خلــــــــــــونا نتعـــــــــارفوا [ المغتربين و المهاجرين ]

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمان الرحيم

ما نعرف الا راح تعجبكم الفكرة والا لا ؟؟؟

بصح نقولها وان شاءا لله تلقى استحسان منكن بما اننا مغتربات واحيانا لا نجد حتى مع من نتحدث ولا كيما يقولوا نفرغوا قلبنا لان الهاتف اكيد لا يكفي للحديث مع الاهل في كثير من الامور وفي احيانا اخرى لا يكون لدينا حتى صديقات في الغربة*******

فأحببت ان يكون هذا الموضوع للتعارف بين المهاجرات والحديث عن مشاكلهن، وما يعترضهن ويحدث لهن من احداث او ما يجول في خاطرهن نتعارف من خلاله ونتاقش في بعض الامور التي ممكن ان تدور في رأسنا
وطبعا لا ضير في تدخل الاخوات غير المغتربات والتعرف عليهن، ومشاركتهن ايضا في حل بعض الامور التي ممكن ان نطرحها
أنتــــظر رأيكن بالموضوع لانو طبعا الموضوع لن يكون الا بوجودكن
إقـــــامة طيبة في منتدى اللمة الجزائرية

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

واش راكم خياتي ان شاء الله الكل بخير وبصحة وعافية​

و عليكم السلام اختى
الحمد لله واش احوالك انت و دراستك انشاء الله راكى مليحة

علابالك أم أمين راك دخلتي قلبي وربي الي يعلم وين نروح ندعيلك بالخير ان شاء الله حبيبتي تلاي في روحك يا لعزيزة

اهلا اختى الحمد لله كى زال اللبس و ربى يدوم المحبة بيناتنا و رانا هنا كامل خواتات :)و انا تانى ادعيلى معاك اختى
وربي يحفظلك اسرتك و يعيشلك وليدات و تفرحى بيهم

سميرة قوليلي درتي الموضوع تاع علاش الجزائريين في الغربة ما يتلموش مع بعض والا مازالك ؟؟؟ يلا حنونة راني نفكر فيك باش ما تنسايش وانا ضرك نروح نعمل موضوع تاع عاء لخاطر راهي فكرتي في واح دالحكاية نكتبها قبل ما ننسى وضرك نحطلك الرابط باش تجيو وتقولول رايكم

لا لا ما نيش حاطة هدا السؤال موضوع بصح ما فهتش هدى الاخيرة انى نسنا فى الرابط؟؟؟؟؟

والله ما تفكرونيش في الرجعة للبلاد انا في الاول على قد ما كنت حابة نرجع للبلاد على قد ما راني خايفة ضرك من اول هبطة ليا بعد عامين غربة خلاص ما وليتش نحب نهبط لخاطر ما كاين غير المشاكل في البلاد ربي برك ييسر الامور وتتقد لخاطر والله راني خايفة من الهبطة وخمامي فيها اكثر من خمام الغربة ولى خصوصا الي راني لا دار لا دوار في البلاد يعني راح نهبك على باب الله كيما يقولو يا في دارنا يا في دار العجوز

والله صح اختى ام امين تعمل 1000 حساب للمرواح هدى مشتريات و هدى هدايا ومصاريف و كى تعود ما كانش السكنة تكرهى خلاص تولى من دار دار ربى يعين و خلاص

الحمدلله اختي سميرة والدراسة رانا معاها ربي يوفق الجميع

اهلا اختي فطوم ,, الحمدلله رانا بخير

نهارك مبروك اختي,, على فكرة اسمي نفس اسمك :)ورانا قراب لبعض انا من ولاية تيارت

salam alikom , o ellah ynawer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
9a3detkom , ana walid men chlef 3ayech fi hollanda , ani nawi nroh
lfranca wela belgika 3la hsab dorof ,
ربي اسهل ان شاءا لله
lmohim ki b9at felamana ya lokht om amine , rahi nas dat wlad lfamiliya o ma sed9ouch , hada mektoub , tayibon letayibat ..
يعني للامانة خوايا انا كي نقول لواحدة واش نقلها واحد حاط النت حاب يتزوج تسقصين شحال في عمرو واش يخدم وين ساكن منين وغيرو ..... واش نقولها الله اعلم او لازم نكون نعرفك على الاقل بصح ما يكون غير خاطر ولو انك ما رضيتيش منوينحابها من الغربة والا من البلاد ولا قلتيلنا شحال عمرها وانت شحال عمرك انا شخصيا الا اقترحت على اي واحدة لازم يكون عندي على الاقل المعلومات الاولية خلينا نكونو منطقيين على بالي حد ما يظمن بصح على الاقل يكون عندنا يعض المعلومات والا واش قولك؟؟؟
hadi rahi bayna hna ntsebo o li fiha lkhir rebi yjibha , kayen bnat habo yetzewjo hnaya feuropa o masabouch o kayen wlad tani habo yetzewjo o masaboch tani kima halti , o mana3ref hata wahed hna li ye9der y3arfni bdziriyat jai pas de familles ici ya rien
اها يعني نفهم بلي راح حابها من فرانسا والا راك تحوس على مغتربة والسلام
, lmihom ntoma ila chfto wahda ba3toha lhad sujet :) balak netfahmo chkon li 3alem , salam 3likom
مني وعد الا سمعت كاشي واحدة حابة تتزوج نقولها والا كانت راضية بهاد الطريقة نقلها انا ماني خاسرة والو ومادابيا نلم راسين في الحلال لخاطر راه الي حابين يتزوجو من الطرفين ما شاء الله يعني ما هي قلة بنات ولا قلة رجال واكيد الا كاتب ربي واسهل ما يكون غير الخير ان شاءا لله

ربي يخليك لينا يا لعزيزة أم أمين
نتمنى انكم تكونو اكل لاباس في الغربة رانا هنا معاكم ديما
الله الحمد الله : الله اخليك دعاء واش راهم البنوتات وما قلتيليش واش اسمهم وشحال في اعمارهم ؟؟؟

خخخخخ راني على بالي خطا مطبعي حبيت برك نركبهالك
ايييه الله يبارك عليك باين عليك فحلة وقايما بدارك وهكا خير متحسيش بالنهار كيفاه يفوت عليك
راني هنا وين وليت نبوجي راه عندي خمس سنين ما نعرفش حتى نروح للطبيب وحدي ضرك راني بدلت لبلاصة قريبة شوي وين كاين الطبيب تاع الدراري والطبيبة تاعي ووليت نتحرك شوي خصوصا من بعد ما دخلت وليدي الكبير للحضانة وليت نقدر نبوجي بواحد برك نحطو في الكروسة ونقضي قضياتي قبل بيهم في زوج كنت نعجز حتى نخرج كون ماشي بالسيارة مع زوجي ما نتحركش
انا والله طول مليت راني نسنا بفارغ الصبر وكتاه نرجع نقرا سمانه وانا في الدار من المرض ماجات تفوت :(
مي الحمد لله المهم رتحت وراني لاباس
بي يهنيك حببتي وويعيشك لاولادك ويكبرهملك على طاعتو
الحمد الله يا ربي الي عدات على خير واكيد القعاد في الدار يقتل انا كي يعود ما عندي حتى قضية نكون قالقة ومادابيا كون نخرج حتى ندور في المحلات ونرجع ونتمنى كاشي واحدة تغلط وتعيطلي وتقولي اني جاياتك والا ارواحي نروحو كاشي بلاصة بصح والو جامدين وكي يخرجو ما يقولوش حتى نلقاهم صدفة مع اني نوصيهم بصح والو ديما ناسييني خخخخخ
امين يا رب ويرزقك بما تتمني ان شاءا لله

ريمو وفطوم مرحبا بيكم اهلا وسهلا واش راكم واش عاملين مع الجو
ريمو كيفاش الدراسة ان شاءا لله الامور ماشية مليح ؟؟

لا لا ما نيش حاطة هدا السؤال موضوع بصح ما فهتش هدى الاخيرة انى نسنا فى الرابط؟؟؟؟؟
واش راكي تستني يلا خلينا نحكيو في السوجي وكان قصدي الا عملتيه موضوع حطيلنا رابط الموضوع كيما عملت انا مع الموضوع الي نزلتو

والله صح اختى ام امين تعمل 1000 حساب للمرواح هدى مشتريات و هدى هدايا ومصاريف و كى تعود ما كانش السكنة تكرهى خلاص تولى من دار دار ربى يعين و خلاص
الترواح تاع العطلات مشكل اخر هاد انا ندوخ العام الاول كنت ما نعرفش حصلت كي جيت نهبط اول مرة بصح من بعد عدت نشري ونخبي كل ما نلقى حاجة مليحة في وقت الصولد ما نراطيهاش وكي هبطت ثاني مرة الحمد الله لقيت روحي فرحت الكل تقريبا
انا راني خايفة من الترواح مرة واحدة لخاطر ابو امين معول يبعثني انا والذراري كي يوصل وقت القراية تاعهم باش يقراو في البلاد وطبعا المشكل الاول وكبير هو الدار يعني في الفاكونس تتعحملي لخاطر عارفة ايامات ومروحة اما الترواح مرة واحدة هنا الحصلة ادعولي برك ربي اسهل الامور

مساء النور أم أمين ربي يسهلك أمورك يارب
بناتي عمرهم4 أشهر وحدة اسمها دعاء والاخرى تسنيم
وابني عندو 2 وهكا وخلاص الحمد لله اذا قدر ربي أختي والله تعبت واش حنديرو الحمد لله على كلش

مساء النور أم أمين ربي يسهلك أمورك يارب
بناتي عمرهم4 أشهر وحدة اسمها دعاء والاخرى تسنيم
وابني عندو 2 وهكا وخلاص الحمد لله اذا قدر ربي أختي والله تعبت واش حنديرو الحمد لله على كلش
ربي اخليهم يعني مازالك هنا هنا برك وين ولدتي ربي اعيشهم ان شاء والله وربي اعينكم التربية اتعب خصوصا ادا كانو على روس بعض وزيد كملت مع التوأم يعني تعب مضاعف ربي اعينك برك

سلام عليكم
وينكم يا البنات وين ناس المانيا وناس فرنسا وناس قطر والامارات وروسيا وينكم يا جماعة باين البرد قتلكم
دعاء شفتي بقيت غير انت تونسي فيا المغتربات راهم هربو خخخخ والا اليوم الاحد اكيد عطلة والكل في الدار فلاتيين معاهم انا ابو امين راه مقابل الجزيرة والدراري راهم عاملين حرب مع المطر البرا عاملة حالة لا خرجة لا دخلة وكل شيء اصلا مغلوق بالاحد فما عنديش غير النت كي فرغت جيت نطل

سلام عليكم
وينكم يا البنات وين ناس المانيا وناس فرنسا وناس قطر والامارات وروسيا وينكم يا جماعة باين البرد قتلكم
دعاء شفتي بقيت غير انت تونسي فيا المغتربات راهم هربو خخخخ والا اليوم الاحد اكيد عطلة والكل في الدار فلاتيين معاهم انا ابو امين راه مقابل الجزيرة والدراري راهم عاملين حرب مع المطر البرا عاملة حالة لا خرجة لا دخلة وكل شيء اصلا مغلوق بالاحد فما عنديش غير النت كي فرغت جيت نطل

اهلا ام امين كيف احوالك و ربى يعينك انا رانى متبعة بشوية
حنا يوم الجمعة و السبت عطلة عند الحكومة اما عن احوال الجو راهى السخانة رانا بالمكيفات

اهلا ام امين كيف احوالك و ربى يعينك انا رانى متبعة بشوية
حنا يوم الجمعة و السبت عطلة عند الحكومة اما عن احوال الجو راهى السخانة رانا بالمكيفات
احنا البرد قتلنا وانتوما السخانة قتلكم ربي اعين
خير ان شاءا لله حنونة ان شاءا لله برك التعب الروتين ما تكونيش مريضة برك

اهلااااااا يالبنات واش راكم ؟؟
ام امين حتى عندنا راهي تمطر ماشاء الله جو ولا احلى ,, انا كنت نطيب لخويا بديتها من 12 حتى 3 باه كملت غير دروك جا دا الماكلة ,,, وبحث تخرج راهو دايرلي حالة قلق حابة نكملو ونتهى .. هاد الويكند ماخرجتش مين الجو مايساعدش ممكن غدوة ..ربي يحفظلك وليداتك حبوبة

اختي سميرة قالولي اهلي مابردش حال في الامارات ان شاء الله تمطر شوية الجو يتحسن

وييييين البقية وين غاطسين ههههههه ان شاء الله الكل بخير

آخر تعديل:
فكرة بزاف هالية اختي
انا عشت في الغربة مدة 04 سنوات والحمد الله دخلت للبلاد
بارك الله فيك اختي وجزاك الفردوس

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة