خلقن ماديات ....فطرتهن مادية .........فلما تلومونهن ؟؟؟؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

المقصد والغاية من الـرد هو أن الرجل أيضًا مادي ومجبول أيضًا على حُب القناطير المُقنطرة من الذهب والفضة، فهو أيضًا له نفس تشتهي
بينما لو عُدتم لموضوعكم لوجدتم أنكم حكمتم على المرأة بأنها الوحيدة المجبولــــة على حب المادة واِستشهدتم بآية رُبما تفسيرها ليس كما فسّرتموها في الموضوع ..
أتمنى أن يكون الغرض من الـرد اِتضح الآن وزالت علامـة التعجب
وبإمكانكم العـودة لكُتب التفاسير .. سيزول اللُبس أكثر ..
دُمْتُمْ

وانا راني معاك في انو الرجل يحب المادة
لكن انا استغربت لما قلتي بأنو النساء داخلة في الآية : حبب للناس
مع أنو كلامك منطقي أن الناس تشمل الذكر والأنثى
لكن كيف يعقل أن يزين لمرأة حب مرأة ؟؟؟؟؟؟؟

على كل حال شكرا لك
 
العفو نبيل
شكرا على التعقيب الطيب
اظنني ساحجز مكانا للاقامة هنا بعد اذنكم ههه
سامية انا فهمت من قولك من الرجل والى الرجل
أنو الحلي التي تملكها المرأة يعطيه اياها زوجها في مهرها
وتكون له يوم الحاجة
انا هكذا فهمت
لأني متيقن أن المهر لا يخلو من الحلي أبدا :)

 
:smile02:
لم تقنعني ،،

لن أقصقص دور المتعطشات لأجوبتك من أجل أن ينقضوا عليك مرة أخرى
سأترككـ تكمل الردود

كان الله في عونك
:)
مع انو كلامي كان واضح
مادام تحقق الحب فخلاص
هي تحب زوجها الثري
وهو يحب زوجته الثرية
ومهما تغير الحال والزمان سيبقيان مع بعضهما لأنها احبا بعض
+
مرحبا بهن:)

 
وانا راني معاك في انو الرجل يحب المادة
لكن انا استغربت لما قلتي بأنو النساء داخلة في الآية : حبب للناس
مع أنو كلامك منطقي أن الناس تشمل الذكر والأنثى
لكن كيف يعقل أن يزين لمرأة حب مرأة ؟؟؟؟؟؟؟

على كل حال شكرا لك

طيِّب هذه نتيجة طيِّبة .. اِعترفتم أن الرجل أيضًا مادي وليست المرأة لوحدها
وهذه نقطة جيِّدة
**
نعم الآية تشمل الجنسين على حد سواء
وأي عاقل يفهم من الآية أن قوله تعالى: (من النساء) المقصود هم الرِّجال
ثم أنا لم أقل ذلك من نفسي وإنما هو من التفاسير
على كل حال شكرًا لك أيضًا


 
آخر تعديل:
سامية انا فهمت من قولك من الرجل والى الرجل
أنو الحلي التي تملكها المرأة يعطيه اياها زوجها في مهرها
وتكون له يوم الحاجة
انا هكذا فهمت
لأني متيقن أن المهر لا يخلو من الحلي أبدا :)

واذا كان يعطيلها بيدو اليمنى وهو طامع يديهم باليسرى
مليحتلو بتسرقو فلعراس ههه:p
وصلني انو ماقدرش نوصل فكرتي
مقصودي كان على اساس اننا تكلمنا عن حب المرأة للحلي....
بعيدا عن مصدرها ومرجعها
شكرا مجددا يا طيب
:regards01:
 

وما أكثر كلام العاشقات في هذا الصدد
يرددن نفس الكلام .: نديه ولو نعيشو في كرطون ...نديه ولو نعيشو في قربي
نديه ولو نعيشو في حوش .....الخ



وأزيدك من الشِعر بيت
(قبل الزواج تقول: نعيش معاك على الكرطون .. وبعد الزواج تنبت القرون)
سمعتها من أحدهم يومـًا مـا


 
احتدم النقاش ومثلما قال صاحب الموضوع نعم للتهجم على الأفكار
لذا فرأيي أن الإنسان 'بني آدم) مجبول على حب المال (المادة)
والدليل قوله تعالى " المال والبنون زينة الحياة الدنيا"
هنا الله عز وجل لم يفرق بين ذكر أو أنثى في حب المال
ليس هناك شخص في هذه الدنيا لا يحب المادة من ذكر أو أنثى الاختلاف يكمن في درجة حبهم وتعلقهم وبذلهم للغالي والنفيس من أجل تحصيله وتكديسه
المرأة من حقها أن تنظر للرجل المرتاح ماديا الذي ترى أنه يمكن أن يؤمن لها عيشة كريمة
عيشة تجنبها مشاكل هي في غنى عنها

هذا لا يعني أنه ليس هناك نساء تعشقن المادة بجنون وهمهن الوحيد استغلال الرجل واستنفاذ موارده عن آخرها
وأحيانا تركه بعد أن يصبح (عظاما)

ولكن لا ينبغي التعميم على أن كل النساء ماديات فالشاذ يحفظ ولا يقاس عليه

(في كل بلاصة تصيب لمليحة والحايرة)

أتمنى أن فكرتي قد وصلت
سلامي

 
آخر تعديل:
الأخ النبيل
هشام بوجمعة بدلاتو المعذرية -قرية المعذر- بالميgري لاخاطر ماعندو والو عندو صباطو لخضر برك
 
آخر تعديل:
الأخ نبيل
موضوعك فيه قليل من التهويل والتعميم الزائد على حده نوعا ما
كاين نساء والله لا يهمها إلا الأخلاق والتربية والعقلية وماتخلعهاش الماديات
لا نقول لا تحب المادة او لا تتمنى العيش لمليح الكافي، ولكن لا تقدمه وتفضله على الرجل الحقيقي
هن مثل الرجل شرعا تماما
فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " تنكح المرأة لأربع لمالها ...." الحديث المعروف
فالرجل من بين أهم الأمور التي يخطب ويتزوج لأجلها المرأة المال ومالها ...
ولكن الأفضل أن لا يقدمه على الدين، فإن كانت ذات دين ومال فهي أفضل من ذات الدين فقط وهكذا
والمرأة كذلك ان كان الرجل ذا دين ومال فهو أفضل من ذا دين فقط
هذا هو التفكير السديد
على اننا لا ننكر أن الصنف الذي تنطبق او ينطبق عليه كلامك هن المراهقات الغير ناضجات
اما الواعيات بنات الأصل فلا يهمهن الا الرجل ...
ان شاء الله كلامي وصل اخي نبيل
 
الأخ نبيل
موضوعك فيه قليل من التهويل والتعميم الزائد على حده نوعا ما
كاين نساء والله لا يهمها إلا الأخلاق والتربية والعقلية وماتخلعهاش الماديات
لا نقول لا تحب المادة او لا تتمنى العيش لمليح الكافي، ولكن لا تقدمه وتفضله على الرجل الحقيقي
هن مثل الرجل شرعا تماما
فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " تنكح المرأة لأربع لمالها ...." الحديث المعروف
فالرجل من بين أهم الأمور التي يخطب ويتزوج لأجلها المرأة المال ومالها ...
ولكن الأفضل أن لا يقدمه على الدين، فإن كانت ذات دين ومال فهي أفضل من ذات الدين فقط وهكذا
والمرأة كذلك ان كان الرجل ذا دين ومال فهو أفضل من ذا دين فقط
هذا هو التفكير السديد
على اننا لا ننكر أن الصنف الذي تنطبق او ينطبق عليه كلامك هن المراهقات الغير ناضجات
اما الواعيات بنات الأصل فلا يهمهن الا الرجل ...
ان شاء الله كلامي وصل اخي نبيل
سفيان ديت لا روترات وقيلا
رد ديبلوماسي وهادف يعطيك الصحة
بلاك يغروك لي زامي
 
اولا شكرا جزيلا على الموضوع الرائع والشائك ان صح التعبير
انا اظن ان القضية قضية قناعات لا غير فالحقيقة ان الذي يعيش في الحرير لا يستطيع ان يعيش في الشوك والعكس غير صحيح
انا اظن ان المادة اصبحت عنوان العصر
ستسالني لماذا لان الحياة اصبحت صعبة ومن ليس لديه المال كما قال استاذي سابقا ياكله بوبي نتاع فرانسا ويزيدلوا فوكس نتاع المريكان .وهذا راي ونحترمه
اخي انا لااظن ان انسان فقير لديه عقلية مادية لان فاقد الشئ لا يعطيه في بعض الاحيان تجد ناس ربما عندما لا تحقق ما تصبوا اليه يتخذون فكرة الغاية تبرر الوسيلة فيبدؤون بوضع الشروط للخاطب تحت عنوان نخرج مالغرقة .هذا بالنسبة للفتيات
في حين تجد رجال بعقلية مادية محضة حيث يبحثون عن بنت ثرية او عاملة بعنوان تحت بند بالخط الاحمر العريض بدون اي احراج او شئ اخر يعني تفكير مادي 100% وكثير من الرجال اعرفهم يبحثون عن الكفاف المادي ولا يهمهم ابنة من او اخت من وصراحة تفكير بيزنطي يدعوا للاشمئزاز بطريقة ما زواج منفعة والله المستعان .

والفئة التي تحب المادة
تتكون من الجنسين ذكور/اناث
في رأيك يا رجل لماذا المرأة خلقت مادية في رأيك ؟؟؟
كل شئ في الحياة بثمن والمراة اثمن مافي الحياة بالنسبة لكم ( هذا ردي لوكان جيت راجل ) من حقي كامراة اني نضمن مستقبلي ومستقبل ولادي لكن لا يعني ذلك انو الانسان يكون عنده مال قارون يكفي ان يوفر متطلبات الحياة الضرورية .
وأنتي يا حواء هل ترين أنك خلقت مادية ؟؟؟؟؟
ابدا المراة ليست مثل الرجل تفكيرها بعييييد جدا هي خلقت ضعيفة وهذا الضعف يجعلها تتخذ قرارات احتياطية في حياتها لذلك يخيل للرجل انها مادية لكن لو يفكر بمنطق سيجد ان
المال : سبب الاستقرار في حالة حدث مشكل مع العائلة تستطيع ان توفر على زوجها عناء المشاكل ليستقرا في بيت لوحدهما
الاولاد : يحتاجون الى الحليب ، الحفاظات ، الاكل ، الملابس ، الالعاب ان امكن و.....و........القائمة طويلة ان كان لا يملك المال ماذا سيحدث ستموت بالقنطة وتقتل راجلها بالشكاوي اذن الحل موجود لو ان زوجها مكفي ماديا لما حدث ما حدث هههههه
تحليل نسوي ( ناقصات عقل ودين ) تعجبني هذه العبارة جدا سبحان الله المراة تطبخ تربي تعتني بزوجها تغسل تعمل تفعل كل هذا وهي ناقصة عقل ودين فماذا تفعل لوكانت كاملة عقل ودين سبحان ما اعظمنا (ههههه حوحو يشكر روحو ):regards02::regards02::regards02:
 
أهلا بيك أم ندى:) ....ماتضربنيش برك :(
بيك يعيشك ...لالا حاشى لله:$
انا قلت حتى وان كانت كل النساء ماديات فدرجة المادية تختلف من امرأة الى أخرى
يعني هن درجات
يعني كلهن ؟؟
هناك من هي مادية بحتة
وهناك من هي مادية لكن ليس لدرجة كبيرة
وهناك من تخفي ماديتها لأجل مسمى لتنال غاية ما وتتظاهر بأنها لا تقيم وزنا للمال
هناك من تجذبها المادة ربما اغلبهن في سن المراهقة تميل للرجل الغني لتتباهى به امام صديقاتها او لعل وعسى يوفر لها ماتحلم به
ولكن هذه النوعية من الفتيات ذوات التفكير السطحي
اغلب العلاقات ان لم نقل كلها تفشل في النهاية
لانها غير مبنية على اساس صحيح
مبنية على المصلحة فقط

وما أكثر كلام العاشقات في هذا الصدد
يرددن نفس الكلام .: نديه ولو نعيشو في كرطون ...نديه ولو نعيشو في قربي
نديه ولو نعيشو في حوش .....الخ

لكن ما يحصل في المستقبل القريب الله أعلم به
هنا الاصل والتربية تلعب دور كبير
البنت لي تربات في اسرة محافظة وتكون على درجة كبيرة من الاخلاق
من المستحيل تتخلى على زوجها اذا مر على ظروف عصيبة
فهي التي تساعده في مدخول البيت ان كانت عاملة
او حتى تقتصد في المصروف
وتحاول تعاونو بشتى الطرق
وتبينلو بلي راهي متهنية وراضية بعيشتها معاه مهما كانت الظروف

- طبعا بدون تعميم لأنه هناك من تقول هذا الكلام بكل صدق -
أما عن سؤالك فأقول لك :
آدم ليس مادي
آدم شهواني نزواتي وان كان يحب القناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة
والأنعام والحرث
فلأنها وسيلة تتيح له تحقيق اشباع شهواته ونزواته
وليس شرطا أن يكون الاشباع بالحرام فقط
فالمادة هي التي تتيح له أن يأكل ويشرب ما لذ وطاب
وأن ينكح ماطاب من النساء مثنى وثلاث ورباع
حتى أن جزاءه في الجنة يكون من حور العين الحسان ومن خمرة لذة للشاربين :p
ايضا المراة التي تحب المادة لاجل اشباع بعض من رغباتها
يعني مثلها مثل ادم
لكني لا اؤيدك تماما في العنوان
فهي ان احبت المادة ليست بفطرة وانما جهل وقلة وعي وثقافة محدودة ان لم تكن منعدمة

شكرا لك أختي أم ندى وربي يخليلك ندى ورائد :)

والشكر موصول لك اخي
بارك الله فيك
 
نعم عزيزتي أم ندى التربية لها دور كبير في تنشأت البنت
ودور الأهل أيضا وخصوصا الأم فحينما تنجح التربية
تنجح الفتاة في إختيار الرجل المناسب لها بغض النظر على ماعنده
وبعد ذاك النجاح يأتي دورها كي تبين لزوجها في كل مناسبة أنها مكفية مستورة ولو كان العكس

لكن للأسف نحن نرى تضحيات نساء كثيرات مع رجالهن صبرن على الفقر والجوع وحين رزقه الله المال
غيرها بسرعة وتزوج بالثانية والثالثة فالاولى لم تعد من مستواه الاجتماعي الجديد
ولم يعبأ بالعشرة وتضحيات معه وعذره أن الله حلل له ذلك
فعندما يتمكن الرجل من المال قليلون هم ما تثمر فيهم العشرة ويبقون على زوجاتهم أم أولادهم
وللأسف كل من تعذر بذاك العذر فهو رجل لا اصل له ولا إحساس

ولا أدري رأي صاحب الموضوع في الرجال اللذين حين يتمكنون من المال
وتمشي بهم المركب يغيرون بسرعة الزوجة التي صبرت معه
بامرأة أخرى بنفس مستواه الاجتماعي (حسب رأيه) ؟

أليست هذه هي الأنانية والمادية بأبشع صورها؟
 
نعم عزيزتي أم ندى التربية لها دور كبير في تنشأت البنت
ودور الأهل أيضا وخصوصا الأم فحينما تنجح التربية
تنجح الفتاة في إختيار الرجل المناسب لها بغض النظر على ماعنده
وبعد ذاك النجاح يأتي دورها كي تبين لزوجها في كل مناسبة أنها مكفية مستورة ولو كان العكس

لكن للأسف نحن نرى تضحيات نساء كثيرات مع رجالهن صبرن على الفقر والجوع وحين رزقه الله المال
غيرها بسرعة وتزوج بالثانية والثالثة فالاولى لم تعد من مستواه الاجتماعي الجديد
ولم يعبأ بالعشرة وتضحيات معه وعذره أن الله حلل له ذلك
فعندما يتمكن الرجل من المال قليلون هم ما تثمر فيهم العشرة ويبقون على زوجاتهم أم أولادهم
وللأسف كل من تعذر بذاك العذر فهو رجل لا اصل له ولا إحساس

ولا أدري رأي صاحب الموضوع في الرجال اللذين حين يتمكنون من المال
وتمشي بهم المركب يغيرون بسرعة الزوجة التي صبرت معه
بامرأة أخرى بنفس مستواه الاجتماعي (حسب رأيه) ؟

أليست هذه هي الأنانية والمادية بأبشع صورها؟
حذاري من سرد قصص البيوت والزواج :smile02:
هذا ما اردت قوله وترددت
فعلا ما يخيف في الرجل الغني انو اذا تعمر الجيب والكرش خرجت ..يفكر يجيب زوجة اخرى
اما المراة اللي تعبت وصبرت معاه وبعد ماكبروا ولادها يكافيها بزوجة ثانية
وطبعا ليس الكل انما البعض
ولكن الاخ نبيل في منظوره انه اشباع لنزوات الرجل وشهواته وبالحلال .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أشكرك أخي على الموضوع الشيق الذي يعتبر أحد مفاتيح الغور في تفكير آدم
أما عن نفسي فلما قرأت موضوعك لم يستفزني أبدا بعكس الأخوات بل لمست فيه نوع من الحقيقة من جهة كذلك نوع من التضخيم والمبالغة
سأبدأ بالحقيقة:لن أنكر أن كل البنات والنساء عامة تعشق الكماليات سواء من الحلى واللباس والأثاث والأواني المبرقشة وطبعا كل هذه تتطلب المال اللازم لتوفيرها
وهذه فطرة فينا من حب للتزين والتجمل بعكس الرجال الذين فطروا على الخشونة وهذا هو الفرق بيننا وبينهم
فلا لوم علينا في مشيئة الله
أما المبالغة:في أن المراة تخون إذا وجدت من هو أغنى من شريكها فليس كل النساء بهذا الذل فالمشاعر بالنسبة للمراة هي الاهم لطبيعتها الحساسة لكن هناك حالات شاذة سببها انحراف الفطرة
هذا رأي ببساطة أرجو تقبله بصدر رحب
 
في الوقت لي رانا فيه الالأكثرية كيما حكيت في موضوع ( كامل نتاع مادة إلا من رحم ربك ) ....
لو قال هكذا لقلنا خلاف ما ورد ..

و أعتقد ان كل شخص ينكر أمر لم ينسب اليه شخصيا فهو عيب فيه ( هذا على اللي قالو مباشرة لالا حنا خاطينا رغم الموضوع ماهوش موجه ليهم بالذات حسبما أرى )

بلى هو موجه طالما جاء بصيغة الجمع , ففي صلب الموضوع جاء القول :

<فالمرأة فطرتها مادية ولا ينبغي لنا نحن كرجال أن نذمها في أمر جبلت عليه وليست مسؤولة عنه مباشرة>


.... قال أحدهم ...الفتاة لا تطلب من الدنيا إلا زوجا ، و إذا جاء طلبت منه كل شيئ .... لحتى راسو يشيب ... و أيضا قال ... البعض منهن رياحين للقلوب و بعضهن شياطين للجيوب ... و أرى انه مصيب في كلامه .
شكرا

:regards01:
 

أخبريه يا أم ندى
عن أولائك اللذين يقطعون البحور بحثا عن عجوز شمطاء أجنبية يتزوجون بها
:p

ساكتفي بالتعقيبات
لأن ردي لن يترك للبقية شيء يقولونه


وأخبرو أختنا روز عمن دفنت شبابها مع عجوز لا يملك في فمه الا سنين فقط كالصغير
كي تحقق أمنيتها الوحيدة وهي تناول وجبة فطور بجانب la picine :down:

في الفيلا الجميلة
 
وأخبرو أختنا روز عمن دفنت شبابها مع عجوز لا يملك في فمه الا سنين فقط كالصغير

كي تحقق أمنيتها الوحيدة وهي تناول وجبة فطور بجانب la picine :down:
في الفيلا الجميلة


أن تطمع إمرأة في مال رجل،،،
ليست كرجل يطمع في مال إمراة
أليس كذلك ؟
:)
 
....
لو قال هكذا لقلنا خلاف ما ورد ..
:-o


بلى هو موجه طالما جاء بصيغة الجمع , ففي صلب الموضوع جاء القول :

<فالمرأة فطرتها مادية ولا ينبغي لنا نحن كرجال أن نذمها في أمر جبلت عليه وليست مسؤولة عنه مباشرة>

أعتقد أنه عند التحدث بصفة الجمع في مواضيع نقاشية فلا يكون دائما بالتحديد أن يكون الكل فدائما يكون إستثناءات و ليس بالأساس أن ينوه إليها لأنها من كتابتنا نحن ...و إن إستثنى الكاتب جميع النساء إلا انتن المتواجدات فهنا بطبيعة الحال هو يقصدكن انتن :).... كما قيل فمثلا عن قول المرأة مادية بفطرتها فلا ينبغي ان يكون إسمك مدرجا ضمنهم لأنه ببساطة إن قلنا كذلك فقد أجمعنا على الماضي و الحاضر و لكي بعد النظر ... و من يهرع للإنكار ما قد يسيئ لطبيعة جنسه كما هو في الموضوع ( رغم انها ليست إساءة ) فحتما هو فيه تلك الصفة او يخاف من أن تتواجد فيه او يشك و هذا موجود :regards01:...


...
شكرا

عفوا

:)
 
قبل ان اتطرق للكلام في الموضوع شيء ربما غفلت عنه الردود بتركيزها على السؤالين قد تم عرض الىتي في الموضوع:
(( أو من ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين )) الزخرف
فهنا أقر المولى عزوجل بأن المرأة منذ نعومة أظافرها تتربى على حب الحلي والمال والجاه
وهنا تفسير خاطئ للايه لان الاصل في التفسير لها لا يكون منفردا لانها جاءت ضمن ايات متسلسلة تفسر مع بعض لتتم المعنى:

فاقرأ قوله تعالى:
أم اتخذ مما يخلق بنات وأصفاكم بالبنين ( 16 ) وإذا بشر أحدهم بما ضرب للرحمن مثلا ظل وجهه مسودا وهو كظيم ( 17 ) أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين ( 18
وهنا اليكم التفسير كما ورد في تفسير ابن كثير:
ثم قال : ( أم اتخذ مما يخلق بنات وأصفاكم بالبنين ) وهذا إنكار عليهم غاية الإنكار . ثم ذكر تمام الإنكار فقال : ( وإذا بشر أحدهم بما ضرب للرحمن مثلا ظل وجهه مسودا وهو كظيم ) أي : إذا بشر أحد هؤلاء بما جعلوه لله من البنات يأنف من ذلك غاية الأنفة ، وتعلوه كآبة من سوء ما بشر به ، [ ص: 223 ] ويتوارى من القوم من خجله من ذلك ، يقول تعالى : فكيف تأنفون أنتم من ذلك ، وتنسبونه إلى الله عز وجل ؟ .

ثم قال : ( أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين ) أي : المرأة ناقصة يكمل نقصها بلبس الحلي منذ تكون طفلة ، وإذا خاصمت فلا عبارة لها ، بل هي عاجزة عيية ، أومن يكون هكذا ينسب إلى جناب الله عز وجل ؟ ! فالأنثى ناقصة الظاهر والباطن ، في الصورة والمعنى ، فيكمل نقص ظاهرها وصورتها بلبس الحلي وما في معناه

فهنا بفهمنا للتفسير نرى ان الرجل في الجاهلية لانه يرى فر ولادته للبناة منقصة له فيكمل هاد النقص ويزيده بتلبيسها الحلي اي ان الحلي هنا ليست هي التي جبلت على حبها ولكن ابوها لانه يعتقد ان انجابها فيه منقصة له يلبسها الحلي ليكمل نقصها
اظن هنا المعنى الدي ورد في الموضوع مخالف بشكل تام لما قيل بأن المرأة جبلت على حب المال

واكن ان اخي حو في رده الاول بين ان حب المال والمدة ليس مرتبط بالمرأة دون الرجل لان الانسان عامة يحب الرفاهية والمال يوفر دلك
ارجع الان للموضوع اكيد ان عصرنا اصبح تحكمه الماده واصبحت من المعايير التي يقبل بها الرجل ان يكون مرتاح ماليا واكيد لو خيرت المرأة بين الرجل المرتاح ماديا ورجل ما عندو شيء ستختار المرتاح اكيد
بس لو فرضنا ان الخيار هنا بين رجل خلوق ورجل ثري ولكنه لا اخلاق ولا دين فأكيد الكفة ستكون للمتدين وانا واثقة كل الثقة في دلك والكثيراث قد اخترن الدين والاخلاق على الثراء وسوء السيرة وحتى من الاهل من لا يقبل من هو دو سيرة سيئة حتى لو كان عندو مال قارون
ولكن هاد لا ينفي ان هناك من تحب المادة لدرجة ممكن تختارها على اي شيء اخر وهنا لا تختلف المرأة عن الرجال في دلك فهناك الكثير من الرجال من اختار عجوزا او امرأة قد تكون سيرتها سيئة ولكنها تملك المال
المشكل هنا ليس المرأة او الرجل ولكن المشكل هو تربية واخلاق الفرد في حد ذاته فلا يمكننا القول ان كل النساء ماديات وانهن فطرن على حب المادة ولا يمكننا القو ل ايضا ان كل الرجال ماديون
فالموضوع يبقى نسبي ككل الامور الاخرى وتبقى المرأة والرجل في الحالتين تختار على حسب تربيتها ودينها
 
آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top