خلــــــــــــونا نتعـــــــــارفوا [ المغتربين و المهاجرين ]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

ما نعرف الا راح تعجبكم الفكرة والا لا ؟؟؟

بصح نقولها وان شاءا لله تلقى استحسان منكن بما اننا مغتربات واحيانا لا نجد حتى مع من نتحدث ولا كيما يقولوا نفرغوا قلبنا لان الهاتف اكيد لا يكفي للحديث مع الاهل في كثير من الامور وفي احيانا اخرى لا يكون لدينا حتى صديقات في الغربة*******

فأحببت ان يكون هذا الموضوع للتعارف بين المهاجرات والحديث عن مشاكلهن، وما يعترضهن ويحدث لهن من احداث او ما يجول في خاطرهن نتعارف من خلاله ونتاقش في بعض الامور التي ممكن ان تدور في رأسنا
وطبعا لا ضير في تدخل الاخوات غير المغتربات والتعرف عليهن، ومشاركتهن ايضا في حل بعض الامور التي ممكن ان نطرحها
أنتــــظر رأيكن بالموضوع لانو طبعا الموضوع لن يكون الا بوجودكن
إقـــــامة طيبة في منتدى اللمة الجزائرية

آخر تعديل بواسطة المشرف:
اي اختي samira رسوم الدراسة بزاااااف غالية انا قريت عام في جامعة الشارقة لقيت اهلي يدفعو بزااف مقارنة بالدراسة اكيد هي الدراسة احسن من الجزائر بصح اسعارهم مبالغة فيها تعرفي يبنو جامعات مليحة وفيها ميزات ونشاطات بصح كل شي بالمقابل ايا درت تحويل لجامعة امريكية هنا في قبرص واسعارهم معقولة مقارنة مع الامارات

ربى يوفقك هدى نصيحة مليحة انشاء الله تفيدنا فى المستقبل كيما قلت من قبل بلادهم مليحة و تحسى بالراحة بصح كل شىء تدفعى عليه و خاصة كى دارت هدى الازمة و الله ناس بزاف سوفرات و بزاف تانى روحت ربى يعينا فى هدى الدنيا بارك الله فيك اختى على المعلومة و يردك لاسرتك لانو صح صعيبة تعيشى وحدك بعيدة على اهلك

السلام عليكم
صح اختى ام امين فى الدول العربية ما كانش مشكل اللغة و التعامل مع الناس حتى الدين الحمد لله يعنى رانا احسن من لى فى الدول الغربية بصح هنا كاين مشكل تاع حقوق الانسان اخدمى حتى 20 سنة تخلص الخدمة تروح لبلادك ما عندك لا تقاعد لا ضمان اجتماعى لا والو وزيد و زيد واش نقولك كل مكان و عندو العيوب تاعو نقولو الحمد لله
ana nsken fi dusseldorf wmanaaref hta wehda mn zayer ,HI fatouma ich hesse byouna ana tani andi 7 mois wana hnafi l´állmagne

موضوع رائع اريد الانضمام لكن لست في الغربة انا من سطيف
فكرة رائعة

salam 3likom labnat kamlin kirakom? allah ychafi kol mrida ya rab....okhti byona kiraki rani farhana ki jawabtini w natmana nat3arfo ktar nchallah......gholili yadra walafti chwiya ? w yadra la langue? raki jayba rouhak ?

السلام عليكم
واش راكم ؟ ان شاء الله الكل بخير
اختي لاليشكا ربي يشافيك وماتشوفي شر ان شاء الله ,,والله انا جربت مرة المرض في غربة وتخيلي بعيدة عن اهلي يعني لقيت غي صحاباتي وزيد الله لا يعيشها لواحد والله
المزية ديما كاين الحباب والا كنا فعلا راح نضيعو لا اهل ولا اصحاب

اختي ام امين اكيد ممكن انا راني نقرا ماجستير اداراة اعمال وهاد اخر فصل ليا ان شاء الله وراني في قبرص التركية نقر عندي في هادي بلاد 5 سنين ونص فيها صح تعبت من غربة بصح في نفس وقت والفتها راهي تعز عليا بزااف ,, وانتي كيراكي مع غربتك قوليلي تعلمتي ايطالية بصح والله مليح راهم كايني جزايرين انا وين نقرا غير انا جزايرية 5 سنين وماحبتش تجي حتى وحدة نشم في ريحة بلادي هههههه

اختي samira انا تاني ساكنة في ابوظبي معرفة خير ان شاء الله بصح انا حياتي جاع تما والديا راه عندهم 30 عام وهما تما يعني قولي عاشو في الامارات كتر ما عاشو في جزاير والحمدلله ماشفنا غي الخير فيها كيما تقول ماما لي كان في خاطرنا درناه والحمدلله
ماشاءا لله يعني انت الان نصف جزائرية ونصف اماراتية والدة لتم في الامارات على بيها يمكن الغربة عندك احساسس اقل بيها خصوصا انو والديك معاك

موفقة ان شاءا لله حنونة ربنا اعينك ان شاءا لله وتكملي بالهناء
صح كاين منها كي يعود كاينين على اقل ولاد بلادك شوي ترتاحي وتنحي على بالك بالهدرة معاهم
ايه يا اختي والله ما حبت تدخلي الطليانية هادي، عييت نتعلمها والو راني نفهم شوي ضرك بصح ماشي مليح مليح نسلك راسي بالعموم

آخر تعديل:
ربي يجمعكم على المحبة والاخوة في رحاب
منتدى اللمة الجزائرية
دوام الصحة والعافيـــــــــة
امين يا رب مشكورة اخي

يبارك فى عمرك اختى
هدو بلدان الناس ملاح لماليهم طبعا احنا برانية يجى النهار لى نودعوهم مرات تغيظنى روحى الناس كيفاه تبنى و تشيد فى بلدانها و حنا بلادنا ماحبتش تتعدل الغاشى كامل هارب منها
الامارات الله يبارك مخدومة مليح كي الساعة صح تدفعى المصاريف بزاف بصح تعيشى مرتاحة
ايه شفتي يا اختي الي اغيض في بلادنا انها ماشية وترجع للور كل ما نقول غدوة تتقد تزيد تتعوج ربي اسقم الاحوال برك
كاين منها تدفع المصاريف بصح تعيشي مرتاحة والمشكل في بلادنا تدفعي وتخرجي خاسرة الا ما اداوهاش مالين الرشاوي يدوها السرارقة ربي اعين برك وان شاءا لله يجي نهار الي نشوفو فيه بلادنا مقدودة
انا والله على قد ما راني حابة نروح للبلاد على قد ما راني خايفة نرجع من العوج الي رانا فيه بعد ما والفنا النظام هنا رانا خايفيين من العوج اليك اين في بلادنا

نجي نحكيلك على غربتي لقبرص هادي ايه حسيتلها وعرفت واش هي غربة بعدت على اهلي و كل شي تبدل عليا من اللغةوعاداتهم بصح نقول الحمدلله تجربة مليحة في حياتي والواحد تعلم فيها بزاف صوالح وراح تبقى لي غير ذكريات في هادي بلاد ..
شفتي الغربة وين تكون وكي يكونو الاهل بعاد خصوصا الاب والام هنا الي تحسي بالغربة لخاطر ماكانش ماليك معاك ربي اعينك الحمد الله الي راهي اخر سنة وان شاءا لله تكمليها على خير وتتهناي

اي اختي samira رسوم الدراسة بزاااااف غالية انا قريت عام في جامعة الشارقة لقيت اهلي يدفعو بزااف مقارنة بالدراسة اكيد هي الدراسة احسن من الجزائر بصح اسعارهم مبالغة فيها تعرفي يبنو جامعات مليحة وفيها ميزات ونشاطات بصح كل شي بالمقابل ايا درت تحويل لجامعة امريكية هنا في قبرص واسعارهم معقولة مقارنة مع الامارات
قاتلك احسن من الجزائر هي اصلا بقات في دزاير قرايا انا من خريجات الجامعة الجزائرية وللاسف حتى فرص العمل تعطى غير بالوجوه صحاباتي مساكن يحكيولي كرهو النهار الي درسو فيه وتعبو على قرايتهم
ربي ييسر الامور برك المزية الي راهي ما شي بالدراهم كبار لخاطر كون جينا نسلكو على القراية في البلاد في الاخر ما نربحو شيء ولا واحد راح افكر يقرا والا اكمل قرايتو

اهلا ريمو وين كنتي غايبة علينا
مليح لي راكي في الامارات احسن من قبرص
ربي ينورلك طريقك ويحميك
هاذي سنين ماحكيتش معاك ان شاءلله ماتكونيش نسيتي:)
يعطيك الصحة ام امين جمعتي البعيد والقريب
بلا مزية حنونة وهاد شرف ليا اني نتعرف انا ثاني على اخوات مغتربات نحاولو انقصو على بعض هم الغربة

ana nsken fi dusseldorf wmanaaref hta wehda mn zayer ,hi fatouma ich hesse byouna ana tani andi 7 mois wana hnafi l´állmagne
اهلا اختي بيونة ربي اعينك انت المانيا والبرد تاعها ياختي انا في مقاطعة ترانتو قريبة للالمانيا وفيها برد يكسر جاينا من عندكم ومن عند سويسرا
واش عاملة مع اللغة تعلمتي شوي والا والو كيفي باينة الالمانية غربية اكثر من الطليانية

راني معول بني بين العام الجاي نروح لدبي سياحة
ياريت نلقاك مي اذا جيت نتي تاني يلزم تجيني ;)

وعندنا تاني سفرة لشرم الشيخ اختك ربحتها في مسابقة:-h
تعالي نروحو سوا ههه
بصحتك يا روز الله ابارك ان شاءا لله تعقبي صيف هايل
انا نموت على السفر والسياحة في البلاد كنت ما نراطيش الا صحتلي كاشي خرجة لاي ولاية بصح ضرك الله غالب ابو امين ما يحبش السفر يقولي الا عندي عطلة مادابيا نروح للبلاد
راني كليتلو راسو باش يدينا لفرانسا عرضنا وليد عمتو حرن والو ما حبش قالي انا رحتهم بكري يعني هو راح انا ماكان لاه خخخخ

موضوع رائع اريد الانضمام لكن لست في الغربة انا من سطيف
فكرة رائعة
ماشي مشكل دعاء مرحبا بيك عندنا وقوليلي واش راهم ناس سطيف ان شاءا لله لاباس وبدا البرد والا مازال؟؟
وراك حابة تغترب انت زادة والا سطيف لا غنى عنها؟؟؟

salam 3likom labnat kamlin kirakom? Allah ychafi kol mrida ya rab....okhti byona kiraki rani farhana ki jawabtini w natmana nat3arfo ktar nchallah......gholili yadra walafti chwiya ? W yadra la langue? Raki jayba rouhak ?

اهلا فطوم من اللهجة راني نفهم بلي راكي وهرانية صح لخاطر انا اهل بابا كلهم بين مستغانم وعمي موسى؟؟
ربي اعينك انت ثانة على الغربة انا عندي وليد عمي متزوج وساكن في المانيا بصح والله ما نعرف وين بالظبط والا حتى نعرف اسم مرطو لخاطر انا كنت نسكن في عنابة واهل بابا كلهم في الغرب وما نعرفش ولاد عمي مليح مي قالي عمي كي زارنا بلي راه عندو وليدو لتم لتكوني انت هي مرط وليد عمي ههههه

السلام عليكم
كيف احولكم اليوم انشاء الله ملاح
اختى ‏LALICHKA انشاء الله راكى خير من قبل طمنينا على صحتك

صباح الخير عليكم كاملين كيراكم ؟ نتمنى برك نكونو على تواصل دايم إن شاء الله
ونكونو دايماً متحمسين ولله لا وليت نغير كي نشوف تجمعات المغتربات المغربيات وكيف يحكو مع بعض على غربتهم ويتناقشو في كل المواضيع...mais دروك يبانلي حدة هو التجمع المخير تع الجزائريات وراضي كل يوم نزيد نشاطه أكتر ونفذ كل مرة مواضيع لالنقاش والمواضيع بالنسبة للمغتربات كتيرة على ما أضن ....وحتى لبنات لمشي مغتربات يشاركون....ولا وش غولتي أم أمين ؟ أم أمين أنا نيشان من الغرب أنا من معسكر وتزوجت في وهران
العام لفات بسة للاسف مشي أنا مرت ولد عمك hhhhh ..بيلنسبة للبرد هنا ف ألمانيا أنا مازال مولفتهش psq العام لفات كجيت تلقيت معه كنت نخاف به نخرج ومهما نلبس ونحس بالبرد وهاد العام سب التلج سمانة لفتت..
أختي lalichka الله يشفيك ويكون معاك نشالله

واش راكم خياتي ان شاء الله الكل بخير وبصحة وعافية
اختي لاليشكا راني نشوفك تحت مكونكتيا ان شاء الله راكي احسن دروك و ماتشوفي شر حبيبتي

اختي ام امين عندك الحق الواحد يحس بالغربة غير وين يبعد عن الاهل ,,, وراني معاكي في انو الواحد كي يحب يستقر في بلاده راح تجيه صعيبة انا غي نروح في صيف للجزاير كل شي يتبدل عليا من نمط الحياة للنظام وللعقلية بصح الواحد لازم يوالف وراهي بلادنا زينة بصح ماهمش متهليين فيها وتغيضني كي نشوف بلاد ناس كيفاش طورو من بلادهم وكيفاش الانسان العادي متوسط المدخول عايش مليحة ..الله كريم

وسلامي لبقية الاخوات ومعرفة خير ان شاء الله​

السلام عليكم
كيف احولكم اليوم انشاء الله ملاح
اختى ‏lalichka انشاء الله راكى خير من قبل طمنينا على صحتك

مشكووورة اختيي سميرة على سؤالك راني في تحسن والحمد لله

واش راكم خياتي ان شاء الله الكل بخير وبصحة وعافية
اختي لاليشكا راني نشوفك تحت مكونكتيا ان شاء الله راكي احسن دروك و ماتشوفي شر حبيبتي

اختي ام امين عندك الحق الواحد يحس بالغربة غير وين يبعد عن الاهل ,,, وراني معاكي في انو الواحد كي يحب يستقر في بلاده راح تجيه صعيبة انا غي نروح في صيف للجزاير كل شي يتبدل عليا من نمط الحياة للنظام وللعقلية بصح الواحد لازم يوالف وراهي بلادنا زينة بصح ماهمش متهليين فيها وتغيضني كي نشوف بلاد ناس كيفاش طورو من بلادهم وكيفاش الانسان العادي متوسط المدخول عايش مليحة ..الله كريم

وسلامي لبقية الاخوات ومعرفة خير ان شاء الله​

مشكوورة حببتي ريمو على سؤالك عليا وكل الاخوات لي سقساو والله حسستوتوني بوناستكم ربي يخليكم كااامل
انا نكونكتي بالايباد ولاباج هادي محلولة فيه سي بور سا تبالك راني مكونكتيا مي انا منكونش

صباح الخير عليكم كاملين كيراكم ؟ نتمنى برك نكونو على تواصل دايم إن شاء الله
ونكونو دايماً متحمسين ولله لا وليت نغير كي نشوف تجمعات المغتربات المغربيات وكيف يحكو مع بعض على غربتهم ويتناقشو في كل المواضيع...mais دروك يبانلي حدة هو التجمع المخير تع الجزائريات وراضي كل يوم نزيد نشاطه أكتر ونفذ كل مرة مواضيع لالنقاش والمواضيع بالنسبة للمغتربات كتيرة على ما أضن ....وحتى لبنات لمشي مغتربات يشاركون....ولا وش غولتي أم أمين ؟ أم أمين أنا نيشان من الغرب أنا من معسكر وتزوجت في وهران
العام لفات بسة للاسف مشي أنا مرت ولد عمك hhhhh ..بيلنسبة للبرد هنا ف ألمانيا أنا مازال مولفتهش psq العام لفات كجيت تلقيت معه كنت نخاف به نخرج ومهما نلبس ونحس بالبرد وهاد العام سب التلج سمانة لفتت..
أختي lalichka الله يشفيك ويكون معاك نشالله

اهلا اختى و مرحبا بيك
انت تغيرى كى تشوفى المغربيات انا كى نشوف السوريين المصريين التونسيين حتى الاسياويين لى ماعندهم لا دين لا ملة الله يبارك ملمومين يجمع و لامين بعضاهم الله يبارك غير حنا الجزائريين ما علاباليش غير انا و لا تشاطرونى الراي ؟؟؟
لاش احنا الجزائريين نتهربو من بعضنا ؟؟؟؟ ادا تحبو تناقشو هدا الموضوع ؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة