خلــــــــــــونا نتعـــــــــارفوا [ المغتربين و المهاجرين ]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

ما نعرف الا راح تعجبكم الفكرة والا لا ؟؟؟

بصح نقولها وان شاءا لله تلقى استحسان منكن بما اننا مغتربات واحيانا لا نجد حتى مع من نتحدث ولا كيما يقولوا نفرغوا قلبنا لان الهاتف اكيد لا يكفي للحديث مع الاهل في كثير من الامور وفي احيانا اخرى لا يكون لدينا حتى صديقات في الغربة*******

فأحببت ان يكون هذا الموضوع للتعارف بين المهاجرات والحديث عن مشاكلهن، وما يعترضهن ويحدث لهن من احداث او ما يجول في خاطرهن نتعارف من خلاله ونتاقش في بعض الامور التي ممكن ان تدور في رأسنا
وطبعا لا ضير في تدخل الاخوات غير المغتربات والتعرف عليهن، ومشاركتهن ايضا في حل بعض الامور التي ممكن ان نطرحها
أنتــــظر رأيكن بالموضوع لانو طبعا الموضوع لن يكون الا بوجودكن
إقـــــامة طيبة في منتدى اللمة الجزائرية

آخر تعديل بواسطة المشرف:
مشكووورة اختيي سميرة على سؤالك راني في تحسن والحمد لله

الحمد لله على سلامتك و ادا كاش ما تحتاجى نعاونوك اختى حتى بالدعاء​

السلام علييكم يالبنات ان شاء الله كامل راكم لاباس
والله فرحتولي قلبي بسؤالكم عليا وحسستونس صح بلي كاينين ناس طيبين كيما ام امين لي ربي يجازيك على هاد الموضوع
وريمو ربي يعطيك ماتتمناي وتفرحينا ان شاء الله بتخرجك وتكوني من المتفوقين
وسميرة وفطومة وروز وكل من سقسيا عليا ربي يعطيه مايتمانى
والله ونستوني في غربتي و وحدتي و مرضي
وزيد شفتكم تحكيو على غربتكم
نحكيلكم شوي عليا
انا راني في شهري الاول في الغربة في روسيا وبالضبط في سان بطرس بورغ
درت عرس في البلاد بدون زوجي والنهار الثاني بعثوني لحقت بزوجي
وماكنش معولى هكا يفوت زواجي مي ربي قدرها هكا وزربت روحي باه نلحق على الموسم الدراسي في الجامعات
وراني بديت نقرا الغة الروسية ومن بعد نكمل دراستي ونجيب الماستار هكا معولا
مي هاكو تشوفو قريت غير سمانة والسمانة هادي كامل في الفراش حتى باه نريفيزي في الدار والله ماكدرت

الحمد لله على سلامتك و ادا كاش ما تحتاجى نعاونوك اختى حتى بالدعاء​

طبعا نحتاج دعائك اختي واي اخت هنا وبااارك الله فييك كي تونسوني هكا بزايد

اهلا اختى و مرحبا بيك
انت تغيرى كى تشوفى المغربيات انا كى نشوف السوريين المصريين التونسيين حتى الاسياويين لى ماعندهم لا دين لا ملة الله يبارك ملمومين يجمع و لامين بعضاهم الله يبارك غير حنا الجزائريين ما علاباليش غير انا و لا تشاطرونى الراي ؟؟؟
لاش احنا الجزائريين نتهربو من بعضنا ؟؟؟؟ ادا تحبو تناقشو هدا الموضوع ؟؟؟

اييييه والله عندك الحق ونشاطرك الراي انا زوجي وين يدرس هو والجزائريين مايتفاهموش ومايلموش خلاص بعضاهم
مي يحكيلي على السوارى والليبيين واليمنيين الله يبارك كااامل لامين بعضاهم غير الجزائريين يقولي كي يشوفو لبعضاهم الشرارة تخرج من عينيهم

حالياً الأعضاء النشيطين الذين يشاهدون هذا الموضوع : 5 (5 عضو و 0 ضيف)
‏LALICHKA, ‏fatouma2012, ‏ريمو+, ‏SAMIRA25, ‏قلمي سلاحي
شيخوووو شوي واشبيكم
fatouma وريمووو احكيلنا شوي وين لحقتي مع دراستك وكيفاه يفوت وقتكم
samiraa واش ديري في حياتك متزوجة والا لا
وقلمي سلاحي مازالت في تركيا وهل انتي عايشا فيها والا سياحة

آخر تعديل:
اختي لاليشكا الحمدلله لي راكي بخير ,,ومبروك الزواج وربي يهنيك ختي شوية شوية توالفي وماشاء الله عليكي راكي تتعلمي روسي انا هنا عندي صحاباتي روسيات بصح هدرتهم صعبة وخشينة ههههههه ربي يوفقك ختي في قرايتك

اختي سميرة واش راكي ؟؟ قوليلي انتي وين ساكنة في الامارات ؟؟اذا ابوظبي والله ماما تفرح ومادابيها تتعرف على بنات بلادها ..بالنسبة للجزائرين في الخارج صح كيما قلتي دروك بزااف تبدلو ماما دايما تتذكر على يامات لي فاتو كانت هي وصحباتها جزايريات كي خواتات وتربينا حنا ذراري معا بعض ماكلتنا قعداتنا ومناسبات دايما ما بعض والله ذكرتني ختي بيامات الصغر كانو كي رجالة كي النسا يتلمو في دار وحدة النسا ويقعدوا وحدهم والرجالة تاني وتلاقي الضحك واللعب وبقات غير ذكريات اما دروك الناس تبدلت كل واحد ولايجبد روحو واذا كانو يتلاقو بصح النية الصافية راحت الله كريم حبيبتي,,

آخر تعديل:
اييييه والله عندك الحق ونشاطرك الراي انا زوجي وين يدرس هو والجزائريين مايتفاهموش ومايلموش خلاص بعضاهم
مي يحكيلي على السوارى والليبيين واليمنيين الله يبارك كااامل لامين بعضاهم غير الجزائريين يقولي كي يشوفو لبعضاهم الشرارة تخرج من عينيهم

والله ضحكت <من الشرارة تخرج من عينيهم >
انا ما زالنى حتى الان مفهمتش و علاه رانا هكا عيت نبحث عن الاسباب والو
ملا مانيش وحدى انى لقيت وحدة تساندنى

انا راني في شهري الاول في الغربة في روسيا وبالضبط في سان بطرس بورغ
درت عرس في البلاد بدون زوجي والنهار الثاني بعثوني لحقت بزوجي
وماكنش معولى هكا يفوت زواجي مي ربي قدرها هكا وزربت روحي باه نلحق على الموسم الدراسي في الجامعات
وراني بديت نقرا الغة الروسية ومن بعد نكمل دراستي ونجيب الماستار هكا معولا
مي هاكو تشوفو قريت غير سمانة والسمانة هادي كامل في الفراش حتى باه نريفيزي في الدار والله ماكدرت[/quote]

بشوية برك اختى الشهر الاو و العام الاول كلهم صعاب انا عانيت بزاف فى الاول بصح مع الوقت توالفى و من بعد تنساي مبروك عليك الزواج و ربى يهنيك و يرزقك الدرية الصالحة و يوفقك فى دراستك

والله ضحكت <من الشرارة تخرج من عينيهم >
انا ما زالنى حتى الان مفهمتش و علاه رانا هكا عيت نبحث عن الاسباب والو
ملا مانيش وحدى انى لقيت وحدة تساندنى

هههههه والله كيما نحكيلك انا تبالي الجزايريين في الغربة مايساندوش بعضاهم بلعكس غير يحسدوو
ويعسو بعضااهم مش كامل مي اغلبيتهم

السلام عليكم ..أختي lachilka الله يصبرك ويشفيك أنا تاني نهار لجيت مرضت وتخلطت عليا بديت القراية وفي نفس الشهر حملت وبعدها بشهر كان لازم علينا نرحل لسكن أخر وكل شي ج مرة وحدة ودخلت ال-hopital لكن مع الوقت ca va بديت نتاقلم ........أختي سميرة واه راني معك في هاد الموضوع غير احنا الجزائريين منتليموش في تجمعات كيما les autres معلبليش علاه ......

اختي لاليشكا الحمدلله لي راكي بخير ,,ومبروك الزواج وربي يهنيك ختي شوية شوية توالفي وماشاء الله عليكي راكي تتعلمي روسي انا هنا عندي صحاباتي روسيات بصح هدرتهم صعبة وخشينة ههههههه ربي يوفقك ختي في قرايتك

الله يبارك فيك حببتي والعقوبة ليك بولد الحلال ويكون من البلاد هههه
والله صعيبة الغربة صح ونقولك الصح عييت نوالف وراني نتناسى غير كي نكون نقصر معاكم هك

اييييه والله يا انا كي جيت النهار الاول نحكي بالاشارات في المطار وتجيني هدرتهم بربوشة مي ضرك بديت نفرز الكلمات ورانا عقابها والله غير ماكانش قد هدرتنا العربية

نقول ماما موضة الجزايرين في الامارات راحت كانت في ثمانينات وتسعينات ههههههه والله كان يضرب فينا المثل في لمتنا كي نولو نتفكرو يجينا غير الضحك الرجالة لمتهم وهادي زعاقة وهادا مهراز زفيطي حتى مهراز مازال راه يشهد راهو عندنا ههههههه,, والنسا من عرضات من رقص من كاسيطات يسجلوهم ومن خرجات وحنا الذراري دايما معا بعض ونباتو عند بعض يامات والله .. جاع لي كنا نعرفوهم رجعو الجزاير واستقروا غير حنا بقينا :)
اما دروك راهي موضة اللبيين ماشاء الله عليهم وعلى لمتهم وراهم غير يزيدو في الامارات ماشاء الله

اهلا اختى ‏ريمو الحمد لله انشاء الله انتى تانى راكى مليحة
ربى يحفظك اختى و يخليلك ميمتك رانى بعيدة على ابو ظبى بصح ادا جيت انشاء الله رانى نخبرك
بصحتكم قاعدات بكري
و لى قولتيه كامل صح صبح كل واحد يجبد روحو

السلام عليكم ..أختي lachilka الله يصبرك ويشفيك أنا تاني نهار لجيت مرضت وتخلطت عليا بديت القراية وفي نفس الشهر حملت وبعدها بشهر كان لازم علينا نرحل لسكن أخر وكل شي ج مرة وحدة ودخلت ال-hopital لكن مع الوقت ca va بديت نتاقلم ........أختي سميرة واه راني معك في هاد الموضوع غير احنا الجزائريين منتليموش في تجمعات كيما les autres معلبليش علاه ......

مشكووورة حببتي وانا هنا كانو هيدخلوني hopital مي انا ماحبيتش قتل لزوجي لوكان ندخل نموت مافيهاش ماحرقت الغربة ولميمة ماكانش كيفاه حاتسرالي
انا والله مانحب نشكي مي راني نفوت في يامات كوووحل والحمد لله على كل حاال وعلابالك حتى باه تحكي لماليك لميمتك ماتقدريش تقولي نشطنها عليا ماجياش
وربي يستر انا الحمل مانيش حااباتو خلاص حتان نستقر وماضنيتش حنستقر هنا

نقول ماما موضة الجزايرين في الامارات راحت كانت في ثمانينات وتسعينات ههههههه والله كان يضرب فينا المثل في لمتنا كي نولو نتفكرو يجينا غير الضحك الرجالة لمتهم وهادي زعاقة وهادا مهراز زفيطي حتى مهراز مازال راه يشهد راهو عندنا ههههههه,, والنسا من عرضات من رقص من كاسيطات يسجلوهم ومن خرجات وحنا الذراري دايما معا بعض ونباتو عند بعض يامات والله .. جاع لي كنا نعرفوهم رجعو الجزاير واستقروا غير حنا بقينا :)
اما دروك راهي موضة اللبيين ماشاء الله عليهم وعلى لمتهم وراهم غير يزيدو في الامارات ماشاء الله

ايييه على لمات بكري مي نقولك حاجة اختي ريمو دركا حتى في الجزائر ومابقاوش اللمات هادوك
والله مابقات الناس تروح لبعضاها كيما بكري كل واحد حاكم دارو حتى الاعياد لاكثرو يعيطولك بالتيليفون

الله يبارك فيك حببتي والعقوبة ليك بولد الحلال ويكون من البلاد هههه
والله صعيبة الغربة صح ونقولك الصح عييت نوالف وراني نتناسى غير كي نكون نقصر معاكم هك
اييييه والله يا انا كي جيت النهار الاول نحكي بالاشارات في المطار وتجيني هدرتهم بربوشة مي ضرك بديت نفرز الكلمات ورانا عقابها والله غير ماكانش قد هدرتنا العربية

اي ماكانش كيما ولد البلاد يفهمك وتفهميه :) راح تجيك صعيبة في الاول بصح راح توالفي ولازملك باه تقدري تكملي و ربي يفرحك ختي

مشكووورة حببتي وانا هنا كانو هيدخلوني hopital مي انا ماحبيتش قتل لزوجي لوكان ندخل نموت مافيهاش ماحرقت الغربة ولميمة ماكانش كيفاه حاتسرالي
انا والله مانحب نشكي مي راني نفوت في يامات كوووحل والحمد لله على كل حاال وعلابالك حتى باه تحكي لماليك لميمتك ماتقدريش تقولي نشطنها عليا ماجياش
وربي يستر انا الحمل مانيش حااباتو خلاص حتان نستقر وماضنيتش حنستقر هنا

و الله واش نقولك يا اختى ربي يشفيك و يعافيك و ماتشوفى شر وصح انا تانى ما نحبش نشغل اهلى بمشاكلى هنا يبقاو غير يطلعو و يهبطو و مايقدرو يعاونك فى والو

اهلا اختى ‏ريمو الحمد لله انشاء الله انتى تانى راكى مليحة
ربى يحفظك اختى و يخليلك ميمتك رانى بعيدة على ابو ظبى بصح ادا جيت انشاء الله رانى نخبرك
بصحتكم قاعدات بكري
و لى قولتيه كامل صح صبح كل واحد يجبد روحو

الحمدلله نشكرو ربي ,, امين يارب والله ختي غير قوليلي والله متشرفة بمعرفتك

يسلمك خيتي وكيما قالت لاليشكا حتى الناس في بلادنا تبدلو ولا كل شي بالمقابل سبحان الله حتى المحبة

الله يبارك عليكم يعنى قدرتو توصبرو كل هده المدة هنا بصح بالاك ما كنتش المعيشة كيما دوك دورك انا نشوف فيها صعيبة و كيما قالت ام امين باه ترجعى تانى لبلادك صعيبة و خاصة كيما انت مشاء الله عليك حياتك كلها خارج الجزائر تروحى اليوم الاول تهربى ما تشوفيهاش كى تروحى عطلة كيما تروحى مستقرة فيها
ربى يقدم لى فيه الخير لكم كلكم

آخر تعديل:
الله يبارك عليكم يعنى قدرتو توصبرو كل هده المدة هنا بصح بالاك ما كنتش المعيشة كيما دوك دورك انا نشوف فيها صعيبة و كيما قالت ام امين باه ترجعى تانى لبلادك صعيبة و خاصة كيما انت مشاء الله عليك حياتك كلها خارج الجزائر تروحى اليوم الاول تهربى ما تشوفيهاش كى تروحى عطلة كيما تروحى مستقرة فيها
ربى يقدم لى فيه الخير لكم كلكم

عندك الصح عارفة راح تجينا صعيبة وقعدنا جاع هادي مدة لانو الحمدلله خدمة بابا مليحة ومستقر فيها واكيد معيشة بكري كانت ارخص عكس دروك كل شي غلا وتتطلب دراهم والله يعين العايلات لي راهي تجي جديدة لازم واحد يكون مستقر في خدمتو باه يقدر يضمن يقعد فيها

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة