيء لله عوضه خير منه و الطيبون للطيبات و الله اعلم بالنيات و من يسأل لا يتوه و وجه الخروف معروف و الانسان سمعته تسبقه و لست ارى اي تناقض بما سبق ان ذكرته
الحلال بين و الحرام بين
هل ستصدقها فيما بعد حين تقول لك انا ذاهبة لزيارة صديقتي و هي كانت تقول ذلك لوالدها لتراك؟
و الله يوفقنا للخير ان شاء الله و يرزقنا بالطيبات و يجعلنا من الطيبيين

كيما قلت انت كل واحد و قناعته و انا نعرف من ترك شيء لله عوضه خير منه و الطيبون للطيبات و الله اعلم بالنيات و من يسأل لا يتوه و وجه الخروف معروف و الانسان سمعته تسبقه و لست ارى اي تناقض بما سبق ان ذكرته
الحلال بين و الحرام بين
هل ستصدقها فيما بعد حين تقول لك انا ذاهبة لزيارة صديقتي و هي كانت تقول ذلك لوالدها لتراك؟
و الله يوفقنا للخير ان شاء الله و يرزقنا بالطيبات و يجعلنا من الطيبيين

يا أخي الكريم أنا جيست مديت وجهة نظري با بليس مي نقولك حاجة يا خويا الطفلة يحكمها أصلها ني نت ني أنا ني حاجة واحدخرة
وانت قلت بلي غادي تروح لعندك صحبتها يا حبيبي ني صحبتها ني والو باغيتها صحبتها تجي ليها اوكي ماتروحلهاش هادي هي ديجا نقولك خويا لعزيز ربي خلق حاجة واستعظمها تعرف شاه هي كيد النساء علابيها الواحد جامي لايلعبها شاطر أوكي توجور يدعي ربي يلاقيه ببنت لحلال سي تو

و انا نوجه سؤال للبنات
حبيت نفهم حاجة برك

هنا نقولك لولاد قد ماكبروا يقعدوا صغار في عيون والديهم ذكرا كان او انثى
والمقولة تقول*الولد يبقى ولد لحين يتزوج ويجيه ولد

يا اخي وشبيك بالعقل ههههه
المشكل وين راه من السيام تلقاها عيات من الحب مسكينة
و المشكل الكبير كي تعشق و تلعب عادي و الحلال لالا
علابالك علاه هاذيك جيعانا كون جات شبعانا في دار باباها ما دير هكذا
و كي تهدر انت الظالم بسكو البنات في الجزائر كامل ملائكة
بصح ما نعرف كي تخرج برا البنات لي راهم مدايرين كوارث و هوما اكثرية منين جاو
بالاك استوردناهم من موزمبيق و لا من دولة الهرسك العربية الشقيقة
تحيـاتي

بصراحة استغرب من شبابنا اليوم تفعلون المستحيل لتوقيع الفتاة في شباككم ثم تقولون هي لي ماشي مربية
لما تـٌدخلون اهلها فيها فهم حينما ربياها ع الاخلاق الحميدة ولكن في الشارع تتعرف ع الذئاب
والله تحير نتاع الصح

ربي يهدي برك

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة